منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

+14
احمدي
المديرالعام
أم زينب
و ما توفيقي إلا بالله
ابو حسين
الحسيني
Abo Mehdy
وحشة الطريق
هادي علي
صقر الجنوب
مقبل التراب
أبو فرح الأنصاري
ناصر اليماني
حسن
18 مشترك

صفحة 7 من اصل 7 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7

اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف الراجي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 4:50

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
السلام على جند الله وانصارهم ورحمة الله وبركاته
بوركتم من مدافعين عن اولياء الله .. الحق الذي اراد الظالمون اطفاء نوره ونسوا او تناسوا ان الله تعالى يابى الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون .. بوركت يا جهاد وباقي اخوتك ..والسلام على من اتبع الهدى ..والحمد لله وحده .

الراجي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 218
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الثلاثاء 25 مارس 2008 - 7:37

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما


زيادة على ما بينه الأخوة الأنصار أيدهم الله و سددهم

قال هادي علي :
..
واما احمد المهدي فدوره بعد محمد القائم ص وليس من سنن الله ولا من دينه أن يحتج على الناس بإمامين في زمن واحد .. هذا من الكذب على الله والمعصومين فاتقوا الله في انفسكم ولا تفتروا على الله فيسحتكم بعذاب وبيننا وبينكم كتاب الله وسنة رسوله ص وروايات اهل البيت ع ..

من كلام آل الله ع
عرج بالنبي (ص‌) الي السّماء مائة و عشرين مرّة
مٰا من مرّة الّا و قد اوصي اللّه عز و جل فيهٰا النبي صلّي اللّه عليه و آله
بالولٰاية لعلي و الائمة عليه السّلام اكثر ممّا اوصٰاه بالفرايض

إن الله تبارك وتعالى اصطفي محمّدا ص بالنبوة و بعثته بالرّسٰالة و امتحن علياً بالبلاغ و الشهٰادة الي امّته
و جعله حجة في الارض معه و بعده

و خٰاصته و خٰالصته و ظاهره و بٰاطنه و سرّه و علانيته و مصبٰاحه و روحه و انيسه علي منه و هو من علي

من يقر بنبوّة محمّد (ص‌) لاتنفعه الا بالاقرار بولٰايته لانّهمٰا مقرونان
و ذلك انّ محمّداً صلّي اللّه عليه و آله نبي مرسل وهو امٰام الخلق
وهو محمّد و محمّد وهو و وهو من محمّد و محمّد منّه قال اللّه تعٰالي مرج البحرين يلتقيان بينهمٰا برزخ لٰايبغيٰان

وهو امير كلّ مؤمن و مؤمنة ممّن مضي و ممّن بقي

فمن يكذب على الله و رسوله و آله ع؟؟؟

لعمري ما في الارض و لا في السماء ولي للّه تعالي إلا و هو مؤيّد و من ايّد لم ‌يخط
و ما في الارض عدوّ للّه تعالي إلا و هو مخذول و من خذل لم‌ يصب


و الحمد لله وحده
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 17:54

يا أخ ( وما توفيقي الا بالله )
لم أجد الرواية التي ذكرتها بلا مصدر ..
الا انني وجدت ما يشابهها وهي :
عن صباح المزني عن أبي عبد الله ع قال عرج النبي ص مائة و عشرين مرة ما من مرة إلا و قد أوصى الله عز و جل فيها النبي ص بالولاية لعلي و الأئمة ع أكثر مما أوصاه بالفرائض .. بحارالأنوار ج : 18 ص : 387
بصائرالدرجات ص : 79
الخصال ج : 2 ص : 601

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 17:58

بحارالأنوار ج : 36 ص : 246
إكمال الدين[ ماجيلويه عن علي عن أبيه عن علي بن معبد عن الحسين بن خالد عن علي بن موسى الرضا عن أبيه عن آبائه ع قال قال رسول الله ص من أحب أن يستمسك بديني و يركب سفينة النجاة بعدي فليقتد بعلي بن أبي طالب و ليعاد عدوه و ليوال وليه فإنه وصيي و خليفتي على أمتي في حياتي و بعد وفاتي و هو إمام كل مسلم و أمير كل مؤمن بعدي

بحار الأنوار ج36 ص261
لغيبة للشيخ الطوسي[ جماعة عن البزوفري علي بن سنان الموصلي العدل عن علي بن الحسين عن أحمد بن محمد بن الخليل عن جعفر بن أحمد المصري عن عمه الحسن بن علي عن أبيه عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين ع قال قال رسول الله ص في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي ع يا أبا الحسن أحضر صحيفة و دواة فأملأ رسول الله ص وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما و من بعدهم اثنا عشر مهديا فأنت يا علي أول الاثني عشر الإمام سماك الله في السماء عليا المرتضى و أمير المؤمنين و الصديق الأكبر و الفاروق الأعظم و المأمون و المهدي فلا يصلح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم و ميتهم و على نسائي فمن ثبتها لقيتني غدا و من طلقتها فأنا بري‏ء منها لم ترني و لم أرها في عرصة القيامة و أنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد باقر العلم فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي كاسمي و اسم أبي و هو عبد الله و أحمد و الاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:03

الكافي ج : 1 ص : 291
عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ سَمِعْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع يَقُولُ فَرَضَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ عَلَى الْعِبَادِ خَمْساً أَخَذُوا أَرْبَعاً وَ تَرَكُوا وَاحِداً قُلْتُ أَ تُسَمِّيهِنَّ لِي جُعِلْتُ فِدَاكَ فَقَالَ الصَّلَاةُ وَ كَانَ النَّاسُ لَا يَدْرُونَ كَيْفَ يُصَلُّونَ فَنَزَلَ جَبْرَئِيلُ ع فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ أَخْبِرْهُمْ بِمَوَاقِيتِ صَلَاتِهِمْ ثُمَّ نَزَلَتِ الزَّكَاةُ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ أَخْبِرْهُمْ مِنْ زَكَاتِهِمْ مَا أَخْبَرْتَهُمْ مِنْ صَلَاتِهِمْ ثُمَّ نَزَلَ الصَّوْمُ فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِذَا كَانَ يَوْمُ عَاشُورَاءَ بَعَثَ إِلَى مَا حَوْلَهُ مِنَ الْقُرَى فَصَامُوا ذَلِكَ الْيَوْمَ فَنَزَلَ شَهْرُ رَمَضَانَ بَيْنَ شَعْبَانَ وَ شَوَّالٍ ثُمَّ نَزَلَ الْحَجُّ فَنَزَلَ جَبْرَئِيلُ ع فَقَالَ أَخْبِرْهُمْ مِنْ حَجِّهِمْ مَا أَخْبَرْتَهُمْ مِنْ صَلَاتِهِمْ وَ زَكَاتِهِمْ وَ صَوْمِهِمْ ثُمَّ نَزَلَتِ الْوَلَايَةُ وَ إِنَّمَا أَتَاهُ ذَلِكَ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ بِعَرَفَةَ أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ كَانَ كَمَالُ الدِّينِ بِوَلَايَةِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ع فَقَالَ عِنْدَ ذَلِكَ رَسُولُ اللَّهِ ص أُمَّتِي حَدِيثُو عَهْدٍ بِالْجَاهِلِيَّةِ وَ مَتَى أَخْبَرْتُهُمْ بِهَذَا فِي ابْنِ عَمِّي يَقُولُ قَائِلٌ وَ يَقُولُ قَائِلٌ فَقُلْتُ فِي نَفْسِي مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْطِقَ بِهِ لِسَانِي فَأَتَتْنِي عَزِيمَةٌ مِنَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ بَتْلَةً أَوْعَدَنِي إِنْ لَمْ أُبَلِّغْ أَنْ يُعَذِّبَنِي فَنَزَلَتْ يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ ما أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَ إِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَ اللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكافِرِينَ فَأَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ ص بِيَدِ عَلِيٍّ ع فَقَالَ أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ مِنَ الْأَنْبِيَاءِ مِمَّنْ كَانَ قَبْلِي إِلَّا وَ قَدْ عَمَّرَهُ اللَّهُ ثُمَّ دَعَاهُ فَأَجَابَهُ فَأَوْشَكَ أَنْ أُدْعَى فَأُجِيبَ وَ أَنَا مَسْئُولٌ وَ أَنْتُمْ مَسْئُولُونَ فَمَا ذَا أَنْتُمْ قَائِلُونَ فَقَالُوا نَشْهَدُ أَنَّكَ قَدْ بَلَّغْتَ وَ نَصَحْتَ وَ أَدَّيْتَ مَا عَلَيْكَ فَجَزَاكَ اللَّهُ أَفْضَلَ جَزَاءِ الْمُرْسَلِينَ فَقَالَ اللَّهُمَّ اشْهَدْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ثُمَّ قَالَ يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ هَذَا وَلِيُّكُمْ مِنْ بَعْدِي فَلْيُبَلِّغِ الشَّاهِدُ مِنْكُمُ الْغَائِبَ
كان أول من بدأ بالاحتجاج على اصحاب السقيفة خالد بن سعيد بن العاص فقال يا أبا بكر اتق الله فقد علمت ما تقدم لعلى من رسول الله ص أ لا تعلم أن رسول الله ص قال لنا و نحن محتوشوه فى يوم بنى قريظة و قد أقبل على رجال منا ذوى قدر فقال معاشر المهاجرين و الانصار أوصيكم بوصية فاحفظوها و إنى مؤد إليكم أمرا فاقبلوه ألا إن عليا ع أميركم من بعدي ثم قام أبو ذر رحمة الله عليه فقال بعد أن حمد الله و أثنى عليه أما بعد يا معاشر المهاجرين و الانصار لقد علمتم و علم خياركم أن رسول الله ص قال الامر لعلى ع بعدى ثم للحسن و الحسين ثم فى أهل بيتى من ولد الحسين ع فأطرحتم قول نبيكم و تناسيتم ما أوعز إليكم و اتبعتم الدنيا و تركتم نعيم الاخرة الباقية التى لا يهدم بنيانها و لا يزول نعيمها و لا يحزن أهلها و لا يموت سكانها و كذلك الامم التى كفرت بعد أنبيائها فبدلت و غيرت فحاذيتموها حذو القذة بالقذة و النعل بالنعل فعما قليل تذوقون وبال أمركم و ما الله بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ ثم قام المقداد بن الاسود ره فقال يا أبا بكر اربع على نفسك و قس شبرك بفترك و ألزم بيتك و ابك على خطيئتك فإن ذلك أسلم لك فى حياتك و مماتك و رد هذا الامر إلى حيث جعله الله عز و جل و رسوله ص و لا تركن إلى الدنيا و لا يغرنك من قد ترى من أوغادها فعما قليل تضمحل دنياك ثم تصير إلى ربك فيجزيك بعملك و قد علمت أن هذا الامر لعلى و هو صاحبه بعد رسول الله ص و قد نصحتك إن قبلت نصحى
ثم قام عبد الله بن مسعود فقال يا معشر قريش قد علمتم و علم خياركم أن أهل بيت نبيكم أقرب إلى رسول الله ص منكم و إن كنتم إنما تدعون هذا الامر بقرابة رسول الله ص و تقولون إن السابقة لنا فأهل بيت نبيكم أقرب إلى رسول الله ص منكم و أقدم سابقة منكم و على بن أبى طالب صاحب هذا الامر بعد نبيكم فأعطوه ما جعله الله له و لا ترتدوا على أعقابكم فَتَنْقَلِبُوا خاسِرِين
ثم قام عمار بن ياسر فقال معاشر قريش هل علمتم أن أهل بيت نبيكم أحق بهذا الامر منكم فمروا صاحبكم فليرد الحق إلى أهله قبل أن يضطرب حبلكم و يضعف مسلككم و تختلفوا فيما بينكم فقد علمتم أن بنى هاشم أولى بهذا الامر منكم و أقرب إلى رسول الله ص و إن قلتم إن السابقة لنا فأهل بيت نبيكم أقدم منكم سابقة و أعظم غناء من صاحبهم و على بن أبى طالب صاحب هذا الامر من بعد نبيكم فأعطوه ما جعله الله له وَ لا تَرْتَدُّوا عَلى أَدْبارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خاسِرِينَ. ثم قام خزيمة بن ثابت ذو الشهادتين فقال يا أبا بكر أ لست تعلم أن رسول الله ص قبل شهادتى وحدى و لم يرد معى غيرى قال نعم قال فأشهد بالله أنى سمعت رسول الله ص يقول على إمامكم بعدى و قام أبو الهيثم بن التيهان فقال و أنا أشهد على نبينا محمد ص أنه أقام عليا لنسلم له فقال بعضهم ما أقامه إلا للخلافة و قال بعضهم ما أقامه إلا ليعلم الناس أنه مولى من كان رسول الله ص مولاه فتشاجروا فى ذلك فبعثوا إلى رسول الله ص رجلا يسأله عن ذلك فقال رسول الله ص هو وليكم بعدى و أنصح الناس لكم بعد وفاتى و قام عثمان بن حنيف الانصارى فقال سمعت رسول الله ص يقول أهل بيتى نجوم الارض و نور الارض فلا تقدموهم و قدموهم فهم الولاة بعدى فقام إليه رجل فقال يا رسول الله ص و أى أهل بيتك أولى بذلك فقال على و ولده
بحارالانوار ج : 28 ص : 219

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:08

بحارالانوار ج : 29 ص : 83
عن محمد و يحيى ابنى عبد اللّه بن الحسن عن أبيهما عن جدّهما عن علىّ بن أبى طالب عليه السلام قال لمّا خطب أبو بكر قام أبى بن كعب و كان يوم الجمعة أول يوم من شهر رمضان. فقال يا معاشر المهاجرين الّذين اتبعوا مرضاة اللّه و أثنى اللّه عليهم فى القرآن و يا معاشر الانصار الَّذِينَ تَبَوَّؤُا الدَّارَ وَ الْإِيمانَ و أثنى اللّه عليهم فى القرآن تناسيتم أم نسيتم أم بدّلتم أم غيّرتم أم خذلتم أم عجزتم. أ لستم تعلمون أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله قال يا علىّ أنت منىّ بمنزلة هارون من موسى طاعتك واجبة على من بعدى كطاعتى فى حياتى إلّا أنّه لا نبىّ بعدى
كمال‏الدين ج : 1 ص : 251
عن ابن عباس قال قال رسول الله ص لما عرج بي إلى ربي جل جلاله أتاني النداء يا محمد قلت لبيك رب العظمة لبيك فأوحى الله تعالى إلي يا محمد فيم اختصم الملأ الأعلى قلت إلهي لا علم لي فقال يا محمد هلا اتخذت من الآدميين وزيرا و أخا و وصيا من بعدك فقلت إلهي و من أتخذ تخير لي أنت يا إلهي فأوحى الله إلي يا محمد قد اخترت لك من الآدميين علي بن أبي طالب فقلت إلهي ابن عمي فأوحى الله إلي يا محمد إن عليا وارثك و وارث العلم من بعدك و صاحب لوائك لواء الحمد يوم القيامة و صاحب حوضك يسقي من ورد عليه من مؤمني أمتك ثم أوحى الله عز و جل إلي يا محمد إني قد أقسمت على نفسي قسما حقا لا يشرب من ذلك الحوض مبغض لك و لأهل بيتك و ذريتك الطيبين الطاهرين حقا أقول يا محمد لأدخلن جميع أمتك الجنة إلا من أبى من خلقي فقلت إلهي هل واحد يأبى من دخول الجنة فأوحى الله عز و جل إلى بلى فقلت و كيف يأبى فأوحى الله إلي يا محمد اخترتك من خلقي و اخترت لك وصيا من بعدك و جعلته منك بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدك و ألقيت محبته في قلبك و جعلته أبا لولدك فحقه بعدك على أمتك كحقك عليهم في حياتك فمن جحد حقه فقد جحد حقك و من أبى أن يواليه فقد أبى أن يواليك و من أبى أن يواليك فقد أبى أن يدخل الجنة فخررت لله عز و جل ساجدا شكرا لما أنعم علي فإذا مناديا ينادي ارفع يا محمد رأسك و سلني أعطك فقلت إلهي اجمع أمتي من بعدي على ولاية علي بن أبي طالب ليردوا جميعا على حوضي يوم القيامة فأوحى الله تعالى إلي يا محمد إني قد قضيت في عبادي قبل أن أخلقهم و قضائي ماض فيهم لأهلك به من أشاء و أهدي به من أشاء و قد آتيته علمك من بعدك و جعلته وزيرك و خليفتك من بعدك على أهلك و أمتك عزيمة مني لأدخل الجنة من أحبه و لا أدخل الجنة من أبغضه و عاداه و أنكر ولايته بعدك

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:10

الأمالي‏للصدوق ص : 16 300
عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال قال رسول الله لعلي ع يا علي أنت إمام المسلمين و أمير المؤمنين و قائد الغر المحجلين و حجة الله بعدي على الخلق أجمعين و سيد الوصيين و وصي سيد النبيين
عن عكرمة عن ابن عباس قال قال رسول الله ص لعلي بن أبي طالب ع ذات يوم و هو في مسجد قباء و الأنصار مجتمعون يا علي أنت أخي و أنا أخوك يا علي أنت وصيي و خليفتي و إمام أمتي بعدي والى الله من والاك و عادى الله من عاداك و أبغض الله من أبغضك و نصر الله من نصرك و خذل الله من خذلك يا علي أنت زوج ابنتي و أبو ولدي يا علي إنه لما عرج بي السماء عهد إلي ربي فيك ثلاث كلمات فقال يا محمد قلت لبيك ربي و سعديك تباركت و تعاليت فقال إن عليا إمام المتقين و قائد الغر المحجلين و يعسوب المؤمنين
الأمالي‏للصدوق ص : 353

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:12

بحارالأنوار ج : 36 ص : 226باب 41- نصوص الرسول ص عليهم ع
عن عبد الرحمن بن سمرة قال قلت يا رسول الله أرشدني إلى النجاة فقال يا ابن سمرة إذا اختلفت الأهواء و تفرقت الآراء فعليك بعلي بن أبي طالب فإنه إمام أمتي و خليفتي عليهم من بعدي
الأمالي للصدوق
بحارالأنوار ج : 36 ص : 245عن أبيه عن يحيى بن أبي القاسم عن الصادق عن آبائه عن علي ع قال قال رسول الله ص الأئمة بعدي اثنا عشر أولهم علي بن أبي طالب و آخرهم القائم هم خلفائي و أوصيائي و أوليائي و حجج الله على أمتي بعدي المقر بهم مؤمن و المنكر لهم كافر
إكمال الدين[ ن، ]عيون أخبار الرضا عليه السلام
]الإحتجاج[ روي عن النبي ص أنه قال لعلي بن أبي طالب ع يا علي لا يحبك إلا من طابت ولادته و لا يبغضك إلا من خبثت ولادته و لا يواليك إلا مؤمن و لا يعاديك إلا كافر فقام إليه عبد الله بن مسعود فقال يا رسول الله قد عرفنا خبيث الولادة و الكافر في حياتك ببغض علي و عداوته فما علامة خبيث الولادة و الكافر بعدك إذا أظهر الإسلام بلسانه و أخفى مكنون سريرته فقال ص يا ابن مسعود إن علي بن أبي طالب إمامكم بعدي و خليفتي عليكم
بحارالأنوار ج : 36 ص : 246

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:17

عن ابن عباس قال سمعت رسول الله ص يقول معاشر الناس اعلموا أن لله بابا من دخله أمن من النار فقام إليه أبو سعيد الخدري فقال يا رسول الله اهدنا إلى هذا الباب حتى نعرفه قال هو علي بن أبي طالب سيد الوصيين و أمير المؤمنين و أخو رسول رب العالمين و خليفته على الناس أجمعين معاشر الناس من أحب أن يعرف الحجة بعدي فليعرف علي بن أبي طالب
بحارالأنوار ج : 36 ص : 264
عن أبي مريم عبد الغفار بن القاسم قال دخلت على مولاي الباقر ع و عنده أناس من أصحابه فجرى ذكر الإسلام قلت يا سيدي فأي الإسلام أفضل قال حدثني أبي عن أبيه عن آبائه قال قال رسول الله إن الأئمة بعدي اثنا عشر عدد نقباء بني إسرائيل تسعة من صلب الحسين ع و التاسع قائمهم يخرج في آخر الزمان فيملؤها عدلا بعد ما ملئت ظلما و جورا
بحارالأنوار ج : 36 ص : 341
عن عبد الله بن حسن بن حسن عن أبيه عن الحسن بن علي ع
قال خطبنا رسول الله ص يوما فقال علي هو الإمام و الحجة بعدي

عن الأصبغ بن نباتة قال سمعت عمران بن حصين يقول سمعت النبي ص يقول لعلي أنت وارث علمي و أنت الإمام و الخليفة بعدي تعلم الناس بعدي ما لا يعلمون
بحارالأنوار ج : 36 ص : 331
عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخل جندل بن جنادة اليهودي من خيبر على رسول الله ص فقال يا محمد إني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران ع فقال لي يا جندل أسلم على يد محمد و استمسك بالأوصياء من بعده فقد أسلمت و رزقني الله ذلك فأخبرني ما الأوصياء بعدك لأتمسك بهم فقال يا جندل أوصيائي من بعدي بعدد نقباء بني إسرائيل فقال يا رسول الله إنهم كانوا اثني عشر هكذا وجدنا في التوراة قال نعم الأئمة بعدي اثنا عشر فقال يا رسول الله كلهم في زمن واحد قال لا و لكن خلف بعد خلف فإنك لن تدرك منهم إلا ثلاثة قال فسمهم لي يا رسول الله قال نعم إنك تدرك سيد الأوصياء و وارث الأنبياء و أبا الأئمة علي بن أبي طالب بعدي ثم ابنه الحسن ثم الحسين فاستمسك بهم من بعدي و لا يغرنك جهل الجاهلين
و عن الشيخ المفيد يرفعه إلى أنس بن مالك قال رسول الله ص لما عرج بي إلى السماء و بلغت سدرة المنتهى ودعني جبرئيل ع قلت يا جبرئيل حبيبي أ في هذا المكان تفارقني فقال إني لا أجوزه فتحترق أجنحتي ثم زخ بي في النور ما شاء الله و أوحى الله إلي يا محمد إني اطلعت إلى الأرض اطلاعة فاخترتك منها فجعلتك نبيا ثم اطلعت اطلاعة فاخترت منها عليا و جعلته وصيك و وارث علمك و الإمام بعدك

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:17

بسم الله الرحمن الرحيم
الى محمد السند(هادي علي)

قال تعالى
ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَى وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ{45} إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْماً عَالِينَ{46} فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ{47} فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ{48}
{وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَاناً فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءاً يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ }القصص34

{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَا مَعَهُ أَخَاهُ هَارُونَ وَزِيراً }الفرقان35
معه لا بعده

هل تفهم الفرق ؟؟؟
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:21

الكافي 406 1 باب ما يجب من حق الإمام على الرعية
عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع أَنَّ النَّبِيَّ ص قَالَ أَنَا أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ وَ عَلِيٌّ أَوْلَى بِهِ مِنْ بَعْدِي
بحارالأنوار 138 10 باب 9- مناظرات الحسن و الحسين صلوات الله عليهما
عن الحسن ع عن رسول الله ص انه قال :أنت يا علي مني و أنا منك و أنت ولي كل مؤمن من بعدي
بحارالأنوار 260 16 في سواكه ..... ص : 254
عن أبي عبد الله ع أن النبي ص قال أنا أولى بكل مؤمن من نفسه و علي أولى به من بعدي
قال محمد بن علي الباقر ع إن رسول الله ص قال أخي و وصيي و خليفتي في أمتي و خير من أتركه على الخلائق بعدي علي بن أبي طالب
بحارالأنوار ج : 17 ص : 303

عذراً على الإطالة
وما زال عندي عشرات الروايات بهذا المعنى

فهل من مدكر

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:24

الى صقر

هارون كان ردئاً ووزيراً ومصدقاً مع موسى ونبياً ورسولاً معه .. والأمر لموسى ع

والروايات بالعشرات في المعنى الذي أشرت اليه بالنسبة لوجود إمامين .. فالأمر لأحدهما والآخر يكون وزير وخليفة ووصي ولا أمر له ..

والحمد لله رب العالمين

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:32

بسم الله الرحمن الرحيم
الى محمد السند(هادي علي)

قال تعالى
ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَى وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ{45} إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْماً عَالِينَ{46} فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ{47} فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ{48}
{وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَاناً فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءاً يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ }القصص34

{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَا مَعَهُ أَخَاهُ هَارُونَ وَزِيراً }الفرقان35
معه لا بعده

هل تفهم الفرق ؟؟؟


وكتبت
الى صقر

هارون كان ردئاً ووزيراً ومصدقاً مع موسى ونبياً ورسولاً معه .. والأمر لموسى ع


فماذا تعني كلمة ورسولا معه التي خطتها يمينك؟؟؟؟

والذين كفروا تعسا لهم واضل اعمالهم
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف سيف اليماني الثلاثاء 25 مارس 2008 - 18:59

بسم الله الرحمن الرحيم

ان هادي علي قد عرف شيئا وغابت عنه اشياء، فقد توهم ان الروايات التي تنص على ان الامام خليفة الرسول (ص) ووصيه على الامة من بعد وفاته تنفي ان يكون الامام علي (ع) خليفة ووصي الرسول (ص) في حياته، فأولا الروايات لم تنف ان الامام علي (ع) خليفة ووصي الرسول (ص) في حياته وثانيا هناك الكثير من الروايات التي تنص على ان الامام علي (ع) خليفة ووصي الرسول (ص) في الحياة وبعد الممات، فكيف تصنع بها يا هادي علي ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
ام انك توهمت النصر فاسرعت وبدون تأني وتدبر الى الاشكال ويدفعك الى ذلك ميلك وعزمك المفرد على تكذيب السيد احمد الحسن (ع) ولكن هيهات هيهات فانتم لا تفقون شيئا من كلام اهل البيت (ع)واليكم الروايات التي تنص على ان الامام علي (ع) وصي وخليفة الرسول (ص) في الحياة وبعد الممات وبعدها تكون فرحة ولم تتم لهادي علي:

علي
بن محمد ، عن بعض أصحابنا ذكر اسمه قال : حدثنا محمد
بن إبراهيم قال : أخبرنا موسى بن
محمد بن إسماعيل بن عبيد الله بن العباس بن علي بن أبي طالب قال :
حدثني جعفر بن زيد
بن موسى ، عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قالوا : جائت ام أسلم يوما إلى النبي صلى الله عليه وآله وهو في
منزل ام سلمة ، فسألتها عن رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقالت
خرج في بعض الحوائج والساعة يجيئ ، فانتظرته عند ام سلمة حتى جاء صلى الله عليه وآله ، فقالت أم أسلم :
بأبي أنت وأمي يا رسول الله إني قد قرأت الكتب وعلمت كل نبي ووصي ، فموسى كان له وصي في حياته ووصي بعد
موته ، وكذلك عيسى ، فمن وصيك يا
رسول الله ؟ فقال لها : يا ام أسلم وصيي في حياتي وبعد مماتي واحد ،
ثم قال لها : يا أم أسلم من فعل فعلي هذا فهو وصيي
، ثم ضرب بيده إلى حصاة من الارض ففركها بأصبعه فجعلها شبه الدقيق ، ثم
عجنها ، ثم طبعها بخاتمه ، ثم قال : من فعل فعلي هذا فهو وصيي في حياتي وبعد مماتي ، فخرجت من عنده ،
فأتيت أمير المؤمنين عليه السلام
فقلت : بأبي أنت وامي أنت وصي رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ قال :
نعم يا ام أسلم ثم
ضرب بيده إلى حصاة ففركها فجعلها كهيئة الدقيق ، ثم عجنها وختمها بخاتمه .... ) - الكافي -
الشيخ الكليني ج 1 ص 355.




حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد
الله ، عن أحمد بن إسحاق ابن سعد ، عن بكر بن محمد الازدي ، عن بعض أصحابنا ، عن أبي عبد الله
عليه السلام قال : ( قال أمير المؤمنين عليه السلام : كان لي من رسول الله صلى الله عليه
واله عشر ما يسرني بالواحدة منهن ما طلعت عليه الشمس قال : أنت أخي في الدنيا
والآخرة ، وأنت أقرب الناس مني موقفا يوم القيامة ، ومنزلك تجاه منزلي في الجنة كما يتواجه الاخوان في
الله ، وأنت صاحب لوائي في الدنيا والآخرة ، وأنت وصيي ووارثي وخليفتي في الاهل والمال والمسلمين في
كل غيبة ، شفاعتك
شفاعتي ، ووليك وليي ووليي ولي الله ، وعدوك عدوي وعدوي عدو الله ) - الخصال- الشيخ
الصدوق ص 430 :




بن مهران ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه محمد بن علي ، عن
أبيه علي بن الحسين ، عن أبيه الحسين بن علي ، عن أبيه علي بن أبي طالب عليهم السلام قال : ( لما
حضرت رسول الله صلى الله عليه وآله الوفاة دعاني فلما دخلت عليه قال لي : يا علي أنت وصيي وخليفتي على
أهلي وامتي ، في حياتي وبعد موتي ،
وليك وليي ووليي ولي الله ، وعدوك عدوي ، وعدوي عدو الله ، يا علي
المنكر لولايتك بعدي
كالمنكر لرسالتي في حياتي لانك مني وأنا منك ، ثم أدناني فأسر إلي ألف باب من العلم ، كل باب يفتح ألف باب
) - الخصال- الشيخ الصدوق ص 652.






عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : إن رسول الله ( صلى
الله عليه وآله ) كان جالسا ذات
يوم إذ أقبل الحسن ( عليه السلام ) ، فلما رآه بكى ، ثم قال : إلي
يا بني ، فما زال يدنيه حتى أجلسه على فخذه اليمنى ، ثم أقبل الحسين ( عليه السلام ) ، فلما
رآه بكى ، ثم قال : إلي يا بني ، فما زال يدنيه حتى أجلسه
على فخذه اليسرى ، ثم أقبلت فاطمة ( عليها السلام ) ، فلما رآها بكى ، ثم
قال : إلى يا بنية ، فأجلسها بين يديه ، ثم أقبل أمير المؤمنين ( عليه السلام
) ، فلما رآه بكى ، ثم قال : إلي يا أخي ، فما زال يدنيه حتى أجلسه إلى جنبه الايمن ، فقال له
أصحابه : يا رسول الله ، ما ترى
واحدا من هؤلاء إلا بكيت ، أو ما فيهم من تسر برؤيته ! فقال ( صلى
الله عليه وآله ) : والذي بعثني بالنبوة ، واصطفاني على جميع البرية ، إني وإياهم
لاكرم الخلق على
الله عز وجل ، وما على وجه الارض نسمة أحب إلي منهم . أما علي بن
أبي طالب فإنه أخي وشفيقي ، وصاحب الامر بعدي ، وصاحب لوائي في الدنيا والآخرة ، وصاحب حوضي
وشفاعتي ، وهو
مولى كل مسلم ، وإمام كل مؤمن ، وقائد كل تقي ، وهو وصيي وخليفتي على أهلي وأمتي في حياتي وبعد مماتي ،
محبه محبي ، ومبغضه مبغضي ، وبولايته صارت أمتي مرحومة ،
وبعداوته صارت المخالفة له منها ملعونة ، وإني بكيت حين أقبل لاني ذكرت غدر الامة به بعدي حتى إنه ليزال عن
مقعدي ، وقد جعله الله له بعدي ، ثم لا يزال الامر به حتى يضرب على قرنه ضربة تخضب منها لحيته في أفضل الشهور
شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن
هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان . - الأمالي- الشيخ الصدوق ص
175 :




- حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه قال : حدثنا
علي بن إبراهيم عن أبيه ، عن علي بن معبد ، عن الحسين بن خالد ، عن علي بن موسى
الرضا ، عن أبيه ، عن آبائه ، عليهم السلام قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من أحب أن يتمسك
بديني ، ويركب
سفينة النجاة بعدي فليقتد بعلي بن أبي طالب ، وليعاد عدوه وليوال وليه ، فإنه وصيي ، وخليفتي على أمتي في
حياتي وبعد وفاتي ، وهو إمام كل مسلم وأمير كل مؤمن بعدي ، قوله قولي ، وأمره أمري ، ونهيه نهيي ،
وتابعه تابعي ، وناصره ناصري ، وخاذله خاذلي ، ثم قال عليه السلام : من فارق عليا بعدي لم يرني ولم أره
يوم القيامة ،
ومن خالف عليا حرم الله عليه الجنة ، وجعل مأواه النار .... ) - كمال الدين وتمام النعمة- الشيخ
الصدوق ص 260.


والان أقول لمن يسمي نفسه بـ (قول الحق ) هل ما زلت مصرا
على قاعدتك القائلة بأن الرسول او الامام لا يحتاج الى وصي في حياته بل
يحتاج الى رسول ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


وارجو وان تنتبه
الى قول الرسول (ص) في حق امير المؤمنين (ع):




( يا ام أسلم وصيي في حياتي وبعد مماتي واحد )




( من فعل فعلي هذا فهو وصيي في حياتي وبعد مماتي )




( وأنت وصيي ووارثي وخليفتي في الاهل والمال والمسلمين
في كل غيبة )




( يا علي أنت وصيي وخليفتي على أهلي وامتي ، في حياتي وبعد
موتي )




( وهو وصيي وخليفتي على أهلي وأمتي في حياتي وبعد
مماتي )




( وخليفتي على أمتي في حياتي وبعد وفاتي )







سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الثلاثاء 25 مارس 2008 - 19:16

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما

هادي ...
"من بعدي" لا تتنافى مع "معي و بعدي"

فما بالك إذا وردت روايات بالمعنى الثاني أليس قلت أنك تسلّم لروايات آل محمد ع???
تدبر الروايات التي ذكرها "سيف اليماني" والإخوة الأنصار وأزيدك
فهذا الذي ذكرت لك تجده إن شاء الله في الحديث الثاني لمعراج النبي ص من الكتاب المبين الجزءالأول للمرحوم محمدكرماني

هذامن كلام الله تبارك وتعالىمع حبيبه محمد ص أثناء معراجه
اصطفيتك بالنبوة و بعثتك بالرّسٰالة و امتحنت علياً بالبلاغ و الشهٰادة الي امّتك ...
...
و جعلته حجة في الارض معك وبعدك

ملاحظة! "إذا لم تظفر بنسخة من الكتاب أنا خادم آل محمد ع أرسل لك الكتاب الكامل بالإميل وقتما شئت"

وأزيدك بياناً آخر :
ماذا تقول في المعراج ? أكان في حياة رسول الله ص أم بعد?
لا أشك تقول المعراج كان في حياة رسول الله ص!!!!
ماذا تقول المعراج كان من الأرض إلى السماء ??? أم كان من الأرض إلى الأرض
لا شك تقول المعراج كان في حياة رسول الله ص و كان من الأرض إلى السماء

فتأمل جيداً
****
من كان الحجة بعد رسول الله ص على الأرض أثناء معراجه ص???? أليس علي ع ?? بلى
**** ثم إقرأ حديث المعراج تجد أن الله سبحانه يخاطب حبيبه ص و يقول "أسألك عما أنا أعلم به منك"!!!!
تثبيتاً لحجته سبحانه أن علياً ع خليفته في حياته ص(!!!!!! !!!!!!!!!!!)
ثم يقول تبارك و تعالى "من خلفت في الأرض من بعدك"???
تدبر قوله سبحانه "من خلفت في الأرض "
وليس من ستخلف
ولتأكيد هذا الذي نحن بصدده قال "في الأرض " لأن حبيبه ص في السماء
فتأمّل وتدبّر لماذا هذا السؤال و بهذه الألفاظ ??? فترى إن شاء الله عياناً أن الحكيم سبحانه جعل هذا السؤال هكذا لنصرة وليه علي ع وإظهار أمره لمن له قلب
!!!!!
أدعو الله لك بالهداية
و الحمد لله وحده


عدل سابقا من قبل و ما توفيقي إلا بالله في الثلاثاء 25 مارس 2008 - 19:28 عدل 1 مرات
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف سيف اليماني الثلاثاء 25 مارس 2008 - 19:24

بسم الله الرحمن الرحيم


الظاهر ان هادي علي ينظر بعين واحدة والاخرى قد اعماها التعصب والحقد على السيد احمد الحسن وصي ورسول الامام المهدي (ع)!!!!
وهو
حقيقة يجهل ابسط الامور وتوهم من الروايات التي تنص على ان الحجة في كل
زمان واحد، انها تنفي ان يكون الوصي حجة على الناس وفي نفس الوقت محجوج
بالحجة الذي قبله في حياته، فمن خلال الروايات التي ذكرتها سابقا تبين ان
الامام علي (ع) حجة على الامة وفي حياة الرسول محمد (ص) ولكن هذه الحجية
ليست مستقلة بل هي في طول حجية الرسول محمد (ص)ولا تكون مستقلة ألا عند
موت الرسول محمد (ص)، فالروايات التي تنص على ان الامام علي (ع) خليفة
الرسول (ص) وولي الامة من بعده تقصد الحجة المطلقة أي التي ليس فوقها حجة،
واما الروايات التي تنص على ان الامام علي (ع) وصي وخليفة الرسول في حياته
فهي تقصد الحجية التي في ظل الرسول محمد (ص) وليست المستقلة عن حجيته (ص)
وعندها لا يرد الاشكال بانه لا يكون امامان في وقت واحد فالامامة المطلقة
للرسول محمد (ص) وحده في حياته ، وكذلك بالنسبة لحجية نبي الله هارون (ع)
في حياة نبي الله موسى (ع).
فالوهم واضح وجلي عند هادي علي في عدم فهم
المسألة . ولذلك روي ان علم الامام السابق كله لا ينتقل الى وصية إلا في
اخر دقيقة من حياة الموصي، وذلك لانه سيقوم بأعباء الامامة على نحو
الاستقلال، وأما في حياة الموصي فالوصي عبارة عن نائب وممثل للامام الذي
قبله يعمل بأوامره وينتهي عن نواهيه.
والسيد احمد الحسن لم يقل انه حجة
على الناس بالاستقلال عن الامام المهدي (ع) بل كل كتبه وبياناته تشهد وتنص
على انه رسول ونائب الامام المهدي (ع)، فيكول اشكال هادي على اصلا في غير
محله وقد اتعب نفسه بلا فائدة واتمنى ان تكون فائدته ان يهتدي للحق وان لا
يجادل فيما لم يحط به علما.
والحمد لله رب العالمين
سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف ابو احمد الاحمدي الأربعاء 26 مارس 2008 - 3:25

بسم الله الرحمن الرحيم

یاهادي علي...

سالفتك حتى من احطها مع موقف عمر وابو بکراللعينین ماتنعقل اذ انهما فی غدیر

خم قالا لأمیر المؤمنین علي علیه السلام : ( بخ بخ ياعلي اصبحت مولاي ومولى كل

مؤمن ومؤمنة ) ولم یقولا انت مولانا بعد النبي(ص) فقط !!!؟؟؟ . شنو سالفتكم صار محد

يلحگکم بالکلاوات حتی عمر الذي اغوی ابلیس لعنهما الله : (قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِي

لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ*إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ).

اما جوابي لك يا هادي ..فهو قوله تعالى : (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ

اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ*وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ).

ابو احمد الاحمدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 10
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الخميس 27 مارس 2008 - 9:01

الجواب لكم جميعاً
المولى بمعنى أولى والخليفة بمعنى القائم مقام الأصيل وكلاهما في حياة الرسول ص تكون بالوكالة والأذن وبعده بالأصالة ..
ففي حياة الرسول ص تكون محدودة ومقيدة مثل اذا ترك الرسول ص المدينة لغزوة معينة كما في تبوك أو إذا استعمله على مصر من الأمصار .. ولكنها تبقى في كل الأحوال في حياة الرسول ص ليست كالتي بعد الرسول ص .. ولذلك احتج الباقر ع على زيد حين علم بمراسلة قوم من الشيعة له واستعدادهم لطاعته ونصرته بلا أذن من امامهم ..
أما مع الرسول ص فيجب أن يكون صامت ويأتمر ويطيع للأول ..

والمهم أننا يجب أن لا ندعي ادعاء أو نفسر تفسير ما لم يرد به نص لأن هذا هو التسليم الالتزام بما ورد .. ولا يصح ان نقول : يثبت الشيء اذا لم يرد نص ينفيه ..

ملاحظة : الكل يندفع ويميل فيكتب ولكل وجهة نظر يريد ان ينصر بها معتقده .. الا أن الحق مع من ثبت بالدليل فيكون ميله واندفاعه ممدوح لا مذموم والعكس بالعكس ..

والحمد لله رب العالمين

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الخميس 27 مارس 2008 - 9:11

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما

هادي ...

في الحديث الثاني لمعراج النبي ص من الكتاب المبين الجزءالأول للمرحوم محمدكرماني

هذامن كلام الله تبارك وتعالىمع حبيبه محمد ص أثناء معراجه
اصطفيتك بالنبوة و بعثتك بالرّسٰالة و امتحنت علياً بالبلاغ و الشهٰادة الي امّتك ...
...
و جعلته حجة في الارض معك وبعدك

ملاحظة! "إذا لم تظفر بنسخة من الكتاب أنا خادم آل محمد ع أرسل لك الكتاب الكامل بالإميل وقتما شئت"


وأزيدك بياناً آخر :
ماذا تقول في المعراج ? أكان في حياة رسول الله ص أم بعد?
لا أشك تقول المعراج كان في حياة رسول الله ص!!!!
ماذا تقول المعراج كان من الأرض إلى السماء ??? أم كان من الأرض إلى الأرض
لا شك تقول المعراج كان في حياة رسول الله ص و كان من الأرض إلى السماء

فتأمل جيداً
****
من كان الحجة بعد رسول الله ص على الأرض أثناء معراجه ص???? أليس علي ع ?? بلى
**** ثم إقرأ حديث المعراج تجد أن الله سبحانه يخاطب حبيبه ص و يقول "أسألك عما أنا أعلم به منك"!!!!
تثبيتاً لحجته سبحانه أن علياً ع خليفته في حياته ص(!!!!!! !!!!!!!!!!!)
ثم يقول تبارك و تعالى "من خلفت في الأرض من بعدك"???
تدبر قوله سبحانه "من خلفت في الأرض "
وليس من ستخلف
ولتأكيد هذا الذي نحن بصدده قال "في الأرض " لأن حبيبه ص في السماء
فتأمّل وتدبّر لماذا هذا السؤال و بهذه الألفاظ ??? فترى إن شاء الله عياناً أن الحكيم سبحانه جعل هذا السؤال هكذا لنصرة وليه علي ع وإظهار أمره لمن له قلب
!!!!!
أدعو الله لك بالهداية
و الحمد لله وحده
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف سيف اليماني الخميس 27 مارس 2008 - 14:20

هادي علي كتب:الجواب لكم جميعاً
المولى بمعنى أولى والخليفة بمعنى القائم مقام الأصيل وكلاهما في حياة الرسول ص تكون بالوكالة والأذن وبعده بالأصالة ..
ففي حياة الرسول ص تكون محدودة ومقيدة مثل اذا ترك الرسول ص المدينة لغزوة معينة كما في تبوك أو إذا استعمله على مصر من الأمصار .. ولكنها تبقى في كل الأحوال في حياة الرسول ص ليست كالتي بعد الرسول ص .. ولذلك احتج الباقر ع على زيد حين علم بمراسلة قوم من الشيعة له واستعدادهم لطاعته ونصرته بلا أذن من امامهم ..
أما مع الرسول ص فيجب أن يكون صامت ويأتمر ويطيع للأول ..

والمهم أننا يجب أن لا ندعي ادعاء أو نفسر تفسير ما لم يرد به نص لأن هذا هو التسليم الالتزام بما ورد .. ولا يصح ان نقول : يثبت الشيء اذا لم يرد نص ينفيه ..

ملاحظة : الكل يندفع ويميل فيكتب ولكل وجهة نظر يريد ان ينصر بها معتقده .. الا أن الحق مع من ثبت بالدليل فيكون ميله واندفاعه ممدوح لا مذموم والعكس بالعكس ..

والحمد لله رب العالمين






هادي علي...انك افرطت في سرد الروايات التي تذكر وتؤكد على ان الامام علي (ع) خليفة الرسول (ع) والولي على الامة من بعد وفاة الرسول (ص)، متوهما ان ذلك ينفي ان يكون الامام علي كذلك في حياة الرسول (ص)، مع ان الروايات لم تنفي ذلك وقد توهمت ذلك انت، فلماذا تقول برايك وتخالف الروايات يامن تدعي التمسك بالسنة، اين السنة التي تنفي ذلك عن امير المؤمنين في حياة الرسول محمد (ص) ؟؟؟!!!!

وعندما جئتك بالروايات التي تنص على ان الامام علي (ع) هو وصي وخليفة الرسول (ص) في حياته، وان ذلك لا يعني ان هناك حجتين في زمن واحد بل حجية الامام علي (ع) على الناس هي في طول حجية الرسول (ص) وتابعة له، اتيت لترد علينا بما رددنا به عليك ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فانت الذي نفيت بدون سنة.... واما نحن فاثبتنا بسنة...

ثم هل ان السيد احمد الحسن قال بانه حجة على الناس بالاستقلال عن الامام المهدي (ع) لتقول ما قلت ؟؟؟!!!!

لماذا تحاول الاعتراض باشكالات لا مبرر لها اصلا وليست محلا للخلاف ؟؟؟!!!!

واعلم انك تنازلت عن اشكالك ولكن لا تريد الاعتراف بذلك، وهذا اسلوب خاطئ انتهجته انت للاسف الشديد!!!!

فاما ان تعترف بخطئك واما ان تناقش فيه ولا تخرج عنه وان تناقش الادلة التي سقناها لك

وارج وان لا تذكرنا بنقاش الصرخية الذين لا يعرفون الصواب ولا يطرقون لحق باب
سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف هادي علي الجمعة 28 مارس 2008 - 0:48

نفس الجواب السابق


الخليفة بمعنى القائم مقام الأصيل وكلاهما في حياة الرسول ص تكون بالوكالة والأذن وبعده بالأصالة ..
ففي حياة الرسول ص تكون محدودة ومقيدة مثل اذا ترك الرسول ص المدينة لغزوة معينة كما في تبوك أو إذا استعمله على مصر من الأمصار .. ولكنها تبقى في كل الأحوال في حياة الرسول ص ليست كالتي بعد الرسول ص .. ولذلك احتج الباقر ع على زيد حين علم بمراسلة قوم من الشيعة له واستعدادهم لطاعته ونصرته بلا أذن من امامهم ..
أما مع الرسول ص فيجب أن يكون صامت ويأتمر ويطيع للأول
..

ولم أنكر أن الاستخلاف وقع في حياة الرسول ص وقد أوردت روايات مؤيدة الا أنها حالات محدودة وعند عدم تواجد الرسول ص في المدينة فقط كما في المعراج والغزوات والهجرة ..
فلا يصح تواجد امامين في مكان واحد الا واحدهما صامت يأتمر بأمر الناطق .. وهذا ثابت في دين الله تعالى وروايات المعصومين عليهم السلام ..

ولا ينبغي الإطالة أكثر

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الجمعة 28 مارس 2008 - 1:10

بسم الله الرحمن الرحيم
الى محمد السند(هادي علي)

قال تعالى
ثُمَّ
أَرْسَلْنَا مُوسَى وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ{45} إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْماً عَالِينَ{46} فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ{47} فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ{48}
{وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَاناً فَأَرْسِلْهُ
مَعِيَ رِدْءاً يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ }القصص34

{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَا
مَعَهُ أَخَاهُ هَارُونَ وَزِيراً }الفرقان35
معه لا بعده

هل تفهم الفرق ؟؟؟

وكتبت
الى صقر

هارون كان ردئاً ووزيراً ومصدقاً مع موسى ونبياً ورسولاً معه .. والأمر لموسى ع


فماذا تعني كلمة ورسولا معه التي خطتها يمينك؟؟؟؟

فهذا نص صريح من القران ينقض زعمك وباعترافك بخط يدك
والذين كفروا تعسا لهم واضل اعمالهم
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف سيف اليماني الجمعة 28 مارس 2008 - 16:15

هادي علي كتب:نفس الجواب السابق


[b]الخليفة بمعنى القائم مقام الأصيل وكلاهما في حياة الرسول ص تكون بالوكالة والأذن وبعده بالأصالة ..
ففي حياة الرسول ص تكون محدودة ومقيدة مثل اذا ترك الرسول ص المدينة لغزوة معينة كما في تبوك أو إذا استعمله على مصر من الأمصار .. ولكنها تبقى في كل الأحوال في حياة الرسول ص ليست كالتي بعد الرسول ص .. ولذلك احتج الباقر ع على زيد حين علم بمراسلة قوم من الشيعة له واستعدادهم لطاعته ونصرته بلا أذن من امامهم ..
أما مع الرسول ص فيجب أن يكون صامت ويأتمر ويطيع للأول ..

ولم أنكر أن الاستخلاف وقع في حياة الرسول ص وقد أوردت روايات مؤيدة الا أنها حالات محدودة وعند عدم تواجد الرسول ص في المدينة فقط كما في المعراج والغزوات والهجرة ..
فلا يصح تواجد امامين في مكان واحد الا واحدهما صامت يأتمر بأمر الناطق .. وهذا ثابت في دين الله تعالى وروايات المعصومين عليهم السلام ..

ولا ينبغي الإطالة أكثر





هادي علي.... انت الذي اطلت بدون مبرر فاشكالك تبين انه لا يرد اصلا على السيد احمد الحسن لانه لا يدعي ان الطاعة له مستقلة عن الامام المهدي (ع) بل هو ناقل عنه ومأتمر بأمره، فان اقررت بذلك فهل تريد ان تثبت الاشكال علينا كما يحلو لك، هكذا لانه يعجبك الاشكال ام ماذا؟؟!!!
لقد اطلت واعرضت ولم تجن إلا التعب بلا فائدة ولم تنل مل كنت تصبو اليه.
وسؤالي الاخير لك لانهاء هذا النقاش: ما هو الاشكال في كلامك على السيد احمد الحسن بالتحديد،وكما قدمت لك انه لا يدعي انه حجة على الناس بالاستقلال عن الامام المهدي (ع)؟؟؟[/b]
سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن - صفحة 7 Empty رد: رسالة عاجلة الى السيد أحمد الحسن

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي السبت 19 أبريل 2008 - 15:47

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 7 من اصل 7 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى