سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
+33
نور عيني أحمد الحسن
الخادمة
أم زينب
لن نتخلف
samwa
صل على محمد وآله
صقر الصقور
و ما توفيقي إلا بالله
فداء أحمد الحسن
ضربه الحق
صقر الجنوب
مؤمن غريب
سليم السالم
الغريب1
وحشة الطريق
حسين التميمي
الراجي
ابو حسين
الياس ودود
السويدي
اسيل
السلماني الذري
ابراهيم رغيل
شيخ جهاد الاسدي
مقبل التراب
تراب
السعادة الأبدية
أبو فرح الأنصاري
ناصر اليماني
المديرالعام
أم يحيى
ام البنين
البتول
37 مشترك
صفحة 1 من اصل 5
صفحة 1 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت يا اخواتي و اخواني ان تشاركوني في هده المسابقة
والمسابقة عبارة عن سؤال والتي يجاوب يضع السؤال الثاني.................... وهكدا
وارجو ان تعم الفائدة................
واليكم السؤال
من هوة السيد احمد الحسن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت يا اخواتي و اخواني ان تشاركوني في هده المسابقة
والمسابقة عبارة عن سؤال والتي يجاوب يضع السؤال الثاني.................... وهكدا
وارجو ان تعم الفائدة................
واليكم السؤال
من هوة السيد احمد الحسن
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم اللة الرحمن الرحيم
السلام عليكم اختي البتول
بارك اللة فيك علي هذة الموضوع
اما الجواب :السيد احمد الحسن اليماني الموعود و وصي الامام الحجة (ع)
و هوة اول المهديين
السوال : ما هي علامات الظهور
السلام عليكم اختي البتول
بارك اللة فيك علي هذة الموضوع
اما الجواب :السيد احمد الحسن اليماني الموعود و وصي الامام الحجة (ع)
و هوة اول المهديين
السوال : ما هي علامات الظهور
ام البنين- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 56
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم اللة الرحمن الرحيم
اخواني واخواتي الاعزاء
لماذا 11 واحد يراء الموضوع و لم يشارك
اخواني واخواتي الاعزاء
لماذا 11 واحد يراء الموضوع و لم يشارك
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخواتي البتول وام البنين
ان من علامات ظهور الامام المهدي مثيرة ومنها ما نعيشه الان في العراق الذي نزيف دمه لا يتوقف
الموعودين به الموت الاسود والموت الاصفر
هذ واحدة من كثير ان شاء الله ساجد لك البقية لانه الصراحة حاليا لا تحضرني
وبارككم الله وجزاكم الله كل خير
سؤالي هل استخرتم بالقران الكريم لاثبات صحة وجود الامام احمد الحسن؟
انا اقول لكم نعم انا استخرت ولله الحمد بعد ان تجيبوني سو اجيبكم.
مع التحية والتقدير
ان من علامات ظهور الامام المهدي مثيرة ومنها ما نعيشه الان في العراق الذي نزيف دمه لا يتوقف
الموعودين به الموت الاسود والموت الاصفر
هذ واحدة من كثير ان شاء الله ساجد لك البقية لانه الصراحة حاليا لا تحضرني
وبارككم الله وجزاكم الله كل خير
سؤالي هل استخرتم بالقران الكريم لاثبات صحة وجود الامام احمد الحسن؟
انا اقول لكم نعم انا استخرت ولله الحمد بعد ان تجيبوني سو اجيبكم.
مع التحية والتقدير
أم يحيى- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2006
الإستخارة دليل شرعي
نعم إن الإستخارة من الأمور الغيبية وهي لا تفارق الدعوات الإلهية وماهي الا سؤال الله عن دعوته سبحانه فكيف لا يجيبنا
وبعدها لنا الخيار في قبولها أو لا وإن قبلناها فسوف يقبلنا سبحانه لنصرته
ومن الأمور التي مرت بي شخصيا حول الإستخارة
هي:
أن صديق لي عرضت عليه الدعوة وقال أجلب لي القرآن لكي أستخير وفي الأحرى قال لي أنت إفتح القرآن وأنا سأضمر النية في قلبي
وفتحت القرآن وظهرت الآية بما معناها وماكان ليفتري ولكن تصديق الذي بين يديه ما معنى الآية...
وقد رأيت صديقي قد ذهل وفتح عينيه وقال سبحان الله لقد أضمرت في نفسي السؤال التالي:
هل هذا الشخص أحمد الحسن يفتري على الإمام؟
ولكن مع الأسف بعد أيام مجرد أن تكلم معه أخوه لم يستجب وإبتعد عن الدعوة ولله عاقبة الأمور
والحمد لله أن هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
وبالمناسبة احببت ان آخذ خيرة الآن على الدعوة من باب حبي لأن أختم بآية قرآنية فظهرت الآية 16 من سورة الحجر
(( ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين))
وما أشد إرتباط الأئمة بالبروج والكواكب كاشمس والقمر والنجوم
فهذا دليل أنه سعد النجوم
راجع المزيد في كتاب المتشابهات الجزء الرابع
سؤالي:
هل الرؤيا من الأمور التي يعتمد عليها القادة الـ 313 في حكمهم وماهي نسبة إعتمادهم عليها؟
مع الشكر
وبعدها لنا الخيار في قبولها أو لا وإن قبلناها فسوف يقبلنا سبحانه لنصرته
ومن الأمور التي مرت بي شخصيا حول الإستخارة
هي:
أن صديق لي عرضت عليه الدعوة وقال أجلب لي القرآن لكي أستخير وفي الأحرى قال لي أنت إفتح القرآن وأنا سأضمر النية في قلبي
وفتحت القرآن وظهرت الآية بما معناها وماكان ليفتري ولكن تصديق الذي بين يديه ما معنى الآية...
وقد رأيت صديقي قد ذهل وفتح عينيه وقال سبحان الله لقد أضمرت في نفسي السؤال التالي:
هل هذا الشخص أحمد الحسن يفتري على الإمام؟
ولكن مع الأسف بعد أيام مجرد أن تكلم معه أخوه لم يستجب وإبتعد عن الدعوة ولله عاقبة الأمور
والحمد لله أن هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
وبالمناسبة احببت ان آخذ خيرة الآن على الدعوة من باب حبي لأن أختم بآية قرآنية فظهرت الآية 16 من سورة الحجر
(( ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين))
وما أشد إرتباط الأئمة بالبروج والكواكب كاشمس والقمر والنجوم
فهذا دليل أنه سعد النجوم
راجع المزيد في كتاب المتشابهات الجزء الرابع
سؤالي:
هل الرؤيا من الأمور التي يعتمد عليها القادة الـ 313 في حكمهم وماهي نسبة إعتمادهم عليها؟
مع الشكر
ام البنين- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 56
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
س / من هو المعروف في السماء نجمة الصبح و درع الانبياء و الحصن الحصين و الاسد الذي كر مع الكرار في بدر و احد و حنين و من هو حبيب الرسول و برعمه الطبين بامور الدين و من هو ص و نهر من الجنة تلقى فيه اعمال العباد و من هو الحجر و الركن اليمين ؟
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
س / من هو المعروف في السماء نجمة الصبح و درع الانبياء و الحصن الحصين و الاسد الذي كر مع الكرار في بدر و احد و حنين و من هو حبيب الرسول و برعمه الطبين بامور الدين و من هو ص و نهر من الجنة تلقى فيه اعمال العباد و من هو الحجر و الركن اليمين ؟
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
اخي Admin اول شي مشكورة علي الرد
و الجواب اتمنا ان يكون صحيح
نعم الرؤيا يعتمد عليها القادة 313
و نسبة اعتمادهم تكون مية في المية
و الجواب اتمنا ان يكون صحيح
نعم الرؤيا يعتمد عليها القادة 313
و نسبة اعتمادهم تكون مية في المية
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
من هو المعروف في السماء نجمة الصبح و درع الانبياء و الحصن الحصين و الاسد الذي كر مع الكرار في بدر و احد و حنين و من هو حبيب الرسول و برعمه الطبين بامور الدين و من هو ص و نهر من الجنة تلقى فيه اعمال العباد و من هو الحجر و الركن اليمين ؟
اخي ناصر اليماني
الجواب يكون هوة
السيد احمد الحسن
اخي ناصر اليماني
الجواب يكون هوة
السيد احمد الحسن
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
الرؤيا:
1- سماها الله جل جلاله في القرآن بأحسن القصص قال تعالى {نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ} (3) سورة يوسف
2-ان اسلام خلص اصحاب الرسول(ص) و الامام علي (ع) كان عن طريق الرؤيا.عن جابر بن عبد الله الأنصاري : (( دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي على رسول الله (ص) فقال ( … ثم أني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران فقال : يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك بأوصيائه من بعده . فقلت اسلم ! فلله الحمد أسلمت وهداني بك . ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصياؤك من بعدك لا تمسك بهم ، قال أوصيائي الأثنا عشر ؟قال جندل : هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي ؟ فقال ….) إلزام الناصب ج1 ص178 .و كذلك اسلام وهب النصراني و نصرتة لابي عبد الله الحسين (ع) عن طريق رؤيا رآها بعيسى (ع) و الكثير (بناء مسجد جمكران.. )
3- ان قضية الامام المهدي(ع) قائمة على الرؤيا حيث ان السيدة نرجس روحي فداها كانت بنت قيصر الروم عرضت نفسها للخطرو جاءت الى العراق لتتزوج الامام العسكري (ع) عن طريق الرؤيا . و القصة معروفة.
4- ان يوسف (ع) اسس ميزانية اقتصاد بلد كامل عن طريق رؤيا رآها ملك (طاغوت)مصر.
5- احاديث كثيرة عن الرسول(ص) (( لا نبوة بعدي الا المبشرات . قيل يا رسول الله ما المبشرات قال هي الرؤيا الصادقة يراها المؤمن و ترى له و هي جزء من سبعين جزء من اجزاء النبوة))...
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
الرؤيا:
1- سماها الله جل جلاله في القرآن بأحسن القصص قال تعالى {نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ} (3) سورة يوسف
2-ان اسلام خلص اصحاب الرسول(ص) و الامام علي (ع) كان عن طريق الرؤيا.عن جابر بن عبد الله الأنصاري : (( دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي على رسول الله (ص) فقال ( … ثم أني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران فقال : يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك بأوصيائه من بعده . فقلت اسلم ! فلله الحمد أسلمت وهداني بك . ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصياؤك من بعدك لا تمسك بهم ، قال أوصيائي الأثنا عشر ؟قال جندل : هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي ؟ فقال ….) إلزام الناصب ج1 ص178 .و كذلك اسلام وهب النصراني و نصرتة لابي عبد الله الحسين (ع) عن طريق رؤيا رآها بعيسى (ع) و الكثير (بناء مسجد جمكران.. )
3- ان قضية الامام المهدي(ع) قائمة على الرؤيا حيث ان السيدة نرجس روحي فداها كانت بنت قيصر الروم عرضت نفسها للخطرو جاءت الى العراق لتتزوج الامام العسكري (ع) عن طريق الرؤيا . و القصة معروفة.
4- ان يوسف (ع) اسس ميزانية اقتصاد بلد كامل عن طريق رؤيا رآها ملك (طاغوت)مصر.
5- احاديث كثيرة عن الرسول(ص) (( لا نبوة بعدي الا المبشرات . قيل يا رسول الله ما المبشرات قال هي الرؤيا الصادقة يراها المؤمن و ترى له و هي جزء من سبعين جزء من اجزاء النبوة))...
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
س/ ما هو الفرق بين النبي و الرسول ؟
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
س/ ما هو الفرق بين النبي و الرسول ؟
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
الحمد لله
الفرق المشهور بين النبي والرسول ، أن الرسول من أوحي إليه بشرع وأمر بتبليغه ، والنبي من أوحي إليه بشرع ولم يؤمر بتبليغه ، ولكن هذا الفرق لا يسلم من إشكال ، فإن النبي مأمور بالدعوة والتبليغ والحكم
الصواب أن الرسول هو من أرسل إلى قوم كفار مكذبين ، والنبي من أرسل إلى قوم مؤمنين بشريعة رسول قبله يعلمهم ويحكم بينهم كما قال تعالى : (إنا أرسلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا ) فأنبياء بني اسرائيل يحكمون بالتوراة التي أنزل الله على موسى ، وأما قوله تعالى : ( وخاتم النبيين ) ولم يقل خاتم المرسلين ؟ فلأن ختم الرسالة لا يستلزم ختم النبوة ، وأما ختم النبوة فيستلزم ختم الرسالة ولهذا قال عليه الصلاة والسلام : " انه لا نبي بعدي " ، ولم يقل لا رسول بعدي .
فعُلم أنه صلى الله عليه وسلم لا رسول بعده ولا نبي بل هو خاتم النبيين والمرسلين عليهم الصلاة والسلام
السوال
من هو المسيح الدجّال ؟ ومن أين سيأتي ؟ وماذا سيفعل في الدنيا من أهوال ومصائب
الفرق المشهور بين النبي والرسول ، أن الرسول من أوحي إليه بشرع وأمر بتبليغه ، والنبي من أوحي إليه بشرع ولم يؤمر بتبليغه ، ولكن هذا الفرق لا يسلم من إشكال ، فإن النبي مأمور بالدعوة والتبليغ والحكم
الصواب أن الرسول هو من أرسل إلى قوم كفار مكذبين ، والنبي من أرسل إلى قوم مؤمنين بشريعة رسول قبله يعلمهم ويحكم بينهم كما قال تعالى : (إنا أرسلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا ) فأنبياء بني اسرائيل يحكمون بالتوراة التي أنزل الله على موسى ، وأما قوله تعالى : ( وخاتم النبيين ) ولم يقل خاتم المرسلين ؟ فلأن ختم الرسالة لا يستلزم ختم النبوة ، وأما ختم النبوة فيستلزم ختم الرسالة ولهذا قال عليه الصلاة والسلام : " انه لا نبي بعدي " ، ولم يقل لا رسول بعدي .
فعُلم أنه صلى الله عليه وسلم لا رسول بعده ولا نبي بل هو خاتم النبيين والمرسلين عليهم الصلاة والسلام
السوال
من هو المسيح الدجّال ؟ ومن أين سيأتي ؟ وماذا سيفعل في الدنيا من أهوال ومصائب
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
============================================البتول كتب:اخي Admin اول شي مشكورة علي الرد
و الجواب اتمنا ان يكون صحيح
نعم الرؤيا يعتمد عليها القادة 313
و نسبة اعتمادهم تكون مية في المية
بالنسبة للجواب صحيح فإن الرؤيا يعتمد عليها القادة ال 313 ولكن بنسبة تسعين بالمئة والعشرة بالمئة الباقية مقسمة بين الإلقاء من الله وبين الأمر المباشر من الأمام سلام الله عليه
وغيرها
فلذا يحشر هؤلاء يوم القيامة كأنهم أنبياء وفقهم الله لنصرة وليه
ولا تنسوا أن أولهم بين أيدينا وهو السيد أحمد الحسن عليه السلام
يوم الغدير
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً
س/ هل ان يوم الغدير يوم تعيين الامام علي (ع) ام يوم اعلان تعيين الامام(ع) ؟ و اذا كان يوم اعلان . فمتى نصبه الله وصياً للنبي محمد (ص) ؟
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً
س/ هل ان يوم الغدير يوم تعيين الامام علي (ع) ام يوم اعلان تعيين الامام(ع) ؟ و اذا كان يوم اعلان . فمتى نصبه الله وصياً للنبي محمد (ص) ؟
عدل سابقا من قبل في الجمعة 12 يناير 2007 - 6:52 عدل 1 مرات
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اخبركم عن استخارتي بالقران الكريم بالنسبة لامر السيد احمد الحسن جعلنا الله من انصاره.
عند دخولي لموقع المهديوون وقراتي لبعض الصفحات منه روادتني فكرة ان استخير بالقران لامره.
وفتحت القران واذا بسورة الصافات واية رقم 25 وهي
بسم الله الرحمان الرحيم
مالكم لا تناصرون (25) بل هم اليوم مستسلمون(26) واقبل بعضهم على بعض يتسآلون(27)
بالنسبة للاسئلة المطروحة فان تعيين الامام علي عليه السلام وصي منذ ولادته وعند تبنيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
احب ان اخبركم عن استخارتي بالقران الكريم بالنسبة لامر السيد احمد الحسن جعلنا الله من انصاره.
عند دخولي لموقع المهديوون وقراتي لبعض الصفحات منه روادتني فكرة ان استخير بالقران لامره.
وفتحت القران واذا بسورة الصافات واية رقم 25 وهي
بسم الله الرحمان الرحيم
مالكم لا تناصرون (25) بل هم اليوم مستسلمون(26) واقبل بعضهم على بعض يتسآلون(27)
بالنسبة للاسئلة المطروحة فان تعيين الامام علي عليه السلام وصي منذ ولادته وعند تبنيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
أم يحيى- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
اخواني لماذا لا احد يدخل هنا
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
سوالي ليوم ارجو منكم الدخول
ما هو روح القدس في القرآن وعلى من تتنزل وما هي العلاقة بين فاطمة الزهراء وروح القدس؟
ما هو روح القدس في القرآن وعلى من تتنزل وما هي العلاقة بين فاطمة الزهراء وروح القدس؟
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
السلام عليكم
أشكر الأخت ( البتول ) على تفعيل هذا الموضوع من جديد
الجواب
ما تعلمناه من السيد أحمد الحسن عليه السلام
المتشابهات ج3 صفحة 55
روح القدس هو روح الطهارة أو العصمة فإذا أخلص العبد بنيته لله سبحانه وتعالى وأراد وجه الله أحبه الله ووكل الله به ملكاً يدخله في كل خير ويخرجه من كل شر ويسلك به الى مكارم الأخلاق ويكون الروح القدس واسطة لنقل العلم للإنسان الموكل به .
وأرواح القدس كثيرة وليست واحداً والذي مع عيسى عليه السلام ومع الأنبياء دون الذي مع محمد ( ص ) وعلي (ع) وفاطمة ( ع ) والأئمة (ع) وهذا هو الروح القدس الأعظم لم ينزل إلا مع محمد ( ص ) وأنتقل بعد وفاته الى علي ( ع ) ثم الى الأئمة ( ع) ثم بعدهم الى المهديين الأثني عشر .
عن أبي بصير قال : سألت أبا عبد الله (ع) : عن قول الله تبارك وتعالى (وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ ) الشورى – 52 قال ( ع ) : خلقٌ من خلق الله عز وجل أعظم من جبرائيل وميكائيل كان مع رسول الله ( ص ) يخبره ويسدده وهو مع الأئمة من بعده ).
عن أبي بصير قال : سألت أبا عبد الله (ع) : عن قوله عز وجل (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي ) الإسراء – 85 قال ( ع ) : خلق أعظم من جبرائيل وميكائيل (ع) كان مع رسول الله ( ص ) وهو مع الأئمة وهو من الملكوت ) الكافي ج1 ص 273 .
وعن أبي حمزة قال : سألت أبا عبد الله ( ع ) : عن العلم أهو علم يتعلمه العالم من أفواه الرجال أم في الكتاب عندكم تقرءونه فتعلمون منه قال ( ع ) الأمر أعظم من ذلك وأوجب أما سمعت قول الله عز وجل (وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ ) الشورى – 52 , ثم قال أي شيء يقول أصحابكم في هذه الآية أيقرون أنه كان في حال لا يدري ما الكتاب ولا الأيمان , فقلت : لا أدري جعلت فداك ما يقولون , فقال لي ( ع ) : بلى قد كان في حال لا يدري ما الكتاب ولا الأيمان حتى بعث الله تعالى الروح التي ذكر في الكتاب فلما أوحاها إليه علم بها العلم والفهم وهي الروح التي يعطها الله تعالى من يشاء فإذا أعطاعا عبداً علمه الفهم ) الكافي ج1 ص 274 .
فرسول الله محمد ( ص ) لما نزل الى هذا العالم الجسماني ليخوض الأمتحان الثاني بعد الأمتحان الأول في عالم الذر حجب بالجسم المادي فلما أخلص لله سبحانه وتعالى أخلاصاً ما عرفت الأرض مثله أحبه الله ووكل به الروح القدس الأعظم فكان الفائز في السباق في هذا العالم كما كان الفائز بالسباق في الأمتحان الأول في عالم الذر.
والحمد لله وحده وحده وحده
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
السلام عليكم
اخي ابو فرح بارك اللة بيك
و لاكن اين السوال لماذا لم تضف سوال
اخي ابو فرح بارك اللة بيك
و لاكن اين السوال لماذا لم تضف سوال
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
أبو فرح الأنصاري كتب:نعم
السؤال : هل يجوز تقبيل أيدي علماء الدين ؟
جوابه:يجوز على الأظهر.
فإن قيل أنه روي عن علي بن مزيد قال: دخلت على أبي عبدالله عليه السلام فتناولت يده فقبلتها، فقال: أما إنها لا تصلح إلا لنبي أو وصي نبي.الوسائل ج12ص234.
فيرده إطلاق ما روي عن رفاعة عن أبي عبدالله عليه السلام:لا يقبل رأس أحد ولايده إلا رسول الله صلى الله عليه وآله أو من أريد به رسول الله صلى الله عليه وآله.المصدر نفسه.
ودخول تقبيل الرأس في النهي في الرواية الثانية دليل على الجواز لما استفاض عنهم عليهم السلام باستحباب تقبيل المؤمن لرأس المؤمن. وخلاصة القول أن تقبيل الرأس بل واليد جائز بل مستحب إن كان لأحد الموالين الشيعة فضلا عن العلماء إن كان القصد أنهم ممثلون عنه صلى الله عليه وآله وناشرون لدينه.
السعادة الأبدية- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 10
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/12/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
السلام عليكم
أولاً : قلت ( فيرده ) .. عجباً كيف ترد رواية صريحة لكلام أهل البيت من أجل أثبات أمر قد نهوا عنه !!!!
ثانياً : قلت (لا يقبل رأس أحد ولايده إلا رسول الله صلى الله عليه وآله أو من أريد به رسول الله صلى الله عليه وآله.المصدر نفسه. ) فهل تستطيع أثبات أنهم يراد بهم رسول الله رغم مخالفاتهم الكثيرة لسنة رسول الله ؟؟؟؟
ثالثاً : قلت (وخلاصة القول أن تقبيل الرأس بل واليد جائز بل مستحب إن كان لأحد الموالين الشيعة فضلا عن العلماء إن كان القصد أنهم ممثلون عنه صلى الله عليه وآله وناشرون لدينه.)هذا أستنتاج وأستنباط تابع للفقرة ( ثانياً ) فأن أستطعت أثبات الأول يمكن أن تحتج بهذا القول , وكيف يكونون ناشرون لدينه وهم يخالفوه حتى في العقيدة .
رابعاً : أذا كنت مستعد للمحاورة في هذا الموضوع ( أثبات شرعية الأجتهاد والتقليد وشرعية المراجع الذين يطلق عليهم اليوم علماء الدين وأنهم يمثلون رسول الله ) فأحيلك الى محاورة مع الأخ ( Abu Ahmed ) وهو من اعضاء المنتدى ليتم ترتيب محاورة بينكما في المنتدى .
خامساً : وحتى الممثل عنهم والذي جاء بكل الأدلة التي ألجمتهم فما كان منهم إلا تكذيب روايات اهل بيت العصمة وسد كل الطرق امام الناس للتصديق فضلاً عن البحث في الأدلة , حتى الممثل عنهم وعن الأمام المهدي ( ع ) لم أسمع من أحد الأنصار منذ سبع سنين أنه قد سمح لأحد بتقبيل يده المباركة تواضعاً لله ولعباد الله من الأنصار الذين صبروا على الحق المر الثقيل الذي زهد الناس فيه . وهناك علماء عاملين كانوا يرفضون تقبيل أيديهم , فهلا تدبرت ؟!
سادساًً : سُأل السيد أحمد الحسن (ع) عن جواز تقبيل يد علماء الدين فأجاب :
( لا يجوز تقبيل أيدي علماء الدين فأن تقبيل اليد لا يصلح إلا لنبي أو وصي نبي كما قال الأمام جعفر بن محمد الصادق ( ع ) الحديث في أصول الكافي.
وكل عالم دين يقدم يده للتقبيل أو يرضى بهذا الفعل ويسمح للناس بتقبيل يده فهو عاصي لأمر الله ورسوله ولأمر الأئمة لأمر الأمام المهدي ( ع ) وعلى العلماء أن يتواضعوا ويخضعوا لأمر الله ورسوله والأئمة والأمام المهدي ( ع ) وينصاعوا لما يصدر منه ( ع ) لا أن يتكبروا ويترفعوا على الناس ويقدموا أيديهم للتقبيل متشبهين بالأباطرة والطواغيت وأسأل الله لهم الهداية إلا من أبى وكفر ) المتشابهات ج1 ص28
وهذا تمام الكلام في هذا السؤال
وأطرح سؤال:ما هو المتشابه والمحكم وكيف نعرف المتشابه من المحكم ؟!
أولاً : قلت ( فيرده ) .. عجباً كيف ترد رواية صريحة لكلام أهل البيت من أجل أثبات أمر قد نهوا عنه !!!!
ثانياً : قلت (لا يقبل رأس أحد ولايده إلا رسول الله صلى الله عليه وآله أو من أريد به رسول الله صلى الله عليه وآله.المصدر نفسه. ) فهل تستطيع أثبات أنهم يراد بهم رسول الله رغم مخالفاتهم الكثيرة لسنة رسول الله ؟؟؟؟
ثالثاً : قلت (وخلاصة القول أن تقبيل الرأس بل واليد جائز بل مستحب إن كان لأحد الموالين الشيعة فضلا عن العلماء إن كان القصد أنهم ممثلون عنه صلى الله عليه وآله وناشرون لدينه.)هذا أستنتاج وأستنباط تابع للفقرة ( ثانياً ) فأن أستطعت أثبات الأول يمكن أن تحتج بهذا القول , وكيف يكونون ناشرون لدينه وهم يخالفوه حتى في العقيدة .
رابعاً : أذا كنت مستعد للمحاورة في هذا الموضوع ( أثبات شرعية الأجتهاد والتقليد وشرعية المراجع الذين يطلق عليهم اليوم علماء الدين وأنهم يمثلون رسول الله ) فأحيلك الى محاورة مع الأخ ( Abu Ahmed ) وهو من اعضاء المنتدى ليتم ترتيب محاورة بينكما في المنتدى .
خامساً : وحتى الممثل عنهم والذي جاء بكل الأدلة التي ألجمتهم فما كان منهم إلا تكذيب روايات اهل بيت العصمة وسد كل الطرق امام الناس للتصديق فضلاً عن البحث في الأدلة , حتى الممثل عنهم وعن الأمام المهدي ( ع ) لم أسمع من أحد الأنصار منذ سبع سنين أنه قد سمح لأحد بتقبيل يده المباركة تواضعاً لله ولعباد الله من الأنصار الذين صبروا على الحق المر الثقيل الذي زهد الناس فيه . وهناك علماء عاملين كانوا يرفضون تقبيل أيديهم , فهلا تدبرت ؟!
سادساًً : سُأل السيد أحمد الحسن (ع) عن جواز تقبيل يد علماء الدين فأجاب :
( لا يجوز تقبيل أيدي علماء الدين فأن تقبيل اليد لا يصلح إلا لنبي أو وصي نبي كما قال الأمام جعفر بن محمد الصادق ( ع ) الحديث في أصول الكافي.
وكل عالم دين يقدم يده للتقبيل أو يرضى بهذا الفعل ويسمح للناس بتقبيل يده فهو عاصي لأمر الله ورسوله ولأمر الأئمة لأمر الأمام المهدي ( ع ) وعلى العلماء أن يتواضعوا ويخضعوا لأمر الله ورسوله والأئمة والأمام المهدي ( ع ) وينصاعوا لما يصدر منه ( ع ) لا أن يتكبروا ويترفعوا على الناس ويقدموا أيديهم للتقبيل متشبهين بالأباطرة والطواغيت وأسأل الله لهم الهداية إلا من أبى وكفر ) المتشابهات ج1 ص28
وهذا تمام الكلام في هذا السؤال
وأطرح سؤال:ما هو المتشابه والمحكم وكيف نعرف المتشابه من المحكم ؟!
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
1. لم أرد الرواية الأولى وإنما دفعت الظهور المتوهم منها برواية صريحة أخرى، فتفهم.
2. أثبت أن عبارة (لا تصلح ) تدل على الحرمة !
3. لم أقل أن المصاديق الخارجية لعلماء الدين يجوز تقبيلهم، بل أقول كما قالت الإمام عليه السلام بأن من أُريد به النبي صلى الله عليه وآله فيجوز تقبيل يده، فتأمل.
4. دقـّق فيما أوردته في مسالة تقبيل الرأس كي تتمعن في كيفية الجمع بين الروايتين.
5. إن كان عالم الدين منحرفا في العقيدة أو كان صاحب بدعة وضلالة فبالتأكيد ينطبق على ما جئتني به وإلا فلا، فلا تغفل.
6. الواقع الشيعي مليء بعلماء الضلال وعلماء السوء والمنحرفين والأكثر قد انساقوا وركبوا مراكب فسقة العامة، فلا تأخذ بلحيتي.
2. أثبت أن عبارة (لا تصلح ) تدل على الحرمة !
3. لم أقل أن المصاديق الخارجية لعلماء الدين يجوز تقبيلهم، بل أقول كما قالت الإمام عليه السلام بأن من أُريد به النبي صلى الله عليه وآله فيجوز تقبيل يده، فتأمل.
4. دقـّق فيما أوردته في مسالة تقبيل الرأس كي تتمعن في كيفية الجمع بين الروايتين.
5. إن كان عالم الدين منحرفا في العقيدة أو كان صاحب بدعة وضلالة فبالتأكيد ينطبق على ما جئتني به وإلا فلا، فلا تغفل.
6. الواقع الشيعي مليء بعلماء الضلال وعلماء السوء والمنحرفين والأكثر قد انساقوا وركبوا مراكب فسقة العامة، فلا تأخذ بلحيتي.
السعادة الأبدية- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 10
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/12/2006
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
بسم الله الرحمن الرحيم
قل اطيعو الله واطيعو الرسول فاءن تولو فاءنما عليه ماحمل وعليكم
ماحملتم وءان تطيعوه تهتدو وما على الرسول ءالا البلاغ المبين*ايه54
ص357 سورة النور
هذه الاستخاره(الخيره)بحول الله وقوته توجهت الى العالم الغيب وشهاده الرحمن العليم , بعدما التفكير زاد همي.والحمد لله رب العالمين
وصل الله على خير خلق محمد واله الائمه والمهديين وسلم تسليما.
قل اطيعو الله واطيعو الرسول فاءن تولو فاءنما عليه ماحمل وعليكم
ماحملتم وءان تطيعوه تهتدو وما على الرسول ءالا البلاغ المبين*ايه54
ص357 سورة النور
هذه الاستخاره(الخيره)بحول الله وقوته توجهت الى العالم الغيب وشهاده الرحمن العليم , بعدما التفكير زاد همي.والحمد لله رب العالمين
وصل الله على خير خلق محمد واله الائمه والمهديين وسلم تسليما.
تراب- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/01/2007
رد: سوال و جواب ارجو من الكل الدخول
الأخ العزيز ( السعادة الأبدية )
أكرم الله لحيتك واسعدك بنور المولى المقدس الأمام المهدي مكن الله له في الأرض
نكمل طرح الأسئلة
ما هو المتشابه والمحكم وكيف نعرف المتشابه من المحكم ؟!
أكرم الله لحيتك واسعدك بنور المولى المقدس الأمام المهدي مكن الله له في الأرض
نكمل طرح الأسئلة
ما هو المتشابه والمحكم وكيف نعرف المتشابه من المحكم ؟!
صفحة 1 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
صفحة 1 من اصل 5
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى