دمعة على التوحيد
+10
و ما توفيقي إلا بالله
صقر الصقور
أحمدي وافتخر
حجر داوود
15NOOR
شيخ جهاد الاسدي
بنور الله نهتدي
الحسيني
صقر الجنوب
abdali_bagdad
14 مشترك
صفحة 2 من اصل 6
صفحة 2 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
وانت الان يا صديقي اليس قد تكون تدعو الناس لعبادة العجل متمثلا بمحمد السادس
اليس على هذا الرابط صورة ابيه وهم ينحنون تقديسا له
فلماذا تكتب عن ان التوسل بالائمة شرك (بحسب رأيك ) ولا تكتب لولي امرك ان يبرء من والده
هذا هو الموقع وصورة والد محمد السادس فيه في المنتصف
http://rami.tv/fr/alaouites/hassan2/fils-de-glaoui.htm
وصورته وهو يضرب بالدف في اول الموقع
وهناك ايضا صورة ابنته السافرة التي هي اخت محمد السادس
اجبني عن هذا الاشكال ثم نتابع وارجو ان لا تضجر مني فانا احب ان اسئل عن كل شيء
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
وانت الان يا صديقي اليس قد تكون تدعو الناس لعبادة العجل متمثلا بمحمد السادس
اليس على هذا الرابط صورة ابيه وهم ينحنون تقديسا له
فلماذا تكتب عن ان التوسل بالائمة شرك (بحسب رأيك ) ولا تكتب لولي امرك ان يبرء من والده
هذا هو الموقع وصورة والد محمد السادس فيه في المنتصف
http://rami.tv/fr/alaouites/hassan2/fils-de-glaoui.htm
وصورته وهو يضرب بالدف في اول الموقع
وهناك ايضا صورة ابنته السافرة التي هي اخت محمد السادس
اجبني عن هذا الاشكال ثم نتابع وارجو ان لا تضجر مني فانا احب ان اسئل عن كل شيء
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
دائما تخلط الأوراق أنا لا أزكي أشخاص الإمام ليس معصوم عندنا لكن تجنب الفتنة أولى .عندما مات الحسن الثاني بيع علماء المغرب و قادة الجيش ة الوجهاء محمد السادس. الخروج على هذه البيعة هو محرم فالفتنة أشد من القتل.مادام الإمام على ملة الإسلام.سأتي لك بشروط الإمام عند السنة.
أنت هل إمام زمانك المهدي أم السيد احمد؟إذا كان السيد أحمد فقد أصبح عندكم 13 إمام بدل 12أما إذ قلت لي السيد احمد هو المهدي فهذا ليس كلام لا يقبله عقل في مذهبكم الإمام المعصوم هو واحد ووحيد في كل زمان؟
أنت هل إمام زمانك المهدي أم السيد احمد؟إذا كان السيد أحمد فقد أصبح عندكم 13 إمام بدل 12أما إذ قلت لي السيد احمد هو المهدي فهذا ليس كلام لا يقبله عقل في مذهبكم الإمام المعصوم هو واحد ووحيد في كل زمان؟
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
اذا كان الامام غير معصوم ويقع في المحارم
والرسول الكريم صلوات الله عليه واله يقول(ما معناه) الشرك في امتي كدبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء
فكيف ستميز ان اشرك امامك ام افسد والامور بهذه الصعوبة
الا تخاف ان تكون من الكثرة الذين تشملهم الاية الكريمة
وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ
والرسول الكريم صلوات الله عليه واله يقول(ما معناه) الشرك في امتي كدبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء
فكيف ستميز ان اشرك امامك ام افسد والامور بهذه الصعوبة
الا تخاف ان تكون من الكثرة الذين تشملهم الاية الكريمة
وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ
الحسيني- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 13
العمر : 60
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
لماذا غضبت ..كان مجرد سؤال وان كان ازعجك فانا اسحبه
انت طرحت شروط الامام في مشاركة سابقة
والان تقول انك ستجلبها من السنة
لا بئس
بانتظار ان تأتيني بها
ونحن عندنا اربع وعشرون امام معصوم مذكورين في وصية رسول الله ص 12 امام وبعدهم 12مهدي وبه قالت الروايات واشهر علمائنا
وامام زماني الان هو الامام احمد الحسن عليه السلام والحجة عليه الامام المهدي عليه السلام
وسوف اكتب لك عن هذا في المشاركة القادمة ان شاء الله
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
لماذا غضبت ..كان مجرد سؤال وان كان ازعجك فانا اسحبه
انت طرحت شروط الامام في مشاركة سابقة
والان تقول انك ستجلبها من السنة
لا بئس
بانتظار ان تأتيني بها
ونحن عندنا اربع وعشرون امام معصوم مذكورين في وصية رسول الله ص 12 امام وبعدهم 12مهدي وبه قالت الروايات واشهر علمائنا
وامام زماني الان هو الامام احمد الحسن عليه السلام والحجة عليه الامام المهدي عليه السلام
وسوف اكتب لك عن هذا في المشاركة القادمة ان شاء الله
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
سؤالي لازال قائما
لم محمد السادس و ليس عبد السلام ياسين رغم ان الأخير لديه العديد من الأتباع الوجهاء و أهل الحل و العامة....
و معروف في المغرب انه أكثر علما و تدينا من محمد السادس..
ام ان ما ستأتي به من شروط الإمام لا يشمل الدين و الإلمام بعلومه
في انتظار الشروط و الجواب....
بنور الله نهتدي- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 116
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
سؤالي لازال قائما
لم محمد السادس و ليس عبد السلام ياسين رغم ان الأخير لديه العديد من الأتباع الوجهاء و أهل الحل و العامة....
و معروف في المغرب انه أكثر علما و تدينا من محمد السادس..
ام ان ما ستأتي به من شروط الإمام لا يشمل الدين و الإلمام بعلومه
في انتظار الشروط و الجواب....
بنور الله نهتدي- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 116
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
رد: دمعة على التوحيد
إذن اخي صقر قبل ظهور الدعوة اليمانية لم يكون لك إمام زمان أو كان لك إمام هو المهدي و عندما ظهرت الدعوة اليمانية أصبح احمد الحسن هو إمام الزمان لماذا انتقلت الإمامة من إمام لاخر قبل وفاة الإمام الأول و الإمامة لا تنتقل إلا بعد وفاة الإمام كما في مذهبكم لماذا سقطت الإمامة عن المهدي؟
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
أذكر لي بعض أهل العقد و الحل الذين يريدون بيعة عبد السلام ياسين؟
هذا الرجل هو صوفي العقيدة له مجموعة من الأتباع الذين ليس لديهم نصيب في العلم الشرعي
هل تعلم أخي صقر أن عبد السلام ياسين أمضى جزء من حياته في مستشفى الأمراض العقلية
هذا الرجل هو صوفي العقيدة له مجموعة من الأتباع الذين ليس لديهم نصيب في العلم الشرعي
هل تعلم أخي صقر أن عبد السلام ياسين أمضى جزء من حياته في مستشفى الأمراض العقلية
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
سؤالك هذا فرع على النقاش
اجلب شروط الامامة من السنة كما قلت ثم نكمل النقاش بشكل موضوعي كما بدانا
وجواب سؤالك موجود في نفس جوابي اعلاه ولكنك لست من مذهبنا لذلك لم تفهمه ولا اريد ان نخوض بالتفاصيل المذهبية وانما علينا ان نفرغ مما بأيدينا
بانتظار الشروط التي وعدت انك ستجلبها
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
سؤالك هذا فرع على النقاش
اجلب شروط الامامة من السنة كما قلت ثم نكمل النقاش بشكل موضوعي كما بدانا
وجواب سؤالك موجود في نفس جوابي اعلاه ولكنك لست من مذهبنا لذلك لم تفهمه ولا اريد ان نخوض بالتفاصيل المذهبية وانما علينا ان نفرغ مما بأيدينا
بانتظار الشروط التي وعدت انك ستجلبها
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
في الحقيقة ان ما اعرفه عن حاكم المغرب لا يؤهله ان يكون رب اسرة فضلا عن امامة المسلمين في المغرب ولعلك تعرف عن مخازيه اكثر مني وهي مما اترفع عن تسطيره في مكان طاهر كهذا لكن بكل الاحوال هذا رأيي الشخصي اما الاخر الذي تتكلم عنه فلم اسمع عنه شيء ومكوثه في مستشفى لا يضر في عدالته او عدمها من هذه الناحية
والحقيقة ان كليهما لا يهماني وما يهمني حاليا ان ارى شروط الامامة التي ستأتيني بها من السنة لاني لحد الان لم افهم طريقة تفكيركم وهذا ما احب ان توضحه لي بجلبك الشروط
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
في الحقيقة ان ما اعرفه عن حاكم المغرب لا يؤهله ان يكون رب اسرة فضلا عن امامة المسلمين في المغرب ولعلك تعرف عن مخازيه اكثر مني وهي مما اترفع عن تسطيره في مكان طاهر كهذا لكن بكل الاحوال هذا رأيي الشخصي اما الاخر الذي تتكلم عنه فلم اسمع عنه شيء ومكوثه في مستشفى لا يضر في عدالته او عدمها من هذه الناحية
والحقيقة ان كليهما لا يهماني وما يهمني حاليا ان ارى شروط الامامة التي ستأتيني بها من السنة لاني لحد الان لم افهم طريقة تفكيركم وهذا ما احب ان توضحه لي بجلبك الشروط
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الأئمة و المهديين و سلم تسليما
يقال ان حركة العدل و الإحسان اكبر حركة اسلامية في المغرب فكيف لاتشمل اهل حل هذا ان كنت تقصد بأهل الحل و العقد العلماء من المذهب المالكي...ونعم أعرف بعض الأسماء اللذين هم من الجماعة وهم من علماء المذهب المالكي و لا حاجة لذكر الأسماء
؟؟؟؟؟و إن ذكرتها لك فهل ستعرفهم
وما قصدك حينما ذكرت انه امضى وقتا في مستشفى الأمراض العقلية؟؟
ما الغريب في الأمر مادام معارضا للنظام الحاكم.
أم هل تريد ان أذكر لك بعض ممارسات إمامك الحالي و من سبقه!!!!!!
عموما انا لا يهمني اي منهم
سؤالي لما هذا و ليس ذاك
وأنا لا أريد أن أذهب بالحوار بعيدا
اءتنا بشروط الإمام لنرى ان كانت متوفرة في امامك محمد السادس
عدل سابقا من قبل بنور الله نهتدي في السبت 9 أغسطس 2008 - 14:06 عدل 1 مرات
بنور الله نهتدي- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 116
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين
بنور الله نهتدي ...الحسيني
السلام عليكما
وشكرا لكما وبوركتما
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين
بنور الله نهتدي ...الحسيني
السلام عليكما
وشكرا لكما وبوركتما
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الشكر لله و لمحمد و آل محمد الأئمة و المهديين
ثم شكرا لك انت يا مولانا صقر
بارك الله فيك
و الحمد لله وحده
بنور الله نهتدي- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 116
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
رد: دمعة على التوحيد
السلام عليكم
فيما يخص دخول عبد السلام ياسين إالى مستشفى الأمراض العقلية فالرجل بنفسه يعترف بذلك.و قد أصيبت جماعته الصوفية بانتكاسة كبيرة سنة 2006 بعد قال لهم عبد السلام ياسين انه رأى رِِؤية في المنام تدل على قيام خلافة إسلامية على منهاج النبوة في المغرب سنة 2006 لكن لا شئ كان من ذلك.قلت اخي صقر ونعم أعرف بعض الأسماء اللذين هم من الجماعة وهم من علماء المذهب المالكي و لا حاجة لذكر الأسماء فهل تفضلت أخي الكريم و أعطيتني أسماءهم و من ترجم لهم من العلماء
أنا لا أزكي أحدنا من حكام المسلمين و لكن أقول إن الخروج عليهم فيه فتنة.ألستم انتم الشيعة من تقولون ان علي كرم الله وجهه لم يخرج على حكم من تعتبرونهم أعداء الإسلام أبوبكر و عمر دفعا للفتنة؟هل الإمام علي أخطأ في ذلك؟بالنسبة لكم من هو أكثر شرا هل محمد السادس نصره الله أم عمر بن الخطاب رضي الله عنه
هاهي شروط الإمام
1- الحرية،
2- الذكورة،
3- البلوغ،
4- سلامة العقل،
5- سلامة الحواس والأعضاء،
6- العلم بأمور الدين والدنيا
7- العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
8ـ الإسلام وتعظيم شعائره
9- النسب: أي الانتساب إلى قبيلة قريش.
يستلزم الشرط الأخير القول إن جمهور المسلمين قد اشترطوا أن يكون الخليفة من قريش وذلك لعظم فضل قريش، ودليل ذلك قول النبي ³ فيما رُوي عنه في الصحيحين:
(الناس تبع لقريش في هذا الشأن، مسلمهم تبع لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم ).
وقوله ³ : (الناس تبع لقريش في الخير والشر ) رواه مسلم.
فيما يخص دخول عبد السلام ياسين إالى مستشفى الأمراض العقلية فالرجل بنفسه يعترف بذلك.و قد أصيبت جماعته الصوفية بانتكاسة كبيرة سنة 2006 بعد قال لهم عبد السلام ياسين انه رأى رِِؤية في المنام تدل على قيام خلافة إسلامية على منهاج النبوة في المغرب سنة 2006 لكن لا شئ كان من ذلك.قلت اخي صقر ونعم أعرف بعض الأسماء اللذين هم من الجماعة وهم من علماء المذهب المالكي و لا حاجة لذكر الأسماء فهل تفضلت أخي الكريم و أعطيتني أسماءهم و من ترجم لهم من العلماء
أنا لا أزكي أحدنا من حكام المسلمين و لكن أقول إن الخروج عليهم فيه فتنة.ألستم انتم الشيعة من تقولون ان علي كرم الله وجهه لم يخرج على حكم من تعتبرونهم أعداء الإسلام أبوبكر و عمر دفعا للفتنة؟هل الإمام علي أخطأ في ذلك؟بالنسبة لكم من هو أكثر شرا هل محمد السادس نصره الله أم عمر بن الخطاب رضي الله عنه
هاهي شروط الإمام
1- الحرية،
2- الذكورة،
3- البلوغ،
4- سلامة العقل،
5- سلامة الحواس والأعضاء،
6- العلم بأمور الدين والدنيا
7- العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
8ـ الإسلام وتعظيم شعائره
9- النسب: أي الانتساب إلى قبيلة قريش.
يستلزم الشرط الأخير القول إن جمهور المسلمين قد اشترطوا أن يكون الخليفة من قريش وذلك لعظم فضل قريش، ودليل ذلك قول النبي ³ فيما رُوي عنه في الصحيحين:
(الناس تبع لقريش في هذا الشأن، مسلمهم تبع لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم ).
وقوله ³ : (الناس تبع لقريش في الخير والشر ) رواه مسلم.
عدل سابقا من قبل abdali_bagdad في السبت 9 أغسطس 2008 - 16:57 عدل 1 مرات
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
اجيبني كما أجيبك لما تعتبر أسئلتك هي أصل النقاش و أسئلتي فرع من النقاش مع ان موضوع الأسئلة واحد هو الإمامةabdali_bagdad كتب:إذن اخي صقر قبل ظهور الدعوة اليمانية لم يكون لك إمام زمان أو كان لك إمام هو المهدي و عندما ظهرت الدعوة اليمانية أصبح احمد الحسن هو إمام الزمان لماذا انتقلت الإمامة من إمام لاخر قبل وفاة الإمام الأول و الإمامة لا تنتقل إلا بعد وفاة الإمام كما في مذهبكم لماذا سقطت الإمامة عن المهدي؟
أخي صقر أجب على السؤال من كان إمامك قبل ظهور السيد احمد الحسن اريد جوابا
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
abdali_bagdad كتب:السلام عليكمهاهي شروط الإمام1- الحرية،
2- الذكورة،
3- البلوغ،
4- سلامة العقل،
5- سلامة الحواس والأعضاء،
6- العلم بأمور الدين والدنيا
7- العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
8ـ الإسلام وتعظيم شعائره
9- النسب: أي الانتساب إلى قبيلة قريش.
يستلزم الشرط الأخير القول إن جمهور المسلمين قد اشترطوا أن يكون الخليفة من قريش وذلك لعظم فضل قريش، ودليل ذلك قول النبي ³ فيما رُوي عنه في الصحيحين:
(الناس تبع لقريش في هذا الشأن، مسلمهم تبع لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم ).
وقوله ³ : (الناس تبع لقريش في الخير والشر ) رواه مسلم.
بسم الله الرحمن الرحيم
..اللهم صل على محمد وال محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
بالاضافة للشروط التي ذکرتها یوجد شروط اساسیة غیرها اما البلوغ فهو لیس اساسي بالامامة...اللهم صل على محمد وال محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
واما الشروط الاخری والتي هي الاساس لتقویم باقي الشروط هي
1- الوصیة: وهو ان یکون منصوص علیه بالوصية
2- العصمة : وهو ان یکون معصوما
3- الایمان وهو ان یکون مؤمنا بالنبي والائمة والمهدیین علیهم سلام الله
4- ان یکون علويا في النسب
شيخ جهاد الاسدي- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
طلبت اسماء لبعض المنتسبين لجماعة العدل و الإحسان اللذين هم من العلماء او الفقهاء
حسب ما وجدت في مجلس الإرشاد فهناك:
محمد بن عبد السلام عبادي، مزداد في 01/01/1949 بمدينة الحسيمة شمال المغرب الأقصى.
- أتم حفظ القرآن الكريم في سن لا تتجاوز الثانية عشرة من عمره(بقراءة ورش).
- أنهى دراسته الثانوية سنة 1970 وتخصص في الدراسة الشرعية على الطريقة التقليدية لمدة خمس سنوات على يد شيوخ أجلاء منهم الشيخ عبد الله بن الصديق، والشيخ عبد الله التليدي، والشيخ ابن عجيبة بمدينة طنجة.
- في سنة 1975 بدأ تدريس العلوم الشرعية في معهد الأوقاف بأزمور بمدينة الجديدة واستمر لمدة سنتين.
- التحق سنة 1977 بمعهد تكوين الأساتذة بمدينة آسفي حيث تخرج أستاذا في مواد للغة العربية.
- سنة 1982 حصل على شهادة الإجازة من كلية أصول الفقه بمدينة تطوان.
- يعمل حاليا أستاذا لمواد العلوم الإسلامي
ثم هناك العديد من خطباء المساجد شبه المستقلة ممن ينتسبون الى الجماعة
وهذا المقال سيبين لك كيف ان المنتسبين الى الجماعة لايسمح لهم بنشر كتبهم فكيف بترجمتها
*تيار الرفض المنهجي: و هو يرفض التصور العام للدولة و يحاول بشكل أو بآخر نزع سترتها الدينية ،كما يحاول المزج بين التربية الدينية و الطموح السياسي السلمي، لكن الرافض في نفس الوقت لأي انخراط في المؤسسات لأنه لا يعترف بشرعيتها و يصفها بالشكلية دوما.ويمثل هذا التيار جماعة العدل و الإحسان التي اشتهرت برسائلها إلى ملك البلاد السابق و الحالي,فإذا كانت الرسالة الأولى "الإسلام أو الطوفان" قد تم التعامل بها بعنف من العهد السابق تجلى في إدخال صاحبها لمستشفى الأمراض العقلية و الإقامة الإجبارية مما أدى إلى ارتفاع شعبيتها و اتساع أنصارها خاصة بعد حظر منشوراتها . فإن الرسالة الثانية"رسالة إلى من يهمه الأمر" قوبلت برد عادي مما جعل أفق معارضتها خاصة بعد رفع الإقامة الإجبارية عن زعيمها و السماح له بالتحرك في البلاد يبدو مغلقا مما يهدد وجودها رغم المحاولات الجارية لتطوير ذاتها و التكيف مع الواقع لدرجة أن أصبحت ابنة الزعيم تحاضر في الولايات المتحدة .
و يلاحظ أن التيار يحاول تقديم ذاته حاليا على أنه ناضج سياسيا ومسؤول خاصة أنه لم يعد يعتمد على العنف كما كان في بداية التسعينات..
الرابط http://www.grenc.com/a/mbouzidi/show_Myarticle.cfm?id=1963
وفيه جواب لك حول مسألة ادخال عبدالسلام ياسين الى مستشفى الأمراض العقلية
وقد كتبت "فيما يخص دخول عبد السلام ياسين إالى مستشفى الأمراض العقلية فالرجل بنفسه يعترف بذلك"
فأرجوا ان تأتينا بالإعتراف خصوصا بعدما حاولت اظهار ان دخوله الى المسشفى جاء نتيجة لفشل 2006.
أما ان كان ادخاله المصح العقلي نتيجة للرسالة التي كتبها و هو الأرجح فقد كانت مغالطة كبيرة منك!!!!
وأعيد الكلام مرة أخرى لايهمني اي منهما
ولم تجبني على سؤالي
لم محمد السادس وليس عبد السلام ياسين أو شخص آخر
ثم ننظر فيما بعد ان كانت الشروط متوفرة في امامك
ثم نرى ما الصفات التي لا يجب ان تكون في الإمام و هل امامك بعيد عنها
بنور الله نهتدي- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 116
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
رد: دمعة على التوحيد
السلام عليكم أنا لم اقول أن عبد السلام ياسين دخل المستشفى بعد انتكاسة
2006 إقر ردي جيدا .ربما أن لا تفهم معنى أهل العقد و الحل عند اهل السنة
ليس كل من تلقى بعض العلم الشرعي يعتبر منهم.يمكنك زيارة هذا الموقع
لإطلاع على ما قاله علماء المغرب عن جماعة العدل و الإحسان
http://www.khorafa.org/khorafa/main.php
لماذا محمد السادس ببساطة لأن محمد السادس تمت بيعته سنة 1999 و كانت بيعة علنية لهذا لا يجوز الخروج عليه .عندنا نحن أهل السنة منصب الخليفة هو منصب دنيوي كالمدير و الطبيب و الأستاذ... الإمام عندنا لايشرع و لا يفتي فقط يسهر على رعاية مصالح العباد و البلاد و لا نطيعه في معصية الله لا طاعة لمخلوق في معصية خالق.الدين عندنا كامل يوم نزلت الأية الكريمة ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا)
الشروط التي زدتها شيخنا الأسدي هي شروط الإمام عند إخواننا الشيعة.فاإمامة عند الشيعة خلاف الإمامة عند السنة
أنا لازلت أنتظر جوابا على سؤالي من كان إمام زمانكم قبل ظهور السيد أحمد الحسن؟
2006 إقر ردي جيدا .ربما أن لا تفهم معنى أهل العقد و الحل عند اهل السنة
ليس كل من تلقى بعض العلم الشرعي يعتبر منهم.يمكنك زيارة هذا الموقع
لإطلاع على ما قاله علماء المغرب عن جماعة العدل و الإحسان
http://www.khorafa.org/khorafa/main.php
لماذا محمد السادس ببساطة لأن محمد السادس تمت بيعته سنة 1999 و كانت بيعة علنية لهذا لا يجوز الخروج عليه .عندنا نحن أهل السنة منصب الخليفة هو منصب دنيوي كالمدير و الطبيب و الأستاذ... الإمام عندنا لايشرع و لا يفتي فقط يسهر على رعاية مصالح العباد و البلاد و لا نطيعه في معصية الله لا طاعة لمخلوق في معصية خالق.الدين عندنا كامل يوم نزلت الأية الكريمة ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا)
الشروط التي زدتها شيخنا الأسدي هي شروط الإمام عند إخواننا الشيعة.فاإمامة عند الشيعة خلاف الإمامة عند السنة
أنا لازلت أنتظر جوابا على سؤالي من كان إمام زمانكم قبل ظهور السيد أحمد الحسن؟
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الأئمة و المهديين و سلم تسليما.
نعم لا يعد كل من تلقى بعض العلم الشرعي عالما فالعلماء هم آل محمد عليهم السلام و ليس كل من هب و دب. لكن أظن ان هذا هو المعيار الموجود عندكم فهناك من يسمى بفريد الأنصاري و مساره مشابه لمسار الرجل الذي ذكرته و يسمى عالما !!!!! بل هو رئيس المجلس العلمي بمدينة مكناس وهذا لأنه من الموالين للنظام الحاكم.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%8A
ثم انت الذي لم يقرء ما كتبت جيدا. انا قلت انك حاولت اظهار ....وإلا فما وجه احتجاجك بأن الرجل دخل مستشفى الأمراض العقلية...فهذا يعد لاشيء مادام نتيجة للظلم الذي يمارسه أئمتك.
وتقول لي ان أقرء ما قاله علماء المغرب بخصوص الجماعة...كيف تطلب مني ان آخد برأي مجموعة من الخونة المسيرين من قبل النظام الحاكم و هذا حالهم فهم العلماء غير العاملين فقهاء آخر الزمان وهذه حقيقة يعلمها حتلى أهل السنة في المغرب وربما تعلمها انت أيضا لكنك تجادل فقط.
"ولم محمد السادس و ليس غيره" فهو سؤال ليس بهذه البساطة التي تصورها...فقبل توليه للملك كان يسمى بولي العهد اي انه الحاكم المستقبلي فمن أعطاه هذه الميزة دون غيره. من الذي نص عليه ؟؟ أو من له الحق للقيام بهذا الأمر؟؟؟
وأظن ان لها شرعية استمدت من تنصيب ابي بكر لعمر غير انه لم يكن نظاما ملكيا... !!!
المشكلة لازالت قائمة لما هذا وليس ذاك ... لم رضيت بمن اختاره وجهاء الجيش و العلماء النظاميون و لم ترض بمن يمثل الشريحة الكبرى من المجتمع.
من نص على هذا ولم ينص على ذاك.....؟؟؟
كيف تعلم انه لم يدخلك في معصية بطاعتك وباتباعك له...؟؟؟
اما سؤالك عن انتقال الإمامة فنتركه حتى ننتهي من هذه النقطة.
بنور الله نهتدي- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 116
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
رد: دمعة على التوحيد
السلام عليكم إخواني الفضلاء
أنا لا أزكي اي شخص لكن الذي أعتقده ان الخروج على الحاكم فيه فتنة
للمسلمين و الدليل عندكم في العراق صدام كان يقوم بأعمال مشينة قتل,
إبادة, نشر اصنام مجسمة تمثله في كافة مناطق العراق, كتب القران بالدم
,خرج عليه بعد رعايته بتعاون مع الكفار,فأصبحت حياة المواطن المسلم البسيط
جحيما غياب الأمن و البطالة و الإحتلال و اغتصاب بنات العراق و رجاله من
طرف الكفار
أما فبما يخص نظام الحكام السائد في معظم الدول المسلمة فقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بذلك حيث قال
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون
خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون مُلكاً عاضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم
تكون مُلكاً جبرياً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها،
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي ويلقى الإسلام جراءة في
الأرض يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض لا تدع السماء من قطر إلا صبته مدراراً،
ولا تدع الأرض من نباتها ولا بركاتها شيئاً إلا أخرجته).
ذكره حذيفة مرفوعاً ورواه الحافظ
العراقي من طريق أحمد وقال هذا حسن صحيح
1-
مرحلة حكم النبوة: وكانت في حياته
2-
مرحلة الخلافة على منهاج النبوة:
وهي حكم الخلفاء الراشدين، وكانت من
بداية استخلاف أبي بكر وحتى مقتل علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ومن العلماء من أدخل فترة إمارة الحسن بن علي رضي الله عنهما فهذه ثلاثون سنة كما نصّ
بذلك الحديث الصحيح بأن الخلافة ثلاثون سنة ثم تكون ملكاً
3-
مرحلة الملك العاضّ أو العضوض: وهو
الحكم الذي فيه ظلم، وإن تفاوتت نسبة الظلم من حكم لآخر - : وهي مرحلة ما بعد إمارة
الحسن بن علي، ويدخل فيه حكم بني أمية وبني العباس والمماليك والعثمانيين الأتراك
وغيرهم، وحتى سقوط السلطنة العثمانية في مطلع القرن العشرين الميلادي. وهذا الحكم
يشمل كل الدول التي تعاقبت على العالم الإسلامي بكافة مراحل تاريخة خلال هذه
الفترة، ويُستثنى من ذلك حكم من كانت خلافته مشابهة للخلفاء الراشدين كخلافة عبد
الله بن الزبير وعمر بن عبد العزيز
رضي الله عنهما، فَهُما قد عُدَّا
من الخلفاء الذين هم من قريش والذين يلوْن أمر هذه الأمة
4-
مرحلة الحكم الجبري: والتي بدأت منذ
سقوط الدولة العثمانية إلى عصرنا الحاضر، فنسأل الله تعالى أن ينهيها قريباً
بِمَنّه وفضله.
والحكم الجبري هذا يحوي كل أنظمة الحكم
التي قامت في العالم الإسلامي، سواء أكانت حكماً ملكياً أو وراثياً أو حِزبياً أو
حكم الكفار للمسلمين، كما حصل عقيب الحرب العالمية الأولى، أو جمهورياً أو
ديموقراطياً أو غيرها من أنواع الحكم التي تنازع الله عز وجل أحقية الحاكمية
والتشريع
5-
مرحلة الخلافة على منهاج النبوة:
وهي مرحلة لابد لها من عمل وتحضير وتضحية في سبيل الله تعالى، ونشر العلم واتباع
للكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، لأنه لايصلح آخر هذه الأمة إلاّ بما صلح به
أولها. وسيكون الدين في بدايتها غريباً، غربته يوم بدأ في مكة بين أسيادها وعبيدها،
بين قويّها وضعيفها، وبين نسائها وصغارها. ومصدر هذه المرحلة هم غرباء هذا الدين في
هذا الزمان، الذين يحملونه عن وعي وإدراك وفهم وتطبيق، ويتحملون في سبيله أشد
المصائب والابتلاءات ثابتين على وصية رسول الله
كيفية التعامل مع الحكام عند أهل السنة و الجماعة
قال الله عز وجل: {يَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ
وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ
إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ
وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} [النساء: 59].
فهذه
الآية نص في وجوب طاعة أولي الأمر؛ وهم الأمراء والعلماء، وقد جاءت السنة
الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تبين أن هذه الطاعة لازمة وهي
فريضة في المعروف.
والنصوص
من السنة تُبين المعنى، وتفيد بأن المراد: طاعتهم بالمعروف، فيجب على
المسلمين طاعة ولاة الأمور في المعروف لا في المعاصي، فإذا أمروا بالمعصية
فلا يطاعون في المعصية، لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها؛ لقوله صلى
الله عليه وسلم: ((ألا من ولي عليه والٍ فرآه يأتي شيئًا من معصية الله؛ فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدًا من طاعة)) [1] ومن خرج من الطاعة وفارق الجماعة، فمات مات ميتة جاهلية[2]، وقال صلى الله عليه وسلم: ((على المرء السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإن أُمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة)) [3].
وسأله الصحابة ـ لما ذكروا أنه سيكون أمراء تعرفون منهم وتنكرون ـ قالوا: فما تأمرنا؟ قال: ((أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم)) [4].
قال
عبادة بن الصامت رضي الله عنه: "بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على
السمع والطاعة؛ في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرَة علينا، وأن لا
تنازع الأمر أهله) وقال: ((إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان)) [5].
فهذا
يدل على أنهم لا يجوز منازعة ولاة الأمور ولا الخروج عليهم إلا أن يروا
كفرًا بواحًا عندهم من الله فيه برهان، وما ذاك إلا لأن الخروج على ولاة
الأمور يُسبب فسادًا كبيرًا، وشرًا عظيمًا، فيختل به الأمن، وتضيع الحقوق،
ولا يتيسر ردع الظالم ولا نصر المظلوم، وتختل السبل ولا تأمن، فيترتب على
الخروج على ولاة الأمر فساد عظيم وشر كبير، إلا إذا رأى المسلمون كفرًا
بواحًا عندهم من الله فيه برهان، فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان
لإزالته إذا كان عندهم قدرة، أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا، أو
كان الخروج يسبب شرًا أكثر؛ فليس لهم الخروج، رعاية للمصالح العامة،
والقاعدة الشرعية المجمع عليها (أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه،
بل يجب درء الشر بما يزيله ويخففه).
وأما
درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين، فإذا كانت هذه الطائفة التي
تريد إزالة هذا السلطان الذي كفرًا بواحًا؛ وعندهم قدرة تزيله بها، وتضع
إمامًا صالحًا طيبًا، من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين وشر
أعظم من شر هذا السلطان؛ فلا بأس.
أما
إذا كان الخروج يترتب عليه فساد واختلال الأمن وظلم الناس واغتيال من لا
يستحق الاغتيال، إلى غير هذا من الفساد العظيم، فهذا لا يجوز، بل يجب
الصبر والسمع والطاعة في المعروف ومناصحة ولاة الأمور والدعوة لهم بالخير،
والاجتهاد في تخفيف الشر وتقليله وتكثير الخير، هذا هو الطريق السوي الذي
يجب أن يُسلك؛ لأن في ذلك مصالح للمسلمين عامة، ولأن في ذلك تقليل الشر
وتكثير الخير، ولأن في ذلك حفظ الأمن وسلامة المسلمين من شر أكثر
من فضلكم أجيبوا على سؤالي من كان إمام زمانكم قبل السيد احمد الحسن؟
أنا لا أزكي اي شخص لكن الذي أعتقده ان الخروج على الحاكم فيه فتنة
للمسلمين و الدليل عندكم في العراق صدام كان يقوم بأعمال مشينة قتل,
إبادة, نشر اصنام مجسمة تمثله في كافة مناطق العراق, كتب القران بالدم
,خرج عليه بعد رعايته بتعاون مع الكفار,فأصبحت حياة المواطن المسلم البسيط
جحيما غياب الأمن و البطالة و الإحتلال و اغتصاب بنات العراق و رجاله من
طرف الكفار
أما فبما يخص نظام الحكام السائد في معظم الدول المسلمة فقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بذلك حيث قال
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون
خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون مُلكاً عاضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم
تكون مُلكاً جبرياً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها،
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي ويلقى الإسلام جراءة في
الأرض يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض لا تدع السماء من قطر إلا صبته مدراراً،
ولا تدع الأرض من نباتها ولا بركاتها شيئاً إلا أخرجته).
ذكره حذيفة مرفوعاً ورواه الحافظ
العراقي من طريق أحمد وقال هذا حسن صحيح
1-
مرحلة حكم النبوة: وكانت في حياته
2-
مرحلة الخلافة على منهاج النبوة:
وهي حكم الخلفاء الراشدين، وكانت من
بداية استخلاف أبي بكر وحتى مقتل علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ومن العلماء من أدخل فترة إمارة الحسن بن علي رضي الله عنهما فهذه ثلاثون سنة كما نصّ
بذلك الحديث الصحيح بأن الخلافة ثلاثون سنة ثم تكون ملكاً
3-
مرحلة الملك العاضّ أو العضوض: وهو
الحكم الذي فيه ظلم، وإن تفاوتت نسبة الظلم من حكم لآخر - : وهي مرحلة ما بعد إمارة
الحسن بن علي، ويدخل فيه حكم بني أمية وبني العباس والمماليك والعثمانيين الأتراك
وغيرهم، وحتى سقوط السلطنة العثمانية في مطلع القرن العشرين الميلادي. وهذا الحكم
يشمل كل الدول التي تعاقبت على العالم الإسلامي بكافة مراحل تاريخة خلال هذه
الفترة، ويُستثنى من ذلك حكم من كانت خلافته مشابهة للخلفاء الراشدين كخلافة عبد
الله بن الزبير وعمر بن عبد العزيز
رضي الله عنهما، فَهُما قد عُدَّا
من الخلفاء الذين هم من قريش والذين يلوْن أمر هذه الأمة
4-
مرحلة الحكم الجبري: والتي بدأت منذ
سقوط الدولة العثمانية إلى عصرنا الحاضر، فنسأل الله تعالى أن ينهيها قريباً
بِمَنّه وفضله.
والحكم الجبري هذا يحوي كل أنظمة الحكم
التي قامت في العالم الإسلامي، سواء أكانت حكماً ملكياً أو وراثياً أو حِزبياً أو
حكم الكفار للمسلمين، كما حصل عقيب الحرب العالمية الأولى، أو جمهورياً أو
ديموقراطياً أو غيرها من أنواع الحكم التي تنازع الله عز وجل أحقية الحاكمية
والتشريع
5-
مرحلة الخلافة على منهاج النبوة:
وهي مرحلة لابد لها من عمل وتحضير وتضحية في سبيل الله تعالى، ونشر العلم واتباع
للكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، لأنه لايصلح آخر هذه الأمة إلاّ بما صلح به
أولها. وسيكون الدين في بدايتها غريباً، غربته يوم بدأ في مكة بين أسيادها وعبيدها،
بين قويّها وضعيفها، وبين نسائها وصغارها. ومصدر هذه المرحلة هم غرباء هذا الدين في
هذا الزمان، الذين يحملونه عن وعي وإدراك وفهم وتطبيق، ويتحملون في سبيله أشد
المصائب والابتلاءات ثابتين على وصية رسول الله
كيفية التعامل مع الحكام عند أهل السنة و الجماعة
قال الله عز وجل: {يَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ
وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ
إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ
وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} [النساء: 59].
فهذه
الآية نص في وجوب طاعة أولي الأمر؛ وهم الأمراء والعلماء، وقد جاءت السنة
الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تبين أن هذه الطاعة لازمة وهي
فريضة في المعروف.
والنصوص
من السنة تُبين المعنى، وتفيد بأن المراد: طاعتهم بالمعروف، فيجب على
المسلمين طاعة ولاة الأمور في المعروف لا في المعاصي، فإذا أمروا بالمعصية
فلا يطاعون في المعصية، لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها؛ لقوله صلى
الله عليه وسلم: ((ألا من ولي عليه والٍ فرآه يأتي شيئًا من معصية الله؛ فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدًا من طاعة)) [1] ومن خرج من الطاعة وفارق الجماعة، فمات مات ميتة جاهلية[2]، وقال صلى الله عليه وسلم: ((على المرء السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإن أُمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة)) [3].
وسأله الصحابة ـ لما ذكروا أنه سيكون أمراء تعرفون منهم وتنكرون ـ قالوا: فما تأمرنا؟ قال: ((أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم)) [4].
قال
عبادة بن الصامت رضي الله عنه: "بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على
السمع والطاعة؛ في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرَة علينا، وأن لا
تنازع الأمر أهله) وقال: ((إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان)) [5].
فهذا
يدل على أنهم لا يجوز منازعة ولاة الأمور ولا الخروج عليهم إلا أن يروا
كفرًا بواحًا عندهم من الله فيه برهان، وما ذاك إلا لأن الخروج على ولاة
الأمور يُسبب فسادًا كبيرًا، وشرًا عظيمًا، فيختل به الأمن، وتضيع الحقوق،
ولا يتيسر ردع الظالم ولا نصر المظلوم، وتختل السبل ولا تأمن، فيترتب على
الخروج على ولاة الأمر فساد عظيم وشر كبير، إلا إذا رأى المسلمون كفرًا
بواحًا عندهم من الله فيه برهان، فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان
لإزالته إذا كان عندهم قدرة، أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا، أو
كان الخروج يسبب شرًا أكثر؛ فليس لهم الخروج، رعاية للمصالح العامة،
والقاعدة الشرعية المجمع عليها (أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه،
بل يجب درء الشر بما يزيله ويخففه).
وأما
درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين، فإذا كانت هذه الطائفة التي
تريد إزالة هذا السلطان الذي كفرًا بواحًا؛ وعندهم قدرة تزيله بها، وتضع
إمامًا صالحًا طيبًا، من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين وشر
أعظم من شر هذا السلطان؛ فلا بأس.
أما
إذا كان الخروج يترتب عليه فساد واختلال الأمن وظلم الناس واغتيال من لا
يستحق الاغتيال، إلى غير هذا من الفساد العظيم، فهذا لا يجوز، بل يجب
الصبر والسمع والطاعة في المعروف ومناصحة ولاة الأمور والدعوة لهم بالخير،
والاجتهاد في تخفيف الشر وتقليله وتكثير الخير، هذا هو الطريق السوي الذي
يجب أن يُسلك؛ لأن في ذلك مصالح للمسلمين عامة، ولأن في ذلك تقليل الشر
وتكثير الخير، ولأن في ذلك حفظ الأمن وسلامة المسلمين من شر أكثر
من فضلكم أجيبوا على سؤالي من كان إمام زمانكم قبل السيد احمد الحسن؟
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
اطلب من الاخ عبد علي ان يرشدني الى المصدر الذي جاء منه بشروط الامامة
الطلب الثاني هو الاجابة على هذا السؤال :
ان من ضمن الشروط التي ذكرها :العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
وعدم توفره في محمد السادس اوضح من ان يذكر فكيف اعتبر الاخ عبد علي ان محمد السادس هو امام المسلمين مع عدم انطباق الشروط عليه
اما جواب حالي قبل الامام احمد الحسن عليه السلام فهو اني كنت ضالا فهداني الله بالامام احمد الحسن عليه السلام
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
اطلب من الاخ عبد علي ان يرشدني الى المصدر الذي جاء منه بشروط الامامة
الطلب الثاني هو الاجابة على هذا السؤال :
ان من ضمن الشروط التي ذكرها :العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
وعدم توفره في محمد السادس اوضح من ان يذكر فكيف اعتبر الاخ عبد علي ان محمد السادس هو امام المسلمين مع عدم انطباق الشروط عليه
اما جواب حالي قبل الامام احمد الحسن عليه السلام فهو اني كنت ضالا فهداني الله بالامام احمد الحسن عليه السلام
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
السلام عليكم هذه الشروط أجمع عليها العلماء و لم يقول بالخروج على من لم يتوفر فيه واحد من هذا الشروط .الخروج يجب في حالة الكفر البواح كما و ضحت سابقا.من جهة اخرى محمد السادس يصلي مع المسلمين و يحضر الجمعة و تلقى تعليما دينيا و نحن نحكم بالظاهر و الله أعلم بالباطن .إذا كان محمد السادس كافرا في نظرك فأثبت لنا كفره و قدم لنا الدليل على ذلك
قلت جواب حالي قبل الامام احمد الحسن عليه السلام فهو اني كنت ضالا فهداني الله بالامام احمد الحسن عليه السلام جوابك مقبول
أوجه السؤال لبقية الإخوة من الشيعة من كان إمام زمانكم قبل السيد أحمد الحسن؟
قلت جواب حالي قبل الامام احمد الحسن عليه السلام فهو اني كنت ضالا فهداني الله بالامام احمد الحسن عليه السلام جوابك مقبول
أوجه السؤال لبقية الإخوة من الشيعة من كان إمام زمانكم قبل السيد أحمد الحسن؟
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الاخ عبد علي
سئلتك
اطلب من الاخ عبد علي ان يرشدني الى المصدر الذي جاء منه بشروط الامامة
فاجبت
هذه الشروط أجمع عليها العلماء
وسئلتك
الطلب الثاني هو الاجابة على هذا السؤال :
ان من ضمن الشروط التي ذكرها :العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
فاجبت
من جهة اخرى محمد السادس يصلي مع المسلمين و يحضر الجمعة و تلقى تعليما دينيا و نحن نحكم بالظاهر و الله أعلم بالباطن .
وسؤالي كان في وادي وجوابك في وادي اخر
واتمنى منك ان تكون اكثر دقة في اجوبتك
الان لا زالت الاسئلة نفسها مطروحة
هذه الشروط من اين اتيت بها ؟؟؟
والعدالة وحسن الظاهر غير موجودان في صاحبك
وهذه صورته مع زوجته الغير محجبة وهي منشورة عل النت
http://images.google.fr/imgres?imgurl=http://www.khaoula.com/images/roi/lesmariees.jpg&imgrefurl=http://www.khaoula.com/maroc.htm&h=253&w=391&sz=25&hl=fr&start=4&tbnid=-82vFITLjsVf1M:&tbnh=80&tbnw=123&prev=/images%3Fq%3Droi%2Bdu%2Bmaroc%26gbv%3D2%26hl%3D
اريد توضيح ان سمحت
هل هذا ظاهر ام تعتبره من الباطن ؟؟؟
ويوجد غير هذا الكثير مما فعله صاحبك و يندى له جبين اي رجل واظنك اعرف مني به فلا تجبرني على طرح ما هو اعظم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الاخ عبد علي
سئلتك
اطلب من الاخ عبد علي ان يرشدني الى المصدر الذي جاء منه بشروط الامامة
فاجبت
هذه الشروط أجمع عليها العلماء
وسئلتك
الطلب الثاني هو الاجابة على هذا السؤال :
ان من ضمن الشروط التي ذكرها :العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
فاجبت
من جهة اخرى محمد السادس يصلي مع المسلمين و يحضر الجمعة و تلقى تعليما دينيا و نحن نحكم بالظاهر و الله أعلم بالباطن .
وسؤالي كان في وادي وجوابك في وادي اخر
واتمنى منك ان تكون اكثر دقة في اجوبتك
الان لا زالت الاسئلة نفسها مطروحة
هذه الشروط من اين اتيت بها ؟؟؟
والعدالة وحسن الظاهر غير موجودان في صاحبك
وهذه صورته مع زوجته الغير محجبة وهي منشورة عل النت
http://images.google.fr/imgres?imgurl=http://www.khaoula.com/images/roi/lesmariees.jpg&imgrefurl=http://www.khaoula.com/maroc.htm&h=253&w=391&sz=25&hl=fr&start=4&tbnid=-82vFITLjsVf1M:&tbnh=80&tbnw=123&prev=/images%3Fq%3Droi%2Bdu%2Bmaroc%26gbv%3D2%26hl%3D
اريد توضيح ان سمحت
هل هذا ظاهر ام تعتبره من الباطن ؟؟؟
ويوجد غير هذا الكثير مما فعله صاحبك و يندى له جبين اي رجل واظنك اعرف مني به فلا تجبرني على طرح ما هو اعظم
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: دمعة على التوحيد
ا
الإجماع عند فقهاء المسلمين من السنة من المالكية و الأحناف و الحنابة و الشافعية و هو في الكتب التي تتحدث عن الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة يمكنك الرجوع إليها أما المغرب ففيه ملك و ليس خلافة على منهاج النبوة وهذا قد اخبر به رسول الله صلى عليه و سلم قبل 1400سنةفي الحديث
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون
خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون مُلكاً عاضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم
تكون مُلكاً جبرياً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها،
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي ويلقى الإسلام جراءة في
الأرض يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض لا تدع السماء من قطر إلا صبته مدراراً،
ولا تدع الأرض من نباتها ولا بركاتها شيئاً إلا أخرجته).
ذكره حذيفة مرفوعاً ورواه الحافظ
العراقي من طريق أحمد وقال هذا حسن صحيح
.تبرج زوجة محمد السادس لا يبرر الخروج عليه لأن الخروج يترتب عليه مفسدة أكبر من ذلك كم هو الحال عندكم في العراق و الإسلام جاء رحمة للناس و لحقن الدماء . هل محمد السادس كافر يا أخي صقر و الدليل على ذلك؟لأن الخروج يجوز عند الكفر البواح؟
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون
خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون مُلكاً عاضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم
تكون مُلكاً جبرياً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها،
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي ويلقى الإسلام جراءة في
الأرض يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض لا تدع السماء من قطر إلا صبته مدراراً،
ولا تدع الأرض من نباتها ولا بركاتها شيئاً إلا أخرجته).
ذكره حذيفة مرفوعاً ورواه الحافظ
العراقي من طريق أحمد وقال هذا حسن صحيح
.تبرج زوجة محمد السادس لا يبرر الخروج عليه لأن الخروج يترتب عليه مفسدة أكبر من ذلك كم هو الحال عندكم في العراق و الإسلام جاء رحمة للناس و لحقن الدماء . هل محمد السادس كافر يا أخي صقر و الدليل على ذلك؟لأن الخروج يجوز عند الكفر البواح؟
قلي أخي صقر هل هذا هو السيد احمد الحسن
https://www.youtube.com/watch?v=ZsfvZkvM_kI&feature=related
أوجه السؤال لبقية الإخوة من الشيعة من كان إمام زمانكم قبل السيد أحمد الحسن؟
https://www.youtube.com/watch?v=ZsfvZkvM_kI&feature=related
أوجه السؤال لبقية الإخوة من الشيعة من كان إمام زمانكم قبل السيد أحمد الحسن؟
عدل سابقا من قبل abdali_bagdad في الأحد 10 أغسطس 2008 - 17:23 عدل 1 مرات
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: دمعة على التوحيد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
انت تتجاوز الاسئلة بكثرة الكتابة ولا تجيب بشكل دقيق
لم اسئلك عن ان هذه هي شروط السنة ام لا ..... انت ذكرت انها شروط السنة
وانا اريد المصدر لهذه الشروط ...من اين اتيت بها ؟؟؟..من اي مصدر اريد الكتاب ورقم الصفحة ؟؟؟؟
ثانيا انت تقول :
تبرج زوجة محمد السادس لا يبرر الخروج عليه
وبغض النظر عن صحة قولك هذا او عدمه
فانا لم اتحدث عن الخروج عليه
اتحدث عن اصل تنصيبه فمن الشروط التي ذكرتها انت لقبول امامة الامام عندكم
:العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
فكيف جاز عندك امامته وهو قبل وبعد تنصيبه لا ينطبق فيه هذا الشرط؟؟؟؟
والرابط الذي وضعته تسئل هل هذا هو الامام احمد الحسن ام لا ليس فيه صورة والفيديو الذي فيه لا يعمل واريد ان ابشرك بان لا تتعب نفسك فالامام احمد الحسن عليه السلام ليس له تسجيل فيديو وكل ما يبث في النت كذب في كذب وان كان هناك شيء فسننشره نحن بشكل رسمي على مواقعنا الرسمية
واتوقع منك ان لا تستفزني بشيء مشابه في المرات القادمة
فالانسان ليس في كل احواله يكون حليما
نحن هنا للنقاش ولسنا للتخاصم
بينما انت تصر على اسئلة مثل هل محمد السادس كافر واشياء من هذا القبيل
والمفروض ان تركز على النقاش بالحقائق والاسلوب استدلالي
وهذا ما اتمنى ان اراه منك في مشاركاتك القادمة
والسؤالان السابقان لا زالا هما مدار النقاش للان لانك لم تجبهما
بانتظار جوابك
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
انت تتجاوز الاسئلة بكثرة الكتابة ولا تجيب بشكل دقيق
لم اسئلك عن ان هذه هي شروط السنة ام لا ..... انت ذكرت انها شروط السنة
وانا اريد المصدر لهذه الشروط ...من اين اتيت بها ؟؟؟..من اي مصدر اريد الكتاب ورقم الصفحة ؟؟؟؟
ثانيا انت تقول :
تبرج زوجة محمد السادس لا يبرر الخروج عليه
وبغض النظر عن صحة قولك هذا او عدمه
فانا لم اتحدث عن الخروج عليه
اتحدث عن اصل تنصيبه فمن الشروط التي ذكرتها انت لقبول امامة الامام عندكم
:العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض،
فكيف جاز عندك امامته وهو قبل وبعد تنصيبه لا ينطبق فيه هذا الشرط؟؟؟؟
والرابط الذي وضعته تسئل هل هذا هو الامام احمد الحسن ام لا ليس فيه صورة والفيديو الذي فيه لا يعمل واريد ان ابشرك بان لا تتعب نفسك فالامام احمد الحسن عليه السلام ليس له تسجيل فيديو وكل ما يبث في النت كذب في كذب وان كان هناك شيء فسننشره نحن بشكل رسمي على مواقعنا الرسمية
واتوقع منك ان لا تستفزني بشيء مشابه في المرات القادمة
فالانسان ليس في كل احواله يكون حليما
نحن هنا للنقاش ولسنا للتخاصم
بينما انت تصر على اسئلة مثل هل محمد السادس كافر واشياء من هذا القبيل
والمفروض ان تركز على النقاش بالحقائق والاسلوب استدلالي
وهذا ما اتمنى ان اراه منك في مشاركاتك القادمة
والسؤالان السابقان لا زالا هما مدار النقاش للان لانك لم تجبهما
بانتظار جوابك
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
صفحة 2 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
صفحة 2 من اصل 6
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى