منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

+24
شيخ جهاد الاسدي
ابو انس
صبرا ال ياسر
صقر الصقور
واثق
jafar ali
صبي الاحراش
صقر الجنوب
ناصر اليماني
عبدالله المحمدي
seed
الراجي
Abo Mehdy
ذو الرس
ابو عباس التميمي
مقبل التراب
ناظم
ابو احمد
جمال الدين
من اجل الاسلام
الصالحي
المديرالعام
أبو فرح الأنصاري
حسن
28 مشترك

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الخميس 6 مارس 2008 - 17:12

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ jafar ali
اشكرك على جوابك ورغم اني لا اتفق معك في الفهم الذي ذكرته لكن اطلب منك ان ان نترك هذه النقطة الغير اساسية وان تقرا ما كتبته اعلاه ردا على واثق رجاء ان تستفاد مما كتبته فان النقاش في وصية رسول الله اسرع في معرفتك الحق فارجو ان تتفق معي في ذلك واما ما طلبته من نسخة النداء رقم (1)فهي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين مالك الملك مجري الفلك مسخر الرياح فالق الإصباح ديّان الدين رب العالمين الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها وترجف الأرض وعمّارها وتموج البحار ومن يسبح في غمراتها .
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة يأمن من ركبها ويغرق من تركها المتقدم لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق واللازم لهم لاحق .
(( فإصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين))
صدق الله العلي العظيم ( الحجر 94 – 95 )
نداء رقم ( 1 )
إلى : بقية أعمال الحج...
إلى السيد محمود الحسني ( عليه السلام ) وإلى السيد الحسني الصبيح الوجه من بين جبال الديلم وقزوين, وإلى السادة الستة الكرام المقربين من الأمام المهدي ( ع ), وإلى السادة التسعة عشر المتصلين بالإمام المهدي ( ع ).
عليكم إظهار الطاعة والإعلان عنها والإمتثال لوصي الإمام المهدي ( ع )ومبايعته بشكل علني وعلى رؤوس الأشهاد, وبعكسه تكونون عاصين لأمر الإمام المهدي محمد بن الحسن ( ع ) , وكل يرجع إلى مصدر علمه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
(( وإن لا تعلوا على الله إني آتيكم بسلطان مبين ))
ملاحظة : - على كل مسلم يقرأ هذه الورقة أن يقوم بإستنساخها إثنا عشر نسخة ويقوم بتوزيعها. وعلى من يتمكن من ترجمتها أن يترجمها إلى اللغة التي يستطيع أن يترجمها لها.


بقية ال محمد عليهم السلام
الركن الشديد احمد الحسن
وصي ورسول الامام المهدي (عليه السلام)
الى الناس اجمعين
المؤيد بجبرائيل المسدد بميكائيل المنصور
باسرافيل
ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم
1/شوال/1424 هجري. قمري
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق السبت 8 مارس 2008 - 10:54

الاخ صقر الجنوب
أراك تتهرب من الجواب على ما موجود من تناقضات في ذالك النداء الذي ذكرته حتى انتقلت الى قضية الوصية وتقول انها هي اصل القضية وهل اصل القضية هي الوصية ام الامامة وهل الامامة ثبتت بالوصية ام بالنص وما هي الضابطة لتي تعتمدونها في اثبات الوصية ارجو الجواب على كل هذه الاسئلة بعد دفع التناقضات التي ذكرتها لك ومن ثم يأتي النقاش في الوصية

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 0:14

نعم كما قال الاخ واثق اذكروا لنا الظابطة التي تعتمدونها في اثبات الوصية ومن قال ان هذه هي وصية الامام عزيزي ادلتكم عبارة عن اوهام في اوهام

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 0:17

كنت لاتريد الاحتاط فكيف ترجع الناس الى فتاوي السيد الخميني او الصدرفي خطاب لاحمد السلمي يقول لهم نحن لانريد الاحتياط اقل شيء اما سودة او بيضة اذن

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 0:20

في خطاب لاحمد السلمييقول لهم نحن لانريد الاحتياط اقل شيء اما سودة او بيضة اذن كنت لاتريد الاحتاط فكيف ترجع الناس الى فتاوي السيد الخميني او الصدر وهذا تناقض واضح

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 0:25

هناك الكثير والكثير من الروايات التي تشير الى وجود من يدعي العصمة كذبا وزورا حتى يضل الناس فهذه الرويات تذكر هذا الشخص بسوء وفي المقابل توجد روايات تشير الى ظهور بعض الاشخاص المؤمنين فنتم لماذا تقولون ان هذه الروايات التي تشير الى الشخص المؤمن تنطبق على صحبنا اي على احمد السلمي لانه قد تكون روايات السلمي او غيرها هي التي تنطبق على صاحبكم

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 0:27

واثق كتب واصاب فيما كتب حيث قال
الاخ صقر الجنوب
أراك تتهرب من الجواب على ما موجود من تناقضات في ذالك النداء الذي ذكرته حتى انتقلت الى قضية الوصية وتقول انها هي اصل القضية وهل اصل القضية هي الوصية ام الامامة وهل الامامة ثبتت بالوصية ام بالنص وما هي الضابطة لتي تعتمدونها في اثبات الوصية ارجو الجواب على كل هذه الاسئلة بعد دفع التناقضات التي ذكرتها لك ومن ثم يأتي النقاش في الوصية

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 0:37

من الواضح عند الجميع ان رواية الوصية هي رواية ضعيفة من ناحية السند وكذلك ضعيفة من ناحية الدلالة ومن ناحية التطبيق على المصداق الخارجي اذن يااخوتي الاعزاء نريد منكم اثبات ثلاثة نقاط
1- انها تامة من ناحية السند
2- تامة من ناحية الدلالة
3- تامة من ناحية التطبيق
هل من يجيب على هذه الاسلة سوال سوال لكن بعد الجواب على سؤال الاخ واثق

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الأحد 9 مارس 2008 - 1:27

بسم الله الرحمن الرحيم

وما عشت اراك الدهر عجبا

الى صبرا ال ياسر والى واثق


ما كتبته كان ردا على قولك بان التناقضات هي اصل قضيتنا فبينت لك ان الوصية هي اصل قضيتنا لان اسلوبك ليس الاستفسار وانما هو محاولة تشويه القضية والان تستخدم نفس الاسلوب وتصفني بالتهرب وهل تهربنا من علماءكم كي نتهرب منكم ونحن من الزمناهم الحجة واعيتهم معنا الحيلة فلم يجدوا لحجتنا ردا سوى قول ابن سعد لعنه الله احرقوا بيوت الظالمين .......نعم اعلام يحاول ان يطفيء نور الله كما تحاول انت اليوم (يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون)
فكتبت تقول وهل الامامة ثبتت بالوصية ام بالنص والوصية نص من رسول الله ص حين حضره الموت قال تعالى :كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية ولا يوجد نص وصية لرسول الله اذ حضره الموت غير ما ذكر في الغيبة للطوسي ص : 150
عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين ع قال قال رسول الله ص في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي ع يا أبا الحسن أحضر صحيفة و دواة فأملأ رسول الله ص وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما و من بعدهم اثنا عشر مهديا فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه عليا المرتضى و أمير المؤمنين و الصديق الأكبر و الفاروق الأعظم و المأمون و المهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم و ميتهم و على نسائي فمن ثبتها لقيتني غدا و من طلقتها فأنا بري‏ء منها لم ترني و لم أرها في عرصة القيامة و أنت خليفتي على أمتي من بعدي الغيبةللطوسي ص : 151فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد ع فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي و اسم أبي و هو عبد الله و أحمد و الاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين
كما سالت وهل اصل القضية هي الوصية ام الامامة
وهل عرف الائمة بغير الوصية
ايها الناس انظروا واسمعوا فوالله لقد صدق رسول الله وصدق الائمة عليهم السلام
ففي الغيبة للنعماني ص : 297
المفضل بن إبراهيم قال حدثني محمد بن عبد الله بن زرارة عن محمد بن مروان عن الفضيل بن يسار قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن قائمنا إذا قام استقبل من جهل الناس أشد مما استقبله رسول الله ص من جهال الجاهلية قلت و كيف ذاك قال إن رسول الله ص أتى الناس و هم يعبدون الحجارة و الصخور و العيدان و الخشب المنحوتة و إن قائمنا إذا قام أتى الناس و كلهم يتأول عليه كتاب الله يحتج عليه به ثم قال أما و الله ليدخلن عليهم عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر و القر
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الأحد 9 مارس 2008 - 1:48

بسم الله الرحمن الرحيم

الى صبرا ال ياسر

كتبت
من الواضح عند الجميع ان رواية الوصية هي رواية ضعيفة من ناحية السند وكذلك ضعيفة من ناحية الدلالة ومن ناحية التطبيق على المصداق الخارجي اذن يااخوتي الاعزاء نريد منكم اثبات ثلاثة نقاط
واكتب لك الان النقاط الثلاثة التي سالت عنها مع مع اجابة كل سؤال
1- انها تامة من ناحية السند
هل لديك نص وصية لرسول الله حين حضرته الوفاة غير هذا النص فان لم يكن لديك فانت بين خيارين ان تقبل الوصية بغض النظر عن سندها او ان تتهم رسول الله بمخالفته لكلام الله ص اذ يقول : كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية وتتبع بذلك العامة الذين قالوا بعدم وجود وصية لرسول الله
2- تامة من ناحية الدلالة
3- تامة من ناحية التطبيق
واجيب عليه : الا تستحي ان تطلب ان يكون كلام رسول الله موافقا لاصولكم وهل الحاكم كلام رسول الله ص ام الاصول التي ما انزل الله بها من سلطان بل نهى عنها اهل البيت ع فاتق الله واستغفره وانظر اين اوصلكم علماءكم وصدق ص اذ قال عنهم شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة واليهم تعود
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق الأحد 9 مارس 2008 - 8:15

الى صقر الجنوب .........

الظاهر من كلامك أن إمامة الأئمة (سلام الله عليهم) لم تثبت قبل حضور الوفاة لرسول الله (صلى الله عليه وآله) وأنها ثبتت بالوصية حين الوفاة هذا ما تريد أن تقوله هذا أولا

وأما ثانيا :-

أنك ذكرة رواية رزية يوم الخميس والظاهر من الرواية أن رسول الله بعد تنازع القوم لم يكتب الوصية فأصبحت لدينا روايات تعارض رواية الوصية

أما ثالثا :-
أنك لم تجبني حتى الآن عما سألتك

أ- التناقضات الموجودة في دعوة أحمد الحسن

ب- الظابطة التي من خلالها نعرف الروايات الصحيحة من الدخيلة

ج - سبل حل التعارض أن وجد بين الروايات

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صبرا ال ياسر الأحد 9 مارس 2008 - 20:42

يضاف الى كلام الاخ واثق
د- انكم تعتمدون على رواية موافقة القران ومخالفتة في تميز الروايات ومن هنا نسالكم عن الاحكام التي لاتوافق القران ولاتخالفة ماهو موقفنا تجاها وهل نطرحها لانه لايوجد لها شاهد من القران

صبرا ال ياسر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 12
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الأربعاء 12 مارس 2008 - 2:04

بسم الله الرحم الرحيم
اللهم اني اشكو اليك وحشتي من الناس

الى واثق
كتبت تقول
الى صقر الجنوب .........

الظاهر من كلامك أن إمامة الأئمة (سلام الله عليهم) لم تثبت قبل حضور الوفاة لرسول الله (صلى الله عليه وآله) وأنها ثبتت بالوصية حين الوفاة هذا ما تريد أن تقوله هذا أولا

واجيب عليه اين ظهر لك هذا ؟؟

وأما ثانيا :-

أنك ذكرة رواية رزية يوم الخميس والظاهر من الرواية أن رسول الله بعد تنازع القوم لم يكتب الوصية فأصبحت لدينا روايات تعارض رواية الوصية

واجيب عليه:
رواية الوصية ورواية الرزية غير متعارضات لان الرسول ص كتب الوصية بعد اخراج القوم من الدار.

أما ثالثا :-
أنك لم تجبني حتى الآن عما سألتك

أ- التناقضات الموجودة في دعوة أحمد الحسن

ارد عليك بهذه الرواية الموجودة في المناقب ج : 4 ص : 424
أبو القاسم الكوفي في كتاب التبديل أن إسحاق الكندي كان فيلسوف العراق في زمانه أخذ في تأليف تناقض القرآن و شغل نفسه بذلك و تفرد به في منزله و أن بعض تلامذته دخل يوما على الإمام الحسن العسكري فقال له أبو محمد ع أ ما فيكم رجل رشيد يردع أستاذكم الكندي عما أخذ فيه من تشاغله بالقرآن فقال التلميذ نحن من تلامذته كيف يجوز منا الاعتراض عليه في هذا أو في غيره فقال له أبو محمد أ تؤدي إليه ما ألقيه إليك قال نعم قال فصر إليه و تلطف في مؤانسته و معونته على ما هو بسبيله فإذا وقعت الأنسة في ذلك فقل قد حضرتني مسألة أسألك عنها فإنه يستدعي ذلك منك فقل له إن أتاك هذا المتكلم بهذا القرآن هل يجوز أن يكون مراده بما تكلم منه غير المعاني التي قد ظننتها أنك ذهبت إليها فإنه سيقول لك إنه من الجائز لأنه رجل يفهم إذا سمع فإذا أوجب ذلك فقل له فما يدريك لعله قد أراد غير الذي ذهبت أنت إليه فيكون واضعا لغير معانيه فصار الرجل إلى الكندي و تلطف إلى أن ألقى عليه هذه المسألة فقال له أعد علي فأعاد عليه فتفكر في نفسه و رأى ذلك محتملا في اللغة و سائغا في النظر فقال أقسمت إليك إلا أخبرتني من أين لك فقال إنه شي‏ء عرض بقلبي فأوردته عليك فقال كلا ما مثلك من اهتدى إلى هذا و لا من بلغ هذه المنزلة فعرفني من أين لك هذا فقال أمرني به أبو محمد فقال الآن جئت به و ما كان ليخرج مثل هذا إلا من ذلك البيت ثم إنه دعا بالنار و أحرق جميع ما كان ألفه



ب- الظابطة التي من خلالها نعرف الروايات الصحيحة من الدخيلة
والجواب
اذكر لي ضوابطك اولا


ج - سبل حل التعارض أن وجد بين الروايات
الجواب

اذكر لي سبلك اولا
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق الأربعاء 12 مارس 2008 - 14:08

الى صقر الجنوب
عجيب امرك والله تقول اين ظهر لك ذالك وهذا نص كلامك (كما سالت وهل اصل القضية هي الوصية ام الامامة
وهل عرف الائمة بغير الوصية )
اما قولك ان الرسول كتب الوصية بعد ان خرج القوم فما هو الدليل على ذالك هذا ولو اخذنا بنظر الاعتبار ان القوم كانوا يعتقدون بأن الرسول سيكتب في الوصية الخليفة من بعده فأختلفوا على ذالك
اما ما يخص الرواية التي ذكرتها فأنك تقول ان كلام احمد الحسن حمال ذو وجوه وانه اراد غير المعنى الذي ذهبت اليه انا جيد وبما ان خطابه موجه الى الناس فعليه بيان مراده وألا لا يكون كلامه ملزماً لمن يعتقد به ...
اما بخصوص ظوابطي وسبلي فأنا لست صاحب دعوى حتى ابين واطرح ادلتي انتم جئتم بدعوى وأي دعوى النيابة الخاصة والعصمة والرسالة بل اكثر من هذا ادعى احمد الحسن انه ابن الامام المهدي

يا اخي اثبتوا للناس ادلتكم على هذه الدعوى وما الظابطة لمعرفة الدعاوى الظالة خصوصاً بعد ظهور الكثير من هكذا دعاوى

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف ابو انس الخميس 13 مارس 2008 - 7:59

ذكر صقر الجنوب رواية ولانعلم هل هذه الرواية صادرة عن الأئمة حقا أم هي من الروايات الموضوعة كيف تثبتون لنا صدورها عن الأئمة والرواية هي :-

الرواية الموجودة في المناقب ج : 4 ص : 424
أبو القاسم الكوفي في كتاب التبديل أن إسحاق الكندي كان فيلسوف العراق في زمانه أخذ في تأليف تناقض القرآن و شغل نفسه بذلك و تفرد به في منزله و أن بعض تلامذته دخل يوما على الإمام الحسن العسكري فقال له أبو محمد ع أ ما فيكم رجل رشيد يردع أستاذكم الكندي عما أخذ فيه من تشاغله بالقرآن فقال التلميذ نحن من تلامذته كيف يجوز منا الاعتراض عليه في هذا أو في غيره فقال له أبو محمد أ تؤدي إليه ما ألقيه إليك قال نعم قال فصر إليه و تلطف في مؤانسته و معونته على ما هو بسبيله فإذا وقعت الأنسة في ذلك فقل قد حضرتني مسألة أسألك عنها فإنه يستدعي ذلك منك فقل له إن أتاك هذا المتكلم بهذا القرآن هل يجوز أن يكون مراده بما تكلم منه غير المعاني التي قد ظننتها أنك ذهبت إليها فإنه سيقول لك إنه من الجائز لأنه رجل يفهم إذا سمع فإذا أوجب ذلك فقل له فما يدريك لعله قد أراد غير الذي ذهبت أنت إليه فيكون واضعا لغير معانيه فصار الرجل إلى الكندي و تلطف إلى أن ألقى عليه هذه المسألة فقال له أعد علي فأعاد عليه فتفكر في نفسه و رأى ذلك محتملا في اللغة و سائغا في النظر فقال أقسمت إليك إلا أخبرتني من أين لك فقال إنه شي‏ء عرض بقلبي فأوردته عليك فقال كلا ما مثلك من اهتدى إلى هذا و لا من بلغ هذه المنزلة فعرفني من أين لك هذا فقال أمرني به أبو محمد فقال الآن جئت به و ما كان ليخرج مثل هذا إلا من ذلك البيت ثم إنه دعا بالنار و أحرق جميع ما كان ألفه

ابو انس
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 1
العمر : 45
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الخميس 20 مارس 2008 - 0:30

بسم الله الرحمان الرحیم
الی ابو انس..
الاصل في الرواية التی ذکرها صقر الجنوب عندنا صدورها عن المعصوم علیه السلام ؛ واما عدم الصدور فیحتاج الی دلیل والدلیل مفقود في حجية عدم صدورها.
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الخميس 20 مارس 2008 - 1:39

بسم الله الرحمن الارحيم
الى الاخ واثق
اما قولك ان الرسول كتب الوصية بعد ان خرج القوم فما هو الدليل على ذالك
الدليل وجودها
وبما ان خطابه موجه الى الناس فعليه بيان مراده وألا لا يكون كلامه ملزماً لمن يعتقد به ...
وهل ترى القران وهو حمال ذو وجوه بنص كلام الامام علي ع غير ملزم ايضا

اما بخصوص ظوابطي وسبلي فأنا لست صاحب دعوى
اذهب الى مرجعك واتينا بضوابطه ونحن هنا بانتظارك وعندما ستعود ان عدت فنحن بخدمة الاسلام والمؤمنين
يا اخي اثبتوا للناس ادلتكم على هذه الدعوى وما الظابطة لمعرفة الدعاوى الظالة خصوصاً بعد ظهور الكثير من هكذا دعاوى
الضوابط موجودة في كلام اهل البيت فاقرا غيبة النعماني وغيبه الطوسي واليك امثله
لايدعي هذ الامر غير صاحبه الا تبر الله عمره
اذا ادعاها مدعي فاسئلوه عن اشياء يجيب فيه من هو مثله
وكثير غيرها ان اردت الزياده زدناك

والحمدلله مالك الملك
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق الخميس 20 مارس 2008 - 14:20

الى صقر الجنوب
ليس كل ما موجود هو صحيح وألا لصح ما يقول به بعض طوائف المسلمين بأن الرسولوالمعصومين عليهم السلام ليسوا معصومين وحسب الروايات الموجودة عندهم
واما قولك
وهل ترى القران وهو حمال ذو وجوه بنص كلام الامام علي ع غير ملزم ايضا
اقول لك ان كلامك يستلزم الظلم لله عز وجل وحاشاه عن الظلم لأن عدم بيان مراد الله للعباد ومع ذالك يحاسبهم على العصيان هذا مخالف للعقل فنتبه لما تقول !!!
واقول لك ان مرجعي وظوابطه هي منهج وخط اهل البيت عليهم السلام ونعتقد بمبدء الاجتهاد والتقليد وهما ثبتا بالدليل الشرعي والعلمي وسيرة المتشرعة وسيرة العقلاء والفطرة الانسانية
اما بخصوص اثبات ادلتكم
لقد ابطلت دعوة صاحبكم كبرى و صغرى ولم تستطيعوا ان تدفعوا عنها ما سجل من اشكالات وتناقضات !

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف هادي علي السبت 29 مارس 2008 - 1:03


فيما يلي تكذيب ادعاء أن احمد الحسن هو المصلوب مكان عيسى بن مريم على نبينا وءاله وعليه السلام

الثقافة الروحية في إنجيل برنابا - محمود علي قراعة - ص 200 - 205
وجاء في الفصل الثالث عشر بعد المائتين من إنجيل برنابا عن الوليمة الأخيرة مع يسوع : " قال يسوع : " لقد غسلتكم ، ولكن مع ذلك لستم كلكم طاهرين ، لأن ماء البحر لا يطهر من لا يصدقني " ، قال هذا يسوع لأنه علم من سيسلمه ، فحزن التلاميذ لهذه الكلمات ، فقال يسوع أيضا : " الحق أقول لكم إن واحدا منكم سيسلمني ، فأباع كخروف ، ولكن ويل له ، لأنه سيتم كل ما قاله داود أبونا عنه إنه سيسقط في الهوة التي أعدها للآخرين " ، فنظر من ثم التلاميذ بعضهم إلى بعض قائلين بحزن : " من سيكون الخائن ؟ " ، فقال حينئذ يهوذا : " أنا هو يا معلم ؟ " ، أجاب يسوع : " لقد قلت لي من هو الذي سيسلمني " : أما الأحد عشر رسولا ، لم يسمعوه ، فلما أكل الحمل ، ركب الشيطان ظهر يهوذا ، فخرج من البيت ، ويسوع يقول أيضا : " أسرع بفعل ما أنت فاعل " !
انجيل برنابا ص310-313

خيانة يهوذا :
ولقد جاء في الفصلين التاسع والثلاثين بعد المائة والأربعين بعد المائة من إنجيل برنابا عن حديث المسيح عن بيع يهوذا له وتسليمه لأعدائه ، وأنه سيرحل عن العالم : " أما يسوع ، فوجده الذي يكتب ويعقوب ويوحنا ، فقالوا وهم باكون : " يا معلم لماذا هربت منا ؟ فقد طلبناك ونحن حزانى ، بل إن التلاميذ كلهم طلبوك باكين " ، فأجاب يسوع : " إنما هربت ، لأني علمت أن جيشا من الشياطين يهيئ له ما سترونه بعد برهة وجيزة ، فسيقوم على رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب وسيطلبون أمرا من الحاكم الروماني بقتلي ، لأنهم يخافون أن أغتصب ملك إسرائيل ! وعلاوة على هذا فإن واحدا من تلاميذي يبيعني ويسلمني كما بيع يوسف إلى مصر ، ولكن الله العادل سيوثقه كما يقول النبي داود : " من نصب فخا لأخيه ، وقع فيه " ، ولكن الله سيخلصني من أيديهم ، وسينقلني من العالم ، فخاف التلاميذ الثلاثة ، ولكن يسوع عزاهم قائلا : " لا تخافوا ، لأنه لا يسلمني أحد منكم " ، فكان لهم بهذا شئ من العزاء ،
انجيل برنابا ص313-320

الثقافة الروحية في إنجيل برنابا - محمود علي قراعة - ص 205 - 206
وجاء في الفصول من السادس عشر بعد المائتين إلى الثامن عشر بعد المائتين من إنجيل برنابا ، عن عقوبة يهوذا : " ودخل يهوذا بعنف إلى الغرفة التي أصعد منها يسوع ، وكان التلاميذ كلهم نياما ، فأتى الله العجيب بأمر عجيب ، فتغير يهوذا في النطق وفي الوجه ، فصار شبها بيسوع ، حتى أننا اعتقدنا أنه يسوع ، أما هو فبعد أن أيقظنا ، أخذ يفتش لينظر أين كان المعلم ، لذلك تعجبنا وأجبنا : " أنت يا سيد هو معلمنا ، أنسيتنا الآن " ، أما هو فقال مبتسما : " هل أنتم أغبياء حتى لا تعرفون يهوذا الإسخريوطي " ، وبينما كان يقول هذا ، دخلت الجنود وألقوا أيديهم على يهوذا ، لأنه كان شبيها بيسوع من كل وجه ، أما نحن فلما سمعنا قول يهوذا ، ورأينا جمهور الجند ، هربنا كالمجانين ، ويوحنا الذي كان ملتفا بملحفة من الكتان ، استيقظ وهرب ، ولما أمسكه جندي بملحفة الكنان ، ترك ملحفة الكنان وهرب عريانا ، لأن الله سمع دعاء يسوع وخلص الأحد عشر من الشر ! فأخذ الجنود يهوذا وأوثقوه ، ساخرين منه ، لأنه أنكر وهو صادق أنه هو يسوع ، فقال الجنود مستهزئين به : يا سيد لا تخف ، لأننا قد أتينا ، فنجعلك ملكا على إسرائيل وإنما أوثقناك لأننا نعلم أنك ترفض المملكة " ، أجاب يهوذا : " لعلكم جننتم . . . أفتوثقوني أنا الذي أرشدتكم ، لتجعلوني ملكا ؟ ! " ، حينئذ خان الجنود صبرهم وشرعوا يمتهنون يهوذا بضربات ورفسات ، وقادوه بحنق إلى أورشليم


الثقافة الروحية في إنجيل برنابا - محمود علي قراعة - ص 207 - 208
فلما رأى رؤساء الكهنة مع الكتبة والفريسيين أن يهوذا لم يمت من الجلد ، ولما كانوا يخافون أن يطلق بيلاطس سراحه ، أعطوا هبة من النقود للوالي ، فتناولها وأسلم يهوذا للكتبة والفريسيين . . وحكموا بالصلب على لصين معه ، فقادوه إلى جبل الجمجمة ، حيث اعتادوا شنق المجرمين ، وهناك صلبوه عريانا مبالغة في تحقيره ، ولم يفعل يهوذا شيئا سوى الصراخ " يا الله ، لماذا تركتني ؟ فإن المجرم قد نجا ، أما أنا فأموت ظلما " ! الحق أقول إن صوت يهوذا ووجهه وشخصه ، بلغت من الشبه بيسوع أن اعتقد تلاميذه والمؤمنون به كافة أنه هو يسوع ، لذلك خرج بعضهم من تعليم يسوع ، معتقدين أن يسوع كان نبيا كاذبا وأنه إنما فعل الآيات التي فعلها بصناعة السحر ، لأن يسوع قال إنه لا يموت إلى وشك انقضاء العالم . .
راجع ص 313 - 325 من إنجيل برنابا

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب السبت 29 مارس 2008 - 1:30

بسم الله الرحمن الرحيم
الى محمد السند( هادي علي)
في الكافي علي بن إبراهيم حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن جميل بن صالح عن حمران بن أعين عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن عيسى عليه السلام وعد أصحابه ليلة رفعه الله إليه فاجتمعوا إليه عند المساء وهم اثنى عشر رجلا فأدخلهم بيتا ثم خرج عليهم من عين في زاوية البيت وهو ينفض رأسه من الماء فقال : إن الله أوحى إلى انه رافعي إليه الساعة ومطهري من اليهود ، فأيكم يلقى عليه شبحي فيقتل ويصلب ويكون معي في درجتي ، فقال شاب منهم : أنا يا روح الله ، فقال : فأنت هوذا ، فقال لهم عيسى ، اما إن منكم لمن يكفر بي قبل أن يصبح اثنى عشرة كفرة ، فقال له رجل منهم : انا هو يا نبي الله ؟ فقال عيسى : أتحس بذلك في نفسك ؟ فلتكن هو . ثم قال لهم عيسى : اما انكم ستفترقون بعدي على ثلث فرق فرقتين مفتريتين على الله في النار ، وفرقة تتبع شمعون صادقة على الله في الجنة ، ثم رفع الله عيسى من زاوية البيت وهم ينظرون إليه . ثم قال أبو جعفر عليه السلام ان اليهود جائت في طلب عيسى من ليلتهم فأخذوا الرجل الذي قال له عيسى : ان منكم لمن يكفر بي قبل أن يصبح اثنتي عشرة كفرة ، وأخذوا الشاب الذي القى عليه شبح عيسى عليه السلام فقتل وصلب . وكفر الذي قال له عيسى ، تكفر قبل أن تصبح اثنتي عشرة كفرة ) شرك اليهود . . وصفحات من عقائدهم وتاريخهم مركز المصطفى (ص) ص 402

هذه رواية عن ال محمد تبين ان الذي صلب بدل عيسى هو شاب كان مع الحواريين انه في درجة عيسى في الجنة وهذه الرواية ترد كل ما جئت به من اشكالات وسوف يتبعها تفصيل
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب السبت 29 مارس 2008 - 4:12

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ واثق
كتبت ردا على كلامي
واما قولك
وهل ترى القران وهو حمال ذو وجوه بنص كلام الامام علي ع غير ملزم ايضا
اقول لك ان كلامك يستلزم الظلم لله عز وجل وحاشاه عن الظلم لأن عدم بيان مراد الله للعباد ومع ذالك يحاسبهم على العصيان هذا مخالف للعقل فنتبه لما تقول !!!

ويرد عليه انت الان من ينسب الظلم الى كلام الامام علي ع فالامام علي ع يصف القران انه حمال ذو وجوه فهل القران حجة مع كونه بهذه الصفة ؟؟جوابي نعم حجة لان القران قيده الرسول بتاويل اهل البيت ليخرجوه عن هذه الصفة اي من صفة التشابه الى صفة الاحكام وهذا مختص بهم فقط كما دلت عليه الروايات
ثم انك لم تفهم المقصد الاصلي من كلامي
فكلام اهل البيت قد يكون المتكلم اراد به معنى غير ما يتصوره المحتج عليهم فلا تكون الاشكالات على كلامهم ناقض لامامتهم لثبوتها بوصية رسول الله ص واليقين لا ينقض بالشك كما ورد عنهم
وهذا الكلام ينطبق على اليماني القائم الامام احمد الحسن ع فان الاشكالات التي تطرح ضد كلامه الشريف لاتثبت شيئا ضده لان المحتجين يفهمون معنى من كلامه مؤلا عما اراده واضحا في كلامه وحتى مع وكل هذه الشبهات يدفعها جملة وتفصيلا ثبوت الامامة له بوصية رسول الله ص فلماذا اللف والدوران

واما كلامك
واقول لك ان مرجعي وظوابطه هي منهج وخط اهل البيت عليهم السلام ونعتقد بمبدء الاجتهاد والتقليد وهما ثبتا بالدليل الشرعي والعلمي وسيرة المتشرعة وسيرة العقلاء والفطرة الانسانية

فمنهج اهل البيت (وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ) ومنهجهم العقل الكامل (محمد ) ص
وعنه ياخذون دينهم وليس ما تبتدعه عقول الرجال من قبيل ما يحتج به مراجعكم من الاصول وما يسمونه الادلة العقلية فهذا الصرخي يحتج بكتاب الفكر المتين وهو احتجاج باطل من عنوانه وبسطر واحد
فالمتين هو اسم الله ونسبة الفكر الى الله كفر صريح من محمود الحسني

اما ماذكرته
اما بخصوص اثبات ادلتكم
لقد ابطلت دعوة صاحبكم كبرى و صغرى ولم تستطيعوا ان تدفعوا عنها ما سجل من اشكالات وتناقضات
!
فاضافة لما كتبته اعلاه اطالبك بالدليل؟؟؟ اين ما كتبته وارجو ان تناقشني في هذه الاشكالات نقطة نقطة وننتهي من كل نقطة قبل ان ننتقل الى الاخرى
وسوف يتبين للجميع خطأك وانك متوهم في اشكالاتك
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف سيف اليماني السبت 29 مارس 2008 - 15:15



بسم الله الرحمن الرحيم



صحيح ان مجرد وجود رواية الوصية لا يدل على صحتها، فليس كل موجود هو صحيح، فهناك روايات تنص على ذم الائمة او تسيء الى الرسول محمد (ص) فهل مجرد وجودها هو دليل على صحتها، نعم هذا كلام غير مقبول اصلا.

ولكن ربما الاخ المخلص صقر الجنوب قصد من وجودها: انها هي المصداق الوحيد لقوله تعالى: (كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْراً الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقّاً عَلَى الْمُتَّقِينَ ) البقرة180

فلا يمكن ان يكون الرسول (ص) قد توفى ولم يوص عند الوفاة، لان الاية توجب الوصية عند الموت واكرر عند الموت، وبما ان رواية الوصية هي النص الوحيد لوصية الرسول محمد (ص)، فوجودها دليل صحتها من جهة ان هذا الوجود موافق للقرآن الكريم ، وقد روي عنهم (ع) ما وجدتم له شاهدا في القران فخذوا به.... الخ من الروايات بهذا المعنى.

بل انا متأكد ان الاخ صقر الجنوب لا يقصد مجرد وجود الرواية هو دليل على صحتها، فهذا لايمكن ان يفوته، ولكن كان عليه ان يبين ذلك ويشرحه وفقه الله لكل خير.

ومن اراد ان يطلع على قرائن صحة صدور رواية الوصية فعليه بمراجعة كتاب ( دفاعا عن الوصية) وكتاب ( الوصية والوصي احمد الحسن) من اصدارات انصار الامام المهدي (ع) فقد تم اثبات ذلك وباسطع برهان وحجة.

وانقل لكم بعض الروايات التي تثبت ان الرسول (ص) قد كتب الوصية التي منعه منها عمر بن الخطاب (لع) واما نص تلك الوصية فلا يوجد في غير الوصية التي تنص على الائمة والمهديين (ع):

الرواية الاولى: فقد نقل الشيخ الكليني (رحمه الله تعالى ) في الكافي عن الإمام موسى بن جعفر (ع) قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أليس كان أمير المؤمنين كاتب الوصية ورسول الله (ص) المملي عليه وجبرئيل والملائكة المقربون عليهم السلام؟؟ قال : فأطرق طويلاً ثم قال : يا أبا الحسن قد كان ما قلت ولكن حين نزل برسول الله (ص) الأمر نزلت الوصية من عند الله كتابا ًمسجلا ً نزل بها جبرئيل مع أمناء الله تبارك وتعالى من الملائكة فقال جبرائيل: يا محمد مـُر بإخراج من عندك إلا وصيك ليقبضها منّا وتشهدنا بدفعك إياها إليه ضامناً لها ـ يعني علياً (ع)- وفاطمة فيما بين الستر والباب ... ( الحديث). الكافي 1 /311.
وفي هذه الرواية بين الامام الكاظم (ع) في سؤاله لأبيه الصادق (ع) ان هناك وصية للرسول (ص) املاها وكتبها أمير المؤمنين (ع) بيده ، وكذلك هناك وصية نزلت من السماء ..... وليعلم الجميع ان نص وصية السماء لم يخرج لأحد غير الائمة (ع) كل امام يفض الخاتم الخاص به ويعمل بما جاء فيه...
الرواية الثانية: عن الرضا (ع) في حديث دخوله الكوفة واحتجاجه على علماء اليهود والنصارى أنه قال لنصراني : (000 إلى أن قال وإن رسول الله (ص) لما كان وقت وفاته دعا علياً (ع) وأوصاه ودفع إليه الصحيفة التي كانت فيها الأسماء التي خص الله بها الأنبياء والأوصياء 000(الحديث) )) إثبات الهداة 1/613ـ614.
الم يصرح الامام الرضا (ع) في هذه الرواية على أن الرسول محمد (ص) قد أوصى لعلي (ع) ، ليلة وفاته.

الرواية الثالثة:
عن سليم بن قيس الهلالي عن ابن عباس في حديث أنه دخل على علي بن أبي طالب (ع) بذي قار فأخرج له صحيفة وقال: يا ابن عباس هذه صحيفة أملاها عليَّ رسول الله (ص) وخطي بيدي قال: فأخرج إلي الصحيفة فقلت يا أمير المؤمنين أقرأها، وإذا فيها كل شيء منذ قبض رسول الله (ص) إلى قتل الحسين (ع) ومن يقتله ومن ينصره ومن يستشهد معه وكان فيما قرأه كيف يصنع به وكيف تستشهد فاطمة وكيف يستشهد الحسين وكيف تغدر به الأمة ثم أدرج الصحيفة وقد بقي ما يكون إلى يوم القيامة وكان فيما قرأ منها أمر أبي بكر وعمر وعثمان، وكم يملك كل انسان منهم، وكيف بويع علي ووقعة الجمل ومسيرة عائشة وطلحة والزبير 000إلى أن قال: فلما أدرج الصحيفة قلت : يا أمير المؤمنين لو كنت قرأت عليَّ بقية الصحيفة قال : لا ولكني محدثك ما يمنعني منها، ما يلقي أهل بيتك وولدك من أمر فضيع من قتلهم لنا وعداوتهم وسوء ملكهم وشؤم قدرتهم فأكره أن تسمعه فتغتم ويحزنك000 إلى أن قال ابن عباس : لأن يكون نسخني ذلك الكتاب أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس )) إثبات الهداة 1 /277ـ 278.
فتأمل هداك الله في قول أمير المؤمنين (ع): (هذه صحيفة أملاها عليَّ رسول الله (ص) وخطي بيدي ) ألا تدل على ان الرسول (ص) هو الذي أملى الوصية والامام علي (ع) هو كاتبها ؟؟؟

الرواية الرابعة: عن سليم بن قيس الهلالي قال : سمعت سلمان يقول : سمعت علياً (ع) بعد ما قال ذلك الرجل (عمر) ما قال وغضب رسول الله (ص) ودفع الكتف : ألا نسأل رسول الله (ص) عن الذي كان أراد أن يكتبه في الكتف مما لو كتبه لم يضل أحد ولم يختلف اثنان فسكت حتى إذا قام من في البيت وبقي علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام وذهبنا نقوم وصاحبي أبو ذر والمقداد قال لنا علي (ع) : إجلسوا . فأراد أن يسأل رسول الله (ص) ونحن نسمع فابتدأه رسول الله (ع) فقال : (( يا أخي أما سمعت ما قال عدو الله أتاني جبرئيل (ع) قبل فأخبرني أنه سامري هذه الأمة وأن صاحبه عجلها وأن الله قد قضى الفرقة والاختلاف على أمتي من بعدي فأمرني أن اكتب ذلك الكتاب الذي أردت أن أكتبه في الكتف لك وأشهد هؤلاء الثلاثة عليه أدع لي بصحيفة . فأتى بها فأملى عليه أسماء الأئمة الهداة من بعده رجلا ً رجلاً وعلي (ع) يخط بيده وقال رسول الله (ص) : إني أشهدكم أن أخي ووزيري ووارثي وخليفتي على أمتي علي بن أبي طالب ثم الحسن ثم الحسين ثم من بعدهم تسعة من ولد الحسين ... )) كتاب سليم بن قيس 398 (تحقيق الأنصاري ) .

إلا تدل هذه الرواية على ان الرسول (ص) قد كتب الوصية التي منعها منها عمر (لع) الى علي بن ابي طالب (ع) وخطها امير المؤمنين (ع) بيده، ولا تنس ان الرسول (ص) قد وصف تلك الوصية بانها الضمان للامة من الاختلاف والضلال، فأي وثيقة هي اهم من تلك الوثيقة العظيمة؟؟؟!!!!!!!!!!!!

الرواية الخامسة:
عن سليم بن قيس الهلالي : قال الإمام علي (ع) لطلحة : ألست قد شهدت رسول الله (ص) حين دعا بالكتف ليكتب فيها مالا تضل الأمة ولا تختلف ، فقال صاحبك ما قال : ( إن نبي الله يهجر) فغضب رسول الله (ص) ثم تركها قال : بلى قد شهدت ذلك . قال : فإنكم لما خرجتم اخبرني بذلك رسول الله (ص) بالذي أراد أن يكتب فيها وأن يشهد عليها العامة فأخبره جبرئيل : ( إن الله عز وجل قد علم من الأمة الاختلاف والفرقة ) ثم دعا بصحيفة فأملى عليّ ما أراد أن يكتب في الكتف وأشهد على ذلك ثلاث رهط : سلمان وأبا ذر والمقداد وسمى من يكون من أئمة الهدى الذين أمر الله بطاعتهم إلى يوم القيامة . فسماني أولهم ثم إبني هذا ـ وأدنى بيده إلى الحسن ـ ثم الحسين ثم تسعة من ولد إبني هذا ـ يعني الحسين- كذلك كان يا أبا ذر وأنت يا مقداد فقاموا وقالوا : نشهد بذلك على رسول الله (ص) ...)) كتاب سليم بن قيس 211 (تحقيق الأنصاري ) / غيبة النعماني 81 .

الرواية السادسة: ومن كلام للإمام علي (ع) مع أحد اليهود قال له: (...هذه الحالة - يا أخا اليهود - ثم طلبت حقي لكنت أولى ممن طلبه لعلم من مضى من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله ومن بحضرتك منه بأني كنت أكثر عدداً وأعز عشيرة وأمنع رجالاً وأطوع أمراً وأوضح حجة وأكثر في هذا الدين مناقب وآثاراً لسوابقي وقرابتي ووراثتي فضلاً عن استحقاقي ذلك بالوصية التي لا مخرج للعباد منها والبيعة المتقدمة في أعناقهم ممن تناولها ... ) الخصال ص 374.
وقد علق الشيخ ناظم العقيلي على هذه الرواية في كتاب ( الوصية والوصي احمد الحسن ) قائلاً:
(((
وفي الرواية السابقة أكد أمير المؤمنين (ع) على أمور مهمة جداً لابد من التوقف عندها وهي:
1
ـ ذكر (ع) أولاً فضائله ومناقبه التي تجعله أولى من غيره بالخلافة.
2
ـ قوله (ع): ( فضلاً عن استحقاقي ذلك بالوصية التي لا مخرج للعباد منها ) وهنا يؤكد الإمام علي (ع) على أنه يستحق الخلافة بوصية رسول الله (ص) ثم وصف تلك الوصية بأنها : لا مخرج للعباد منها أي إنها الدليل المحكم الذي يلجم الجميع وأنها مختصة به (ع) ولا يمكن لأحد أن يدعيها غيره وأنها حجة الله تعالى على العباد في الدلالة على الخليفة الحق للرسول محمد (ص).
3
ـ ولا يمكن لأحد أن يزعم أن تلك الوصية هي وصية الرسول (ص) بعلي (ع) يوم الغدير أو غيرها من المناسبات التي أشار بها الرسول (ع) لعلي (ع) لأن أمير المؤمنين (ع) بعد أن ذكر الوصية المختصة به أردف ذلك قائلاً : (والبيعة المتقدمة في أعناقهم ممن تناولها ) وبهذا الكلام ميز أمير المؤمنين (ع) بين الوصية وبين بيعة الغدير ووصف بيعة الغدير بأنها متقدمة على الوصية وبيعة الغدير حدثت بعد حجة الوداع وهي آخر حجة للرسول محمد (ع) وبملاحظة ذلك نستنتج : إن الوصية أيضاً متأخرة عن كل بيانات الرسول (ص) بحق أمير المؤمنين (ع) قبل بيعة الغدير وبذلك تنحصر الوصية بالوصية التي أملاها الرسول (ص) في ليلة وفاته والتي أوصى بها بالأئمة والمهديين (ع) إذن فهي الدليل الذي لا مخرج للعباد منه كما وصفها أمير المؤمنين (ع) في الحديث السابق ))) انتهى.


وقد أكد على هذه المسألة الأحمدي الميانجي في كتابه مكاتيب الرسول (ص) ، فقال : ( أقول : مقتضى هذه الأحاديث أن الوصية كانت على قسمين : أ - قسم من الله تعالى إلى رسوله مختوما بإثني عشر خاتما من الذهب ، لكل إمام خاتم يفكه ويعمل بما كتب له . ب - قسم كتبه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي فيه أمور قد أشير إليها في الأخبار والأحاديث المروية كقوله ( صلى الله عليه وآله ) : ( يا علي غسلني ولا يغسلني غيرك ) ( راجع ما تقدم بالرقم / 8 ) . ( يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما - إلى قوله - والاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين )
مكاتيب الرسول - الأحمدي الميانجي ج 2 ص 99.

وبعد كل ما سبق لا يبقى لاحد عذرا في التشكيك في وصية الرسول (ص) في ليلة وفاته، ولا يوجد نص لها غير الوصية التي نقلها الشيخ الطوسي ( رحمه الله تعالى ) في كتاب الغيبة، والتي نص فيها الرسول (ص) على الائمة والمهديين (ع)، واليكم نص الوصية:
وصية الرسول (ص) ليلة وفاته

.... عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) الغيبة الطوسي ص107- 108

وانبه على ان الشيخ ناظم العقيلي قد ذكر كل ذلك وزيادة في كتاب ( الوصية والوصي احمد الحسن ) وكتاب ( دفاعاً عن الوصية ) وفصل المسألة تفصيلاً .

والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الائمة والمهديين.



سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف سيف اليماني السبت 29 مارس 2008 - 15:29

وحول الضوابط التي نعتمدها في الاخذ بالروايات،فنحن لا نتعدى كلام العترة في ذلك وقد ذكر اهل البيت (ع) تلك الضوابط في رواياتهم ولم يتركوا ذلك بدون بيان، وليس واجبا علينا ان نسرد لك كل الضوابط التي نعتمدها، نعم ان اشكلت على رواية معينة وجب علينا ان نثبتها لك، سواء مما ورد عن اهل البيت (ع) او مما تلزمون به انفسكم، ولا يخفى ان الزام الخصم بما يلزم به نفسه هو من اقوى الحجج وقد حث عليه اهل البيت (ع).وان بسطت القول في ضوابطكم انتم لوضحت لك الارباك والتناقض والوهن في تلك الضوابط، ولكن الموضوع غير مناسب، وان شئت اذكر ضوابطك ويأتيك الرد عليها.

فلا تغيروا النقاش وتقولوا اننا اصحاب دعوة وعلينا الاثبات. نعم علينا اثبات ما نستدل به لا ان نأتيك ونفتح بحثا في علم الدراية ، فان كان عندك اشكال على رواية الوصية فقد وضحنا الوهم فيه، ولا نطالب بالمزيد، وان اردت المزيد فراجع كتاب ( دفاعا عن الوصية ) تجد ضالتك، والسلام على من تبع الهدى وخاف عواقب الردى.
سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صوت العدالة السبت 29 مارس 2008 - 16:04

الاخوة الاخ السيد احمد هو يقول انه وصي الامام المهدي ويوجد غيره في العراق يدعون مثل هذه العوة فما هو المميز لنا من الاقوال

صوت العدالة
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 17
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 3 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف حماد السبت 29 مارس 2008 - 16:21

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

لايوجد من يدعي انه وصي ورسول الامام المهدي (ع) غير السيد احمد الحسن (ع) اما بألنسبه للدعوات المنحرفة هي كثيرة واما الفارق بين الدعوات الباطلة ودعوت الحق فهو من خلال الادلة العلمية وألروائية
فأن توفرة هذا الشرط في الدعوة الحق يكون ذلك دليلاً كافياً
والحمد لله وحده وحده وحده

حماد
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 26
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى