منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

+24
شيخ جهاد الاسدي
ابو انس
صبرا ال ياسر
صقر الصقور
واثق
jafar ali
صبي الاحراش
صقر الجنوب
ناصر اليماني
عبدالله المحمدي
seed
الراجي
Abo Mehdy
ذو الرس
ابو عباس التميمي
مقبل التراب
ناظم
ابو احمد
جمال الدين
من اجل الاسلام
الصالحي
المديرالعام
أبو فرح الأنصاري
حسن
28 مشترك

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري السبت 5 يناير 2008 - 5:51

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

ولكن قبلها أود نناقش الوصية المقدسة ومدى انطباقها على السيد احمد ع كما طلب اخي مقبل التراب

والحمد لله وحده
أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف مقبل التراب السبت 5 يناير 2008 - 7:27

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الاخ seed
بودي ان اصحح لك أمرا يبدو انه قد أشكل عليك، وهو مسألة الرجوع الى السيد محمد باقر الصدر والى السيد الخميني فيما يخص الامور الفقهية ، فهذه مسألة كانت لوقت محدود وانتهت في حينها ونحن في الوقت الحاضر لانرجع اليهما في ذلك واليك توضح القضية وارجو ان تصدقني الكلام.
في بداية انبثاق هذه الدعوة اليمانية المباركة وما جاءت به من فاس مباركة هدمت عبودية الناس للمراجع والعلماء أصبح في حينها انصار السيد احمد الحسن في حاجة الى معرفة الاحكام الشرعية والفقهية كما جاءت عن اهل بيت العصمة عليهم السلام، لذا فإن السيد احمد الحسن (ع) أوصى الانصار بالرجوع الى الرسائل العملية لهذين العالمين كونهما قد راعوا روايات اهل البيت عليهم السلام كثيرا في رسائلهم العملية، لكن عندما نزل كتاب السيد احمد الحسن عليه السلام (شرائع الاسلام ج1 و ج2) فان قضية الرجوع الى السيد الصدر والخميني قد انتهت والانصار الان يرجعون في مسائلهم الشرعية والفقهية (والعقائدية) الى السيد احمد الحسن عليه السلام وصي ورسول الامام المهدي ع الى الناس كافة.
أما اذا قلت لي : لماذا امركم بالرجوع اليهما ثم منعكم وهذا تناقض، فاني سوف ارد عليك بان كل دعوة الهية تأتي تجد امامها الكثير من الانحراف والفساد العقائدي لذلك يكون التصحيح والتقويم تدريجيا وهذا ما حدث فعلا في بعثة الرسول الكريم (ص) وهناك الكثير من الامثلة على ذلك سوف تجدها في تتبعك لسيرة النبي محمد ص.

ملاحظة: ورد في مقدمة كتاب شرائع الاسلام ليماني آل محمد (ع) ج1 قول السيد احمد الحسن ما معناه بأن العمل بخلاف ما جاء في هذا الكتاب هو عصيان للأمام المهدي ع.

والحمد لله وحده وحده وحده
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف seed الأحد 6 يناير 2008 - 2:30

كاتب الموضوع (خادم المنتظر )

ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم

انتبه لكلامك يا seed و تكلم بأدب عندما تذكر اسم السيد احمد الحسن (ع)

يقول السيد أحمد الحسن (ع)كتابه اضاءات من دعوات ‏‏المرسلين‎ ‎صفحة /25‏
قال ( ......ولعل من تدبر في معجزات الأنبياء يجدها جميعا جاءت مشابهة لما ‏انتشر في زمانهم , فموسى يأتي بالعصا التي تصبح أفعى في زمن فيه عشرات ‏يلقون عصيهم فإذا هي أفعى كما يخيل للناس , وكذا عيسى جاء ليشفي ‏المرضى في زمن انتشر فيه الطب , ومحمد ص يأتي بالقران لقوم اشتهروا ‏بالكلام والشعر.......‏

وانك تقول في كتبك ومنذ بداية دعوتك ( ادعوا جميع العلماء بان يناظروني ‏في القران الكريم ...)‏



كلام منطقي ولي على كلامك تعليقات ....


التعليق /1‏

بما انك تلتزم وتقر من إن معجزات الأنبياء عليهم السلام جاءت مشابهة ‏للدعوات والفنون المنتشرة في زمانهم عليهم السلام فمرة السحر ومرة الطب ‏ومرة الكلام والشعر ...‏
شيء جيد انك تؤمن من ان اصل الدعوة التي كلف بها الانبياء والرسل عليهم ‏السلام ليس هي الطب او السحر او الكلام والشعر بل كل الوسائل التي ذكرت ‏من طب وبلاغة وغيرها ما هي إلا وسيلة للوصول إلى غاية سامية وهي ‏الإيمان بالحق المطلق وامتثال أوامره , وعليه لنجعل هذا التعليق مقدمة ‏للتعليقات اللاحقة .‏


التعليق /2 ‏

المقدمة في التعليق الاول توجب عليك وجوبا شرعيا ان تستن بسنن الانبياء ‏والرسل عليهم السلام , وبالتالي الواجب الشرعي والاخلاقي والعقلي يدعوك ‏للرد على كل فن من شانه أن يقف سدا أمام دعوتك حاله كحال فن الطب ‏والكلام والشعر وذلك لإثبات قدرتك وإعجاز أهل الفنون الأخرى من رد الآية ‏التي تبطل بها دعواتهم وفنونهم .‏
ولتسهيل الامر عليك اذكر لك أهم فنين من تلك الفنون في وقتنا الحالي وهما ‏علم الأصول و الفقه الاستدلالي فان هذين الفنين السبب الرئيسي بعدم التحاق ‏الأمة بدعوتك فهلا تجد لنفسك وسيلة من الوسائل التي تخرجك من هذا المأزق ‏‏.....؟


التعليق /3‏

وهنا نقول /// جنت على نفسها براقش.. ‏
ففي حال عدم ردك يا صاحب دعوة النيابة الخاصة على هذين العلمين(الفنين) ‏فانه يثبت للجميع بطلان دعوتك وعدم صحة الاستدلال على دعوتك باي علم ‏مالم ترد على أصحاب الفن في زماننا هذا خصوصا وانك تلزم نفسك بالسير ‏على سيرة الأنبياء والرسل عليهم السلام من انهم تنزلوا لأممهم واثبتوا لهم ‏احقية دعوتهم من خلال مناظرتهم لأصحاب الفنون التي كانت منتشرة في ‏زمانهم فهلا تنزلت لنا لتثبت دعوتك يا صاحب دعوة النيابة الخاصة ...؟ فنحن ‏أناس مساكين لا حول لنا ولا قوة يا نائب الإمام وسيرة الأنبياء والرسل تقتضي ‏أن تحدثنا على مستوى عقولنا فنحن لا نفهم ولا ندرك ولا نعتبر الا بهذين ‏الفنين ولا نعرف الا طريقهما ومنهجهما للوصول للحكم الشرعي الصادر من ‏المولى فهما الحجة علينا منذ انتهاء سفارة النواب الأربعة والى اليوم فهلا ‏أبطلتهما لنا... وستجدنا إنشاء الله من المقلدين والتابعين والناصرين لك
.‏

seed
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 9
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف مقبل التراب الأحد 6 يناير 2008 - 2:34

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

كان اساس الحوار هو الجدال بالتي هي أحسن ، فلذا يجب على الجميع الالتزام بالادب وحسن الخلق وعدم التجرؤ والسب وإلا سنظطر الى الطرد كون المقابل يجادل بالباطل.

قال المعصوم ع ما معناه (إن حديثكم لتشمأز منه قلوب الرجال فانبذوه اليهم نبذا فمن أقره فزيدوه ومن أنكره فذروه)

اللهم إنا نسألك ان تكفينا المستهزئين
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف مقبل التراب الأحد 6 يناير 2008 - 3:00

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الى الاخوة انصار الصرخي ..
يرجى منكم ان تتدبروا الكلام والردود من قبل انصار الامام المهدي ع في كل موضوع حتى تغنوننا عن الاعادة والتكرار لنفس الموضوع.
بالنسبة للأحتجاج بالاصول (والتي الزمتم الامام المهدي بها ظلما وزورا) فقد تمت الاجابة عليه اكثر من مرة في باب (حوار الادلة) من هذا المنتدى وكان رد الانصار واضحا وبسيطا لأي انسان لم يحز حظا وافرا من العلم.
ومع ذلك فإني اشيرك الى كلام السيد احمد الحسن ع في رده على السيد محمود الصرخي حيث يقول "إذن قرر السيد محمود الحسني إن الإمام (ع) أو نائبه الخاص ترد دعوته لأنها قرآنية عقائدية ابتداءا ويرد عليه أئمة الضلال بأن ما جئت به عقائد وقرآن ونحن نريد أن تأتينا بالأصول (حيث إن تقديمه للكتاب يعني قبول الفكرة التي بنى عليها الكتاب وإلا لما قدمه أو لسجل تحفظه على الفكرة في التقديم)
ثم لما جاءت هذه الدعوة اليمانية الحقة وقع السيد محمود الحسني فيما حذر منه. فسبحانك لا إله ألا أنت تضل من تشاء وتهدي من تشاء." انتهى كلام السيد اليماني (ع)
وبهذا كفاية لهدايتكم انشاء الله.

وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري الأحد 6 يناير 2008 - 3:22

بسم الله الرحمن الرحيم


الى أتباع السيد الصرخي يرجى عدم العشوائية في الردود ليتمكن الأنصار من الرد عليكم وأيضاح ما خفي عنكم

الحمد لله رب العالمين
أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف مقبل التراب الثلاثاء 8 يناير 2008 - 3:14

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

نصيحة الى الاخوة انصار السيد الصرخي
قال يماني آل محمد (ع) : ليس العلم في الارض فيخرج اليكم ولا في السماء فينزل عليكم بل استفمهوا الله يفهكم).

فنصيحتي لكم ان تسألوا الله قبل ان تسألوا المخلوق وأسألوه عن احمد الحسن قبل ان تسالوا أنفسكم. قال تعالى (وكفى بالله شهيدا بيني وبينكم) وقد قالها احمد الحسن (ع) أن اسألوا الله عني (ولم يقل لكم ارجعوا لأهل الخبرة) وكفى بهذا دليل على انه رسول من الله والامام المهدي ع.

والسلام
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف عبدالله المحمدي الثلاثاء 8 يناير 2008 - 20:42

بسم الله الرحمن الرحيم واحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله واله الطيبين

انني من الباحثين في المذهب السني والشيعي ولقد وجدت قبل اشهرقليله موقع المهديون فقمت بقراءة جميع كتب السيد احمد الحسن وانصاره وجميع ماكتب في هذا المنتدى وبحثت في مواقع شيعيه عن رأيهم في هذه الدعوه فوجدت مايلي

1- اتى احمد الحسن بمالم يأتي به احد من علم في المذهب الشيعي من قبل بالحجج والبراهين
2- لم يستطع احد ايجاد اي ثغره او تناقض في دعوته
3-معظم الردود اللتي يدعي فيها المخالفون له انهم اتوا بها للرد عليه ماهي الا محاولات يائسه لا تصلح للرد على هذه الدعوه المتينه الا اذا كانوا لايؤمنون باقوال ال البيت وهم بذالك يخرجون من المذهب الجعفري الاثنا عشري من دون ان يشعرون
4- بعض اللذين يردون هم علماء وهذا واضح من كلامهم وعلمهم ولكن رغم ذلك لا اجد في ردودهم ما يدل على انهم يعرفون عما يتكلمون فهم يناقضون كثير من اصول المذهب الشيعي
5- الاحظ ان معظم المشاركين من اتباع محمود الحسني اللدي يدعي الاعلميه واني انصح اتباعه بالبعد عن التعصب الاعمى لانه لايوجد هناك الاعلم ولن يتفق الشيعه على رجل انه الاعلم لمجرد انه واتباعه يدعون ذلك بدون ادله وبراهين
واخيرا ارجوا من الاخوة المشرفين السماح لي في الرد عليهم
عبدالله المحمدي
عبدالله المحمدي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 95
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف مقبل التراب الأربعاء 9 يناير 2008 - 1:24

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ عبد الله المحمدي

نرحب بالجميع في هذا المنتدى واعلم ان الله مطلع على كل كلمة تكتب هنا
لذا انصح نفسي وكل االاخوة المشاركين ان تكون كلماتهم هي للدفاع عن المظلوم الامام المهدي ع والمطالبة بحقه الذي اغتصبه كل طغاة التاريخ.

والحمد لله رب العالمين
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف seed الأربعاء 9 يناير 2008 - 11:09

بما ان الموضوع يتكلم عن المتناقضات في هذه الدعوة سنطرح ما وجدنا من تناقضات ومنذ بداية الدعوة انتبه لما تقول و اذكر اسم السيد احمد -ع- بادب (المدير)ففي ندائه رقم (1)في 1/شوال 1424
قال....
الى السيد محمود الحسني (عليه السلام )والى السيد الحسني الصبيح الوجه من بين جبال الديلم وقزوين والى السادة الستة الكرام المقربين من الامام المهدي (ع)والى السادة التسعة عشر المتصلين بالامام المهدي(ع)
عليكم اظهار الطاعة والاعلان عنها والامتثال لوصي الامام المهدي ومبايعته بشكل علني وعلى رؤس الاشهاد وبعكسه تكونون عاصين لامر الامام المهدي محمد بن الحسن (ع)وكل يرجع الى مصدر علمه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتها النداء

ويكون الكلام في امور ..........

الامر الاول.....

انظروا اخوتي يقول السيد محمود الحسني (عليه السلام)ولا اعلم هل ان انتبه لكلامك (المدير) كان لا يعلم بأن السيد الحسني هو مرجع تقليد وصاحب بحوث اصولية وفقهية وتصدى للمرجعية والاعلمية وصاحب حق وخاطبه بهذه الصورة ......ويأتي السؤال ماذا كان يعتقد بالسيد الحسني أذاً.......؟ونحن نتسائل ماذا حدث وصار السيد الحسني هو العدو الاول لاحمد الحسن لمجرد ان السيد الحسني اصدر بياناً ابطل فيه دعوته بعد ما كان السيد الحسني عليه السلام..........؟؟؟؟
الامر الثاني......

نراك ياسيد احمد اسماعيل انك تخاطب شرائح مهمة في القضية المهدوية وخصوصاً السادة السته المقربين من الامام والسادة التسعة عشر المتصلين بالامام (ع) ولانعلم اذا كان هولاء السادة هم من خواص الامام ومن المقربين من الامام . فلماذا لا يأمرهم الامام سلام الله عليه بأعلان البيعة لك ويسهل عليك وعلى الناس هذا الجهد والحيرة ......؟
وهل ان هولاء السادة اعلنوا البيعة ام لا ام انهم انحرفوا وعصوا الامام لا سامح الله .......؟

الامر الثالث ....
لقد اشرت في ذيل النداء (وكل يرجع الى مصدر علمه )ان ظاهركلامك ان هولاء السادة اصحاب علم وعلومهم مختلفة بما فيهم السيد الحسني وقد امضيت بنفسك تلك المصادر ومن ضمنها علم الفقه والاصول لاثبات قضيتك وأعلان البيعة . فلماذا ياسيد احمد انتبه لكلامك(المدير) تنكرهما عندما يستدل بهما السيد الحسني على بطلان دعوتك.......؟

ماذا تقول يا سيد احمد الحسن ....وماذا يقول العقيلي .......؟؟؟؟؟

seed
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 9
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف ناصر اليماني الخميس 10 يناير 2008 - 11:41

الى seed أقول لك ان كلامك هذا منتفي بعد بيان البراءة في 13 رجب فاعلم ان الكل ممتحن بقضية الإمام المهدي (ع)
ناصر اليماني
ناصر اليماني
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف seed السبت 12 يناير 2008 - 12:14

الاخ ناصر اليماني ان السيد الحسني ومنذ اللحظة الاولى تصدى للمرجعية وكان دليله في المقام هو الفقه والاصول ولم يتغير موقفه ولكن الذي تغير هو موقف ورأي صاحبك ..... والثابت لدينا ان شخصية الحسني الموعود هي من الشخصيات الناصرة والمقربة من الامام سلام الله عليه وهذا ماأكدة روايات اهل البيت عليهم السلام ....وما اكده نداء صاحبك وما كان يعتقد بالسيد الحسني في ذلك النداء

seed
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 9
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب السبت 23 فبراير 2008 - 11:32

بسم الله الرحمن الرحيم
الى seed
لاحظ وانتبه
وبعكسه تكونون عاصين لامر الامام المهدي محمد بن الحسن (ع) هذه الجملة موجودة في بيان الامام احمد الحسن عليه السلام الذي تحتج به علينا وهوكلام صريح في امكانية عصيان كل هؤلاء وتخلفهم عن النصرة في سبيل الحق وأهله فما الداعي لكل هذه الاشكلات التي تطرحها بل ولو كان الامام احمد الحسن عليه السلام لم يكتب هذه الجملة لما كان لك ان تشكل هذه الاشكالات فغير المعصوم قابل للعصيان فضلا عن انه بابي هو وامي كتبها بيده الشريفة فلا معنى بعد ما تقدم لكل اشكالاتك
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب السبت 23 فبراير 2008 - 11:49

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ حسن اتمنى ان تعيد صياغة اسالتك باضافة مصدر الكلمات التي تنسبها الى الامام احمد الحسن عليه السلام ووكذلك مصدرالروايه التي تذكرها في اسالتك المرفقه ادناه ولن اتاخر في اجابتك ان شاء الله تعالى :
في شروحات السيد لاحظت كثيراً استعماله لهذه الجمل : ويبدو - الظاهر من الحديث - والله العالم - احتمال..فكيف يتكلم هكذا من كان عنده علم يقيني.

2- يقول السيد بأن ال313 شخص سوف يدخلون الجنة بلا حساب ولكن في رواية يبيبن بأن هناك فتنة يسقط فيها حتى هؤلاء. كيف يكون ذلك؟


3- هناك رواية تتكلم عن غيبة الامام المهدي وتقول بأن له غيبتين الأول 6 أيام أو 6 شهور أو 6 سنين. والثانية ..الخ.

صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty انتم وافكاركم اوهن من بيت العنكبوت

مُساهمة من طرف صبي الاحراش الأربعاء 27 فبراير 2008 - 0:38

كلام وكلام يماني وقائم ورسول إمام شبهات وادعاءات ومدعية كل ما يملكون هو رؤيا واستخارة أنهم وأفكارهم اوهن من بيت العنكبوت وصف المرجعية لهم بالدليل والحجة والبرهان بالأثر العلمي والأخلاقي اوهن من بيت العنكبوت لأنهم اتبعوا الجهالة وأطاعوهم وانقادوا إليهم وسلموا لهم عقولهم وأنفسهم وأرواحهم تسليما .عجيب فعلهم وقولهم والأعجب منه أنهم ينكرون ويبطلون إتباع وتقليد العلماء والفقهاء والرانيين والصادقين الناطقين بل يكفرون كل من يقول لتقليد المجتهد الأعلم وهم يقلدون ويتبعون الجهال المضلين وبهذا السلوك يكون مخالفين للمبادئ الشرعية الفطرية الوجدانية العقلائية الإنسانية. فمبدأ الاجتهاد والتقليد ثابت بالعقل والفطرة والسيرة العقلائية والمتشرعة بالدليل الشرعي في القرآن الكريم والسنة المطهرة وهم بذلك قد والوا أعداء الله وعادوا أولياء الله واتخذوا من دون الله أولياء قال تعالى بسم (بسم الله الرحمن الرحيم مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ)............... السورة العنكبوت آية 41
هذا هو حال ووصف من ينسب ويدعي الولاية والعصمة الامامه أو المرجعية للظالمين المنافقين المشركين. عزيزي القارئ الكريم يذكر إن نوعا من أنواع العناكب تقوم الأنثى بافتراس إفراد أسرتها حينما تشعر بالجوع. انتبهوا إلى الضعف والى الوهن انه مثل إتباع المضلين والجهال والمنحرفين لهم الخزي والعار والهوان في الدنيا والآخرة قال تعالى (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ . وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ)... البقرة آية166_167
صبي الاحراش
صبي الاحراش
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف الراجي الأربعاء 27 فبراير 2008 - 4:03

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين
الى من كان للاحراش صبياً ..
تكلمت فاستمع الجواب ولا تلقي الكلام على عواهنه فتكون من النادمين ..
ذكرت في كلامك ان الدعوة الحقة تستند على الرؤيا والاستخارة وهي اوهن من بيت العنكبوت ..
ولي هنا ملاحظات على ما تفوهت به :
1- قال تعالى : ( وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) وكلامك المشار اليه مسؤول عنه يوم القيامة ، فهل طالعت ادلة الدعوة الحقة المسطرة في كتب صاحبها عليه السلام وانصاره والتي تجاوزت السبعين اصدارا وفيها مختلف الادلة التي جاء بها الانبياء والاوصياء قبل ان تتفوه بما ذكرت .. فان كنت قد طالعتها فعلامك اختزلتها بالرؤيا والاستخارة ، وان كنت رددت عليها كلها ولم يبق منها الا الاستخارة والرؤيا والان تنوي الرد عليهما فدلني على ردك العلمي والاخلاقي الذي تدعو اليه على باقي الادلة التي لم يثبت صحتها حسب نظرك الشريف واجتهاىد ؟!!
وان كنت لم تطالعها اصلا ونعقت بما نعق به غيرك فلم تفتح لنفسك بابا لجهنم بردك لشئ لم تطالعه ولم تعرفه .. والناس اعداء ما جهلوا كما تعرف .
2- أفهم من كلامك انك تستخف بالرؤيا والاستخاة الى حد انك وصفتها بانها اوهن من بيت العنكبوت ، وهذا ايضا كلام فيه جرأة على الله تعالى واوليائه .. ألم تطالع قوله تعالى في سورة يوسف ع : ( نحن نقص عليك احسن القصص ) حيث عبر الرؤيا بانها احسن القصص .. وانه تعالى مدح ابراهيم ع لانه صدق بالرؤيا : ( وناديناه ان يا ابراهيم قد صدقت الرؤيا انا كذلك نجزي المحسنين ) ..
ألم تقرأ قول نبيك الكريم ص : ( من رآني فقد رآنبي فان الشيطان لا يتمثل بي ولا باحد من اوصيائي ) .. وصادق ال البيت ع : ( من رآنا فقد رآنا فان الشيطان لا يتمثل بنا .. وكاظم الغيظ والعسكري عليهما السلام : ( كلامنا في المنا ككلامنا في اليقظة ) .. ويقول عنها رسول الله ص : ( ان الرؤيا بمثابة كلام يتكلم به الرب مع عبده ) ..
فما بالك وصفت كلمات الله تعالى بالسخرية وتقابلها بالاستخفاف وانها اوهن من بيت العنكبوت في نظرك ؟!!!
علما : ان الرؤيا التي تذكر دليلا على صدق الدعوة اليمانية الحقة هي المؤيدة - كلها او اغلبها - بان فيها احد المعصومين عليهم السلام وهم يرشدون الى اتباع ما زهدت به انت وامثالك .. ولو كانت هناك توعية لحدثتك وسردت لك كلاما في رؤى الانصار تتفطر له الجبال ولكن انا لله وانا اليه راجعون ..
( افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون ) .
3- واما الاستخارة التي استخففت بها هي الاخرى فهل تشك في انك اذا استرشدت ربك واستنصحته يضلك ؟! وهو هادي المضلين ودليل المتحيرين .. اذا كانت هذه عقيدتك فالاولى ان نتكلم عن ربنا الذي نعبده قبل الحديث عن اوليائه ؟!!
وان كنت تعتقد انه تعالى ارحم الراحمين وارحم من الام بولدها وانه الرؤوف الرحيم اللطيف الكريم بعباده وجئت تطلب منه تعالى الهداية الى طريقه وسبيله من خلال كتابه الكريم امتثالا لكلام الطاهرين الذين وصفوا الاستخارة بخلاف وصفك لها - حيث قال امير المؤمنين ع وهو يصف المهدي ع : ( فان خار الله لك فاعزم زال تنثن عنه ان وفقت له ، ولا تجوزن عنه ان هديت اليه ) غيبة النعماني ص 222 - فما الذي دعاك الى كل هذه الجرأة على الله واوليائه ؟!!!
فاستمع وعي كلام امامك ع وهو يامرك بالعزم لاتباع المهدي ع ان خار الله تعالى لك ذلك .. وهناك عشرات الروايات الواردة عن الطاهرين ع تحث على الاخذ بالاستخارة والنهي عن مخالفتها ، راجعها قبل ان تقابل المرضي عند الله واوليائه بالسخرية والمنهي عنه من قبلهم بالتقديس ؟!!
افيقوا يرحمكم الله واقرؤوا كلام الائمة الطاهرين قبل ان تستهزؤا - كما استهزأ الذين من قبلكم بالانبياء والاوصياء - وتصفوا ما ورد الحث عليه في كلامهم بالجهل وما خالف كلامهم بالعلم والحجة .. وعدم العلم ليس بعذر مقبول امام الله تعالى في محكمته يوم القيامة .. فاعقل وكن لمحمد واله عبدا وصبيا قبل ان تكون للقرود والاحراش صبيا .
وفقنا الله لولاية اوليائه الطاهرين الائمة والمهديين والحمد لله رب العالمين .

الراجي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 218
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف jafar ali الأربعاء 27 فبراير 2008 - 8:51

الاخوة الاعزاء في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشترك seed ذكر ان هناك نداءمن اسيد احمد على مافهمت . (( ففي ندائه رقم (1)في 1/شوال 1424)).
اريد ان اعرف من هم السادة السته الكرام المقربين من الامام المهدي (ع) والسادة التسعة عشر
المتصلين بالامام المهدي (ع).
لأني فهمت من محتوى النداء انهم في هذا الزمان وانهم معروفين عند العامة.
لذلك طالبهم النداء(بمبايعته بشكل علني وعلى رؤس الأشهاد).
لاني بصراحةاول مرة اسمع بمثل هذا الكلام.
ارجو توضيح هذا الموضوع ولكم من الله الاجر والثواب

jafar ali
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق الإثنين 3 مارس 2008 - 9:35

من التناقضات التي بنيت عليها قضية احمد الحسن ومنذ اللحظة الاولى هي مسألة الاجتهاد والتقليد ولا نستغرب ذالك لان كل الحركات السلو كية والبابية وما شاكلها من حركات اجتمعت على امر واحد وهو ألغاء مبدئي الاجتهاد والتقليد وبالرغم من ان هذين المبدئين ثبتا بالدليل الشرعي والعقلي والفطرة الانسانية وسيرة المتشرعة والعقلاء . وذالك من اجل جعل القواعد الموالية للامام عليه السلام في تيه وضياع وبالتالي يسهل على تلك الحركات السيطرة والتحكم بتلك القواعد .



ففي شهر شوال 1424 اصدراحمد الحسن ندائا قال فيه على كل انسان ترك الاجتهاد والتقليد والعمل بالاحتياط .والرجوع الي بالعقائد

ففي هذا النداء توجد عدة تناقظات الاول انه ينهي عن الاجتهاد والتقليد اي انه منع الرجوع الى اي فقيه وأمر الناس بالعمل بالاحتياط ولا اعلم ماذا يقصد بالاحتياط هل بمقام الفتوى ام بمقام العمل .....؟؟؟؟ومن ثم جاز العمل طبق فتاوى الفقهاء الثلاث (السيد محمد باقر الصر والسيد محمد صادق الصدر والسيد الخميني ) وهؤلاء الثلاث يقولون بالاحتياط في مقام الفتوى وبالتالي ارجعهم بالعمل بالاحتياط في مقام العمل والفتوى....ماهذا التخبط والتناقظ فمرة تنهى عن التقليد ومرة تأمر بالتقليد ومرة تقول ان الاجتهاد احكام عقلية ظنية ومرة تعمل بالاحتياط ...؟؟؟

وفي الجزء الاخر من النداء تقول الرجوع ألي بالعقائد وهل التقليد ألا رجوع الجاهل الى العالم بمعنى من المعاني فلماذا تنهى الناس من تقليد الفقهاء وتأمرهم بتقليدك أولا تعلم ان التقليد لا يجوز فيها التقليد ام ماذا تقول...؟؟؟

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الإثنين 3 مارس 2008 - 10:52

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ Jafar ali

اهلا وسهلا بك ونتمى منك استمرارك في التواصل معنا ....
اما عن اسالتك فليس هناك وضوح في كلام الامام احمد الحسن عليه السلام على ان هؤلاء السادة السته الكرام المقربين من الامام المهدي (ع) والسادة التسعة عشر المتصلين بالامام المهدي (ع).في ندائه رقم (1)في 1/شوال 1424 هم من المعروفين عند الناس فكيف فهمت ذلك من محتوى النداء هل يمكن ان توضح؟
اما عن مبايعتهم وعدمها فكيف سينفعك ذلك مع ملاحظة انهم في حال عدم مبايعتهم فهم عاصين لامر الامام المهدي كما هو مكتوب في البيان
بانتظار اجابتك ولا تتحرج في طرح اسالتك
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الإثنين 3 مارس 2008 - 15:50

بسم الله الواحد القهار

الى واثق
وصبي الاحراش

اقرؤا هذه الروايات واحكموا على انفسكم بانفسكم هل كلامكم كلام ال محمد ام كلام اعدائهم من السب والشتم والقذف والتهجم بلا مبرر

بحارالأنوار ج : 33 ص : 169مزاحم التميمي في كتاب صفين قال كان معاوية إذا قنت لعن عليا ع و ابن عباس و قيس بن سعد و الحسن و الحسين ع و لم ينكر ذلك عليه إما خوفا من مؤمن أو اعتقادا من جاهل و كان خالد بن عبد الله بن يزيد بن أسد بن كريز بن عامر بن عبد الله بن عبد شمس بن عمعمة بن حريز بن شق بن مصعب بن يشكر بن دهم بن أفرك بن بدير بن قسر القسري يقول على المنبر العنوا علي بن أبي طالب فإنه لص بن لص

بحارالأنوار ج : 33 ص : 191
475- أقول قال عبد الحميد بن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة، روى أبو الحسن علي بن محمد بن أبي سيف المدائني في كتاب الأحداث قال كتب معاوية نسخة واحدة إلى عماله بعد عام الجماعة أن برئت الذمة ممن روى شيئا من فضل أبي تراب و أهل بيته فقامت الخطباء في كل كورة و على كل منبر يلعنون عليا و يبرءون منه و يقعون فيه و في أهل بيته

بحارالأنوار ج : 44 ص : 904- ج، ]الإحتجاج[ روى الشعبي أن معاوية قدم المدينة فقام خطيبا فنال من علي بن أبي طالب ع فقام الحسن بن علي ع فخطب فحمد الله و أثنى عليه ثم قال له إنه لم يبعث نبي إلا جعل له وصي من أهل بيته و لم يكن نبي إلا و له عدو من المجرمين

بحارالأنوار ج : 45 ص : 136
و قال صاحب المناقب و غيره روي أن يزيد لعنه الله أمر بمنبر و خطيب ليخبر الناس بمساوي الحسين و علي ع و ما فعلا فصعد الخطيب المنبر فحمد الله و أثنى عليه ثم أكثر الوقيعة في علي و الحسين و أطنب في تقريظ معاوية و يزيد لعنهما الله فذكرهما بكل جميل
فوالله ما اقول الا ما قالت زينب وانعم بها واكرم وصلى الله عليها اذ سطرت هذه الكلمات لترد على امثالكم عبرالازمان والاجيال
فكد كيدك وناصب جهدك واسع سعيك
فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا
ولا يحسبن الذين كفروا نما نملي لهم خير لانفسهم انما نملي لهم ليزدادوا طغيانا واثما
وقوله تعالى:
ولو تقول علينا بعض الاقاويل لاخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين
فالحمد لله الذي نصر وليه واظهر حقه للعالم اجمع
فلا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا ولكن احياء عند ربهم يرزقون
وقوله تعالى
فايدنا الذين امنوا على عدوهم فاصبحوا ظاهرين
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف jafar ali الثلاثاء 4 مارس 2008 - 7:04

بسم الله الرحمن الرحيم.
الاخ صقر الجنوب...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فهمت ذلك من هذا المقطع من النداء.
(وعليكم اظهار الطاعة والاعلان عنها والامتثال لوصي الامام المهدي ومبايعته بشكل علني وعلى رؤس الأشهاد وبعكسه تكونون عاصين لأمر الامام المهدي محمد بن الحسن -ع-وكل يرجع الى مصدر علمه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .)
من هذا نفهم انهم معروفين عند الناس لذلك كان الطلب منهم المبايعة العلنية وعلى رؤس الاشهاد.
كما لي طلب منك اخ صقر الجنوب.هل بالأمكان تزويدي بالنداء رقم (1) في 1 شوال 1424
لكي اطلع عليه بوضوح.ولك من الله الاجر ان شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

jafar ali
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق الثلاثاء 4 مارس 2008 - 10:53

الاخ صقر الجنوب
اين السب والشتم واللعن و الكلام اللا اخلاقي في موضوعي الذي طرحته فأنني اعتقد اني قد طرحت بعض التناقضات الموجودة في اصل قضيتكم وبأسلوب علمي وبسيط فأذا كان لديك كلام فتكلم بأدب وخصوصاً انكم تنسبون انفسكم الى شخص يدعي العصمة فلا يجدر بكم هذا الكلام ونرجوا ان يكون النقاش علمياً واخلاقياً على المواضيع التي تطرح والاستفهامات

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف صقر الصقور الثلاثاء 4 مارس 2008 - 13:09

بسم الله الرحمن الرحيم

الى واثق

تشبهنا بالسلوكيين ثم تقول اين السب واللعن والشتم وتنعت امامنا بالتخبط وتريد مني ان افرش لك الارض بالورود ثم اننا لم نجبك الا بروايات ال محمد وكفى بهم حكما وهاديا ونصيرا
صقر الصقور
صقر الصقور
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 208
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty رد: هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟

مُساهمة من طرف واثق الأربعاء 5 مارس 2008 - 10:56

الاخ صقر الصقور
لا تترك اصل القظية وتتمسك بالقشور اذا كان لديك رد على كلامي فأثبت خلافه اى اثبت ان الحركات السلوكية والبابية لم تلغي مبدئي الاجتهاد والتقليد هذا اولاً وثانياًادفع التناقضات التي هي في اصل قضيتكم وفي اصدارات احمد الحسن نفسه وكما بينت لكم سابقاً

[من التناقضات التي بنيت عليها قضية احمد الحسن ومنذ اللحظة الاولى هي مسألة الاجتهاد والتقليد ولا نستغرب ذالك لان كل الحركات السلومن كية والبابية وما شاكلها من حركات اجتمعت على امر واحد وهو ألغاء مبدئي الاجتهاد والتقليد وبالرغم من ان هذين المبدئين ثبتا بالدليل الشرعي والعقلي والفطرة الانسانية وسيرة المتشرعة والعقلاء . وذالك من اجل جعل القواعد الموالية للامام عليه السلام في تيه وضياع وبالتالي يسهل على تلك الحركات السيطرة والتحكم بتلك القواعد

ففي شهر شوال 1424 اصدر احمد الحسن ندائا قال فيه على كل انسان ترك الاجتهاد والتقليد والعمل بالاحتياط .والرجوع الي بالعقائد
ففي هذا النداء توجد عدة تناقظات الاول انه ينهي عن الجتهاد والتقليد اي انه منع الرجوع الى اي فقيه وأمر الناس بالعمل بالاحتياط ولا اعلم ماذا يقصد بالاحتياط هل بمقام الفتوى ام بمقام العمل .....؟؟؟؟ومن ثم جاز العمل طبق فتاوى الفقهاء الثلاث (السيد محمد باقر الصدر والسيد محمد صادق الصدر والسيد الخميني ) وهؤلاء الثلاث يقولون بالاحتياط في مقام الفتوى وبالتالي ارجعهم بالعمل بالاحتياط في مقام العمل والفتوى....ماهذا اليس هذا تناقض فمرة تنهى عن التقليد ومرة تأمر بالتقليد ومرة تقول ان الاجتهاد احكام عقلية ظنية ومرة تعمل بالاحتياط ...؟؟؟


وفي الجزء الاخر من النداء تقول الرجوع ألي بالعقائد وهل التقليد ألا رجوع الجاهل الى العالم بمعنى من المعاني فلماذا تنهى الناس من تقليد الفقهاء وتأمرهم بتقليدك أولا تعلم ان العقائد لا يجوز فيها التقليد....؟؟؟[/b]

واثق
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 16
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هناك تناقضات في هذه الدعوة؟ - صفحة 2 Empty عظم الله لك الاجر يا حسين الزمان باستشهاد رسول الله

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الخميس 6 مارس 2008 - 16:32

بسم الله الرحمن الرحيم
الى واثق

أصل قضيتنا ليس التناقضات كما تدعي بل وصية رسول الله (صلى الله عليه واله الائمة والمهديين) التي أوصى بها في مثل هذه الليلة ....هذه الليلة التي هي ليلة وفاته وكما كان في ذلك الزمان عمر لعنه الله ليقول على رسول الله محمد - لما أمر بقرطاس ودواة ليكتب لهم وصيته وحاشاه - بأنه يهجر كذلك الآن في هذا الزمان عمريون يتركون وصية رسول الله ويتمسكون بزعمهم بالعقل ولا ادري اي عقل في ترك وصية رسول الله نعم عمريون قال عنهم رسول الله ووصفهم في وقت الظهور بأنهم شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة واليهم تعود وعمريون كثر قال أبا جعفر ع عنهم : إن صاحب هذا الأمر لو قد ظهر لقي من الناس مثل ما لقي رسول الله ص و أكثر الغيبة للنعماني ص : 297 وهذه وصية رسول الله عسى ان تتحر من عمر قبل ان ياتي يوم تقول فيه يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا يا ليتني لم اتخذ فلانا خليلا
الغيبة للطوسي ص : 150
عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين ع قال قال رسول الله ص في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي ع يا أبا الحسن أحضر صحيفة و دواة فأملأ رسول الله ص وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما و من بعدهم اثنا عشر مهديا فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه عليا المرتضى و أمير المؤمنين و الصديق الأكبر و الفاروق الأعظم و المأمون و المهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم و ميتهم و على نسائي فمن ثبتها لقيتني غدا و من طلقتها فأنا بري‏ء منها لم ترني و لم أرها في عرصة القيامة و أنت خليفتي على أمتي من بعدي الغيبةللطوسي ص : 151فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد ع فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي و اسم أبي و هو عبد الله و أحمد و الاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين
وهذا ايضا كلام رسول الله
الغيبةللطوسي ص : 470 الفضل بن شاذان عن إسماعيل بن عياش عن الأعمش عن أبي وائل عن حذيفة بن اليمان قال سمعت رسول الله ص يقول و ذكر المهدي إنه يبايع بين الركن و المقام اسمه أحمد و عبد الله و المهدي فهذه أسماؤه ثلاثتها
وانظر ما فعله عمر لعنه الله
بحارالأنوار ج : 22 ص : 498
44- أقول وجدت في كتاب سليم بن قيس عن أبان بن أبي عياش عن سليم قال إني لعند عبد الله بن عباس في بيته و عنده رهط من الشيعة فذكروا رسول الله ص و موته فبكى ابن عباس و قال قال رسول الله ص يوم الإثنين و هو اليوم الذي قبض فيه و حوله أهل بيته و ثلاثون رجلا من أصحابه ايتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي و لا تختلفوا بعدي فقال رجل منهم إن رسول الله يهجر فغضب رسول الله ص و قال إني لأراكم تختلفون و أنا حي فكيف بعد موتي فترك الكتف قال سليم ثم أقبل على ابن عباس فقال يا سليم لو لا ما قال ذلك الرجل لكتب لنا كتابا لا يضل أحد و لا يختلف فقال رجل من القوم و من ذلك الرجل فقال ليس إلى ذلك سبيل فخلوت بابن عباس بعد ما قام القوم فقال هو عمر فقلت قد صدقت قد سمعت عليا ع و سلمان و أبا ذر و المقداد يقولون إنه عمر قال يا سليم اكتم إلا ممن تثق به من إخوانك فإن قلوب هذه الأمة أشربت حب هذين الرجلين كما أشربت قلوب بني إسرائيل حب العجل و السامري
وفي الطرائف ج : 2 ص : 433 قال الحميدي فاختلف الحاضرون عند النبي ص فبعضهم يقول القول ما قاله النبي فقربوا إليه كتابا يكتب لكم و منهم من يقول القول ما قاله عمر فلما أكثروا اللغط و الاختلاط قال النبي ص قوموا عني فلا ينبغي عندي التنازع فكان ابن عباس يبكي حتى تبل دموعه الحصى و يقول يوم الخميس و ما يوم الخميس قال راوي الحديث فقلت يا ابن عباس و ما يوم الخميس فذكر عبد الله بن عباس يوم منع رسول الله ص من ذلك الكتاب و كان ابن عباس يقول الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ص و بين كتابه
وانظر ما حل بمن رفض وصيته
كتاب‏سليم‏بن‏قيس ص : 816 وما بعدها من الصفحات :
]عن أبان قال سمعت سليم بن قيس يقول سمعت عبد الرحمن بن غنم الأزدي ]ثم[ الثمالي ختن معاذ بن جبل ]و كانت ابنته تحت معاذ بن جبل[ و كان أفقه أهل الشام و أشدهم اجتهادا قال مات معاذ بن جبل بالطاعون فشهدته يوم مات و كان الناس متشاغلين بالطاعون ]قال[ فسمعته حين احتضر و ليس في البيت ]معه[ غيري و ذلك في خلافة عمر بن الخطاب يقول ويل لي ويل لي ]ويل لي ويل لي[ فقلت في نفسي أصحاب الطاعون يهذون و يتكلمون و يقولون الأعاجيب فقلت ]له[ تهذي ]رحمك الله[ فقال لا فقلت فلم تدعو بالويل ]قال لموالاتي عدو الله على ولي الله فقلت من هو[ قال موالاتي ]عدو الله[ عتيقا و عمر على خليفة رسول الله و وصيه علي بن أبي طالب فقلت إنك لتهجر فقال يا ابن غنم ]و الله ما أهجر[ هذا رسول الله ص و علي بن أبي طالب يقولان يا معاذ بن جبل أبشر بالنار أنت و أصحابك الذين قلتم إن مات رسول الله أو قتل زوينا الخلافة عن علي فلن يصل إليها أنت و عتيق و عمر و أبو عبيدة و سالم فقلت يا معاذ متى هذا فقال في حجة الوداع قلنا نتظاهر على علي فلا ينال الخلافة ما حيينا فلما قبض رسول الله قلت ]لهم[ أنا أكفيكم ]قومي[ الأنصار فاكفوني قريشا ثم دعوت على عهد رسول الله إلى الذي تعاهدنا عليه بشير بن سعيد و أسيد بن حضير فبايعاني على ذلك فقلت يا معاذ إنك لتهجر قال ضع خدي بالأرض فما زال يدعو بالويل ]و الثبور[ حتى قضى ]قال سليم[ قال لي ابن غنم ما حدثت به أحدا قبلك قط لا و الله غير رجلين فإني فزعت مما سمعت من معاذ فحججت فلقيت الذي ولى موت أبي عبيدة بن الجراح و سالم مولى أبي حذيفة فقلت أ و لم يقتل سالم يوم اليمامة قال بلى و لكن احتملناه و به رمق قال فحدثني كل واحد منهما بمثله ]سواء[ لم يزد و لم ينقص أنهما قالا كما قال معاذ قال أبان قال سليم فحدثت بحديث ابن غنم هذا كله محمد بن أبي بكر فقال اكتم علي و أشهد أن أبي عند موته قال مثل مقالتهم فقالت عائشة إن أبي ليهجر قال محمد فلقيت عبد الله بن عمر ]في خلافة عثمان[ فحدثته بما قال أبي عند موته ]و أخذت عليه العهد و الميثاق ليكتمن علي[ فقال ]لي ابن عمر[ اكتم علي فو الله لقد قال أبي مثل مقالة أبيك ما زاد و لا نقص ثم تداركها ]عبد الله[ بن عمر و تخوف أن أخبر بذلك علي بن أبي طالب ع لما قد علم من حبي له و انقطاعي إليه فقال إنما كان أبي يهجر فأتيت أمير المؤمنين ع فحدثته بما سمعت من أبي و بما حدثنيه ابن عمر ]عن أبيه[ فقال أمير المؤمنين ع قد حدثني ]بذلك ابيه و عن أبيك و عن أبي عبيدة و سالم و عن معاذ من هو أصدق منك ]و من ابن عمر فقلت من هو ذاك يا أمير المؤمنين فقال بعض من يحدثني قال[ فعلمت من عنى فقلت صدقت ]يا أمير المؤمنين[ إنما حسبت إنسانا حدثك و ما شهد أبي و هو يقول هذا غيري قال سليم فقلت لعبد الرحمن بن غنم مات معاذ بالطاعون فبم مات أبو عبيدة بن الجراح قال بالدبيلة فلقيت محمد بن أبي بكر فقلت هل شهد موت أبيك غير أخيك عبد الرحمن و عائشة و عمر ]قال لا قلت[ و هل سمعوا منه ما سمعت قال سمعوا منه طرفا فبكوا و قالوا يهجر ]فأما كلما سمعت أنا فلا قلت و الذي سمعوا منه ما هو قال دعا بالويل و الثبور[ فقال له عمر يا خليفة رسول الله ما لك تدعو بالويل و الثبور قال هذا محمد و علي يبشراني بالنار بيده الصحيفة التي تعاهدنا عليها في الكعبة و هو يقول
لعمري[ لقد وفيت بها فظاهرت على ولي الله أنت و أصحابك فأبشر بالنار في أسفل السافلين فلما سمعها عمر خرج و هو يقول إنه ليهجر قال لا و الله ما أهجر ]أين تذهب[ قال عمر أنت ثاني اثنين إذ هما في الغار قال الآن أيضا أ و لم أحدثك أن محمدا و لم يقل رسول الله قال لي و أنا معه في الغار إني أرى سفينة جعفر و أصحابه تعوم في البحر فقلت أرنيها فمسح وجهي فنظرت إليها فاستيقنت عند ذلك أنه ساحر ]فذكرت لك ذلك بالمدينة فاجتمع رأيي و رأيك على أنه ساحر[ فقال عمر يا هؤلاء إن أباكم يهجر ]فاخبوه[ و اكتموا ما تسمعون منه لا يشمت بكم أهل هذا البيت ثم خرج و خرج أخي ]و خرجت عائشة[ليتوضئوا للصلاة فأسمعني من قوله ما لم يسمعوا فقلت له لما خلوت به ]يا أبة[ قل لا إله إلا الله قال لا أقولها أبدا و لا أقدر عليها حتى ]أرد النار[ فأدخل التابوت فلما ذكرت التابوت ظننت أنه يهجر فقلت له أي تابوت فقال تابوت من نار مقفل بقفل من نار فيه اثنا عشر رجلا أنا و صاحبي هذا قلت عمر قال نعم ]فمن أعني[ و عشرة في جب في جهنم عليه صخرة ]إذا أراد الله أن يسعر جهنم رفع الصخرة[ قلت تهذي قال لا و الله ما أهذي لعن الله ابن صهاك هو الذي صدني عن الذكر بعد إذ جاءني فبئس القرين لعنه الله ألصق خدي بالأرض فألصقت خده بالأرض فما زال يدعو بالويل و الثبور حتى غمضته ثم دخل علي عمر و قد غمضته فقال هل قال بعدي شيئا فعرفته ما قال فقال عمر يرحم الله خليفة رسول الله اكتمه فإن هذا هذيان و أنتم أهل بيت معروف لكم في مرضكم الهذيان فقالت عائشة صدقت و قالوا لي جميعا لا يسمعن أحد منكم من هذا شيئا فيشمت به ابن أبي طالب و أهل بيته قال ]سليم[ فقلت لمحمد من تراه حدث أمير المؤمنين ع عن هؤلاء الخمسة بما قالوا فقال رسول الله ص إنه يراه في منامه كل ليلة و حديثه إياه في المنام مثل حديثه إياه في ]الحياة[ و اليقظة فإن رسول الله ص قال من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي في نوم و لا يقظة و لا بأحد من أوصيائي إلى يوم القيامة ]قال سليم[ فقلت لمحمد بن أبي بكر من حدثك بهذا قال علي ع فقلت و أنا سمعته أيضا منه كما سمعت أنت
الكافي ج : 1 ص : 341
وهل لما راه هؤلاء الظلمة من العذاب سبب سوى تركهم الوصية التي تتركونها اليوم انتم .21- أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْوَلِيدِ الْخَزَّازِ عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ عُقْبَةَ عَنِ الْحَارِثِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فَقُلْتُ لَهُ أَنْتَ صَاحِبُ هَذَا الْأَمْرِ فَقَالَ لَا فَقُلْتُ فَوَلَدُكَ فَقَالَ لَا فَقُلْتُ فَوَلَدُ وَلَدِكَ هُوَ قَالَ لَا فَقُلْتُ فَوَلَدُ وَلَدِ وَلَدِكَ فَقَالَ لَا قُلْتُ مَنْ هُوَ قَالَ الَّذِي يَمْلَأُهَا عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْماً وَ جَوْراً عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الْأَئِمَّةِ كَمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ص بُعِثَ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسُلِ
فهذا الامام احمد الحسن قد بعث على فترة من الائمة فهل من مدكر
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى