منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأفحام لعلي الفحام

+9
سيف اليماني
احمدي
و ما توفيقي إلا بالله
الراجي
حماد
15NOOR
أهلا يا ابن فاطمة
هادي علي
الرقيم
13 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف هادي علي الخميس 27 مارس 2008 - 10:05


8- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ فُلَانٍ الْوَاقِفِيِّ قَالَ كَانَ لِيَ ابْنُ عَمٍّ يُقَالُ لَهُ الْحَسَنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ كَانَ زَاهِداً وَ كَانَ مِنْ أَعْبَدِ أَهْلِ زَمَانِهِ وَ كَانَ يَتَّقِيهِ السُّلْطَانُ لِجِدِّهِ فِي الدِّينِ وَ اجْتِهَادِهِ وَ رُبَّمَا اسْتَقْبَلَ السُّلْطَانَ بِكَلَامٍ صَعْبٍ يَعِظُهُ وَ يَأْمُرُهُ بِالْمَعْرُوفِ وَ يَنْهَاهُ عَنِ الْمُنْكَرِ وَ كَانَ السُّلْطَانُ يَحْتَمِلُهُ لِصَلَاحِهِ وَ لَمْ تَزَلْ هَذِهِ حَالَتَهُ حَتَّى كَانَ يَوْمٌ مِنَ الْأَيَّامِ إِذْ دَخَلَ عَلَيْهِ أَبُو الْحَسَنِ مُوسَى ع وَ هُوَ فِي الْمَسْجِدِ فَرَآهُ فَأَوْمَأَ إِلَيْهِ فَأَتَاهُ فَقَالَ لَهُ يَا أَبَا عَلِيٍّ مَا أَحَبَّ إِلَيَّ مَا أَنْتَ فِيهِ وَ أَسَرَّنِي إِلَّا أَنَّهُ لَيْسَتْ لَكَ مَعْرِفَةٌ فَاطْلُبِ الْمَعْرِفَةَ قَالَ جُعِلْتُ فِدَاكَ وَ مَا الْمَعْرِفَةُ قَالَ اذْهَبْ فَتَفَقَّهْ وَ اطْلُبِ الْحَدِيثَ قَالَ عَمَّنْ قَالَ عَنْ فُقَهَاءِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ثُمَّ اعْرِضْ عَلَيَّ الْحَدِيثَ قَالَ فَذَهَبَ فَكَتَبَ ثُمَّ جَاءَهُ فَقَرَأَهُ عَلَيْهِ فَأَسْقَطَهُ كُلَّهُ ثُمَّ قَالَ لَهُ اذْهَبْ فَاعْرِفِ الْمَعْرِفَةَ وَ كَانَ الرَّجُلُ مَعْنِيّاً بِدِينِهِ فَلَمْ يَزَلْ يَتَرَصَّدُ أَبَا الْحَسَنِ ع حَتَّى خَرَجَ إِلَى ضَيْعَةٍ لَهُ فَلَقِيَهُ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنِّي أَحْتَجُّ عَلَيْكَ بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ فَدُلَّنِي عَلَى الْمَعْرِفَةِ قَالَ فَأَخْبَرَهُ بِأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع وَ مَا كَانَ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص وَ أَخْبَرَهُ بِأَمْرِ الرَّجُلَيْنِ فَقَبِلَ مِنْهُ ثُمَّ قَالَ لَهُ فَمَنْ كَانَ بَعْدَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع قَالَ الْحَسَنُ ع ثُمَّ الْحُسَيْنُ ع حَتَّى انْتَهَى إِلَى نَفْسِهِ ثُمَّ سَكَتَ قَالَ فَقَالَ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَمَنْ هُوَ الْيَوْمَ قَالَ إِنْ أَخْبَرْتُكَ تَقْبَلُ قَالَ بَلَى جُعِلْتُ فِدَاكَ قَالَ أَنَا هُوَ قَالَ فَشَيْ‏ءٌ أَسْتَدِلُّ بِهِ قَالَ اذْهَبْ إِلَى تِلْكَ الشَّجَرَةِ وَ أَشَارَ بِيَدِهِ إِلَى أُمِّ غَيْلَانَ فَقُلْ لَهَا يَقُولُ لَكِ مُوسَى بْنُ جَعْفَرٍ أَقْبِلِي قَالَ فَأَتَيْتُهَا فَرَأَيْتُهَا وَ اللَّهِ تَخُدُّ الْأَرْضَ خَدّاً حَتَّى وَقَفَتْ بَيْنَ يَدَيْهِ ثُمَّ أَشَارَ إِلَيْهَا فَرَجَعَتْ قَالَ فَأَقَرَّ بِهِ ثُمَّ لَزِمَ الصَّمْتَ وَ الْعِبَادَةَ فَكَانَ لَا يَرَاهُ أَحَدٌ يَتَكَلَّمُ بَعْدَ ذَلِكَ
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ هَاشِمٍ مِثْلَهُ
9- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الطَّيِّبِ عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ مَنْصُورٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْعَلَاءِ قَالَ سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ أَكْثَمَ قَاضِيَ سَامَرَّاءَ بَعْدَ مَا جَهَدْتُ بِهِ وَ نَاظَرْتُهُ وَ حَاوَرْتُهُ وَ وَاصَلْتُهُ وَ سَأَلْتُهُ عَنْ عُلُومِ آلِ مُحَمَّدٍ فَقَالَ بَيْنَا أَنَا ذَاتَ يَوْمٍ دَخَلْتُ أَطُوفُ بِقَبْرِ رَسُولِ اللَّهِ ص فَرَأَيْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ الرِّضَا ع يَطُوفُ بِهِ فَنَاظَرْتُهُ فِي مَسَائِلَ عِنْدِي فَأَخْرَجَهَا إِلَيَّ فَقُلْتُ لَهُ وَ اللَّهِ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أَسْأَلَكَ مَسْأَلَةً وَ إِنِّي وَ اللَّهِ لَأَسْتَحْيِي مِنْ ذَلِكَ فَقَالَ لِي أَنَا أُخْبِرُكَ قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَنِي تَسْأَلُنِي عَنِ الْإِمَامِ فَقُلْتُ هُوَ وَ اللَّهِ هَذَا فَقَالَ أَنَا هُوَ فَقُلْتُ عَلَامَةً فَكَانَ فِي يَدِهِ عَصًا فَنَطَقَتْ وَ قَالَتْ إِنَّ مَوْلَايَ إِمَامُ هَذَا الزَّمَانِ وَ هُوَ الْحُجَّةُ
10- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ أَوْ غَيْرِهِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عُمَرَ بْنِ يَزِيدَ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى الرِّضَا ع وَ أَنَا يَوْمَئِذٍ وَاقِفٌ وَ قَدْ كَانَ أَبِي سَأَلَ أَبَاهُ عَنْ سَبْعِ مَسَائِلَ فَأَجَابَهُ فِي سِتٍّ وَ أَمْسَكَ عَنِ السَّابِعَةِ فَقُلْتُ وَ اللَّهِ لَأَسْأَلَنَّهُ عَمَّا سَأَلَ أَبِي أَبَاهُ فَإِنْ أَجَابَ بِمِثْلِ جَوَابِ أَبِيهِ كَانَتْ دَلَالَةً فَسَأَلْتُهُ فَأَجَابَ بِمِثْلِ جَوَابِ أَبِيهِ أَبِي فِي الْمَسَائِلِ السِّتِّ فَلَمْ يَزِدْ فِي الْجَوَابِ وَاواً وَ لَا يَاءً وَ أَمْسَكَ عَنِ السَّابِعَةِ وَ قَدْ كَانَ أَبِي قَالَ لِأَبِيهِ إِنِّي أَحْتَجُّ عَلَيْكَ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَنَّكَ زَعَمْتَ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ لَمْ يَكُنْ إِمَاماً فَوَضَعَ يَدَهُ عَلَى عُنُقِهِ ثُمَّ قَالَ لَهُ نَعَمْ احْتَجَّ عَلَيَّ بِذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ فَمَا كَانَ فِيهِ مِنْ إِثْمٍ فَهُوَ فِي رَقَبَتِي فَلَمَّا وَدَّعْتُهُ قَالَ إِنَّهُ لَيْسَ أَحَدٌ مِنْ شِيعَتِنَا يُبْتَلَى بِبَلِيَّةٍ أَوْ يَشْتَكِي فَيَصْبِرُ عَلَى ذَلِكَ إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ أَجْرَ أَلْفِ شَهِيدٍ فَقُلْتُ فِي نَفْسِي وَ اللَّهِ مَا كَانَ لِهَذَا ذِكْرٌ فَلَمَّا مَضَيْتُ وَ كُنْتُ فِي بَعْضِ الطَّرِيقِ خَرَجَ بِي عِرْقُ الْمَدِينِيِّ فَلَقِيتُ مِنْهُ شِدَّةً فَلَمَّا كَانَ مِنْ قَابِلٍ حَجَجْتُ فَدَخَلْتُ عَلَيْهِ وَ قَدْ بَقِيَ مِنْ وَجَعِي بَقِيَّةٌ فَشَكَوْتُ إِلَيْهِ وَ قُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ عَوِّذْ رِجْلِي وَ بَسَطْتُهَا بَيْنَ يَدَيْهِ فَقَالَ لِي لَيْسَ عَلَى رِجْلِكَ هَذِهِ بَأْسٌ وَ لَكِنْ أَرِنِي رِجْلَكَ الصَّحِيحَةَ فَبَسَطْتُهَا بَيْنَ يَدَيْهِ فَعَوَّذَهَا فَلَمَّا خَرَجْتُ لَمْ أَلْبَثْ إِلَّا يَسِيراً حَتَّى خَرَجَ بِيَ الْعِرْقُ وَ كَانَ وَجَعُهُ يَسِيراً
11- أَحْمَدُ بْنُ مِهْرَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنِ ابْنِ قِيَامَا الْوَاسِطِيِّ وَ كَانَ مِنَ الْوَاقِفَةِ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى عَلِيِّ بْنِ مُوسَى الرِّضَا ع فَقُلْتُ لَهُ يَكُونُ إِمَامَانِ قَالَ لَا إِلَّا وَ أَحَدُهُمَا صَامِتٌ فَقُلْتُ لَهُ هُوَ ذَا أَنْتَ لَيْسَ لَكَ صَامِتٌ وَ لَمْ يَكُنْ وُلِدَ لَهُ أَبُو جَعْفَرٍ بَعْدُ فَقَالَ لِي وَ اللَّهِ لَيَجْعَلَنَّ اللَّهُ مِنِّي مَا يُثْبِتُ بِهِ الْحَقَّ وَ أَهْلَهُ وَ يَمْحَقُ بِهِ الْبَاطِلَ وَ أَهْلَهُ فَوُلِدَ لَهُ بَعْدَ سَنَةٍ أَبُو جَعْفَرٍ ع فَقِيلَ لِابْنِ قِيَامَا أَ لَا تُقْنِعُكَ هَذِهِ الْآيَةُ فَقَالَ أَمَا وَ اللَّهِ إِنَّهَا لآَيَةٌ عَظِيمَةٌ وَ لَكِنْ كَيْفَ أَصْنَعُ بِمَا قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع فِي ابْنِهِ
12- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْوَشَّاءِ قَالَ أَتَيْتُ خُرَاسَانَ وَ أَنَا وَاقِفٌ فَحَمَلْتُ مَعِي مَتَاعاً وَ كَانَ مَعِي ثَوْبٌ وَشِيٌّ فِي بَعْضِ الرِّزَمِ وَ لَمْ أَشْعُرْ بِهِ وَ لَمْ أَعْرِفْ مَكَانَهُ فَلَمَّا قَدِمْتُ مَرْوَ وَ نَزَلْتُ فِي بَعْضِ مَنَازِلِهَا لَمْ أَشْعُرْ إِلَّا وَ رَجُلٌ مَدَنِيٌّ مِنْ بَعْضِ مُوَلَّدِيهَا فَقَالَ لِي إِنَّ أَبَا الْحَسَنِ الرِّضَا ع يَقُولُ لَكَ ابْعَثْ إِلَيَّ الثَّوْبَ الْوَشِيَّ الَّذِي عِنْدَكَ قَالَ فَقُلْتُ وَ مَنْ أَخْبَرَ أَبَا الْحَسَنِ بِقُدُومِي وَ أَنَا قَدِمْتُ آنِفاً وَ مَا عِنْدِي ثَوْبٌ وَشِيٌّ فَرَجَعَ إِلَيْهِ وَ عَادَ إِلَيَّ فَقَالَ يَقُولُ لَكَ بَلَى هُوَ فِي مَوْضِعِ كَذَا وَ كَذَا وَ رِزْمَتُهُ كَذَا وَ كَذَا فَطَلَبْتُهُ حَيْثُ قَالَ فَوَجَدْتُهُ فِي أَسْفَلِ الرِّزْمَةِ فَبَعَثْتُ بِهِ إِلَيْهِ
13- ابْنُ فَضَّالٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُغِيرَةِ قَالَ كُنْتُ وَاقِفاً وَ حَجَجْتُ عَلَى تِلْكَ الْحَالِ فَلَمَّا صِرْتُ بِمَكَّةَ خَلَجَ فِي صَدْرِي شَيْ‏ءٌ فَتَعَلَّقْتُ بِالْمُلْتَزَمِ ثُمَّ قُلْتُ اللَّهُمَّ قَدْ عَلِمْتَ طَلِبَتِي وَ إِرَادَتِي فَأَرْشِدْنِي إِلَى خَيْرِ الْأَدْيَانِ فَوَقَعَ فِي نَفْسِي أَنْ آتِيَ الرِّضَا ع فَأَتَيْتُ الْمَدِينَةَ فَوَقَفْتُ بِبَابِهِ وَ قُلْتُ لِلْغُلَامِ قُلْ لِمَوْلَاكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ بِالْبَابِ قَالَ فَسَمِعْتُ نِدَاءَهُ وَ هُوَ يَقُولُ ادْخُلْ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ الْمُغِيرَةِ ادْخُلْ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ الْمُغِيرَةِ فَدَخَلْتُ فَلَمَّا نَظَرَ إِلَيَّ قَالَ لِي قَدْ أَجَابَ اللَّهُ دُعَاءَكَ وَ هَدَاكَ لِدِينِهِ فَقُلْتُ أَشْهَدُ أَنَّكَ حُجَّةُ اللَّهِ وَ أَمِينُهُ عَلَى خَلْقِهِ
14- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ هُلَيْلٍ يَقُولُ بِعَبْدِ اللَّهِ فَصَارَ إِلَى الْعَسْكَرِ فَرَجَعَ عَنْ ذَلِكَ فَسَأَلْتُهُ عَنْ سَبَبِ رُجُوعِهِ فَقَالَ إِنِّي عَرَضْتُ لِأَبِي الْحَسَنِ ع أَنْ أَسْأَلَهُ عَنْ ذَلِكَ فَوَافَقَنِي فِي طَرِيقٍ ضَيِّقٍ فَمَالَ نَحْوِي حَتَّى إِذَا حَاذَانِي أَقْبَلَ نَحْوِي بِشَيْ‏ءٍ مِنْ فِيهِ فَوَقَعَ عَلَى صَدْرِي فَأَخَذْتُهُ فَإِذَا هُوَ رَقٌّ فِيهِ مَكْتُوبٌ مَا كَانَ هُنَالِكَ وَ لَا كَذَلِكَ
15- عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا ذَكَرَ اسْمَهُ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ أَخْبَرَنَا مُوسَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قَالَ حَدَّثَنِي جَعْفَرُ بْنُ زَيْدِ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ عَنْ آبَائِهِ ع قَالُوا جَاءَتْ أُمُّ أَسْلَمَ يَوْماً إِلَى النَّبِيِّ ص وَ هُوَ فِي مَنْزِلِ أُمِّ سَلَمَةَ فَسَأَلَتْهَا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقَالَتْ خَرَجَ فِي بَعْضِ الْحَوَائِجِ وَ السَّاعَةَ يَجِي‏ءُ فَانْتَظَرَتْهُ عِنْدَ أُمِّ سَلَمَةَ حَتَّى جَاءَ ص فَقَالَتْ أُمُّ أَسْلَمَ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي قَدْ قَرَأْتُ الْكُتُبَ وَ عَلِمْتُ كُلَّ نَبِيٍّ وَ وَصِيٍّ فَمُوسَى كَانَ لَهُ وَصِيٌّ فِي حَيَاتِهِ وَ وَصِيٌّ بَعْدَ مَوْتِهِ وَ كَذَلِكَ عِيسَى فَمَنْ وَصِيُّكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ لَهَا يَا أُمَّ أَسْلَمَ وَصِيِّي فِي حَيَاتِي وَ بَعْدَ مَمَاتِي وَاحِدٌ ثُمَّ قَالَ لَهَا يَا أُمَّ أَسْلَمَ مَنْ فَعَلَ فِعْلِي هَذَا فَهُوَ وَصِيِّي ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى حَصَاةٍ مِنَ الْأَرْضِ فَفَرَكَهَا بِإِصْبَعِهِ فَجَعَلَهَا شِبْهَ الدَّقِيقِ ثُمَّ عَجَنَهَا ثُمَّ طَبَعَهَا بِخَاتَمِهِ ثُمَّ قَالَ مَنْ فَعَلَ فِعْلِي هَذَا فَهُوَ وَصِيِّي فِي حَيَاتِي وَ بَعْدَ مَمَاتِي فَخَرَجْتُ مِنْ عِنْدِهِ فَأَتَيْتُ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ع فَقُلْتُ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي أَنْتَ وَصِيُّ رَسُولِ اللَّهِ ص قَالَ نَعَمْ يَا أُمَّ أَسْلَمَ ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى حَصَاةٍ فَفَرَكَهَا فَجَعَلَهَا كَهَيْئَةِ الدَّقِيقِ ثُمَّ عَجَنَهَا وَ خَتَمَهَا بِخَاتَمِهِ ثُمَّ قَالَ يَا أُمَّ أَسْلَمَ مَنْ فَعَلَ فِعْلِي هَذَا فَهُوَ وَصِيِّي فَأَتَيْتُ الْحَسَنَ ع وَ هُوَ غُلَامٌ فَقُلْتُ لَهُ يَا سَيِّدِي أَنْتَ وَصِيُّ أَبِيكَ فَقَالَ نَعَمْ يَا أُمَّ أَسْلَمَ وَ ضَرَبَ بِيَدِهِ وَ أَخَذَ حَصَاةً فَفَعَلَ بِهَا كَفِعْلِهِمَا فَخَرَجْتُ مِنْ عِنْدِهِ فَأَتَيْتُ الْحُسَيْنَ ع وَ إِنِّي لَمُسْتَصْغِرَةٌ لِسِنِّهِ فَقُلْتُ لَهُ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي أَنْتَ وَصِيُّ أَخِيكَ فَقَالَ نَعَمْ يَا أُمَّ أَسْلَمَ ائْتِينِي بِحَصَاةٍ ثُمَّ فَعَلَ كَفِعْلِهِمْ فَعَمَرَتْ أُمُّ أَسْلَمَ حَتَّى لَحِقَتْ بِعَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بَعْدَ قَتْلِ الْحُسَيْنِ ع فِي مُنْصَرَفِهِ فَسَأَلَتْهُ أَنْتَ وَصِيُّ أَبِيكَ فَقَالَ نَعَمْ ثُمَّ فَعَلَ كَفِعْلِهِمْ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ أَجْمَعِينَ

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الخميس 27 مارس 2008 - 10:15

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
هادي علي ..


1.

كنت مطالباً أن " تأتي بروايات تستثني الأخذ بالرؤيا في مورد (مدعين

الأمر)"

وبعبارة أخرى أن تورد رواية تمحو "الأخذ بالرؤيا" من قائمة الإستدلال!!!

فلم تفعل !!!!

2. هل فيما أوردته ما يتعارض و دعوة السيد ع ??? أليس قد إحتج عليكم بالوصية و بالعلم و بالقرآن سلاح رسول الله ص!!!! تدبر

الرواية 5 التي أوردتها!!!


3

. ثم يا أخي لم لا تسأله ع عما أمروك ع أن تسأل عنه مدعي هذا الأمر???

والحمد لله وحده وحده وحده ..
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف هادي علي الخميس 27 مارس 2008 - 10:19

كنت مطالباً أن " تأتي بروايات تستثني الأخذ بالرؤيا في مورد (مدعين

الأمر)"وبعبارة أخرى أن تورد رواية تمحو "الأخذ بالرؤيا" من قائمة الإستدلال!!!

السنة توقيفية اي علينا الالتزام بما ورد وهذا هو التسليم لما ورد عنهم ولا قول ولا عمل ولا نية الا بمطابقة السنة ..
ولا يصح ان نقول ان عدم ورود نص ينفي هو دليل الاثبات
..

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الخميس 27 مارس 2008 - 10:32

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
هادي علي ..




لا يا أخي ليس هكذا عندك مفهوم غير صحيح !!!!
قل لي النفي شيئ أم ليس بشيء??
إن قلت ليس بشيء فقد خالفت إمامك الصادق ع حين أجاب عن الإختلاف بين قول زرارة و قول هشام فقال النفي شيئ
فإذا كان شيئاً فبماذا صحّ هذا النفي عندك??? بحديث أم بآية???

!!!!!و القرائن بحجية الرؤيا موجودة فليس لك أن تنفي إذا

لأنك تنفي لم تتوقف و التسليم هو التصديق و التصديق هو اليقين...
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف سيف اليماني الخميس 27 مارس 2008 - 12:47



هادي علي .... لقد اثبت لك ان الله يحتج بالرؤيا والانبياء كذلك وقد جئتك بالرواية التي تثبت ان علة ايجاد الرؤيا في الخلق هي لاجل الاحتجاج وغيرها روايات اخرى وقصص عديدة تثبت ان هناك الكثير من الناس امنوا بالانبياء وبالائمة (ع) عن طريق الرؤيا، فكيف تدعي انك من اتباع القران والسنة وانت تغض النظر عن ذلك وترجع تعيد نفس الاشكال بدون ان تناقش النقض عليك، فان دل ذلك على شيء فهو يدل على انك مجرد مجادل لا غير، فاما ان تنتهج المنهج العلمي والا فاصمت واعيد لك ردي السابق لعلك تتدبر فيه ان كنت من المتدبرين:






سيف اليماني كتب:
هادي علي كتب:لم يرد ولا دليل واحد يذكر أن نبياً أو رسولاً أو وصياً إحتج على الناس بالرؤى وألزمهم وذكرهم بها ..
ولم يرد نص لا في الكتاب ولا في سنة المعصومين يذكر أن الرؤى من ضمن الأدلة المؤيدة لصدق دعاوى المعصومين ع ..

اما الروايات التي تذكر الرؤى فهي تصف صاحبها بالمؤمن والمؤمن أعلى مرتبة من المسلم .. أما نحن فما زلنا في طور مناقشة الأدلة وتبيان حال المدعي ..

أما رؤى انصار هذه الدعوة فهي ليست بحجة لأن كلام المدعي يحتاج الى بينة ودليل وبرهان ولا يؤخذ ادعاءه وكلامه كمستمسك وحجة صحيحة ..







بسم الله الرحمن الرحيم

في الحقيقة ان ما كتبه الاخوة الانصار
كافي ووافي في هذا الموضوع.
ولكن اشد ما استغرب منه هو قول علي
هادي - هداه الله - من انه لم يرد ولا دليل واحد يذكر ان نبيا او رسولا او وصيا
احتج على الناس بالرؤيا!!!!
وهو قول عجيب وانا - والعياذ بالله من
الانا - ساختصر على ذكر العلة التي من اجلها جعل الله تعالى الاحلام - الرؤى- في
البشر وسيتضح من خلال الرواية الاتية ان علة وجود الرؤى هي لاجل الاحتجاج بها من
قبل الله تعالى على البشر، فكيف يأتي الان علي هادي او من شاكله لينفي عن الرؤيا
العلة التي من اجلها جعلها الله تعالى في الخلق ؟؟؟!!!!!ا




عن الحسن بن عبد الرحمن ، عن أبي
الحسن ( عليه السلام ) قال : إن الاحلام لم تكن فيما مضى في أول الخلق وإنما حدثت
فقلت : وما العلة في ذلك ؟ فقال :
( إن الله عز ذكره بعث رسولا إلى أهل
زمانه فدعاهم إلى عبادة الله وطاعته فقالوا : إن فعلنا ذلك فما لنا فوالله ما أنت
بأكثرنا مالا ولا بأعزنا عشيرة : فقال : إن أطعتموني أدخلكم الله الجنة وإن
عصيتموني أدخلكم الله النار فقالوا : وما الجنة والنار ؟ فوصف لهم ذلك فقالوا :
متى نصير إلى ذلك ؟ فقال : إذا متم فقالوا : لقد رأينا أمواتنا صاروا عظاما ورفاتا
، فازدادوا له تكذيبا وبه استخفافا فأحدث الله عز وجل فيهم الاحلام فأتوه فأخبروه
بما رأوا وما أنكروا من ذلك فقال : إن الله عز وجل أراد أن يحتج عليكم بهذا هكذا
تكون أرواحكم إذا متم وإن بليت أبدانكم تصير الارواح إلى عقاب حتى تبعث الابدان)
الكافي ج 8 ص 90 .

وتأمل في قوله (ع) : ( إن الله عز وجل
أراد أن يحتج عليكم بهذا )... يحتج ... يحتج... يحتج... الله يحتج بالرؤى ونبيه يحتج.... أليس كذلك ؟؟!!!!
ناهيك عن الروايات الاخرى بهذا الصدد
والقصص التي تذكر ايمان الناس بالانبياء والائمة (ع) عن طريق الرؤى.

ثم تعال معي وتأمل لماذا جاء التأكيد
على دور الرؤى في آخر الزمان وأنها لا تكذب وأنها.... وأنها.... الخ ؟؟؟
ثم لماذا يجعلها الرسول (ص) والائمة
(ع) من أجزاء الوحي ؟؟

عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال
: سمعته يقول : رأى المؤمن ورؤياه في آخر الزمان على سبعين جزءا من أجزاء النبوة )
الكافي ج 8 ص 90 .








سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف سيف اليماني الخميس 27 مارس 2008 - 13:11

هادي علي كتب:
كنت مطالباً أن " تأتي بروايات تستثني الأخذ بالرؤيا في مورد (مدعين

الأمر)"وبعبارة أخرى أن تورد رواية تمحو "الأخذ بالرؤيا" من قائمة الإستدلال!!!

السنة توقيفية اي علينا الالتزام بما ورد وهذا هو التسليم لما ورد عنهم ولا قول ولا عمل ولا نية الا بمطابقة السنة ..
ولا يصح ان نقول ان عدم ورود نص ينفي هو دليل الاثبات ..





هادي علي... لابد لك ان تعي ما تقول فانت بكلامك هذا تسيء الى الله تعالى والى الانبياء والائمة (ع)!!!!!
فمن المعلوم ان الله تعالى لا يعمل ولا يوجد شيئا بدون حكمة ولا يحتج على عبد ما بدليل ناقص او غير تام وإلا استلزم نسبة السفه الى الله تعالى وحاشاه.
ومن المعلوم ان الله تعالى احتج على الخلق والزمهم الحجة في وجوب اتباع الانبياء والائمة (ع) عن طريق الرؤيا، الم تؤمن اناس بالانبياء عن طريق الرؤيا ؟؟ الم تؤمن اناس بالرسول محمد (ص) عن طريق الرؤيا ؟؟ الم تؤمن اناس بالامام علي (ع) عن طريق الرؤيا؟؟ الم يؤمن بعض الواقفة بالامام الرضا (ع) عن طريق الرؤيا ؟؟ الم تؤمن السيدة نرجس بالاسلام عن طريق الرؤيا؟؟؟ الم .... والم ...والم؟؟؟!!!!
فمن هو الذي ارى كل هؤلاء الرؤيا واحتج عليهم بها الله تعالى ام الشيطان والعياذ بالله ؟؟؟؟!!!!!
فان كان الله تعالى المحتج والهادي بتلك الرؤى فيثبت ان الله تعالى لا يحتج بدليل ناقص او بلا دليل اصلا.
وان قلتم ان الشيطان هو الذي ارى هؤلاء الناس تلك الرؤى وارشدهم الى الحق.... خرجتم عن الاسلام وانخرطتم في زمرة اولياء الشيطان والعياذ بالله !!!!
وان قلت بان الله هو الذي اراهم تلك الرؤى ولكنه لا يريدهم الاخذ بها ومعرفة الحجة، فقد قلتم قولا عظيما ونسبتم السفه الى الله تعالى !!!!
فهل تقبلها على نفسك ان تقول لاحد ان علي بن ابي طالب (ع) هو الحق ولكن لا اريدك ان تاخذ بكلامي هذا، فكيف بالله تعالى( وما قدروا الله حق قدره)( كبرت كلمة تخرج من افواههم....).
ثم كيف يقر الانبياء والرسل والائمة (ع) هكذا ايمان وهو ناتج عن دليل ناقص او لا دليل اصلا؟؟؟!!!!
اليس على الاقل عليهم ان ينبهوا الناس على ان ذلك لا يعتبر دليلا لكي لا يتخذ ذلك سنة بعدهم (ع)؟؟؟؟
هذا وناهيك عن الروايات والقصص المتواترة في حجية الرؤيا وعظمتها.
واخير اقول لك ما قاله الله تعالى:
{أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ }الحديد16
سيف اليماني
سيف اليماني
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف هادي علي الجمعة 28 مارس 2008 - 0:57

كلامك هذا ليس موجه لي بل للمعصومين عليهم السلام الذين تجاهلوا رؤى الناس المؤيدة لدين الله ثم هم يذكرون شروطاً وعلامات يعرف من خلالها الحجة على الناس ولا يذكرون الرؤى .. فلو كان هنالك إساءة أو ما شابه فأهل البيت ع هم من تسببوا بذلك ( حسب زعمكم ) ..
حاشاهم وقد نسبتم لهم العظيم فاتقوا الله ولا تجعلوا سيركم خلف هذا الرجل مدعاة لتسفيه دين الله وروايات المعصومين ع ..

الدين كل الدين هو الالتزام بما ورد .. وليس لأحد أن يضيف من عنده شيء ويأتي بشيء من الروايات ويوردها في غير مواردها .. فيكون متفضلاً على السنة ويجعلها خلفه ويجعل من نفسه إماماً للكتاب والسنة وليس العكس ..

هداكم الله

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الجمعة 28 مارس 2008 - 1:04

بسم الله الرحمن الرحيم
الى محمد السند (هادي علي)
اين دليلك على ما تقول
اراك تركت روايات ال محمد وبدأت تكتب انشاءا من نفسك
كما أنت دائما عندما تعييك الحيلة ويلزمك انصار الامام المهدي الحجة
وقد هدانا الله فادع لنفسك بالهداية افضل لك
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف حماد الجمعة 28 مارس 2008 - 3:11

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصل اللهم على محمد واله الطيبين الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
الى هادي علي
أنت الزمت نفسك بعدة بديهيات اقررتها وسلمت بها وقد اعتمدت دائما في الحوار معك على ما تقره انت حتى لا يتوسع النقاش حفظا للجهد والوقت ... ولكنك تتنصل دائما عن ما تقره بحجج ليس لها علاقة بمورد الاحتجاج .. ومع ذلك فسوف اسايرك ، واعلم ان الامر لن يكون الى ما لا نهاية فلكل شيء حد ولعل ما ينتهي اليه هذا الحوار قد لا يسرك اذا بقيت هكذا ...
لقد وصلنا الى تسليمك بالعمل في الرؤيا الصادقة والتي تقترن بالقسمين الاول والثاني و قلت ان الروايات لم تذكر ان (مدعي الامر) يحتجون بهذا الدليل فطالبتك برواية تثبت نفي الاحتجاج به ... فأتيت بروايات لا تذكر الاحتجاج بدليل الرؤيا الصادقة ولا تنفيه ايضا والحصيلة تكون راجحة للعمل بهذا الدليل اذا اخذنا ذلك على عدة اعتبارات :ـ
1 ــ من خلال السيرة التأريخية التي تنقلها الكتب جاز الايمان بدليل الرؤيا وقد اقر المعصومون (ع) ذلك الايمان فلا يمكن بحال نفي الاخذ بهذه السيرة وهي عبارة عن تراث عظيم جدا من الروايات والقصص التي ملات الكتب وان اهمالها بهذه الحجة يعد تخريب في اصل العقيدة ونسف لجانب كبير من المآثر التأريخية المعتبرة .
2 ـ ان عدم معرفتك بوجود دليل روائي يثبت احتجاجنا ليس سببا كافيا لتوقيف العمل لاستحالة احاطتك بكل ما ورد عنهم (ع) ناهيك عن الاسباب الغيبية التي قد تكون سببا في هذا التغييب .
3 ــ تعارض مبدأ التسليم لكلامهم (ع) مع شرطك هذا علما ان الامر بالتسليم واضح الحجية وقد اقررته انت ومبدا التشكيك هو من رأيك وافتراضاتك ليس الا ولا يوجد مانع في العمل .. فلو ان النبي محمد (ص) امرك في الرؤيا باتباع السيد احمد الحسن فسيكون عليك التسليم لان ذلك ثابت عندك وانك بالمقابل لم تخالف نهي عن هذا العمل في الروايات بل ان مايؤيده كثير جدا بينما انك لو خالفت الرؤيا فقد خالفت امر اقررت بحجيته وبالمقابل لم تجد ما يؤيد تجاهلك للرؤيا كدليل لمدعي الامر . وهذا قولك الاخير الداعي الى التسليم (السنة توقيفية اي علينا الالتزام بما ورد وهذا هو التسليم لما ورد عنهم ولا قول ولا عمل ولا نية الا بمطابقة السنة .. ))
اما قولك (( ولا يصح ان نقول ان عدم ورود نص ينفي هو دليل الاثبات ..)) فهذا يعود بنا الى البداية فان الرؤيا اصبحت عندك ثابتة على ضابطتين في اقل تقدير وهي بهذا أصبحت تملك دليل الاثبات وانت اسقطت عنها تلك الدلالة في مورد خصصته انت واخترعت لذلك علة تعتمد عليها في دعواك فكيف جاز لك التبعيض في دلالة وحجية الرؤيا في هذا المقام بحسب الضوابط التي اقررتها انت بعد ان تحرر منه القطع و اليقين والاطلاق وهذا التبعيض اذا جاز يستلزم الخدش في تلك الحجية من جديد ونقض ما اقررته مجددا .
ولأتمام الحجة التامة عليك اذكر لك بعض الروايات التي تعتبر الرؤيا دليل لمدعي الامر :ـ
و عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ قَالَ حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا بْنِ شَيْبَانَ قَالَ حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ كُلَيْبٍ الْمَسْعُودِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ سُلَيْمَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَثِيرٍ عَنْ أَبِي بَكْرٍ الْحَضْرَمِيِّ قَالَ دَخَلْتُ أَنَا وَ أَبَانٌ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع وَ ذَاكَ حِينَ ظَهَرَتِ الرَّايَاتُ السُّودُ بِخُرَاسَانَ فَقُلْنَا مَا تَرَى فَقَالَ اجْلِسُوا فِي بُيُوتِكُمْ فَإِذَا رَأَيْتُمُونَا قَدِ اجْتَمَعْنَا عَلَى رَجُلٍ فَانْهَدُوا إِلَيْنَا بِالسِّلَاحِ مستدرك‏الوسائل 12 36
وهنا اشارة واضحة للرؤيا فالشرط الذي يشترطه الامام (ع) لمعرفة الحق وتقديم النصرة هو اجتماع اهل البيت (ع) على شخص وهذا المطلب لا يمكن ان يتحقق الا في الرؤيا فكيف ترى اجتماعهم (ع) في آن واحد لتأييد رجل والحث عليه الا عن طريق الرؤيا .
ابن أبي الخطاب عن البزنطي قال سألت الرضا ع عن مسألة للرؤيا فأمسك ثم قال : (( إنا لو أعطيناكم ما تريدون لكان شرا لكم و أخذ برقبة صاحب هذا الأمر)) بحارالأنوار 110 52
وليس اوضح من هذه الرواية التي تكشف علاقة الرؤيا بصاحب الامر وامساك الامام اخبارهم عن تلك العلاقة وهو دليل آخر ان الاشارة لتلك العلاقة (الرؤيا بصاحب الامر) انها رمزية وليست صريحة حتى يحافظ على سر الامام المهدي (ع) وقد استخدمت انت و امثالك هذه الرمزية عاذرا لسقطاتكم .
حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن صفوان بن يحيى ، عن مندل ( 2 ) ، عن بكار ابن أبي بكر ، عن عبد الله بن عجلان قال : ذكرنا خروج القائم عليه السلام عند أبي عبد الله عليه السلام فقلت له : كيف لنا أن نعلم ذلك ؟ فقال : (( يصبح أحدكم وتحت رأسه صحيفة عليها مكتوب " طاعة معروفة " . ))
كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - ص 654
وهذه اوضح من سابقاتها فماذا سيجد النائم تحت رأسه عندما يصحو يدله على القائم (ع) ويدله على طاعته غير الرؤيا الصالحة التي تدله وترشده على الحق ..
- عن أبي الجارود، قال:(قلت لأبي جعفر (ع): إذا مضى الإمام القائم من أهل البيت، فبأي شئ يعرف من يجئ بعده؟ قال: بالهدى والإطراق، وإقرار آل محمد له بالفضل، ولا يسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (الإمامة والتبصرة: 137).
وهنا اسألك كيف يقر له ال محمد (ص) بالفضل بغير الرؤيا فإن قلت من خلال الروايات فاننا سنحتاج الى تعيين الشخص ويضيع التخصيص الذي تميزت به الرواية لانها اخبرت عن سؤال (بأي شيء يعرف ) فلا يمكن الاستفادة في المعرفة التشخيصية في حالة اعتبار ان المقصود بتلك الاشارة هو الروايات وليس الرؤيا وافضل مثال بين يديك السيد احمد الحسن الذي احتج بالروايات عليكم ورغم انها انطبقت عليه بالكامل فلم تكن تلك الشهادة كافية له حتى يلتف عليه المؤمنون الا اذا قلنا ان اول مصاديق فهمها هو الشهادة له في الرؤيا لوجود التخصيص المباشر .
راجع بيان (صيحة جبرائيل ) لانه يثبت ان الصيحة انما هي في الرؤيا .
ملاحظة // لقد اوردت في ردك روايات كثيرة جدا تستدل فيها على ادلة المدعين لهذا الامر ... ومنها الوصية والسلاح ( العلم ) وغيرها فأحتججت بما لم ترى (الرؤيا) وتجاهلت كل ما ترى ... يبدو ان عينيك تبصر ماتريد وان كان غير موجود وتعمى عما لا تريد وان كان موجود ... اتقي الله فان الله ينظر ويرى ..

حماد
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 26
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف samwa الجمعة 28 مارس 2008 - 3:17

السنة توقيفية اي علينا الالتزام بما ورد وهذا هو التسليم لما ورد عنهم ولا قول ولا عمل ولا نية الا بمطابقة السنة ..
ولا يصح ان نقول ان عدم ورود نص ينفي هو دليل الاثبات ..



نود أن تأتينا برواية تثبت أن عدم ورود نص للنفي ليس بدليل على الإثبات

,
samwa
samwa
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 133
العمر : 50
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الجمعة 28 مارس 2008 - 5:45

بسم الله الرحمن الرحیم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما


هادي..كيف ترد على من قال لك أنك راد على آل محمد ع وأنك ترد كلام الله و هو عنده دليل على ذلك ????
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف هادي علي الجمعة 28 مارس 2008 - 8:05

نود أن تأتينا برواية تثبت أن عدم ورود نص للنفي ليس بدليل على الإثبات

أنتم المدعون وعلى المدعي البينة ..

هادي علي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 154
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الجمعة 28 مارس 2008 - 8:14

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Icon_post_target من طرف و ما توفيقي إلا بالله أمس في 16:32 بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
هادي علي ..




لا يا أخي ليس هكذا عندك مفهوم غير صحيح !!!!
قل لي النفي شيئ أم ليس بشيء??
إن قلت ليس بشيء فقد خالفت إمامك الصادق ع حين أجاب عن الإختلاف بين قول زرارة و قول هشام فقال النفي شيئ
فإذا كان شيئاً فبماذا صحّ هذا النفي عندك??? بحديث أم بآية???

!!!!!و القرائن بحجية الرؤيا موجودة فليس لك أن تنفي إذا

لأنك تنفي لم تتوقف و التسليم هو التصديق و التصديق هو اليقين
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

مُساهمة من طرف فداء أحمد الحسن الجمعة 28 مارس 2008 - 11:24

بسم الله الواحد القهار
السلام عليكم
بعد أخذ الرخصة من أخواني أجمعين
أورد النص القراني الكامل
سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
سورة فصلت 53
وهنا نحن نتحدث (سنريهم أياتنا في الاأفاق وفي أنفسهم)ونتحدث عن في أنفسهم
فأذا قيل أن الايات في أنفسهم فأنفسهم موجودة منذ ولادتهم فكيف يورد لهم (سنريهم )والسين هنا تفيد المستقبل وأذا قلت أنها المعجزات المادية أقول أنة أورد المعجزات المادية في قوله في الأفاق فلا معنى من تكرار هذا...و
وهذا دليل من القران واضح ومدعوم بالروايات عن أهل البيت عليهم السلام
وليس لدي رد أرد به على مكذبين الرؤيا غير رد القران عليهم


  1. قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُم بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ

  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

  • أَلا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَاء رَبِّهِمْ أَلا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُّحِيطٌ


  • سورة فصلت الايات من 52 الى 54
    وكفا بالله وقرانه ورسولة حكما بيننا وبينكم

    فداء أحمد الحسن
    مشترك جديد
    مشترك جديد

    عدد الرسائل : 21
    العمر : 37
    نقاط : 0
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/12/2007

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

    مُساهمة من طرف سيف اليماني الجمعة 28 مارس 2008 - 16:35

    هادي علي كتب:كلامك هذا ليس موجه لي بل للمعصومين عليهم السلام الذين تجاهلوا رؤى الناس المؤيدة لدين الله ثم هم يذكرون شروطاً وعلامات يعرف من خلالها الحجة على الناس ولا يذكرون الرؤى .. فلو كان هنالك إساءة أو ما شابه فأهل البيت ع هم من تسببوا بذلك ( حسب زعمكم ) ..
    حاشاهم وقد نسبتم لهم العظيم فاتقوا الله ولا تجعلوا سيركم خلف هذا الرجل مدعاة لتسفيه دين الله وروايات المعصومين ع ..

    الدين كل الدين هو الالتزام بما ورد .. وليس لأحد أن يضيف من عنده شيء ويأتي بشيء من الروايات ويوردها في غير مواردها .. فيكون متفضلاً على السنة ويجعلها خلفه ويجعل من نفسه إماماً للكتاب والسنة وليس العكس ..

    هداكم الله




    هادي... لا تجبرني ان اقول لك .... سلاماً.... فقد ذكرت لك الرواية التي تنص على ان الله جعل الرؤيا لتكون حجة له ولانبياءه، وقد عرف بعض الناس صدق الانبياء عن طريق الرؤيا، فلماذا تتجاهل ذلك ثم تأتي لتتشدق بانك متبع للسنة، فأي اتباع ذلك، ربما توهمت ان هواك هو السنة ؟؟!!!!!!!!!!
    واعيد عليك الرواية:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في الحقيقة ان ما كتبه الاخوة الانصار
    كافي ووافي في هذا الموضوع.
    ولكن اشد ما استغرب منه هو قول علي
    هادي - هداه الله - من انه لم يرد ولا دليل واحد يذكر ان نبيا او رسولا او وصيا
    احتج على الناس بالرؤيا!!!!
    وهو قول عجيب وانا - والعياذ بالله من
    الانا - ساختصر على ذكر العلة التي من اجلها جعل الله تعالى الاحلام - الرؤى- في
    البشر وسيتضح من خلال الرواية الاتية ان علة وجود الرؤى هي لاجل الاحتجاج بها من
    قبل الله تعالى على البشر، فكيف يأتي الان علي هادي او من شاكله لينفي عن الرؤيا
    العلة التي من اجلها جعلها الله تعالى في الخلق ؟؟؟!!!!!ا




    عن الحسن بن عبد الرحمن ، عن أبي
    الحسن ( عليه السلام ) قال : إن الاحلام لم تكن فيما مضى في أول الخلق وإنما حدثت
    فقلت : وما العلة في ذلك ؟ فقال :
    ( إن الله عز ذكره بعث رسولا إلى أهل
    زمانه فدعاهم إلى عبادة الله وطاعته فقالوا : إن فعلنا ذلك فما لنا فوالله ما أنت
    بأكثرنا مالا ولا بأعزنا عشيرة : فقال : إن أطعتموني أدخلكم الله الجنة وإن
    عصيتموني أدخلكم الله النار فقالوا : وما الجنة والنار ؟ فوصف لهم ذلك فقالوا :
    متى نصير إلى ذلك ؟ فقال : إذا متم فقالوا : لقد رأينا أمواتنا صاروا عظاما ورفاتا
    ، فازدادوا له تكذيبا وبه استخفافا فأحدث الله عز وجل فيهم الاحلام فأتوه فأخبروه
    بما رأوا وما أنكروا من ذلك فقال : إن الله عز وجل أراد أن يحتج عليكم بهذا هكذا
    تكون أرواحكم إذا متم وإن بليت أبدانكم تصير الارواح إلى عقاب حتى تبعث الابدان)
    الكافي ج 8 ص 90 .

    وتأمل في قوله (ع) : ( إن الله عز وجل
    أراد أن يحتج عليكم بهذا )... يحتج ... يحتج... يحتج... الله يحتج بالرؤى ونبيه يحتج.... أليس كذلك ؟؟!!!!
    ناهيك عن الروايات الاخرى بهذا الصدد
    والقصص التي تذكر ايمان الناس بالانبياء والائمة (ع) عن طريق الرؤى.

    ثم تعال معي وتأمل لماذا جاء التأكيد
    على دور الرؤى في آخر الزمان وأنها لا تكذب وأنها.... وأنها.... الخ ؟؟؟
    ثم لماذا يجعلها الرسول (ص) والائمة
    (ع) من أجزاء الوحي ؟؟

    عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال
    : سمعته يقول : رأى المؤمن ورؤياه في آخر الزمان على سبعين جزءا من أجزاء النبوة )
    الكافي ج 8 ص 90 .

    [/b]
    سيف اليماني
    سيف اليماني
    مشترك مجتهد
    مشترك مجتهد

    عدد الرسائل : 124
    نقاط : 0
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 11/03/2008

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

    مُساهمة من طرف سيف اليماني الجمعة 28 مارس 2008 - 16:44

    هادي علي كتب:كلامك هذا ليس موجه لي بل للمعصومين عليهم السلام الذين تجاهلوا رؤى الناس المؤيدة لدين الله ثم هم يذكرون شروطاً وعلامات يعرف من خلالها الحجة على الناس ولا يذكرون الرؤى .. فلو كان هنالك إساءة أو ما شابه فأهل البيت ع هم من تسببوا بذلك ( حسب زعمكم ) ..
    حاشاهم وقد نسبتم لهم العظيم فاتقوا الله ولا تجعلوا سيركم خلف هذا الرجل مدعاة لتسفيه دين الله وروايات المعصومين ع ..

    الدين كل الدين هو الالتزام بما ورد .. وليس لأحد أن يضيف من عنده شيء ويأتي بشيء من الروايات ويوردها في غير مواردها .. فيكون متفضلاً على السنة ويجعلها خلفه ويجعل من نفسه إماماً للكتاب والسنة وليس العكس ..

    هداكم الله




    هادي..... اهل البيت (ع) لم يتجاهلوا الرؤيا واهميتها بل اكدوا عليها في روايات كثيرة، ولكنك انت الذي يعجبك واقول يعجبك فقط ان تتجاهلها، قادك الى ذلك تعصبك وحقدك على السيد احمد الحسن، ولذلك سأعيد لك ما قلته لك سابقا والذي هربت منه لان فيه مقتلك:
    هادي علي... لابد لك ان تعي ما تقول فانت بكلامك هذا تسيء الى الله تعالى والى الانبياء والائمة (ع)!!!!!
    فمن المعلوم ان الله تعالى لا يعمل ولا يوجد شيئا بدون حكمة ولا يحتج على عبد ما بدليل ناقص او غير تام وإلا استلزم نسبة السفه الى الله تعالى وحاشاه.
    ومن المعلوم ان الله تعالى احتج على الخلق والزمهم الحجة في وجوب اتباع الانبياء والائمة (ع) عن طريق الرؤيا، الم تؤمن اناس بالانبياء عن طريق الرؤيا ؟؟ الم تؤمن اناس بالرسول محمد (ص) عن طريق الرؤيا ؟؟ الم تؤمن اناس بالامام علي (ع) عن طريق الرؤيا؟؟ الم يؤمن بعض الواقفة بالامام الرضا (ع) عن طريق الرؤيا ؟؟ الم تؤمن السيدة نرجس بالاسلام عن طريق الرؤيا؟؟؟ الم .... والم ...والم؟؟؟!!!!
    فمن هو الذي ارى كل هؤلاء الرؤيا واحتج عليهم بها الله تعالى ام الشيطان والعياذ بالله ؟؟؟؟!!!!!
    فان كان الله تعالى المحتج والهادي بتلك الرؤى فيثبت ان الله تعالى لا يحتج بدليل ناقص او بلا دليل اصلا.
    وان قلتم ان الشيطان هو الذي ارى هؤلاء الناس تلك الرؤى وارشدهم الى الحق.... خرجتم عن الاسلام وانخرطتم في زمرة اولياء الشيطان والعياذ بالله !!!!
    وان قلت بان الله هو الذي اراهم تلك الرؤى ولكنه لا يريدهم الاخذ بها ومعرفة الحجة، فقد قلتم قولا عظيما ونسبتم السفه الى الله تعالى !!!!
    فهل تقبلها على نفسك ان تقول لاحد ان علي بن ابي طالب (ع) هو الحق ولكن لا اريدك ان تاخذ بكلامي هذا، فكيف بالله تعالى( وما قدروا الله حق قدره)( كبرت كلمة تخرج من افواههم....).
    ثم كيف يقر الانبياء والرسل والائمة (ع) هكذا ايمان وهو ناتج عن دليل ناقص او لا دليل اصلا؟؟؟!!!!
    اليس على الاقل عليهم ان ينبهوا الناس على ان ذلك لا يعتبر دليلا لكي لا يتخذ ذلك سنة بعدهم (ع)؟؟؟؟
    هذا وناهيك عن الروايات والقصص المتواترة في حجية الرؤيا وعظمتها.
    واخير اقول لك ما قاله الله تعالى:
    {أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ }الحديد16
    سيف اليماني
    سيف اليماني
    مشترك مجتهد
    مشترك مجتهد

    عدد الرسائل : 124
    نقاط : 0
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 11/03/2008

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

    مُساهمة من طرف ذكرى مقبل التراب (رح) الأحد 30 مارس 2008 - 5:44

    بسم الله الواحد القهار
    الهم صلي على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
    اود طرح سؤال على الأخ هادي علي فقد قلت:
    "الدين
    كل الدين هو الالتزام بما ورد .. وليس لأحد أن يضيف من عنده شيء ويأتي
    بشيء من الروايات ويوردها في غير مواردها .. فيكون متفضلاً على السنة
    ويجعلها خلفه ويجعل من نفسه إماماً للكتاب والسنة وليس العكس ..

    فما معيار حكمكم على ما هو من الدين مما ليس منه و انتم تعملون بالاجتهاد بحسب الراي وبالتقليد
    كما اود ان اعرف كيف ستعرف القائم (ع) و تؤمن به و انت تحكم بنفسك على ما هو حق من ما هو باطل و ما مدى معرفتنا حتى نحدد....
    انما هدفي الاستفسار لآ المجادلة

    الهم صلي على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
    ذكرى مقبل التراب (رح)
    ذكرى مقبل التراب (رح)
    مشترك جديد
    مشترك جديد

    عدد الرسائل : 16
    نقاط : 0
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/03/2008

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

    مُساهمة من طرف حماد الإثنين 31 مارس 2008 - 6:00

    هادي علي كتب:
    نود أن تأتينا برواية تثبت أن عدم ورود نص للنفي ليس بدليل على الإثبات

    أنتم المدعون وعلى المدعي البينة ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصل اللهم على محمد واله الطيبين الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
    لقد بان جدالك العقيم يتضح يا علي هادي ..
    بعد كل ما طرحناه لك من حجج وروايات وبعد اقرارك بحجية الرؤيا تسلك طريق الالتواء لتأتي الموضوع من جهة اخرى فتطالب (بسفاهة) بروايات تثبت النفي وهذا ما لم يأت به من سبقك من الاولين والآخرين .. ولذلك ولكي لا يكون الحوار معك عقيما انا اسألك ان تأتي برواية واحدة تثبت ان المهدي (ع) لا يحتج بالرؤيا ( وهذا هو مدعاك ) .. فنرد كلامك الى نحرك (أنتم المدعون وعلى المدعي البينة ) فالاصل حجية الرؤيا كما اقررت انت فعليك انت تأتي برواية النقض او انتطر يوم تأتي السماء بدخان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم .

    حماد
    مشترك جديد
    مشترك جديد

    عدد الرسائل : 26
    نقاط : 0
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الأفحام لعلي الفحام - صفحة 2 Empty رد: الأفحام لعلي الفحام

    مُساهمة من طرف ذكرى مقبل التراب (رح) الإثنين 31 مارس 2008 - 7:05

    بسم الله الواحد القهار

    الهم صلي على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
    جزاك الله خيرا يا اخ حماد, هادي علي لا يثبت شيئا هو يجادل فقط

    الهم صلي على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
    ذكرى مقبل التراب (رح)
    ذكرى مقبل التراب (رح)
    مشترك جديد
    مشترك جديد

    عدد الرسائل : 16
    نقاط : 0
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/03/2008

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

    الرجوع الى أعلى الصفحة


     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى