منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مناظرة مع الصرخية

+6
ابو نور الاسدي
الراجي
صبي الاحراش
المديرالعام
وحشة الطريق
الشمري
10 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty الى كل من يعرف الجواب

مُساهمة من طرف حبيب ابن مظاهر الأحد 9 مارس 2008 - 12:29

بسم الله الرحمن الرحيم
الهم صلي على محمد وأل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
سألني أحد الأصدقاء أنه ورد في الأنجيل والتوراة أن أصحاب الكهف لبثو في كهفهم 300 سنة
لاكن ورد في القران الكريم أن أصحاب الكهف لبثو 300 سنة وأزدادو 9 فكيف نفسر ذلك
س2/في أحد كتب محمود الحسني يضع سماحة السيد القائد أحمد الحسن (ع) في محل أشكال في تفسيرة لأيمان فرعون تحت عنوان (أيمان فرعون وكذب المدعي )حيث يستدل محمود الحسني على أن أيمان فرعون حدث بعد المعجز شق البحر وقبل أنطباق البحر عليه بلحظات أو في حينه.. في حين أن السيد (ع)
يقول< بحسب ورود القول في كتاب محمود الحسني (لم يتسنى لي رؤيته في المتشابهات)>أن أيمان فرعون حصل عندما وقعت المعجزة شق البحر ولاكنة أصر على محاربة موسى (ع)
أنا أقول أن كتاب محمود الحسني قد يحتمل المغالطة في الامانة العلمية فأرجو شرح الأمر من وجهة نظر السيد أحمد الحسن (عليه السلام )
السؤال موجه لكل من يعرف الجواب (بالخصوص أبو علاوي) يرحمكم الله وجزاكم الله خير الجزاء

حبيب ابن مظاهر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 7
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الأحد 9 مارس 2008 - 14:18

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما

ج1 من الممكن أخي أن يكون 300 سنة بالتقويم الشمسي و هي 309 سنة بالتقويم القمري. والله ورسوله أعلم والأولى أن ننتظر الجواب من الباب الذي فتحه رب العباد : السيد أحمد الحسن صلوات ربي عليه
ج2 لقد ورد الجواب الكافي الشافي من السيد أحمد الحسن صلوات ربي عليه في المنتدى، و احكم بنفسك ... و الحمد لله وحده

http://almehdyoon.org/montada-f4/topic-t220.htm
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الأحد 9 مارس 2008 - 17:51

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما
الاخ حبيب ابن مظاهر
السلام عليكم
اليك هذه الاسئله والاجوبه بين الانصار وبين احد السالين عن نفس الموضوع ارجو ان يكون مافيها كافيا للأجابه عن تساؤلك واذا لم يكن كافيا فنحن بخدمتك للجواب على كل سؤال نقدر على اجابته وان لم نقدر فمن الممكن ارسال السؤال عن طريق الموقع الى السيد احمد الحسن عله السلام واليك:



والآن نسأل هل إن فرعون لم يرى معجزة انفلاق البحر قبل دخوله البحر ؟؟؟

ج/ نعم رآها واليك قوله في هذا: متى كان إيمان فرعون الذي جاء في قوله تعالى ((

آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرائيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)) ؟؟وللجواب هنا عدة احتمالات هي : 1- ان يكون إيمان فرعون عندما رأى معجزة انفلاق البحر بعينه. 2- ان يكون إيمان فرعون بعد أن نزل إلى قاع البحر لملاحقة بني إسرائيل ولكن قبل أن يطبق عليه الماء ويغرق فيه. 3- ان يكون إيمان فرعون بعد أن أطبق عليه الماء وغرق فيه ولكن قبل أن يموت قطعاً ( وهذا الاحتمال هو الذي اعتبره الصرخي حقيقة قرآنية يقينيةقال الصرخي(.......بل الذي دفعه الى قول آمنت هو الغرق ........... )) ولنضع الاحتمالات الثلاثة تحت طائلة النقد العلمي المستند الى كلام الله سبحانه وتعالى المتقدم والواقع الفيزيائي للقول أو ما يلفظه الإنسان من كلمات وسيكون الترتيب الاحتمال الأول ثم الثالث ثم أعود للاحتمال الثاني.الاحتمال الأول : وهو إيمان فرعون حال رؤية انفلاق البحر: وهذا الاحتمال غير صحيح لقوله تعالى ((وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرائيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَال آمَنْتُ......)) ففرعون اتبع بني إسرائيل أي انه لم يكتف برؤية الانفلاق بل أمر جيشه بالنزول إلى قاع البحر ومتابعة بني إسرائيل (فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً).
اي ان السيد قال ان فرعون رأى انفلاق البحر قبل ان ينزل اليه وقد لونت العباره التي تثبت ذلك بلون مختلف .


سوف نثبت لك أنشاء الله تعالى من خلال الدليل القرآني القطعي ومن خلال كلامك أيضا أن فرعون رأى انفلاق البحر الذي أصبح كالطود العظيم قبل دخوله البحر وكان يرى بنفسه أنفلاق البحر ورغم ذلك أتبع موسى (عليه السلام)

ج/ قلت لك اعلاه بانك تثبت شيئا ثابت عندنا ولكنك تقول اصبح كالطود العظيم واجيبك : اي عندما نزل في وسط البحر فأن عمق المياه في البحر حتى يصبح بعلو جبل يحتاج الى عشرات الامتار اذا لم يكن مئات الامتار فكيف يراه كالطود من هذا البعد لاسيما ان قمة هذا الارتفاع هي بمستوى الارض التي يسيرون عليها وعلى الغالب تكون اوطأ فكيف يرى من هذا البعد وبمستوى نظر اوطأ من اقدامه هذا الارتفاع الذي هو كالطود اذا لم يكن لديك القدره على التصور فاسأل من رأى اي بحر كم متر من الشاطيء حتى يكون عمق المياه بارتفاع جبل وهل يمكن تخيل هذا الارتفاع والرعب الناتج منه الا ان تكون في لجته.


قال تعالى ((فأتبعوهم مشرقين * فلما تراءا الجمعان قال أصحاب موسى إنا لمدركون * قال كلا أن معي ربي سيهدين فأوحينا إلى موسى أن أضرب بعصاك البحر فأنفلق فكان كل فرق كالطود العظيم ((

أذن أن فرعون وجنوده أتبعو ا موسى (عليه السلام) ورأو معجزة أنفلاق البحر قبل أن يدخلوه والذي أصبح كالطود العظيم

ج/ لم تأتي بجديد وقد اجبناك اعلاه



وأنت تقول ((...........ألتفتَ الى انه يسير بين جبلي ماء ....)) من خلال كلامك أن فرعون لم يرى معجزة أنفلاق البحر قبل دخوله ّأذن كيف سار داخل قاع البحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ج/ تقول: (من خلال كلامك), اي انك حللت كلام السيد و ماكانت هناك حاجه منك للتحليل فقد قالها السيد بواضح العباره ان فرعون لع رأى معجزة انفلاق البحر قبل ان يدخله ولكنك لم تلتفت الى انه لم يره كالطود العظيم الذي لامجال للأنكار فيه والتأويل حتى صار في لجته ولمسه بيده قبل ان يغرق بل حين ادركه الرعب الحاصل من احاطته بجبلين ماء لايمسكهما شيء ولمسه بيده وبدأ بعض من هذ الماء يضرب وجهه


وكلامك في أضاءات حيث قلت :-
(( عندما رأى معجزة مادية ..........)) أي أن فرعون رأى معجزة أنفلاق البحر قبل دخوله البحر ......

ج/نعم رآها ولكن لم تكن قاهره ومخيفه كما كانت عندما صار في عمق البحر واحاطه جبلين من ماء


أذن نستنتج من خلال كلامك (( أن فرعون لم يرى المعجزة قبل دخوله البحر)) وهذا مخالق للآية القرآنية المباركة أعلاه .........



ج/ اذن بعد هذا نستنتج من كلامك انت بأنك اما لم تقرأ تفسير السيد ورددت عليه قبل ان تحط به علما واما انك تقرا بعين السخط (وعين الرضا عن كل شيء كليلة كما ان عين السخط تبدي المساوءا) (بالواقع هذا بيت شعر ونهايته المساويا ولكني كتبتها المساوءا للتوضيح لك خوفا من عدم فهمك للكلمه)
وتناقض في كلامك أيضا يا احمد الحسن ..

ج/ اضنك الان قد عرفت من هو المتناقض
ياباحث هل هكذا البحث عن الحقيقه؟


الأخ وحشة الطريق
كيف كان أنشقاق البحر قبل دخول فرعون اليه ....... ؟؟؟؟؟؟
كان كالطود العظيم يا وحشة الطريق وقبل أن يدخل أليه فرعون كذلك
القرآن الكريم يجيب
{فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ }الشعراء63
أذن إن البحر اصبح كالطود العظيم (مخيف ) قبل دخول فرعون البحر ..... فأنتبه يا وحشة الطريق ولاتخالف الحقيقة القرآنية
الباحث 22
مشترك جديد
عدد المساهمات : 4
سجّل في : 21 فبراير 2008



بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلي على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما
الاخ الباحث

خويه مخيف المن غير واحد ايشوف الشي حتى ايخاف منه


أنتبه يا وحشة الطريق

1- أن كلامي لم يكن حول أيمان فرعون ولكن حول رؤية فرعون لمعجزة أنفلاق البحر وهل رأى هذه المعجزة قبل دخوله أو بعد دخوله ......

2- سيدك احمد الحسن يقول ((فالتفت إلى انه يسير بين جبلي ماء يمكن أن يطبقا عليه )) وهذا مخالف للآية القرآنية لأن فرعون رأى المعجزة (أنفلاق البحر ) وأصبحت جبلي ماء عند ملاحقة موسى (عليها السلام) أي قبل دخوله


نعم راى المعجزه قبل دخوله ولكنه رآها وهو على الشاطيء ولم تكن مخيفه وقاهره حينها ولكنه عندما دخل وراى كل فرق كالطود العظيم ولمسه بيده وصار الماء يضرب وجهه عندها عرف انه مدرك اي قبل ان يغرق اي عندما ادركه الغرق ولما يغرق.
او انه منتبه بس انته هم انتبه

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف حبيب ابن مظاهر الخميس 13 مارس 2008 - 12:05

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وأل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم أنصر الحق وأهله وأذل المشركيين وأذنابهم وأجعلنا من أنصار الحق المر الثقيل
أقدم شكري وأعتزازي لكل من الاخوة (وما توفييقي إلا بالله ووحشة الطريق )على أجوبتكم الكافية الوافية وتحملكم أياي
وأريد أن أنوه الى الأخ وحشة الطريق أن الشخص الذي كان يناقش ضد الأنصاري عبارة عن واحد بدون عقل أعمى عقله وكلشي ميفتهم في سبيل الأستهزاء والأهانة بولي الله ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون ..وماقصرت كفو منكم..

حبيب ابن مظاهر
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 7
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الخميس 13 مارس 2008 - 23:40

اعزائي اتباع احمد الحسن
نحن لانقول ان الائمة ليسوا قوام ولكن اسم القائم يطلق على واحد منهم وهو المهدي عليه السلام ولذلك قال الرسول صلى الله عليه واله (تاسعهم قائمهم )
كما انكم ذكرتم في الادلة على دعوة احمد الحسن ان هناك روايات ميزت بين المهدي والقائم وهذا يدل على انكم تقولون بان القائم ليس المهدي

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الجمعة 14 مارس 2008 - 0:21

انظروا اعزائي وميزوا الحقيقة ان الروايات التي تذكر المهدي عليه السلام وتسميه بالقائم فلا تذكر قرينة صارفة فعندما يسمى المهدي بهذا الاسم يقال عنه القائم لا ن هذا لاسم خاص به عليه السلام
اما اذا ذكر غير المهدي عليه السلام بهذا الاسم فتضاف قرينة لصرف المعنى الحقيقي الى المعنى المراد فقد ذكرت الرواية التي نقلها الاخ (وحشة الطريق)(قيام القائم بخراسان )وقد اضيفت قرينة فكان المقصود ليس الامام المهدي عليه السلام
ثم تقول (
- كتاب الغيبة- محمد بن ابراهيم النعماني ص 114 :
- وأخبرنا عبد الواحد بن عبد الله قال : حدثنا أحمد بن محمد بن رباح الزهري ، قال : حدثنا محمد بن العباس بن عيسى الحسينى ، عن الحسن بن على بن أبي حمزة ، عن أبيه ، عن مالك بن أعين الجهني ، عن أبى جعفر الباقر ( عليه السلام ) أنه قال : " كل راية ترفع قبل راية القائم ( عليه السلام ) صاحبها طاغوت " .

وكلنا يعلم ان اليماني قبل الامام المهدي فقد امرونا بمبايعته اذن يجب ان يكون اليماني هو قائم ايضا
ونحن نقول بذلك(يقوم مقام القائم)

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الجمعة 14 مارس 2008 - 0:24

قال (وحشة الطريق)
الارشاد - الشيخ المفيد ج 2 ص 384 :
روى أبو الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام في حديث طويل أنه " إذا قام القائم عليه السلام سار إلى الكوفة ، فيخرج منها بضعة عشر ألف نفس يدعون البترية عليهم السلاح ، فيقولون له : ارجع من حيث جئت فلا حاجة لنا في بني فاطمة ، فيضع فيهم السيف حتى يأتي على آخرهم ، ويدخل الكوفة فيقتل بها كل منافق مرتاب ، ويهدم قصورها ، ويقتل مقاتلتها حتى يرضى الله عز وعلا.

بضعة عشر الف نفس من الكوفه التي كل ساكنيها من الشيعه!!!!!!!!

ثم مامعنى البتريه هنا ؟
(إن شانئك هو الابتر) [ كوثر 3
اي ان الناس تحارب القائم لانهم يقولون ان الامام ابتر لاذريه له ,ولهذا السبب يكذبون ابن الامام ويقاتلونه
لا يوجد في الرواية ما يدل على ماذهبت اليه من معنى

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الجمعة 14 مارس 2008 - 0:48

سؤال الى كل من يقلد احمد الحسن
(ما هو الدليل على عصمة احمد الحسن)

الی ابو نور الاسدي
الدلیل علی عصمة السید احمد الحسن من جهتین هی منطبقة الجهة الاولی کلام الله واهل البیت علیهم صلوات ربی اجمعین والجهة الثانیة انطباقها وتحققها بالواقع الخارجي بشخص السید احمد الحسن علیه السلام.

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية - صفحة 2 Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الخميس 20 مارس 2008 - 0:10

ابو نور الاسدي كتب:سؤال الى كل من يقلد احمد الحسن
(ما هو الدليل على عصمة احمد الحسن)
---------------------------------------------------
رد من شيخ جهاد الاسدي الی ابو نور الاسدي
الدلیل علی عصمة السید احمد الحسن من جهتین هی منطبقة الجهة الاولی کلام الله واهل البیت علیهم صلوات ربی اجمعین والجهة الثانیة انطباقها وتحققها بالواقع الخارجي بشخص السید احمد الحسن علیه السلام.
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى