منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مناظرة مع الصرخية

+6
ابو نور الاسدي
الراجي
صبي الاحراش
المديرالعام
وحشة الطريق
الشمري
10 مشترك

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف الشمري الأحد 24 فبراير 2008 - 2:52

نرد على توهم احمد الحسن عسى الله ان يهدي اتباعه الى الحق
حيث جاء في كلام له ردا على (ايمان فرعون وجهل المدعي)
(قبل البدء في بيان معنى الآية :


أولاً : انقل بعض كلمات الصرخي التي هاجمني بها: (( وبهذا يكون المدّعي قد خالف العقل والعقلاء وخالف العرف وأهل العرف وخالف الإنسان السويّ والإنسانية ............... ... أن هذا المدّعي الجاهل الظلامي............ هو يدّعي هذه الدعوى الباطلة الفاسدة الضالة المضلة.............. السخف والسفه والتهافت والجهل والظلام في الفكر والعقل والقلب والنفس عند المدّعي............إن ما كتبه المدّعي تافه تافه تافه ضحل ضحل ضحل وهو أتفه وأكثر ضحالة مما تتصورون............. إن ضحالة فكر المدّعي وسقم عقله وانحرافه النفسي................. الخ ))


وهذا الاسلوب وهذه الكلمات التي سطرها الصرخي بعيدة كل البعد عن الاخلاق وينأى أي كاتب يتحلى بقليل من الأدب بنفسه عنها فضلاً عمن يدعي انه يكتب رداً علمياً، لقد والله ذكرني الصرخي بابن العاص لما كشف عورته لينجو بنفسه.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ويكفي هذا التفاوت بيننا فكل اناء بما فيه ينضح.

والصرخي أخرج ما ضج به صدره من الحسد بكلماته المتقدمة فاضاف بحسده دليلاً لهذه الدعوة اليمانية المباركة فنحن آل محمد (ع) الناس المحسودون قال تعالى: (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكاً عَظِيماً)[3].





الرد
1- انك ادعيت المناظرة وطلبت الرد وقد رد السيد الحسني على ماذهبت اليه وبالدليل العلمي الدامغ الذي لا يقبل الشك فاي حسد تتكلم عنه واي عورة واي ابن العاص المفروض انك تدعي العصمة والتمهيد للامام عليه السلام فكيف تتفوه بهذه الكلمات فالمفروض ان تجيب بالدليل اذا كان عندك الم تدعي علم القران وعلم المحكم والمتشابه وقد اثبت السيد الحسني انك لاتعلم في اتلمحكم فكيف بالمتشابه
2- ان قولك نحن ال محمد (ع) الناس المحسودون هو مصادرة على المطلوب فالمطلوب اثبات ما تدعيه بالدليل وليس بالاقاويل
3- ماذا تقصد بتعليق على الاية اهو اشكال على الاية ام ماذا وماذا تقصد بالتفسير غير الكامل للاية وانت تدعي العصمةفهل الامام يفسر تفسيرا غير كامل وقلت (...) التي هي تعليق على الآية القرآنية وليست تفسيراً كاملاً لها فلم أكن في معرض تفسير الآية بل جئت بها كشاهد على عدم قبول الإيمان عندما تكون المعجزة قاهرة لا تؤول) فكيف تكون المعجزة قاهرة ولا تؤول وما هو الفرق بين هذه المعجزة وعصا موسى عليه السلام التي تلقف ما يافكون وعندما راى السحرة ذلك امنوا وقبل ايمانهم فما هو الفرق بينالامرين
4- قولك(وكلامي واضح لا يمكن أن يفهم منه فيما يخص الآية من سورة يونس إلا الآتي:

وهو ان فرعون قال آمنت كما في القرآن بعد ان رأى ولمس بيده ماء البحر الذي كان كالطود العظيم.

وان الله لم يقبل إيمان فرعون لأنه الجأ إليه بالمعجزة القاهرة التي لا تؤول) وفيه :
1-اين الوضوح الذي تدعيه في كلامك هل هو قولك ولمسه بيده ,فمن اين اتيت بهذا الادعاء ولايوجد في القران ما يشير الى ذلك
2- ما هي الفائدة من قولك ولمسه بيده والحقيقة القرانية ثابتة وهو ان فرعون تلفظ وقال امنت بعد ان ادركه الغرق وما هو معنى ولمسه بيده ؟ هل تقصد انه نزل البحر ليرى هل ما يراه حقيقة ام لا مع ان القران قد صرح وقال في بداية الاية فاتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا

3-انهذه المغالطات لا تنطلي على العاقل وانما تنطلي على من ترك العقل واعتقد بالعصمة بدون دليل وراح ياخذ المسلمات من صاحب الدعوى التي تفتقر الى الدليل فهو ادعا العصمة والوصاية ختى لا يخطئه اصحابه والا فماذا يفهم العاقل منالاية التي لا تحتمل كل هذه المغالطات
4-حتى لو تجاهلنا وانكرنا الحقيقة الثابتة ولو سلمنا بكل ما قلت وان فرعون كما تقول قد نزل الى البحر لكي يتاكد من المعجزة ولم ينزل لكي يتبع موسى عليه السلام واصحابه وانه(لمسه بيده)وان ادراك الغرق والغرق شيئان مختلفان فلو تنزلنا وسلمنا بكل هذا على سبيل الفرض فسيبقى ان قول فرعون امنت بسبب انه احس بالغرق لان الية واضحة حيث قالت عندما ادركه الغرق قال امنت أي انه بسببالغرق قال امنت
5-ان القرينة في الاية اللاحقة تشهد بذلك حيث قالت (الان وقد عصبت قبل وكنت من المفسدين )أي ان هذا الوقت ليس وقت الايمان أي انه وصل الى الزمن الذي لا تقبل توبته والشواهد في القران كثيرة والتي تصرح بان التوبة لا تقبل عندما ياتي عذاب الله
6- توجد شواهد قرانية على ان الله تعالى يقبل الايمان بالمعجزة المادية فالسحرة قالوا امنا عندما رأوا المعجزة المادية تلقف ما يافكون

7- لاخظ ايها العاقل الايات (88,89)
وقال موسى ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم ( 88 ) قال قد أجيبت دعوتكما فاستقيما ولا تتبعان سبيل الذين لا يعلمون ( 89 )|
انظر ان موسى عليه السلام دعا على فرعون وقومه وقال (ربنا اطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم )وقد استجاب الله دعوة موسى عليه السلام ونقول
1-الواضح من خلال الايتين ان فرعون لن يؤمن
2- وان قلنا ان (حتى) تفيد الغاية أي الى ان يروا العذاب فهو لا يعارض كلام السيد الحسني دام ظله لان فرعون قال امنت بعد العذاب أي بعد الغرق
3- لوتنزلنا اكثر واكثر فانالاقرب الى الفهم من خلال هذه الايات هو ان فرعون لم يؤمن ابدا وانما تلفظبذلك بعد ان نزل به العذاب


قال
ولكن الصرخي حاول إيهام القارئ اني قد قلت إن فرعون قال آمنت بمجرد رؤية المعجزة مع ان الكلام المتقدم الذي نقله عني من كتاب الإضاءات واضح كل الوضوح اني قلت: ( ورأى كل شق كالطود العظيم، ولمسه بيده ) وحاول الصرخي أيضاً إيهام القارئ اني قلت إن فرعون لم يتبع بني إسرائيل، إلى آخر ما جاء من كلام الصرخي البعيد كل البعد عن المصداقية فضلاً عن أن يكون الطرح علمياً)


الرد:
نعم ان كلامك واضح ولا يفهم منه الا انك تقول ان فرعون قال امنت بمجرد رؤية المعجزة ولا يوجد أي محاولة ايهام في كلام السيد الحسني ونحن مع الدليل وليس مع الاشخاص فانت اتيت بهذا التفسير للاية لتقول ان الله لايقبل الايمان بالمعجزة المادية وانما يريد الايمان بالغيب (رؤيا و.........) ونعيد ايضا للتاكيد انك تريد ان تعطي شاهد على ان الايمان بالمعجزة غير مقبول واعطيت ما ادعيت انه دليل وانما الايمان بالغيب هو المقبول حسب ما تطرح وقولك (ولمسه بيده مع انه لا دليل عليه وان القرائن تشير الى خلاف ما ذهبت ولكن نتنزل ونقول :
اذا قصدت ان فرعون لمس الماء وراى ان هذا حقيقة وليس سحر وبعد ذلك قال امنت فهو بهذا قد قال امنت بسبب المعجزة المادية واذا قصدت انه قالها لغير سبب فلا يوجد غير العذاب (الغرق) وعند ذلك يصبح استشهادك بالاية( على ان الله لا يقبل الايمان الا بالغيب )لغوا

2- وايضا مرة اخرى لم يحاول السيد الحسني ايهام القارىء او المغالطة فان كلامك واضح وهوانك قلت ان فرعون نزل الى الماء ولمسه بيده وقال امنت أي انه لم يتبع موسى ولكن انت من يحاول ايهام القارى ولا يتوهمالقارى وانما تحاول ان تبقي على منزلتك بين اصحابك وهي انك معصوم والمعصوم لا يخطا
فقلت ان السيد الحسني لم يذكر قولك (ولمسه بيده) ولكن السيد قد ذكرها (راجع اجتهاد فرعون وجهل المدعي )


قال :
(
ولابد من ملاحظة أمرين في هذا الكلام:

الاول : مسألة ان إيمان فرعون كان بمجرد أن رأى معجزة انفلاق البحر - هذه المسألة - واضح من كلامي الذي نقله الصرخي، اني لم أقل بها إلا إذا كان الحسد قد جعل غشاوة على بصر الصرخي ومنعه من قراءة ( ولمس بيده )، قال تعالى: (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكاً عَظِيماً )[4]. ))


الرد:
1- ان القضية واحدة يا مدعي العصمة فما هو الفرق بين (ان فرعون قال امنت عندما راى المعجزة )وبين (راى معجزة انشقاق البحر ولمسه بيده) وهي ان فرعون قال امنت بسبب المعجزة المادية وليس بسبب الغرق وهذا هو مربط الفرس حيث انك قلت ان فرعون قال امنت بسبب المعجزة والا فلماذا اتيت بهذا الشاهد على قولك ان الله تعالى لا يقبل الايمان بالمعجزة المادية فان لمنقل بذلك فسيصبح كلامك لغوا
2- لا يوجد حسد في كلام السيد الحسني ولكن الدعوة الضالة التي اتيت بها دفعته الى هذا الكلام


قال :
(
الثاني : وأيضاً الصرخي قال إن قول فرعون آمنت لم يكن مترتباً على معجزة انفلاق البحر ولم يلجئ هذا الاعجاز الإلهي فرعون إلى أن يقول آمنت : واعتبر الصرخي ان الذي دفع فرعونإلى قول آمنت هو الغرق ادراك الغرق.

و الصرخي لا يميز بين ( أدركه الغرق ) و( الغرق ) فلو كان يفهم الفرق بينهما لعلم ان ترتيب إيمان فرعون على ادراك الغرق يعني ان إيمان فرعون كان بسبب معجزة انفلاق البحر أي بعد أن لمس جبلي الماء الذين يحيطانه وجيشه وعلم قطعاً ان انفلاق البحر حقيقة وليس سحراً كما كان يتهم موسى من قبل.


الرد :
سبحان الله من اين اتيت بهذا التفسير ولا يوجد دليل على ذلك والحقيقة القرانية تثبت الجهل في ادعاءك فكيف تقول ان فرعون امن بسبب المعجزة المادية واين الدليل والاية واضحة وتقول (حتى اذا ادركه الغرق ) فانت تجعل ادراك الغرق لفرعون هو نزوله للبحر ومسيره ومن ثم انتبه وقال انهذه ليستسحر ولمس الماء بيده وقال امنت فانت تجعل كل هذا هو ادراك الغرق وتفرق بين هذا وبين الغرق على هذا الاساس ولكن كل هذا لا يفيدك بشيء فالعاقل يفهم ان ادراك الغرق هو توجه العذاب نحو فرعون او احاطة العذاب به اي ان فرعون قال امنت بعد العذاب وليس بسبب المعجزة ونقول :
1- ان ادراك الغرق لفرعون هو دخوله للبحر وكونه بين جبلي الماء
2- انك تدعي ان نزول فرعون الى الماء كان لتفقد هل ان ما يراه سحر او حقيقة وبذلك ينتج:
1- ان فرعون لم يتبع موسى او انه توقف عن المتابعة بعد ان تاكد من الحقيقة
2- ان فرعون قد امن عندما تاكد من ان الانشقاق حقيقة وليس سحر وانه تراجع عن اتهام موسى بالسحر عندما تاكد من المعجزة
فلاحظ ايها العاقل هل تقبل بهذا الكلام وهل تقبل بان الله تعالى قد اهلك فرعون مع ان فرعون (حسب قول المدعي )قد امن وتوقف عن اتهام موسى بالسحر والقرائن على بطلانذلك كثيرة منها
1-قول الله تعالى (فاتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا )
2- ان موسى وهارون قد دعوا على فرعون وجنوده وقد استجاب الله تعالى ذلك الدعاء (ربنا اطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم ) فقال الله تعالى (قد اجيبت دعوتكما........)وهذا يدل هلى ان فرعون لم يؤمن ابدا وحتى لوتنزلنا وقلنا انه امن فان ذلك بعد العذاب (فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم
وللرد بقية

الشمري
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الأحد 24 فبراير 2008 - 4:59

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين الائمه والمهديين وسلم تسليما




الرد على الشمري





الرد
1-
انك ادعيت المناظرة وطلبت الرد وقد رد السيد الحسني على ماذهبت اليه وبالدليل العلمي الدامغ الذي لا يقبل الشك فاي حسد تتكلم عنه واي عورة واي ابن العاص المفروض انك تدعي العصمة والتمهيد للامام عليه السلام فكيف تتفوه بهذه الكلمات فالمفروض ان تجيب بالدليل اذا كان عندك الم تدعي علم القران وعلم المحكم والمتشابه وقد اثبت السيد الحسني انك لاتعلم في اتلمحكم فكيف بالمتشابه

ج/ والله انكم لترون القشه في اعين الناس ولا ترون الجذع في اعينكم فلقد سميت سباب وشتائم الصرخي دليل علمي وتسمي رد السيد احمد ع بهذه الطريقه المهذبه او على الاقل الاكثر لياقة من رد الصرخي (تفوه بكلمات لم ترضاها) واذا لم يكن رده دليل علمي فهل سب وشتم الصرخي دليل علمي ولكنم عبيدلاترون الامايراه الصرخي صنمكم الذي تعبدون من دون الله افبعد هذا كله تقول للسيد بان الصرخي اثبت انه لا يعلم المحكم فكيف بالمتشابه الا لعنة الله على القوم الظالمين.
2-
ان قولك نحن ال محمد (ع) الناس المحسودون هو مصادرة على المطلوب فالمطلوب اثبات ما تدعيه بالدليل وليس بالاقاويل

اريد منك ان تجد لى كلاما واحدا من اهل البيت مثل هذا الكلام الذي تقولوه والمصطلحات البائسه التي تستخدموها لخداع الناس فهل كانت هذه المصطلحات صعبه على اهل البيت وعليكم سهله فكغى هراءا فوالله لقد بان عفنكم وخروجكم عن ملة اهل البيت المعصومين .مصادره على المطلوب!!! ايها الجاهل المتنطع بل مصادرتك انت هي المصادره لو كنت تعقل ولكن من اين لكم العقل وانتم عبيد. فما هو الدليل برأيك ان ياتيك بما اتى به صاحبكم الذي هو استجداءا لفلاسفة الرومان والاغريق محاولة منه بهذه الطريقه اثبات علم ماانزل الله به من سلطان فهل دين محمد لايستقيم الابفلسفة الفلاسفه الكافرين فجئتم لتطبيق تخرصاتهم العقليه الجوفاء على دين محمد ؟ اية مهزله هذه .


3-
ماذا تقصد بتعليق على الاية اهو اشكال على الاية ام ماذا وماذا تقصد بالتفسير غير الكامل للاية وانت تدعي العصمةفهل الامام يفسر تفسيرا غير كامل وقلت (...) التي هي تعليق على الآية القرآنية وليست تفسيراً كاملاً لها فلم أكن في معرض تفسير الآية بل جئت بها كشاهد على عدم قبول الإيمان عندما تكون المعجزة قاهرة لا تؤول) فكيف تكون المعجزة قاهرة ولا تؤول وما هو الفرق بين هذه المعجزة وعصا موسى عليه السلام التي تلقف ما يافكون وعندما راى السحرة ذلك امنوا وقبل ايمانهم فما هو الفرق بينالامرين



اجيبك هنا ان تفسر الايه شيء وان تستشهد بها شيء اخر وان صنمكم قد اخذ استشهادا للسيد بأيه ضنا منه انه قد اتى بعضيم لوهنه حتى يكشفه الله للاأحرار وليس للعبيد امثالكم فلو كان في معرض تفسيرها لوضحها مثل التوضيح الذي رد فيه على صنمكم ولكنكم لن تفهموا (الانعام 25 )

(ومنهم من يستمع إليك وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها حتى إذا جاءوك يجادلونك يقول الذين كفروا إن هذا إلا أساطير الأولين) (الانعام 25 )

اما الفرق ايها الفطن !!! فان بعض المعاجز لم تكن قاهره وكان من الممكن تأويلها ولهذا قال الله جل جلاله في الايه الكريمه : ( الانعام 158 )

(هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا قل انتظروا إنا منتظرون)

هل انتبهت ؟ بعض الايات وليس كلها, وهذا ماحدث بالفعل كعصى موسى ع وايضا معجزة انفلاق البحر عندما كان فرعون على الشاطيء لانها لم تكن مخيفه كما كانت مخيفه وقاهره له عندما اندفع وراء موسى وقومه واذا به يجد نفسه بين جبلين ماء لايمسكهما شيء ولمس الماء بيده وكان الماء بدأ يضرب وجهه فان انحسار بضع سنتيمترات او بضع امتار من الماء وهو على الشاطيء ليس كوقوفك بين جبلي ماء .ولهذا لم يقل السيد بان فرعون امن بمجرد رؤيته انفلاق البحر ولكنه قال ذلك بعد ان ندفع وراء القوم واذا به يجد نفسه امام شيء مرعب قاهر لايمكن تأويله.


4-
قولك(وكلامي واضح لا يمكن أن يفهم منه فيما يخص الآية من سورة يونس إلا الآتي:

وهو ان فرعون قال آمنت كما في القرآن بعد ان رأى ولمس بيده ماء البحر الذي كان كالطود العظيم.

وان الله لم يقبل إيمان فرعون لأنه الجأ إليه بالمعجزة القاهرة التي لا تؤول) وفيه :
1-
اين الوضوح الذي تدعيه في كلامك هل هو قولك ولمسه بيده ,فمن اين اتيت بهذا الادعاء ولايوجد في القران ما يشير الى ذلك

لأن الله يقبل التوبه من عباده حتى وهم في الرمق الاخير الا ان تكون توبتهم بسبب رؤيتهم للبأس:



وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي - ج 11 - ص 371

6 - محمد بن علي بن الحسين قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : من تاب قبل موته بسنة تاب الله عليه ، ثم قال : إن سنة لكثير ، من تاب قبل موته بشهر تاب الله عليه ، ثم قال : وإن شهرا لكثير ، من تاب قبل موته بيوم تاب الله عليه ، ثم قال : وان يوما لكثير ، من تاب قبل موته بساعة تاب الله عليه ، ثم قال : وإن ساعة لكثير ، من تاب وقد بلغت نفسه هاهنا وأشار بيده إلى حلقه تاب الله عليه . ورواه في ( ثواب الأعمال ) عن أبيه ، عن سعد بن عبد الله ، عن يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن أبي عمير ، عن سلمة بياع السابري ، عن رجل ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وذكر نحوه إلا أنه قال : من تاب في سنة ثم قال : من تاب في شهر ، ثم قال : من تاب في يوم . ورواه الحسين بن سعيد في ( كتاب الزهد ) عن محمد بن أبي عمير ، عن سلمة صاحب السابري ، عن جابر ، عن أبي جعفر عليه السلام مثل الرواية الأخيرة .



.وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي - ج 11 - ص 372 - 373

وفي ( العلل وعيون الأخبار ) عن عبد الواحد بن محمد بن عبدوس العطار ، عن علي بن محمد بن قتيبة ، عن حمدان بن سليمان النيسابوري ، عن إبراهيم بن محمد الهمداني قال : قلت لأبي الحسن علي بن موسى الرضا عليهما السلام لأي علة غرق الله عز وجل فرعون وقد آمن به وأقر بتوحيده ؟ قال : لأنه آمن عند رؤية البأس والايمان عند رؤية البأس غير مقبول ، وذلك حكم الله تعالى ذكره في السلف والخلف قال الله تعالى : " فلما رأوا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين فلم يك ينفعهم ايمانهم لما رأوا بأسنا " وقال : عز وجل : " يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا " الحديث . ‹ صفحة 373 › 10 - وعن جعفر بن نعيم بن شاذان ، عن عمه محمد بن شاذان ، عن الفضل ابن شاذان ، عن محمد بن أبي عمير قال : قلت لأبي الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام : أخبرني عن قول الله عز وجل لموسى عليه السلام : " اذهبا إلى فرعون إنه طغى " فقال عليه السلام : أما قوله : " قولا له قولا لينا " إلى أن قال : وقد علم الله أن فرعون لا يتذكر ولا يخشى إلا عند رؤية البأس ، ألا تسمع الله يقول " حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله الا الذي آمنت به بنوا إسرائيل وأنا من المسلمين " فلم يقبل الله إيمانه ، وقال : الآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين . 11 - و


2-
ما هي الفائدة من قولك ولمسه بيده والحقيقة القرانية ثابتة وهو ان فرعون تلفظ وقال امنت بعد ان ادركه الغرق وما هو معنى ولمسه بيده ؟ هل تقصد انه نزل البحر ليرى هل ما يراه حقيقة ام لا مع ان القران قد صرح وقال في بداية الاية فاتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا



وما ادراك انت بقصده يامن تعجز عن فهم الواضحات فتسئل عن قصد المعصومين ؟ ولكن ساجيبك على سؤالك :

ان فرعون نزل البحر بغيا وعدوا ولم يكن يتخيل ماقد يراه وعند رؤية الجبلين من الماء علم ان الغرق مدركه ولما يغرق بعد.



3-
انهذه المغالطات لا تنطلي على العاقل وانما تنطلي على من ترك العقل واعتقد بالعصمة بدون دليل وراح ياخذ المسلمات من صاحب الدعوى التي تفتقر الى الدليل فهو ادعا العصمة والوصاية ختى لا يخطئه اصحابه والا فماذا يفهم العاقل منالاية التي لا تحتمل كل هذه المغالطات .



والله ان عقلك هو المغالطه بعينه وان فهمك هو السقم بعينه ولقد جرت علي الدواهي مخاطبتك واليك القرآن يتحدث عنك وعن قومك :



قال الملأ من قومه إنا لنراك في ضلال مبين ( 60 ) قال يا قوم ليس بي ضلالة ولكني رسول من رب العالمين ( 61 ) أبلغكم رسالات ربي وأنصح لكم وأعلم من الله ما لا تعلمون ( 62 ) أوعجبتم أن جاءكم ذكر من ربكم على رجل منكم لينذركم ولتتقوا ولعلكم ترحمون ( 63 ) فكذبوه فأنجيناه والذين معه في الفلك وأغرقنا الذين كذبوا بآياتنا إنهم كانوا قوما عمين ( الاعراف 64 )




4-
حتى لو تجاهلنا وانكرنا الحقيقة الثابتة ولو سلمنا بكل ما قلت وان فرعون كما تقول قد نزل الى البحر لكي يتاكد من المعجزة ولم ينزل لكي يتبع موسى عليه السلام واصحابه وانه(لمسه بيده)وان ادراك الغرق والغرق شيئان مختلفان فلو تنزلنا وسلمنا بكل هذا على سبيل الفرض فسيبقى ان قول فرعون امنت بسبب انه احس بالغرق لان الية واضحة حيث قالت عندما ادركه الغرق قال امنت أي انه بسببالغرق قال امنت



قد اجبناك بانه قال كلامه ولما يغرق بعد فهو رأى المعجزه والباس الذي فيها عندها قال امنت ولم يكن قد غرق بعد .


5-
ان القرينة في الاية اللاحقة تشهد بذلك حيث قالت (الان وقد عصبت قبل وكنت من المفسدين )أي ان هذا الوقت ليس وقت الايمان أي انه وصل الى الزمن الذي لا تقبل توبته والشواهد في القران كثيرة والتي تصرح بان التوبة لا تقبل عندما ياتي عذاب الله



هو رأى عذاب الله ( المعجزه الماديه التي لاتؤول) وقال امنت قبل ان يقع فيه العذاب فهلا فهمت الفرق ياعبقري


6-
توجد شواهد قرانية على ان الله تعالى يقبل الايمان بالمعجزة المادية فالسحرة قالوا امنا عندما رأوا المعجزة المادية تلقف ما يافكون



ونحن نقول ذلك ايضا والا لاصبحت المعاجز الماديه عبثا وحاشا لله ولكن الله يقبل الايمان بالمعاجز الماديه الغير قاهره والتي يمكن ان تؤول حتى تبقى مساحه للأيمان بالغيب.



7-
لاخظ ايها العاقل الايات (88,89)
وقال موسى ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم ( 88 ) قال قد أجيبت دعوتكما فاستقيما ولا تتبعان سبيل الذين لا يعلمون ( 89 )|
انظر ان موسى عليه السلام دعا على فرعون وقومه وقال (ربنا اطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم )وقد استجاب الله دعوة موسى عليه السلام ونقول



تخاطب العقلاء ولست منهم اما عندك تمييز ؟, ( فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم ) اي حتى يروا العذاب وليس حتى يعذبوا العذاب فرؤية العذاب قبل وقوعه حتما وهذا ماحدث لفرعو وجنوه.


1-
الواضح من خلال الايتين ان فرعون لن يؤمن

نعم لن يؤمن حتى يرى العذاب قبل ان يقع عليه هذا العذاب وهذا ماحدث بالفعل


2-
وان قلنا ان (حتى) تفيد الغاية أي الى ان يروا العذاب فهو لا يعارض كلام السيد الحسني دام ظله لان فرعون قال امنت بعد العذاب أي بعد الغرق

ياعبد الصرخي ان فرعون قال آمنت بعد ان رأى العذاب وقبل ان يقع عليه هذا العذاب اي عندما ادركه الغرق وقبل ان يغرق فهل عرفت اين تناقظ ربك (اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله )


3-
لوتنزلنا اكثر واكثر فانالاقرب الى الفهم من خلال هذه الايات هو ان فرعون لم يؤمن ابدا وانما تلفظبذلك بعد ان نزل به العذاب

وقد رددنا عليك ذلك فيما سبق.




وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف زائر الأحد 24 فبراير 2008 - 5:46

الشمري انت وامثالك من المراجع والعلماء والمشائخ واتباعهم
اغبى من النواصب انفسهم
النواصب يطلبون الدليل وان وجوده اعرضو عنه تكبرا
لكن انتم لا تطلبون الدليل من الاساس
وان حدث نقاش بيننا وبينكم وجدناكم لا تفهمون بديهيات واضحة
يعني بالله كلام السيد واضح جدا والحق واضح فيه للجاهل قبل العالم
وانت الا تلتوي وتلف وتدور وتتغابى امام هذه الحقائق
ليس لنصرة الحق بل حتى تؤيد مايذهب اليه مرجعك الخفيف العقل المريض بالاعلمية
وازعجنا بالاعلمية
واخرتها الشيخ ناظم العقيلي حفظه الله كشف جهله في كتابه الذي بين فيه جهل الصرخي
الا تستحون
الا تخافون
اليس فيكم رجل رشيدا
الى متى اتباع ناس كالصرخي وغيره واغلاق العقل
طيب العقل طبقه اتجاه الصرخي ستجد ان عقلك يرفض الصرخي
طبق كلام الصرخي عن العقل ستجد ان العقل يرفض الصرخي نفسه

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف الشمري الأحد 24 فبراير 2008 - 7:22

ان صاحبكم ادعى العصمة وان القشة كما اسميتموها هي كافية للرد عليه
وللعاقل نورد هذا الحديث :
النص من النبي صلى الله عليه واله وسلم
قوله للامام الحسين عليه السلام (هذا ولدي الحسين امام ابن امام اخو امام ابو ائمة تسعة تاسعهم قائمهم افضلهم )
فهذا الحديث يثبت للعاقل ان القائم هو المهدي عليه السلام وليس (..[تادب يا شمري - المدير]....رسول الامام )ونرجو ان يكون النقاش علمي وبدون سب ونتمنى لكم ولنا الهدايه الى امامنا المهدي عليه السلام

الشمري
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف الشمري الأحد 24 فبراير 2008 - 23:08

اعزائي اتباع احمد الحسن
نحن مع الدليل واذا كنتم تدعون انكم انصار الامام كما تقولون فاتركوا السب والطعن والتشبيه بالنواصب فكل انسان حسب قطعه اذا قطع بصحة اتباعه
اوردت لكم الحديث الذي يثبت ان القائم هو المهدي وغيره الكثير من الاحاديث سوف اوردها اذا ارتم ذلك فلملذا لا يوجد رد

الشمري
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف المديرالعام الأحد 24 فبراير 2008 - 23:52

الشمري وكل اتباع الصرخي قد حذرتكم بان اية كلمة سيئة تصدر وباية صورة كانت فانتم تظطروننا معها ان نحذف مشاركاتكم والغاء اشتراككم في المنتدى وهذا ما قد وافقتم عليه حين التسجيل... ساعطيك فرصة اخرى.

ثم ان المواضيع نفسها تعيدونها في كل مرة وفي كل باب وان رد الاخوة الانصار وجوابهم واضح وقد ردوا عليكم حتي في موقعكم ولكنها طريقتكم بالسفسطة السقيمة و باستقطاع الجملة وتحوير الكلام , ولاحول ولاقوة الا بالله.

واذا كنت طالب حق فان الاخوة الانصار سيكونون بالخدمة لاجابتك و اما اذا جئت مجادلا فانك تضيع وقتنا,,فافهم يرحمك الله .
المديرالعام
المديرالعام
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى

عدد الرسائل : 284
العمر : 42
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2006

http://www.almahdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف صبي الاحراش الأربعاء 27 فبراير 2008 - 0:36

دعوة واهية ضالة منحرفة بالدليل ولأثر العلمي لا مجرد كلام فارغ صاحب الدعوة احمد إسماعيل كاطع العديد من الأدلة التي يدعي فيها إثبات دعوته وذلك من خلال الإثبات بآية أو رواية ويؤلها بما ينسجم مع أهوائه وفكرة السقيم المنحرف فمثلا يذكر العديد من الادله لإثبات تلك الدعوة.
الدليل الأول: موافقة الدعوة لروايات أهل البيت عليهم السلام. نقول... أين هي الروايات التي تدعي تنطبق انطباقها عليك وان قلنا بوجودها فمن قال بصحة سندها . ولو تنزلنا وقلنا أنها موجودة من قال بانطباقها عليك.
الدليل الثاني: انطباق الروايات على احمد الحسن. نقول... نفس ما قلناه في الدليل الأول ونضيف عليه إن كل شخص اسمه احمد عريض المنكبين أو غائر العينين يمكن إن تقول انه الإمام؟ هل هذا مقبول عقلا وشرعا.
الدليل الثالث: الاحتجاج بالوصية. نقول... أين هي تلك الوصية ومن قال بصحة سند هذه الوصية لو تنزلنا وقلنا بصحة سندها فمن قال أنها تنطبق عليه أضافه إلى ذلك انه يقال انك لا تميز بين النص والوصية وان ألائمه عليهم السلام منصبين من قبل الله تعالى بالنص الإلهي الرباني وليس بالوصية .فأعتبر!
الدليل الرابع: علم احمد الحسن. نقول ... أين علومك أين عظائمك أين فقهك هل تعرف الحلال من الحرام. هل تعرف المحكم من المتشابه. إذا كنت لا تميز بين النص والوصية أو بين كلام الله تعالى وكلام الأنبياء, ولا تفرق بين المعجزة وغيرها. فم لا يفرق بين الناقة والجمل أين هو علمك.
صبي الاحراش
صبي الاحراش
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف الراجي الأربعاء 27 فبراير 2008 - 3:30

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
السلام على من اتبع الهدى وخشي عواقب الردى
إلى أتباع الصرخي أجمعين ، اسمعوها نصيحة إن كنتم تعون النصيحة
لماذا لا تطلبون من سيدكم (الصرخي) أن يقسم قسم البراءة على بطلان هذه الدعوة (بحسب ما تدّعون) ويعلنه على موقعكم وعلى رؤوس الأشهاد ، وينقطع بذلك حبل الجدل والمراء الذي تمارسونه طوال جدالكم مع أنصار الإمام المهدي(مكن الله له في الأرض) وتكونون بذلك (إن كنتم أنتم كما تدّعون من المدافعين عن الحق) قد قطعتم هذا الجدل بالحجة ، علماً أنّ قسم البراءة هو سنة من سنن محمد وآل محمد(ص) مع من يكذبهم .
[code]

الراجي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 218
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الجمعة 29 فبراير 2008 - 5:57

الى الاخوة الذين يسمون انفسهم انصار المهدي
انا العضو الشمري قد سجلت في هذا المنتدى وبعد ان شاركت وبالنقاش العلمي ولم اتعرض لاحد باي سب او شتم او اي مستوى لا اخلاقي وانا باحث عن الحق واقسم بالله فلماذا طردت من المنتدى واذا كان هناك اي اشكال في ردي فلماذا لم اعامل مثل باقي الاعضاء ولم يتوجه الي اي تنبيه او انذار فهل هذه اخلاق انصار الامام المهدي عجل الله فرجه واكرر لماذا طردت من المنتدى الانكم عجزتم عن الرد العلمي ام لانكم قطعتم بعصمة (احمد الحسن) ولاتقبلون ان يشكل عليه احد فكيف نصل الى الحقيقة

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty النهي عن قسم البرائة

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الجمعة 29 فبراير 2008 - 7:39

في خصوص قضية استخدام قسم البراءة نقول
لم يرد في مصادر التاريخ والسيرة والحديث ان احد الائمة عليهم السلام قد استخدم قسم البراءةلاثبات احقية قضيته ولم يرشدوا لذلك فهل ان الامام علي قد احتج بقسم البراءة او الزهراء ام الامام الحسن او الامام الحسين هل سالوا اعدائهم ان يقسموا قسم البراءة وكذلك باقي الائمة المعصومين صلوات الله عليهم جميعا
ان المعصومين عليهم السلام قد نهوا عن استخدام قسم البراءة ونذكر بعض هذا النهي
()محمد بن علي بن الحسين باسناده عن المفضل بن عمر قال :سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول في قول الله عز وجل (فلا اقسم بمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم )يعني به البراءة من الائمة يحلف بها الرجل يقول :ان ذلك عند الله عظيم وسائل الشيعة
وعن محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن محمد بن اسماعيل عن صالح بن عقبة عن يونس بن ظبيانن قال :قال لي يايونس لا تحلف بالبراءة منا فانه من حلف بالبراءة منا صادقا كان او كاذبا فقد برئ منا
والى غير ذلك من الروايات المسندة والصحيحة
اما ما استدل به جماعة احمد الحسن فان هذه الرواية ضعيفة السند كما ان الامام الصادق عليه السلام لم يقل لنا اقسم بالبراءة وانما قال للذذي كذب عليه اقسم بالبراءة واحمد الحسن قال اني مستعد لقسم البراءة وهذا مخالف لما ورد عن المعصومين
ولو سلمنا بان الرواية تجوز قسم البراءة وبغض النظر عن الضعف في السند فسيكون هناك تعارض بينها وبين الروايات الدالة على النهي عن القسم وهي الصحيحة والصريحة فكيف تعالجون التعارض:

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الجمعة 29 فبراير 2008 - 8:08

اولا قسم البراءه ليس برائه من الائمه وانما براءه من حول الله وقوته الى حول وقوة المتبريء

ثانيا ايضا قال السيد للذي كذبه وموقن بتكذيبه اقسم قسم البراءه ولم ينهانا الصادق ع عن ان نقسم بهذا القسم


فهل عرفت يااخي ان لاتعارض فنحن لانقسم بالبراءه من الائمه وانما من حول الله وقوته وبما ان الصادق ع قد استخدمه فيجوز لكل واحد استخدامه الا اذا كان لديك دليل يثبت عكس ذلك

مع الشكر

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الجمعة 29 فبراير 2008 - 8:21

هناك فرق بين قسم البراءة الوارد عن الائمة (ع) وبين القسم بالبراءة

فقسم البراءة صيغته معروفة كما في رواية الشخص الذي افترى فطلب منه الامام ان يقسم بانه يبرأمن حول الله وقوته ويلتجيء الى حوله وقوته وعلل الامام ان هذا سبب لتعجيل العقوبة على الكاذب
اما القسم بالبراءة فهو ان يقسم شخص انه يبرأ من الله او من الرسول او من الائمة وهذا محرم شرعا
كأن يقول الشخص انا بريء من فلان والفرق كبير بين القسمين فتدبر
فلا تعارض ليحل بل هو اختلاف في الموضوع

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف صقر الجنوب السبت 1 مارس 2008 - 1:30

الى الاخ ابو نور

تتعب نفسك بالحصول على الحقيقة من الناس وقد سالوا علي ع عرفتم الله بمحمد ام محمد بالله فاجاب عرفنا الله فعرفنا محمد وما دام من يكلمك ليس معصوما فستجد في كلماته بعض الاشكالات يقينا فان كان اكثر كلامهم الحق فكفى ولو اردت الان ان اشكل على نبوة سيد المرسلين ص فلن ينتهي النقاش بيني وبينك الى قيام يوم الدين كما هو غير منتهي بين المسلمين والمسيح فليس كل مستشكل صحيح اشكاله ولا كل مجيب تام جوابه وقد قال عز وجل في القران (ولو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة ولا يزالون مختلفين ولذلك خلقهم )(ولقد صرفنا في هذا القران من كل مثل ) فهل امن الجميع برسول الله ؟ وفي الدعاء سيرني في اقرب الطرق اليك واقرب الطرق ادعوني استجب لكم
وهذا ذو الثفنات عليه السلام يدعو ويتوسل الى الله الهي اذا لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي اساله فيعطيني الهي اذا لم ادعك فتستجيب لي فمن ذا الذي ادعوه فيستجيب لي وفي الدعاء عنهم عليهم السلام فليس من خلقك ان تامر بالسؤال وتمنع العطية فادع الله ان يبين لك الحق وهو سبحانه اليه طرق عدد انفاس الخلائق فان لم يجبك فاتهم نفسك فان الله لا يخلف الميعاد
والحمد لله مالك الملك
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الإثنين 3 مارس 2008 - 4:13

ال الرسول الاعظم صلى الله عليه واله للامام الحسين عليه السلام (هذا ولدي امام اخو امام ابو ائمة تسعة تاسعهم قائمهم افضلهم[i][b][strike][left]

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الإثنين 3 مارس 2008 - 4:59

بسم الله الرحمن الرحيم

الى ابو نور الاسدي هل يمكن ان تدلني على مصدر الحديث الذي ذكرته اعلاه ولا تشتبه اني لالم اقراه في كتب الحديث او اني لا اعرف مصدره ولكن (غاية في نفس يعقوب ) ولك من الشكر

كما اني اسالك هل اوصى رسول الله ام لا وان كان قد اوصى فما هي وصيته التي اتمر بها بقول الله تعالى ( كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية ) .
والحمد لله مالك الملك .
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الإثنين 3 مارس 2008 - 5:59

اخي ابو نور الاسدي
السلام عليكم ورحمة الله
ماذا تريد ايصاله لنا من خلال هذه الروايه قل لنا بوضوح حتى نتحاور

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الإثنين 3 مارس 2008 - 6:48

الرواية واضحة والقصد واضح وكلام الرسول واضح وهو ان الامام المهدي هو القائم ولا كلام غير هذا فراجع الروايات

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الإثنين 3 مارس 2008 - 6:53

واكرر لماذا طردتم الشمري من المنتدى

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الإثنين 3 مارس 2008 - 7:09

الاخ الشمري اليك الروايات التي تثبت بان اهل البيت من الائمه والمهديين كلهم قوّام

- ثلاث رسائل ، ولاية الفقيه- السيد مصطفى الخميني ص 60 :
: ما رواه الحلبي في البحار عن بعض مؤلفات أصحابنا ، عن الحسين بن حمران ، عن محمد بن إسماعيل وعلي بن عبد الله الحسين ، عن أبي شعيب محمد بن نصر ، عن عمر بن الفرات ، عن محمد بن الفضل ، عن مفضل بن عمر ، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم فبيعة كفر ونفاق وخديعة ، لعن الله المبايع لها والمبايع.


- كتاب الغيبة- محمد بن ابراهيم النعماني ص 114 :
- وأخبرنا عبد الواحد بن عبد الله قال : حدثنا أحمد بن محمد بن رباح الزهري ، قال : حدثنا محمد بن العباس بن عيسى الحسينى ، عن الحسن بن على بن أبي حمزة ، عن أبيه ، عن مالك بن أعين الجهني ، عن أبى جعفر الباقر ( عليه السلام ) أنه قال : " كل راية ترفع قبل راية القائم ( عليه السلام ) صاحبها طاغوت " .

وكلنا يعلم ان اليماني قبل الامام المهدي وفقد امرونا بمبايعته اذن يجب ان يكون اليماني هو قائم ايضا واليك الروايه التاليه التي تؤكد ذلك :


- كامل الزيارات- جعفر بن محمد بن قولويه ص 76 :
عن ابي بكر الحضرمي عن ابي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : اي بقاع الارض افضل بعد حرم الله عز وجل وحرم رسوله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقال : الكوفة يا ابا بكر هي الزكية الطاهرة ، فيها قبور النبيين المرسلين وغير المرسلين والاوصيأ الصادقين ، وفيها مسجد سهيل الذي لم يبعث الله نبيا الا وقد صلى فيه ، ومنها يظهر عدل الله ، وفيها يكون قائمه والقوام من بعده ، وهي منازل النبيين والاوصيأ والصالحين.

والمقصود هنا هو الامام المهدي وابناؤه .

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الإثنين 3 مارس 2008 - 7:26

ي عَبْدِ اللَّهِ ع أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ الْقَائِمِ فَقَالَ كُلُّنَا قَائِمٌ بِأَمْرِ اللَّهِ وَاحِدٌ بَعْدَ وَاحِدٍ حَتَّى يَجِي‏ءَ صَاحِبُ السَّيْفِ فَإِذَا جَاءَ صَاحِبُ السَّيْفِ جَاءَ بِأَمْرٍ غَيْرِ الَّذِي كَانَ
الكافي ج : 1 ص : 536
h

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الإثنين 3 مارس 2008 - 12:13

بسم الله الرحمن الرحيم

الى الاخ ابو نور الاسدي
الرواية التي ذكرتها لا تنفي ان يكون هناك قائم ومهدي غير الامام محمد بن الحسن عليه السلام بل ان ماتفيده انه قائم ومهدي عليه السلام فهل انا مخطيء في هذا الفهم وهل هناك حصر في هذه الرواية بان هاتين الصفتين هي من مختصات الامام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام كما انك لم تجبني على رسالتي الاخيرة لك وهي
بسم الله الرحمن الرحيم

الى ابو نور الاسدي هل يمكن ان تدلني على مصدر الحديث الذي ذكرته اعلاه ولا تشتبه اني لم اقراه في كتب الحديث او اني لا اعرف مصدره ولكن (غاية في نفس يعقوب ) ولك من الشكر

كما اني اسالك هل اوصى رسول الله ام لا وان كان قد اوصى فما هي وصيته التي اتمر بها بقول الله تعالى ( كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية ) .
والحمد لله مالك الملك .
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الثلاثاء 4 مارس 2008 - 6:38

اكرر سءالى وارجوا ان لا يحذف
ما هو الدليل على تفسير احمد الحسن لسورة العصر

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف ابو نور الاسدي الثلاثاء 4 مارس 2008 - 6:45

قال الرسول الاعظم صلى الله عليه واله للامام الحسين عليه السلام (هذا ولدي امام اخو امام ابو ائمة تسعة تاسعهم قائمهم افضلهم
مصدر الرواية تجده في كتاب النافع يوم الحشر (الامامة)

ابو نور الاسدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الثلاثاء 4 مارس 2008 - 7:53

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسيما
الاخ ابو نور الاسدي اننا قد اجبناك على اشكالك هذا ولكن لابأس سنعيد الاجابه :

ان اهل البيت كلهم قوّام ومهديين واليك الدليل :


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 52 - ص 235 - 236
- الغيبة للنعماني : علي بن أحمد ، عن عبيد الله بن موسى ، عن عبد الله بن حماد ( 3 ) عن إبراهيم بن عبد الله بن العلا ، عن أبيه ، عن أبي عبد الله ، عليهما السلام أن ‹ صفحة 236 › أمير المؤمنين عليه السلام حدث عن أشياء تكون بعده إلى قيام القائم فقال الحسين : يا أمير المؤمنين متى يطهر الله الأرض من الظالمين ؟ قال : لا يطهر الله الأرض من الظالمين حتى يسفك الدم الحرام . ثم ذكر أمر بني أمية وبني العباس في حديث طويل ، وقال : إذا قام القائم بخراسان وغلب على أرض كوفان ( 1 ) والملتان ، وجاز جزيرة بني كاوان ، وقام منا قائم بجيلان ، وأجابته الآبر والديلم ، وظهرت لولدي رايات الترك متفرقات في الأقطار والحرامات ( 2 ) وكانوا بين هنات وهنات . إذا خربت البصرة ، وقام أمير الامرة ، فحكى عليه السلام حكاية طويلة . ثم قال : إذا جهزت الألوف ، وصفت الصفوف ، وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر ، ويثور الثائر ، ويهلك الكافر ، ثم يقوم القائم المأمول ، والامام المجهول ، له الشرف والفضل ، وهو من ولدك يا حسين لا ابن مثله يظهر بين الركنين في دريسين باليين ( 3 ) يظهر على الثقلين ولا يترك في الأرض الأدنين ( 4 ) طوبى لمن أدرك زمانه ولحق أوانه ، وشهد أيامه


- ثلاث رسائل ، ولاية الفقيه- السيد مصطفى الخميني ص 60 :
: ما رواه الحلبي في البحار عن بعض مؤلفات أصحابنا ، عن الحسين بن حمران ، عن محمد بن إسماعيل وعلي بن عبد الله الحسين ، عن أبي شعيب محمد بن نصر ، عن عمر بن الفرات ، عن محمد بن الفضل ، عن مفضل بن عمر ، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم فبيعة كفر ونفاق وخديعة ، لعن الله المبايع لها والمبايع.


- كتاب الغيبة- محمد بن ابراهيم النعماني ص 114 :
- وأخبرنا عبد الواحد بن عبد الله قال : حدثنا أحمد بن محمد بن رباح الزهري ، قال : حدثنا محمد بن العباس بن عيسى الحسينى ، عن الحسن بن على بن أبي حمزة ، عن أبيه ، عن مالك بن أعين الجهني ، عن أبى جعفر الباقر ( عليه السلام ) أنه قال : " كل راية ترفع قبل راية القائم ( عليه السلام ) صاحبها طاغوت " .

وكلنا يعلم ان اليماني قبل الامام المهدي وفقد امرونا بمبايعته اذن يجب ان يكون اليماني هو قائم ايضا واليك الروايه التاليه التي تؤكد ذلك :


- كامل الزيارات- جعفر بن محمد بن قولويه ص 76 :
عن ابي بكر الحضرمي عن ابي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : اي بقاع الارض افضل بعد حرم الله عز وجل وحرم رسوله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقال : الكوفة يا ابا بكر هي الزكية الطاهرة ، فيها قبور النبيين المرسلين وغير المرسلين والاوصيأ الصادقين ، وفيها مسجد سهيل الذي لم يبعث الله نبيا الا وقد صلى فيه ، ومنها يظهر عدل الله ، وفيها يكون قائمه والقوام من بعده ، وهي منازل النبيين والاوصيأ والصالحين.

والمقصود هنا هو الامام المهدي وابناؤه .


- كتاب الغيبة- محمد بن ابراهيم النعماني ص 297 :
صفحة 297 / المفضل بن إبراهيم ، قال : حدثني محمد بن عبد الله بن زرارة ، عن محمد بن مروان ، عن الفضيل بن يسار ، قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : " إن قائمنا إذا قام استقبل من جهل الناس أشد مما استقبله رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) من جهال الجاهلية ، قلت : وكيف ذاك ؟ قال : إن رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة ، وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله ، يحتج عليه به ، ثم قال : أما والله ليدخلن عليهم عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر والقر.

فالقائم يؤذى من الناس اكثر مما اوذي رسول الله وهو صلوات الله عليه قال:

- جواهر المطالب في مناقب الإمام علي (ع) - ابن الدمشقي ج 2 ص 320 :
عليه السلام : رحم الله أخي موسى لقد أوذي بأكثر من هذا فصبر . وقال : ما أوذي نبي مثل ما أوذيت.
فلك ان تتصور كم هي اذية القائم ثم من هو الذي يتأول القران على القائم ويحتج عليه به هل هو من عامة الناس ام من كبرائهم؟ .


- كتاب الغيبة- محمد بن ابراهيم النعماني ص 317 :
عن إبراهيم بن عبد الحميد ، قال : أخبرني من سمع أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : " إذا خرج القائم ( عليه السلام ) خرج من هذا الامر من كان يرى أنه من أهله ودخل فيه شبه عبدة الشمس والقمر .

فمن هذا الذي كان يرى انه من اهله ثم يخرج منه ؟


- الارشاد - الشيخ المفيد ج 2 ص 384 :
روى أبو الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام في حديث طويل أنه " إذا قام القائم عليه السلام سار إلى الكوفة ، فيخرج منها بضعة عشر ألف نفس يدعون البترية عليهم السلاح ، فيقولون له : ارجع من حيث جئت فلا حاجة لنا في بني فاطمة ، فيضع فيهم السيف حتى يأتي على آخرهم ، ويدخل الكوفة فيقتل بها كل منافق مرتاب ، ويهدم قصورها ، ويقتل مقاتلتها حتى يرضى الله عز وعلا.

بضعة عشر الف نفس من الكوفه التي كل ساكنيها من الشيعه!!!!!!!!

ثم مامعنى البتريه هنا ؟
(إن شانئك هو الابتر) [ كوثر 3
اي ان الناس تحارب القائم لانهم يقولون ان الامام ابتر لاذريه له ,ولهذا السبب يكذبون ابن الامام ويقاتلونه.


- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 25 ص 115 :
( 1 ) محمد وأحمد ابنا الحسن ، عن أبيهما ، عن ثعلبة ، عن أبي كهمس عن عمران بن ميثم ، عن مالك بن ضمرة قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام : يا مالك ابن ضمرة ! كيف أنت إذا اختلفت الشيعة هكذا ، وشبك أصابعه وأدخل بعضها في بعض ، فقلت : يا أمير المؤمنين ما عند ذلك من خير ؟ قال : الخير كله عند ذلك يا مالك ، عند ذلك يقوم قائما فيقدم سبعين رجلا يكذبون على الله وعلى رسوله فيقتلهم ، ثم يجمعهم الله على أمر واحد .

اي ان السبعين الذين يقتلهم القائم هم السبب في التفرقه فبعد قتلهم يجمع الله الناس على امر واحد فمن هؤلاء ؟ .


- ينابيع المودة لذوي القربى - القندوزي ج 3 ص 339 :
لله خليفة يخرج وقد امتلات الارض جورا وظلما فيملاها قسطا وعدلا ، لو لم يبق من الدنيا إلا يوم طول الله ذلك اليوم حتى يلي هذا الخليفة من عترة النبي ( ص ) يبايع بين الركن والمقام ، أسعد الناس به أهل الكوفة ، ويقسم المال بالسوية ، ويعدل في الرعية ، ويفصل في القضية ، يخرج على فترة من الدين ، ومن أبى قتل ، ومن نازعه خذل ، يظهر من الدين ما هو الدين عليه في نفسه ما لو كان رسول الله ( ص ) حيا لحكم به ، يرفع المذاهب من الارض فلا يبقى إلا الدين الخالص ، وأعداؤه مقلدة العلماء أهل الاجتهاد ، فيدخلون كرها تحت حكمه ، خوفا من سيفه وسطوته ، ورغبة فيما لديه ، يفرح به عامة المسلمين ، يبايعه العارفون بالله تعالى من أهل الحقائق عن شهود وكشف بتعريف إلهي ، وله رجال إلهيون يقيمون دعوته وينصرونه ، وهم الوزراء ، يحملون أثقال المملكة .

فهؤلاء واتباعهم هم اعداء الامام .

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة مع الصرخية Empty رد: مناظرة مع الصرخية

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الثلاثاء 4 مارس 2008 - 21:22

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ ابو نور
يا اخي لم يحذف سؤالك (بس انته متيه مدوختك الامارات) السؤال الذي كتبته لم تكتبه هنا وانما في تفسير قراني مثبت للسيد احمد الحسن عليه السلام فاذهب هناك فقد اجابك وحشة الطريق

او علكيفك شوي احنه اذا مو خوانك نظراء الك في الخلق

او حته ما يصير ابخاطرك راح انقلك جواب وحشة الطريق
رد وحشة الطريق
بإسناده إلى زيد بن أرقم لما نزل النبي صلى الله عليه وآله بغدير خم في حر شديد أمر بالدوحات فقممت ونادى : الصلاة جامعة فاجتمعنا فخطب خطبة بالغة ثم قال إن الله تعالى أنزل إلي : ( بلغ ما أنزل إليك [ من ربك ] وإن لم تفعل فما بلغت ‹ صفحة 302 › رسالته والله يعصمك من الناس وقد أمرني جبرائيل عن ربي أن أقوم في هذا المشهد واعلم كل أبيض وأسود أن علي بن أبي طالب أخي ووصيي وخليفتي والإمام بعدي . فسألت جبرائيل أن يستعفيني من ربي لعلمي بقلة المتقين ، وكثرة المؤذين لي واللائمين ، لكثرة ملازمتي لعلي وشدة إقبالي عليه ، حتى سموني أذنا فقال تعالى فيهم : ( الذين يؤذون النبي ويقولون هو أذن قل أذن خير لكم ) ولو شئت أن أسميهم وأدل عليهم لفعلت ، ولكني بسترهم قد تكرمت ، فلم يرض الله إلا بتبليغي فيه . فاعلموا معاشر الناس ذلك فإن الله قد نصبه لكم إماما وفرض طاعته على كل أحد ، ماض حكمه جائز قوله ، ملعون من خالفه مرحوم من صدقه ، اسمعوا وأطيعوا فإن الله مولاكم وعلي إمامكم ثم الإمامة في ولدي من صلبه إلى يوم القيامة لإحلال إلا ما حلله الله وهم ، ولا حرام إلا ما حرمه الله وهم ، فصلوه فما من علم إلا وقد أحصاه الله في ونقلته إليه . لا تضلوا عنه ، ولا تستنكفوا منه ، فهو الذي يهدي إلى الحق ويعمل به ، لن يتوب الله على أحد أنكره ، ولن يغفر له ، حتم على الله أن يفعل ذلك ، وأن يعذبه عذابا نكرا أبد الآبدين فهو أفضل الناس بعدي ما نزل الرزق وبقي الخلق ، ملعون من خالفه . قولي عن جبرائيل عن الله ( فلتنظر نفس ما قدمت لغد ) افهموا محكم القرآن ولا تتبعوا متشابهه ، ولن يفسر لكم ذلك إلا من أنا آخذ بيده ، شائل بعضده ، ألا وقد أديت ، ألا وقد بلغت ، ألا وقد أسمعت ، ألا وقد أوضحت . إن الله قال ، وأنا قلت عنه ، لا تحل إمرة المؤمنين بعدي لأحد غيره ، ثم رفعه إلى السماء حتى صارت رجله مع ركبته صلى الله عليه وآله وقال : معاشر الناس ! هذا أخي ووصيي ، وواعي علمي ، وخليفتي على من آمن بي وعلى تفسير كتاب ربي ، اللهم إنك أنزلت عند تبيين ذلك في علي : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) بإمامته فمن لم يأتم به وبمن كان من ولدي من صلبه إلى القيامة ( فأولئك حبطت أعمالهم وفي النار هم خالدون ) إن إبليس أخرج آدم من الجنة مع كونه صفوة الله الحسد ، فلا تحسدوا فتحبط أعمالكم ، وتزل أقدامكم في علي نزلت سورة والعصر إن الانسان لفي خسر إلا الذين آمنوا ووصى بالحق و الصبر .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
اليقين - السيد ابن طاووس - ص 353
لا وإنه لا يبغض عليا إلا شقي ولا يتولاه إلا تقي ولا يؤمن به إلا مؤمن مخلص ، فيه نزلت سورة العصر : * ( بسم الله الرحمان الرحيم والعصر إن الإنسان لفي خسر ) *


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج 8 - ص 56
معاشر الناس إن إبليس أخرج آدم من الجنة بالحسد ، فلا تحسدوه فتحبط أعمالكم وتزل أقدامكم ، فإن آدم أهبط إلى الأرض لخطيئة واحدة وهو صفوة الله عز وجل وكيف بكم وأنتم أنتم ومنكم أعداء الله ، انه لا يبغض عليا إلا شقي ولا يتوالى عليا إلا تقي ولا يؤمن به إلا مؤمن مخلص ، وفي علي والله نزلت سورة والعصر : ( بسم الله الرحمن الرحيم * والعصر إن الإنسان لفي خسر ) إلى آخرها . معاشر الناس قد استشهدت الله وبلغتكم رسالتي ، وما على الرسول إلا البلاغ المبين
صقر الجنوب
صقر الجنوب
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى