منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افيقوا يا نيام

+15
البديري
عبدالله المحمدي
عاشق الابدال
مقبل التراب
الراجي
البصري1
ابو حسين
شيخ جهاد الاسدي
أبو فرح الأنصاري
ابو محمد البغدادي
مسلم
المديرالعام
حسن
sadeq
ابراهيم رغيل
19 مشترك

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الأحد 12 أغسطس 2007 - 1:24

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمان الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصل الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الى الاخ مسلم بعد السلام
قال تعالى (( أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ)(البقرة: من الآية87)
عن أمير المؤمنين (ع)في حديث طويل (….إذا قام القائم بخرا سان وغلب على ارض كوفان والملتان وجاز جزيرة بني كاوان ،وقام منا قائم بجيلان وأجابته الإبر والد يلمان ….ثم يقوم القائم المأمول ،والإمام المجهول ،له الشرف والفضل وهو من ولدك يا حسين لا ابن مثله ….)) غيبة النعماني ص283، بشارة الإسلام ص41
عن أبي عبد الله (ع) ((لا يقوم القائم حتى يقوم اثنا عشر رجلا كلهم يجمع على قول انهم قد رأوه فيكذبونهم )) غيبة النعماني ص285،بشارة الإسلام ص107
نقلا عن بشارة الإسلام (( يخرج رجل قبل المهدي من أهل بيته من المشرق ،يحمل السيف على عاتقه ثمانية اشهر ، يقتل ويقتل ويتوجه إلى بيت المقدس فلا يبلغه حتى يموت ))
عن علي (ع) ((فإذا انقضى ملك بني فلان ، أتاح الله لأل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى ،ولا يأخذ في حكمه الرشا ، والله أني لا عرفه باسمه واسم أبيه … ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً ))بشارة الإسلام ، الممهدون للكوراني ص109 قال رسول الله (ص) ( يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا تصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلوهم قتالا لا يقاتله قوم ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 . وعن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر (ع) في حديث طويل إلى أن قال (…. يقول القائم (ع) لا صحابه يا قوم إن أهل مكة لا يريدونني ولكني مرسل إليهم لاحتج عليهم بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم فيدعوا رجلا من أصحابه فيقول له امضي إلى مكة فقل يا أهل مكة أنا رسول فلان إليكم وهو يقول لكم إنا أهل بيت الرحمة ومعدن الرسالة والخلافة ونحن ذرية محمد (ص) وسلالة النبيين و إنا قد ظلمنا واضطهدنا وقهرنا وابتز منا حقنا منذ قبض نبينا إلى يومنا هذا فنحن نستنصركم فانصرونا … ) بشارة الإسلام ص188
قال تعالى فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَراً مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ)
عن أمير المؤمنين (ع) فيخبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الإبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 .
عن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة عبد الرحمن بن الاعطف بن سعد واحمد ومليح وحماد بن جابر …)) بشارة الإسلام ص 181
- عن أبي عبد الله (ع)عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع)يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الأثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 .

أقول : قوله أول مهدي بعد الإمام القائم (ع) أحد أسمائه (احمد ) وهو أول المؤمنين يؤكد الرواية الأنفة الذكر والتي تنص على أن أولهم من البصرة وهو أول الأنصار للإمام المهدي (ع). وأيضا تؤكد الرواية الثانية التي تنص على أن من أول أنصار الإمام (ع) من البصرة واسمه احمد . فما المانع من أن يكون احمد الحسن أول أنصار الإمام المهدي (ع)ورسوله من بعد ما علمنا أن اسمه احمد وانه من أهالي البصرة .
عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385.
في البحار( قلت للصادق جعفر بن محمد (ع) يا بن رسول الله سمعت من أبيك (ع) انه قال يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما فقال إنما قال اثنا عشر مهديا ولم يقل اثنا عشر إماما ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا ) بحار الأنوار ج 53 ص145 كمال الدين ج2 ص358 .

فالمتدبر في هذه الأحاديث حين يزيل العمى عن عينه والتعصب عن قلبه يجد إن دعوة احمد الحسن غير مخالفة لما جاء عن أهل البيت (ع) .و هذه الأحاديث تنص على أن أول المؤمنين و أول أنصار الإمام المهدي (ع) اسمه احمد ومن أهل البصرة وانه من ذرية الإمام المهدي (ع) ومن شيعته .

فان قلتم أن وجود اسم احمد الحسن في الروايات ليس دليلا على صحة مدعاة .

فأقول لكم كثير من اليهود النصارى وغيرهم أمنوا برسالة نبينا محمد (ص) لانه كان مذكورا في التوراة والإنجيل ،فأمنوا به بمجرد أن سألوه بعض المسائل وبعضهم أمنوا به بمجرد أن سمعوا كلامه بل بعضهم أمن به بمجرد أن رآه وهؤلاء هم أهل البصائر ، و أما الذين قست قلوبهم فكفروا به حتى عندما اظهر لهم المعجزات والآيات الكبرى قال تعالى ( لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (الحج: من الآية46)

اليس هذا قول محمد وال محمد

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الأحد 12 أغسطس 2007 - 1:36

بسم الله الرحمان الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصل الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الى الاخ مسلم بعد السلام



قال تعالى ((الم* ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ *الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ) (البقرة 1-3))
عن جابر بن عبد الله الأنصاري : (( دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي على رسول الله (ص) فقال ( … ثم أني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران فقال : يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك بأوصيائه من بعده . فقلت اسلم ! فلله الحمد أسلمت وهداني بك . ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصياؤك من بعدك لا تمسك بهم ، قال أوصيائي الأثنا عشر ؟قال جندل : هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي ؟ فقال ….) إلزام الناصب ج1 ص178 .
وأيضا قصة إسلام خالد بن سعيد بن العاص الأموي كان سببه انه رأى أباه يجره إلى النار و الرسول محمد (ص)يجره إلى الجنة . فأتى للرسول (ص) وقص الرؤيا واسلم وحسن إسلامه وكان من الذين نصروا الإمام علي (ع)بعد وفاة الرسول (ص)عندما خذله الجميع
و أما قصة نرجس أُم الإمام المهدي (ع) فأنها تعد من المشهورات ، حيث كانت بنت قيصر الروم، ورأت في المنام أن الرسول محمد (ص) خطبها من عيسى بن مريم(ع) للحسن العسكري (ع) وبعدها رأت فاطمة الزهراء (ع) ومريم (ع) وأمرتها فاطمة (ع) أن تسلم وتؤدي الشهادتين ، فأسلمت نرجس (ع) ثم أمست ترى الحسن العسكري (ع) في كل ليلة في المنام وأمرها في أحد الليالي بان تتنكر وتلبس ثياب الجواري وتذهب مع جيش والدها سرا والذي سيذهب إلى قتال المسلمين . لكي تصبح من سبايا المسلمين ثم يتم شراؤها من قبل الإمام علي الهادي (ع) وتزويجها من الحسن العسكري (ع) . والقصة موجودة بكل تفاصيلها في إلزام الناصب ج1 ص285 و إكمال الدين للصدوق
وقصة وهب النصراني واستشهاده مع الإمام الحسين مشهورة وأنها كانت بسبب رؤيا رآها بعيسى (ع) وأمره بنصرة الحسين (ع) وضحى بنفسه وأهله من اجل رؤيا رآها في المنام
و أما الأنبياء والمرسلين فان اغلبهم كانت نبوتهم عن طريق الرؤيا في عالم المنام ، راجع للتأكد من ذلك أصول الكافي ج1 ص195 وما بعدها والقول بعدم حجية الرؤيا يستلزم خدش شخصيات كثير من الأولياء الذين أمنوا بسبب الرؤيا وبذلوا النفس والمال والولد من اجل (( رؤيا رأوها )) فهل هؤلاء قد أمنوا من غير حجة وانهم سذج حاشاهم بل القول بعدم حجية الرؤيا يستلزم خدش في شخصية الرسول الأكرم (ص) وباقي الأئمة،لانهم سكتوا عن هؤلاء الذين أمنوا بسبب الرؤيا ولم يبينوا لهم عدم حجية الرؤيا وكما هو معلوم أن تقرير المعصوم حجة ،فما لكم كيف تحكمون .
عن الرضا (ع) قال ((حدثني أبى عن جدي عن أبيه أن رسول الله (ص)قال من راني في منامه فقد راني لان الشيطان لا يتمثل في صورتي ولا في صورة أحد من أوصيائي ولا في صورة أحد من شيعتهم وان الرؤيا الصادقة جزء من سبعين جزءا من النبوة )) دار السلام ج4 ص272 ، من لا يحضره الفقيه ج3 ص585 ،بحار الأنوار ج49 ص284 .
وعن رسول الله (ص) ((من راني في المنام فقد رآني فان الشيطان لا يتمثل بي في النوم ولا يقظة ولا بأحد من أوصيائي إلى يوم القيامة )) دار السلام ج 4ص273 .

عن الصادق (ع) انه قال (( إذا كان العبد على معصية الله عز وجل و أراد الله به خيرا أراه في منامه رؤيا تروعه فينجر بها عن تلك المعصية وان الرؤيا الصادقة جزءا من سبعين جزءا من النبوة )) . الاختصاص للمفيد ص241،بحار الأنوار ج14 ص435 .

عن الرسول (ص)انه قال (( لا نبوة بعدي إلا المبشرات . قيل يا رسول الله وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة)) بحار النوار ج 58 ص193 .

عن أبي جعفر (ع) قال رجل لرسول الله (ص) في قولة عز وجل : (( لهم البشرى في الحياة الدنيا ))قال هي الرؤيا الحسنة يرى المؤمن فيبشر بها في دنيا )) بحار الأنوار ج58 ص 181 . وغير ذلك العشرات من الأحاديث التي تؤكد إن رؤيا النبي (ص)أو أحد الأئمة المعصومين أو أحد المؤمنين من الشيعة لا يتمثل بها الشيطان . راجع دار السلام للميرزا النوري . (( وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً) (الإسراء:72) .

اما الاستخارة ياعزيزي مسلم ورد عن أهل البيت في كثير من الأدعية توجيه الناس إلى اللجوء إلى الله تعالى في مواقف الحيرة . ورد في دعاء الجو شن الكبير فصل رقم 1 ((… يا دليلي عند حيرتي يا غناي عند افتقاري يا ملجأي عند اضطراري يا مغيثي عند فزعي )) فصل رقم 14 ((يا دليل ا لمتحيرين ياغياث المستغيثين يا صريخ المستصرخين )) فصل رقم 30 (( … يا مرشد من أسترشده يا صريخ من استصرخه يا معين من استعانه يا مغيث من استغاثه )) فصل رقم 43 (( يامن إليه ملجأ المتحيرون )) فصل رقم 59 (( …. يا دليل من لا دليل له )) فصل رقم 60 ((يا هادي من استهداه )) فصل 87((…. يا هادي المضلين … يا مفزع الملهوفين )).
ورد عن أهل البيت (ع) نصوص تحث الناس على اللجوء إلى الاستخارة عند الحيرة وعدم معرفة الهداية والتباس الأمور .

· في وصية الإمام علي (ع) لابنه الحسن (ع) ((… واخلص في المسالة لربك فان بيده العطاء والحرمان وأكثر الاستخارة ….)) نهج البلاغة ص393 صبحي الصالح .

· عن رسول الله (ص) قال إذا أردت أن تتفاءل بكتاب الله عز وجل فاقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات ثم صلي على محمد وال محمد ثلاثا ثم قل اللهم أني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك ، فارني من كتابك ما هو مكتوم من برك المكنون في غيبك ))

ثم افتح من غير أن تعد الأوراق والخطوط )) مفاتيح الجنان ،الباقيات الصالحات.

وغيرها الكثير من الأحاديث تذكر وتحث الناس على الرجوع إلى الله تعالى وطلب الخيرة منه تعالى . وروي إن صفوان بن يحيى الجمال استدل على إمامة علي بن موسى الرضا (ع) بالاستخارة وهو من خيار الصحابة للإمام موسى الكاظم (ع) ومن المقربين روى الشيخ الطوسي في غيبته ص 54 . روى علي بن معاذ قال : قلت لصفوان بن يحيى : بأي شيء قطعت على علي ؟؟ (( أي علي بن موسى الرضا (ع) قال صليت ودعوت الله واستخرت وقطعت عليه)). هذا شيء من الأدلة على حجية الاستخارة اما انت يا مسلم والذينيقولون قولك لا دليل لكم فكيف يرد الدليل باللا دليل فما لكم كيف تحكمون ومن خصص الخيرة في مورد دون مورد فهو تخصيص بغير مخصص و الإخبار على خلافة فلا يلتف إليه
فماذا تقول بكلام محمد وال محمد يامسلم

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الثلاثاء 14 أغسطس 2007 - 9:26

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين قال تعالى
قال تعالى
الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ (1)
أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ (2)
في التوراة سفر الملوك الثاني الإصحاح الثاني ( وكان عند إصعاد الرب إيليا في العاصفة إلى السماء …… واخذ إيليا رداءه ولفه وضرب الماء فانفلق إلى هنا وهناك ، فعبر كلاهما في اليبس ولما عبرا قال إيليا لليشع : اطلب ماذا افعل لك قبل أن أوخذ منك . فقال اليشع ليكن نصيب اثنين من روحك علي فقال صعبت السؤال فان رأيتني أوخذ منك يكون لك كذلك وإلا فلا يكون وفيما هما يسيران ويتكلمان إذا مركبة من نار وخيل نزلت ففصلت بينهما فصعد إيليا في العاصفة إلى السماء وكان اليشع يرى وهو يصرخ يا أبي يا أبي مركبة إسرائيل وفرسانها ولم يره بعد ...)

هذا هو حال نبي الله ورسوله إيليا (ع) وهو مرفوع ولم يمت إلى الآن ويعمل في الأرض أعمال كثيرة لله سبحانه وتعالى ، ولكن لا يراه أهل الأرض لأنهم عميان ، وان كانت عيونهم مفتوحة ، وأيضا نظير إيليا (ع) الخضر (ع) وهو أيضا مرفوع ، وله أعمال بأمر الله سبحانه في الأرض . وعيسى (ع) كذلك مرفوع ، وله أعمال بأمر الله سبحانه في الأرض . والإمام المهدي (ع) محمد بن الحسن (ع) كذلك وله أعمال بأمر الله سبحانه في الأرض . وفي بداية رفع عيسى (ع) أرسل أوصياءه ورسل من عنده لتثبيت الحق الذي جاء به من عند الله سبحانه ونشر دين الله في أرضه ، ومن هؤلاء شمعون الصفا أو كما هو اسمه في الإنجيل ( سمعان بطرس ) وكذلك يوحنا البربري أو كما هو في الإنجيل يوحنا اللاهوتي ثم إن الرسالة من عيسى (ع) انقطعت ولا يعني انقطاعها فترة من الزمن انقطاعها إلى الأبد فلا يوجد دليل عقلي أو نقلي يؤيد هذا الغرض بل الدليل على عكسه وهو إرسال عيسى (ع) من يمثله إذا حان وقت عودته واقتربت القيامة الصغرى
والحمد لله وحده وحده وحده

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف مسلم الخميس 16 أغسطس 2007 - 16:15



الأخ الكريم إبراهيم

إذا كنت تحتج علي ببعض الروايات التي لا تنطبق على السيد أحمد الحسن إلا بعد تأويلها .. فلماذا أغفلت الكثير من الروايات التي تعارضها بدون تأويل ..
فإن أردت مني تصديق كل الروايات المنسوبة لأهل البيت ع فهذا يستوجب حتى الروايات التي تقول لا يخرج مع الإمام من البصرة احد أو أن أنصاره منها ليس في أسماءهم أحمد أو التي تصف عكس ما وصفت الروايات التي اوردتها وهي كثيرة وما أوردته شاذ ونادر وقليل ..!!؟؟

أرجو توضيح ذلك مع شكري وتقديري

مسلم
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 57
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف مسلم الخميس 16 أغسطس 2007 - 16:21

الأخ إبراهيم

أما عن الرؤية وحجيتها فقد سألت عن الدليل من القرءان وسيرة الأنبياء والمعصومين عليهم السلام على أن الدعوات الإلهية تؤيد بالرؤى كدليل عام لإثباتها على كل الناس ولم يأتني الجواب الى الآن ..

بإنتظار الرد

مسلم
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 57
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابو محمد البغدادي الجمعة 17 أغسطس 2007 - 6:34

الاخ مسلم لااملك دليلا سوى حديث للامام علي (ع) يقول فيه المستشار مؤتمن فاذا استشير احدكم فليادي الامانة والاستخارة استشارة الله سبحانه وتعالى في الامور فاذا صلحت لشؤون الدنيا الا تصلح للامور الاخروية فنحن لانسال الله عن امر يمكن تقصيه بمداركنا ولكننا نساله عن امور خارج قدراتنا وهو استنطاق نوايا الاخرين التي لايعرفها سواه فهل ترى الله لايؤدي الامانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو محمد البغدادي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل السبت 18 أغسطس 2007 - 9:42

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمان الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصل الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الى الاخ مسلم بعد السلام



بالنسبة لكون الرؤيا كدليل الدليل من القرءان وسيرة الأنبياء والمعصومين عليهم السلام انفسهم اوليس اقرار المعصوم حجة مالكم كيف تحكمون
قال تعالى ((الم* ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ *الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ) (البقرة 1-3))
مشكلتكم اخ مسلم لايوجد لديكم ايمان بالغيب
راجع كتاب دار السلام
فالغيب هو الامام المهدي ع والكتاب الدال عليه هو وصيه احمد المذكور بوصية رسول الله ص وهو لاريب فيه عند من يتقي .
والحمد لله وحده وحده وحده

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف مسلم الإثنين 20 أغسطس 2007 - 3:17

بسمه تعالى
الأخ أبو محمد
الإستخارة من التخيير أي التردد بين أمرين لا يعرف الرشد في ايهما ..
ولكن ما الدليل على أن العقيدة تثبت بالإستخارة ..؟!
هل ورد ذلك في سنن الله في الدعوات الإلهية .. أم جاء ذكره عن أهل البيت عليهم السلام ..؟!
وانا أجد في جوابك الإستحسان كدليل ( فإذا صلحت لشؤون الدنيا ألا تصلح للأمور الأخروية )وكأنك تقر بما جاء به أبناء العامة كتصحيح لخلافة أبي بكر حين قالوا ( أمره رسول الله بالصلاة أفيرتضيه لأمر آخرتنا ولا يرتضيه لأمر دنيانا ؟ ..) .....!!

ولكن أقول لك : أن دين الله هو الإسلام أي التسليم ، أي أنك لا تقدر الأمر ولكن إذا وردك أمر فأعمل أو نهي فأترك وإن لم يرد شيء فلا تعمل حتى يتبين لك الرشد وهذه هي العبودية الخالصة ..

...................................

مسلم
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 57
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف مسلم الإثنين 20 أغسطس 2007 - 3:28

بسمه تعالى
الأخ إبراهيم

إحذر من أن تفسر القرءان برأيك وهواك فتتبوأ مقعدك من النار ..
فلا يعلم تأويله إلا الله وأهل البيت ع ..

أما دليلك على الرؤيا فلو كان سكوت أهل البيت ع على بعض الحالات النادرة في الإستدلال بها إقراراً لها كدليل على إثبات العقائد لجائنا منهم ما يؤيد ذلك لعظم الأمر وخطورته ولكان إحتجاجهم بها مدوياً على رؤوس الأشهاد في كل مناسبة وعلى أقل تقدير شيعتهم الذين إنشقوا عنهم وتفرقوا الى فرق منهم الزيدية والإباضية والواقفية والبطحية وغيرهم كثير ..

والحمد لله

مسلم
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 57
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابو محمد البغدادي الإثنين 20 أغسطس 2007 - 12:08

السلام عليكم
نحن لانعتمد الاستحسان كمبدا فقهي لننسب لتيار ابناء العامة.
والاستخارة سواء كانت بين امرين او حتى مئة المهم انك تستعين بالله ليهديك لاهدى الامور وكانت الغاية ان اقول ان الله لايرد من يجيء اليه مستعينا ومسترشدا ومستهديا(للواثق بالله)

ابو محمد البغدادي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابو محمد البغدادي الأربعاء 22 أغسطس 2007 - 8:33

السلام عليكم
الاخ مسلم
سؤالي في ثورة الامام الخميني مالدليل على صحة الثورة هل من دليل في الكتاب والسنة على ثورته وقد حصلت فعلا معارضة من بعض المرجعيات لمبدا ولاية الفقيه ومنها مرجعية السيد ابو القاسم الخوئي ومع ذلك اخذت الثورة حيزها وملئت الخافقين .وضية الصدرين الاول والثاني معروفة فقد لاقى كلاهما لااقول معارضة ولكن اراء فقهية مغيرة لخطهما فمن نتبع ؟؟؟؟؟؟ وكلاهما اي الخطين يملك دليل من القران والسنة اي الطريقين نسلك للنجاة؟؟؟

ابو محمد البغدادي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف مسلم الأربعاء 22 أغسطس 2007 - 9:03

بسمه تعالى
الأخ أبو محمد
إذا تشابه الإسلوب فالتوجه واحد وإن اختلفت التسميات
والإستحسان واضح في كلامك ولم تأتي بأي دليل سواه الى الآن

و أريد منك بيان لماذا لم يحث الأئمة الناس على الإستعانة والإسترشاد بالله بهذه الطريقة في معرفة حجج الله عليهم ..؟!

بإنتظار جوابك على هذا وما سبقه

مسلم
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 57
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري الخميس 20 سبتمبر 2007 - 3:07

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى اله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
لقد حصل هذا الحث الذي تقصد مع قضية الواقفية في زمن الأمام الرضا ع .
والحر تكفيه الأشارة

والحمد لله وحده
أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الجمعة 21 سبتمبر 2007 - 4:42

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليکم ورحمة الله

انتباه.. انتباه..انتباه..
فليتوجه الاخوة المحاورين علی ان مسلم يتجاهل کثير من الادلة التي يطرحها الانصار

بل ويتسفه بها کالرؤيا وبتطبيق الروايات ويعبر بمختلف التعابير لتضعيفها دون دليل

وهذه حيلة العاجز الذي لايملک اسلوب للنقاش .


عدل سابقا من قبل شيخ جهاد الاسدي في الجمعة 22 أغسطس 2008 - 5:22 عدل 1 مرات
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الثلاثاء 6 نوفمبر 2007 - 1:42

بسم الله الرحمان الرحيم
وصل اللهم على محمد واله الائمة والمهديين وسلم تسليما
الى الله اشكو حزني وبث همي وشكواي
ياالله يا رحمان يا رحيم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
بانتظا ر الرد

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الثلاثاء 6 نوفمبر 2007 - 1:48

بسم الله الرحمان الرحيم
وصل اللهم على محمد واله الائمة والمهديين وسلم تسليما
الى مسلم او هو من على شاكلته يقول الله تعالى
(( الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ (1)
أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ اللّهَ إِنَّنِي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ (2)
وَأَنِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ وَإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ (3)
إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (4)
أَلا إِنَّهُمْ يَثْنُونَ صُدُورَهُمْ لِيَسْتَخْفُواْ مِنْهُ أَلا حِينَ يَسْتَغْشُونَ ثِيَابَهُمْ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (5)
صدق الله العلي العظيم

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف ابو حسين السبت 1 ديسمبر 2007 - 5:13

بسم الله الرحمن الرحيم
ما الفرق بين محمود الصرخي وبين قتلة الحسين (ع)
((.......وفي نفس الوقت فأننا نؤكد طلبنا ومطالبتنا ونجدد ونؤكد مطالبتنا الحكومة العراقية التصرف بواقعية ونزاهة وعدالة وقوة وحزم من أجل سيادة القانون العادل وإلغاء وإنـهاء ظاهرة المليشيات مهما كان انتماؤها القومي أو الطائفي أو الديني أو المرجعي أو العشائري ، وكذلك الإرهاب بكل أشكاله وتوجهاته وانتماءاته ومناشئه....)) هذا مقطع من بيان صدر من محمود الصرخي في تاريخ 12 محرم 1428هـ ق
وبرأي محمود الصرخي فإن الحكومة العراقية لديها قانون عادل وهو يطالبها بفرض قانونها العادل ((على رأي الصرخي)) بالقوة والحزم وكأن الحكومة العراقية مقصرة في قتل العراقيين وانتهاك اعراضهم ليحثها محمود الصرخي على ممارسة القوة والحزم مع العراقيين ؟؟!!!
وسؤالي الى محمود الصرخي هو : اذا كنت قد اطلعت على ماجرى اخيرا في كربلاء والديوانية وماقامت به القوات الحكومية من ممارسة القوة والحزم و............
فهل رأيت العائلة الكربلائية يامحمود الصرخي (( أمرأة قامت القوات العراقية بتشويه وجهها وقتل طفلتيها احدهما عمرها سنة والثانية سبع سنين )) وهذا لان زوجها عراقي يرفض الاحتلال او بحسب ماسميته انت ((مليشيات )) وايضا انتهاك اعراض عشرات النساء في الديوانية من قبل القوات التابعة للحكومة العراقية .
فهل هذه القوة وهذا الحزم الذي مارسته الحكومة العراقية مع العراقيين (( او كما سميتهم يامحمود الصرخي المليشيات)) كافي ام انك تطاب بالمزيد .
وان كنت ممن يتذكر يامحمود الصرخي اذكرك بقوله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) (قّ:18)
فأنت شريك الان في دم طفلة عمرها سنة فما الفرق بينك وبين قتلة الحسين بل انت ممن دعى الى الانتخابات وايدها بقوة واعتبرها واجبة فانت شريك مع الحكومة التي نتجت عن الانتخابات في كل جرائمها (( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ))
كما انك يامحمود الصرخي ايدت الانتخابات وببيان رسمي وشكلت حزب اسميته الولاء واشركته في الانتخابات .
بينما مذهب اهل البيت (ع) قائم على التنصيب الالهي والوصية ورفض الشورى والانتخابات وكذلك الدين الالهي منذ ان خلق الله ادم (ع) (فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ) (الحجر:29)
فانت الان شريك مع عمر بن الخطاب وابو بكر ابن ابي قحافة في اغتصاب حق علي ابن ابي طالب (ع) ، وانت ممن حارب دين وعقيدة الامام المهدي (ع) - القائمة على التنصيب الالهي والوصية ورفض الشورى والانتخابات – في هذا الزمان .
ومحمود الصرخي يقول هذا زمن ظهور الامام المهدي (ع) ويجب التمهيد له (ع) ومع هذا فان محمود الصرخي ينقض ويحارب راية الامام المهدي ((ع)) البيعة لله في ارض الواقع عندما حث على الانتخابات والشورى وشارك فيها .
بل ومحمود الصرخي كان من اول المطالبين بالانتخابات بعد سقوط نظام صدام حسين ببيان في تاريخ 2 ذي القعدة 1424هـق وهذا مقطع من البيان :
((احياء لذكرى استشهاد السيد محمد الصدر(الثاني)(قدس سره) واستثماراً لتضحيته ودمائه الزكية من اجل خير وصلاح العراق وشعبه المظلوم , وتحقيقاً لأهدافه النبيلة السامية , فأننا نقيم في عموم المدن العراقية مسيرة جماهيرية نطالب فيها :-
1) اجراء انتخابات فورية جماهيرية عامة نزيهة باشراف جهة محايدة . ))

وايضا وجب الصرخي الانتخابات بالدليل الشرعي والاخلاقي و....ولكنه لم يذكر اي دليل ، وهذا مقطع من جواب استفتاء لمحمود الصرخي بمناسبة الانتخابات واسم الاستفتاء ((المرجعية الدينية الصادقة وانتخابات المرحلة الراهنة)) بتاريخ 2 ذي القعدة 1426 هـ ق وهذا الاستفتاء غير موجود على الانترنت ولكن الحمد لله فالصرخي وزع الالاف النسخ المختومة في حملته الانتخابية حيث دخل الانتخابات باسم حزب الولاء
وهذا هو المقطع

((........وعليه نلزم جميع المكلفين الاخذ بجدية وموضوعية هذا الموقف المبارك وترتيب الاثار عليه ، ويجب شرعاً واخلاقاً وادباً وتاريخاً على جميع المكلفين العراقيين (من الشيعة والسنة ، ومن العرب والكرد ، ومن المسلمين وغيرهم ، من النساء والرجال) ممن وجب عليه او اوجب على نفسه المشاركة في الانتخابات القادمة..........))
والان بعد ان تبين فشل الانتخابات فمحمود الصرخي يطالب بالدكتاتورية والانقلاب العسكري ولكنه ابدا ابدا ابدا لم ولن يطالب بحاكمية الله وحكم الامام المهدي (ع) مع ان محمود الصرخي يقول ان هذا هو زمن ظهوره (ع) فلماذا ؟؟!!!!!
وهذا مقطع من بيان محمود الصرخي في تاريخ 6 شوال 1427 هـق
((إلى من يهمه الأمر
بسمه تعالى :-
أشرنا في مناسبات عديدة أنه ربما يكون حكم الفرد (الدكتاتورية) أهون الشرّين بل أهون الشرور للمجتمع ، ومن المؤسف المبكي أن الحال المأساوي الدموي الذي يمرّ به العراق وشعبه المغلوب على أمره لا يناسبه في هذه الظروف وهذه المرحلة إلا ما يسمى بالحكم الفردي (الدكتاتوري) ونتمنى ونرجو بل نسأل الله تعالى ونتوسل اليه أن يكون الشخص الحاكم من الوطنيين المخلصين العادلين المنصفين ، نقول ذلك لأن المؤسسات والتكتلات التي شكلت وتأسست باسم الديمقراطية وحكم الشعب صارت معرقلة لعمل الحكومة بل أصبحت هذه المؤسسات والتكتلات ومنابرها معرقلة ومهدّمة لكل خطوة وعمل فيه خير وصلاح للأمة ، فالأنسب والأفضل بل المتعين إيقاف عمل مثل هذه المؤسسات إلى حين توفر الظروف الموضوعية المناسبة الصحيحة الصالحة ، وعليه فلا يوجد اعتراض على ما يسمى بحكومة إنقاذ وطني أو حكومة انتقالية أو انقلاب عسكري...........))
هذه البيانات نقلتها نصا من موقع محمود الصرخي على الانترنت وعسى ان لايحذفوها في الايام القادمة كما حذفوا فيما مضى بيانه الذي اوجب به الانتخابات
وانا اعتذر من الاخوة انصار الامام المهدي (ع) ان اقوم بنشر موضوع يخص محمود الصرخي في منتدياتهم ولكن اضطررت لذلك بعد ان اشتركت ونشرت سؤال بسيط في منديات محمود الصرخي فحذف مانشرت والغوا اشتراكي خلال ساعات وهذا يدل على مدى وهنهم وضعفهم وجهلهم .
وسؤالي الى محمود الصرخي هل دعوتك الحكومة لاستخدام القوة والحزم ومن ثم استخدام الحكومة العراقية للقوة وقتل القوات العراقية طفلة عمرها سنة يدل على انك الاظلم ام لا
وايضا هل في تناقضاتك في الدعوة الى الانتخابات مرة والى الدكتاتورية مرة اخرى تخبط واضح ودليل على انك الاجهل وليس الاعلم حسب ما تدعي ام لا ؟؟؟!!!!!

ابو حسين
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 78
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف البصري1 الخميس 3 يناير 2008 - 12:17

ابراهيم رغيل كتب:[b] بسم الله الرحمان الرحيم والحمد لله رب العالمين قال تعالى في سورة يونس ( قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (35) )
الحق اقول لكم 000000 كنت ضالا000 وكنت تائها000 وكنت اعبد الاصنام البشرية 000 وكنت بعيدا كل البعد عن الله000 كنت لا اتورع عن المنكر 000 ليئسي من الدنيا بعد ان قتل علماء الضلالة فينا روح المقاومة واعني مقاومة وجهاد النفس واحيوا فينا الخضوع والتذلل للطواغيت 0000 فاصبحت مكسورا مصدوم 000 الى ان سمعت بدعوة السيد الوصي ع فامنت بها00فعرفت الحق المر الثقيل 00 ماذا اقول لكم00 ان سبب تباطى الناس عن نصرة محمح وال محمد 000هو ان امرهم صعب 000 وطريقهم موحش 000 والعاقبة للمتقين


اليك يااخي وعزيزي بعض الاسالة
1- غدا لا سامح الله عصيت الله وانت في هذه القظية التي تدعي احقيتها فهل العيب فيك ام في قظيتك ؟
2-هل كل من انتمى الى هذه القظية التي تدعي احقيتها هو حارب نفسه ؟ وهل كل شخص خارج عن هذه القظية لم يحارب نفسه ؟ مع العلم نجد البعض من لم ينتمي الى قظيتك التي تدعي احقيتها وهو محارب لنفسه وهواه ؟
3-ان الحق ونصرة الحق امر صعب وطريقه موحش ومر وثقيل هذا كلام صحيح ولا اشكال فيه لكن من يقول ان القظية التي تنتمي لها تمثل الحق ويمكن ان تكون الناس ابتعدت عنك لقطعها ببطلان مدعاك ومدعى قظيتك ؟
نصيحه/ لكني لن ولن اكون مثل الناس واتركك لاني امتلك الحجة القاطعة بفظل الله تعالى على بطلان قظيتك .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البصري1
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 3
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف الراجي الخميس 3 يناير 2008 - 15:19

بسم الله الرحمن الرحیم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما
الاخ البصري .. السلام عليكم
بالرغم من انك وجهت كلامك للاخ ابراهيم لكن اسمح لي ان اتدخل واطلب منك الاتيان بحجتك القاطعة - كما عبرت - على بطلان القضية الحقة والا يكون كلامك بلا دليل والكلام كما تعرف اخي الكريم كثير خصوصا في زمن اصبح فيه المعروف منكرا والعكس , والسلام .

الراجي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 218
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف مقبل التراب الثلاثاء 8 يناير 2008 - 3:26

بسم الله الرحمن الرحيم
الله صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الاخ البصري
هذه القضية ليست سهلة وعابرة، بل اقل ما تستحقه هو الاهتمام والمتابعة.

والحمد لله وحده
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف عاشق الابدال الأربعاء 9 يناير 2008 - 4:35

لماذا الغش و الخداع هكذا و التلاعب باحاسيس الناس الم تتهموا باقي المنتديات و منها منتديات انصار السيد الحسني بانهم طردوكم و منعوا مشاركاتكم ؟فلماذا لا اجد مشاركتي على هذا الموضوع ؟
اليس انتم من يدعي الحق ؟
اليس انتم الذين لا يخافون على قضيتهم ؟
اليس انتم الذين تطالبون بالدليل العلمي و الشرعي و الاخلاقي؟
الا يعتبر هذا دليلا على عجزكم في عدم الرد علي ؟ ام ان كاظم العقيلي فقط هو الذي لا يرد عليه فيكونه عدم الرد عليه حجة ؟
ما لكم كيف تحكمون ؟

عاشق الابدال
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 1
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف عبدالله المحمدي الأربعاء 9 يناير 2008 - 4:46

بسم الله الرحمن الرحيم
الله صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الى الأخ عاشق الأبدال من تعني بالأبدال هل هم ابدال الشام ام العراق

عندي لك سؤال متى كانت مشاركتك المزعومه وفي اي قسم واذا لم تجدها فبامكانك اعادة وضعها هنا كي نتمكن من الرد عليها
عبدالله المحمدي
عبدالله المحمدي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 95
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف عبدالله المحمدي الأربعاء 9 يناير 2008 - 7:31

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الى عاشق الابدال لقد وجدت مشاركة لك في موضوع اللهم اشهد اني قد بلغت ولكن للأسف كانت أقبح مما كنت اظن ولا تستحق الرد عليها فهي فارغه من كل حق مليئة بالباطل لاتصدر من نفس مؤمنة.

(وما منع الناس ان يؤمنوا اذ جاءهم الهدى الا ان قالوا ابعث الله بشرا رسولا )
عبدالله المحمدي
عبدالله المحمدي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 95
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف البديري الأربعاء 16 يناير 2008 - 14:27

الى انصار احمد الحسن :
انا ارسلت اسئله ولم احصل على الجواب لحد الان ماهو السبب لماذا البديري
وانالحد الان منتظر الجواب

البديري
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افيقوا يا نيام - صفحة 2 Empty رد: افيقوا يا نيام

مُساهمة من طرف Abo Mehdy الأربعاء 16 يناير 2008 - 17:26

Abo Mehdy كتب:
رد في بوابة : الشاعر الحسيني ماجد العقابي يعلن البيعة الى السيد احمد الحسن
من طرف Abo Mehdy أمس 15 يناير 2008, في 11:42 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ المحترم البديري:
لقد اجدت القول و أبلغت في الاعتذار وهذا يدل على صفاء سريرتك و حسن اخلاقك ...
والاعتراف بالخطأ والله فضيلة سترفعك عند الباري عز وجل والتي قد لا يوفق لها كل احد.

لااعتقد ان اي احد من الاخوة انصار الامام المهدي (عج) قد ظن بك السوء حيث كان واضحا انك كتبت رسالتك الاخيرة هذه في بوابة وكانت اسئلتك السابقة في بوابة اخرى.
لكن يا اخي العزيز من نحن حتى تطلب العذر منا فنحن في الذنوب غارقون و قد تعلقنا بهذه السفينة من بعد ما ظهر لنا من الحق ونرجو النجاة فارجوك ان تدعو الله عز وجل فهو اكرم من اعتذر اليه المسيؤن.
و ندعوا الله ان يغفر لنا ولك و يبرئ ذممنا جميعا ونسأله حسن العاقبة.

ومثلما قسمت علينا (كما في بعض رسائلك الاخرى) فأقسم عليك بحق الزهراء وبحق الحسين و بحق كفي ابي الفضل العباس اذا جئت مجادلا فأن الجدال حرام , أما اذا جئت طالبا للحقيقة بصدق واخلاص من دون التفات الى التقليد الاعمى والتعصب المقيت فاهلا وسهلا و مرحبا بك ونتشرف بخدمتك.

إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ ٱللَّهِ كَمَثَلِ ءَادَمَ‌ۖ خَلَقَهُ ۥ مِن تُرَابٍ۬ ثُمَّ قَالَ لَهُ ۥ كُن فَيَكُونُ (٥٩) ٱلۡحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلَا تَكُن مِّنَ ٱلۡمُمۡتَرِينَ (٦٠) آل عِمرَان

والحمدلله رب العالمين

اخي العزيز البديري, السلام عليكم
لا احد يقصد اهمال اسئلتك التي سألتها ولكن لكثرة مشاغل الاخوة و ان معظم الردود الموجودة في المنتدى ستغنيك اذا سنحت لك الفرصة بقراتها.

مع التقدير
ولا تنسانا من صالح الدعاء
Abo Mehdy
Abo Mehdy
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 81
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى