منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باب ما روي في أن الله لا يخلي أرضه بغير حجة

اذهب الى الأسفل

باب ما روي في أن الله لا يخلي أرضه بغير حجة Empty باب ما روي في أن الله لا يخلي أرضه بغير حجة

مُساهمة من طرف يا زهراء الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 15:27

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليماً

الغيبة النعماني
. باب ما روي في أن الله لا يخلي أرضه بغير حجة
. من ذلك ما روي من كلام أمير المؤمنين علي ع لكميل بن زياد النخعي المشهور حيث قال أخذ أمير المؤمنين ص بيدي و أخرجني إلى الجبان فلما أصحر تنفس الصعداء ثم قال و ذكر الكلام بطوله حتى انتهى إلى قوله اللهم بلى و لا تخلو الأرض من حجة قائم لله بحجته إما ظاهر معلوم و إما خائف مغمور لئلا تبطل حجج الله و بيناته في تمام الكلام. أ ليس في كلام أمير المؤمنين ع ظاهر معلوم بيان أنه يريد المعلوم الشخص و الموضع و قوله و إما خائف مغمور أنه الغائب الشخص المجهول الموضع و الله المستعان.
و أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد ابن عقدة قال حدثنا محمد بن المفضل و سعدان بن إسحاق و أحمد بن الحسين بن عبد الملك و محمد بن أحمد القطواني قالوا حدثنا الحسن بن محبوب عن هشام بن سالم عن أبي حمزة الثمالي عن أبي إسحاق السبيعي قال سمعت من يوثق به من أصحاب أمير المؤمنين ع يقول قال أمير المؤمنين ع في خطبة خطبها بالكوفة طويلة ذكرها اللهم فلا بد لك من حجج في أرضك حجة بعد حجة على خلقك يهدونهم إلى دينك و يعلمونهم علمك لكيلا يتفرق أتباع أوليائك ظاهر غير مطاع أو مكتتم خائف يترقب إن غاب عن الناس شخصهم في حال هدنتهم في دولة الباطل فلن يغيب عنهم مبثوث علمهم و آدابهم في قلوب المؤمنين مثبتة و هم بها عاملون يأنسون بما يستوحش منه المكذبون و يأباه المسرفون بالله كلام يكال بلا ثمن لو كان من يسمعه بعقله فيعرفه و يؤمن به و يتبعه و ينهج نهجة فيفلح به ثم يقول فمن هذا و لهذا يأرز العلم إذ لم يوجد حملة يحفظونه و يؤدونه كما يسمعونه من العالم ثم قال بعد كلام طويل في هذه الخطبة اللهم و إني لأعلم أن العلم لا يأرز كله و لا ينقطع مواده فإنك لا تخلي أرضك من حجة على خلقك إما ظاهر يطاع أو خائف مغمور ليس بمطاع لكيلا تبطل حجتك و يضل أولياؤك بعد إذ هديتهم ثم تمام الخطبة و حدثنا محمد بن يعقوب الكليني قال حدثنا علي بن محمد عن سهل بن زياد قال و حدثنا محمد بن يحيى و غيره عن أحمد بن محمد قال و حدثنا علي بن إبراهيم عن أبيه جميعا عن الحسن بن محبوب عن هشام بن سالم عن أبي حمزة الثمالي عن أبي إسحاق السبيعي عن بعض أصحاب أمير المؤمنين ع ممن يوثق به قال إن أمير المؤمنين ص تكلم بهذا الكلام و حفظه عنه حين خطب به على منبر الكوفة اللهم و ذكر مثله.
.حدثنا محمد بن يعقوب عن بعض رجاله عن أحمد بن مهران عن محمد بن علي عن الحسين بن أبي العلاء عن أبي عبد الله ع قال قلت له تبقى الأرض بغير إمام قال لا
. و عن علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة الثمالي عن أبي جعفر الباقر ع أنه قال و الله ما ترك الله أرضه منذ قبض الله آدم إلا و فيها إمام يهتدى به إلى الله و هو حجته على عباده و لا تبقى الأرض بغير إمام حجة لله على عباده.
. و به عن أبي حمزة قال قلت لأبي عبد الله ع أ تبقى الأرض بغير إمام فقال لو بقيت الأرض بغير إمام لساخت
محمد بن يعقوب الكليني عن علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى عن أبي عبد الله المؤمن عن أبي هراسة عن أبي جعفر الباقر ع أنه قال لو أن الإمام رفع من الأرض ساعة لساخت بأهلها و ماجت كما يموج البحر بأهله.
. محمد بن يعقوب عن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الوشاء قال سألت الرضا ع هل تبقى الأرض بغير إمام قال لا قلت إنا نروي أنها لا تبقى إلا أن يسخط الله عز و جل على العباد قال لا تبقى إذا لساخت.

باب ما روي في غيبة الإمام المنتظر الثاني عشر ع و ذكر مولانا أمير المؤمنين و الأئمة ع بعده و إنذارهم بها

حدثنا محمد بن همام قال حدثنا جعفر بن محمد بن مالك قال حدثنا إسحاق بن سنان قال حدثنا عبيد بن خارجة عن علي بن عثمان عن فرات بن أحنف عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن آبائه ع قال زاد الفرات على عهد أمير المؤمنين ع فركب هو و ابناه الحسن و الحسين ع فمر بثقيف فقالوا قد جاء علي يرد الماء فقال علي ع أما و الله لأقتلن أنا و ابناي هذان و ليبعثن الله رجلا من ولدي في آخر الزمان يطالب بدمائنا و ليغيبن عنهم تمييزا لأهل الضلالة حتى يقول الجاهل ما لله في آل محمد من حاجة.
أخبرنا محمد بن همام و محمد بن الحسن بن محمد بن جمهور جميعا عن الحسن بن محمد بن جمهور قال حدثنا أبي عن بعض رجاله عن المفضل بن عمر قال أبو عبد الله ع خبر تدريه خير من عشر ترويه إن لكل حق حقيقة و لكل صواب نورا ثم قال إنا و الله لا نعد الرجل من شيعتنا فقيها حتى يلحن له فيعرف اللحن إن أمير المؤمنين ع قال على منبر الكوفة إن من ورائكم فتنا مظلمة عمياء منكسفة لا ينجو منها إلا النومة قيل يا أمير المؤمنين و ما النومة قال الذي يعرف الناس و لا يعرفونه و اعلموا أن الأرض لا تخلو من حجة لله عز و جل و لكن الله سيعمي خلقه عنها بظلمهم و جورهم و إسرافهم على أنفسهم و لو خلت الأرض ساعة واحدة من حجة لله لساخت بأهلها و لكن الحجة يعرف الناس و لا يعرفونه كما كان يوسف يعرف الناس و هم له منكرون ثم تلا يا حَسْرَةً عَلَى الْعِبادِ ما يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُنَ.
أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد ابن عقدة الكوفي قال حدثنا أحمد بن محمد الدينوري قال حدثنا علي بن الحسن الكوفي عن عميرة بنت أوس قالت حدثني جدي الحصين بن عبد الرحمن عن أبيه عن جده عمرو بن سعد عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع أنه قال يوما لحذيفة بن اليمان يا حذيفة لا تحدث الناس بما لا يعلمون فيطغوا و يكفروا إن من العلم صعبا شديدا محمله لو حملته الجبال عجزت عن حمله إن علمنا أهل البيت سينكر و يبطل و تقتل رواته و يساء إلى من يتلوه بغيا و حسدا لما فضل الله به عترة الوصي وصي النبي ص يا ابن اليمان إن النبي ص تفل في فمي و أمر يده على صدري و قال اللهم أعط خليفتي و وصيي و قاضي ديني و منجز وعدي و أمانتي و وليي و ناصري على عدوك و عدوي و مفرج الكرب عن وجهي ما أعطيت آدم من العلم و ما أعطيت نوحا من الحلم و إبراهيم من العترة الطيبة و السماحة و ما أعطيت أيوب من الصبر عند البلاء و ما أعطيت داود من الشدة عند منازلة الأقران و ما أعطيت سليمان من الفهم اللهم لا تخف عن علي شيئا من الدنيا حتى تجعلها كلها بين عينيه مثل المائدة الصغيرة بين يديه اللهم أعطه جلادة موسى و اجعل في نسله شبيه عيسى ع اللهم إنك خليفتي عليه و على عترته و ذريته الطيبة المطهرة التي أذهبت عنها الرجس و النجس و صرفت عنها ملامسة الشياطين اللهم إن بغت قريش عليه و قدمت غيره عليه فاجعله بمنزلة هارون من موسى إذ غاب عنه موسى ثم قال لي يا علي كم في ولدك من ولد فاضل يقتل و الناس قيام ينظرون لا يغيرون فقبحت أمة ترى أولاد نبيها يقتلون ظلما و هم لا يغيرون إن القاتل و الآمر و الشاهد الذي لا يغير كلهم في الإثم و اللعان سواء مشتركون يا ابن اليمان إن قريشا لا تنشرح صدورها و لا ترضى قلوبها و لا تجري ألسنتها ببيعة علي و موالاته إلا على الكره و العمى و الصغار يا ابن اليمان ستبايع قريش عليا ثم تنكث عليه و تحاربه و تناضله و ترميه بالعظائم و بعد علي يلي الحسن و سينكث عليه ثم يلي الحسين فتقتله أمة جده فلعنت أمة تقتل ابن بنت نبيها و لا تعز من أمة و لعن القائد لها و المرتب لفاسقها فو الذي نفس علي بيده لا تزال هذه الأمة بعد قتل الحسين ابني في ضلال و ظلم و عسف و جور و اختلاف في الدين و تغيير و تبديل لما أنزل الله في كتابه و إظهار البدع و إبطال السنن و اختلال و قياس مشتبهات و ترك محكمات حتى تنسلخ من الإسلام و تدخل في العمى و التلدد و التكسع ما لك يا بني أمية لا هديت يا بني أمية و ما لك يا بني العباس لك الأتعاس فما في بني أمية إلا ظالم و لا في بني العباس إلا معتد متمرد على الله بالمعاصي قتال لولدي هتاك لستري و حرمتي فلا تزال هذه الأمة جبارين يتكالبون على حرام الدنيا منغمسين في بحار الهلكات و في أودية الدماء حتى إذا غاب المتغيب من ولدي عن عيون الناس و ماج الناس بفقده أو بقتله أو بموته اطلعت الفتنة و نزلت البلية و التحمت العصبية و غلا الناس في دينهم و أجمعوا على أن الحجة ذاهبة و الإمامة باطلة و يحج حجيج الناس في تلك السنة من شيعة علي و نواصبه للتحسس و التجسس عن خلف الخلف فلا يرى له أثر و لا يعرف له خبر و لا خلف فعند ذلك سبت شيعة علي سبها أعداؤها و ظهرت عليها الأشرار و الفساق باحتجاجها حتى إذا بقيت الأمة حيارى و تدلهت و أكثرت في قولها أن الحجة هالكه و الإمامة باطلة فو رب علي إن حجتها عليها قائمة ماشية في طرقها داخلة في دورها و قصورها جوالة في شرق هذه الأرض و غربها تسمع الكلام و تسلم على الجماعة ترى و لا ترى إلى الوقت و الوعد و نداء المنادي من السماء ألا ذلك يوم فيه سرور ولد علي و شيعته
والحمد لله رب العالمين
يا زهراء
يا زهراء
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى