منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ممكن جواب لمن لديه علم

+3
حسن
سلمان منا أهل البيت
اليامي
7 مشترك

اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف اليامي الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 14:12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام سمعت عنكم كثير وهذه المره الاولى التي ادخل الى موقعكم هذا
اخواني الكرام انا من شيعة ال محمد عليهم السلام على مذهب الاسماعيليه السليمانيه في نجران واريد ان اعرف عن طريق السبد احمد ماذا يعرف عنا وما دورنا في الظهور ارجو عدم اهمال رسالتي التي اتشوق لسماع رد من عندكم

اليامي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف سلمان منا أهل البيت الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 15:27



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما
المهم هو أن نعرف طريق الحق ونتبعه والسيد أحمد الحسن (ع) هو طريق الحق ومن يتبعه ويعتقد بما يعتقده يتبع طريق الحق وعلى العموم السيد أحمد الحسن يقول إن طريق الحق هو باتباع آل محمد (ع) والإعتقاد بالأئمة الإثني عشر (ع) والمهديين الإثني عشر (ع) . أما عن عصر الظهور فالكل يمكن أن يكون له دور إيجابي فيه شرط أن يتبع رسول الإمام المهدي (ع) السيد أحمد الحسن . أرجو أن تكون هذه الإجابة نافعة لك ، ولعلك شعرت بأن بإمكانك استنتاج ما تريد من إجابات منها .

سلمان منا أهل البيت
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 48
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف اليامي الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 15:28

انا اريده من باب العلم والنقل وفقك الله

اليامي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف حسن الخميس 19 يونيو 2008 - 8:39

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم أخي اليامي . .

أحمد مذكور في وصية رسول الله التي ينكرها أئمتكم واعلم أن الوصية حجة عليكم لأن اسمه مذكور وقد أتى وقال بأن الائمة هم ائمة الاثناعشرية وليس الاسماعيلية أي في ولد الامام الكاظم الذي هو امام مستقر وليس مستودع كما تدعون فهو امام قائم بالحق في زمنه. وها قد أتى ابنه وقال ذلك فهو نفخ روح الحياة في الوصية وأصبحت حجة عليكم وعلى الزيدية. وللعلم بأنكم لا تملكون وصية في اسماعيل أو ولده فكيف قبلتم عبيد الله الفاطمي حين جائكم والوصية كانت موجودة في غيره؟ مع أن الامام الصادق كما نروي عنه كشف وجه اسماعيل للناس وقد كان ميتا. وفي الرواية أنه لم يغسله الامام الصادق وهذا عندنا ليس بامام مستودع لأن الامام لا يغسله الا الامام.
وان قلتم بأن عندكم علم التأويل وهو لا يكون الا عند الائمة فنعم نحن نقول ذلك في أئمتنا أيضا والسيد أحمد أتى بعلم التأويل فلا سبيل لكم لدفعه وترجيح أئمتكم عليه فهاهما قد تساويا بل رجحت كفة أحمد لأنه موصى به وعبيد الله الفاطمي أتاكم من دون وصية بالاسم.
واعلم بأنكم ان قلتم نحن لا نجتهد ولا نقيس ولا نفتي بالرأي فالسيد يقول بذلك ايضا وقبله الائمة الاثناعشر والعبرة باصل المذهب وليس المتبعين فها قد أصبح حجة عليكم مرة أخرى. وأدلته وحججه تترجح على أدلتكم وحججكم.
وان قلتم بأن الحق يعرف بالايات الأنفسية والآفاقية فهذا قول السيد أيضا بما معناه.

وفقك الله لمعرفة الحق والحقيقة.

حسن
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 67
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف المديرالعام الخميس 19 يونيو 2008 - 10:31

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليماً

الاخ العزيز الفاضل " حسن" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد كان جوابك شافيا وافيا شكرا لك على المشاركة وبارك الله فيك

نرجو ان لا تحرمنا من بركة تواجدك معنا في المنتدى
ونسألك الدعاء


عدل سابقا من قبل المديرالعام في الخميس 19 يونيو 2008 - 10:47 عدل 1 مرات
المديرالعام
المديرالعام
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى

عدد الرسائل : 284
العمر : 42
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2006

http://www.almahdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف اليامي الخميس 19 يونيو 2008 - 10:39

الحمد لله الذي خلق الخلق على غير حاجه منه لهم والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين النبي الابطحي الهاشمي واهل بيته الطيبين الطاهرين
راجع كتاب الكافي في اسماعيل ابن جعفر عليهم السلام ومكانته عند ابيه ولا اريد ان اخوض في ذلك لان علماؤكم في ذلك الزمان كانوا يتوقعون خروجه في اواخر القرن الثاني الم تسمع قول رسول الله عندما قال تظهر الشمس على راس ثلاثمائة من هجرتي فكان ظهور الامام المهدي عليه السلام الم تقرا سورة الكهف وتاويل الايه التي تقول ولبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنه وازداوا تسعا
قامت الدوله الفاطميه رافعت راية اهل البيت عليهم السلام فلم يستطع احد مجابهتها لا علميا ولا عسكريا حتى انه انضم الكثير من علماؤكم تحت راية العباسيين
ومحمد العسكري اختلفتم فيه احد عشر فرقه والكثير منكم في ذلك الوقت يقولون لم يولد
نحن قبيلة همدان التي نصرت الامام علي عليه السلام في حروبه وكذلك مع الامام الحسين عليهم السلام على اهل العراق اهل الشقاق والنفاق الذين خذلوا ال محمد في كل وقت وزمان فكان سخط الله عليهم نازل في كل وقت وحين المدعوا عليهم على لسان امير المؤمنين عليهم السلام ونحن القائل فينا على لسان رسوله الكريم عندما اسلمت قبيلة همدان ولم يقلها لغيرهم السلام على همدان السلام على همدان
وهو القائل الركن يماني والدين يماني وكان يشير الى اليمن ولا يظهر امرنا الا من اليمن
نصوصكم تقول ان اليماني والسفياني في زمن واحد ووقتا واحد فاين السفياني
الم تعلم ان القائم عليه السلام يخرج من مكه بين الركن والمقام
لا اعتقد انك تعلم ذلك

اليامي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف النهضة اليمانية الخميس 19 يونيو 2008 - 11:17


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

قال تعالى
{كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْراً الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقّاً عَلَى الْمُتَّقِينَ }البقرة180
1-عن الحارث ابن مغیره قال قلت لأبي عبد الله (ع) بم يعرف صاحب هذا الأمر قال بالسكينة والوقار والعلم والوصية
هنا الأمام الصادق (ع) وضع لنا قاعدة لمعرفة صاحب هذا الامر وقال( يعرف بالسكينة والوقار والعلم والوصية فلابد ان يكون صاحب هذا الأمر مذكور في وصية رسول الله(ص) وعنده علم رسول الله(ص)

عن أبي عبد الله (ع)عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع)يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الأثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150
تعليق:
وهذه الوصية موافقة للقران الكريم بصريح قوله تعالى (كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت )وإذا قلتم أن الرسول محمد(ص) لم يوصي فهذا كلامك إن الرسول مات ميتة جاهلة (وحاشاه من ذلك)وذا قلتم أن الرسول وصى وضاعت الوصية . أقول لك إن الأمة أصبحت ضالة (وحاشاه الرسول أن يترك أمته ضالة)
والاحتمال الثالث وهو الصحيح أن الرسول وصى وهذه وصيته الموجودة في كتب الشيعة المعتبرة.وقال الرسول محمد(ص) انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً.
ومن بعد ألإمام المهدي (ع) ابنه وهو أول المؤمنين (أي أول من يؤمن به عند ظهوره المقدس وقال رسول الله(ص) ((وهو أول المهديين ((أي أول من يحكم من بعد أبيه الأمام المهدي (ع) وأسمه احمد وعبد الله والمهدي .أما هذه الأسماء فكنيته عبد الله واسمه احمد ولقب المهدي.
والله سبحانه وتعالى يقول إلى النبي (مار ميت إذا رميت ولكن الله رمى ) وهنا الله سبحانه وتعالى يتعهد في كلام النبي الأكرم محمد(ص) فكيف النبي لا يوصي إلى أمته ويتركها ضالة . وعن الصادق (ع) ((كأني أرى نزول القائم (ع) في مسجد السهلة بأهله وعياله))
(الرد الحاسم على منكري ذرية القائم: 13) وجاء في الدعاء للإمام المهدي (ع):(اللهم أعطه في نفسه وأهله وولده وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه، وتسر به نفسه) (نفسه: 15).
وورد في دعاء اليوم الثالث من شعبان، يوم ولادة الإمام الحسين (ع):(اللهم أسألك بحق المولود بهذا اليوم... الى قوله: المعوض من قتله إن الأئمة من نسله والشفاء في تربته والفوز معه في أوبته والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته) (نفسه: 23. ومفاتيح الجنان: دعاء اليوم الثالث من شعبان).

تعرضت عدة روايات إلى الإشارة إلى شخصية احمد الحسن :-
1- عن أمير المؤمنين (ع) فيخبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الإبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 .
2- عن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة عبد الرحمن بن الاعطف بن سعد واحمد ومليح وحماد بن جابر …)) بشارة الإسلام ص 181 .

ونآتي هنا ونقول : ان اول المؤمنين بالأمام المهدي (ع) اسمه احمد, والأمام علي (ع) يقول أول الثلاث مائه وثلاثة عشر أولاهم من (البصرة) و قال الأمام الصادق (ع) وهو يعدد أصحاب القائم (ومن البصرة احمد)
فلابد أن يكون ابن الأمام المهدي (ع) من البصرة واسمه احمد وهو أول المؤمنين بالأمام المهدي(ع) .
قال الأمام الصادق عليه السلام (إن الصاحب هذا الأمر غيبتان أحداهما تطول حتى يقول بعضهم مات وبعضهم يقول قتل وبعضهم يقول ذهب لا يبقى على أمره من أصحابه إلا نفر يسير لاطلع على موضعه احد من ولده ولأغيره إلا المولى الذي يلي أمره)
هنا الأمام الصادق (ع) يقول في زمن الغيبة إن الأمام المهدي (ع) له أولاد ولكن لا يطلعون على موضعه احد إلا المولى الذي يلي أمره.وهو أول المؤمنين الذي ذكره رسول الله(ص) في ليلة وفاته وهنا بينا لكم إن الأمام المهدي (ع) عنده أولاد في زمن الغيبة
عن حذيفة بن اليمان قال سمعته رسول الله (ص) وذكر المهدي وقال انه يبايع بين الركن والمقام له ثلاثة اسمي اسم كأسمى واسم أبي وهو عبد الله واحمد والاسم الثالث المهدي فهذه أسمائه ثلاثتها .
تعليق: ذكره هذه الرواية بأن اليبايع بين الركن والمقام اسمه احمد . أما الأمام المهدي عليه السلام اسمه محمد بن الحسن العسكري (ع)وذكره وصية الرسول الله (ص) ((إن بن الأمام المهدي اسمه احمد وعبد الله والمهدي )هنا احد يسأل سؤال ويقول نحن عندنا أن الأمام المهدي (ع) هو الذي يبايع بين الركن والمقام وليس ألابن ؟نقول له سوف نعطيك الدليل على ذلك من كلام أهل البيت (ع)


الكافي 535 1 باب في أنه إذا قيل في الرجل شي‏ء فلم
مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عُمَرَ الْيَمَانِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ إِذَا قُلْنَا فِي رَجُلٍ قَوْلًا فَلَمْ يَكُنْ فِيهِ وَ كَانَ فِي وَلَدِهِ أَوْ وَلَدِ وَلَدِهِ فَلَا تُنْكِرُوا ذَلِكَ فَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ
تعیلق: قضیة القائم (ع) امتحان وصعب جداً وهنا في هذه الرواية التي ذكرتها لكم تقول اذا قلنا ان الامام المهدي (ع)يبايع بين الركن والمقام وكان الذي یبایع ابنه فلاتنکرو فإنما تكذبون أهل البيت (ع).
أما أوصاف القائم(ع)
وعن الباقر (ع)(ذاك المشرب حمرة، الغائر العينين، المشرف الحاجبين، العريض مابين المنكبين، برأسه حزاز، وبوجهه أثر، رحم الله موسى) (غيبة النعماني: 223

يصف الإمام الصادق(ع) القائم بقوله:(أسمر يعتوره مع سمرته صفرة من سهر الليل) (إلزام الناصب / ج1: 420).
فهذه المواصفات هي مواصفات السيد احمد الحسن(ع) .
أما مواصفات الأمام المهدي (ع) ؟
ويصفه رسول الله(ص):(كأن وجهه كوكب دري، في خده الأيمن خال أسود، أفرق الثنايا) (المصدر السابق).
وأخرج نعيم بن حماد عن ابن رستم:(المهدي رجل أزج، أبلج، أعين يجئ من الحجاز) (المهدي المنتظر الموعود / باب 19: 179).
فهذه المواصفات تختلف اختلاف كامل عن المواصفات السابقة , الرواية ألأولى تصف إن القائم (اسمر ألون ) والرواية الثالثة تصف أن الأمام (ع) (ابيض) وهذا اختلاف واضح بين الشخصيات وهنا أصبح عندنا شخصيتان ) أما الشخصية التي تشير إن القائم (اسمر )فهنا تقصد ألابن وهو السيد احمد الحسن(ع),وأما الرواية التي تقصد إن القائم (ع) ابيض فهنا تشير إلى الأب وهو الأمام محمد بن الحسن العسكري(ع).
ورد عن يزيد ألكناسي، قال:(سمعت أبا جعفر الباقر (ع) يقول: إن صاحب هذا الأمر فيه شبه من يوسف؛ ابن أمة سوداء، يصلح الله أمره في ليلة) (غيبة النعماني: 166). أقول معروف إن السيدة نرجس(ع) ابنة قيصر الروم، وهي بيضاء، الأمر الذي يعني أن القائم أو صاحب الأمر ليس هو الإمام المهدي(ع)، وإنما هو وصيه و ولده أحمد(المهدي الأول من المهديين الإثني عشر المذكورين في وصية رسول الله).هنا يسأل سائل ويقول من يقول هو صاحبكم المقصود ؟
نجيبك من كلام أهل البيت (ع)
وعن مالك الجهني، قال:(قلت لأبي جعفر (ع) إنا نصف صاحب هذا الأمر بالصفة التي ليس بها أحد من الناس. فقال: لا والله، لا يكون ذلك أبداً حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك، ويدعوكم إليه) (غيبة النعماني: 337).
وعن الصادق(ع) قال (لايدعي هذا الأمر غير صاحبها وألا تبر الله عمره) الكافي
تعليق: هنا الرواية تشير لا يدعيها غير صاحبها ألا وتبر الله عمر (والتتبير معناه التكسير ) والرواية الأخرى يقسم بها الأمام ويقول لا يكون ذلك أبدا حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك ويدعوكم أليه,والكثير من الدعوات الباطلة التي ظهرت بالساحة منها دعوة جند السماء وان الله سبحانه وتعالى تبر عمره .هنا يقول قائل أن دعوة محمد بالسودان حيث قال أنا المهدي وعاش خمسين سنه ؟أقول له إن الإمام الصادق عليه السلام يتعهد بوصية رسول الله والمذهب الشيعي ولا يتعهد في المذهب الباطل المذهب السني وأما محمد أدعى في المذهب السني وهنا سائل يسأل ويقول إن صاحب هذا الأمر هو الأمام المهدي وليس ابنه ؟سوف نبين لكم كلمة صاحب هذا الأمر أو القائم فكلمة صاحب هذه الأمر كلمه مشتركه بين الابن والأب والدليل على ذلك.
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى فَاطِمَةَ ع وَ بَيْنَ يَدَيْهَا لَوْحٌ فِيهِ أَسْمَاءُ الْأَوْصِيَاءِ مِنْ وُلْدِهَا فَعَدَدْتُ اثْنَيْ عَشَرَ آخِرُهُمُ الْقَائِمُ ع ثَلَاثَةٌ مِنْهُمْ مُحَمَّدٌ وَ ثَلَاثَةٌ مِنْهُمْ عَلِيٌّ (( الكافي 532 1 باب ما جاء في الاثني عشر و النص علي))
وأقول لكم إن القائم هو بن الأمام المهدي الذي ذكره رسول الله(ص) في ليلة وفاته لأن الأمام المهدي (ع) مذكور من ضمن الأسماء الثلاثة والرواية قالت ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي . والأمام علي عليه السلام لم يذكر هنا لأن علي (ع) ليس من أولاد فاطمة (ع) .
عن الأصبغ بن نباته قال: أتيت أمير المؤمنين (ع) فوجدته متفكراً ينكت في الأرض، فقلت: ما لي أراك متفكراً تنكت في الأرض، أرغبة منك فيها؟ فقال:((لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا يوماً قط، ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً، كما ملئت جوراً وظلماً، تكون له غيبة وحيرة، يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون. فقلت: وكم تكون الحيرة والغيبة؟ قال: ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين! فقلت: وإن هذا لكائن؟ فقال: نعم، كما أنه مخلوق، وأنى لك بهذا الأمر ياأصبغ، أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة. فقلت: ثم ما يكون بعد ذلك؟ فقال: ثم يفعل الله ما يشاء، فإن له بداءات وإرادات وغايات ونهايات) ( الكافي / ج1: 379).
تعليق: إن الرواية صريحة جداً أن الأئمة (ع) اثنا عشر أماما والمتحدث الأمام علي(ع) فبقى من الأئمة أحدا عشر, والإمام علي (ع) يقول (ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر) أي من ظهر الأمام المهدي (ع) وهذا الذي من ظهر الأمام المهدي عليه السلام هو الذي يملأها قسطاً وعدلاً وهذا الذي من ظهر الأمام المهدي (ع) هو ابنه الذي ذكره رسول الله(ص) في وصيته المقدسة وقال (ويسلمها إلى ابنه أول المهديين واسمه احمد ) وهذا ابن الأمام المهدي (ع) تكون له حيره وغيبه تضل بها أقوام ويهتدي بها آخرون (أما الحيرة ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين)اما الامام المهدي (ع) صارله غائب 1179 سنه وهذا الذي يملأها قسطاً وعدلاً هو ابنه المبارك احمد (ع) .
أما العلم
ــــــــــــــــــــــــــ
عن أبي الجارود، قال:(قلت لأبي جعفر (ع): إذا مضى الإمام القائم من أهل البيت، فبأي شئ يعرف من يجئ بعده؟ قال: بالهدى والإطراق، وإقرار آل محمد له بالفضل، ولا يسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (الإمامة والتبصرة: 137). وعن أبي جعفر (ع) في إجابة عن سؤال بخصوص ما يُعرف به من يأتي بعد الإمام القائم، قال:(ولا يُسأل عن شئ بين صدفيها إلا أجاب) (غيبة النعماني: 250).
وورد عن الإمام الصادق (ع):(إن ادعى مدع فاسألوه عن العظائم التي يجيب فيها مثله) (غيبة النعماني: 178).
وقد أعلن السيد أحمد (ع) عن استعداده للإجابة عن أي سؤال في القرآن؛ ظاهراً أو باطناً، محكماً أو متشابهاً، ناسخاً أو منسوخاً، وتحدى جميع علماء المسلمين أن يسألوه أي سؤال في القرآن الكريم ، وأكثر من ذلك تحداهم أن يجيبوا على سؤال واحد يسألهم إياه. ولكنهم أعرضوا ونكصوا على عقبيهم. هذا وقد أصدر السيد أحمد الحسن (ع) مجموعة من الكتب؛ منها (شئ من تفسير الفاتحة) وكتاب (المتشابهات) بأربعة أجزاء، وهو كتاب أحكم فيه الآيات المتشابهة في القرآن الكريم. ومعلوم إن العلم بالمحكم والمتشابه والناسخ والمنسوخ مختص بأهل البيت (ع)، دون سواهم، فهذا الإمام الصادق (ع) يحاجج أبا حنيفة، قائلاً :(يا أبا حنيفة تعرف كتاب الله حق معرفته، وتعرف الناسخ والمنسوخ؟ قال: نعم. قال: يا أبا حنيفة لقد ادعيت علماً، ويلك ما جعل الله ذلك إلا عند أهل الكتاب الذين أنزل عليهم، ويلك ولا هو إلا عند الخاص من ذرية نبينا (ص)، ما ورثك الله من كتابه حرفاً) (علل الشرائع / ج1: 89). ويقول تعالى:((وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم))

وأسأل الله لك الهداية على يد السيد احمد االحسن يماني ال محمد عليهم السلام
والحمد لله رب العالمين
النهضة اليمانية
النهضة اليمانية
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 30
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الخميس 19 يونيو 2008 - 11:27

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد وآ ل محمد الامة و المهديين و سلم تسليما


( وَمَنْ يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ) ( لقمان :22)

اليامي :

___اليك الجواب عن سؤالك الاول و هو ما قاله ا بي و مولاي الامام احمد الحسن (ع) في الاسماعيلية


((...أظن ان وصية رسول الله (ص) الواردة عن الإمام الصادق (ع) والأئمة (ع) وكذا عشرات الروايات الواردة عن الأئمة (ع) كافية في الدلالة على إمامة الإمام موسى ابن جعفر (ع) وارجوا منك الإلتفات إلى ان الله لم يترك خلقه دون أن يضع لهم قانون لمعرفة الحجة المنصب منه سبحانه وتعالى ومنذ اليوم الأول الذي خلق فيه حجة وهو آدم (ع) فجعل
(النص ، العلم ، حاكمية الله)
هي الدليل والقانون لمعرفة الخليفة أقرأ الإضاءات ج3 قسم2 ...إذا أردت التفصيل...))

___اما عن سؤالك الثاني عن ما هو دوركم في الظهور المبارك فأنتم مدعوون كغيركم للدخول في الدعوة كغيركم...!!! و بعد البيعة للسيد أحمد الحسن (ع) يمكنكم السؤال عن دوركم إن شاء
الله


___و ما تبقى من تساؤلاتك او اشكالاتك فيمكنك اولا مراجعة كتب هذه الدعوة المباركة : كتب للسيد أحمد الحسن (ع) و كتب الانصار على احد المواقع التالية :
www.almahdyoon.org
www.mahdyoon.org


فستجد الجواب
ان شاء الله كافيا إن كنت فعلا تطلب الجواب و تبحث عن الحق
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف ابو حسين الخميس 19 يونيو 2008 - 11:34

الاخ اليامي حللت اهلا ووطئت سهلا

ومرحبا بك وبهمدان نعم والله لقد نصروا الحق في اول الزمان افلاينصرونه في اخر الزمان ؟؟
وهذا الحق قد حل بين اظهركم بابن بنت نبيكم (ع) فشمروا سواعدكم لنصرته ان كنتم تريدون ان تكون لكم قدم صدق عند ربكم كما كانت لابائكم الذين نصروا محمد (ص) وعليا(ع) والحسين(ع)

فدوركم ومقامكم ومكانتكم انتم من يحددها بنصرة الحق واهله

ابو حسين
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 78
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف اليامي الخميس 19 يونيو 2008 - 20:00

شكرا لكم على الردود

اليامي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف حسن السبت 21 يونيو 2008 - 7:28

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم اليامي


منزلة اسماعيل محفوظة عندنا وله شأن وتقدير. وبالنسبة لرواياتك عن رسول الله بأن الشمس تخرج على رأس الثلاثامائة من هجرتي ألم تعلم بأن في أحاديثهم البداء والتغيير والتأجيل؟. ثانيا الذي يخرج قد ذكر اسمه وهو منصوص في الوصية والذي خرج عندكم هو شخص آخر فليس بحجة علينا لأننا اذا اتبعناه نكون خالفنا الوصية وماذا سنجيب الله ان متنا. يقول لنا قلت لكم المهدي هو زيد وخرج عمر وقال أنا المهدي فاتبعتموه !! هل يصح منا ذلك.؟ اذن علماؤكم تسرعوا مع عبيد الله هذا وتخلفوا وأصبحوا هم القطعية وليس نحن.هم الذين قطعوا الوصية وليس نحن. وتأويل سورة الكهف هو للأئمة يقولون فيه ما شاؤوا أما تحميله على مهديكم فهو ليس الا الظن بل الباطل لأنه من دون حق. وأقول لك حتى وان كان صحيحا وهذا التأويل من الأئمة (ع) فهو معرض للبداء حيث أنه لم يظهر بل ظهر شخص آخر وهذا ليس بدليل تام ومحكم فتأمل.
أما بخصوص همدان فالقول منا قول الامام أمير المؤمنين ( وهو لعلمك واحد عندنا ويطلق على الامام علي بن أبي طالب فقط وليس كما تطلقونه أنتم على عبيد الله وغيره - لقب أمير المؤمنين) فسلام على همدان ولكن اذا تخلفت همدان عن الحق وسقطت في الامتحان وافتتنت فماذا تقول أنت؟
وبخصوص امامنا محمد بن العسكري(ص) واختلاف الشيعة فيه فهذا لا يضره هو فمالكم كيف تحكمون؟ هل تظن أننا نأخذ ديننا من فرق الشيعة أو طوائفهم؟ هل تظن أننا نأخذ ديننا من الرجال؟ ما دخله ان أنكر البعض ولادته او امامته أو تخلف عنه آخرون وآمن به البعض والروايات تذكر لنا ولادته وكونه وهناك أشخاص قالوا أنهم رأوه فكيف نكفر به وتنركه ونتبع من لا وصية فيه ولا نص وأمره من المتشابهات والظنون بل كما أخبرتك باطل لأن الوصية في غيره وهذه من البديهيات كما ترى.
ودعني أخبرك يا من تتكلم عن الاختلاف في الامام أو على الامام ..هل تعلم باختلاف علماؤكم في دعاتكم وعلى دعاتكم؟ ووصياتهم؟ وانت تعلم أكثر مني بهذا الأمر ربما . فهل هذا الاختلاف يطعن في كون هذا الداعي منصوص عليه أو لا أو أن يتبع بعض المتخلفين غيره بل الاختلاف لازال في العصر الحاضر على دعاتكم. فكيف تستدل على بطلان أمر امامنا الحي الغائب المهضوم. ومتى ستعودون اليه ؟ الى امامكم الحقيقي ؟

تأمل فيها هذه ...سبحان الله !!وهو القائل الركن يماني والدين يماني وكان يشير الى اليمن ولا يظهر امرنا الا من اليمن


قلت
نصوصكم تقول ان اليماني والسفياني في زمن واحد ووقتا واحد فاين السفياني
الم تعلم ان القائم عليه السلام يخرج من مكه بين الركن والمقام
لا اعتقد انك تعلم ذلك


اقول
اني أعلم ذلك ولله الحمد بفضل ما أرويه وأتعلمه من أبواب العلم وهم ائمة أهل البيت (ع) لا حرمني الله من فضلهم وعلمهم وأما عن عن كون السفياني واليماني في زمن واحد فمن أين لك أنها في ظهورهما وليس خروجهما؟ هل بحثت عن الفرق بين الظهور والخروج؟ فقد يظهر فلان قبل وبعد ذلك يخرج..أي يخرج على السلطان أو الدولة .


اسال الله لك الهداية واذا كت محتار لماذا لا تستعين بدليل المتحيرين.

خالقك وصانعك

حسن
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 67
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف حسن السبت 21 يونيو 2008 - 7:38

وتعليق على كلامك عن الدولة الفاطمية فليس المعيار هو كونها دولة عظيمةة أو مثالية أو فاضلة وو. المعيار هل هي قامت بأمر الله وهل هي تطبق حكم الله أم لا؟ هل الاحكام والتأويلات هي من عند خلفاء الله على الارض أم غيرهم ؟ هل الذي حكم فيها هو خليفة الله ام غيره؟

وبخصوص علمائنا الذين انضموا تحت راية العابسيين فاقول لك أنا بريء من هؤلاء والحق لا يعرف بالرجال فاذا انحرفوا فما شأننا بهم وشأن آل محمد بهم فآل محمد أمروا وهؤلاء خالفوا بل الى يومنا العلماء تخالف وتنضم تحت راية غيرهم وكم وكم من مخالفات فام بها علماء جميع الاديان مع خلفاء الله والفتنى مستمرة فهل من مخلص نفسه ..وكم من منافق ادعى الاسلام وكم وكم.
ولعلمك عندي العلماء هم آل محمد وشيعتهم المتعلمون كما في الرواية

وفقك الله

حسن
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 67
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن جواب لمن لديه علم Empty رد: ممكن جواب لمن لديه علم

مُساهمة من طرف حسن الأحد 22 يونيو 2008 - 9:10

الاخ اليامي

ممكن تصحح لي معلومتي هل تطلقون لقب أمير المؤمنين على عبيد الله وغيره ؟ اذا كانت هذه المعلومة خاطئة فأنا أعتذر لك وللاخوة .

وفقك الله

حسن
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 67
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى