بيان الثورة
+2
أبو فرح الأنصاري
البتول
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
بيان الثورة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين مالك الملك مجري الفلك مسخر الرياح فالق الإصباح ديّان الدين رب العالمين الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها وترجف الأرض وعمّارها وتموج البحار ومن يسبح في غمراتها .
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة يأمن من ركبها ويغرق من تركها المتقدم لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق واللازم لهم لاحق .
(( إذا وقعت الواقعة * ليس لوقعتها كاذبة * خافضة رافعة .. خافضة رافعة .. خافضة رافعة ... حتى ينقطع النفس )) الواقعة
(( أذن للذين يُقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير )) الحج 39
في هذا اليوم الجمعة الثالث من شوال سنة 1424هـ وبعد أن أبلغني أبي الإمام المهدي محمد بن الحسن ( ع ) بأمره بإعلان الثورة على الظالمين, ختم كلامه بقوله : " بني فديتك عجل". فصليت ركعتين إستجارة بالله في مسجد السهلة وركعتين في مقام إبراهيم ( ع ) وقرأت زيارة يوم الغدير للأمير ( ع ) بأمر ابي ( ع ). وهذا الكلام في عالم الشهادة الذي نعيش فيه, أي في هذه الحياة الدنيا وليس كشفاً ولا رؤية. أقول هذا لكي لا تبقى حجة لمحتج ولا عذر لمعتذر, ومن هذا اليوم الجمعة الثالث من شوال 1424هـ . ق. أعلن بداية ثورة الأنبياء والأوصياء ( ع ) على إسم الله والبركات على كل مظاهر الظلم والجور والفساد في هذه الأرض ولن يهدأ لي بال ولن يقر لي قرار حتى أملئها قسطاً وعدلاً بقوة الله كما ملئت ظلماً وجوراً بأتباع الشيطان إبليس ( لعنه الله ) أو أصبغ الأرض بدمي فإن القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة وأبي ( ع ) وإنا نستنصر اليوم كل مسلم وكل غيور على دين الله أما من ناصر ينصرنا, أما من ذاب يذب عن ذرية رسول الله ( ص ). أين أولياء الله, أين أنصار الله, أين المطالبين بدم المقتول بكربلاء
(( يا أيها الذيم آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم )) محمد ( 7 )
(( كلا والقمر * والليل إذا أدبر * والصبح إذا أسفر * إنها لأحدى الكبر * نذيراً للبشر * لمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر * كل نفس بما كسبت رهينه * إلا أصحاب اليمين ))
المدثر ( 32 – 39 )
بقية آل محمد عليهم السلام
الركن الشديد أحمد الحسن
وصي ورسول الإمام المهدي ( عليه السلام )
إلى الناس أجمعين
المؤيد بجبرائيل المسدد بميكائيل المنصور بإسرافيل
ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم
شوال / 1424هـ . ق
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: بيان الثورة
اعلان الثورة مالتكم صارلة ثلاثة سنوات وكل قبض ماكو ,ثانيا وين السفياني وين الخراساني وين الأمام اللي يكول ( لو كان خيرا ما سبقونا اليه )( من ترك التقية قبل قيام قائمنا فليس منا )..بس حقك مولاي المهدي اذا أحمد الحسن مكوش عليهة كلها ,هوة اليماني وهوة ابن الأمام وهو اللي يستلم الأمور قبلة ووياه وبعدة ,بل تعدة حتى عل الأنبياء ةالمؤمنين فساعة أول المؤمنين ويجوز بس هوة مؤمن ,وساعة هوة المصلوب ..وغيرهة وغيرهة..بسي مو صوجة صوج اللي يصدقة....
ابونور- زائر
رد: بيان الثورة
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
الحمد لله الذي ختم على سمعك وبصرك وقلبك وجعلك من شر الدواب الذين لا يفقهون حديثاً ,فلو كان لك أدنى معرفة بما لمحمد ( ص ) وآل محمد ( ص ) لما أبديت أستغراباً , وإذا كنت تستغرب بما لأحمد الحسن ( ع ) فماذا ستقول للأمام المهدي ( ع ) إذا علمت مقامه ودرجته عند الله سبحانه ؟؟!!
والحمد لله وحده
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
الحمد لله الذي ختم على سمعك وبصرك وقلبك وجعلك من شر الدواب الذين لا يفقهون حديثاً ,فلو كان لك أدنى معرفة بما لمحمد ( ص ) وآل محمد ( ص ) لما أبديت أستغراباً , وإذا كنت تستغرب بما لأحمد الحسن ( ع ) فماذا ستقول للأمام المهدي ( ع ) إذا علمت مقامه ودرجته عند الله سبحانه ؟؟!!
والحمد لله وحده
رد: بيان الثورة
ابو نور..
أيها المادي الضعيف العاجز عن معرفة محال اولاد الانبياء .. ألا تعلم أن من أقوى مظاهر الثورة ضد الظالمين هو فضحهم على رؤوس الاشهاد واسقاط اقنعتهم وبيان زيفهم وزيف مناصبهم الدنيوية العفنة الا ترى ان احمد الحسن لم يبق لهؤلاء الظالمين شيئا ولا عرشا الا حطمه وخاصة علماء اخر الزمان الخونة ... الا ترى انهم يحاربونه في كل واد واعطوا الاموال الضخمة من اجل اعتقاله او قتله؟
وكذلك فعل اباه الحسين من قبل فهو اعلن الثورة ولكنه لم يقتل ابدان يزيد او ابن زياد ولكنه عليه السلام قتلهم شر قتلة وصلبهم على جدار التاريخ وليلعنهم اللاعنون.
ثم انك ترى ان الثورة لا تتم الا بالسيف والقيام بالسيف ولكني انصحك وانصح غيرك ان تتوسلوا الى الله ان يؤخر قيام احمد الحسين بالسيف لان قيامه يعني غلق باب التوبة عليك وعلى باقي الناس ويكون حد سيفه على رقابكم دليلكم على صدق دعوته.
ثم انك اخذت تستهزأ باحمد الحسن رسول الامام المهدي ع والاستهزاء والسخرية يا ابا نور يعني غلق باب النقاش بل هو الجدال بالتي هي غير احسن، والاستهزاء كما تعلم منهاج اعداء الانبياء والاوصياء وقد طابت نفسك لذلك ونهجت منهجهم ووردت موردهم.
واعلم انه كانت تطيب نفسي لقراءة مشاركاتك والرد عليها وكنت ادعوا الله دائما ان يهديك للتي هي اقوم ولكن بعد استهزاءك بوصي من اوصياء رسول الله ويماني ال محمد السيد احمد الحسن فلا كلام لي معك بعد الان بل دعوت الله عز وجل في صلاة الليل ان يستهزأ بك كما استهزأت برسول الامام المهدي ع السيد احمد الحسن .. ولتعلمن نبأه بعد حين..
أيها المادي الضعيف العاجز عن معرفة محال اولاد الانبياء .. ألا تعلم أن من أقوى مظاهر الثورة ضد الظالمين هو فضحهم على رؤوس الاشهاد واسقاط اقنعتهم وبيان زيفهم وزيف مناصبهم الدنيوية العفنة الا ترى ان احمد الحسن لم يبق لهؤلاء الظالمين شيئا ولا عرشا الا حطمه وخاصة علماء اخر الزمان الخونة ... الا ترى انهم يحاربونه في كل واد واعطوا الاموال الضخمة من اجل اعتقاله او قتله؟
وكذلك فعل اباه الحسين من قبل فهو اعلن الثورة ولكنه لم يقتل ابدان يزيد او ابن زياد ولكنه عليه السلام قتلهم شر قتلة وصلبهم على جدار التاريخ وليلعنهم اللاعنون.
ثم انك ترى ان الثورة لا تتم الا بالسيف والقيام بالسيف ولكني انصحك وانصح غيرك ان تتوسلوا الى الله ان يؤخر قيام احمد الحسين بالسيف لان قيامه يعني غلق باب التوبة عليك وعلى باقي الناس ويكون حد سيفه على رقابكم دليلكم على صدق دعوته.
ثم انك اخذت تستهزأ باحمد الحسن رسول الامام المهدي ع والاستهزاء والسخرية يا ابا نور يعني غلق باب النقاش بل هو الجدال بالتي هي غير احسن، والاستهزاء كما تعلم منهاج اعداء الانبياء والاوصياء وقد طابت نفسك لذلك ونهجت منهجهم ووردت موردهم.
واعلم انه كانت تطيب نفسي لقراءة مشاركاتك والرد عليها وكنت ادعوا الله دائما ان يهديك للتي هي اقوم ولكن بعد استهزاءك بوصي من اوصياء رسول الله ويماني ال محمد السيد احمد الحسن فلا كلام لي معك بعد الان بل دعوت الله عز وجل في صلاة الليل ان يستهزأ بك كما استهزأت برسول الامام المهدي ع السيد احمد الحسن .. ولتعلمن نبأه بعد حين..
مقبل التراب- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007
رد: بيان الثورة
لدي سؤال للأخوين أب فرح و مقبل التراب ، : هل إعلان الثورة من قبل السيد احمد الحسن يدل على (خروجه) أم (ظهوره) فأنتم تفرقون بين هذين المصطلحين في أدبياتكم
و الشكر لكما
و الشكر لكما
علي عبد الزهرة الفحام- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 38
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2007
رد: بيان الثورة
انا أقر لك بتسرعي في كتابة ذلك الرد ، والمنصف عندما يراجع تاريخه يجد أني كتبته في باديء الأمر إلا أني عدلت عن هذا الأسلوب الغير موضوعي ، راجياً من الجميع التجاوز عنه .. مع شكري وتقديري لنصيحتك الغالية ، وفقكم الله لمرضاته
والحمد لله رب العالمين
والحمد لله رب العالمين
زائر- زائر
رد: بيان الثورة
الأخ أبو نور
من خلال الكلام والجدال الذي دار بيننا خلال هذه الفترة لم يتبين أنك تطلب حق، بل المتصفح لردودك ومشاركاتك يجد أن كل مرادك هو إبطال هذه الدعوة ومحاربتها بأي شكل من الأشكال، حتى أنك تحاول أن تقف بصف من يهاجم هذه الدعوة وإن لم يوافق اسلوبه وكلامه ما تعتقده وتتبناه من أفكار وعقائد. وقبل فترة قلت لك بأنك أصبحت على يقين بأن هذه الدعوة ليست على شيء لذا فاعمل بيقينك وانتهى الموضوع بالنسبة اليك فلماذا الأخذ والرد والتشنج في الرد و.. و.. فانت تعلم ان الجدال والنقاش مع شخص هو على يقين من أمره لا يجدي نفعا بل هو مضيعة للوقت. فافهم هذه الكلام رجاءا
وأنا متأكد أن هذا الكلام سوف يثير غضبك ولكن صدقني هذه هي الحقيقة.
من خلال الكلام والجدال الذي دار بيننا خلال هذه الفترة لم يتبين أنك تطلب حق، بل المتصفح لردودك ومشاركاتك يجد أن كل مرادك هو إبطال هذه الدعوة ومحاربتها بأي شكل من الأشكال، حتى أنك تحاول أن تقف بصف من يهاجم هذه الدعوة وإن لم يوافق اسلوبه وكلامه ما تعتقده وتتبناه من أفكار وعقائد. وقبل فترة قلت لك بأنك أصبحت على يقين بأن هذه الدعوة ليست على شيء لذا فاعمل بيقينك وانتهى الموضوع بالنسبة اليك فلماذا الأخذ والرد والتشنج في الرد و.. و.. فانت تعلم ان الجدال والنقاش مع شخص هو على يقين من أمره لا يجدي نفعا بل هو مضيعة للوقت. فافهم هذه الكلام رجاءا
وأنا متأكد أن هذا الكلام سوف يثير غضبك ولكن صدقني هذه هي الحقيقة.
مقبل التراب- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007
رد: بيان الثورة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
المتتبع لكلام أبو نور يلاحظ عدة نقاط
منها أنه دخل الى المنتدى بيقين أن السيد أحمد الحسن عليه السلام ليس على شيء من الحق ومع هذا يجادل ويطرح أشكالات بصيغة السؤال ومحاولة لأبراز العضلات وحتى عندما تنقض أشكالاته يصر عليها وكأنها الحق المطلق كما توهمه .
حصر عدم إلتحاقه الى الدعوة المباركة بأشكال واحد إن أجاب عليه السيد بما يقنعه يلتحق وتبين بعد حين أنه قصد من السؤال شيء آخر وأنه لم يكن لديه الأستعداد لتقبل أي رد من السيد حتى وإن جاءت به الملائكة ووضعته في حضنه .
يدعي أنه يعرف من هو اليماني وأنه ليس أحمد الحسن عليه السلام
عندما يطرح أي موضوع يعمد بمشاركاته الى تغيير الموضوع الى منصة شكوى لنفسه وإداعه المظلومية التي يعانيها في هذا المنتدى الذي حوله الى منتدى للدعوة له والحق الذي يدعي أنه يحمله ولم يجبنا عن تسؤلنا حوله ويكتفي بالقول ( أعرف الحق تعرف أهله )
دائم الأتهامات للسيد وأنصاره بالضلال وعدم إتباع الحق .
وووووووووو
فمن الذي يستفز ومن المثستفز برأيك ؟؟!!
أما أنه يجب علينا التحمل وسعة الصدر فكانت منا والحمد لله إلا ما ندر لردعه عن التجاوز لا غضباً لأنفسنا الحقيرة بل غضبٌ لله ولرسوله وأهل بيته الطيبين الطاهرين .
لقد أتبعنا كل الأساليب فلم تفلح معه يرد كل ما نقول لأننا في منظاره لسنا على شيء.
فالرجل قد شهر سلاحه بوجه وصي ورسول الأمام محمد بن الحسن سلام الله عليهما وأنصاره وأنت تقول لنا لا تستفزوه بدلاً من نصحه بأنزال السلاح والكف عن محاربة أولياء الله !!!!!!
( أنظر الى الصورة الرمزية له والتي هي تعبير عن حلم رآه في منامه )
وماذا تنتظر من مدعي أنه على خط أهل البيت وبالمقابل له الجرأة على الأحتجاج على المعصوم !!!!!!
أخي مسلم لاتعثر بأبو نور كما عثر هو بنفسه وهوى
والحمد لله وحده
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
المتتبع لكلام أبو نور يلاحظ عدة نقاط
منها أنه دخل الى المنتدى بيقين أن السيد أحمد الحسن عليه السلام ليس على شيء من الحق ومع هذا يجادل ويطرح أشكالات بصيغة السؤال ومحاولة لأبراز العضلات وحتى عندما تنقض أشكالاته يصر عليها وكأنها الحق المطلق كما توهمه .
حصر عدم إلتحاقه الى الدعوة المباركة بأشكال واحد إن أجاب عليه السيد بما يقنعه يلتحق وتبين بعد حين أنه قصد من السؤال شيء آخر وأنه لم يكن لديه الأستعداد لتقبل أي رد من السيد حتى وإن جاءت به الملائكة ووضعته في حضنه .
يدعي أنه يعرف من هو اليماني وأنه ليس أحمد الحسن عليه السلام
عندما يطرح أي موضوع يعمد بمشاركاته الى تغيير الموضوع الى منصة شكوى لنفسه وإداعه المظلومية التي يعانيها في هذا المنتدى الذي حوله الى منتدى للدعوة له والحق الذي يدعي أنه يحمله ولم يجبنا عن تسؤلنا حوله ويكتفي بالقول ( أعرف الحق تعرف أهله )
دائم الأتهامات للسيد وأنصاره بالضلال وعدم إتباع الحق .
وووووووووو
فمن الذي يستفز ومن المثستفز برأيك ؟؟!!
أما أنه يجب علينا التحمل وسعة الصدر فكانت منا والحمد لله إلا ما ندر لردعه عن التجاوز لا غضباً لأنفسنا الحقيرة بل غضبٌ لله ولرسوله وأهل بيته الطيبين الطاهرين .
لقد أتبعنا كل الأساليب فلم تفلح معه يرد كل ما نقول لأننا في منظاره لسنا على شيء.
فالرجل قد شهر سلاحه بوجه وصي ورسول الأمام محمد بن الحسن سلام الله عليهما وأنصاره وأنت تقول لنا لا تستفزوه بدلاً من نصحه بأنزال السلاح والكف عن محاربة أولياء الله !!!!!!
( أنظر الى الصورة الرمزية له والتي هي تعبير عن حلم رآه في منامه )
وماذا تنتظر من مدعي أنه على خط أهل البيت وبالمقابل له الجرأة على الأحتجاج على المعصوم !!!!!!
أخي مسلم لاتعثر بأبو نور كما عثر هو بنفسه وهوى
والحمد لله وحده
رد: بيان الثورة
بسم الله الرحمان الرحيم
والحمد لله على بلاءه وعلى عظيم نعمائه
الى ابو نور الذي لا نور فيه
الى كل متكبر
الى كل حاسد لمحمد وال محمد
يقول تعالى (( الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1)
اللّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (2)
الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُوْلَئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ (3)
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4) ))
ما انت الا حاسد لمحمد وال محمد وخصوصا حاسد للسيد احمد الحسن على ما اتاه الله من الخير فقد قال الله فيك وامثالك (( أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللّهُ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ (9)
قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى قَالُواْ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا تُرِيدُونَ أَن تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَآؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (10) ))
قال تعالى(( وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاؤُوا ظُلْمًا وَزُورًا (4)
وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (5)
قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (6)
وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا (7)
أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَّسْحُورًا (8)
انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلًا (9) ))
والحمد لله على بلاءه وعلى عظيم نعمائه
الى ابو نور الذي لا نور فيه
الى كل متكبر
الى كل حاسد لمحمد وال محمد
يقول تعالى (( الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1)
اللّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (2)
الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُوْلَئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ (3)
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4) ))
ما انت الا حاسد لمحمد وال محمد وخصوصا حاسد للسيد احمد الحسن على ما اتاه الله من الخير فقد قال الله فيك وامثالك (( أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللّهُ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ (9)
قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى قَالُواْ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا تُرِيدُونَ أَن تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَآؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (10) ))
قال تعالى(( وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاؤُوا ظُلْمًا وَزُورًا (4)
وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (5)
قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (6)
وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا (7)
أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَّسْحُورًا (8)
انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلًا (9) ))
ابراهيم رغيل- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007
رد: بيان الثورة
الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة. 25 الحق الحق اقول لكم انه تأتي ساعة وهي الآن حين يسمع الاموات صوت ابن الله والسامعون يحيون. 26 لانه كما ان الآب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته. 27 واعطاه سلطانا ان يدين ايضا لانه ابن الانسان. 28 لا تتعجبوا من هذا.فانه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوته. 29 فيخرج الذين فعلوا الصالحات الى قيامة الحياة والذين عملوا السيّآت الى قيامة الدينونة. 30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. 38 وليست لكم كلمته ثابتة فيكم.لان الذي ارسله هو لستم انتم تؤمنون به. 39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي. 40 ولا تريدون ان تأتوا اليّ لتكون لكم حياة
41 مجدا من الناس لست اقبل. 42 ولكني قد عرفتكم ان ليست لكم محبة الله في انفسكم. 43 انا قد أتيت باسم ابي ولستم تقبلونني.ان أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه. 44 كيف تقدرون ان تؤمنوا وانتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض.والمجد الذي من الاله الواحد لستم تطلبونه
45 لا تظنوا اني اشكوكم الى الآب.يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم. 46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني. 47 فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي
31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. 38 وليست لكم كلمته ثابتة فيكم.لان الذي ارسله هو لستم انتم تؤمنون به. 39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي. 40 ولا تريدون ان تأتوا اليّ لتكون لكم حياة
41 مجدا من الناس لست اقبل. 42 ولكني قد عرفتكم ان ليست لكم محبة الله في انفسكم. 43 انا قد أتيت باسم ابي ولستم تقبلونني.ان أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه. 44 كيف تقدرون ان تؤمنوا وانتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض.والمجد الذي من الاله الواحد لستم تطلبونه
45 لا تظنوا اني اشكوكم الى الآب.يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم. 46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني. 47 فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي
ابراهيم رغيل- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007
رد: بيان الثورة
الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة. 25 الحق الحق اقول لكم انه تأتي ساعة وهي الآن حين يسمع الاموات صوت ابن الله والسامعون يحيون. 26 لانه كما ان الآب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته. 27 واعطاه سلطانا ان يدين ايضا لانه ابن الانسان. 28 لا تتعجبوا من هذا.فانه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوته. 29 فيخرج الذين فعلوا الصالحات الى قيامة الحياة والذين عملوا السيّآت الى قيامة الدينونة. 30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. 38 وليست لكم كلمته ثابتة فيكم.لان الذي ارسله هو لستم انتم تؤمنون به. 39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي. 40 ولا تريدون ان تأتوا اليّ لتكون لكم حياة
41 مجدا من الناس لست اقبل. 42 ولكني قد عرفتكم ان ليست لكم محبة الله في انفسكم. 43 انا قد أتيت باسم ابي ولستم تقبلونني.ان أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه. 44 كيف تقدرون ان تؤمنوا وانتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض.والمجد الذي من الاله الواحد لستم تطلبونه
45 لا تظنوا اني اشكوكم الى الآب.يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم. 46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني. 47 فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي
31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. 38 وليست لكم كلمته ثابتة فيكم.لان الذي ارسله هو لستم انتم تؤمنون به. 39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي. 40 ولا تريدون ان تأتوا اليّ لتكون لكم حياة
41 مجدا من الناس لست اقبل. 42 ولكني قد عرفتكم ان ليست لكم محبة الله في انفسكم. 43 انا قد أتيت باسم ابي ولستم تقبلونني.ان أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه. 44 كيف تقدرون ان تؤمنوا وانتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض.والمجد الذي من الاله الواحد لستم تطلبونه
45 لا تظنوا اني اشكوكم الى الآب.يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم. 46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني. 47 فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي
ابراهيم رغيل- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007
رد: بيان الثورة
بسم الله الرحمان الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصل الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
قال تعالى (( أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ)(البقرة: من الآية87)
عن أمير المؤمنين (ع)في حديث طويل (….إذا قام القائم بخرا سان وغلب على ارض كوفان والملتان وجاز جزيرة بني كاوان ،وقام منا قائم بجيلان وأجابته الإبر والد يلمان ….ثم يقوم القائم المأمول ،والإمام المجهول ،له الشرف والفضل وهو من ولدك يا حسين لا ابن مثله ….)) غيبة النعماني ص283، بشارة الإسلام ص41
عن أبي عبد الله (ع) ((لا يقوم القائم حتى يقوم اثنا عشر رجلا كلهم يجمع على قول انهم قد رأوه فيكذبونهم )) غيبة النعماني ص285،بشارة الإسلام ص107
نقلا عن بشارة الإسلام (( يخرج رجل قبل المهدي من أهل بيته من المشرق ،يحمل السيف على عاتقه ثمانية اشهر ، يقتل ويقتل ويتوجه إلى بيت المقدس فلا يبلغه حتى يموت ))
عن علي (ع) ((فإذا انقضى ملك بني فلان ، أتاح الله لأل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى ،ولا يأخذ في حكمه الرشا ، والله أني لا عرفه باسمه واسم أبيه … ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً ))بشارة الإسلام ، الممهدون للكوراني ص109 قال رسول الله (ص) ( يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا تصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلوهم قتالا لا يقاتله قوم ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 . وعن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر (ع) في حديث طويل إلى أن قال (…. يقول القائم (ع) لا صحابه يا قوم إن أهل مكة لا يريدونني ولكني مرسل إليهم لاحتج عليهم بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم فيدعوا رجلا من أصحابه فيقول له امضي إلى مكة فقل يا أهل مكة أنا رسول فلان إليكم وهو يقول لكم إنا أهل بيت الرحمة ومعدن الرسالة والخلافة ونحن ذرية محمد (ص) وسلالة النبيين و إنا قد ظلمنا واضطهدنا وقهرنا وابتز منا حقنا منذ قبض نبينا إلى يومنا هذا فنحن نستنصركم فانصرونا … ) بشارة الإسلام ص188
قال تعالى فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَراً مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ)
عن أمير المؤمنين (ع) فيخبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الإبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 .
عن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة عبد الرحمن بن الاعطف بن سعد واحمد ومليح وحماد بن جابر …)) بشارة الإسلام ص 181
- عن أبي عبد الله (ع)عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع)يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الأثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 .
أقول : قوله أول مهدي بعد الإمام القائم (ع) أحد أسمائه (احمد ) وهو أول المؤمنين يؤكد الرواية الأنفة الذكر والتي تنص على أن أولهم من البصرة وهو أول الأنصار للإمام المهدي (ع). وأيضا تؤكد الرواية الثانية التي تنص على أن من أول أنصار الإمام (ع) من البصرة واسمه احمد . فما المانع من أن يكون احمد الحسن أول أنصار الإمام المهدي (ع)ورسوله من بعد ما علمنا أن اسمه احمد وانه من أهالي البصرة .
عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385.
في البحار( قلت للصادق جعفر بن محمد (ع) يا بن رسول الله سمعت من أبيك (ع) انه قال يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما فقال إنما قال اثنا عشر مهديا ولم يقل اثنا عشر إماما ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا ) بحار الأنوار ج 53 ص145 كمال الدين ج2 ص358 .
فالمتدبر في هذه الأحاديث حين يزيل العمى عن عينه والتعصب عن قلبه يجد إن دعوة احمد الحسن غير مخالفة لما جاء عن أهل البيت (ع) .و هذه الأحاديث تنص على أن أول المؤمنين و أول أنصار الإمام المهدي (ع) اسمه احمد ومن أهل البصرة وانه من ذرية الإمام المهدي (ع) ومن شيعته .
فان قلتم أن وجود اسم احمد الحسن في الروايات ليس دليلا على صحة مدعاة .
فأقول لكم كثير من اليهود النصارى وغيرهم أمنوا برسالة نبينا محمد (ص) لانه كان مذكورا في التوراة والإنجيل ،فأمنوا به بمجرد أن سألوه بعض المسائل وبعضهم أمنوا به بمجرد أن سمعوا كلامه بل بعضهم أمن به بمجرد أن رآه وهؤلاء هم أهل البصائر ، و أما الذين قست قلوبهم فكفروا به حتى عندما اظهر لهم المعجزات والآيات الكبرى قال تعالى ( لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (الحج: من الآية46)
اليس هذا قول محمد وال محمد
والحمد لله رب العالمين
وصل الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
قال تعالى (( أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ)(البقرة: من الآية87)
عن أمير المؤمنين (ع)في حديث طويل (….إذا قام القائم بخرا سان وغلب على ارض كوفان والملتان وجاز جزيرة بني كاوان ،وقام منا قائم بجيلان وأجابته الإبر والد يلمان ….ثم يقوم القائم المأمول ،والإمام المجهول ،له الشرف والفضل وهو من ولدك يا حسين لا ابن مثله ….)) غيبة النعماني ص283، بشارة الإسلام ص41
عن أبي عبد الله (ع) ((لا يقوم القائم حتى يقوم اثنا عشر رجلا كلهم يجمع على قول انهم قد رأوه فيكذبونهم )) غيبة النعماني ص285،بشارة الإسلام ص107
نقلا عن بشارة الإسلام (( يخرج رجل قبل المهدي من أهل بيته من المشرق ،يحمل السيف على عاتقه ثمانية اشهر ، يقتل ويقتل ويتوجه إلى بيت المقدس فلا يبلغه حتى يموت ))
عن علي (ع) ((فإذا انقضى ملك بني فلان ، أتاح الله لأل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى ،ولا يأخذ في حكمه الرشا ، والله أني لا عرفه باسمه واسم أبيه … ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً ))بشارة الإسلام ، الممهدون للكوراني ص109 قال رسول الله (ص) ( يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا تصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلوهم قتالا لا يقاتله قوم ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 . وعن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر (ع) في حديث طويل إلى أن قال (…. يقول القائم (ع) لا صحابه يا قوم إن أهل مكة لا يريدونني ولكني مرسل إليهم لاحتج عليهم بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم فيدعوا رجلا من أصحابه فيقول له امضي إلى مكة فقل يا أهل مكة أنا رسول فلان إليكم وهو يقول لكم إنا أهل بيت الرحمة ومعدن الرسالة والخلافة ونحن ذرية محمد (ص) وسلالة النبيين و إنا قد ظلمنا واضطهدنا وقهرنا وابتز منا حقنا منذ قبض نبينا إلى يومنا هذا فنحن نستنصركم فانصرونا … ) بشارة الإسلام ص188
قال تعالى فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَراً مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ)
عن أمير المؤمنين (ع) فيخبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الإبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 .
عن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة عبد الرحمن بن الاعطف بن سعد واحمد ومليح وحماد بن جابر …)) بشارة الإسلام ص 181
- عن أبي عبد الله (ع)عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع)يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الأثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 .
أقول : قوله أول مهدي بعد الإمام القائم (ع) أحد أسمائه (احمد ) وهو أول المؤمنين يؤكد الرواية الأنفة الذكر والتي تنص على أن أولهم من البصرة وهو أول الأنصار للإمام المهدي (ع). وأيضا تؤكد الرواية الثانية التي تنص على أن من أول أنصار الإمام (ع) من البصرة واسمه احمد . فما المانع من أن يكون احمد الحسن أول أنصار الإمام المهدي (ع)ورسوله من بعد ما علمنا أن اسمه احمد وانه من أهالي البصرة .
عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385.
في البحار( قلت للصادق جعفر بن محمد (ع) يا بن رسول الله سمعت من أبيك (ع) انه قال يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما فقال إنما قال اثنا عشر مهديا ولم يقل اثنا عشر إماما ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا ) بحار الأنوار ج 53 ص145 كمال الدين ج2 ص358 .
فالمتدبر في هذه الأحاديث حين يزيل العمى عن عينه والتعصب عن قلبه يجد إن دعوة احمد الحسن غير مخالفة لما جاء عن أهل البيت (ع) .و هذه الأحاديث تنص على أن أول المؤمنين و أول أنصار الإمام المهدي (ع) اسمه احمد ومن أهل البصرة وانه من ذرية الإمام المهدي (ع) ومن شيعته .
فان قلتم أن وجود اسم احمد الحسن في الروايات ليس دليلا على صحة مدعاة .
فأقول لكم كثير من اليهود النصارى وغيرهم أمنوا برسالة نبينا محمد (ص) لانه كان مذكورا في التوراة والإنجيل ،فأمنوا به بمجرد أن سألوه بعض المسائل وبعضهم أمنوا به بمجرد أن سمعوا كلامه بل بعضهم أمن به بمجرد أن رآه وهؤلاء هم أهل البصائر ، و أما الذين قست قلوبهم فكفروا به حتى عندما اظهر لهم المعجزات والآيات الكبرى قال تعالى ( لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (الحج: من الآية46)
اليس هذا قول محمد وال محمد
ابراهيم رغيل- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007
رد: بيان الثورة
(لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلأَنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لا تُظْلَمُونَ )
القطيف- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى