منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سؤال من الاخ صالح العراقي

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty السلام عليكم

مُساهمة من طرف صالح العراقي الإثنين 5 مايو 2008 - 22:58

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنظر لكثرة الافتراءات والادعاءات في زمن غابت فيها الحقيقه واختلط الحق بالباطل وتساوى في الشكل واصبح الظالم مظلوما والمظلوم هو الظالم فارجو من لو سمحتم تقديم بينه تثبت نسبكم الطاهر وان اهل بيت النبوه هم هم من يعلم كشف الاسرار وان في حياتنا اسرار ومشاكل كثيره فهل من الممكن تقديم بينه لنا ليطمئن قلبي
تقبلو فائق الشكر والتقدير وجعلنا الله من انصار الامام الحجه عجل الله فرج الشريف ليخلص هذه الامه مما تمر به من ظلم فاق حتى ظلم عاد وثمود

صالح العراقي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 1
العمر : 58
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty رد: سؤال من الاخ صالح العراقي

مُساهمة من طرف المديرالعام الثلاثاء 6 مايو 2008 - 0:02

صالح العراقي كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنظر لكثرة الافتراءات والادعاءات في زمن غابت فيها الحقيقه واختلط الحق بالباطل وتساوى في الشكل واصبح الظالم مظلوما والمظلوم هو الظالم فارجو من لو سمحتم تقديم بينه تثبت نسبكم الطاهر وان اهل بيت النبوه هم هم من يعلم كشف الاسرار وان في حياتنا اسرار ومشاكل كثيره فهل من الممكن تقديم بينه لنا ليطمئن قلبي
تقبلو فائق الشكر والتقدير وجعلنا الله من انصار الامام الحجه عجل الله فرج الشريف ليخلص هذه الامه مما تمر به من ظلم فاق حتى ظلم عاد وثمود
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الاخ المحترم صالح العراقي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله و اهلا ومرحبا بك ضيفا كريما في منتدانا

بالنسبة لسؤالك فسيتفضل الاخوة بالمنتدى باجابتك ما قدّرهم الله فنحن هنا يا أخي بخدمة طلاب الحق والباحثين عن الحقيقة
فتوكل على الله عز وجل بكل قلبك واصبر معنا وستجد الادلة القطعية الكافية على احقية هذه الدعوة

مع فائق تقديرنا و اهلا ومرحبا بك مرة اخرى
المديرالعام
المديرالعام
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى

عدد الرسائل : 284
العمر : 42
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2006

http://www.almahdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty رد: سؤال من الاخ صالح العراقي

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الثلاثاء 6 مايو 2008 - 4:50


بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين

وصلى الله على محمد وآله الائمة والمهديين وسلم تسليما


الاخ المحترم صالح العراقي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله و اهلا ومرحبا بك ضيفا كريما في منتدانا

ملاحظة تمهيدية

أولا لاحظ معي أخي الكريم هذه الإشارة من أمير المؤمنين (ع)

قال (ع) على منبر الكوفة : ((... لابد من وجود رحى تطحن فإذا قامت على قطبها وثبتت على ساقها بعث الله عليها عبداً عنيفاً خاملاً أصله يكون النصر معه أصحابه الطويلة شعورهم أصحاب السبال سود ثيابهم أصحاب رايات سود ويل لمن ناواهم يقتلونهم هرجاً والله لكأني أنظر إليهم وإلى أفعالهم ومايلقى الفجّار منهم والأعراب الجفاة يسلطهم الله عليهم بلا رحمة فيقتلونهم هرجاً على مدينتهم بشاطئ الفرات البرية والبحرية جزاء بماعملوا وماربك بظلام للعبيد ...))
غيبة النعماني ص265 .

قوله (خاملاً أصله) فيه إشارة واضحة إلى أن اليماني منقطع النسب وسيواجه حملة من التشكيك في رجوع نسبه إلى الإمام المهدي (ع) لأن هذا الأمر جديد ومخفي على الناس وغير مألوف لديهم وفعلاً هذا ماواجهه السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) واليماني الموعود عندما أعلن أن نسبه ينتهي إلى الإمام المهدي (ع) .

إنتهت الملاحظة التمهيدية



بالنسبة لسؤالك نبدأ أخي بما بدأ به الفاتح الرسول الكريم ( ص ) ونختم بما ختم به الخاتم الرسول الكريم ( ص ) إن شاء الله
يقول الرسول الكريم ( ص ) :
إني مخلف فيكم الثقلين ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، ما أن تمسكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبدا .
الامام الاصادق ( ع )
((... يعرف صاحب هذا الامر بالوصية ، والعلم ، والسكينة والوقار ...)) .
الكافي / للكليني / ج1 ص 378






أنقل لك أخي بحثا موجزا لأحد الإخوان الأنصار و أدعوك للإطلاع على إصدارات و كتب السيد أحمد الحسن ( ع ) و إصدارات و كتب الأنصار على الموقع

www.mahdyoon.org

و نحن بالخدمة إن شاء الله


المطلب العقائدي الاول ، ألا وهو (( التبليـــــــغ )) :



يقول الرسول الكريم ( ص ) : إني مخلف فيكم الثقلين ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، ما أن تمسكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبدا .



وهذا تبليغ الرسول ( ص ) المسدد من الله سبحانه وتعالى ، بأن على الأمة الإسلامية التمسك بكتاب الله ، وآل بيت رسول الله ( ص ) لكي تضمن هذه الأمة الصراط المستقيم . وأن أي خروج على هذا التبليغ ، يعني وضع النفس على طريق الضلالة .





وما دعوة السيد أحمد الحسن ( ع ) بأنه وصي ورسول الإمام المهدي ( عج ) ، إلاّ ما بلغ عنه الرسول ( ص ) .



ولإثباتها نعتمد على المصدرين الأساسيين اللذين أشار إليهما الرسول ( ص ) ، ألا وهما ألكتاب والسنة ( الآية والرواية ) .




وعليه فمن يثبت حجته بهذين المصدرين ، فلا مأخذ عليه ولا عدوان إلا على الظالمين .


فالسيد أحمد الحسن ( ع ) ثبت دعوته كونه رسول الإمام الحجة ( ع ) للناس كافة بهذين المصدرين وهما ( واحد من السبعين دليل ) .




حيث أن قصة الإمام المهدي ( عج ) بلغ فيها أكثر من مائة وأربعة وعشرين ألف حديث ورواية ،



وأن أهل البيت ( ع ) لم يدعوا شاردة ولا واردة تخص الإمام المهدي ( عج ) إلاّ وبلغوا بها من خلال الحديث والرواية .


وقد نقل أحاديثهم علماء معتدّون ، قام بتربيتهم وتوجيههم الإمام ( عج ) في غيبته وعليه لا يمكن الخروج على الكتاب والسنة ، وتجاوزهما إلى الآراء المموهة والأساطير المشمرجة .



إذن ( بم يعرف صاحب هذا الأمر ؟ )


وما هي المنهجية التي وضعها آل البيت ( ع ) للاستدلال والتعرف على صاحب هذا الأمر ؟ هذه أسئلة الشيعة التي أجاب عنها آل البيت ( ع ) .


فعن الحارث بن المغيرة ألنصري قال : قلت لأبي عبد الله ( ع ) : بم يعرف صاحب هذا الأمر ؟ قال ( ع ) :
بالسكينة والوقار ، والعلم ، والوصية .

بصائر الدرجات / لأبي جعفر الصفار / ص6400
بحار الأنوار / للمجلسي / ج2 ص138 .
الكافي / للكليني / ج1 ص378.0

ولنبدأ أولا بالوصية ، ثم العلم ، وأخيرا السكينة والوقار .


الوصية


من المعلوم أن ألدين الإلهي كله مبني على الوصية ، وأول ما عهد به الله سبحانه وتعالى لآدم ( ع ) ألوصية . إذ قال تعالى {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً } وهذه وصية الله وعهده إلى آدم ( ع ) وسنته في خلقه ولا تجد لسنة الله تحويلا . وقد سرت في كل أنبياءه ورسله ، وآخرهم الرسول الكريم ( ص ) .
ففـي كتـب :
1 0 الغيبة / للطوسي / ص107 .
2 0 الموسوعة / للشهيد الصدر الثاني / ج3 ص640 .
3 0 غاية المرام / هاشم البحراني / ج2 ص241 .
4 0 بحار الأنوار / المجلسي / ج52 ص147 .
5 0 مختصر بصائر الدرجات / للعلامة الحلي / ص39 .
6 0 مكاتيب الرسول / للمينجاوي / ج2 ص96 .
عن البز وفري علي بن سنان الموصلي العدل ، عن علي بن الحسين ، 0000 عن أمير المؤمنين ( ع ) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي عليه السلام ، يا أبا الحسن ، أحضر صحيفة ودواة ، فأملى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي أنه سيكون بعدي أثنى عشر إماما ومن بعدهم أثنى عشر مهديا . فأنت ياعلي أول الإثني عشر الإمام ، سمّاك الله في سماه عليا المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي ، فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك . يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم ، وعلى نسائي . فمن ثبّتها لقيتني غدا ، ومن طلّقتها فأنا بريء منها لم أرها في عرصة القيامة . وأنت خليفتي على أمتي من بعدي . فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد المقتول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد التقة ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه المستحفظ من آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم . فذلك أثنى عشر إماما . ثم يكون من بعده أثنى عشر مهديا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين ، له ثلاثة أسامي ، أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي. وهو أول المؤمنين .
يتضح من الوصية ، أن الذي يخلف الإمام الحجة ( عج ) هو ابنه المهدي الأول وهو أول المؤمنين . وهذا يقودنا إلى أن هنالك مؤمنين آخرين بقضية الإمام الحجة ( عج ) يأتون بعد المهدي الأول .
فكما كان أمير المؤمنين ( ع ) هو أول المؤمنين بالرسول محمد ( ص ) وهذه أهلته أن يكون الخليفة من بعده ، وجاء من بعده مؤمنين آخرين ، يكون المهدي الأول هو أول المؤمنين ، وهذه تؤهله أيضا أن يكون خليفة أبيه الإمام الحجة ( عج ) .وأما المؤمنين الذين يأتون بعده ، هم كعدة بدر (( 313 )) ، كما تدل على ذلك العديد من الروايات .
وهنالك مطلب مهم جدا : وهو أن المهدي الأول الذي أسمه أحمد والذي هو أول المؤمنين ، لابد وأن يكون له مسقط رأس نشأ به وترعرع .
ففي كتابي :
1 0 بشارة الإسلام / حيدر ألكاظمي / ص148 .
2 0 الموسوعة / الشهيد الصدر الثاني / ج3 ص276 .
قال أمير المؤمنين ( ع ) : ألا أدلّكم على رجاله وعددهم . قلنا : بلا يا أمير المؤمنين . قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : أولهم من البصرة وآخرهم من اليمامة.0
وفـي كتاب :
بشارة الإسلام / ص181 وفي طبعة أخرى ص184 .
عن الإمام الصادق ( ع ) :
ومن البصرة أحمد .
وبناءا على هاتين الروايتين ، يتضح أن المهدي الأول وأسمه أحمد ، من منطقة البصرة
.



انتهى المطلب العقائدي الاول ................
يتبــــــــــــــع

و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty رد: سؤال من الاخ صالح العراقي

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الثلاثاء 6 مايو 2008 - 4:53


تـــــــــــتــــمــــة!!!!

أما المطلب الثاني فهو (( زواج الامام المهدي ( ع ) أثناء الغيبة .

الكثير من العلماء غير العاملين وللأسف الشديد ينكر زواج الإمام الحجة ( عج ) أثناء غيبته مستندين إلى آرائهم القاصرة دون البحث الجاد بروايات آل البيت ( ع ) . أو أنهم يتهمون هذه الروايات بضعف السند ، أو أنهم لا يعتقدون بالروايات أصلا . رغم أن علماء الشيعة الأمناء ذكروها في مؤلفاتهم أمثال [ الشيخ الطوسي والمجلسي والكليني وابن طاووس وغيرهم ] .
أن هذا الإغفال بزواج الإمام ( عج ) أثناء الغيبة أو الإنكار له ، وضعنا أما افتراضات ما أنزل الله بها من سلطان ، وضعت عامة الناس في مفترق طرق يقودهم إلى الضلالة والهلاك من خلال عدم تصديقهم لوصية رسول الله ( ص ) وعدم درايتهم بروايات آل البيت ( ع ) .
فوصية الرسول محمد ( ص ) ، تؤكد على أن الذي يخلف الإمام الحجة ( عج ) هو أبنه المهدي الأول المولود من ظهر الإمام أثناء الغيبة ، وهو الآن رجل بالغ .
وما يدعم هذا ، استنادا إلى روايات آل البيت ( ع ) .
فـي كتـب :
1 0 الغيبة / للطوسي / ص113 .
2 0 الموسوعة / للشهيد الصدر الثاني / ج2 ص64
3 0 بحار الأنوار / للعلامة المجلسي /ج52ص1530
4 0 النجم الثاقب / الميرزا ألنوري / ج2 ص69 .
5 0 مستدرك سفينة البحار / ج1 ص512 .
عن المفضل بن عمر قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : أن لصاحب هذا الأمر غيبيتين ، أحدهما تطول حتى يقول بعضهم مات ويقول بعضهم قتل ويقول بعضهم ذهب ، حتى لا يبقى على أمره من أصحابه إلاّ نفر يسير ، لا يطلّع على موضعه أحد من ولده ولا غيره ، إلاّ المولى الذي يلي أمره .
وهذا يدلل وبشكل قاطع غير قابل للتسويف والمجادلة والتأويل على أنه ( عج ) متزوج أثناء الغيبة 0 وأن أولاده لا يطّلعون على موضعه إلاّ ولده الذي يخلفه من بعده .على اعتبار أنه ( عج ) يتنقل بين القبائل والمدن تحت خفاء العنوان (( بهيئة مزارع أو تاجر أو صاحب عنيزات ) أو أية شخصية أخرى لا تلفت الانتباه له . ويتزوج وينجب ، ويصبح عنده الكثير من الأولاد والحفدة ، ولكن لا يطّلع على موضعه أحد إلاّ المولى الذي يلي أمره .
وما يسند هذا أيضا :
في كتـب :
1 0 دلائل الإمامة / للطبري / ج8 ص133 .
2 0 الغيبة / للطوسي / ص115 .
3 0 الهداية الكبرى / للحصين / ص362 وص463
4 0 الاختصاص / للشيخ المفيد / ص290 .
5 0 معجم أحاديث الإمام المهدي / للكوراني ج3ص62

6 0 بشارة الإسلام / حيدر ألكاظمي / ص60 .
7 0 كمال الدين وتمام النعمة / للصدوق / ج1 ص274 .
8 0 شبهات وردود / سامي ألبدري / ص134 .
عن الأصبغ بن نباته قال : أتيت أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته ينكت في الأرض ، فقلت له يا أمير المؤمنين مالي أراك متفكرا تنكت في الأرض ؟ أرغبة منك فيها ؟ قال : لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا قط . ولكني تفكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا . تكون له حيرة وغيبة تضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون . قلت : يا مولاي فكم تكون الحيرة والغيبة ؟ قال : ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين .....
وهنا يؤكد أمير المؤمنين ( ع ) على أن الإمام الحجة ( عج ) (( ابنه الحادي عشر )) له أولاد أثناء الغيبة ، وأحدهم هو المهدي الذي يملأها قسطا وعدلا .
وبهاتين الروايتين ، نستطيع القول أننا ألزمنا كل التخرصات التي أطلقت بعدم زواج الإمام الحجة ( عج ) أثناء الغيبة بأن تسكت ولا تنبس ببنت شفة ، وأن الذي أخفوه عن عامة الناس ظهر وبان كقرص الشمس في رابعة النهار


بعد المطلبين الاول والثاني ، بين يدينا الآن المطلب الثالث وهو (( البيعة )) .

البيعـــة
لقد أثبتنا أن الذي يخلف الإمام الحجة ( عج ) استنادا إلى وصية رسول الله ( ص ) في الليلة التي كانت فيها وفاته إلى أمير المؤمنين ( ع ) ، هو ابنه المهدي الأول ، وأسمه أحمد ومن البصرة ، وهو الذي يملأها قسطا وعدلا 0 باعتبار أن الإمام الحجة ( عج ) متزوج أثناء الغيبة وله أولاد وحفدة [ وهذا ما أثبتناه أيضا ] .
بقي لنا [[ مطلب عقائدي مهم جدا ]] . فالشائع بين الشيعة ، أن الذي يبايع بين الركن والمقام هو الإمام الحجة ( عج ) . فهل هذا الشائع بني على روايات منقولة عن آل البيت ( ع ) ؟ أم أنه اجتهاد شخصي بني على أساس الاستنتاج ؟
ففي كتب :
1 0 الغيبة / للطوسي / ص305 .
2 0 بحار الأنوار / للمجلسي / ج52 ص291 .
3 0 معجم أحاديث الإمام المهدي / الكوراني/ ج1
ص453 .
4 0 الخرائج والجرائح / للراوندي / ص1149 0
عن .... عن حذيفة بن اليمان قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : فذكر المهدي – أنه يبايع بين الركن والمقام ، أسمه أحمد وعبد الله والمهدي ، فهذه أسماؤه ثلاثتها .
وفي كتــب :
1 0 منتخب الأنوار المضيئة / بهاء الدين ألنجفي / ص433
2 0 شبهات وردود / سامي ألبدري / ص459 .
3 0 كتاب الفتن / للسليلي / ص98 .
عن رسول الله ( ص ) قال : تنزل الرايات السود التي تقبل من خراسان الكوفة . فإذا ظهر المهدي بمكة يبعث بالبيعة للمهدي .
نخلص من هاتين الروايتين ، على أن الذي يبايع بين الركن والمقام هو المهدي الأول وأسمه أحمد [ كما في رواية حذيفة بن اليمان ] حيث أنه بعد أن يبايع ، يأخذ بالبيعة ويبعثها إلى أبيه الإمام الحجة ( عج ) [ كما في الرواية الثانية ] .
وعليه نرى أن الشيعة ومنذ أكثر من ألف سنة ، كان الشائع عندهم هو أن الذي يبايع بين الركن والمقام الإمام الحجة ( عج ) ، بناءا على آراء خاصة بالعلماء غير العاملين ، بسبب عدم رجوعهم إلى روايات آل البيت ( ع ) ونتيجة إلى استنتاج عقلهم القاصر المبني على الظن .
وهذه الحقيقة بلّغها السيد أحمد الحسن ( ع ) وصي ورسول الإمام الحجة ( عج ) كونه المهدي الأول ، وهو الذي يملأها قسطا وعدلا وهو الذي يبايع بين الركن والمقام ثم يبعث بالبيعة إلى أبيه الإمام الحجة ( عج ) . وللتوضيح أكثر لهذه القضية نقول :
1 0 أن تكون هناك بيعتان ، بيعة للسيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام الحجة ( عج ) ، وبيعة للإمام الحجة ( عج ) بين الركن والمقام ، ولا تعارض ولا تناقض في ذلك سواء حصلتا في وقت واحد أو في وقتين مختلفين .
2 0 أن تكون البيعة للسيد أحمد الحسن ( ع ) بالمباشرة وللإمام الحجة ( عج ) بواسطة السيد أحمد الحسن ( ع ) ، فيصدق أن نقول أن الإمام الحجة ( عج ) يبايع بين الركن والمقام أو نقول السيد أحمد الحسن ( ع ) يبايع بين الركن والمقام .
3 0 أن تكون البيعة للسيد أحمد الحسن ( ع ) على أنه اليماني ورسول الإمام الحجة ( عج ) ووصيه ، وهذه البيعة أيضا تعتبر بيعة للإمام الحجة ( عج ) لتابعية السيد أحمد الحسن ( ع ) للإمام الحجة ( عج ) من كل الجهات ، وهذا نظير قول الله تعالى للرسول محمد ( ص ) : {إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}
وتحيلنا هاتين الروايتين كذلك ، إلى مطلب عقائدي آخر مهم جدا يرتبط بالبيعة . هو أن المهدي الأول حتما سيكون قائدا لتمهيد القيام للإمام الحجة ( عج ) ، بمعنى أنه الممهد لدولة العدل الإلهي التي يقوم بها الإمام ( عج ) . وهو القائد العسكري للمعارك التي تحدث أثناء التمهيد .
ففي كتابــي :
1 0 الملاحم والفتن / لابن طاووس / ص52 .
2 0 منتخب الأنوار المضيئة / ص343 .
قال رسول الله ( ص ) : إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان ، فأتوها ولو حبوا على الثلج فأن فيها خليفة الله المهدي .
وكذلك قال رسول الله ( ص ) : يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا تصير إلى أي واحد منهم ، ثم ذكر شاب وقال : إذا رأيتموه فبايعوه فأنه خليفة المهدي .
وقال رسول الله ( ص ) : يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلوهم قتالا لا يقاتله قوم 000 ثم ذكر شاب وقال : إذا رأيتموه فبايعوه فأنه خليفة المهدي .
وفي كتـاب :
بشارة الإسلام / حيدر ألكاظمي / ص30 .
عن الإمام الباقر ( ع ) قال :أن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة أثنى عشر ألفا بخراسان شعارهم أحمد 00 أحمد .
أن هذه الروايات تؤكد على أن المهدي الأول هو القائد العسكري للمعارك التي تحدث ، ولكن بتوجيه الإمام الحجة ( عج ) . بدليل أن تجمع رايات في مكان واحد يعني توجد هناك عدة وعدد عسكريين لخوض معارك . فهذه الرايات السود التي تخرج من خراسان يصحبها سلاح وبشر ، ولابد من وجود قائد لهذه الحشود ، وهذا القائد أسمه أحمد (( الذي ينادي به الجمع )) وهو المهدي الأول .
وعليه ، فأن للمهدي الأول دورين . الأول هو في عصر الظهور من حيث تهيئة الجيش (( الأنصار )) وإعداده . والدور الثاني هو أخذ البيعة من الناس وتسليمها إلى أبيه الإمام الحجة ( عج ) . وهذا يعني أنه لابد وأن يظهر قبل الإمام ( عج ) .
وللمزيد من التأكيد على ظهور المهدي الأول قبل الإمام الحجة ( عج ) ، نرى :
فـي كتــب :
1 0 الغيبة / للطوسي / ص294 .
2 0 الخرائج والجرائح / للراوندي / ص1155 .
3 0 بحار الأنوار / للمجلسي / ج52 ص213 .
عن .... عن ابن بشير قال : قلت لعلي بن الحسين عليه السلام صف لنا خروج المهدي . قال عليه السلام : ... ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان .. إذا ظهر السفياني اختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك .
وهنا قد توهم الكثير بناءا على هذه الرواية ورواية أخرى تقول : من إدّعى المشاهدة قبل الصيحة السفياني فهو مفتر كذّاب .
فالأغلب يؤكد على أن الروايتين تكذب من شاهد الإمام المهدي ( عج ) قبل الصيحة والسفياني .
والصحيح ، أن المهدي المعني بالرواية الأولى ، يظهر قبل ظهور السفياني وهو المهدي الأول . أما المهدي المعني بالرواية الثانية [ رواية المشاهدة ] فهو الإمام الحجة ( عج ) .
وأيضا في كتاب :
كمال الدين وتمام النعمة / الشيخ الصدوق / ص308
عن .... عن الصادق ( ع ) ، عن الباقر ( ع ) قال : إذا قام القائم عليه السلام قال : فررت منكم لما خفتكم فوهب لي ربي حكما وجعلني من المرسلين .
فإذا كان المقصود بأن الله سبحانه وتعالى وهب الحكم للإمام الحجة ( عج ) بعد فراره ، فهذا غير صحيح ، لأن الإمام الحجة ( عج ) لم يفر وإنما غاب بأمر الله سبحانه وتعالى . هذا من جانب ، ومن جانب آخر منحه الله سبحانه الحكم وهو في سن السادسة من عمره بعد استشهاد أبيه الإمام الحسن العسكري ( ع )
فالمقصود بالفرار وهبة الحكم هو المهدي الأول وصي ورسول الإمام الحجة ( عج ) للناس كافة السيد أحمد الحسن ( ع ) . وما يؤكد هذا الكلام علينا أن نقرأ هذه الرواية :
في كتــاب :
الملاحم والفتن / لأبن طاووس / ص176 0
عن ... عن الصادق ( ع ) قال ... ولا يزال كذلك حتى يأتي صاحب الأمر والهارب من عشيرته حتى يهرب إلى الأهواز فيقيم في بعض قراها حتى يأتيه أمر الله جل وعز .
من الواضح للعيان أن الإمام الحجة ( عج ) ليس له عشيرة ، فالذي لديه عشيرة هو أبنه مقطوع النسب ، الهارب من عشيرته وأهله وينتظر أمر الله سبحانه وتعالى . وقد نفذ أمر الله سبحانه وتعالى ، وأبلغه الإمام الحجة ( عج ) بإرساله وصيّه ورسوله إلى الناس كافة السيد أحمد الحسن ( ع ) .
ندرك مما تقدم أن المهدي الأول هو الذي يبايع بين الركن والمقام ، وهو القائد للمعارك ، وهو من البصرة ، وهو وصي ورسول الإمام ( عج ) وأسمه أحمد الحسن ( ع ) . فما هو دور الإمام الحجة ( عج ) ؟؟؟ .
فــي كتــاب :
معجم أحاديث الإمام المهدي / للشيخ الكوراني / ج1 ص186 .
بإسناد آخر ... عن أبي سعيد قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : منا القائم ومنا المنصور ومنا السفاح ومنا المهدي ، فأما القائم فتأتيه الخلافة لم يهرق فيها محجم الدم .
وأيضا في كتاب :
بشارة الإسلام / حيدر ألكاظمي / ص154 .
(( ثم تأتيه الخلافة وهو قاعد في بيته وهو خير أهل الأرض )) .
يتضح مما تقدم أن الإمام الحجة ( عج ) لا يريق قطرة دم واحدة ، إنما الذي يقاتل ويقود الجيش هو المهدي الأول ( بتوجيه الإمام ) .
قد يسأل من يرغب السؤال ، أن هناك تشابه بالروايات من حيث البيعة بين الركن والمقام ، وقيادة الجيش ، وملؤها قسطا وعدلا .
فقد ثبّتنا من خلال البحث أن المعني هو المهدي الأول ، وصحيح أيضا عندما يكون المقصود هو الإمام الحجة ( عج ) .
وهنا وقعنا بإشكال هو أن القضية باتت تحمل أكثر من وجه واحد ، وليس لها غير وجه واحد . وهذا تشابه وغير محكم .
والخروج من هذا التشابه هو أحكامه على أساس القرآن والسنة ، وليس على أساس الآراء القاصرة .
ففــي كتـــاب :
وسائل الشيعة / للحر ألعاملي / ج18 ص82 .
عن الإمام الرضا ( ع ) قال : من رد متشابه القرآن إلى محكمه فقد هدى إلى الصراط المستقيم . ثم قال عليه السلام : أن في أخبارنا محكم كمحكم القرآن ، ومتشابه كمتشابه القرآن فردوا متشابهه إلى محكمه ولا تتبعوا متشابهه دون المحكم فتضلّوا .
وهذا سند واضح على أن روايات آل البيت ( ع ) فيها محكم ومتشابه كما في القرآن الكريم . ومن يتبع المتشابه دون المحكم فهو ضال .
وفـي كتابــي :
1 0 الكافي / للكليني / ج1 ص611 .
2 0 إلزام الناصب / ج1 ص85 .
عن .... عن الصادق ( ع ) قال : أن الله تعالى أوحى إلى عمران أني واهب لك ذكرا سويا مباركا يبرئ الأكم والأبرص ويحي الموتى بإذن الله وجاعله رسولا إلى بني إسرائيل ، فحدث عمران امرأته حنا بذلك وهي أم مريم ، فلما حملت كان حملها بها عند نفسها غلام ، فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى وليس الذكر كالأنثى .
أي لا تكون البنت رسول . ويقول الله عز وجل : والله أعلم بما وضعت0 فلما وهب الله تعالى لمريم عيسى كان هو الذي بشر به عمران ووعدته إيّاه . فإذا قلنا في الرجل منا شيء وكان في ولده أو ولد ولده فلا تنكروا ذلك .
وأيضا في كتاب :
الكافي / للكليني / ج1 ص611 .
عن .... عن أبي عبد الله الصادق ( ع ) قال: إذا قلنا في الرجل قول فلم يكن فيه وكان في ولده أو ولد ولده فلا تنكروا ذلك فإن الله يفعل ما يشاء .
ففي الرواية الأولى كما تعرفون ، أن بني إسرائيل كذّبوا عمران (ع ) عندما وضعت امرأته أنثى ، وهي مريم ( ع ) ، وشاء حكم الله أن يأتي بنبي الله عيسى ( ع ) من مريم ، وهذا الذي وعد الله به عمران .
وفي رواية الإمام الصادق ( ع ) [ إذا قلنا في الرجل شيء ولم يكن فيه وكان في ولده أو ولد ولده ] فهذا مصداق ولا غبار عليه .
وبهذا حلّ هذا التشابه ، حيث عندما تقول الروايات ، أن الذي يبايع بين الركن والمقام ويملأها قسطا وعدلا هو الإمام ( عج ) ولا تكون فيه بل تكون في ولده
أو ولد ولده [[ المهدي الأول ]] فلا تنكروا ذلك
.
يتبــــــــــــــع


عدل سابقا من قبل و ما توفيقي إلا بالله في الثلاثاء 6 مايو 2008 - 5:05 عدل 2 مرات
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty رد: سؤال من الاخ صالح العراقي

مُساهمة من طرف و ما توفيقي إلا بالله الثلاثاء 6 مايو 2008 - 5:00



تـــــــــــتــــمــــة!!!!

المطلب الرابع في هذا البحث هو إثبات أن السيد أحمد الحسن ( ع ) هو المهدي الاول .

السيد أحمد الحسن
هــــــو
المهــــــــــدي الأول






قلنا أن المقصود بالمهدي الأول هو السيد أحمد الحسن ( ع ) وصي ورسول الإمام الحجة ( عج ) إلى الناس كافة .
ولإثبات أن القول فيه فعلا ، وأن القضية محصورة به قطعا وجزما وبما لا يقبل الشك ، نستعرض هذه الأدلة : -
الدليل الأول :
لو كان الإمام الصادق ( ع ) يعرف شخصا سيخرج وينتحل وصية رسول الله ( ص ) [[ أي أنه يدّعيها زورا ]] لأصبحت الوصية لا تدل على صاحبها الأصلي وبالتالي ستصبح القضية مشتتة وتقود إلى الضلالة 0 ولكن الإمام ( ع ) على يقين ثابت أن الذي يدّعي هكذا أمر لا بد وأن يكون هو الشرعي .

الدليل الثاني : -
إن الله سبحانه وتعالى يقول للرسول ( ص ) { وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللّهَ رَمَى }0أي أن رمية رسول الله ى( ص ) هي رمية الله سبحانه وتعالى الذي تعهد بتسديدها . فالرسول ( ص ) عندما أوصى بهذه الوصية المسددة من الله سبحانه ، لا بد أن لا يدّعيها إلاّ صاحبها الشرعي ، ولو حدث غير ذلك لأصبح كلامه [ وحاشاه من ذلك ] عبثا ، ولوقعت الأمة الإسلامية بالضلالة .

الدليل الثالـث :
فــي كتـب :
1 0 الكافي / للكليني / ج1 ص421 .
2 0 معجم أحاديث الإمام المهدي / ج2 ص428 .
3 0 بحار الأنوار / للمجلسي / ج52 ص112 .
عن..... سمعت أبي عبد الله الصادق عليه السلام يقول : أن هذا الأمر لا يدّعيه غير صاحبه إلاّ تبر الله عمره .
أي أن الذي يدّعي [ زورا ] بأنه المعني بالوصية ، فأن الله سبحانه وتعالى سيقتله ويتبر عمره . وهناك من أدعاها وقتله الله ، وهذه قاعدة عند الأصول تقول : [[ أن خير دليل على صدور الأمر من المعصوم انطباقه على أرض الواقع ]] . وهاهو الدليل قد أنطبق فلو كان السيد أحمد الحسن ( ع ) ليس صاحب الوصية الشرعي [ وحاشاه من ذلك ] لتبر الله عمره من قبل خمس سنوات مضت .

الدليل الرابع :
في كتابــي :
1 0 الغيبة / للنعماني / ص321 .
2 0 بحار الأنوار / للمجلسي / ج52 ص366 .
عن ..... عن الجهني قال : قلت لأبي جعفر الباقر عليه السلام إنّا نصف صاحب هذا الأمر بالصفة التي ليس بها أحد من الناس 0 قال عليه السلام : لا والله لا يكون ذلك أبدا حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك ويدعوكم إليه .
من هنا نعرف أن علماء الشيعة [ وليس قصورا بهم ] لم يدركوا أن صاحب هذا الأمر هو الذي يدعونا إليه وليس نحن الذي نتعرف عليه . وعليه فأن المعني بوصية رسول الله ( ص ) [ المهدي الأول السيد أحمد الحسن ] لم يستطع أحد أن يدركه ويتعرف عليه إلاّ بعد أن دعانا إليه ، تأسيسا على باب الصرف الإلهي . حيث أن الله عز وجل صرف أذهان العلماء وعامة الناس طيلة هذه الفترة ، إلى أن جاء أمر الله تعالى ودعانا إليه .
وبهذه المطالب الاربعة نكون قد استوفينا البحث عن الوصية التي ذكرها الامام الاصادق ( ع ) بروايته ((
يعرف صاحب هذا الامر بالوصية ، والعلم ، والسكينة والوقار )) .


أمــا بعــد :
لقد إستعرضت القسم الاول ( الوصية ) من رواية الامام الصادق ( ع ) بعد أن سئل عن كيفية معرفة صاحب هذا الامر . وسأبحث

القسم الثاني منها ، ألا وهو (( العلم )) .
القسم الثاني ألعــــــــــــلم


بعد أن دللنا على الجانب الأول بقول الإمام الصادق ( ع ) [[ الوصية ]] ننتقل إلى الجانب الثاني وهو [[ العلم ]] .
ففــي كتـــب :
1 0 الكافي / للكليني / ج1 ص382 .
2 0 معجم أحاديث الإمام المهدي / ج3 ص364 .
3 الغيبة / للنعماني / ص178 .
4 0 بحار الأنوار / للمجلسي / ج52 ص1567 .
عن ...... سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول : أن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في أحدهما إلى أهله والأخرى يقال هلك في أي واد سلك 0 قلت : كيف نصنع إذا كان كذلك . قال عليه السلام : إن أدّعاها مدّع فسلوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله .
فالإمام الصادق ( ع ) يؤكد على أننا يجب أن نسأل الذي إدّعى هذا الأمر [[ وصي ورسول الإمام الحجة عج ]] عن علم لا يجيب فيه إلاّ من هو مثله [[ أي لا يجيب عنه إلاّ المعصوم فقط ]] .
وعليه فأن العلم الذي يجيب فيه مثله ، ليس هي علوم الكيمياء والفيزياء والطب والرياضيات ، لأن فيها من يشترك مع المعصوم بالإجابة عنها . وكذلك ليس علم السحر والتنجيم والفلك ومعرفة ما في القلوب ، أيضا فيها من يشترك مع المعصوم بالإجابة عنها . وكذلك لا يمكن أن يكون هذا العلم هو علم الأصول ، لوجود من يشترك مع المعصوم به [[ المراجع ]] .
فلو كان صاحب هذا الأمر يُسأل بهكذا علوم ، لأصبح كأي عالم من العلماء المنتشرين على مر العصور ، ولأصبح العلم الذي يحمله لا يدلل على أنه صاحب هذا الأمر لاشتراك الآلاف معه بهذه العلوم .
وعليه فأن صاحب هذه العلوم ليس هو المعني أو المشمول بقول الإمام الصادق ( ع ) [[ سلوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله ]] .
ولمعرفة هذا العلم ، علينا أن نقرأ :
1 0 الاحتجاج / للطبرسي / ج2 ص115 .
2 0 مناظرة في الإمامة / عبد الله الحسن / ص539
عن ..... عن الإمام الصادق ( ع ) : قال لأبي حنيفة عندما دخل عليه : من أنت ؟ قال : أبو حنيفة . قال عليه السلام : مفتي العراق ؟ قال : نعم . قال عليه السلام : بم تفتيهم ؟ قال : بكتاب الله . قال عليه السلام : وأنك عالم بكتاب الله ؟ ناسخه ومنسوخه ومحكمه ومتشابهه ؟ قال : نعم ..... وأستمر الإمام عليه السلام يسأل وأبو حنيفة يجيب ، إلى أن قال عليه السلام : تزعم أنك تفتي بكتاب الله ولست ممن ورثه .
وهذا يوضح أن العلم الوحيد الذي لا يُورّث إلاّ لآل بيت النبوة ( ع ) هو علم كتاب الله [[ محكمه ومتشابهه وناسخه ومنسوخه ]] ومن المستحيل أن يشترك معهم أحد في معرفته .
وفـي كتـــاب :
علل الشرائع / للصدوق / ج1 ص89 .
عن ..... عن أبي عبد الله الصادق ( ع ) في حديث طويل مع أبي حنيفة ، قال ( ع ) : يا أبا حنيفة ، تعرف كتاب الله حق معرفته ؟ وتعرف الناسخ من المنسوخ ؟ قال : نعم . قال عليه السلام : يا أبا حنيفة ، لقد أدعيت علم ، ويلك ، ما جعل الله ذلك العلم إلاّ عند أهل الكتاب الذي نزل عليهم ، ويلك ، ولا هو إلاّ عند الخاصة من ذرية نبينا . ما ورثك الله من كتابه حرف ، فإن كنت كما نقول ولست كما تقول .
وهذا دليل آخر على أن القرآن لا يبلغ علمه إلاّ المعصوم ، حيث أننا موعودون بالقرآن [[ يوم يأتي تأويله ]] حيث أن فيه تأويل وتفسير . فالتفسير لكل ما هو محكم بالقرآن الكريم ، أما التأويل فهو لكلف متشابه به .
ولذا فإن [[ يوم يأتي تأويله ]] أي يوم يقوم المعصوم بتأويل المتشابه بإحالته إلى المحكم . وهذا ما نحن موعودون به في آخر الزمان [[ عصر الظهور ]] . فالذي يأتينا بتأويل متشابه القرآن الكريم ، هو الشخص المقصود بقول الإمام الصادق ( ع ) [[ يجيب فيها مثله ]] .
وهذا هو السيد أحمد الحسن ( ع ) جاءنا بأربعة أجزاء من المتشابه ، وقد أكد للعلماء أن من يستطيع أن يشكل على مسألة واحدة غير صحيحة بتأويلها ، ويستطيع أن يحكمها من القرآن والسنة وليس من رأيه القاصر ، فله أن لا يصدق بدعوة السيد أحمد الحسن .
ونرى ومنذ أن أصبحت هذه الأجزاء الأربعة من المتشابهات بين يدي القارئ ، لم يستطع أي شخص [[ كائنا من يكون ]] أن يشكل على أي حرف فيها . حيث قام ( ع ) بأحكام هذه المتشابهات في القرآن ، وكذلك ما نقل عن آل البيت ( ع ) من متشابه الروايات ، وقد وضحنا ذلك في مكان سابق .
وللاستدلال على ذلك أكثر ، نقرأ في كتب :
1 0 الغيبة / للنعماني / ص253 .
2 0 الغيبة / للطوسي / ص177 .
فالطوسي في غيبته يقول عن القائم : [[ لهو كغصن بان وقضيب ريحان ]] أي أنه ضعيف اللمة [[ نقي ، ليس بالطويل الشامخ ولا بالقصير اللاصق ، بل مربوع القامة مدور الهامة ، صلد الجبين أزج العينين ، أقنى الأنف سهل الخدين ، على خده الأيمن خال ]] .
أما النعماني في غيبته فيقول عن القائم ( ع ) : سأل أحد الأشخاص الإمام الصادق عليه السلام حيث قال : أنت صاحب هذا الأمر وقائم به ؟ قال عليه السلام : لا . قال ذلك الشخص : فمن هو بأبي أنت وأمي ؟ قال عليه السلام : ذلك المشرب بحمرة ، الغائر العينين ، المشرف الحاجبين ، العريض المنكبين ، بوجهه أثر ، رحم الله موسى ]] .
وعليه فأن الأوصاف عند الطوسي هي أوصاف الإمام الحجة ( عج ) . فهو ليس مشرب بحمرة وإنما أسمر بصفار [[ كما في إلزام الناصب ]] كما أن على خده خال وليس أثر . بالإضافة إلى أن برأسه خزاز [ أي قشرة ] وليس حزاز [ من الحز ] وهو ضعيف اللمة وليس عريض المنكبين .
إذن أن أوصاف [[ غائر العينين ومشرف الحاجبين وعريض المنكبين وعلى خده أثر ]] هي ليست أوصاف الإمام الحجة ( عج ) ، بل هي أوصاف المهدي الأول السيد أحمد الحسن ( ع ) .
وكما قال الإمام الصادق ( ع ) [[ رحم الله موسى ]] . فموسى ( ع ) قائم آل عمران [[ الذي بشر به عمران ]] والمهدي الأول السيد أحمد الحسن ( ع ) هو قائم آل محمد ( ع ) .
وكذلك من المتشابهات في روايات آل البيت ( ع ) هو اختلاف القول في عمر الإمام ( عج ) عند الظهور . فرواية تقول [ 33 سنة ] ، وأخرى تقول [ 50 سنة ] ، وثالثة تقول [ 40 سنة ] . وكذلك تحركاته ( عج ) [[ قيام الإمام ]] ، فيها تعارض أيضا . فرواية تقول من خراسان ، وأخرى تقول ما بين الركن والمقام ، وثالثة تقول من ظهر الكوفة .
والتعارض شمل أيضا أسماء وأوصاف ومدن أصحاب الإمام ( عج ) ، وشمل أيضا ما يقوم به الإمام من فعل قتالي . فواحدة تقول الإمام يَقتِل ، وأخرى تقول لا يهرق محجم الدم . وكذلك التعارض شمل أيضا فترة حكم الإمام . فواحدة تقول [ تسع سنوات ] ، وأخرى تقول [ سبع سنوات ] ، وثالثة تقول [ تسعة عشر سنة ] . وكل هذا التعارض يسمى [[ المتشابهات في السنة ]] .
فقام السيد أحمد الحسن ( ع ) بأحكام هذه المتشابهات ، بأن وصية رسول الله ( ص ) وهي محكمة ، تنص على أن الإمام الحجة ( عج ) وأولاده هم ثلاثة عشر مهديا ، وأن التعارض والتفاوت هذا في العمر وفترة الحكم والقيام الذي تحدث عنه الأئمة ( ع ) في رواياتهم ، ليس عن الإمام ( عج ) وحده ، وإنما هو والإثني عشر مهديا من بعده . وهذا هو سر التعارض ، ولذلك نرى أن كل رواية تقصد أحد المهديين .
أما بالنسبة لما تشابه من القرآن ، فمثلا ، يقول السيد أحمد الحسن ( ع ) : أن الله سبحانه وتعالى طرد إبليس ( لعنه الله ) من الجنة لعدم سجوده لآدم ( عليه السلام ) بدلالة الآية الكريمة{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ } 0فطرده الله سبحانه وتعالى من الجنة . فكيف استطاع إبليس أن يعود مرة أخرى ويوسوس لآدم أن يأكل من الشجرة ؟ حيث خاطبهما الله سبحانه :{ أهبطا بعضكم لبعض عدوا } . فقام السيد أحمد الحسن ( ع ) بأحكام هذا التشابه .
وعليه فأنه ( ع ) أحكم لنا ما تشابه بالسنة والقرآن الكريم من خلال [ الآية والرواية ] المحكمة . وكما قال الله سبحانه وتعالى :{ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا } . وبدلالة هذه الآية الكريمة ، نرى أنه لو كان السيد أحمد الحسن ( ع ) ليس هو المعني بوصية الرسول ( ص ) ، وبقول الإمام الصادق ( ع ) ، لوجدنا في تأويله اختلافا كثيرا ولأقمنا الدنيا ولم نقعدها . ولكنه وبتسديد من الله سبحانه وتعالى أسكت كل الألسن ، لأن إعجاز الرسول الكريم ( ص ) هو القرآن وأن عدم الرد عليه هو عجز . وكذلك فإن إحكام متشابه القرآن والسنة من قبل السيد أحمد الحسن ( ع ) هو إعجاز وعدم الرد عليه عجز .


لم يبقى في بحث ( دليل الادلة ) إلاّ القسم الاخير ، وهو ( السكينة والوقار ) .

القسم الاخير ، ( السكينة والوقار )


وبقي لنا من قول الإمام الصادق ( ع ) ، الجانب الثالث ألا وهو [[ ألسكينة والوقار ]] بعد أن قرأنا الوصية والعلم ودللنا عليهما .
فالسيد أحمد الحسن ( ع ) معروف بالحوزة العلمية بالنجف الأشرف بأنه [[ أدان التصرف غير النزيه بأموال الحوزة العلمية ]] وأيده بذلك نحو خمس وثلاثين من الطلبة في وقتها ، وقد طالب [[ المراجع ]] بإصلاح هذا الوضع الذي لا يمت إلى الإسلام بصلة . وهذا [[ تصدّي لما يملكه ( ع ) من سكينة ووقار ]] .
وكذلك ما يدل على سكينة ووقار السيد أحمد الحسن ( ع ) ، [[ معارضته الشديدة لصدام الملعون ]] عندما قام بتنجيس القرآن الكريم (( كتابته بدمه )) ، وحث المراجع وطلبة الحوزة العلمية باستنكار ذلك ومواجهة صدام ، حتى ولو أعدم واحد منهم دفاعا عن كتاب الله وإيفاء لرسول الله ( ص ) بحماية كتاب الله والعترة الطاهرة . فنحن نعلم عندما قتل بنو أمية وبنو العباس ( لع ) العترة الطاهرة ( ع ) ، لم يطالب بدمهم أي شخص . وكذلك صدام ( لع ) عندما قام بتقتيل المراجع وبتنجيس كتاب الله ، لف الناس الصمت بعلمائه ومتعلميه . وبدلا من أن يستجيبوا لنداء السيد أحمد الحسن ( ع ) بالمعارضة ، قام بعضهم ووشاه عند أزلام النظام مما حدى ذلك النظام بمطاردته في كل مكان . ولولا اللطف الإلهي لنال من النظام .
والصفة التي لاحظها كل من شاهد وجالس السيد أحمد الحسن هي سكينته وهدوئه ورباطة الجأش وعدم الاستعجال أو الارتباك في أصعب الشدائد . بل تجده مطمئن النفس قد ألجأ ظهره إلى ركن وثيق .
وأيضا من علامات وقار السيد أحمد الحسن ( ع ) البهاء والهيبة التي منحها الله له ، وكل من التقى بالسيد أحمد الحسن ( ع ) تأخذه الرهبة والهيبة من ، إلاّ من هو من أمثال الشمر ويزيد ومعاوية ( لع ) .
وبنهاية بحثنا هذا نحمد الله على توفيقه أن عرّفنا [[ صاحب هذا الأمر ]] واستطعنا أن نضع النقاط على الحروف ونلتمس طريق الصراط المستقيم بإتباع السيد أحمد الحسن ( ع ) .


بخدمة يماني آل محمد (ع)....
و ما توفيقي إلا بالله
و ما توفيقي إلا بالله
مشرف منتدى مجتهد
مشرف منتدى مجتهد

عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty رد: سؤال من الاخ صالح العراقي

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الأربعاء 7 مايو 2008 - 7:33

بسم الله الرحمان الرحيم

اللهم صل علی محمد وآل محمد الائمة والمهدیین وسلم تسلیما

جزاک الله خیرا اخي(وما توفیقي الابالله) هذه تتمة ولیل ميداني للأشارة في قضية (خامل الاصل) ولقد ثبتت علی الواقع الخارجي والتي هي صفة صاحب الامر الیماني الموعود السيد احمد الحسن علیه السلام..

توکلت علی رب العالمین..

في البدأ لابد من النقض العکسي وهو انه این الدلیل علی ان السید احمد الحسن علیه السلام معلوم النسب ومتصل بقبیلة غیر علویه نسباً ومجرد التقول علی السید الیماني في هذه المسألة وتنسیبه لأحدی القبائل الغیر علویة غیرکافٍ للأثبات بدون ادلة محکمة حتی يتسنی للباحث التأکد من المقوله او يناقشها ، وأما التقول دون دلیل فأنه یدل ان المتقول مفتر کذاب ومن یصدقه هو غیرباحث عن الحقیقة بل حاله حال العوام يأخذ من هذا وذاک من دون بینة ولوکان کل باحث عن الحقیقة قد تقصی الحقیقة بنفسه لأتضحت له ولغیره الصورة المرجوة و علی طالب الحق ان لا يتعجل بنتیجة غیرمنتجة.


وهذا الجواب بحد ذاته دلیل قاطع علی مسألة نسب السید اليماني علیه السلام : لقد أنعقدت سنة( 1425هـ ) جلستان فی دیوان احد كباراعمام السيد احمد الحسن علیه السلام في مدينة البصرة لاستبیان حقیقة نسب السید احمد علیه السلام وکان الحضور یزیدون عن الخمسین شخص ومعروف لدی المتشرعة أنّ القسامة الشرعية فی قضیة القتل وهي اعلى نصاب للقسامة تثبت بخمسین شخص بغض النظر عن عدالتهم ويؤخذ بشهادتهم بتشخيص الفرد الجاني.

فلقد کان الذين حضروا يزيدون عن الخمسین فی تلک الجلستین من شرائح متنوعة من وقبائل مختلفة وأعترف عشیرة الصیامر وهي عشیرة غیر علویة بأن اسرة السید احمد الحسن الذیين یسکنون في قریتهم منذ عشرات السنینی لایرتبطون معهم بالنسب وأنما الارتباط الذی حصل منذ عشرات السنین هو ارتباط سببي حدث بسبب نزول اسرة السید فی المکان الذي تقطنه عشيرة الصیامر منذ ذلک الوقت فتوهّم البعض وغیره وهو بأن السید احمد علیه السلام من عشیرة الصیامر واما كباراعمام السید فطُلب منهم ان ینسبوا انفسهم الی اي العشائر او القبائل التي یتصلون بها فلم یستطیعوا ذلک بل وطُلب منهم ان یذکروا اسم الاب الرابع ومن قبله وقبله ؛ اويبينوا الشجرة النسبية لأسرة السيد احمد الحسن ... فلم یستطیعوا ان یذکروا واحداً من سلسلة آبائهم بعد الاب الرابع بل انّ احد كباراعمام السيد علیه السلام قال بأنه طرق كثيراً من الابواب في مجال النسابين لإثبات نسبهم اذا كانوا يعودون الى احدى القبائل الغیر علویة فلم يصل الا الى طرق مسدودة وقال انه جاءه احد الرجال قبل عشرات السنين قبل ظهور قضية السيد احمد الحسن عليه السلام فأخبره بأن لايتعب نفسه في اثبات نسبهم لأنهم يعودون للإمام المهدي(ع) نسبا !!؟؟؟.

والایضاح هذا کافٍ لأثبات ان السید احمد الحسن(ع) معروف بالسابق قبل الدعوة بأنّه مقطوع النسب وهذا البيان كافٍ لرد کل ماتقوله المغرضین وهذا الجواب بالاضافة لما بينه الشيخ ناظم العقيلي(حفظه الله) في کتابه الرد الحاسم فی هذه المسألة لايدع جانب للتفوه في الطعن انتساب السید احمد الحسن لأبیه الإمام المهدي (ع)..والحمدلله وحده.
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال من الاخ صالح العراقي Empty رد: سؤال من الاخ صالح العراقي

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الخميس 8 مايو 2008 - 5:52

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى