سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
+87
الشيخ علي الأنصاري
عابر الفرات
الطاهره
أحمدي وافتخر
الوارثين
نجمة الجدي
ادعيلي مولاي
المشكور
mohammd313
حسن الاحمدي
نور عيني أحمد الحسن
خادم الحسين
fidaALANSAR
أميري احمد الحسن
بنت الزهراء
manarlhoda
لن نتخلف
روحي فداك
فداء المصلوب
يا زهراء
ايليا
دموع فاطمه
muhtadi
أبوذرشوقي
متبع الحق
narjiss14
خادم أحمد
صقر الصقور
حجر داوود
أبو كوثر
الهي رحمتك هي أملي
اصطخر
متوسم
منتظر
بنور الله نهتدي
مريم
15NOOR
أهلا يا ابن فاطمة
أم زينب
ذكرى مقبل التراب (رح)
zaynab
و ما توفيقي إلا بالله
صل على محمد وآله
ضربه الحق
المهتدي بالقائم
شيخ جهاد الاسدي
فداء أحمد الحسن
ابو عبدالله
النهضة الفاطمية
عقيل
دكتور مهدي
وحشة الطريق
سيف الحق
amir13
صقر الجنوب
کونوا احرارا
noor
samwa
ssann
شيعيه للنخاع
البنت الهاشمية
عبدالله المحمدي
Abo Mehdy
المهتدي باحمد
ابو عباس التميمي
Haider901
ابو محمد علي
الراجي
اسيل
البلداوي
مسلم
علي عبد الزهرة الفحام
لبيك يا بقية الله الأعظم
السلماني الذري
المتودد لآل محمد
ابراهيم رغيل
imam
مقبل التراب
mnnk2
تراب
Ali_Sada
ماجد المهاجر
ناصر اليماني
أبو فرح الأنصاري
المديرالعام
البتول
ام البنين
91 مشترك
صفحة 6 من اصل 35
صفحة 6 من اصل 35 • 1 ... 5, 6, 7 ... 20 ... 35
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1)
الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2)
وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3)
وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4)
وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5)
إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6)
فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7)
وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8)
وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9)
أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10)
الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11)
قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1)
الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2)
وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3)
وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4)
وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5)
إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6)
فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7)
وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8)
وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9)
أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10)
الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11)
ابراهيم رغيل- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
--------------------------------------------------------------------------------
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
اللهم صلي وسلم علي حبيبنا ونبينا محمد
ابراهيم رغيل- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
ورد عن النبي صلى الله عليه وءاله أنه قال :
قولوا اللهم صلِ على محمدٍ وءال ِ محمد ...
وورد عن الصادق عليه السلام أنه قال :
كل ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل ......
وقال : إننا لنحبكم أن تقولوا إذا قلنا وتصمتوا إذا صمتنا ..
وقال لرجل جاءه بدعاءٍ اخترعه : دعنا من اختراعك ، قل كما أقول ..
وقال : من سره أن يستكمل الإيمان فليقل : القول مني في جميع الأشياء قول
ءال محمدٍ فيما أسروا وأعلنوا وفيما بلغني عنهم وفيما لم يبلغني ..
ولم يرد عنهم علسهم السلام في كل كلامهم وأدعيتهم وعباداتهم غير هذه الصيغة ..
فمن أين جاءت مشروعية هذه الإضافات ..فتارةً يضيفون ( وأنصر ولدهم مقتدى ..الخ) ..وتارةً يضيفون : ( الأئمة والمهديين وسلم تسليما )..وغيرها
فإن قيل أن هذه الزيادة من باب نصرة الدين والمذهب ، قلنا أن النصرة إذا كانت أمراً دينياً فيجب أن يكون وارداً بنصوصهم ( عليهم السلام ) فإنهم يقولون :
إن المؤمن أخذ دينه عن ربه ولم يأخذه عن رأيه ..
الدين من الله ، أمره ونهيه..
إنما كلف الناس ثلاثاً : معرفة الأئمة ، والتسليم لهم فيما ورد عليهم ،والرد اليهم فيما اختلفوا فيه ..
فهل ترك الأئمة باب النصرة مفتوحاً أمام الناس ليتدخلوا في دين الله ويضيفوا ما يرونه مناسباً لهذه النصرة ؟!!!.....وهل ستبقى معالم الدين كما وصلنا عن أهل البيت حينما يفتح هكذا باب وغيره من الأبواب ..
اللهم صلِ على محمدٍ وءالِ محمد..
قولوا اللهم صلِ على محمدٍ وءال ِ محمد ...
وورد عن الصادق عليه السلام أنه قال :
كل ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل ......
وقال : إننا لنحبكم أن تقولوا إذا قلنا وتصمتوا إذا صمتنا ..
وقال لرجل جاءه بدعاءٍ اخترعه : دعنا من اختراعك ، قل كما أقول ..
وقال : من سره أن يستكمل الإيمان فليقل : القول مني في جميع الأشياء قول
ءال محمدٍ فيما أسروا وأعلنوا وفيما بلغني عنهم وفيما لم يبلغني ..
ولم يرد عنهم علسهم السلام في كل كلامهم وأدعيتهم وعباداتهم غير هذه الصيغة ..
فمن أين جاءت مشروعية هذه الإضافات ..فتارةً يضيفون ( وأنصر ولدهم مقتدى ..الخ) ..وتارةً يضيفون : ( الأئمة والمهديين وسلم تسليما )..وغيرها
فإن قيل أن هذه الزيادة من باب نصرة الدين والمذهب ، قلنا أن النصرة إذا كانت أمراً دينياً فيجب أن يكون وارداً بنصوصهم ( عليهم السلام ) فإنهم يقولون :
إن المؤمن أخذ دينه عن ربه ولم يأخذه عن رأيه ..
الدين من الله ، أمره ونهيه..
إنما كلف الناس ثلاثاً : معرفة الأئمة ، والتسليم لهم فيما ورد عليهم ،والرد اليهم فيما اختلفوا فيه ..
فهل ترك الأئمة باب النصرة مفتوحاً أمام الناس ليتدخلوا في دين الله ويضيفوا ما يرونه مناسباً لهذه النصرة ؟!!!.....وهل ستبقى معالم الدين كما وصلنا عن أهل البيت حينما يفتح هكذا باب وغيره من الأبواب ..
اللهم صلِ على محمدٍ وءالِ محمد..
ابونور- زائر
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
بعد ان آمنا بالوصي , وأنه ينقل عن الأمام المهدي (ع) فلا حرج عندنا إذا قلنا كقوله , لأن قوله إنما يصدر عن الأمام المهدي صلوات ربي عليه فكيف بنا وقد أخذت الأدلة بأعناقنا !!
فأنصفنا يا أبا نور , وأسأل الله لي ولك صادقاً أن ينور لنا ديننا في الدنيا والآخرة , فما كلامك هذا إلا لغيرتك على دين الله , وأسال الله أن يوفقك ويريك الحق حقاً فتتبعه ويريك الباطل باطلاً فتجتنبه
ولا تنسانا من خالص دعائك
وكن على ثقة انها ليست مجاملة فلا مجاملة ولا محاباة في دين الله ولكنها تقديراً لغيرتك على دين الله دين محمد وآل محمد صلوات الله عليهم
فلا تلمني إن قلت :
اللهم صلي على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين ,, المذكورين في الوصية
والسلام عليكم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
بعد ان آمنا بالوصي , وأنه ينقل عن الأمام المهدي (ع) فلا حرج عندنا إذا قلنا كقوله , لأن قوله إنما يصدر عن الأمام المهدي صلوات ربي عليه فكيف بنا وقد أخذت الأدلة بأعناقنا !!
فأنصفنا يا أبا نور , وأسأل الله لي ولك صادقاً أن ينور لنا ديننا في الدنيا والآخرة , فما كلامك هذا إلا لغيرتك على دين الله , وأسال الله أن يوفقك ويريك الحق حقاً فتتبعه ويريك الباطل باطلاً فتجتنبه
ولا تنسانا من خالص دعائك
وكن على ثقة انها ليست مجاملة فلا مجاملة ولا محاباة في دين الله ولكنها تقديراً لغيرتك على دين الله دين محمد وآل محمد صلوات الله عليهم
فلا تلمني إن قلت :
اللهم صلي على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين ,, المذكورين في الوصية
والسلام عليكم
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
أخي في الله أبو فرح
جزاك الله خيراً فقد لان حديثك ونقت سريرتك والله يوفقك
ولكنني أطمع في المزيد من سعة صدرك ..
1- لم يثبت لدي وصاية أحمد الحسن كي تحتج علي بما ينقله عن الإمام ( كما تقول )..
2- سيرة المعصومين (ع) أنهم ينقلون أحكام الشريعة عن رسول الله صلى الله عليه وءاله الذي قام بدوره بتبليغ كافة الأحكام ولم يترك شيئاً سواءاً مباشرةً للناس أو للأئمة وهم بدورهم ينقلونها للناس ..
ولم يرد أي نص يدل على أن أياً منهم حتى القائم قد حجب شيئاً من التبليغ الا وقد بلغه ..وإنما يتوقف العمل به لظرف التقية مثلاً .. وأوضح دليل أنهم بلغوا بأحمد من البصرة وبأدق التفاصيل عن الظهور فكيف لا يبلغون بصيغة الصلاة على محمد وءاله كاملة كما تقولون الآن ..؟!..
ولذلك يرجع الإمام في غيبته الى رواة حديثه فقط لأن كل شيءٍ له أصل في الروايات كنص صريح أو قاعدة عامة ..
3- يقول الحق تبارك وتعالى (( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيرا )) فليس بين الإمام القائم وأسلافه من آبائه الأئمة أي غختلاف في الأحكام والمفروض على هذا الأساس أن تكون الصيغة الواردة عنهم في الصلاة على محمدٍ وءاله واحدة الى يوم القيامة لأنها منقولة عن رسول الله (ص) ...
4- لم يرد منك أخي هذه الحجة حين ناقشتك في هذا الأمر في موقع حوار الأدلة ولكنك قلت أن فيه نصرة للدين وهذا غستحسان عقلي لا يقره الشرع .. فتنبه
وفقك الله لكل ما يحب ويرضى
جزاك الله خيراً فقد لان حديثك ونقت سريرتك والله يوفقك
ولكنني أطمع في المزيد من سعة صدرك ..
1- لم يثبت لدي وصاية أحمد الحسن كي تحتج علي بما ينقله عن الإمام ( كما تقول )..
2- سيرة المعصومين (ع) أنهم ينقلون أحكام الشريعة عن رسول الله صلى الله عليه وءاله الذي قام بدوره بتبليغ كافة الأحكام ولم يترك شيئاً سواءاً مباشرةً للناس أو للأئمة وهم بدورهم ينقلونها للناس ..
ولم يرد أي نص يدل على أن أياً منهم حتى القائم قد حجب شيئاً من التبليغ الا وقد بلغه ..وإنما يتوقف العمل به لظرف التقية مثلاً .. وأوضح دليل أنهم بلغوا بأحمد من البصرة وبأدق التفاصيل عن الظهور فكيف لا يبلغون بصيغة الصلاة على محمد وءاله كاملة كما تقولون الآن ..؟!..
ولذلك يرجع الإمام في غيبته الى رواة حديثه فقط لأن كل شيءٍ له أصل في الروايات كنص صريح أو قاعدة عامة ..
3- يقول الحق تبارك وتعالى (( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيرا )) فليس بين الإمام القائم وأسلافه من آبائه الأئمة أي غختلاف في الأحكام والمفروض على هذا الأساس أن تكون الصيغة الواردة عنهم في الصلاة على محمدٍ وءاله واحدة الى يوم القيامة لأنها منقولة عن رسول الله (ص) ...
4- لم يرد منك أخي هذه الحجة حين ناقشتك في هذا الأمر في موقع حوار الأدلة ولكنك قلت أن فيه نصرة للدين وهذا غستحسان عقلي لا يقره الشرع .. فتنبه
وفقك الله لكل ما يحب ويرضى
ابونور- زائر
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
أخي في الله أبو فرح
جزاك الله خيراً فقد لان حديثك ونقت سريرتك والله يوفقك
ولكنني أطمع في المزيد من سعة صدرك ..
1- لم يثبت لدي وصاية أحمد الحسن كي تحتج علي بما ينقله عن الإمام ( كما تقول )..
2- سيرة المعصومين (ع) أنهم ينقلون أحكام الشريعة عن رسول الله صلى الله عليه وءاله الذي قام بدوره بتبليغ كافة الأحكام ولم يترك شيئاً سواءاً مباشرةً للناس أو للأئمة وهم بدورهم ينقلونها للناس ..
ولم يرد أي نص يدل على أن أياً منهم حتى القائم قد حجب شيئاً من التبليغ الا وقد بلغه ..وإنما يتوقف العمل به لظرف التقية مثلاً .. وأوضح دليل أنهم بلغوا بأحمد من البصرة وبأدق التفاصيل عن الظهور فكيف لا يبلغون بصيغة الصلاة على محمد وءاله كاملة كما تقولون الآن ..؟!..
ولذلك يرجع الإمام في غيبته الى رواة حديثه فقط لأن كل شيءٍ له أصل في الروايات كنص صريح أو قاعدة عامة ..
3- يقول الحق تبارك وتعالى (( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيرا )) فليس بين الإمام القائم وأسلافه من آبائه الأئمة أي إختلاف في الأحكام والمفروض على هذا الأساس أن تكون الصيغة الواردة عنهم في الصلاة على محمدٍ وءاله واحدة الى يوم القيامة لأنها منقولة عن رسول الله (ص) ...
4- لم يرد منك أخي هذه الحجة حين ناقشتك في هذا الأمر في موقع حوار الأدلة ولكنك قلت أن فيه نصرة للدين وهذا إستحسان عقلي لا يقره الشرع .. فتنبه
وفقك الله لكل ما يحب ويرضى
جزاك الله خيراً فقد لان حديثك ونقت سريرتك والله يوفقك
ولكنني أطمع في المزيد من سعة صدرك ..
1- لم يثبت لدي وصاية أحمد الحسن كي تحتج علي بما ينقله عن الإمام ( كما تقول )..
2- سيرة المعصومين (ع) أنهم ينقلون أحكام الشريعة عن رسول الله صلى الله عليه وءاله الذي قام بدوره بتبليغ كافة الأحكام ولم يترك شيئاً سواءاً مباشرةً للناس أو للأئمة وهم بدورهم ينقلونها للناس ..
ولم يرد أي نص يدل على أن أياً منهم حتى القائم قد حجب شيئاً من التبليغ الا وقد بلغه ..وإنما يتوقف العمل به لظرف التقية مثلاً .. وأوضح دليل أنهم بلغوا بأحمد من البصرة وبأدق التفاصيل عن الظهور فكيف لا يبلغون بصيغة الصلاة على محمد وءاله كاملة كما تقولون الآن ..؟!..
ولذلك يرجع الإمام في غيبته الى رواة حديثه فقط لأن كل شيءٍ له أصل في الروايات كنص صريح أو قاعدة عامة ..
3- يقول الحق تبارك وتعالى (( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيرا )) فليس بين الإمام القائم وأسلافه من آبائه الأئمة أي إختلاف في الأحكام والمفروض على هذا الأساس أن تكون الصيغة الواردة عنهم في الصلاة على محمدٍ وءاله واحدة الى يوم القيامة لأنها منقولة عن رسول الله (ص) ...
4- لم يرد منك أخي هذه الحجة حين ناقشتك في هذا الأمر في موقع حوار الأدلة ولكنك قلت أن فيه نصرة للدين وهذا إستحسان عقلي لا يقره الشرع .. فتنبه
وفقك الله لكل ما يحب ويرضى
ابونور- زائر
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
الأخ أبو نور .. بعد التحية
بودي أن أعقب هذا التعقيب البسيط ..
قال تعالى (..يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)
فالتسليم ورد هنا مقارناً ومكملا للصلاة على النبي وآله الأطهار وبدونه تكون الصلاة بتراء، وهذا واضح من ظاهر الآية الكريمة.
والدليل على ذلك هو ما ورد عنهم عليهم السلام في كثير من الادعية الشريفة وحسبك كتاب مفاتيح الجنان الذي يزخر بهذا المعنى.. علما أن لفظة (وسلم تسليما) هي سنة نبوية علمنا إياها أئمة أهل البيت عليهم السلام ولكن للأسف قد أميتت هذه السنة وضيعت وتشبهنا بمن صلوا على النبي وآله بالصلاة البتراء. وإليك عزيز بعض ما ورد عنهم عليهم في كتاب مفاتيح الجنان:
1. وقال الشيخ الطوسي في أعمال يوم الخميس...(وَصَلّى الله عَلى مُحَمَّدٍ وَعِتْرَتِهِ الطَّيِّبِينَ الطّاهِرِينَ الاَخْيارِ الاَبْرارِ وَسَلّمَ تَسْلِيماً )
2. وجاء في نهاية دعاء كميل (.. وصلى الله على رسوله والأئمة الميامين من آله وسلم تسليما)
3. وجاء بعد طلب الحاجة في دعاء السمات ( وَصَلَّى الله عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ خاتِمِ النَّبِيِّينَ وَعِتْرَتِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً )
4. وفي دعاء العديلة (.. وَصَلَّى الله عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ خاتِمِ النَّبِيِّينَ وَعِتْرَتِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً )
5. الدعاء للخلاص من السجن، ..روي أن رجلاً اعتقل في الشام مدة طويلة، فرأى الزهراء (عليها السلام) في المنام تقول ادع بهذا الدعاء وعلمته إيّاه، فلما دعا به أُطلق سراحه وعاد إِلى بيته، وهو هذا الدعاء:
[ اللّهُمَّ بِحَقِّ العَرْشِ وَمَنْ عَلاهُ وَبِحَقِّ الوَحْيِ وَمَنْ أَوْحاهُ وَبِحَقِّ النَبِيِّ وَمَنْ نَبَّاهُ وَبِحَقِّ البَيْتِ وَمَنْ بَناهُ، ياسامِعَ كُلِّ صَوْتٍ ياجامِعَ كُلِّ فَوْتٍ يابارِيَ النُّفُوسِ بَعْدَ المَوْتِ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَأَهْلِ بَيْتِهِ وَآتِنا وَجَمِيعَ المُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِناتِ فِي مَشارِقِ الأَرْضِ وَمَغارِبِها فَرَجاً مِنْ عِنْدِكَ بِشَهادَةِ أَنْ لا إلهَ إِلاّ الله وَأَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً ].
6. وفي مناجاة أمير المؤمنين (ع) والأئمة من ولده (ع) في شهر شعبان (..وَصلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ رَسُولِهِ وَآلِهِ الطَّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً )
7. ومن اعمال ليلة النصف من شعبان (..وَصَلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَآلِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً)
8. وما جاء في زيارة الحسين المخصوصة (.. وَصَلّى الله عَلَيْكَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً، ..)
9. وفي مستهل دعاء الندبة (وصلى الله على سيدنا محمد نبيه وآله وسلم تسليما..)
وغيرها الكثير مما ورد عنهم عليهم .. فهذا ما علمونا إياه .. فلماذا الانكار على من يحي سنة من سنن أهل البيت ع؟!!
وقد أحيا السيد احمد الحسن هذه السنة الحسنة كما جاءت عن الائمة الاطهار،
وهل جزاء الاحسان إلا الاحسان؟
وأرى هنا ان الله قد وفقني لأزلة الاعتراض الوارد عنكم بخصوص التسليم في نهاية الصلاة على محمد وآل محمد وهو ما ثبت بالدليل القرآني وبالدليل الروائي عنهم ع (اذا كنتم توافقوني بذلك).
بقي التعقيب بخصوص لفظة (الأئمة والمهديين) الواردة في هذه الصلاة المباركة.
وهذا اثباته ابسط من شربة ماء..
فقد ورد في النقاط أعلاه أن الصلاة على محمد وآل محمد لا تأخذ لفظا موحدا بل هي مرة تأتي بلفظ (وآله) ومرة (وآله الطاهرين) ومرة (وَآلِهِ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرِينَ ) و مرة (وعترته) و.. و..
وانت وأنا نعلم أن آله أو ذريته أو عترته هم (الأئمة والمهديين) كما ورد في وصية رسول الله (ص) في ليلة وفاته لعلي (ع).
فقولك (اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم وتسليما) لا ينافي ما جاء عنهم عليهم السلام. بل هو اظهار ومطالبة لحق من حقوق آل محمد وهو تثبيت حق المهديين الاثنا عشر من ذرية محمد (ص) وأن الصلاة والسلام عليهم هي واجبة على المؤمنين كوجوب الصلاة والسلام على الأئمة.
لذا يجب علينا أن لا ننكر الأمور لأول وهلة .. أي اننا عندما سمعنا أن أحمد الحسن هو أول من طالب بحق المهديين من ذرية رسول الله (ص) وأيضا هو أول من أظهر أمرهم للناس وبين وجوب طاعتهم بعد أبيهم الأمام المهدي (ع)، عندما سمعنا بذلك فالمفروض أن ننصر احمد الحسن بذلك وندعوا له (يا أيها الذين آمنوا تعاونوا على البر والتقوى) ولا يوجد بر ولا تقوى أشرف من أظهار حق لمحمد وآل محمد عليهم السلام.
بودي أن أعقب هذا التعقيب البسيط ..
قال تعالى (..يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)
فالتسليم ورد هنا مقارناً ومكملا للصلاة على النبي وآله الأطهار وبدونه تكون الصلاة بتراء، وهذا واضح من ظاهر الآية الكريمة.
والدليل على ذلك هو ما ورد عنهم عليهم السلام في كثير من الادعية الشريفة وحسبك كتاب مفاتيح الجنان الذي يزخر بهذا المعنى.. علما أن لفظة (وسلم تسليما) هي سنة نبوية علمنا إياها أئمة أهل البيت عليهم السلام ولكن للأسف قد أميتت هذه السنة وضيعت وتشبهنا بمن صلوا على النبي وآله بالصلاة البتراء. وإليك عزيز بعض ما ورد عنهم عليهم في كتاب مفاتيح الجنان:
1. وقال الشيخ الطوسي في أعمال يوم الخميس...(وَصَلّى الله عَلى مُحَمَّدٍ وَعِتْرَتِهِ الطَّيِّبِينَ الطّاهِرِينَ الاَخْيارِ الاَبْرارِ وَسَلّمَ تَسْلِيماً )
2. وجاء في نهاية دعاء كميل (.. وصلى الله على رسوله والأئمة الميامين من آله وسلم تسليما)
3. وجاء بعد طلب الحاجة في دعاء السمات ( وَصَلَّى الله عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ خاتِمِ النَّبِيِّينَ وَعِتْرَتِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً )
4. وفي دعاء العديلة (.. وَصَلَّى الله عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ خاتِمِ النَّبِيِّينَ وَعِتْرَتِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً )
5. الدعاء للخلاص من السجن، ..روي أن رجلاً اعتقل في الشام مدة طويلة، فرأى الزهراء (عليها السلام) في المنام تقول ادع بهذا الدعاء وعلمته إيّاه، فلما دعا به أُطلق سراحه وعاد إِلى بيته، وهو هذا الدعاء:
[ اللّهُمَّ بِحَقِّ العَرْشِ وَمَنْ عَلاهُ وَبِحَقِّ الوَحْيِ وَمَنْ أَوْحاهُ وَبِحَقِّ النَبِيِّ وَمَنْ نَبَّاهُ وَبِحَقِّ البَيْتِ وَمَنْ بَناهُ، ياسامِعَ كُلِّ صَوْتٍ ياجامِعَ كُلِّ فَوْتٍ يابارِيَ النُّفُوسِ بَعْدَ المَوْتِ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَأَهْلِ بَيْتِهِ وَآتِنا وَجَمِيعَ المُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِناتِ فِي مَشارِقِ الأَرْضِ وَمَغارِبِها فَرَجاً مِنْ عِنْدِكَ بِشَهادَةِ أَنْ لا إلهَ إِلاّ الله وَأَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً ].
6. وفي مناجاة أمير المؤمنين (ع) والأئمة من ولده (ع) في شهر شعبان (..وَصلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ رَسُولِهِ وَآلِهِ الطَّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً )
7. ومن اعمال ليلة النصف من شعبان (..وَصَلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَآلِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً)
8. وما جاء في زيارة الحسين المخصوصة (.. وَصَلّى الله عَلَيْكَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً، ..)
9. وفي مستهل دعاء الندبة (وصلى الله على سيدنا محمد نبيه وآله وسلم تسليما..)
وغيرها الكثير مما ورد عنهم عليهم .. فهذا ما علمونا إياه .. فلماذا الانكار على من يحي سنة من سنن أهل البيت ع؟!!
وقد أحيا السيد احمد الحسن هذه السنة الحسنة كما جاءت عن الائمة الاطهار،
وهل جزاء الاحسان إلا الاحسان؟
وأرى هنا ان الله قد وفقني لأزلة الاعتراض الوارد عنكم بخصوص التسليم في نهاية الصلاة على محمد وآل محمد وهو ما ثبت بالدليل القرآني وبالدليل الروائي عنهم ع (اذا كنتم توافقوني بذلك).
بقي التعقيب بخصوص لفظة (الأئمة والمهديين) الواردة في هذه الصلاة المباركة.
وهذا اثباته ابسط من شربة ماء..
فقد ورد في النقاط أعلاه أن الصلاة على محمد وآل محمد لا تأخذ لفظا موحدا بل هي مرة تأتي بلفظ (وآله) ومرة (وآله الطاهرين) ومرة (وَآلِهِ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرِينَ ) و مرة (وعترته) و.. و..
وانت وأنا نعلم أن آله أو ذريته أو عترته هم (الأئمة والمهديين) كما ورد في وصية رسول الله (ص) في ليلة وفاته لعلي (ع).
فقولك (اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم وتسليما) لا ينافي ما جاء عنهم عليهم السلام. بل هو اظهار ومطالبة لحق من حقوق آل محمد وهو تثبيت حق المهديين الاثنا عشر من ذرية محمد (ص) وأن الصلاة والسلام عليهم هي واجبة على المؤمنين كوجوب الصلاة والسلام على الأئمة.
لذا يجب علينا أن لا ننكر الأمور لأول وهلة .. أي اننا عندما سمعنا أن أحمد الحسن هو أول من طالب بحق المهديين من ذرية رسول الله (ص) وأيضا هو أول من أظهر أمرهم للناس وبين وجوب طاعتهم بعد أبيهم الأمام المهدي (ع)، عندما سمعنا بذلك فالمفروض أن ننصر احمد الحسن بذلك وندعوا له (يا أيها الذين آمنوا تعاونوا على البر والتقوى) ولا يوجد بر ولا تقوى أشرف من أظهار حق لمحمد وآل محمد عليهم السلام.
مقبل التراب- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
وفقكما الله أخوتي الأعزاء أبو نور ومقبل التراب
جزاكما الله خير جزاء المدافعين والغيارى على دينه
أسأل الله لنا جميعاً أن يحفظنا بحفظه ويشملنا بعطفه ورحمته إنه نعم المولى ونعم النصير
والحمد لله وحده
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
وفقكما الله أخوتي الأعزاء أبو نور ومقبل التراب
جزاكما الله خير جزاء المدافعين والغيارى على دينه
أسأل الله لنا جميعاً أن يحفظنا بحفظه ويشملنا بعطفه ورحمته إنه نعم المولى ونعم النصير
والحمد لله وحده
رد
بسم الله الرحمن الرحيم
عن أبي بصير قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عزوجل [ الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ] الى آخر الآية ، قال : ( هم المسَلمون لآل محمد الذين إذا سمعوا الحديث لم يزيدوا فيه ولم ينقصوا منه جاؤوا به كما سمعوه ).. الكافي ج1 ص391
ومن هنا يتضح لكل طالب حق أن كل ما لم يتلفظ به اهل البيت عليهم السلام وجب ترديده كما هو من غير إضافةٍ أونقصان .. فقد ورد عنهم (ع) ألفاظاً للصلاة عليهم يجب التقيد بها كما وردت ، وبما أنها لم ترد متشابهة وجب عدم التقيد بواحدة دون غيرها وإعتبارها صلاةً كاملة وغيرها بتراء أو ناقصة ..
أما التسليم فالمعنى الوارد في الآية [..صلوا عليه وسلموا تسليما] ليس كالوارد في الروايات ، وإنما هو التسليم أي الإنقياد ، فقد ورد ما نصه:
عن أبي بصير قال ، سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قوله عزوجل [ إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ] قال : (الصلاة عليه والتسليم له في كل شيء جاء به ). المحاسن للبرقي ج1 ص271
وفي المحاسن ج2ص328 عن أبي عبدالله عليه السلام في قوله عزوجل [ ياأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما] قال:( أثنوا عليه وسلموا له).
وفي تفسير فرات بن إبراهيم الكوفي ص342 عن أبي هاشم عن الصادق عليه السلام قوله : (وسلموا تسليما، وسلموا بالولاية لعلي تسليما ).
وفي تفسير علي بن إبراهيم القمي ج2ص196 وسلموا تسليما ، يعني سلموا بالولاية وبما جاء به) .
وفي معاني الأخبار للصدوق ص368 عن أبي حمزة عن أبيه قال :سألت أباعبدالله (ع) عن قوله عزوجل [ ياأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ] فقال الصلاة من الله عزوجل رحمة ومن الملائكة تزكية ومن الناس دعاء ،وأما قوله عزوجل وسلموا تسليما فإنه يعني التسليم له فيما ورد عنه).
ومصداقه من كتاب الله قوله تعالى [ ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما ]النساء68
إذاً الوارد في الروايات ليس المقصود في الآية وليست الصلاة بتراء كما حكم الأخ مقبل التراب دون دليل فأهل البيت من بترها كما نصت الروايات ..
اما الإضافة التي جاء الإشكال حولها فلم يورد الأخ أي دليل لفظي مسموع عن أهل البيت (ع) بشأنه وإنما إستنبطه الأخ إستنباطاً لم يرد في رواياتهم (ع) جوازه ، ولكن جرت عادة الأصوليين عليه منذ نشأتهم وربما أخذ الأخ مقبل التراب هذا منهم من حيث يشعر أو لا يشعر ..
فالروايات نهت عن غير السماع والنقل منهم (ع
) فيما يخص الأحكام الشرعية الذين نقلوها بدورهم من النبي (ص) بنفس الطريقة وقد نقلها هو (ص) عن جبرئيل (ع) كذلك ونقلها جبرئيل عن الله كذلك .. فتأمل
فعنهم
(ع) [ كل ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل]
وعنهم [ قل كما أقول ]
وعنهم [ من سره أن يتكمل الإيمان فليقل القول مني في جميع الأشياء قول ءال محمد..]
وعنهم [ المسلمون لآل محمد الذين اذا سمعوا الحديث لم يزيدوا فيه ولم ينقصوا من جاؤوا به كما سمعوه ].
فإن قيل أنها وردت برواية [ والواضح إنها ليست كذلك وإنما إستنبطت من رواية ؟!] فماذا لا يردد (اللهم صل على محمدٍ وءال محمد وعجل فرجهم وأهلك عدوهم من الجن والإنس من الأولين والآخرين ) التي وردت في رواية أيضاً..؟!
أو كما ورد في رواية اُخرى : ( وصلى الله على محمدٍ خاتم النبيين وعلى أهل بيته الطاهرين وأصحابه المنتجبين وسلم تسليما كثيرا) الصحيفة السجادية من المناجاة المعروفة بالإنجيلية الطويلة..إذ ورد الأصحاب ..فتأمل
فكلها روايات آحاد فلماذا الإقتصار على واحدة وإغفال الباقيات ؟!..
اما ما يحصل الآن فأكثره من باب التميز عن الغير فالمقتدائيين تميزوا بالصلوات المقتدائية وأصبحت شعاراً يميزهم ، وتبعهم اليعقوبيون كذلك ، وربما سبقهم أتباع أحمد الحسن بشعاره ولكن من المسؤول عن التفرق الحاصل في الجسد الشيعي الذي إمتد ليشمل الأذان والصلاة على محمد وءال محمد ؟!..وهل هذا مما يرضي الله والإمام الذين ينهون عن الإختلاف والتفرق كما هو واضح ؟!..
والحمد لله حق حمده
عن أبي بصير قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عزوجل [ الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ] الى آخر الآية ، قال : ( هم المسَلمون لآل محمد الذين إذا سمعوا الحديث لم يزيدوا فيه ولم ينقصوا منه جاؤوا به كما سمعوه ).. الكافي ج1 ص391
ومن هنا يتضح لكل طالب حق أن كل ما لم يتلفظ به اهل البيت عليهم السلام وجب ترديده كما هو من غير إضافةٍ أونقصان .. فقد ورد عنهم (ع) ألفاظاً للصلاة عليهم يجب التقيد بها كما وردت ، وبما أنها لم ترد متشابهة وجب عدم التقيد بواحدة دون غيرها وإعتبارها صلاةً كاملة وغيرها بتراء أو ناقصة ..
أما التسليم فالمعنى الوارد في الآية [..صلوا عليه وسلموا تسليما] ليس كالوارد في الروايات ، وإنما هو التسليم أي الإنقياد ، فقد ورد ما نصه:
عن أبي بصير قال ، سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قوله عزوجل [ إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ] قال : (الصلاة عليه والتسليم له في كل شيء جاء به ). المحاسن للبرقي ج1 ص271
وفي المحاسن ج2ص328 عن أبي عبدالله عليه السلام في قوله عزوجل [ ياأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما] قال:( أثنوا عليه وسلموا له).
وفي تفسير فرات بن إبراهيم الكوفي ص342 عن أبي هاشم عن الصادق عليه السلام قوله : (وسلموا تسليما، وسلموا بالولاية لعلي تسليما ).
وفي تفسير علي بن إبراهيم القمي ج2ص196 وسلموا تسليما ، يعني سلموا بالولاية وبما جاء به) .
وفي معاني الأخبار للصدوق ص368 عن أبي حمزة عن أبيه قال :سألت أباعبدالله (ع) عن قوله عزوجل [ ياأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ] فقال الصلاة من الله عزوجل رحمة ومن الملائكة تزكية ومن الناس دعاء ،وأما قوله عزوجل وسلموا تسليما فإنه يعني التسليم له فيما ورد عنه).
ومصداقه من كتاب الله قوله تعالى [ ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما ]النساء68
إذاً الوارد في الروايات ليس المقصود في الآية وليست الصلاة بتراء كما حكم الأخ مقبل التراب دون دليل فأهل البيت من بترها كما نصت الروايات ..
اما الإضافة التي جاء الإشكال حولها فلم يورد الأخ أي دليل لفظي مسموع عن أهل البيت (ع) بشأنه وإنما إستنبطه الأخ إستنباطاً لم يرد في رواياتهم (ع) جوازه ، ولكن جرت عادة الأصوليين عليه منذ نشأتهم وربما أخذ الأخ مقبل التراب هذا منهم من حيث يشعر أو لا يشعر ..
فالروايات نهت عن غير السماع والنقل منهم (ع
) فيما يخص الأحكام الشرعية الذين نقلوها بدورهم من النبي (ص) بنفس الطريقة وقد نقلها هو (ص) عن جبرئيل (ع) كذلك ونقلها جبرئيل عن الله كذلك .. فتأمل
فعنهم
(ع) [ كل ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل]
وعنهم [ قل كما أقول ]
وعنهم [ من سره أن يتكمل الإيمان فليقل القول مني في جميع الأشياء قول ءال محمد..]
وعنهم [ المسلمون لآل محمد الذين اذا سمعوا الحديث لم يزيدوا فيه ولم ينقصوا من جاؤوا به كما سمعوه ].
فإن قيل أنها وردت برواية [ والواضح إنها ليست كذلك وإنما إستنبطت من رواية ؟!] فماذا لا يردد (اللهم صل على محمدٍ وءال محمد وعجل فرجهم وأهلك عدوهم من الجن والإنس من الأولين والآخرين ) التي وردت في رواية أيضاً..؟!
أو كما ورد في رواية اُخرى : ( وصلى الله على محمدٍ خاتم النبيين وعلى أهل بيته الطاهرين وأصحابه المنتجبين وسلم تسليما كثيرا) الصحيفة السجادية من المناجاة المعروفة بالإنجيلية الطويلة..إذ ورد الأصحاب ..فتأمل
فكلها روايات آحاد فلماذا الإقتصار على واحدة وإغفال الباقيات ؟!..
اما ما يحصل الآن فأكثره من باب التميز عن الغير فالمقتدائيين تميزوا بالصلوات المقتدائية وأصبحت شعاراً يميزهم ، وتبعهم اليعقوبيون كذلك ، وربما سبقهم أتباع أحمد الحسن بشعاره ولكن من المسؤول عن التفرق الحاصل في الجسد الشيعي الذي إمتد ليشمل الأذان والصلاة على محمد وءال محمد ؟!..وهل هذا مما يرضي الله والإمام الذين ينهون عن الإختلاف والتفرق كما هو واضح ؟!..
والحمد لله حق حمده
ابونور- زائر
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
رد: سجل حضورك اليومي صل على محمد وال محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وآل سيدن ابراهيم انك حميد مجيد
أتيت انشد قبس من هدى
والحمدلله فبحمده تتم النعم
اللهم صلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وآل سيدن ابراهيم انك حميد مجيد
أتيت انشد قبس من هدى
والحمدلله فبحمده تتم النعم
المتودد لآل محمد- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 2
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2007
صفحة 6 من اصل 35 • 1 ... 5, 6, 7 ... 20 ... 35
صفحة 6 من اصل 35
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى