منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرد على الفكر( المتين)

اذهب الى الأسفل

الرد على الفكر( المتين) Empty الرد على الفكر( المتين)

مُساهمة من طرف صقر الصقور الثلاثاء 8 أبريل 2008 - 11:16

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبت فيما مضى ردا على الخيكاني الذي كتب في هذا المنتدى :في حوار الادلة /محمود الحسني مدعو الى المناظرة /صفحة 15 :

:

على ايه حال فهذا الفكر المتين موجود وليفند ما جاء به كما فعل نبي الله موسى(ع) مع السحره وابطل سحرهم ..........وعيسى(ع) الذي جاء بالطب عندما كان ذلك علمهم......... والان فلتكسر عجلنا لوتحرقه بشي من علمك يا رسول الامام فهذا اسلوب اجدادك في النقاش والمناظره واعلم ان الامام (ع)سيسير على هذا المنهاج على سيره اجداده عليهم السلام ويناقش ويبطل الفنون التي لدى الناس مهما كانت درجتها ................

فاجبته :

بسم الله الرحمن الرحيم
انا احد خدام سيدي ومولاي الامام احمد الحسن صلى الله عليه واله
وسافند لكم ما يسمى بالفكرالمتين وابين لكم كفر صاحبه بسطر واحد

المتين هو اسم من اسماء الله ونسبة الفكر الى الله كفر صريح من محمود الحسني

(وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاً لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفاً }طه97


فرد الخيكاني
فان كان هنالك منفذ بسيط كهذا في الفكر المتين لاستغله سيدك ...فيا صديقي العزيز (عذرا صديقي عزيز
) لانني سأجعلك اله(استغفر الله )لان العزيز اسما من اسماء الله الحسنى واليك التالي :ان كان هذا قولك


......الى اخر كلامه وهو موجود في المنتدى لمن يحب ان يراجعه وهو لايفرق فيه بين الكلام المنسوب الى البشر والكلام المنسوب الى الله وسيتوضح المقصد اكثر في البحث ادناه ان شاء الله
ولي قبل ان اكمل البحث لاثبت كفر محود الحسني الصرخي في كلمته هذه (الفكر المتين) كلمات ارجو ان يتسع لها صدر القاريء وسانطلق في هذه الكلمات من احدى الفقرات التي رد بها الخيكاني .
وهي :
فان كان هنالك منفذ بسيط كهذا في الفكر المتين لاستغله سيدك
وجوابه في هذه الرواية التي ارويها من باب ضرب المثل لا انطباقه :
قال المفضل فلم أملك نفسي غضبا و غيظا و حنقا فقلت يا عدو الله ألحدت في دين الله و أنكرت البارئ جل قدسه الذي خلقك في أحسن تقويم و صورك في أتم صورة و نقلك في أحوالك حتى بلغ بك إلى حيث انتهيت فلو تفكرت في نفسك و صدقك لطيف حسك لوجدت دلائل الربوبية و آثار الصنعة فيك قائمة و شواهده جل و تقدس في خلقك واضحة و براهينه لك لائحة فقال يا هذا إن كنت من أهل الكلام كلمناك فإن ثبت لك حجة تبعناك و إن لم تكن منهم فلا كلام لك و إن كنت من أصحاب جعفر بن محمد الصادق فما هكذا يخاطبنا و لا بمثل دليلك يجادلنا و لقد سمع من كلامنا أكثر مما سمعت فما أفحش في خطابنا و لا تعدى في جوابنا و إنه للحليم الرزين العاقل الرصين لا يعتريه خرق و لا طيش و لا نزق و يسمع كلامنا و يصغي إلينا و يستعرف حجتنا حتى استفرغنا ما عندنا و ظننا أنا قد قطعناه أدحض حجتنا بكلام يسير و خطاب قصير يلزمنا به الحجة و يقطع العذر و لا نستطيع لجوابه ردا فإن كنت من أصحابه فخاطبنا بمثل خطابه . بحارالأنوار ج : 3 ص : 58[/size]
[size=12]فالامام احمد الحسن صلى الله عليه واله لا يدانيه في خلقه احد ومن حكمته في الدعوة الى الحق ان لا يسد طريق الهداية بوجه من يعاديه ولا ان يبين الحق بصورة مادية لا تقبل الجدل عند الناس فيخالف حكمة الله التي تقتضي ان يكون الايمان بالغيب ولو شاء ان يلزم الناس اجمعهم الحجة باتباعه بما لايقبل الشك عند أي منهم لفعل ولكن هيهات وهو الذي خلقه القران الذي يكلم الناس ليرجعهم الى الله بالفطرة والقلب(افي الله شك فاطر السماوات والارض) (فانها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور).


اما ردي فكان غضبا على هؤلاء الذين ما انفكو يحتجون علينا بانهم يريدون معجزة في الاصول ولو كان في الاصول خير لجعلت لمحمود الحسني قليلا من الاخلاق وهو يسب ويشتم فلذة كبد الامام المهدي وابنه الذي قدمه بين يديه قربانا واحتسابا الى الله ليواجه هذا العالم الذي ملا ظلما وجورا ضد ال محمد ومن هذا العالم اتباع الصرخي وباقي المرجعيات الذين يسبون ويشتمون بما لا تنطق به حتى العاهرات في امريكا[/size]
[size=12]انقل لكم بعض الاسئلة من احدى النساء المسيحيات الى الامام احمد الحسن صلى الله عليه واله مع الاجوبة من كتاب الجواب المنير عبر الاثير وهو عبارة عن الاسئلة الواردة الى الامام احمد الحسن عليه السلام واجوبته عليها وارجوان تنظروا الى اخلاقها في السؤال وتقارنوه باخلاق اتباع المرجعيات التي تدعي الالتزام بتعاليم الاسلام ومذهب اهل البيت ع وكلماتهم المخجلة وقد ملئت صفحات الانترنت
س/ تحية طيبة إلى السيد احمد الحسن ......... السلام عليكم
وصلتني جميع أجوبتك وأنا شاكرة وممتنة لاهتمامك بي ... ولكن حيرني شيء مهم وهو انك تريد معرفة مستواي الدراسي والديني ، وأنت القائل ( أنا اعرف بالإنجيل من أهله والتوراة وقرآنكم ... الخ ) . فكيف لا يعلمك إمامك ... ؟؟؟ بمن أنا ومستواي الدراسي لكي تثبت لا مثالي حقيقة ما تقول فما هو الجواب ؟؟؟ مع فائق تقديري وحبي واحترامي ، فليرعاك الرب ويحرسك .
reta . jorj
امرأة مسيحية
]size=12]ج / (وكذلك رؤساء الكهنة أيضاً وهم يستهزئون مع الكتبة والشيوخ قالوا خلص آخرين وأما نفسه فما يقدر أن يخلصها أن كان هو ملك إسرائيل فلينـزل الآن عن الصليب فنؤمن به ، قد اتكل على الله فلينقذه الآن إن أراده ) .
وهل كان من ينظر إلى موسى (ع) يجهل أن في يمينه عصى فكيف بالله سبحانه فلماذا سأله ما تلك بيمينك يا موسى .

[size=12]س/ تحيه طيبه[/size]
سيدي هل تعلم بساعة موتك بواسطتك إمامك ؟
reta . jorj
امرأة مسيحية
2005
*****

]size=12]ج/[/size] أعرف علامات وآيات إذا رأيتها علمت باقتراب ساعة رجوعي إلى الله سبحانه وتعالى .
[size=12]س18/ آمل أن لا تنزعج من كلامي وآسفة إذا بدرت من أسئلتي شيء يسئ الأدب واكرر شكري وامتناني على اهتمامك فهذا دليل على روح أخلاقك العالية .في رعاية الأب والابن وروح القدس.[/size]
reta . jorj
امرأة مسيحية

size=12]2005[/size]
ج/n]size][size=12]لا انزعج … ولكني حزين لأجلكم فقد تهتم يا أهل الأرض في صحراء المادة كما تاه بنو إسرائيل في صحراء سيناء

أحمد الحسن

اعود الان الى البحث في اثبات كفر محمود الحسني بتسميته كتابه باسم (الفكر المتين) وساترك مناقشة ما رد به الخيكاني لان في طيات هذا البحث الردود على اشكلاته والحقيقة ان رده واضح في انهم لا يفقهون الكلام ولو فقهوه لاغنوني عن كتابة هذا البحث لتوضيح الواضحات
وابدا اولا باعادة السطر الذي كتبته ثم توضيحه بشكل يغلق على الصرخي واتباعه تاويله بخلط الكلام وصرفه الى غير معناه الواضح :
المتين هو اسم من اسماء الله ونسبة الفكر الى الله كفر صريح من محمود الحسني
فالمتين اسم من اسماء الله الحسنى
وقد يزعم محمود الحسني انه لم يرد المعنى الديني من اسم المتين
ويرد عليه انك ادعيت اجتهادك واعلميتك وولاية الامر على المسلمين والزمت الناس باتباعك احتجاجا بهذا الكتاب فان قلت انك لم ترد بعنوانه معنى ديني فاي ولي امر انت ؟؟؟
تكتب كتابا تلزم فيه الخلق باتباعك ثم يكون معنى عنوانه ليس دينيا !!!
ان كان هذا زعمه فهو يحج نفسه بنفسه
ان كان يريد المعنى الديني وهو حقيقة الامر فهذا تجاوز واضح على شريعة رسول الله من عدة نواحي
اولا : من ناحية ان المتين اسم الله الذي ما اضافه اهل البيت الى غيره ولم يصفو به سوى من ارادو الاشارة الى قدسيته الحقيقية وارتباطه المباشر بالله.
ص قال إن لله تبارك و تعالى تسعة و تسعين اسما .... الْمَتِينُ...... بحارالأنوار ج : 4 ص : 210
فالمتين اسم من اسماء الله بنص كلام الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله الائمة والمهديين
قوله ص القرآن حبل الله المتين استعار له الحبل و للوثوق به الاعتصام من حيث إن التمسك به سبب النجاة عن الردي كما أن التمسك بالحبل الموثوق به سبب السلامة من التردي
بحارالأنوار ج : 65 ص : 233
قال ذكر الرضا ع القران فقال :هو حبل الله المتين و عروته الوثقى و طريقته المثلى المؤدي إلى الجنة و المنجي من النار لا يخلق من الأزمنة و لا يغث على الألسنة لأنه لم يجعل لزمان دون زمان بل جعل دليل البرهان و حجة على كل إنسان لا يَأْتِيهِ الْباطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ لا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ بحارالأنوار ج : 17 ص : 210
عن الباقر ع آل محمد هم حبل الله المتين الذي أمر بالاعتصام به فقال وَ اعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَ لا تَفَرَّقُوا بحارالأنوار ج : 65 ص : 233
و عن الكاظم علي بن أبي طالب حبل الله المتين . بحارالأنوار ج : 65 ص : 233
عن الرضا عن آبائه ع قال قال رسول الله ص من أحب أن يركب سفينة النجاة و يستمسك بالعروة الوثقى و يعتصم بحبل الله المتين فليوال عليا بعدي و ليعاد عدوه و ليأتم بالهداة من ولده فإنهم خلفائي و أوصيائي و حجج الله على الخلق بعدي و سادة أمتي و قادة الأتقياء إلى الجنة حزبهم حزبي و حزبي حزب الله عز و جل و حزب أعدائهم حزب الشيطان
بحارالأنوار ج : 23 باب البدع و الرأي و المقاييس ص : 144
وقد نقل العلامة المجلسي رحمه الله الحديث الاخير في باب البدع والقياس وفي ذلك ايات للمتوسمين
بل للمبصر بقلبه دليل واضح في ان الصرخي يريدنا ان نستبدل حبل الله المتين (القران والعترة)
بفكره المتين !!!
الان وصلنا الى النتيجة الاولى وهي ان مراد الصرخي من كلمة المتين هو المعنى الديني ومعناها الديني : اسم من اسماء الله
اما الناحية الثانية التي تثبت فساد اعتقاد الصرخي هي نسبة الفكر الى الله
فالله لا يوصف بالفكر ولا ينسب له الفكر باي حال من الاحوال
علي بن موسى الرضا ع بخراسان و حوله جماعة من بني هاشم و غيرهم و هو يتكلم في توحيد الله تعالى فقال أول عبادة الله معرفته و أصل معرفته توحيده و نظام توحيده نفى التحديد عنه لشهادة العقول بأن كل محدود مخلوق و شهادة كل مخلوق أن له خالقا ليس بمخلوق الممتنع من الحدث هو القديم في الأزل ليس الله عبد من نعت ذاته و لا إياه وحد من اكتنهه و لا حققه من مثله و لا به صدق من نهاه و لا صمده من أشار إليه بشي‏ء من الحواس و لا إياه عنى من شبهه ..............موجود لا عن عدم فاعل لا باضطرار مقدر لا بفكر ............أعلام‏الدين ص : 69
من خطب امير المؤمنين ع :....كَيْفَ وَ إِنَّمَا صَدَرَتِ الْأُمُورُ عَنْ مَشِيئَتِهِ الْمُنْشِئُ أَصْنَافَ الْأَشْيَاءِ بِلَا رَوِيَّةِ فِكْرٍ آلَ إِلَيْهَا وَ لَا قَرِيحَةِ غَرِيزَةٍ أَضْمَرَ عَلَيْهَا......
شرح‏نهج‏البلاغة ج : 6 ص : 416
من خطب امير المؤمنين ع :.........الْحَمْدُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ عَنْ شَبَهِ الْمَخْلُوقِينَ الْغَالِبِ لِمَقَالِ الْوَاصِفِينَ الظَّاهِرِ بِعَجَائِبِ تَدْبِيرِهِ لِلنَّاظِرِينَ وَ الْبَاطِنِ بِجَلَالِ عِزَّتِهِ عَنْ فِكْرِ الْمُتَوَهِّمِينَ........ شرح‏نهج‏البلاغة ج : 11 ص : 62
والان النتيجة الثانية هي ان الله لا يوصف بالفكر بل ان من وصفه بذلك خرج عن التوحيد والاسلام
والنتيجة النهائية
وصف الله بالفكر كفر صريح ومخالف لتوحيد الموحدين لله[/size]
[size=12]ولكي لا يفهم من كلامي اني ضد الفكر والتفكر التي هي من صفات الانسان المؤمن والممدوحة عند ال محمد اذا كانت بالمعنى الذي ارادوه اوضح ان هذا الفكر فكر الانسان وان يفكر محمود الحسني ثم ينسب فكره الى الله فهذا كفر من جهتين :
الجهة الاولى ان الله ليس له فكر
الجهة الثانية انه ينسب فكره هو الى الله (أي هو يفكر ثم ينسب تفكيره الى انه من الله) فهو ايضا كفر لانه بذلك يدعي الاتصال المباشر بالله من دون الخلق وبشكل خاص بحيث صار هذا الفكر حجة بزعمه على اهل الارض كي يتبعوه.
صقر الصقور
صقر الصقور
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 208
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على الفكر( المتين) Empty تكملة البحث

مُساهمة من طرف صقر الصقور الثلاثاء 8 أبريل 2008 - 11:20

[size=12]وانما الفكر الممدوح عند ال محمد هو [/size]
عنهم عليهم السلام :.............فإذا فكر العبد في إنية البارئ تعالى تحير و لم يخطر له شي‏ء يتصور مثل لام الصمد لم تقع في حاسة و إذا نظر في نفسه لم يرها .......المقام‏الأسنى ص : 56
[size=12]وليس هذا الفكر كفكر محمود الحسني [/size]
روي فكر ساعة خير من عبادة سنة فسألت العالم ع عن ذلك فقال تمر بالخربة و بالديار القفار فتقول أين بانوك أين سكانك ما لك لا تتكلمين ليست العبادة كثرة الصلاة و الصيام العبادة التفكر في أمر الله جل و علا.......... فقه‏الرضا)ع( ص : 380[/size]
[size=12]ولا هذا الفكر كفكر محمود الحسني[/size]
[size=12] التفكر مرآتك تريك سيئاتك و حسناتك ........فقه‏الرضا)ع( ص : 380[/size]
[size=12]ولا هذ الفكر ايضا كفكر محمود الحسني
فالفكر والتفكر عند ال محمد ان تتذكر ذنوبك وتحاسب نفسك وتنظر الى نهايتك كي تعمل بما يرضي الله وليس الفكر ان تعترض على ولي الله
قال تعالى {قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ }الأنعام50
قال الصادق ع ذكر الموت يميت الشهوات في النفس و يقطع منابت الغفلة و يقوي القلب بمواعد الله و يرق الطبع و يكسر أعلام الهوى و يطفئ نار الحرص و يحقر الدنيا و هو معنى ما قال النبي ص فكر ساعة خير من عبادة سنة و ذلك عند ما تحل أطناب خيام الدنيا و تشدها بالآخرة و لا يسكن نزول الرحمة عند ذكر الموت بهذه الصفة و من لا يعتبر بالموت و قلة حيلته و كثرة عجزه و طول مقامه في القبر و تحيره في القيامة فلا خير فيه قال النبي ص اذكروا هادم اللذات قيل و ماهو يا رسول الله ص فقال ص الموت ما ذكره عبد على الحقيقة في سعة إلا ضاقت عليه الدنيا و لا في شدة إلا اتسعت عليه و الموت أول منزل من منازل الآخرة و آخر منزل من منازل الدنيا فطوبى لمن أكرم عند النزول بأولها و طوبى لمن أحسن مشايعته في آخرها و الموت أقرب أشياء من بني آدم و هو يعده أبعد فما أجرى الإنسان على نفسه و ما أضعفه من خلق و في الموت نجاة المخلصين و هلاك المجرمين و لذلك اشتاق من اشتاق الموت و كره من كره قال النبي ص من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه و من كره لقاء الله كره الله لقاءه . مصباح‏الشريعة ص : 171
وهنا اريد ان اسال سؤالا اخر
من اين جاء محمود الحسني بفكره المتين؟؟
ان قال من الله فقد اتضح اعلاه ان الله لايوصف بفكر
وان قال من نفسه فكيف يكون انسان حجة على سائر الخلق بفكر جاء به من نفسه
اظن ان على اتباع محمود الحسني ان يفهموا بصورة واضحة ان محمود الحسني جعل الحجة على الناس الفكر المتين بدل الحبل المتين (حبل الله المتين (القران))
وجعل نفسه بفكره (المتين) حجة على الناس بدلا عمن جعله الله حجة على الخلق بكونه اولى الناس بالقران[/size]
[size=12]فلو كان محمود الحسني هو الحجة على الناس اليوم لدعاهم الى القران ولحتج عليهم بالقران لكن جهله بالقران جعله يبتدع طريقة اخرى للوصول الى مبتغاه فابتدع الفكر المتين وهو من عنوانه كفر واضح برب العالمين [/size]
[size=12]عن أبي عبد الله ع قال كان رجل في الزمن الأول طلب الدنيا من حلال فلم يقدر عليها و طلبها من حرام فلم يقدر عليها فأتاه الشيطان فقال له يا هذا إنك قد طلبت الدنيا من حلال فلم تقدر عليها و طلبتها من حرام فلم تقدر عليها أ فلا أدلك على شي‏ء تكثر به دنياك و يكثر به تبعك قال بلى قال تبتدع دينا و تدعو إليه الناس ففعل فاستجاب له الناس فأطاعوه و أصاب من الدنيا ثم إنه فكر فقال ما صنعت ابتدعت دينا و دعوت الناس ما أرى لي توبة إلا آتي من دعوته إليه فأرده عنه فجعل يأتي أصحابه الذين أجابوه فيقول إن الذي دعوتكم إليه باطل و إنما ابتدعته فجعلوا يقولون كذبت و هو الحق و لكنك شككت في دينك فرجعت عنه فلما رأى ذلك عمد إلى سلسلة فوتد لها وتدا ثم جعلها في عنقه و قال لا أحلها حتى يتوب الله تعالى علي فأوحى الله تعالى إلى نبي من الأنبياء قل لفلان و عزتي لو دعوتني حتى تنقطع أوصالك ما استجبت لك حتى ترد من مات إلى ما دعوته إليه فيرجع عنه علل‏الشرائع ج : 2 ص : 492[/size]
[size=12]فلينظر الصرخي الى نفسه هل يستطيع ان يعيد من ماتو على الضلال الذي خطته يده؟؟؟؟[/size]
[size=12]هل يستطيع ان يعيدهم ليبايعوا الامام احمد الحسن صلى الله عليه واله الحبل المتين الذي ذكره ال محمد في كلماتهم ودعو له؟؟؟؟[/size]
[size=12]اللهم صل على محمد المصطفى و على علي المرتضى و على فاطمة الزهراء و على الحسن الرضا و على الحسين المصطفى و على جميع الأوصياء مصابيح الدجى و أعلام الهدى و منار التقى و العروة الوثقى و الحبل المتين و الصراط المستقيم و صل على وليك و على ولاة عهدك الأئمة من ولده القائمين بأمره و مد في أعمارهم و زد في آجالهم و بلغهم أفضل آمالهم دلائل‏الإمامة ص : 304
ولينظر الذين يتشدقون بالفكر وليحذروا من ان يكون فكرهم ما هو الا نتاج الشيطنة كتلك التي كانت في معاوية وهم يتوهمون انه نتاج العقل
وهل لعاقل عقل اوفى واكمل من عقل محمد وال محمد ؟؟؟؟
تفكروا هل كان المحتجون عليهم يحتجون بغير دعوى ان لهم عقول؟؟؟؟
وان ما ييرشد اليه محمد وال محمد ليسمن العقل في شيء وحاشاهم!!!!
اليس هكذا حورب ال محمد من قبل وكذلك يحاربون اليوم ؟؟؟؟؟
كان ابن أبي العوجاء من تلامذة الحسن البصري فانحرف عن التوحيد فقيل له تركت مذهب صاحبك و دخلت فيما لا أصل له و لا حقيقة فقال إن صاحبي كان مخلطا كان يقول طورا بالقدر و طورا بالجبر و ما أعلمه اعتقد مذهبا دام عليه قال و دخل مكة تمردا و إنكارا على من يحج و كان يكره العلماء مساءلته إياهم و مجالسته لهم لخبث لسانه و فساد سريرته فأتى جعفر بن محمد ع فجلس إليه في جماعة من نظرائه ثم قال له يا أبا عبد الله إن المجالس أمانات و لا بد لكل من به سعال أن يسعل أ فتأذن لي في الكلام فقال أبو عبد الله ع تكلم بما شئت فقال إلى كم تدوسون هذا البيدر و تلوذون بهذا الحجر و تعبدون هذا البيت المرفوع بالطوب و المدر و تهرولون هرولة البعير إذا نفر إن من فكر في الأمر قد علم أن هذا فعل أسسه غير حكيم و لا ذي نظر فقل فإنك رأس هذا الأمر و سنامه و أبوك أسه و نظامه فقال أبو عبد الله ع إن من أضله الله و أعمى قلبه استوخم الحق فلم يستعذبه و صار الشيطان وليه يورده مناهل الهلكة ثم لا يصدره و هذا بيت استعبد الله تعالى به خلقه ليختبر به طاعتهم في إتيانه فحثهم على تعظيمه و زيارته و جعله محل أنبيائه و قبلة للمصلين له فهو شعبة من رضوانه و طريق يؤدي إلى غفرانه منصوب الى استواء الكمال و مجتمع العظمة و الجلال خلقه الله تعالى قبل دحو الأرض بألفي عام و أحق من أطيع فيما أمر و انتهى عما نهى عنه و زجر الله المنشئ للأرواح و الصور علل‏الشرائع ج : 2 ص : 403
ولا اريد ان افصل اليوم في دعوى الصرخي اكثر من هذا سوى كلمة لكتاب هو قدم له وهو كتاب (ارجع يا ابن فاطمة هذه عقائد)
ثم بعض التوسمات
فقد جاء في كتاب (ارجع يا ابن فاطمة هذه عقائد) هذه عقائد :
(هكذا الممهدون للدجال والسفياني من أئمة الضلالة يسعون جاهدين لمحاربة المعصوم (ع) بمحاربة أدلته بتهيئة الأذهان والنفوس والأرواح لرفض دليل جده المصطفى (ص) ولا يخفى على الجميع انقياد الناس نحو المرجعية وربما إن المراجع وأذنابهم الضالين المضلين تعودوا وعودوا الناس على رفض أي دعوى تكشف زيفهم وكذبهم وخداعهم بادعاء ان تلك الدعوة ليست من الفقه ولا من الأصول وادعاء أن ذلك الدليل في العقائد ولا يجري في الفقه والأصول وادعاء إن التقييم يحصل من أهل الخبرة من يدعو لصاحب الحق ،، وادعاء أن صاحب الحق متوهم ولا تسال عن دليل توهمه لأنك لا تفهم الدليل وادعاء أن صاحب الحق لو كان على حق فانه
سينتصر لان ما كان لله ينمو فعليكم تركه وحيدا في الساحة والانتظار فإذا كان لله فسينمو وإذا نمى فسيقول لك اتركه فإنها مرجعية أو قيادة فاسدة ،وان قلت له كيف وهو الإمام (ع) فسيقولون لك الأصل عدم كونه إماماً أو نائبا للإمام ، أصبحت في حيرة أيها المكلف المسكين والآن تسال ما هو الحل ؟
الحل في مقامين :
الأول / في هذا الوقت وهذه الظروف عليك إظهار كذبه وخداعه بأسلوب علمي وأخلاقي ببيان التناقضات والاكذوبات التي وقع وأوقعك بها وعليك كشف خداعه أمام الناس ، وهذا الأمر واجب عليك لاحتمالية الظهور المقدس في أي لحظة فيكون مثل هذا من مصاديق الدجال والسفياني أو من اتباعهما فيتفق بالعداء المباشر ضد المعصوم (ع) .
الثاني / في وقت الظهور المقدس فالأمر والحكم سيكون للمعصوم (ع) وقد أشارت الروايات إلى وضع السيف وقتل مثل هؤلاء ومن المتعين أن القتل لا يحصل إلا بعد خلع الزي الديني الذي تستروا به وخدعوا الناس به ، ذكرت ما ذكرت لخطورة الموقف وعظمته لأنه سيتكرر مع المعصوم (ع) ومن نفس النجف ومن المخادعين من العلماء حيث يطرح المحاججة والمناظرة بالله والأنبياء والنبي الأكرم (ص) وبالقرآن ومن الواضح عندك إن مثل هذه الدعوة للمناظرة ترد بأنها عقائد ولا علاقة لنا بها ربما يرجع قولهم إلى معنى
( ارجع يا أبن فاطمة هذه عقائد)
ودعوتك للعقائد ولا حاجة لنا بالعقائد فأن الدين والفقه والأصول بخير .
فقد ورد عن الإمام الباقر (ع) } يقدم القائم حيث يأتي النجف فيخرج إليه من الكوفة جيش السفياني وأصحابه والناس معهم … فيدعوهم الإمام ويناشدهم حقه ويخبرهم انه مظلوم مقهور ويقول يا أيها الناس ألا من حاجني في الله فأنا أولى الناس بالله ، ومن حاجني في آدم فانا أولى الناس بآدم ، ومن حاجني ……… ومن حاجني في محمد فأنا أولى الناس بمحمد ، ومن حاجني في كتاب الله فأنا أولى الناس بكتاب الله …… { .
فسيقولون يا ابن فاطمة ارجع من حيث جئت لا حاجة لنا فيك قد خبرناك واختبرناك فيضع السيف فيهم على ظهر النجف … فيقتلهم . والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ) . انتهى
(كتاب أرجع يا ابن فاطمة هذه عقائد تقديم السيد محمود الحسني (من السلسلة الوافية ).
فللصرخي اقول : {اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً }الإسراء14
صقر الصقور
صقر الصقور
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 208
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على الفكر( المتين) Empty تكملة البحث

مُساهمة من طرف صقر الصقور الثلاثاء 8 أبريل 2008 - 11:22

ووالله ما اشد انطباق هذه الايات عليه وهو يحتج بفكره على ال محمد :[/size]
[size=12]{كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيداً }المدثر16{إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ{18} فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ{19} ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ{20} ثُمَّ نَظَرَ{21} ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ{22} ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ{23} فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ{24} إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ{25} سَأُصْلِيهِ سَقَرَ{26} وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ{27} لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ{28} لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ{29} عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ{30} وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ{31} كَلَّا وَالْقَمَرِ{32} وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ{33} وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ{34} إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ{35} نَذِيراً لِّلْبَشَرِ{36} لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ{37} كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ{38} إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ{39} فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءلُونَ{40} عَنِ الْمُجْرِمِينَ{41} مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ{42} قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ{43} وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ{44} وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ{45} وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ{46} حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ{47} فَمَا تَنفَعُهُمْ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ{48} فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ{49} كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ{50} فَرَّتْ مِن قَسْوَرَةٍ{51} بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ أَن يُؤْتَى صُحُفاً مُّنَشَّرَةً{52} كَلَّا بَل لَا يَخَافُونَ الْآخِرَةَ{53} كَلَّا إِنَّهُ تَذْكِرَةٌ{54} فَمَن شَاء ذَكَرَهُ{55} وَمَا يَذْكُرُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ هُوَ أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ الْمَغْفِرَةِ{56}
وهذه بعض التوسمات
فعن أمير المؤمنين ع في بحارالأنوار ج : 2 ص : 312
اعلموا عباد الله أن المؤمن يستحل العام ما استحل عاما أول و يحرم العام ما حرم عاما أول و إن ما أحدث الناس لا يحل لكم شيئا مما حرم عليكم و لكن الحلال ما أحل الله و الحرام ما حرم الله فقد جربتم الأمور و ضرستموها و وعظتم بمن كان قبلكم ضربت الأمثال لكم و دعيتم إلى الأمر الواضح فلا يصم عن ذلك إلا أصم و لا يعمى عن ذلك إلا أعمى و من لم ينفعه الله بالبلاء و التجارب لم ينتفع بشي‏ء من العظة و أتاه التقصير من أمامه حتى يعرف ما أنكر و ينكر ما عرف و إنما الناس رجلان متبع شرعة و متبع بدعة ليس معه من الله برهان سنة و لا ضياء حجة و إن الله سبحانه لم يعظ أحدا بمثل القرآن
وتكملة الكلام في ص : 313 فإنه حبل الله المتين و سببه الأمين
فمن اراد ان يكون من ال313 يجب ان يقر بان حبل الله المتين هو القران وليس الفكر المتين [/size]
[size=12]والتوسم الاخر في صحف زكريا ع
[size=12]الصحيفة الثالثة عشر صحيفة سهم الجبابرة
يا أخنوخ قد أهمل الناس عبادتي فأضربوا عن طاعتي و أصروا على العصيان و انهمكوا في الطغيان و آثروا طاعة الشيطان و تهالكوا في البغي و العدوان كأنهم لم يروا مصارع الطغاة قبلهم و لم ينظروا إلى ديارهم الخاوية و خدورهم و خلو قصورهم المشيدة و اتضاع أسمائهم العالية لم تدفع عنهم سخطتي لما حلت موثق القلاع و مونق الرباع و لم تجرهم الجنود المجندة و العدد المعددة و الأموال الجمة و الممالك العظيمة بل تضعضعوا لواقع النقمة إذ لم يشكروا سابغ النعمة و تزعزعوا لحلول السخطة لما تناسوا حقي عليهم عند المهلة فبادوا و هلكوا و طريق الخزي في الدنيا و الآخرة سلكوا حتى كأنهم لم يروا قريبا مصارع سهم الجبار و أصحابه الجبابرة لما أصروا على الكفر و الجحود و استمروا على البغي و العنود و استعبدوا عبادي و خربوا بلادي و استحقروا الخلق و غمطوا الحق و أحيوا سنن الأشرار و عطلوا سنن الأخيار و وضعوا المكوس و أزهقوا النفوس و تركوا ما كان عليهم فرضا و ركضوا في الباطل ركضا و سفكوا الدماء حتى أبكوا بأفعالهم الأرض و السماء مفتخرين مغترين بأجسامهم العظام و جثثهم الكبار و قوتهم الشديدة و أموالهم العتيدة و لما انقضت أيامهم و تمت آثامهم أجهشت البقاع و بكت الروابي و التلاع بمن فيها من أصناف الحيوان إلى الحنان المنان فرحمنا تضرعهم و استجبنا دعوتهم و انتصرنا للمؤمنين ممن استضعفهم فجعلناهم أربابا لمن كان استعبدهم و أمراء على من استرذلهم و ألقينا بين الجبابرة البأس و أرحنا منهم جماعة الناس فتحارب الجبابرة و تحازبوا و تكاوحوا و تجاذبوا حتى أهلكوا بعضهم بعضا و قتلوا نفوسهم بأيديهم و قطعوا أبدانهم بسيوفهم و إن كان أقواهم و أعتاهم و أتمهم قامة و أشدهم بسطة سهم قيصر عليهم و بقي بعدهم قريحا جريحا لا يسوغ شرابا و لا طعاما و لا يجد قرارا و لا يلتذ مناما من الذي أصابه في حروب سائر الجبابرة من ضرب السيوف و طعن الرماح و شدخ الجنادل و وقع السهام فبعل بنفسه و مهد بيده موضع رمسه و انحنى على سيفه و لقي حتفه بكفه و كان آخرهم موتا و عقيبهم فوتا و ورث المستضعفون أموالهم و ديارهم و وطئوا أعقابهم فإن شكرتم يا أيها الناس نعمتي عليكم زدتكم و إن أطعتموني أمددتكم و إن اقتديتم بالعصاة و فعلتم فعل البغاة لم تكونوا أعز علي و أجل لدي ممن تقدمكم و كلكم خلقي و آكل رزقي لا نسب بيني و بينكم لا حاجة بي إلى أحد منكم كما لم يكن بي حاجة إلى من قبلكم فو عزتي لأهلكن الطاغين و لأنتصرن للمظلومين من الظالمين و أنا الغلاب المتين
بحارالأنوار ج : 92 ص : 463
والثالث عشر هو الامام احمد الحسن عليه السلام فاقرؤا حال زمانه وانتبهوا الى ان نهاية الرواية يعد فيها الغلاب المتين بان ينصر صاحب هذا الزمن [/size]
[size=12]وان كان لمتفكر ان يتفكر فليحذر ان يكون كصاحب هذه الرواية
بَعْضَ أَصْحَابِنَا كَتَبَ إِلَى أَبِي الْحَسَنِ الْمَاضِي ع يَسْأَلُهُ عَنِ الصَّلَاةِ عَلَى الزُّجَاجِ قَالَ فَلَمَّا نَفَذَ كِتَابِي إِلَيْهِ تَفَكَّرْتُ وَ قُلْتُ هُوَ مِمَّا أَنْبَتَتِ الْأَرْضُ وَ مَا كَانَ لِي أَنْ أَسْأَلَهُ عَنْهُ قَالَ فَكَتَبَ إِلَيَّ لَا تُصَلِّ عَلَى الزُّجَاجِ وَ إِنْ حَدَّثَتْكَ نَفْسُكَ أَنَّهُ مِمَّا أَنْبَتَتِ الْأَرْضُ وَ لَكِنَّهُ مِنَ الْمِلْحِ وَ الرَّمْلِ وَ هُمَا مَمْسُوخَانِ . الكافي ج : 3 ص : 332[/size]
[size=12]وان كان متفكر يرريد ان يتفكر فليقتد باميرالمؤمنين ع ويتفكر في الامام احمد الحسن ع
كما كان يفعل اميرالمؤمنين

عن الأصبغ بن نباتة قال أتيت أمير المؤمنين ع فوجدته ينكت في الأرض فقلت له يا أمير المؤمنين ما لي أراك مفكرا تنكت في الأرض أ رغبة منك فيها قال لا و الله ما رغبت فيها و لا في الدنيا قط و لكني تفكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا يكون له حيرة و غيبة تضل فيها أقوام و يهتدي فيها آخرون قلت يا مولاي فكم تكون الحيرة و الغيبة قال ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين فقلت و إن هذا الأمر لكائن
فقال نعم كما أنه مخلوق و أنى لك بهذا الأمر يا أصبغ أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة قال قلت ثم ما يكون بعد ذلك قال ثم يفعل الله ما يشاء فإن له بداءات و إرادات و غايات و نهايات الغيبة للطوسي ص : 165[/size
صقر الصقور
صقر الصقور
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 208
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى