منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثم أهتديت

+6
علي عبد الزهرة الفحام
مقبل التراب
شيخ جهاد الاسدي
ابراهيم رغيل
البتول
أبو فرح الأنصاري
10 مشترك

اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty ثم أهتديت

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري الثلاثاء 23 يناير 2007 - 2:18

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) القصص-56
السلام عليكم
أخوتي في العقيدة


خطر في ذهني موضوع وأحببت أن أضيفه الى مواضيع المنتدى لتعم الفائدة لكل رواده وقبل البدء بكتابته أستخرت الله فكانت الآية :

(وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ) الرعد – 43

فتوسمت خيرا وتوكلت على الله جل وعلا ..

كلنا نعرف أن المؤمنين بالله حقا من أصحاب رسول الله وانصار أئمة الحق من بيت العصمة والنبوة قد ذكر التاريخ قصص دخولهم في الأسلام المحمدي الأصيل وكيفية أعتناقهم لدين الله الذي جاء به خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وآله وسلم , وكانت قصصهم عبرة لأولي الألباب , بل حتى الأنبياء قد ذكر القرآن الكريم قصصهم مع الله ومع أقوامهم وكان العنصر البارز في كل ذلك هو التكذيب والأضطهاد والتشريد والظلم الذي لاقوه لأتخاذهم طريق الحق طريقاً الى الله جل وعلا .

(يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ) المائدة - 16


ونحن اليوم بما هدانا الله من الحق المتمثل بيماني آل محمد نمثل مرحلة من مراحل القضية التي عمل من أجلها كل هؤلاء من الأنبياء والرسل والمؤمنين المخلصين قضية المخلص المهدي المنتظر ( مكن الله له في الرض ) , مرحلة المهدي الأول وأول المؤمنين علينا أن نبين قصص دخولنا الى هذه الدعوة المباركة (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ۞ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ۞ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) البقرة – 5,4,3 , فقد لمست من الذين طرحت عليهم قضية الحق قضية يماني آل محمد , تأثرهم بقصص أنصار الله جل وعلا وانصار يماني آل محمد ( ع ) , وكيفية أهتدائهم للحق وأصبحوا أنصار لقضية الله الكبرى وتأسيس دولة العدل الآلهي (وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ) المائدة – 56



وأبدا بقصتي وكيفية دخولي الى الدعوة المباركة

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما



قبل سقوط الطاغية المجرم في العراق طرح علي أخي الأكبر موضوع ( أصالة الأجتهاد والتقليد في خط أهل البيت ) وكنا نتناقش في هل أن مبدأ الأجتهاد الذي يعمل به الفقهاء والمجتهدين له أصالة في خط اهل البيت أم لا ؟ , وكان الموضوع شاق على وصعب لأنه إذا ثبت عدم أصالته تصبح لدي منطقة فراغ مخيفة لا اتصور العيش فيها خاصةً وأني أعتبرهم نواب الأمام وهذا ما ركزوه في عقولنا وآمنا به بدون دليل وأقول بدون دليل لأن كل الأدلة التي كنا نعرفها لم تكن صحيحة بل كانت ضحك على الذقون فعندما كنت اتناقش مع أهل الأختصاص لم يكونوا قادرين على إثبات صحتها أو انها تشير الى هذا الموضوع بل تؤخذ من باب الأستحسان ليس إلا , وهنا بدأت أعيد النظر في الهالة القدسية لأصحاب مبدأ الأجتهاد والتقليد .

لا أريد ان اطيل عليكم , أقتنعت ببطلان مبدأ الأجتهاد والتقليد بسبب ان لا دليل عليه بل العكس فروايات أهل البيت تذمه وتحذر منه , واخترت ان أبحث عن المعين الصافي ومورد الحق وهو إمام زماني المهدي ( مكن الله له في الأرض ) ووقعت في يدي بعد سنوات بيانات السيد احمد الحسن ( ع ) لم أتقبلها بسرعة ولكني وجدت فيها حق تعمى عينٌ لا تراه بحثت وسألت فأجُبت بأن أسأل الله تبارك وتعالى فكانت نتيجة أستخارتي عندما سألت الله بحق فاطمة سلام الله عليها ان يريني أمر احمد الحسن بكتابه الكريم هذه الآية :



( إ ِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ) الكهف – 84



وكانت بعد صلاة المغرب , وفي اليوم الثاني بعد صلاة الظهر سألت الله جل وعلا أن يؤكد لي الأستخارة لا شكاً فيها بل بنفسي وكانت نتيجة الأسخارة وبعد ان طلبت من الله ان تكون نفس الآية لأتأكد من أحقية السيد أحمد وتوسلت بفاطمة سلام الله عليها واقسمت عليه بحقها أن تكون نفس الآية وكانت نتيجة الأسنخارة هي :

( إ ِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ) الكهف – 84



وكأن الله جل وعلا يقول يا مسكين ماذا تريد أكثر من هذا

والحمد لله رب العالمين

( ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ) البقرة - 2










أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف البتول الأربعاء 24 يناير 2007 - 0:43

مشكورة علي هذة الكلمات

انشاء اللة من انصار المهدي (ع)
البتول
البتول
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري الخميس 29 مارس 2007 - 2:43

الى أنصار الله
الى أخوتي الأنصار أرجو منكم المشاركة في هذا الموضوع وتفعيله بقصص دخولكم وأهتداءكم الى دعوة محمد وآل محمد الأئمة والمهديين لتكون دليل من أدلة الدعوة المباركة لأحقية سيدي ومولاي يماني آل محمد السيد أحمد الحسن عليه السلام....
أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الخميس 29 مارس 2007 - 3:32

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) القصص-56

السلام عليكم

في البداية كنت تائها لا اعرف ماذا انا او ماذا افعل كنت اتخبط فعلماء الضلالة لم يتركوا لنا حق الهداية ولكن الله يهدي من يشاء فقررت المسير الى الحسين (ع) لاتتبع مسيرته ولاتفكر قليلا بحياتي وبديني اردت ان اعرف من هو الحسين 000 ولماذا استشهد 000 هل استشهد الحسين ؟ وكيف ولا يضن الضان اني لا اعرف الحسين كشخصية نعتقد بها كشيعة 000 ولكن اردت معرفة اكثر 000
وقررت المسير الى قبر ابي عبد الله (ع) وفي الطريق رايت بعض المواكب الحسينية وينادون للزائرين ((هلا بانصار الامام المهدي ))هنا استوقفتني هذه العبارة 0 فاخذت اسال نفسي هل نحن نستحق هذه التسمية 00 كيف نستحق هذه التسمية ونحن كلنا اخطاء 00 كيف سننصر الامام المهدي (ع)00هل بالكلام 00 فمررت ايضا بموكب ثاني وايضا رددوا نفس العبارة السابقة ((هلا بانصار الامام المهدي ))فاستثقلت هذه العبارة 00 ولم اكن في حينها قد سمعت باحمد الحسن 00 الى ان وصلت الى قبر ابي عبد الله فبكيت متوسلا بقبره الشريف ان يرزقني طلب ثاره مع امام منصور 00
وعندما خرجت من القبر الشريف توجهت الى المكتبات لاشتري "موسوعة الامام المهدي "للسيد محمد محمد صادق الصدر رحمه الله فاخذت منكبا على الموسوعة لمدة اشهر لمعرفة اوصاف واخلاق انصار الامام المهدي ع حتى اتصف بها لكي اكون اهلا لعبارة ((هلا بانصار الامام المهدي ))الى ان وصلت الى الوصية التي يذكرها السيد محمد الصدر في صفحة 640 من الجزء الثالث من الموسوعة فاستغربت من معرفتي من الوصية بان هناك اثنا عشر مهديا بعد الامام المهدي وقد اكدها السيد الصدر رحمه الله فاخذت افكر في الوصية واوكد باني الى الان لم اعرف باليماني او احمد الحسن 0 فذهبت الى الناصرية مراجعا دائرتي والتقيت صدفة بشخص لا اعرفه يتحدث عن الائمة المهديين والسيد احمد الحسن وكان حواه مجموعة من الناس لا يصدقون ما يقول فاخذته على جانب وقلت له ما هي هذه الدعوة فاخذني الى الحسينين التابعة الى احمد الحسن وشرحو لي الدعوة 0000 وعندما ذهبت الى البيت 000 لم اخبر زوجتي 000 فاستيقظت زوجتي من النوم وقالت رايت رؤية فقلت لها خير قالت رايت رسول الله (ص) بيده اثنا عشر جريدة ووجهه كالقمر ا ي نور فسالته ما هذه الذي في يدك 00 فاخبرني بان هذه الجرائد وكان يحمل بيده احدى عشر جريدة 00 وبيده الاخرى جريدة الثانية عشر ويلوح بها ويقول خل زوجك يلحق بهذه الجريدة فقالت له زوجتي وماذا يوجد في هذه الجريدة قال بان الامام المهدي سوف يضهر فعلى زوجك الالتحاق به فقلت لها خير انشاء الله ثم نمت انا ورايت رؤية باني ابايع الامام المهدي ع امام اثنين من انصاره هذا هو الجزء الاول من ثم اهتديت الخاصة في دخولي للدعوة وفي الايام القادمة اكمل الجزء الثاني والحمد لله وحده وحده وحده

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري الخميس 29 مارس 2007 - 5:17

بارك الله فيك أخي العزيز إبراهيم ... وفقك الله لنصرة وليه وأبن وليه
ونحن بأنتظار تكملة قصة هدايتك للدعوة اليمانية المباركة
وفقك الله
أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف ابراهيم رغيل الجمعة 30 مارس 2007 - 8:26

بسم الله الرحمن الرحيم



وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما



( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) القصص-56



السلام عليكم



في البداية كنت تائها لا اعرف ماذا انا او ماذا افعل كنت اتخبط فعلماء الضلالة لم يتركوا لنا حق الهداية ولكن الله يهدي من يشاء فقررت المسير الى الحسين (ع) لاتتبع مسيرته ولاتفكر قليلا بحياتي وبديني اردت ان اعرف من هو الحسين 000 ولماذا استشهد 000 هل استشهد الحسين ؟ وكيف ولا يضن الضان اني لا اعرف الحسين كشخصية نعتقد بها كشيعة 000 ولكن اردت معرفة اكثر 000


وقررت المسير الى قبر ابي عبد الله (ع) وفي الطريق رايت بعض المواكب الحسينية وينادون للزائرين ((هلا بانصار الامام المهدي ))هنا استوقفتني هذه العبارة 0 فاخذت اسال نفسي هل نحن نستحق هذه التسمية 00 كيف نستحق هذه التسمية ونحن كلنا اخطاء 00 كيف سننصر الامام المهدي (ع)00هل بالكلام 00 فمررت ايضا بموكب ثاني وايضا رددوا نفس العبارة السابقة ((هلا بانصار الامام المهدي ))فاستثقلت هذه العبارة 00 ولم اكن في حينها قد سمعت باحمد الحسن 00 الى ان وصلت الى قبر ابي عبد الله فبكيت متوسلا بقبره الشريف ان يرزقني طلب ثاره مع امام منصور 00


وعندما خرجت من القبر الشريف توجهت الى المكتبات لاشتري "موسوعة الامام المهدي "للسيد محمد محمد صادق الصدر رحمه الله فاخذت منكبا على الموسوعة لمدة اشهر لمعرفة اوصاف واخلاق انصار الامام المهدي ع حتى اتصف بها لكي اكون اهلا لعبارة ((هلا بانصار الامام المهدي ))الى ان وصلت الى الوصية التي يذكرها السيد محمد الصدر في صفحة 640 من الجزء الثالث من الموسوعة فاستغربت من معرفتي من الوصية بان هناك اثنا عشر مهديا بعد الامام المهدي وقد اكدها السيد الصدر رحمه الله فاخذت افكر في الوصية واوكد باني الى الان لم اعرف باليماني او احمد الحسن 0 فذهبت الى الناصرية مراجعا دائرتي والتقيت صدفة بشخص لا اعرفه يتحدث عن الائمة المهديين والسيد احمد الحسن وكان حواه مجموعة من الناس لا يصدقون ما يقول فاخذته على جانب وقلت له ما هي هذه الدعوة فاخذني الى الحسينين التابعة الى احمد الحسن وشرحو لي الدعوة 0000 وعندما ذهبت الى البيت 000 لم اخبر زوجتي 000 فاستيقظت زوجتي من النوم وقالت رايت رؤية فقلت لها خير قالت رايت رسول الله (ص) بيده اثنا عشر جريدة ووجهه كالقمر ا ي نور فسالته ما هذه الذي في يدك 00 فاخبرني بان هذه الجرائد وكان يحمل بيده احدى عشر جريدة 00 وبيده الاخرى جريدة الثانية عشر ويلوح بها ويقول خل زوجك يلحق بهذه الجريدة فقالت له زوجتي وماذا يوجد في هذه الجريدة قال بان الامام المهدي سوف يضهر فعلى زوجك الالتحاق به فقلت لها خير انشاء الله ثم نمت انا ورايت رؤية باني ابايع الامام المهدي ع امام اثنين من انصاره هذا هو الجزء الاول من ثم اهتديت الخاصة في دخولي للدعوة وفي الايام القادمة اكمل الجزء الثاني والحمد لله وحده وحده وحده

اكمل لكم الجزء الثاني
ومن بعدها رايت رؤى كثيرة تؤيد الدعوة المباركة 00000 فتوجهت الى ايران لزيارة الامام علي بن موسى الرضا (ع) لانه كافل قضية الامام المهدي (ع) ودعيت الامام الرضا (ع) ان كانت دعوة احمد الحسن دعوة حق فاريد رؤية هذه الليلة تؤيد هذه الدعوة او تبطلها وقلت له مخاطبا انت كافل القضية ارني اليلة رؤية فذهبت الى الفندق حيث اسكن ورايت رؤيات ثلاث الاولى تؤيد دعوى السيد احمد الحسن (ع) والثانية بشخص او رجل من سكنة بغداد وهو شريكي في السكن في ايران ولم اكن اعرفه وكانت صحيحة الرؤية كما اخبرني وهي تنقل واقعه الشخصي ورؤية ثالثة لا استطيع سردها لكونها غير خاصة بالدعوة المباركة 0
فقفلت راجعا الى العراق بعد ان تاكدت بصدق الدعوة كذالك حينما رجعت جائني ناس كثير يخبرونني بانهم راؤ رؤى لي وهي جيدة تؤي الدعوة المباركة 0
وبعدها انهالت علينا انا وزوجتي الرؤى المؤيدة لهذه الدعوة والكلام كثير 000000 والحمد لله وحده وحده وحده

ابراهيم رغيل
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 73
العمر : 1947
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف ابونور الأحد 13 مايو 2007 - 7:26

أخ أبو فرح :

هنالك رواية في الكافي عن عدم جواز الإستخارة بالقرءان ...
ولم يرد في الكتب المعتبرة أي رواية تشرعها ؟؟!!
فهل بنيت إيمانك على اساس خاطيء ؟!
ام ماذا ...؟؟؟!!!!!!

ابونور
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف أبو فرح الأنصاري الأربعاء 16 مايو 2007 - 4:51

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
الرواية في كتاب الكافي لم تفرق فيها بين ( التفاؤل ) بالقرآن وبين ( الأستخارة ) به والمقصود فيها كان التفاؤل .. أرجو أن تلفت .
وإليك هذه الرواية التي تبين لك موقف أهل البيت من ( الأستخارة ) بالقرآن :
عن اليسع القمي قال : قلت لأبي عبد الله الصادق ( ع ) أريد الشيء وأستخير الله فيه فلا يوفق فيه الرأي ..الى ان قال , فقال ( ع ) :
(( أفتح المصحف فأنظر إلى أول ما ترى فخذ به إن شاء الله ))
وسائل الشيعة – ج4
فهل تكفي هذه الرواية لتصحيح أعتقادك بالأستخارة ؟! أرجو ذلك .
والحمد لله وحده
أبو فرح الأنصاري
أبو فرح الأنصاري
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 508
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

http://www.almehdyoon.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف ابونور الأربعاء 16 مايو 2007 - 8:50

ولكن هكذا أمر خطير ومصيري ولم ترد به رواية واحدة لأمرٌ محير

والرؤى حجة على أصحابها وليست عامة على الناس .. ولا دليل على ذلك

ابونور
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف ابونور الأربعاء 16 مايو 2007 - 8:54

ولقد تفائلت بالقرءان ودققت باب الغيب (( ولم أستخر ))
فخرجت لي الآية (( فلعلك باخعٌ نفسك ألا يكونوا مؤمنين ))

ابونور
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف ابونور الأربعاء 16 مايو 2007 - 8:59

عذراً
أقصد إستخرت الله بكتابه (( ولم أتفائل )) ..

ارجو من المبرمجين في المنتدى أن يوفروا لنا فقرة تعديل وتصحيح المشاركات .. فقد حدثت أخطاء إملائية كثيرة لم ننتبه لها ولم نستطع تصحيحها .. مع وافر الشكر والإمتنان

ابونور
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الثلاثاء 22 مايو 2007 - 14:13

كن موضوعي يا ابو نور اكثر من ان تكون صراف حچي واتقي الله؟؟؟؟؟؟
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف مقبل التراب الجمعة 25 مايو 2007 - 7:38

ما هو الدليل على أن الرؤيا الصادقة هي حجة على أصحابها وليست عامة على الناس؟
مقبل التراب
مقبل التراب
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 91
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف علي عبد الزهرة الفحام الجمعة 25 مايو 2007 - 10:03

أيها الأخوة السلام عليكم جميعا
أرجو من الجميع الجنوح الى النقاش العلمي البناء و عدم التجريح بالاخر أما فيما يخص الأخ الانصاري فأنا أسأله أن يعرض بنا كيف اقتنع بأدلة الدعوة و ليس بأصل الدعوة
مع الشكر لكم

علي عبد الزهرة الفحام
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 38
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف البصري1 الجمعة 18 يناير 2008 - 21:19

أبو فرح الأنصاري كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) القصص-56

السلام عليكم

أخوتي في العقيدة




خطر في ذهني موضوع وأحببت أن أضيفه الى مواضيع المنتدى لتعم الفائدة لكل رواده وقبل البدء بكتابته أستخرت الله فكانت الآية :

(وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ) الرعد – 43

فتوسمت خيرا وتوكلت على الله جل وعلا ..

كلنا نعرف أن المؤمنين بالله حقا من أصحاب رسول الله وانصار أئمة الحق من بيت العصمة والنبوة قد ذكر التاريخ قصص دخولهم في الأسلام المحمدي الأصيل وكيفية أعتناقهم لدين الله الذي جاء به خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وآله وسلم , وكانت قصصهم عبرة لأولي الألباب , بل حتى الأنبياء قد ذكر القرآن الكريم قصصهم مع الله ومع أقوامهم وكان العنصر البارز في كل ذلك هو التكذيب والأضطهاد والتشريد والظلم الذي لاقوه لأتخاذهم طريق الحق طريقاً الى الله جل وعلا .


(يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ) المائدة - 16



ونحن اليوم بما هدانا الله من الحق المتمثل بيماني آل محمد نمثل مرحلة من مراحل القضية التي عمل من أجلها كل هؤلاء من الأنبياء والرسل والمؤمنين المخلصين قضية المخلص المهدي المنتظر ( مكن الله له في الرض ) , مرحلة المهدي الأول وأول المؤمنين علينا أن نبين قصص دخولنا الى هذه الدعوة المباركة (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ۞ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ۞ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) البقرة – 5,4,3 , فقد لمست من الذين طرحت عليهم قضية الحق قضية يماني آل محمد , تأثرهم بقصص أنصار الله جل وعلا وانصار يماني آل محمد ( ع ) , وكيفية أهتدائهم للحق وأصبحوا أنصار لقضية الله الكبرى وتأسيس دولة العدل الآلهي (وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ) المائدة – 56



وأبدا بقصتي وكيفية دخولي الى الدعوة المباركة

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما



قبل سقوط الطاغية المجرم في العراق طرح علي أخي الأكبر موضوع ( أصالة الأجتهاد والتقليد في خط أهل البيت ) وكنا نتناقش في هل أن مبدأ الأجتهاد الذي يعمل به الفقهاء والمجتهدين له أصالة في خط اهل البيت أم لا ؟ , وكان الموضوع شاق على وصعب لأنه إذا ثبت عدم أصالته تصبح لدي منطقة فراغ مخيفة لا اتصور العيش فيها خاصةً وأني أعتبرهم نواب الأمام وهذا ما ركزوه في عقولنا وآمنا به بدون دليل وأقول بدون دليل لأن كل الأدلة التي كنا نعرفها لم تكن صحيحة بل كانت ضحك على الذقون فعندما كنت اتناقش مع أهل الأختصاص لم يكونوا قادرين على إثبات صحتها أو انها تشير الى هذا الموضوع بل تؤخذ من باب الأستحسان ليس إلا , وهنا بدأت أعيد النظر في الهالة القدسية لأصحاب مبدأ الأجتهاد والتقليد .

لا أريد ان اطيل عليكم , أقتنعت ببطلان مبدأ الأجتهاد والتقليد بسبب ان لا دليل عليه بل العكس فروايات أهل البيت تذمه وتحذر منه , واخترت ان أبحث عن المعين الصافي ومورد الحق وهو إمام زماني المهدي ( مكن الله له في الأرض ) ووقعت في يدي بعد سنوات بيانات السيد احمد الحسن ( ع ) لم أتقبلها بسرعة ولكني وجدت فيها حق تعمى عينٌ لا تراه بحثت وسألت فأجُبت بأن أسأل الله تبارك وتعالى فكانت نتيجة أستخارتي عندما سألت الله بحق فاطمة سلام الله عليها ان يريني أمر احمد الحسن بكتابه الكريم هذه الآية :



( إ ِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ) الكهف – 84



وكانت بعد صلاة المغرب , وفي اليوم الثاني بعد صلاة الظهر سألت الله جل وعلا أن يؤكد لي الأستخارة لا شكاً فيها بل بنفسي وكانت نتيجة الأسخارة وبعد ان طلبت من الله ان تكون نفس الآية لأتأكد من أحقية السيد أحمد وتوسلت بفاطمة سلام الله عليها واقسمت عليه بحقها أن تكون نفس الآية وكانت نتيجة الأسنخارة هي :

( إ ِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ) الكهف – 84



وكأن الله جل وعلا يقول يا مسكين ماذا تريد أكثر من هذا

والحمد لله رب العالمين


( ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ) البقرة - 2













البصري1
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 3
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف صبي الاحراش الثلاثاء 19 فبراير 2008 - 13:42

عندي سؤال لاتباع احمد الحسن

اذ استخرتم على صدق دعوى احمد الحسن وكانت الاستخارة عكس ذلك فهل تتركون احمد الحسن , ام تفندون دليل الاستخارة
-------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحیم

1. اننا غير محتارين حتى نمضي معك باستخارتك . بل نعلم علم اليقين باحقية هذه الدعوة المباركة ومن استخار منا لايكذب الله حتى يستخيره مرة اخرى نزولا عند رغبتك مع لفت الانتباه ان اسمك (صبي الاحراش ) فيه توسم واضح فقصته انه تربى في الغابة على حليب القرود ( ان في ذلك ايات للمتوسمين).

2. ساورد لك هذه الرواية فلاحظ الجزء الملون منها بالاحمرعلك تفرق تجد الفرق بين علم ال محمد والعلم الذي رضعته في غابة الشيطان فتهتدي :

حدثنا علي بن أحمد ، قال : حدثني عبيد الله بن موسى العلوي ، عن أبي محمد موسى بن هارون بن عيسى المعبدي ، قال : حدثنا عبد الله بن مسلمة بن قعنب ، قال : حدثنا سليمان بن بلال ، قال : حدثنا جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) ، عن أبيه ، عن جده ، عن الحسين بن علي ( عليهم السلام ) ، قال : " جاء رجل إلى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، فقال له : يا أمير المؤمنين ، نبئنا بمهديكم هذا ؟ فقال : إذا درج الدارجون ، وقل المؤمنون ، وذهب المجلبون ، فهناك هناك . فقال : يا أمير المؤمنين ، ممن الرجل ؟ فقال : من بني هاشم ، من ذروة طود العرب وبحر مغيضها إذا وردت ، ومخفر أهلها إذا أتيت ، ومعدن صفوتها إذا اكتدرت ، ولا يجبن إذا المنايا هلعت ، ولا يخور إذا المنون اكتنعت ، ولا ينكل إذا الكماة اصطرعت ، مشمر مغلولب ، ظفر ضرغامة ، حصد مخدش ذكر ، سيف من سيوف الله ، رأس ، قثم ، نشؤ رأسه في باذخ السؤدد ، وعارز مجده في أكرم المحتد ، فلا يصرفنك عن بيعته صارف عارض ، ينوص إلى الفتنة كل مناص ، إن قال فشر قائل ، وإن سكت فذو دعائر . ثم رجع إلى صفة المهدي ( عليه السلام ) فقال : أوسعكم كهفا ، وأكثركم علما ، وأوصلكم رحما ، اللهم فاجعل بعثه خروجا من الغمة ، واجمع به شمل الأمة ، فإن خار الله لك فاعزم ، ولا تنثن عنه إن وفقت له ، ولا تجوزن عنه إن هديت إليه ، هاه - وأومأ بيده إلى صدره شوقا إلى رؤيته ".

كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 221 - 222

المشرف
صبي الاحراش
صبي الاحراش
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف الشمري الأحد 24 فبراير 2008 - 2:42

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد رسول الله وآله الطيبين الطاهرين
ان قضية مهدي الامم من آل محمد (صلوات الله عليهم )قضية حتمية دلتعليها ونصت كل الاديان السماوية ولا يمكن التشكيك فيها حيث ورد في الحديث ما مضمونه (لو لم يبقى من الحياة الدنيا الا يوم واحد لاطال الله ذلك اليوم حتى يظهر المهدي عليه السلام ليقيم العدل )
انما الشيء غير المعقول هو الفصل بين شخص القائم بانه ابن الامام وبين شخص المهدي عليه السلام
مع ان القائم هو المهدي عليه السلام وهذا ما ثبت عن طريق الكثير من الاحاديث والروايات الواردة عن اهل البيت صلوات الله عليه
منها قول الرسول صلى الله عليه واله للحسين عليه السلام :
(هذا ولدي الحسين امام ابن امام اخو امام ابو ائمة تسعة تاسعهم قائمهم افضلهم


ان ما نقلناه من احاديث هو من نفس المصدر الذي تدعون ان فيه روايات تفرق بين المهدي والقائم عليه اللسلام وكل هذه الروايات من كتاب الغيبة للنعماني
نستنتج من ذلك :
ان طرح دعوة او فكرة شخص يدعى صاحب الامر او القائم او ابن الامام عليه السلام كما تدعون هي فكرة غريبة ولا يوجد لها أي توافق مع روايات اهل البيت صلوات الله عليهم وان ادعاء موافقة الروايات له هو من باب السالبة بانتفاء الموضوع
كما ان قولكم (يمثل حلا للاشكالات التي تواجه التصور المتعارف ...........) فما هي الاشكالات واين الحل وما طرحتم لا اساس له من الصحة وعلى اية حال لا يوجد أي قي شخصية القائم عليه السلام الامام المنتظر ابن الحسن العسكري وانما الاشكالات والاطروحات والتصورات كلها متعلقة بعلامات الظهور المقدس
ونقول ان هذا الطرح المدعى من صاحبكم هو مصدر الاشكالات وليس حلا للاشكالات كما تدعون فالمسلم عند المسلمين هو لا بد من المهدي عليه السلام سواء في مذهب الامامية او المذاهب الاخرى ولا يوجد لمدي رسول ووصي الامام أي شيء من ذلك والمتعارف والمسلم ااييضا ان كل من يدعي السفارة قبل الصيحة والسفياني فهو مفتر كاذب
وبالنسبة لزواج المهدي عليه السلام فيمكن ان يكون بعد ظهوره عليه السلام وقيام دولة العدل الالهي لان فكرة زاوج الامام عليه السلام في الغيبة تؤدي الى عدة تساؤلات وكيف يتزوج الامام عليه السلام وتكون له عائلة ولا تعلم هذه العائلة والامام لا يتغير عمره الا تنتبه هذه العائلة لذلك
وما يذكر في دعاء اليوم الثالث من شعبان يوم ولادة الامام الحسين عليه السلام
(اللهم اسالك بحق المولود .........المعوض من قتله ان الائمة من نسله والشفاء قي تربته والفوز معه في اوبته والوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته ...........الممدودين منك بالعدد الاثني عشر النجوم الزهر والحجج على البشر ..........)(مفاتيح الجنان )
هذا دليل ونص واضح كوضوح الشمس على ان الاوصياء هم اثنى عشر بعد النبي وهم المشمولون بالعصمة التكوينية وما ادعيت لا يعلمه الا المعصوم وكذلك فان الدعاء هو دليل كاف لبطلان ادعائكم حيث قال بعد قائمهم وغيبته أي ان الاوصياء المذكورون هم بعد الامام المهدي وان المهدي هو القائم عليه السلام فهو المعروف بالغيبة
وان ماورد عن الامام الصادق عليه السلام (القائم بمكة عند الكعبة مستجيرا بها يقول انا ولي الله انا اولى بالله وبمحمد ومن حاجني بالنبيين فانا اولى الناس بالنبيين الا ومن حاجني بادم فانا اولى الناس بادم ومكن حاجني بنوح فانا اولى الناس بنوح ومن حاجني بابراهيم فانا اولى الناس بابراهيم ...............ومن حاجني في سنة رسول الله فانا لولى الناس بسنة رسول الله وسيرته) الغيبة للنعماني
فهذا القول يبين ان القائم هو الذي يحتج ويقول انا اولى الناس أي انالمقصودهو ان الامام المهدي يقول انا اولى الناس وهو الذي يحاجج وهو اولى الناس ولا يوجد اولى منه فالاولى هو المهدي والحديث يقول ان القائم يقول انا اولى الناس أي ان النتيجة تصبح
1- القائم يقول انا اولى الناس
2- المهدي عليه السلام هو اولى الناس
3- والنتيجة ان القائم هو المهدي عليه السلام



من الادلة الخرى
الكشف عن قبر الزهراء هذا لا يتسنى الا للمهدي الموعود (قائم ال محمد عجل الله فرجه الشريف ),اذا كشف القائم عن قبر الزهراء يعني ان البلاء قد رحل عن اهل الارضوقيام الدولة المهدوية ولا غريب لان السر في تغييب قبر الزهراء عن الانظار هو بقاء البلاء مستمرا في اهل الارض نتيجة لما اقترفوا من ذنوب بحق ال محمد (صلى الله عليه واله )لا تغتفر
عجيب ما يدعي (مدعي رسول الامام )واتباعه (..........ولو كانمن عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا )النساء (82) فكيف يدعي انه كشف عن قبر البتول عليها السلام ولا يكشف عنه الا ولدها قائم ال محمد عجل الله فرجه انشاء الله
اما تنبؤ المدعي ببعض انواع العذاب الذي وقع في بعض بقاع العالم فهذا ليس دليلا فلا ينفردبه وحده فعلماء الفلك يتنبئون بهذه الامور قبل حدوثها كما ان اهل التنبؤات كثيرين ويوجد البعض قدتنبا بامور قبل عشرات السنين كما ان الحدث يقول (كذب المنجمون ولو صدفوا)
اما بخصوص قبضه للخمس من المكلفين الغيرمؤمنين بادعائه والخمس احدالعبادات وله شروط فكيف يعطي المكلف الخمس لشخص لا يرى فيه شروط الاجتهاد واذا دفع الى هذا الشخص الحقوق فهو لا يعتبر قد ادى هذه العبادة مع ان هذا الطرح لا يصلح لان يكون دليلا

الشمري
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف زائر الأحد 24 فبراير 2008 - 4:36

الى أنصار الله
الى أخوتي الأنصار أرجو منكم المشاركة في هذا الموضوع وتفعيله بقصص دخولكم وأهتداءكم الى دعوة محمد وآل محمد الأئمة والمهديين لتكون دليل من أدلة الدعوة المباركة لأحقية سيدي ومولاي يماني آل محمد السيد أحمد الحسن عليه السلام....

شيخنا الكريم
كيف اكتب اريد ان اضع قصة هدايتي لكن كلمات ادخل على كتابة موضوع جديد
تظهر لي كتابة معناها ان الكتابة للأعظاء فقط علم ان فعلت اشتراكي وقلبي حزين على اني مااقدر اكتب
ساااااااااااعندي بحق احمد الحسن صلوات الله وسلامه عليه اقسمت عليك به ارجووووووووك

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف زائر الأحد 24 فبراير 2008 - 5:18

الى ان اجد حل في كيفية ان اكتب موضوع في المنتدى سوف أسرد قصتي هنا
بداية القصة
حدثني احد الأصدقاء وقال لي ان هناك شخص في العراق يقول انه نائب للامام المهدي وانه اليماني الموعود واسمه احمد الحسن
مباشرة شعرت ان هذا الاسم وان اليماني هو موقف مريت به من قبل وعندما اكتشفت انه من البصرة بدأت حالة التذكر عندي تزداد فشعرت كأني اعرف احمد الحسن وانه من البصرة وبدأت حالت التذكر فيما عشته في عالم الذر يزداد
المهم توجهت لموقع سيدنا احمد الحسن عليه السلام وبدأت أقراء وقراءة اول بيان وكان حول مسمى اية الله العظمى
بصراحة ادهشني هذا المقال
اذ كيف لمراجع ملمين بعلوم اهل البيت صدر منهم خطأ كهذا
ان جهلو الرواية فهم في العلم سيجهلون حتى بديهيات الفقه
وان كانو يعلمون برواية فلماذا تسمو بسم لا يطلق الا على امامنا الامام علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليه
ولماذا مسمى اية الله العظمى بذات
ان كانو اخذوه من الرواية فهم تجنو على مقام الامام علي
وان كانت صدفه فهي والله علامة من الله حتى يتبين ظلالهم وابتعادهم عن اهل البيت
وهنا نقطة البداية فقراءة كتاب فشل المنتظرين ثم كتاب العجل الجزء الأول والثاني وأدهشتني هذه الكتب الثلاثة والذي ازال عني مسئلة انه كيف يكون الشيعة في ظلال وهم عدد كثير ازال هذا التسائول كتاب واقفة عصر الظهور
فراسلت الموقع واعلمتهم بلتحاقي بهذه الدعوة المباركة وتشرفت برد سيدنا احمد الحسن عليه السلام على رسالتي ودعائه لي صلوات الله وسلامه عليه
ثم بداء الألم النفسي يجتاحني من الصدمة والغربة وماعليه الشيعة حاليا من ظلال
فأرسلت رسالة للموقع اشتكي فيها عن غربتي فأرسلو لي رسالة يؤنسوني بها
ثم التقيت بأحد الأنصار ارسلته ادارة الموقع وهو عراقي والتقيت به في السعودية
الجدير هنا ان اذكرتسديد غيبي لصدق الدعوة قبل اللقاء بعدة ساعات مع احد انصار المهدي
اتاني احد اصدقائي وقال لي لنذهب الى البحر ذهبت وعندما وصلت للبحر قلت لصديقي سوف اذهب لمكان ثم اعود فتوجهت الى مكان بعيد في البحر وأخذت ورقة وقلم وكتبت فيها رسالة الى الامام المهدي والقيت بها في البحر
ومن مجرد ماالقيت بها في البحر اذ موبايلي يرن فرديت على الموبايل فأذا به هو احد الانصار الذين ارسلتهم لي ادارة الموقع
ثم تواعدنا وعندما اذن الظهر صليت ثم استخرت ربي بسبحة على طريقة استخارة الامام المهدي هل اذهب لهذا الشخص ام لا
فأتت الأستخارة موافقة لذهاب فالتقيت به في احد الاماكن
وبعدها بفترة تمكن الشيطان مني فأتاني شك جعلني ارتد عن الدعوة
وارسلت لادارة الموقع رسالة اطلب فيها ان يساعدوني في التأكد من أحقية الدعوة واني لست معهم الان ولست مع السيستاني واني اصبحت في حيرة وارتداد وحياد
فردو على رسالتي وبعدها بفترة رجعت لدعوة لأن عادت لي حالات تذكر كأن الزهراء تقول هذا احمد الحسن ابني وغيرها وكنت أثنائها اتصفح موقع الدعوة وكنت اقراء عن نجمة داود ومن مجرد ماقراءة قوله تعالى وعلامات وبنجم هم يهتدون امنت بدعوة ايمان شديد بجانب التذكر الذي حدث لي اثنائها
فأرسلت للادارة خبر عودتي لدعوة وماحدث لي بتفصيل مع طلب تجديد الدعوة من سيدنا اليماني عليه السلام ومازلت الى الان انتضر الرد خصوصا اني اريد السيد شخصيا يرد علها ويقبل ان اجدد الدعوة ومازلت في انتضار الرد الى الأن
اما الاحلام فلقد تحلمت بحلمين حلم قبل ان يحدث الاعتقال للأنصار واستشهاد بعضهم رحمهم الله وحلم بعد حادثة الانصار وماحدث لهم من قتل واعتقال غاشم
اما الحلم الذي قبل حادثة اعتقال الانصار هو هذا الحلم
والله ان عيوني تذرف الان وانا اكتب الحلم وكلما اتذكره اشعر بخنقه اريد ان ابكي من بيان الحق في هذا الحلم
الحلم ياشيخنا هو انني شاهدت رجل اسمه المنتصر بالله وهذا الشخص زارنا في البيت والحلم كله عن الدعوة اليمانية ثم وجدت عمي اخو ابي نسيت ماجرى بيننا منك لام ولكن كله عن الدعوة اليمانية
ثم استيقظت من الحلم فعلمت ان مسمى المنتصر بالله وان حلمي عن الدعوة اليمانية والذي هوم وضوع يدور بين الرجل وبيني وبين عمي هو معناه ان اليماني منتصر بالله
وهذا الرجل المسمى المنتصر بالله شخص اعرفه ولكن فسرت الحلم بناء على اسمه
اما الحلم الذي حدث بعد حادثة اعتقال الالنصار وقتل بعضهم واستشهادهم عندما اتاني الخبر على الاميل حزنت ثم بدائت اراقب الاخبار العراقية على الانترنت فوجدت تهجم سافر على الدعوة اليمانية وكلام في هذه الاخبار يتضمن وصفهم بالعمالة وانهم مدعومينمن جهات خارجية بل اعترافاتلأشخاص من الدعوة اليمانية يقولون بانهم تورطو وبانهم وجدو انفسهم مجبرين تحت تهديد القتل وبدون ان يذكرو اسمائهم بل يقولون احد المعترفين قال وقال
وهذا جعلني في ألم وبعدها بكم يوم تحلمت بنفس الشخص الذي التقيت به في السعودية وهو من الانصار قد ارسلته ادارة الموقع ليلتقي بي فشاهدته في الحلم وجرى بيني وبين كلامه مضمونه انه يقول لي ان هؤلاء الذين يتهجمون على الدعوة اليمانية في الاخبار العراقية على النت كذابين ثم قلت له انا اخفي ايماني بدعوة فسمعت هاتف يقول لي تقية ثم قال لي الشخص انت مؤمن بدعوة
فستيقظت مسرور فلقد شاهدت مابين لي كذب هؤلاء وتلفيقهم على الدعوة المباركة من اجل تشويه صورتها امام الناس اعلاميا
واختم بموقف حدث لي كنت وقتها في منتصف الليل
فقلت يارب ان كان احمد الحسن حق وانه هو اليماني الموعود اريد ان التقي بصديقي فلان
وماهي الا دقائق معدودة حتى اتاني صديقي الذي حددته واردته ان التقي به وسلم علي وجلس معي رغم ان الوقت هو منتصف الليل فسئلته مالذي جعلك تأتي فقال كنت اشاهد التلفاز وفجأة شعرت اني لابد ان اخرج والتقي بك
فقلت اللهم صل على محمد وال محمد
فسئلني مابك قلت يارجل صلي على محمد وال محمد فصلى ودخلنا في مواضيع اخرى
وكذالك عملت استخارة بالقران الكريم عن دعوة احمد الحسن فأتتني هذه الأية
افامنوا ان تاتيهم غاشية من عذاب الله او تاتيهم الساعة بغتة وهم لا يشعرون
وهذي قصتي والحمد لله وحده
واللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف زائر الأحد 24 فبراير 2008 - 5:40

صبي الاحراش
الأستخارة سؤال من الله
والله سبحانه وتعالى لن يرد من يسئله خائبا
وطالما دعوة سيدنا اليماني هي حق
فالأستخارة دائما تكون مؤيدة للحق
والتجربة خير برهان
جرب وستجد بدل هالسؤال التافه
هداك الله

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الأحد 24 فبراير 2008 - 6:01


بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ربالعالمين وصلى الله على محمد واله الطيين الطاهرين الائمه والمهديين ولم تسليما








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هنيئا لك الالتحاق بركب الحسين ففي كل زمان حسين, هنيئا لك اذ قلت لبيك ياداعي الله عند سماعك واعيته :




امـــــــــــــــــــــــــــــــــا من نـــــــــــــــــــــــــــــــاصر ينصرنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا




واقلة نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراه




فوالله ان قومنا ابوا الا ان يضلمونا وهذا خير خلق الله في هذا الزمان بعد ابيه الأمام المهدي ع هذا هو قد تكالبت عليه الدنيا تريد النيل منه ومابأيدينا شيء نفعله الا هذه الارواح التي كرهت العيش في هذه الدنيا بين الضالمين نقدمها رخيصة تحت قدميه الشريفتين ونقول كما قال امامنا الحسين ع : الا ترون الى الحق لايعمل به والى الباطل لايتناهى عنه فليرغب المؤمن بلقاء ربه ووالله العلي العضيم انني لأتمنى الموت كل يوم مرات عديده لأني ارى بعيني واسمع بأذني ماتفعله الناس بالحسين واقول في نفسي يعز علي ان اسمعك فلا اجيبك او اجيبك فلا اغني عنك شيئا ووالله ان دموعي تسيل وانا اكنب هذه العبارات فاعذرني سيدي على تقصيري وانا قد سئمت العيش بين الضالمين

.

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف زائر الأحد 24 فبراير 2008 - 7:03

حياك الله اخي وحشة الطريق
وبارك الله فيك نسئل الله واياكم الثبات على الصراط اليماني الحق
نعم في كل زمان هنالك حسين
وفي زمننا هذا محمد وعلي
محمد = المهدي
علي = احمد الحسن
والتاريخ يعيد نفسه
فلقد ترك الأقوام وصي المهدي
كما ترك الصحابة وصي الرسول
هاهم كما نراهم قد ذهبو لصنادق الانتخابات
كما ذهب الصحابة لسقيفة بني ساعدة
هاهم يتأولون على وصي المهدي بالقران
وغدا سوف يتأولون على المهدي
ان موقف العلماء الغير عاملين ظد الوصي اليماني
اكبر دلالة على فشلهم في الانتضار
واكبر دليل على ان موقفهم مع المهدي عندما يخرج سيكون نفس موقفهم مع اليماني

هاهو عبدالعزيز الحكيم يجالس بوش ويلتقي به في امريكا
اي نصرة للمهدي يحملها هذا المعمم
والله وجدنا من علماء العراق انهم فشلو في عملية التمحيص والغربلة واتباعهم كذالك
الا عصبة امنت بالغيب وغدا سيسقون الحوض مكرمين
فكما قال سيدي اليماني
طوبى للغرباء
طوبى لمن نحر نفسه امام ربه
طوبى للمجانين عند اهل الارض العقلاء عند اهل السماء
وسيعلم الذين ظلمو ال محمد اي منقلب ينقلبون

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الإثنين 25 فبراير 2008 - 1:33

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الشمري
ادناه الروايه التي تثبت بأن هناك اكثر من قائم واحد فالرجاء التمعن وكفى جدالا

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 52 - ص 235 - 236
- الغيبة للنعماني : علي بن أحمد ، عن عبيد الله بن موسى ، عن عبد الله بن حماد ( 3 ) عن إبراهيم بن عبد الله بن العلا ، عن أبيه ، عن أبي عبد الله ، عليهما السلام أن ‹ صفحة 236 › أمير المؤمنين عليه السلام حدث عن أشياء تكون بعده إلى قيام القائم فقال الحسين : يا أمير المؤمنين متى يطهر الله الأرض من الظالمين ؟ قال : لا يطهر الله الأرض من الظالمين حتى يسفك الدم الحرام . ثم ذكر أمر بني أمية وبني العباس في حديث طويل ، وقال : إذا قام القائم بخراسان وغلب على أرض كوفان ( 1 ) والملتان ، وجاز جزيرة بني كاوان ، وقام منا قائم بجيلان ، وأجابته الآبر والديلم ، وظهرت لولدي رايات الترك متفرقات في الأقطار والحرامات ( 2 ) وكانوا بين هنات وهنات . إذا خربت البصرة ، وقام أمير الامرة ، فحكى عليه السلام حكاية طويلة . ثم قال : إذا جهزت الألوف ، وصفت الصفوف ، وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر ، ويثور الثائر ، ويهلك الكافر ، ثم يقوم القائم المأمول ، والامام المجهول ، له الشرف والفضل ، وهو من ولدك يا حسين لا ابن مثله يظهر بين الركنين في دريسين باليين ( 3 ) يظهر على الثقلين ولا يترك في الأرض الأدنين ( 4 ) طوبى لمن أدرك زمانه ولحق أوانه ، وشهد أيامه

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف وحشة الطريق الجمعة 14 مارس 2008 - 1:19

الى ابو نور

ج1- نحن قلنا ان الامام المهدي ع قائم والمهدي الاول ع هو قائم ايضا وقد اثبتنا ذلك بعدة ادلة فراجع .

ج2- مامعنى انتم تقولون يقوم مقام القائم ثم من انتم حتى تقولون نحن قلنا ومن خلال الروايات ان المهدى الاول هو قائم ايضا واذا كنتم تقولون خلاف ذلك فردوا الروايات التي من خلالها اثبتنا ان المهدي الاول هو قائم ايضا ولا تنطقوا من هوى انفسكم .

ج3-اذا كان لايوجد في الرواية مايدل على ماذهبت اليه فانا ذهبت الى ماذهبت اليه لأني بحثت عن هذه الكلمه في الثقلين لأتبين معناها فوجدتها في كتاب الله وهما عدل بعض ففسرها لي القرآن اما انت فهات تفسير اخر وبدليل آخر وسوف نقبل منك .

ج4- ان اهل البيت لايأمرونا بمبايعة واتباع من هو غير معصوم لأنه لو اخطأ واتبعناه وهذا بامرهم فيكونوا قد امرونا بالخطأ وحاشاهم وقد اثبتنا ايضا ان السيد احمد الحسن ع هو اليماني واليماني من خلال رواية الامام الباقر ع هو معصوم وارجع الى ماكتب السيد بنفسه حول هذا الموضوع ورده ولا تأتينا وتريد ان نبدأ معكم من الصفر فلا وقت عندنا للمراء .

وحشة الطريق
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثم أهتديت Empty رد: ثم أهتديت

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الخميس 20 مارس 2008 - 0:16

مختصرمن شخصية وصي ورسول الامام المهدي ویماني آل محمد علیهم السلام السيد احمد الحسن علیه السلام
لقد تواترعند المخالفین للسيد الیماني علیه السلام قبل المؤالفین بأن السید احمد الحسن الذي يمثل قضية اليماني ؛ فهوصاحب سکینة و وقار وأمانة علی الدین حتی سماه البعض قبل دعوته بالصادق الامین . ومن جملة الذين رافقوه يقرون بهذا البيان بأن السید احمد الحسن(ع):هو أحكم الناس بينهم وأحلمهم وأشجعهم وأعدلهم وأعطفهم للمواساة ، سخي لا يسأل شيئا إلا أعطاه ، لا يثبت عنده دينار ولا درهم ، ليس بفظ ولا غليظ ولا سباب ، ومن الذين ينامون علی الحضيض ، ویأكل عليه ويجلس جلسة العبد امام سفرة الطعام ويأكل ما حضر ، ولا يرد ما وجد ، يجالس الفقراء والبسطاء والذين لاخلاق لهم بين الناس ويأكل مع المساكين ويناولهم بيده المقدسة ، ويكرم الايتام والارامل ويرعاهم واماأهل العلم والفضل فإنه يحترمهم ويرعاهم حتى في أخلافهم بما استطاع وهم عنده مقدمون، ويتألف أهل الشرف بالبر لهم ،ويصل ذوي رحمه من غير أن يؤثرهم على غيرهم إلا بما أمر الله ، ولا يجفو أحدا ، يقبل معذرة المعتذر إليه ، ولم يتجشأ اويتثاوب قط ولا يجلس متكئاً ويقسم نظراته اذا تحدث بين الجالسین بالسوية ، ويفتح الباب اذا طرق ويخدم في مهنة أهله ، وإذا جلس ، لا يثبت بصره في وجه أحد ، يغضب لربه ولا يغضب لنفسه وهو أكثر الناس تفکرا ما لم يتکلم بتفسيرقرآن اواجابة عن سؤال اولم تجرعلی لسانه عضة ، لا يرتفع على اصحابه في مأكل اوفي ملبس اوفي مجلس، ولاصاراحد من اصحابه يوما مهضوما في حضرته واذا اخطأ أحد من اصحابه اجتهد بنصيحته ، ولا يجزي السيئة بالسيئة ولكن يغفر ويصفح ، ويبدأ من لقيه بالسلام ، ولا يأتيه أحد يقصده بحاجة صغيرا کان اوکبيرا إلا قام معه في قضاء حاجته ، ومن رامه بحاجة صابره حتى يكون هو المنصرف ، وما أخذ أحد يده فيرسل يده حتى يرسلها ،ويمتنع من تقبيل يده من قبل الاخرين وإذا لقی احدَ اصحابه بدأه بالمصافحة ، وهو لا يقوم ولا يجلس إلا على ذكر الله ، و لا يجلس إليه أحد وأقبل عليه الا وقال له: ألك حاجة ؟ وأكثر جلوسه أن ينصب ساقيه جميعا ،کجلسة جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و يجلس حيث ينتهي به المجلس ، وأكثر ما يجلس مستقبلَ القبلة ، وینام نومة الانبياء مستلقياً علی ظهره ويؤثر الداخل بالوسادة التي خلف ظهره ، وهو في الرضا والغضب لا يقول إلا حقا وأطراقه اکثرمن تکلمه والحمدلله علی عظم خُـلفائه .
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى