حكم الولاء والبراء
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حكم الولاء والبراء
السلام عليكم ورحمة الله
أود طرح السؤال التالي عليكم
هل السيد أحمد الحسن يكفر ويتبرأ
من بني أمية وأحفادهم حتى اليوم
ويأمر بلعنهم وشتمهم جهارا
وهل يلعن أبو بكر وعمر وعثمان
ومن تبعهم إلى يومنا هذا
أيضا جهارا وعلى الملأ
علي001396- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 4
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
رد: حكم الولاء والبراء
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ علي
سؤالك غريب
ممكن اعرف لماذا هذا السؤال؟؟؟
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك
اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله اللهم العنهم جميعا
الى الاخ علي
سؤالك غريب
ممكن اعرف لماذا هذا السؤال؟؟؟
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك
اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله اللهم العنهم جميعا
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: حكم الولاء والبراء
بسم الله الرحمن الرحیم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليماً
ولاية الاولياء و براءة الاعداء من أعظم شروط الايمان
وهو امر فوق جميع الشرائع .. كيف لا ???
??!!و إن ولاية الله في ولاية وليه ع و ولاية ولي الله ع في ولاية أوليائه???!!
بعض الآيات في الأمر
الأمر في صورة وصف المؤمنين
قال تعالى و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون
و قال لاتجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادّون من حادّ الله و رسوله و لو كانوا آباءهم او ابناءهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب في قلوبهم الايمان و ايّدهم بروح منه و يدخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها رضي الله عنهم و رضوا عنه اولئك حزب الله الا ان حزب الله هم المفلحون
و قال ان الذين آمنوا و هاجروا و جاهدوا باموالهم و انفسهم في سبيل الله و الذين آووا و نصروا اولئك بعضهم اولياء بعض
و قال المؤمنون و المؤمنات بعضهم اولياء بعض
بعض الآيات في النهي
قال تعالى يا ايها الذين آمنوا لاتتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من اصحاب القبور
و قال يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا عدوّي و عدوّكم اولياء تلقون اليهم بالمودة و قد كفروا بما جاءكم من الحق
و قال يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزؤا و لعبا من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم و الكفار اولياء و اتقوا الله ان كنتم مؤمنين
بعض الآيات الدالة على خطورة هذا الأمر :فالانسان يكفر بمحض الاتيان بما ينافيه :
فمن والى لله عدوّا او عادى لله وليّا فهو ظالم كافر منافق حين يفعل ذلك
قال تعالى يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا آباءكم و اخوانكم اولياء ان استحبّوا الكفر علي الايمان و من يتولهم منكم فاولئك هم الظالمون و قال ان الظالمين بعضهم اولياء بعض و الله ولي المتقين
و قال تري كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدّمت لهم انفسهم ان سخط الله عليهم و في العذاب هم خالدون و لو كانوا يؤمنون بالله و النبي و ما انزل اليه ما اتخذوهم اولياء و لكن كثيرا منهم فاسقون
و قال لايتخذ المؤمنون الكافرين اولياء من دون المؤمنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شئ الا ان تتقوا منهم تقية و يحذّركم الله نفسه و الي الله المصير
و قال بشّر المنافقين بان لهم عذابا اليما الذين يتخذون الكافرين اولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا
و قال يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا الكافرين اولياء من دون المؤمنين اتريدون ان تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار و لنتجد لهم نصيرا
و قال ألم تر الي الذين تولّوا قوما غضب الله عليهم ما هم منكم و لا منهم و يحلفون علي الكذب و هم يعلمون
………..
..لكن القوم الخائفين على دنياهم يحاربون و يطردون و يشردون بل و يقتلون
الفرائض الناطقة ذوات الألسن الآمرة بمشيئة الله المحبوبة المرضية
الناهية عن مشيئته المبغوضة المسخوطة ..
و يتمسّكون بالشرائع الصامتة التي لايحتمل فيها معارضتهم في شئ من امر دنياهم..
الحمد لله وحده وحده وحده…
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليماً
ولاية الاولياء و براءة الاعداء من أعظم شروط الايمان
وهو امر فوق جميع الشرائع .. كيف لا ???
??!!و إن ولاية الله في ولاية وليه ع و ولاية ولي الله ع في ولاية أوليائه???!!
بعض الآيات في الأمر
الأمر في صورة وصف المؤمنين
قال تعالى و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون
و قال لاتجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادّون من حادّ الله و رسوله و لو كانوا آباءهم او ابناءهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب في قلوبهم الايمان و ايّدهم بروح منه و يدخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها رضي الله عنهم و رضوا عنه اولئك حزب الله الا ان حزب الله هم المفلحون
و قال ان الذين آمنوا و هاجروا و جاهدوا باموالهم و انفسهم في سبيل الله و الذين آووا و نصروا اولئك بعضهم اولياء بعض
و قال المؤمنون و المؤمنات بعضهم اولياء بعض
بعض الآيات في النهي
قال تعالى يا ايها الذين آمنوا لاتتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من اصحاب القبور
و قال يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا عدوّي و عدوّكم اولياء تلقون اليهم بالمودة و قد كفروا بما جاءكم من الحق
و قال يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزؤا و لعبا من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم و الكفار اولياء و اتقوا الله ان كنتم مؤمنين
بعض الآيات الدالة على خطورة هذا الأمر :فالانسان يكفر بمحض الاتيان بما ينافيه :
فمن والى لله عدوّا او عادى لله وليّا فهو ظالم كافر منافق حين يفعل ذلك
قال تعالى يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا آباءكم و اخوانكم اولياء ان استحبّوا الكفر علي الايمان و من يتولهم منكم فاولئك هم الظالمون و قال ان الظالمين بعضهم اولياء بعض و الله ولي المتقين
و قال تري كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدّمت لهم انفسهم ان سخط الله عليهم و في العذاب هم خالدون و لو كانوا يؤمنون بالله و النبي و ما انزل اليه ما اتخذوهم اولياء و لكن كثيرا منهم فاسقون
و قال لايتخذ المؤمنون الكافرين اولياء من دون المؤمنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شئ الا ان تتقوا منهم تقية و يحذّركم الله نفسه و الي الله المصير
و قال بشّر المنافقين بان لهم عذابا اليما الذين يتخذون الكافرين اولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا
و قال يا ايها الذين آمنوا لاتتخذوا الكافرين اولياء من دون المؤمنين اتريدون ان تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار و لنتجد لهم نصيرا
و قال ألم تر الي الذين تولّوا قوما غضب الله عليهم ما هم منكم و لا منهم و يحلفون علي الكذب و هم يعلمون
………..
..لكن القوم الخائفين على دنياهم يحاربون و يطردون و يشردون بل و يقتلون
الفرائض الناطقة ذوات الألسن الآمرة بمشيئة الله المحبوبة المرضية
الناهية عن مشيئته المبغوضة المسخوطة ..
و يتمسّكون بالشرائع الصامتة التي لايحتمل فيها معارضتهم في شئ من امر دنياهم..
الحمد لله وحده وحده وحده…
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 54
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: حكم الولاء والبراء
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد تعودنا دائما ان نخاطب المقابل دون ان نجرح شعوره لاننا نعيش في مجتمع متعدد الاتجاهات ولا نريد ان نخلق من الاخرين اعداء لما تعودوا عليه من موالاة اعداء الله
وقد كنا في غفلة من امرنا نعتقد اننا بذلك لانخرج عن خط الولاية الحقيقية التي امرنا بها الله عز وجل في كتابه
الكريم ومن خلال السنه النبوية المشرفة
رغم اننا نقرأ في كل زيارة للامام الحسين عليه السلام ( لعن الله امة سمعت بذلك فرضيت به )
ورغم ذلك نجامل من رضوا بأفعال قتلة الحسين عليه السلام وهذه ازدواجية ليس لها تبرير الا ضعف الايمان ان كان يحسب مثل هذا الموقف على الايمان
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (لا
إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ
بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى
لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) البقرة:256
فإذا انتبهنا لترتيب الاولويات في الاية الكريمة فلابد من الكفر بالطاغوت قبل الايمان
اللهم العن الظالمين من الاولين والاخرين ومن رضوا بفعلهم ممن تركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اجمعين
لقد تعودنا دائما ان نخاطب المقابل دون ان نجرح شعوره لاننا نعيش في مجتمع متعدد الاتجاهات ولا نريد ان نخلق من الاخرين اعداء لما تعودوا عليه من موالاة اعداء الله
وقد كنا في غفلة من امرنا نعتقد اننا بذلك لانخرج عن خط الولاية الحقيقية التي امرنا بها الله عز وجل في كتابه
الكريم ومن خلال السنه النبوية المشرفة
رغم اننا نقرأ في كل زيارة للامام الحسين عليه السلام ( لعن الله امة سمعت بذلك فرضيت به )
ورغم ذلك نجامل من رضوا بأفعال قتلة الحسين عليه السلام وهذه ازدواجية ليس لها تبرير الا ضعف الايمان ان كان يحسب مثل هذا الموقف على الايمان
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (لا
إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ
بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى
لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) البقرة:256
فإذا انتبهنا لترتيب الاولويات في الاية الكريمة فلابد من الكفر بالطاغوت قبل الايمان
اللهم العن الظالمين من الاولين والاخرين ومن رضوا بفعلهم ممن تركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اجمعين
الحسيني- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 13
العمر : 59
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2008
رد: حكم الولاء والبراء
بسم الله الرحمن الرحیم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليماً
(((و من قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا)))
و المنصور هو أحمد صلوات ربي عليه و آله و السيف سيفه و لن يسرف في القتل و لو قتل ثلث العالم ..و نصف العالم ..بل و كل العالم
و الحمد لله وحده وحده وحده
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليماً
(((و من قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا)))
و المنصور هو أحمد صلوات ربي عليه و آله و السيف سيفه و لن يسرف في القتل و لو قتل ثلث العالم ..و نصف العالم ..بل و كل العالم
و الحمد لله وحده وحده وحده
أم زينب- انصاري
- عدد الرسائل : 165
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى