منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل أوصى الرسول محمد (ص) أم لا ؟

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

هل أوصى الرسول محمد (ص) أم لا ؟ Empty هل أوصى الرسول محمد (ص) أم لا ؟

مُساهمة من طرف النهضة الفاطمية الجمعة 14 مارس 2008 - 21:44

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
( هل أوصى الرسول محمد (ص) أم لا ؟ )

لا شك أن الرسول محمد (ص) هو القدوة والمثل الأعلى فلا يقول ما لا يفعل (وحاشاه) ولقد سمعنا الآيات والروايات الكثيرة الواردة عن الرسول محمد (ص) بوجوب الوصية وان من مات ولم يوصِ مات ميتة جاهلية وختم عمله بمعصية فهل يعقل أن يموت الرسول (ص) ولا يوصي إلى أمته . وهل يعقل أن يوجب الله تعالى على ربّ الأسرة أن يوصي بأسرته وما عليه وما له ولا يوجب على الرسول (ص) الوصية لهذه الأمة الإسلامية التي هي خاتمة الأمم ليرفع عنها الاختلاف والتناحر الذي أدى إلى الاقتتال فيما بين الفرق الإسلامية .
وقال ابن شهر آشوب حول هذا الموضوع : ( في انه الإمام علي عليه السلام الوصي والولي لا يجوز أن يمضي رسول الله صلى الله عليه وآله بلا وصي لقوله تعالى: (كتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْراً الْوَصِيَّةُ... الآيات ) ولقوله عليه السلام : من مات بغير وصية مات ميتة جاهلية وقال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ... الآية) ولأن الأنبياء كلهم مضوا بالوصية وقال الله تعالى فبهديهم اقتده) مناقب آل أبي طالب 2 / 246.
ولم ينكر الوصية عن رسول (ص) إلا أبناء العامة حيث ادّعوا أن الرسول (ص) مات ولم يوصِ لأحد ولم ينصب أحداً للخلافة على الأمة وترك الأمة هملاً بلا راعٍ وعلى الأمة أن تختار قيّماً عليها بالتشاور (الانتخابات)
وعند التحقيق ولو بنظرة عابرة على سيرة الرسول (ص) يتبيّن ضعف حجة أبناء العامة وإن الرسول محمد (ص) لابد أنه قد أوصى ولا يمكن أن يترك الأمة بلا وصي عليها يرعى مصالحها ويقودها لما فيه نجاتها دنيا وآخرة.
والأحاديث التي تنص على أن رسول الله (ص) قد أستخلف على أمته كثيرة جدا" بحيث لا يمكن أن يتسع لها المجال هنا ومن الطريقين الشيعة والسنة كالحديث المشهور (حديث الغدير ) ومن شاء التفصيل فليراجع كتاب المراجعات للسيد عبد الحسين شرف الدين وليراجع أيضا ً مؤلفات محمد التيجاني في هذا المجال .
وأريد أن أؤكد على مسألة مهمة وباختصار وهي : إذا كان الرسول محمد (ص) مات ولم يوصِ ولم يستخلف على أمته أحدا ً فهذه سنّة يجب الاقتداء بها والسير عليها ، بينما نجد إن أول من خالف هذه السنّة ـ على فرضهم ـ هو أبو بكر وعمر بن الخطاب حيث ان أبا بكر عندما حضرته الوفاة أوصى بالخلافة لعمر بن الخطاب وكذلك عمر أوصى وبيّن الطريق لمن بعده .

فهنا ثلاثة احتمالات :-
أ ـ اما أن يكون الرسول (ص) مخطئا ً (وحاشاه) عندما لم يوصِ ولم يعيّن الخليفة من بعده وأراد أبو بكر وعمر تصحيح هذا الخطأ وتشريع الوصية وهذا الاحتمال لا يقول به إلا كافر زنديق .
ب- واما أن يكون الرسول (ص) قد أصاب ولم يستخلف على الأمة أحداً وعلى هذا الفرض يجب على أبي بكر وعمر أن يقتديا برسول (ص) وأن لا يوصيا لأحد بعد وفاتهما وبما أنهما قد أوصيا فقد خالفا رسول الله (ص) وغيّرا سنته فكيف يكون العاصي للرسول (ص) إماما ً على الأمة وقيّما ً عليها ؟!!
جـ - واما أن يكون رسول الله (ص) قد أوصى واستخلف على الأمة وقد تبعه أبو بكر وعمر واقتديا به وأوصيا عند مماتهما وهذا احتمال جيد أفضل من سابقيه ولكن أين هي وصية الرسول محمد (ص) وإلى من أوصى ؟؟! مع إن أبناء العامة يقولون بأن الرسول (ص) لم يوصِ فلم يبقَ لهم إلا احتمالان أما الأول وأما الثاني وعلى كلاهما فهم محجوجون ولا يمكن لهم إقامة البرهان ولا يستقيم لهم بيان والحق أن الرسول (ص) قد أوصى قبل وفاته وفي ليلة وفاته لعلي بن أبي طالب (ع) ونصبه خليفة على الأمة من بعده .
عن أبي جعفر الثاني ـ الجواد ـ (ع) في حديث طويل قال: (ولا يستخلف رسول الله (ص) إلا من يحكم بحكمه وإلا من يكون مثله إلا النبّوة وإن كان رسول الله (ص) لم يستخلف في علمه أحدا ً فقد ضيّع من في أصلاب الرجال ممن يكون بعده ... إلى أن قال : لابد من سيد يتحاكمون إليه ثم قال : أبى الله بعد محمد (ص) أن يترك العباد لا حجة عليهم قال السائل : أرأيت أن قالوا حجة الله القرآن قال : إذاً أقول لهم إن القرآن ليس بناطق يأمر وينهى ولكن للقرآن أهل يأمرون وينهون إلى أن قال : فقد أبى الله أن يصيب عبداً بمصيبة في دينه أو في نفسه أو في ماله ليس في أرضه من حكمه قاضٍ بالصواب في تلك المصيبة... إلى أن قال: فكذلك لم يمت محمد (ص) إلا وله بعيث نذير فإن قلت لا فقد ضيّع رسول الله (ص) من في أصلاب الرجال من أمته . قال: وما يكفيهم القرآن قال: بلى لو وجدوا له مفسراًً قال : وما فسره رسول الله (ص) قال : بلى قد فسره لرجل واحد وفسر للأمة شأن ذلك الرجل وهو علي بن أبي طالب عليه السلام إلى أن قال : وأيم الله ما مات آدم إلا وله وصي وكل من بعد آدم من الأنبياء قد أتاه الأمر فيها يعني ليلة القدر ووضع الوصية من بعده وأيم الله إن كان النبي ليؤمر فيما يأتيه من الأمر في تلك الليلة من لدن آدم إلى محمد (ص) أن أوصي إلى فلان ) إثبات الهداة 1/89-99.
إذن فالقول بأن الرسول محمد (ص) لم يوصِ ولم يستخلف على الأمة أحداً يستلزم الخدش في شخصية الرسول محمد (ص) وحاشاه من الخدش وهو الرسول الكريم الرحيم الذي لم ينفك لحظة واحدة عن التفكير بمصير أمته وما تؤول إليه فكيف يرحل ويتركها بدون وصي يكون حجة لله على الناس لكي لا يكون للناس على الله حجة .
وقد قال السيد عبد الحسين شرف الدين في المراجعات رداً على قول عائشة : بأن الرسول (ص) مات في حجرها ولم يوص لعلي (ع) ليلة وفاته فقال : ( ... وقد قال الله عز وجل مخاطبا لنبيه الكريم في محكم كتابه الحكيم: (كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْراً الْوَصِيَّةُ) فهل كانت أم المؤمنين تراه صلى الله عليه وآله لكتاب الله مخالفاً وعن أحكامه صادفاً معاذ الله وحاشا لله بل كانت تراه يقتفي أثره ويتبع سوره سباقاً إلى التعبد بأوامره ونواهيه بالغاً كل غاية من غايات التعبد بجميع ما فيه ولا أشك في أنها سمعته يقول : ( ما حق امرئ مسلم له شئ يوصي فيه أن يبيت ليلتين إلا ووصيته مكتوبة عنده ) . أو سمعت نحواً من هذا فإن أوامره الشديدة بالوصية مما لا ريب في صدوره منه ولا يجوز عليه ولا على غيره من الأنبياء صلوات الله عليهم أجمعين أن يأمروا بالشيء ثم لا يأتمرون به أو يزجروا عن الشيء ثم لا ينزجرون عنه تعالى الله عن إرسال من هذا شأنه علواً كبيراً . أما ما رواه مسلم وغيره عن عائشة إذ قالت : ما ترك رسول الله ديناراً ولا درهماً ولا شاة ولا بعيراً ولا أوصى بشيء فإنما هو كسابقه على أنه يصح أن يكون مرادها أنه ما ترك شيئاً على التحقيق وأنه إنما كان صفراً من كل شئ يوصي به نعم لم يترك من حطام الدنيا ما يتركه أهلها إذ كان أزهد العالمين فيها وقد لحق بربه عز وجل وهو مشغول الذمة بدين وعدات وعنده أمانات تستوجب الوصية وترك مما يملكه شيئاً يقوم بوفاء دينه وإنجاز عداته ويفضل عنهما شئ يسير لوارثه بدليل ما صح من مطالبة الزهراء عليها السلام بإرثها. على أن رسول الله صلى الله عليه وآله قد ترك من الأشياء المستوجبة للوصية ما لم يتركه أحد من العالمين وحسبك أنه ترك دين الله القويم في بدء فطرته وأول نشأته ولهو أحوج إلى الوصي من الذهب والفضة والدار والعقار والحرث والأنعام وان الأمة بأسرها ليتاماه وأياماه المضطرون إلى وصيه ليقوم مقامه في ولاية أمورهم وإدارة شؤونهم الدينية والدنيوية ويستحيل على رسول الله صلى الله عليه وآله أن يوكل دين الله - وهو في مهد نشأته - إلى الأهواء... ) المراجعات ص 320.
وفي قول السيد شرف الدين كفاية لمن قصد الحق بصدق وأما من رفض هذا القول فهو من أتباع عائشة وعمر ونضائرهما الذين يسعون جاهدين لإنكار وصية الرسول محمد (ص) ليلة وفاته لأنها لا تنسجم مع أغراضهم الدنيوية الرخيصة وما بعد الحق إلا الضلال المبين .
وقد تعمدت الاختصار في هذا الموضوع لوضوحه وبداهته فلا حاجة للإطناب فيه .
والحمد لله وحده وحده وحده
النهضة الفاطمية
النهضة الفاطمية
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 244
العمر : 35
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل أوصى الرسول محمد (ص) أم لا ؟ Empty رد: هل أوصى الرسول محمد (ص) أم لا ؟

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين 17 مارس 2008 - 14:36

السؤال الخامس عشر:

السلام عليكم

أشكركم الشكر الجزيل على اهتمامكم و جوابكم وأريد التواصل معكم من أجل الوصول للحقيقة و التي اؤمن بها و التي هي ان التحريف الذي قامت به الكنائس الكاثوليكية و البابوات لمئات السنين و من بعدها الكنائس البروتستانتية و المدعومة من الصهيونية العالية من أجل طمس المسيحية الحقة و التي لا تؤمن بالثالوث و انما الله هو الواحد الأحد و الذي أرسل يسوع المسيح و بعد أن أدى واجبه رفعه اليه ليتوجه ملكاً و الذي عن قريب سوف يقيم العدل بعد أن يقضي على الأديان الباطلة ويتم قصد الله و الذي هو أن يعيش البشر في الجنة و التي أخرجنا منها بسبب خطيئة آدم و حواء.

أرجو التواصل و ان كانت لديكم معلومات عن أين التحريف في الكتاب المقدس لاننا لدينا كتاب مقدس يختلف تماماً عن الموجود لدى كل الكنائس.


المرسل: عادل الموحد




ج/ بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين

وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً

أرسل ما لديك أما أنا فقد بيَّنت وسأبيّن الحق إنشاء الله

أنا الرسول المعزي لأنبياء الله ورسله والذي وعد به عيسى (ع).

(( قال عيسى (ع) :- ( وأما الآن فأنا ماضي للذي أرسلني، وليس أحد منكم يسألني أين تمضي، ولكن لأني قلت لكم هذا قد ملأ الحزن قلوبكم.

لكن أقول لكم الحق انه خير لكم أن انطلق لأنه إن لم انطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أُرسله إليكم ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطيئة، وعلى بر، وعلى دينونة.

أما على خطيئة: فـ ( لأنهم لا يؤمنون بي )، وأما على بر: فـ ( لأني ذاهب إلى أبي ولا ترونني أيضاً )، وأما على دينونة: فـ ( لأن رئيس هذا العالم ) قد دين.

إن لي أمور كثيرة أيضاً لأقول لكم، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن، وأما متى جاء ذاك ( روح الحق ) فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه، بل كل ما يسمع يتكلم به ).[1]



بسم الله الرحمان الرحيم
السلام على من اتبع الهدى اى كان ومن كان هذا سؤال احد المسيحين للسيد الوصي علية السلام وهذا جواب السيد الوصى علية السلام بان عيسى علية السلام اوصى من بعدة باتباع السيد الوصى الرسول المعزى لانبياء اللة ورسلة يعنى ليس رسول الله محمد صلى الله علية والة هو الذى اوصى بالسيد احمد الحسن بل من قبلة رسل اللة اوصوا بة فلماذا فاين اتباع الرسل المقتفين اثرهم الباحثين عن تراثهم ليعرفوا من الرسل انفسهم من صاحب الحق الالهى بعدهم فليعلم الجميع يهودا كانوا او نصارى او مسلمين سنة كانوا او شيعة بان حجة الله فى كتبة وعلى لسان رسلة محفوظة ولن ينال اعداء الله منها مهما بذلوا من جهد لطمس الحقيقة على الناس لان صاحب الحق الالهى ياتى يظهر حقة من كل كتاب سماوى فمن لم يؤمن بة بعد ما اظهر حقة من كتب الله السماوية فهو غير مؤمن بالكتب السماوية ولامؤمن بمن انزلها لا بمن انزلت علية فهذة هى الحقيقة وهى عدم الايمان بالغيب والايمان بالمادة العمياء فافيقوا من غفلتكم قبل خسران الدنيا والاخرة وامنوا بالسيد احمد الحسن وصى ورسول الامام المهدي الاب للأحد عشر مهديا ؛ الحجة الثالثة عشرة من الله على الخلق اجمعين اليمانى الموعود تفلحوا وترشدوا والسلام على من امن بالسيد الوصي




[1] - إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر.



عدل سابقا من قبل شيخ جهاد الاسدي في الأحد 23 مارس 2008 - 8:52 عدل 3 مرات (السبب : تعديل)

دكتور مهدي
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 19
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى