فأت عليها بما تعرف و إلا فأدخل بما خرجت منه يا صرخي
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فأت عليها بما تعرف و إلا فأدخل بما خرجت منه يا صرخي
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمه و المهديين و سلم تسليماً
يلاحظ المتتبع لردود اتباع الصرخي انهم حجموا تفكيرهم داخل حيز مغلق عنوانه الاصول اما كتاب الله و روايات آل بيت النبوه لا تجد لها اهتماما في عقائدهم و مبانيهم!!!
و لم يترك الإمام احمد الحسن (ع) باباً الا و طرقه فقد ذكر في رسالته (نصيحه الى طلبه الحوزه العلميه) :
((....وإذا لم تكتفي بهذا أقول من باب ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم : إن القاعدة العقلية التي يقرها القوم في المنطق والأصول هي : ( إن القضية المهملة بقوة الجزئية ) ، والقضية الموجودة في رواية السمري وهي (فمن ادعى المشاهدة قبل خروج السفياني و الصيحة فهو كذاب مفتر) قضية مهملة فهي بقوة الجزئية ، أي تكون هكذا : (فبعض من ادعى المشاهدة قبل خروج السفياني و الصيحة فهو كذاب مفتر) ، ولا توجد قرينة خارجية تفيد كليتها بل توجد قرينة خارجية دالة على جزئيتها وهي الروايات الدالة على إرسال الإمام المهدي (ع) من يمثله في فترة ما قبل القيام ومنها الرواية التي مرت ورواية اليماني وغيرها كثير .
وليتضح الأمر اكثر وخصوصاً لمن لم يطلع على المنطق والأصول أقول : إن القضية أما تكون مسورة أو مهملة . والمسورة أما كلية أو جزئية ، (فإذا قلت : كل من يدعي المشاهدة … فهو كاذب ، فهذه قضية كلية لأنك بدأتها بكل ) . ( وإذا قلت : بعض من يدعي المشاهدة … فهو كاذب ، فهذه قضية جزئية لأنك بدأتها ببعض ) ، أما إذا أهملت القضية ولم تجعل لها سور كل أو بعض فهي تكون بقوة الجزئية فلا تفيد الكلية إلا إذا كانت هناك قرينة خارجية دالة على كليتها فإذا لم توجد هذه القرينة ووجدت قرينة على جزئيتها أصبحت هذه القضية جزئية ، والقضية أعلاه مهملة ولا توجد قرينة تدل على كليتها بل توجد قرينة تدل على جزئيتها (وهي روايات الأئمة (ع)) فيتحصل إنها جزئية ، وبهذا لا تدل رواية السمري على انقطاع السفارة لا من قريب ولا من بعيد ، والحمد لله وحده
من كتاب نصيحه الى طلبه الحوزه العلميه ص9
فالسؤال موجه الى الصرخي و من يتبعه ممن طلبوا من يماني آل محمد (ع) الرد على كتبهم
أقول:
ردها ان استطعت ؟ فقد ادعيت الوليجه فأت عليها بما تعرف ، و الا فأدخل فيما خرجت منه فوالله لم يبق لكم يماني آل محمد عذر جاءكم محتجا بكتاب الله فأبيتم
و لا اقول لكم الا ما قاله مولاي إمام المتقين لاسلافكم:
الى الله أشكوا من معشر يعيشون جهالاً و يموتون ضلالاً ليس فيهم سلعه أبور من الكتاب اذا تلي حق تلاوته و لا سلعه انفق بيعاً و لا أغلى ثمناُ من الكتاب اذا حرف عن مواضعه و لا عندهم انكر من المعروف و لا أعرف من المنكر
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمه و المهديين و سلم تسليماً
يلاحظ المتتبع لردود اتباع الصرخي انهم حجموا تفكيرهم داخل حيز مغلق عنوانه الاصول اما كتاب الله و روايات آل بيت النبوه لا تجد لها اهتماما في عقائدهم و مبانيهم!!!
و لم يترك الإمام احمد الحسن (ع) باباً الا و طرقه فقد ذكر في رسالته (نصيحه الى طلبه الحوزه العلميه) :
((....وإذا لم تكتفي بهذا أقول من باب ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم : إن القاعدة العقلية التي يقرها القوم في المنطق والأصول هي : ( إن القضية المهملة بقوة الجزئية ) ، والقضية الموجودة في رواية السمري وهي (فمن ادعى المشاهدة قبل خروج السفياني و الصيحة فهو كذاب مفتر) قضية مهملة فهي بقوة الجزئية ، أي تكون هكذا : (فبعض من ادعى المشاهدة قبل خروج السفياني و الصيحة فهو كذاب مفتر) ، ولا توجد قرينة خارجية تفيد كليتها بل توجد قرينة خارجية دالة على جزئيتها وهي الروايات الدالة على إرسال الإمام المهدي (ع) من يمثله في فترة ما قبل القيام ومنها الرواية التي مرت ورواية اليماني وغيرها كثير .
وليتضح الأمر اكثر وخصوصاً لمن لم يطلع على المنطق والأصول أقول : إن القضية أما تكون مسورة أو مهملة . والمسورة أما كلية أو جزئية ، (فإذا قلت : كل من يدعي المشاهدة … فهو كاذب ، فهذه قضية كلية لأنك بدأتها بكل ) . ( وإذا قلت : بعض من يدعي المشاهدة … فهو كاذب ، فهذه قضية جزئية لأنك بدأتها ببعض ) ، أما إذا أهملت القضية ولم تجعل لها سور كل أو بعض فهي تكون بقوة الجزئية فلا تفيد الكلية إلا إذا كانت هناك قرينة خارجية دالة على كليتها فإذا لم توجد هذه القرينة ووجدت قرينة على جزئيتها أصبحت هذه القضية جزئية ، والقضية أعلاه مهملة ولا توجد قرينة تدل على كليتها بل توجد قرينة تدل على جزئيتها (وهي روايات الأئمة (ع)) فيتحصل إنها جزئية ، وبهذا لا تدل رواية السمري على انقطاع السفارة لا من قريب ولا من بعيد ، والحمد لله وحده
من كتاب نصيحه الى طلبه الحوزه العلميه ص9
فالسؤال موجه الى الصرخي و من يتبعه ممن طلبوا من يماني آل محمد (ع) الرد على كتبهم
أقول:
ردها ان استطعت ؟ فقد ادعيت الوليجه فأت عليها بما تعرف ، و الا فأدخل فيما خرجت منه فوالله لم يبق لكم يماني آل محمد عذر جاءكم محتجا بكتاب الله فأبيتم
و لا اقول لكم الا ما قاله مولاي إمام المتقين لاسلافكم:
الى الله أشكوا من معشر يعيشون جهالاً و يموتون ضلالاً ليس فيهم سلعه أبور من الكتاب اذا تلي حق تلاوته و لا سلعه انفق بيعاً و لا أغلى ثمناُ من الكتاب اذا حرف عن مواضعه و لا عندهم انكر من المعروف و لا أعرف من المنكر
الأرقم- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 9
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/12/2007
رد: فأت عليها بما تعرف و إلا فأدخل بما خرجت منه يا صرخي
اما كتاب الله و روايات آل بيت النبوه لا تجد لها اهتماما في عقائدهم و مبانيهم!!!
لذلك نرد عليك بالقران الكريم بما يناقض قولك في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق
اقول في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق فان الله سبحانه وتعالى يرد عليك في سورة القصص ايه 38 الى ايه40 (واستكبر هو وجنوده في الارض بغير الحق وظنوا انهم الينا لايرجعون * فاخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كانت عاقبة الظالمين )
لذلك نرد عليك بالقران الكريم بما يناقض قولك في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق
اقول في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق فان الله سبحانه وتعالى يرد عليك في سورة القصص ايه 38 الى ايه40 (واستكبر هو وجنوده في الارض بغير الحق وظنوا انهم الينا لايرجعون * فاخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كانت عاقبة الظالمين )
ناصر المهدي الموعود- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 2
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2008
رد: فأت عليها بما تعرف و إلا فأدخل بما خرجت منه يا صرخي
اما كتاب الله و روايات آل بيت النبوه لا تجد لها اهتماما في عقائدهم و مبانيهم!!!
لذلك نرد عليك بالقران الكريم بما يناقض قولك في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق
اقول في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق فان الله سبحانه وتعالى يرد عليك في سورة القصص ايه 38 الى ايه40 (واستكبر هو وجنوده في الارض بغير الحق وظنوا انهم الينا لايرجعون * فاخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كانت عاقبة الظالمين )
لذلك نرد عليك بالقران الكريم بما يناقض قولك في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق
اقول في تفسير فرعون وايمانه عندما ادركه الغرق فان الله سبحانه وتعالى يرد عليك في سورة القصص ايه 38 الى ايه40 (واستكبر هو وجنوده في الارض بغير الحق وظنوا انهم الينا لايرجعون * فاخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كانت عاقبة الظالمين )
ناصر المهدي الموعود- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 2
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى