منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الى اتباع ما يسمى بعلم الأصول

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الى اتباع ما يسمى بعلم الأصول Empty الى اتباع ما يسمى بعلم الأصول

مُساهمة من طرف ansar الخميس 6 مارس 2008 - 5:54

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

ان علم الأصول وكما وصفه احد اعضاء المنتدى المتبنين لهذا الشيء اعتقد (عين الحياة) قال ثم تدعي الغاء علم الاصول وانت ومن تبعك تبطل الكثير من المباني التي يعتمد عليها منهج اههل البيت عليهم السلام مثل مبدا الاجتهاد والتقليد بالمسائل الاصولية كالتعارض وحجية الظهور وحجية السند وعدم حجية القياس وغيرها
نعم لكن هذا أي علم الأصول اشبه باللعبة الفكرية يعني نحن لا نبطل علم الأصول ولكن هو لعب بالدين ولعب على عقول الناس أي هو مثل الشطرنج ومثل الكلمات المتقاطعة ومثل الدومنة وغيرها فهي فيها قوانين وقوانين شيقة ولكنها مثل ما يقولون : تصعد تنزل هي لعبة ليس لها الا مضيعة الوقت أو قل التسلية فإذا كنتم تظنون انفسكم صغارا لا زلتم تلعبون بالطين فأقول لكم هو دين لو طين وانتم سويتوها طين بطين
يا حبيبي هذا دين مو لعبة
مراعاة للإختصار اكتفي والا لكتبت المزيد وعله يكفي هذا

فنقول لكم ابعدو اصول الكفرة عنا وعن دين محمد وآله والعبوا بعيد
ansar
ansar
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 27
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى اتباع ما يسمى بعلم الأصول Empty رد: الى اتباع ما يسمى بعلم الأصول

مُساهمة من طرف الراجي الجمعة 7 مارس 2008 - 19:00

الى كل من يعتقد ان الحكم الشرعي بحاجة الى اصول
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين الذين ورد ذكرهم في وصية جدهم عليه وابنائه الاف التحية والسلام .
ما هي هذه الاصول التي يتم من خلالها محاكمة كلام الطاهرين عليهم السلام ؟! ومن الذي يضعها ؟ وعلى ماذا تستند ؟ اليس في مجرد تصور ذلك جرأة على الله ورسوله ؟!
اوليسوا هم عليهم السلام حجج الله واوليائه وكلامهم هو الاصل الذي لا مفر من الايمان به الا جهنم والعياذ بالله .. فمن اذن يفكر في وضع اصول يحاكم بها كلماتهم المقدسة ، ويرد او يقبل على ضوء تلك الاصول ، او كما يعبرون في بحوثهم - اعني علماء اخر الزمان - ان هذه الرواية على خلاف الاصل او على خلاف القاعدة ؟ اما يستحي المرء من ربه ان يقابل اوليائه وكلماتهم الالهية بهذا المنطق والتفكير .. ( وما قدروا الله حق قدره ) ..
هل وصلنا حقا الى ما وصل اليه بنو اسرائيل عندما قاد علمائهم حرباً ضروسا على نبي الله عيسى عليه السلام وساعدهم اتباعهم حتى وصل الامر بهم ان يسلموه الى طواغيت الرومان ليقتلوه ، ونريد ان نعيد الكرة في اخر الزمان مع ال محمد عليهم السلام ، ونحاكم ما قالوه في وصف قائمهم ويمانيهم عليه السلام الذي وصفته عشرات الروايات باسمه وصفته ومسكنه ووو.. بقواعد واصول وضعها من حاد عن الطريق المستقيم .. ألم يعبر باقر العلم عليه السلام عن اليماني الذي يدعو الى صاحبكم انه يدعو الى الحق والى طريق مستقيم ؟! اذن ماذا كان حال الامة قبل قدومه ؟! ولا مفر الا قول انها كانت على غير الصراط المستقيم اي بعبارة واضحة انها كانت سائرة الى جهنم والعياذ بالله .. اذ ماذا بعد الحق الا الضلال ..
واي انحراف عن الجادة الالهية اكثر من اننا نسمع قولهم عليهم السلام : ( علينا القاء الاصول وعليكم التفريع ) وناتي ونقنن اصولا نحاكم بها كلماتهم .. حتى ان الكاشاني رحمه الله في معرض رده على الاصوليين قال ما مضمونه : ان اهل البيت قالوا فرعوا على كلامنا لانه الاصل لا ان تأسسوا اصولا وتفرعوا كلامنا عليه ..
ونظرة سريعة على سيرة علمائنا الاوائل رحمهم الله تعالى امثال الكليني والمفيد والصدوق والطوسي وكثير من بعدهم يجد المتتبع انهم كانوا يروون الاحاديث ليس الا ، ولم يبدأ محاكمة كلمات الطاهرين - وللاسف - الا في زمن ابن ادريس ثم تلاه البعض الى ان وصل الانحراف الى اوجه في زماننا .. تعرف ذلك عندما تجد ان كتاب الفقيه والتهذيب والاستبصار كانت كتب فتوى وانهم رحمهم الله لشدة ورعهم كان يفتون الناس برواية المعصوم عليه السلام ..
اوليسوا قد اوصلوا ما يريده الائمة الى الناس ولم يكن لديهم لا قاعدة ( الامر بالضد هل يقتضي النهي عن ضده العام او الخاص ) ولا ( الاستصحاب القهقرائي ) ولا ( تاخر البيان عن وقت الحاجة ) ولا ( الشرط المتأخر ) ووو عشرات من المباحث الطويلة العريضة التي لا تجد فيها اسما لآية او رواية .. فليقل لي من كان منصفاً ان البحث الديني - كما يدعى - ان كان غير مستند الى اية او رواية فعلى م يستند اذن ؟! الجواب واضح لمن كان له قلب ..
وليكلف الانسان نفسه قبل ان يرد الهاوية والعياذ بالله لمراجعة مباحث الدليل العقلي مثلا او الالفاظ وكثير من مباحث الاصول العملية ليطلع بنفسه على عظم المصيبة التي حلت بدين الله عندما يجد الاقيسة وباشكالها المختلفة من اولها فما دون مستخدمة في التاسيس لتلك القواعد .. ثم نظرة من الباحث سريعة ايضا على منطق ارسطو يجد فيه مباحث القياس على اساس انه الموصل الى اليقين من خلال شكله الاول كما يعبرون .. كفاكم كذبا وانتم تصدون على ابن رسول الله عندما اوضح لكم باطلكم وتنهقون حينما سمعتم كلمته التي ابانت حقيقة اصولكم باعتمادكم على كفرة اليونان في اصولكم .. اوليس ارسطو يونانيا او تنوون ان تجعلوه نبيا كما عبر بعضكم معتمدا على رواية ابن العاص التي رواها ابناء العامة باعتبار انهم سبقوكم في تاسيس هذا العلم كما يقول الصدر رحمه الله في مقدمة كتابه ..
ولي لمن اراد المزيد عن تاريخ هذا العلم وقفة اتركها الى وقت اخر .. لكنها سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا .. ولن تجد لسنة الله تحويلا .. افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون .. لكنها - وكما يعبر سيدي احمد الحسن عليه السلام - النهاية واليوم يوم الله الاكبر ، وهذا نذير من النذر الاولى .. نذيرا للبشر لمن شاء منكم ان يتقدم او يتاخر .. وعما قليل ستعلمون على من اجترأتم واي حرمة لله ولرسوله واله انتهكتم ولات حين ندم يا قتلة الانبياء وأبناء الانبياء وستعلمون حينها انتم واتباعكم يوم لا ينفعكم علمكم واصولكم شيئا ولا يدفع عنكم ضرا انكم قد حاربتم الله تعالى ودينه باصولكم وقواعدكم الشيطانية التي اوصلتكم الى ما وصلتم اليه من ذل ومهانة .. فأي ذل يصله الانسان وهو يرى جندي يهودي يطأ برجله القذرة كتاب الله وعالم يدعي نيابة الامام لا يحرك ساكن بقول او فعل .. واي خسة عندما ترى وتسمع ببطون قد ملأت حتى التخمة والاف الايتام تأن حسرة من الجوع .. واي امتهان من تفجر اضرحة الاطهار وسكوتهم تعبير عن استنكارهم .. وهذا السكوت هو شيمتهم في كل جرائم اليهود والنواصب مع ايتام ال محمد عندما ابيحت دمائهم ودنس كتابهم وانتهكت اعراضهم ووو ..
لكنهم - اعني اصنام قريش - نطقوا مرة واحدة .. هذه المرة لقتال ال محمد عندما توحدوا - بالرغم من تفرقهم في كل شئ - لقتال ابن الطاهرين واباحوا دمه ومئات من المستضعفين من انصاره ونسائهم واطفالهم تساعدهم في ذلك اذنابهم من عملاء اليهود والنصارى .. ان في ذلك لعبرة لمن اراد الاعتبار .. لكن ما اكثر العبر واقل المعتبرين ..
وفقنا الله لمرضاته وولاية اوليائه الائمة والمهديين صلوات الله عليهم اجمعين .. والحمد لله وحده .

الراجي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 218
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى