الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
+2
حسن
المديرالعام
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
حسن كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الانصار السلام عليكم
أرجو الاجابة لان الموضوع مهم عندي
يقول السيد أحمد في المشتابهات الجزء الأول
بان الحروف المتقطعة في أوائل السور عددها 14 وهي الحروف النوارنية في مقابل الحروف الظلمانية (قليقلة النور) وهذه الحروف تشكل منازل القمر الأربعة عشر أي نصف الشهر..ثم يقول أي بعد مرور 7 أيام على بداية الشهر ولكن :
نصف الشهر هو بعد مرور 14 يوم وليس 7؟
وهذا خطأ واضح.
أرجو الرد
ودمتم موفقين
--------------------------------------------------------------------------
جواب/
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
نشكرك أخ حسن على سؤالك
فإن السيد أحمد الحسن اراد الناس ان تسأل عن علمه ولم يقل اتبعوه عميان ولكن الذين وجهو حرابهم عليه وأنصاره لم يكلفوا انفسهم السؤال حسدا من عند أنفسهم
ولكن لنا عتب عليك وهو حكمك على الجواب بأنه خطأ واضح واليك جواب سؤالك
نقول لك لا يا أخي جواب السيد صحيح وحاشاه من الخطأ كيف وهو تلميذ الأمام المهدي وابنه البار ناقلا علمه منه
السيد ع قال كمنازل القمر الأربعة عشر الواقعة نصف الشهر يقصد الأيام النيرة أي أول سبعة أيام انارة القمر ضعيفة وكذلك في آخر سبعة أيام من الشهر ولم يبق سوى الأيام الأربعة عشر الوسطية الواقعة في نصف الشهر وقال ع أي بعد مرور سبعة أيام أي الأيام 8 - 9 -.......13 - 14 - 15- ....... 20 -21 -
وكما في الشكل التالي
اذا لم تظهر الصورة لديك
يمكنك مشاهدتها من الرابط التالي
https://i.servimg.com/u/f30/10/07/11/93/piccc12.jpg
_________________
المدير العام
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الانصار السلام عليكم
أرجو الاجابة لان الموضوع مهم عندي
يقول السيد أحمد في المشتابهات الجزء الأول
بان الحروف المتقطعة في أوائل السور عددها 14 وهي الحروف النوارنية في مقابل الحروف الظلمانية (قليقلة النور) وهذه الحروف تشكل منازل القمر الأربعة عشر أي نصف الشهر..ثم يقول أي بعد مرور 7 أيام على بداية الشهر ولكن :
نصف الشهر هو بعد مرور 14 يوم وليس 7؟
وهذا خطأ واضح.
أرجو الرد
ودمتم موفقين
--------------------------------------------------------------------------
جواب/
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
نشكرك أخ حسن على سؤالك
فإن السيد أحمد الحسن اراد الناس ان تسأل عن علمه ولم يقل اتبعوه عميان ولكن الذين وجهو حرابهم عليه وأنصاره لم يكلفوا انفسهم السؤال حسدا من عند أنفسهم
ولكن لنا عتب عليك وهو حكمك على الجواب بأنه خطأ واضح واليك جواب سؤالك
نقول لك لا يا أخي جواب السيد صحيح وحاشاه من الخطأ كيف وهو تلميذ الأمام المهدي وابنه البار ناقلا علمه منه
السيد ع قال كمنازل القمر الأربعة عشر الواقعة نصف الشهر يقصد الأيام النيرة أي أول سبعة أيام انارة القمر ضعيفة وكذلك في آخر سبعة أيام من الشهر ولم يبق سوى الأيام الأربعة عشر الوسطية الواقعة في نصف الشهر وقال ع أي بعد مرور سبعة أيام أي الأيام 8 - 9 -.......13 - 14 - 15- ....... 20 -21 -
وكما في الشكل التالي
اذا لم تظهر الصورة لديك
يمكنك مشاهدتها من الرابط التالي
https://i.servimg.com/u/f30/10/07/11/93/piccc12.jpg
_________________
المدير العام
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
شكرا لك أخي الكريم
وأعتذر على تسرعي في الحكم وأما انه نعم فجوابك مقنع .
أخي لدي سؤال آخر يقول السيد في بيان البارءة :
وبشر بآبائي الاثناعشر وبي وأبنائي الاثناعشر.
والمفروض أبنائي الأحد عشر؟
ما تعليقك؟
وايضا هل اليماني معصوم من الضلال أم من الخطأ والسهو أيضا؟
وشكرا لك
بانتظارك
وأعتذر على تسرعي في الحكم وأما انه نعم فجوابك مقنع .
أخي لدي سؤال آخر يقول السيد في بيان البارءة :
وبشر بآبائي الاثناعشر وبي وأبنائي الاثناعشر.
والمفروض أبنائي الأحد عشر؟
ما تعليقك؟
وايضا هل اليماني معصوم من الضلال أم من الخطأ والسهو أيضا؟
وشكرا لك
بانتظارك
حسن- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 67
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2007
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ حسن
السلام عليكم
قال السيد : بي وابنائي الاثني عشر اي انا وابنائي الاثني عشر اي انه ضمّن نفسه مع ابنائه بهذا العدد .
مع التقدير
الاخ حسن
السلام عليكم
قال السيد : بي وابنائي الاثني عشر اي انا وابنائي الاثني عشر اي انه ضمّن نفسه مع ابنائه بهذا العدد .
مع التقدير
وحشة الطريق- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
بسم الله الرحمان الرحيم
الأجابة على السؤال الثاني للمشترك حسن بخصوص العصمة.
إن المعصوم لا يدخلهم في ضلال ولا يخرجهم من هدى
ولمن يطلب الحق هذه الآيات تبين معنى العصمة
أي المهم تبليغ الرسالة
( إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً) (الجـن:27)
(لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَداً) (الجـن:2 )
ومن يطلب الحق الآيات أعلاه تكفي لتبيان المطلوب
الأجابة على السؤال الثاني للمشترك حسن بخصوص العصمة.
إن المعصوم لا يدخلهم في ضلال ولا يخرجهم من هدى
ولمن يطلب الحق هذه الآيات تبين معنى العصمة
أي المهم تبليغ الرسالة
( إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً) (الجـن:27)
(لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَداً) (الجـن:2 )
ومن يطلب الحق الآيات أعلاه تكفي لتبيان المطلوب
اميري حسين- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 15
العمر : 49
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2008
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
يرجى من أعضاء المنتدى اذا لديهم مشاركة على شكل سؤال توجيهها عن طريق الموقع
www.almahdyoon.org
email: gawab@almahdyoon.org
أو بأستخدام صفحة المراسلة التالية
www.almahdyoon.org/gawab
أو
الموقع
www.mhdy.net
email: info@mhdy.net
www.almahdyoon.org
email: gawab@almahdyoon.org
أو بأستخدام صفحة المراسلة التالية
www.almahdyoon.org/gawab
أو
الموقع
www.mhdy.net
email: info@mhdy.net
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
الاخ المحترم حسن السلام ورحمة الله وبركاته,
قد سألت الاخوة الانصار الاجابة على سؤالك ووصفت ان الموضوع مهم عندك , وها قد اجابوك , وبعدها سألت سؤالا اخر وكذلك اجابوك.
فهل تسمح لي ان اسئلك بأن تبين لنا باب الاهمية في سؤالك الاول اعلاه وما الغرض من سؤالك الثاني؟ فالظاهر من تسجيلك انك مشترك مجتهد بالمنتدى ومتواصل فيه قبل اكثر من عام.
لأني اعيذك وأعيذ نفسي ان نكون مصداق مصداق هذه الأية :
{ سَأَصۡرِفُ عَنۡ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرۡضِ بِغَيۡرِ الۡحَقِّ وَإِن يَرَوۡا۟ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤۡمِنُوا۟ بِهَا وَإِن يَرَوۡا۟ سَبِيلَ الرُّشۡدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوۡا۟ سَبِيلَ الۡغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمۡ كَذَّبُوا۟ بِآيَاتِنَا وَكَانُوا۟ عَنۡهَا غَافِلِينَ } الأعراف 146
وبأنتظار اجابتك
شكرا لك واسئلك الدعاء
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
الاخ المحترم حسن السلام ورحمة الله وبركاته,
قد سألت الاخوة الانصار الاجابة على سؤالك ووصفت ان الموضوع مهم عندك , وها قد اجابوك , وبعدها سألت سؤالا اخر وكذلك اجابوك.
فهل تسمح لي ان اسئلك بأن تبين لنا باب الاهمية في سؤالك الاول اعلاه وما الغرض من سؤالك الثاني؟ فالظاهر من تسجيلك انك مشترك مجتهد بالمنتدى ومتواصل فيه قبل اكثر من عام.
لأني اعيذك وأعيذ نفسي ان نكون مصداق مصداق هذه الأية :
{ سَأَصۡرِفُ عَنۡ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرۡضِ بِغَيۡرِ الۡحَقِّ وَإِن يَرَوۡا۟ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤۡمِنُوا۟ بِهَا وَإِن يَرَوۡا۟ سَبِيلَ الرُّشۡدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوۡا۟ سَبِيلَ الۡغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمۡ كَذَّبُوا۟ بِآيَاتِنَا وَكَانُوا۟ عَنۡهَا غَافِلِينَ } الأعراف 146
وبأنتظار اجابتك
شكرا لك واسئلك الدعاء
Abo Mehdy- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 81
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2007
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على الاخوة الكرام
الأخ وحشة الطريق شكرا على الاجابة وقد اتضح الأمر الآن
الأخ أبومهدي أرجو أن تصير معي قليلا وسأخبرك ان شاء الله عن السبب وهي بشارة سارة لك ان شاء الله.
أما سؤالي الأخير فان السيد يقول في بيان البراءة : لقد بشركم بي جدي رسول الله (ص) وذكرني في وصيته باسمي وصفتي.
الاسم وجدناه ولكن أين الصفة في الوصية؟
وشكرا
السلام على الاخوة الكرام
الأخ وحشة الطريق شكرا على الاجابة وقد اتضح الأمر الآن
الأخ أبومهدي أرجو أن تصير معي قليلا وسأخبرك ان شاء الله عن السبب وهي بشارة سارة لك ان شاء الله.
أما سؤالي الأخير فان السيد يقول في بيان البراءة : لقد بشركم بي جدي رسول الله (ص) وذكرني في وصيته باسمي وصفتي.
الاسم وجدناه ولكن أين الصفة في الوصية؟
وشكرا
حسن- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 67
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2007
رد: الجواب على توهم خطأ في المتشابهات
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ حسن
الصفة في الوصية هي عبدالله والمهدي
الى الاخ حسن
الصفة في الوصية هي عبدالله والمهدي
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى