موضوع مستقل
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
موضوع مستقل
لفتني هذا العنوان
هل تعلم لماذا قمعت أحزاب السلطة "الشيعية" حركة اليماني في البصرة والناصرية ؟
من المنتدى التالي: http://lahdah.com/vb/showthread.php?p=850040
فأردت ان تقرأونه لأنه من قلم مستقل
لاشك أن الأحداث الأخيرة التي حصلت في مدينة البصرة والناصرية في الجنوب العراقي أثناء مراسيم عاشوراء العام الحالي وظهور حركة اليماني " المهدوية " وما قوبلت به من عنف السلطة . امر يؤشر على أمور مهمة جداً وهي غاية في الخطورة لمن تمعن في حقيقية الأحداث التي جرت, والتي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى ومئات المعتقلين حتى الان . الأمر ليس كما يعتقده الكثيرون من أنه احداث شغب عابره كما وصفتها أحزاب السلطة . بل الأمر أكبر من ذلك بكثير وهو مادفع أحزاب السلطة " الشيعية " بالتوجه فوراً لإستأصال هذه الحركة أو بالاحرى هذا الفكر الخطير الذي يحرك هذه الحركة . والذي مفاده كما أعلن ذلك المتحدث بأسم الحركة عبر قناة الشرقية في لقاء حواري . قوله أن أهم أفكار هذه الحركة هو : أن يتحرر العبد من الواسطة التي توصله الى ربه . وكذلك الأمر الاخطر هو : عدم دفع الخمس للمراجع الدينية . وينبغي على كل شخص أن يخرج خمسه الى من يعرف من الفقراء مباشرة دون أعطائها الى المرجع .
وهذان الأمران قد دقتا ناقوس الخطر للمعنيين وأوصلت لهم رسالة لاتقبل التأويل . مفادها بالضبط هو إنهاء دور المرجعية الكهنوتية المتسلطة على رقاب العوام من الشيعة, والتحرر من ربقة هذه المرجعية " الإقطاعية " في أهم قضيتين يعتمد عليها المذهب ( الطاعة العمياء والخمس ). وما يقوم به المراجع من تضليل الناس بغية الإرتباط بهم شخصياً ليجنون بعد ذلك مايسمى بالخمس أموالاً لاتعد ولاتحصى تخضع لتصرف المرجع وطموحاته الشخصية فقط . ولايجوز أن يسأل عنها وعن مصارفها ؟! هذا اخطر مايمكن أن تحملة أحداث عاشوراء هذا العام . وهو مااستشعرته المرجعية بشكل مباشر, وإعطائها الضوء الأخضر لأجهزتها الأمنية الضاربة " المليشيات وفرق الموت بلباس الشرطة " بالتحرك فوراً لقمع هذه الحركة قبل أن يشتد عودها وتنتشر بين الشيعة في الجنوب وتقلب عليها الأمور . الامر الذي يعد بمثابة إبطال سحر الساحر وإفساد جذري لكل مايقومون به "المراجع" من تضليل لعوام الناس . والا مالغريب في دعوى المهدوية الجديدة من إعتقادها بظهور المهدي في عاشوراء هذا العام ؟! والمذهب كله قائم على هذه الخرافة كما يروج ذلك المراجع العظام منذ ألاف السنين ؟! ( من أن المهدي قد أختفى في سرداب سامراء خوفاً من ملاحقة السلطة الحاكمة في حينها , وسوف يخرج ليملاً الأرض عدلاً وقسطاً كما ملأت ظلماً وجوراً , وهي اسطورة انطلت على القوم وروج لها المراجع ليستحوذوا على نيابة المهدي في جمع الخمس لحين خروجه , ونحن نقول لو خرج المهدي اليوم لكان أول من يتصدى له ويقتله هم المراجع لانه بخروجه يقطع عليهم أمبراطورية الثروة المالية التي تجبى بأسم الخمس والنذور من العوام ) حتى تواجه بكل هذا العنف والإستأصال والهجوم اللاذع ووصف أصحاب هذه الحركة بالجهلة والضالين المضلين والمنحرفين وماشابه ذلك من الفاظ أطلقتها الحكومة وقذفت بها أبواق الأعلام الرسمي الصفوي في العراق . سيما وأن جميع اصناف الشيعة الاثنى عشرية يقولون بهذا القول . بما في ذلك أحزاب السلطة الشيعية الحاكمة اليوم تعتقد بنفس العقيدة المتعلقة بالمهدي وظهوره . بل والأبعد من ذلك أن أئمة المذهب المعتبرين أنفسهم كالمرجع الطوسي الذي تأمر مع التتار لإسقاط دولة الخلافة في بغداد أنذاك , لأنه كان يعتقد أن المهدي سيظهر في عامه ذاك . ولم يظهر المهدي حتى اليوم ومع ذلك بقي الطوسي يحتل مكانة علمية معتبرة عند الشيعة انفسهم ولم نسمع من يسفه رأيه أو يصفه بالانحراف والظلال ؟! الامر الذي يعني بكل وضوح أن الخطر الحقيقي من دعوة انصار المهدوية " اليماني " الجديدة التي ظهرت في البصرة والناصرية في عاشوراء هذا العام . ليس دعوى ظهور المهدي هذا العام وهي الخرافة المتكررة على مدار السنين . ولكن الجديد والخطير على سدنة المذهب من المراجع العظام في هذه الحركة الجديدة هو دعوتهم الى فك الإرتباط التام الذي تدعو اليه الحركة بالمرجعية وكشف المستور من الدجل والتضليل الذي يمارسة " المراجع " سدنة المذهب وحوزتهم طلية هذه الحقب الزمنية على عوام الناس . وهي دعوة للتحرير أذا صح التعبير والثورة على الإقطاع المتسلط على رقاب الناس . وهو ما أقض مضجع المراجع العظام في النجف , واستحق كل هذا العنف في إجهاض هذه الحركة دون هوادة . وهو مايعد بالتأكيد بدايات حقيقية لتصدع المذهب من الداخل , وتهديد حقيقي للبنية التحتية للمذهب المتمثلة بالمرجعية والفكر والإعتقاد لعقود طويلة
منقول عن الصفحة التالية
http://lahdah.com/vb/showthread.php?p=850040
هل تعلم لماذا قمعت أحزاب السلطة "الشيعية" حركة اليماني في البصرة والناصرية ؟
من المنتدى التالي: http://lahdah.com/vb/showthread.php?p=850040
فأردت ان تقرأونه لأنه من قلم مستقل
لاشك أن الأحداث الأخيرة التي حصلت في مدينة البصرة والناصرية في الجنوب العراقي أثناء مراسيم عاشوراء العام الحالي وظهور حركة اليماني " المهدوية " وما قوبلت به من عنف السلطة . امر يؤشر على أمور مهمة جداً وهي غاية في الخطورة لمن تمعن في حقيقية الأحداث التي جرت, والتي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى ومئات المعتقلين حتى الان . الأمر ليس كما يعتقده الكثيرون من أنه احداث شغب عابره كما وصفتها أحزاب السلطة . بل الأمر أكبر من ذلك بكثير وهو مادفع أحزاب السلطة " الشيعية " بالتوجه فوراً لإستأصال هذه الحركة أو بالاحرى هذا الفكر الخطير الذي يحرك هذه الحركة . والذي مفاده كما أعلن ذلك المتحدث بأسم الحركة عبر قناة الشرقية في لقاء حواري . قوله أن أهم أفكار هذه الحركة هو : أن يتحرر العبد من الواسطة التي توصله الى ربه . وكذلك الأمر الاخطر هو : عدم دفع الخمس للمراجع الدينية . وينبغي على كل شخص أن يخرج خمسه الى من يعرف من الفقراء مباشرة دون أعطائها الى المرجع .
وهذان الأمران قد دقتا ناقوس الخطر للمعنيين وأوصلت لهم رسالة لاتقبل التأويل . مفادها بالضبط هو إنهاء دور المرجعية الكهنوتية المتسلطة على رقاب العوام من الشيعة, والتحرر من ربقة هذه المرجعية " الإقطاعية " في أهم قضيتين يعتمد عليها المذهب ( الطاعة العمياء والخمس ). وما يقوم به المراجع من تضليل الناس بغية الإرتباط بهم شخصياً ليجنون بعد ذلك مايسمى بالخمس أموالاً لاتعد ولاتحصى تخضع لتصرف المرجع وطموحاته الشخصية فقط . ولايجوز أن يسأل عنها وعن مصارفها ؟! هذا اخطر مايمكن أن تحملة أحداث عاشوراء هذا العام . وهو مااستشعرته المرجعية بشكل مباشر, وإعطائها الضوء الأخضر لأجهزتها الأمنية الضاربة " المليشيات وفرق الموت بلباس الشرطة " بالتحرك فوراً لقمع هذه الحركة قبل أن يشتد عودها وتنتشر بين الشيعة في الجنوب وتقلب عليها الأمور . الامر الذي يعد بمثابة إبطال سحر الساحر وإفساد جذري لكل مايقومون به "المراجع" من تضليل لعوام الناس . والا مالغريب في دعوى المهدوية الجديدة من إعتقادها بظهور المهدي في عاشوراء هذا العام ؟! والمذهب كله قائم على هذه الخرافة كما يروج ذلك المراجع العظام منذ ألاف السنين ؟! ( من أن المهدي قد أختفى في سرداب سامراء خوفاً من ملاحقة السلطة الحاكمة في حينها , وسوف يخرج ليملاً الأرض عدلاً وقسطاً كما ملأت ظلماً وجوراً , وهي اسطورة انطلت على القوم وروج لها المراجع ليستحوذوا على نيابة المهدي في جمع الخمس لحين خروجه , ونحن نقول لو خرج المهدي اليوم لكان أول من يتصدى له ويقتله هم المراجع لانه بخروجه يقطع عليهم أمبراطورية الثروة المالية التي تجبى بأسم الخمس والنذور من العوام ) حتى تواجه بكل هذا العنف والإستأصال والهجوم اللاذع ووصف أصحاب هذه الحركة بالجهلة والضالين المضلين والمنحرفين وماشابه ذلك من الفاظ أطلقتها الحكومة وقذفت بها أبواق الأعلام الرسمي الصفوي في العراق . سيما وأن جميع اصناف الشيعة الاثنى عشرية يقولون بهذا القول . بما في ذلك أحزاب السلطة الشيعية الحاكمة اليوم تعتقد بنفس العقيدة المتعلقة بالمهدي وظهوره . بل والأبعد من ذلك أن أئمة المذهب المعتبرين أنفسهم كالمرجع الطوسي الذي تأمر مع التتار لإسقاط دولة الخلافة في بغداد أنذاك , لأنه كان يعتقد أن المهدي سيظهر في عامه ذاك . ولم يظهر المهدي حتى اليوم ومع ذلك بقي الطوسي يحتل مكانة علمية معتبرة عند الشيعة انفسهم ولم نسمع من يسفه رأيه أو يصفه بالانحراف والظلال ؟! الامر الذي يعني بكل وضوح أن الخطر الحقيقي من دعوة انصار المهدوية " اليماني " الجديدة التي ظهرت في البصرة والناصرية في عاشوراء هذا العام . ليس دعوى ظهور المهدي هذا العام وهي الخرافة المتكررة على مدار السنين . ولكن الجديد والخطير على سدنة المذهب من المراجع العظام في هذه الحركة الجديدة هو دعوتهم الى فك الإرتباط التام الذي تدعو اليه الحركة بالمرجعية وكشف المستور من الدجل والتضليل الذي يمارسة " المراجع " سدنة المذهب وحوزتهم طلية هذه الحقب الزمنية على عوام الناس . وهي دعوة للتحرير أذا صح التعبير والثورة على الإقطاع المتسلط على رقاب الناس . وهو ما أقض مضجع المراجع العظام في النجف , واستحق كل هذا العنف في إجهاض هذه الحركة دون هوادة . وهو مايعد بالتأكيد بدايات حقيقية لتصدع المذهب من الداخل , وتهديد حقيقي للبنية التحتية للمذهب المتمثلة بالمرجعية والفكر والإعتقاد لعقود طويلة
منقول عن الصفحة التالية
http://lahdah.com/vb/showthread.php?p=850040
عدل سابقا من قبل المديرالعام في الثلاثاء 26 أغسطس 2008 - 21:58 عدل 1 مرات
رد: موضوع مستقل
الاخوه المتصفحين
هذه مقاله ارجوا الاطلاع عليها
رأي في السستاني
قد يسأل سائل لماذا السيستاني؟؟ الا يوجد غيره يحمل صفاته ويفعل افعاله فلماذا افراده دون غيره بالذم واظهار العيوب والفساد ؟؟؟ والحقيقة انا لا اريد السيستاني وحده بل هو كبيرهم فاريد ان اجمع ظلمه واعلقه برقبته فيشير لمن دونه ممن يحملون نفس جرمه وظلمه ، سأل احدهم الامام علي (صف لي العدل ؟ قال : ان تضع الشيء موضعه . فقال السائل صف لي الجور ؟ قال قد وصفته ) وعندما يصف الله ورسوله عم الرسول ( الحارث لع) الذي اوقد ناراً هو وامراته لعنها الله قال تعالى (تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ) (المسد:1) (وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ) (المسد:4) الاية ليس المقصود منها ابو لهب فقط ثم لا تسري على غيره لانها جاءت باسمه بل هي تجري مجرى الشمس والقمر والقرآن حي ولكل زمان ومكان وكل من يحمل صفات هذه الاية هو ابو لهب (لع) وهو النمرود (لع) الذي اوقد ناراً لابراهيم عليه السلام ..وامثالهم في زماننا الان ممن لا حصر لهم !!
فلابد للانسان من ان يكون عاقل ويتدبر الحقائق ليعرف وصف الجور من خلال وصف العدل وكذا ليرى ابا لهب في زمانه بمعرفة صفة ابي لهب في زمن رسول الله (ص) ومن هنا يمكن الانسان العاقل المتدبر معرفة الدجال في اخر الزمان ولاادعي بانني عرفته من تلقاء نفسي ولكن عرفني به الله ورسوله فان وجدتم غيره اخبرونا وان لم تجدوا فاعينوننا على التخلص منه ومن امثاله والقائهم في مزبلة التاريخ بعد فضحهم وتعريتهم ...!!!!!
قال رسول الله (ص) (لما عرج بي ربي جل جلاله اتاني النداء يامحمد قلت لبيك ... الى ان قال (وخروج رجل من ولد الحسين بن علي بن ابي طالب وخروج الدجال يخرج من المشرق من سجستان (سيستان) وظهور السفياني ...)
بحار الانوار ج 51ص70 ،ج52 ص276 ، درر الاخبار ص 388 ، مستدرك سفية البحار ج4 ص 494 ،غاية المرام ج 2 ص73 ،ج7 ص122 ، المهدي المنتظر ج2 ص259 ، منتخب الانوار المضيئة ص 48 ،
وورد في موقع السيستاني في سيرته الذاتية تحت عنوان ولادته ونشأته : (كانت اسرته تسكن في اصفهان على عهد السلاطين الصفويين وقد عين جده الاعلى (السيد محمد ) في منصب شيخ الاسلام في سيستان (سجستان) في زمن السلطان حسين الصفوي فانتقل اليها وسكنها هو وذريته من بعده).انتهى
فلنقرأ هذه الرواية وهي من اخبار الامام علي عليه السلام عن اهل اصفهان وانا هنا اوكد بان الامام علي عليه السلام اشار هذه الاشارة لدلالتها الغيبية التي سوف تحصل في اخر الزمان.
32- (الخرائج و الجرائح) روي عن ابن مسعود قال كنت قاعدا عند أمير المؤمنين ع في مسجد رسول الله ص إذ نادى رجل من يدلني على من آخذ منه علما و مر فقلت يا هذا هل سمعت قول النبي ص أنا مدينة العلم و علي بابها فقال نعم قلت و أين تذهب و هذا علي بن أبي طالب فانصرف الرجل و جئنا بين يديه فقال ع من أي البلاد أنت قال من أصفهان قال له اكتب أملى علي بن أبي طالب ع أن أهل أصفهان لا يكون فيهم خمس خصال السخاوة و الشجاعة و الأمانة و الغيرة و حبنا أهل البيت قال زدني يا أمير المؤمنين قال بلسان الأصفهان اروت اين وس أي اليوم حسبك هذا.
بحارالأنوار 301 41 باب 114- معجزات كلامه من إخباره
فأهل هذه المدينة ليس فيهم هذه الخصال( السخاوة والشجاعة والامانة والغيرة وحبنا اهل البيت) وربما وهو الاقرب المقصود بعض اهل هذه المدينة او بالتحديد شخصية بارزة سيكون لها دور بارز في حرف اتباع مذهب ال محمد عن الصراط المستقيم ولذا وصف بانه عدو لال محمد (ع) ولايحبهم .
فاين السخاوة التي يعرفها السيستاني والارامل والايتام لايوجد من يأويهم او يحميهم وخير دليل على ذلك العوائل المهجرة القابعة على تخوم النجف الاشرف في الخيم لاكثر من سنة تأن من وطأة البرد والحر والجوع والعرى ولاتلقى من سخاء السيستاني شيء !!!
وأما الشجاعة فحدث ولا حرج ، وشعاره فيها ( الي ياخذ امي يصير عمي ) فقبل دخول الامريكان واحتلالهم العراق افتى بوجوب القتال مع صدام ضد الامريكان وبعد ان اصبح الامر بيد الامريكان بعد احتلالهم العراق بارك للامريكان وجودهم ليس في العراق فقط بل حتى بالقرب من ضريح علي ابن ابي طالب (ع) في النجف الاشرف وسمح لهم بالبقاء هناك ولم يحرك ساكن واغلب الذين تعاقدوا مع القوات المحتلة في النجف الاشرف وهم وان نقلوا حقائق ولكنهم ايضاً خونة يعرفون المحتل واعماله الفاسدة من شرب الخمر والرقص والطرب والزنا واللواط !!!
أما الامانة فقد ضيعها بتسليمه العراق الى زمرة من اللصوص وبارك لهم سرقاتهم التي ليس لها نهاية وضم صوته النشاز لاصوات النشاز الاخرى (وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) (لقمان:19) (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (الجمعة:5)
وهذه الاصوات التي تدعي حمل العلم والتي باركت الانتخابات فقد وصفها رسول الله بالحديث : عن حذيفة ابن اليمان وجابر ابن عبدالله الانصاري عن رسول الله (ص) انه قال ( الويل الويل لامتي بالشورى الكبرى والصغرى ، فسأل عنهما فقال : (ص) اما الشورى الكبرى فتنعقد في بلدتي بعد وفاتي لغصب خلافة اخي وغصب حق ابنتي واما الشورى الصغرى فتنعقد بالغيبة الكبرى في الزوراء لتغيير سنتي وتبديل احكامي )
مناقب العترة ، وكتاب مائتان وخمسون علامة للطبطبائي ص 130
وعن امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام ( .... يعود دار الملك الى الزوراء وتصير الامور شورى من غلب على شيء فعله فعند ذلك خروج السفياني فيركب في الارض تسعة اشهر يسومهم سوء العذاب ..... ثم يخرج المهدي الهادي المهتدي الذي ياخذ الراية من يد عيسى ابن مريم عليه السلام ....)
الملاحم والفتن السيد ابن طاوس الحسني ص 134
واحاديث رسول الله واهل بيته عليهم السلام عن فقهاء اخر الزمان واحاوالهم كثيرة لاتعد ولاتحصى ونذكر منها :
وعن رسول الله (ص) من وصيته لأبن مسعود …… يا ابن مسعود : يأتي على الناس زمان الصابر فيه على دينه مثل القابض على الجمر بكفه ، فإن كان في ذلك الزمان ذئبا ، وإلا أكلته الذئاب .
يا ابن مسعود : علماؤهم وفقهاؤهم خونة فجرة ، ألا إنهم أشرار خلق الله ، وكذلك أتباعهم ومن يأتيهم ويأخذ منهم ويحبهم ويجالسهم ويشاورهم أشرار خلق الله يدخلهم نار جهنم (صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ) ، (وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً) ، (كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ) ، (إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ * تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظ) ، (لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ) ، (كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ)
يا ابن مسعود : يدعون أنهم على ديني وسنتي ومنهاجي وشرائعي إنهم مني برآء وأنا منهم برئ.
يا ابن مسعود : لا تجالسوهم في الملا ولا تبايعوهم في الأسواق ، ولا تهدوهم إلى الطريق ، ولا تسقوهم الماء ، قال الله تعالى : (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ) ، يقول الله تعالى : ( وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) ،
يا ابن مسعود : ما بلوى أمتي منهم العداوة والبغضاء والجدال أولئك أذلاء هذه الأمة في دنياهم . والذي بعثني بالحق ليخسفن الله بهم ويمسخهم قردة وخنازير . قال : فبكى رسول الله (ص) وبكينا لبكائه وقلنا : يا رسول الله ما يبكيك ؟ فقال : رحمة للأشقياء ، يقول الله تعالى : (َلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ) . يعني العلماء والفقهاء ). – مكارم الأخلاق- الشيخ الطبرسي ص 450-451 .
قوله تعالى : ( لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) في غيبة النعماني عن الصادق (ع) قول الله تعالى عَذَابَ الْخِزْيِ) ما هو عذاب خزي في الدنيا ؟ فقال: ( أي خزي أخزى يا أبا بصير من أن يكون الرجل في بيته وأصحابه وعلى إخوانه وسط عياله إذ شق أهله الجيوب عليه وصرخوا فيقول الناس : ما هذا ؟ فيقال : مسخ فلان الساعة ، فقلت : قبل قيام القائم (عج) أو بعده ؟ قال : لا ، بل قبله ) إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج2 ص106
والمسخ في العلماء كما مر في وصية رسول الله (ص) لابن مسعود ، أما الخسف ، أي قوله (ص) والذي بعثني بالحق ليخسفن الله بهم ويمسخهم قردة وخنازير ، وفي قوله تعالى (وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ) هذه الآية وردت في أحاديث أهل البيت (ع) ، إنها في زمن الظهور وتأويلها في جيش السفياني الذي يخسف الله بهم الأرض ، ولا ادري ماهي العلاقة بين العلماء وجيش السفياني ؟ ولو ربطنا بين كلام رسول الله (ص) وكلام الإمام الباقر (ع) في الرواية التالية ، يتضح لنا إن هناك رابط وثيق بين العلماء وبين جيش السفياني الذي يقع به الخسف فهما مشمولان في نفس الآية القرآنية .
واخيرا لدي مجموعة اسئلة ولا اريد من احد ان يجيبني عليها ولكن ليبحث عن الاجابة لنفسه وارجو ان تكون الاجابة كافية لمعرفة حقيقة الدجال :
1. لماذا سمح صدام المقبور للسيستاني بان يدخل الى العراق من الكويت عام 1986 م ورحى الحرب دائرة بين ايران والعراق والرجل ايراني الجنسية وختم الجواز يشهد على ذلك بالمقابل طرد واعتقل وشرد كل من له صلة من قريب او بعيد بايران واتحدى السيستاني ان يرينا جميع اوراق جوازه القديم وليس المزور لتشهد عليه ختم الدخولية من منطقة صفوان الحدودية بين الكويت والعراق لسنة 1986م ؟
2. لماذا هرب الى لندن والمعارك دائرة بين جيش المهدي ورموز المحتل وطار بطائرة خاصة معدة مسبقاً ولكنه بنفس الطريقة عاد من الكويت وعبر المنطقة الحدودية صفوان في البصرة وامر الناس باتباعه واللحاق به الى النجف وحالما وصلوا الناس من خلفه الى النجف الاشرف دخل هو وجلاوزته الى جحرهم وفتح حراس المدينة نيرانهم على اللاهثين خلفه فاردوهم قتلى فافتى السيستاني بحسب مقولته(نبارك لجهاز الامن والشرطة المحافظة على المدينة ) فهل يعني هذا بانه يبارك قتل الابرياء حتى وان كانوا ممن لحقوا به سمعا وطاعة لأوامره وفتاويه التي لم يحصد منها الناس الا المحصول الفاسد ؟
3. لماذا قتل صدام اللعين الشهيدين السعيدين محمد باقر ومحمد صادق الصدر وابقى السيستاني والافغاني والباكستاني واللاحكيم وهم بكل تاكيد لم يحركوا ساكن بل على العكس رقصوا طربا لتزداد حصة الخمس القادمة إليهم؟
4. لماذا قال السيستانيون ومن تبعهم بان انتفاضة 1991 بانها غوغاء وهمجية وباركوا لصدام اللعين قبرها والتي قادها الشعب المحطم المثقل بالدماء دفاعاً عن كرامتهم التي سلبها منهم الطاغية المقبور صدام لعنه الله وللعلم لم يتعرض أي من المراجع الاربعة السيستاني ، الافغاني ، الباكستاني ، واللاحكيم لاي اذى من قبل صدام بعد انتفاضة 91 لانه كان واثقا من انهم جبناء وضد الشعب وانتفاضته وهم يحتقرون الناس ويعتبرونهم جهلة ؟
5. لماذا يقولون للجنود الذين لايريدون الالتحاق بجيش صدام المقبور ويسألونهم عن مخرج اقصد فتوى تقوي موقفهم في المجتمع بان عليكم الالتحاق الى الجيش تقية وهل في معاونة الظالم وقتل الابرياء وهتك اعراضهم تقية؟
6. قبل دخول الامريكان العراق افتى المراجع المأجورين بان قتال الامريكان واجب ( مع صدام طبعا )؟
7. لماذا لم يفتوا بوجوب طرد المحتل او على اقل تقدير عدم مباركتهم وجود المحتل كل هذه الفترة؟
8. العالم باسره قرأ مراسلات بول بريمر المندوب الامريكي في العراق مع السيستاني والذي عبر الاخير عن اسفه لعدم استطاعته الجلوس معه ولقاءه ولكنه بارك له كل مايقوم به من هتك اعراض وقتل رجال وسلب ممتلكات؟
واحببت ان اضيف الى مقالتي كلمات سطرها الشاعر احمد مطر على ما اظن في الثمانينات وهي لاتحتاج الى تعليق :
أَمَريْكـا تُطُلِقُ الكَلْـبَ علينا
وبها مِن كَلْبِهـا نَستنجِـدُ !
أَمَريْكـا تُطُلِقُ النّارَ لتُنجينا مِنَ الكَلبِ
فَينجـو كَلْبُهـا..لكِنّنا نُسْتَشُهَـدُ
أَمَريكا تُبْعِـدُ الكَلبَ.. ولكنْ
بدلاً مِنهُ علينا تَقعُـدُ !
**
أَمَريْكا يَدُها عُليا
لأنّـا ما بأيدينـا يَـدُ.
زَرَعَ الجُبنَ لها فينا عبيـدٌ
ثُمَّ لمّـا نَضِـجَ المحصـولُ
جاءتْ تَحصـدُ.
فاشهَـدوا ..أنَّ الذينَ انهَزَمـوا أو عَرْبَـدوا
والذيـنَ اعترضـوا أو أيّـدوا
والذينَ احتَشَـدوا
كُلّهـمْ كانَ لـهُ دورٌ فأدّاهُ
وتَمَّ المَشْهَـدُ !
قُضـيَ الأمـرُ ..
رقَـدْنا وَعبيدٌ فوقَنـا قَـدْ رَقَـدوا
وَصَحَـوْنا ..فإذا فوقَ العبيدِ السّيدُ
**
أَمَريْكا لو هِيََ استعبَدَتِ النّاسَ جميعاً
فَسيبقى واحِـدُ
واحِـدٌ يشقى بِـهِ المُستَعبِـدُ
واحِـدٌ يَفنى ولا يُستَعْبَـدُ
واحِـدٌ يحْمِـلُ وجهـي،
وأحاسيسي،
وَصَـوتي،
وفـؤادي ..
واسْمُـهُ مِنْ غيرِ شَكٍّ :أحمَـدُ !
**
أَمَريْكا ليستِ اللّهَ
ولو قُلْتُـمْ هي اللّـهُ
فإنّي مُلحِـدُ !
هذه مقاله ارجوا الاطلاع عليها
رأي في السستاني
قد يسأل سائل لماذا السيستاني؟؟ الا يوجد غيره يحمل صفاته ويفعل افعاله فلماذا افراده دون غيره بالذم واظهار العيوب والفساد ؟؟؟ والحقيقة انا لا اريد السيستاني وحده بل هو كبيرهم فاريد ان اجمع ظلمه واعلقه برقبته فيشير لمن دونه ممن يحملون نفس جرمه وظلمه ، سأل احدهم الامام علي (صف لي العدل ؟ قال : ان تضع الشيء موضعه . فقال السائل صف لي الجور ؟ قال قد وصفته ) وعندما يصف الله ورسوله عم الرسول ( الحارث لع) الذي اوقد ناراً هو وامراته لعنها الله قال تعالى (تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ) (المسد:1) (وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ) (المسد:4) الاية ليس المقصود منها ابو لهب فقط ثم لا تسري على غيره لانها جاءت باسمه بل هي تجري مجرى الشمس والقمر والقرآن حي ولكل زمان ومكان وكل من يحمل صفات هذه الاية هو ابو لهب (لع) وهو النمرود (لع) الذي اوقد ناراً لابراهيم عليه السلام ..وامثالهم في زماننا الان ممن لا حصر لهم !!
فلابد للانسان من ان يكون عاقل ويتدبر الحقائق ليعرف وصف الجور من خلال وصف العدل وكذا ليرى ابا لهب في زمانه بمعرفة صفة ابي لهب في زمن رسول الله (ص) ومن هنا يمكن الانسان العاقل المتدبر معرفة الدجال في اخر الزمان ولاادعي بانني عرفته من تلقاء نفسي ولكن عرفني به الله ورسوله فان وجدتم غيره اخبرونا وان لم تجدوا فاعينوننا على التخلص منه ومن امثاله والقائهم في مزبلة التاريخ بعد فضحهم وتعريتهم ...!!!!!
قال رسول الله (ص) (لما عرج بي ربي جل جلاله اتاني النداء يامحمد قلت لبيك ... الى ان قال (وخروج رجل من ولد الحسين بن علي بن ابي طالب وخروج الدجال يخرج من المشرق من سجستان (سيستان) وظهور السفياني ...)
بحار الانوار ج 51ص70 ،ج52 ص276 ، درر الاخبار ص 388 ، مستدرك سفية البحار ج4 ص 494 ،غاية المرام ج 2 ص73 ،ج7 ص122 ، المهدي المنتظر ج2 ص259 ، منتخب الانوار المضيئة ص 48 ،
وورد في موقع السيستاني في سيرته الذاتية تحت عنوان ولادته ونشأته : (كانت اسرته تسكن في اصفهان على عهد السلاطين الصفويين وقد عين جده الاعلى (السيد محمد ) في منصب شيخ الاسلام في سيستان (سجستان) في زمن السلطان حسين الصفوي فانتقل اليها وسكنها هو وذريته من بعده).انتهى
فلنقرأ هذه الرواية وهي من اخبار الامام علي عليه السلام عن اهل اصفهان وانا هنا اوكد بان الامام علي عليه السلام اشار هذه الاشارة لدلالتها الغيبية التي سوف تحصل في اخر الزمان.
32- (الخرائج و الجرائح) روي عن ابن مسعود قال كنت قاعدا عند أمير المؤمنين ع في مسجد رسول الله ص إذ نادى رجل من يدلني على من آخذ منه علما و مر فقلت يا هذا هل سمعت قول النبي ص أنا مدينة العلم و علي بابها فقال نعم قلت و أين تذهب و هذا علي بن أبي طالب فانصرف الرجل و جئنا بين يديه فقال ع من أي البلاد أنت قال من أصفهان قال له اكتب أملى علي بن أبي طالب ع أن أهل أصفهان لا يكون فيهم خمس خصال السخاوة و الشجاعة و الأمانة و الغيرة و حبنا أهل البيت قال زدني يا أمير المؤمنين قال بلسان الأصفهان اروت اين وس أي اليوم حسبك هذا.
بحارالأنوار 301 41 باب 114- معجزات كلامه من إخباره
فأهل هذه المدينة ليس فيهم هذه الخصال( السخاوة والشجاعة والامانة والغيرة وحبنا اهل البيت) وربما وهو الاقرب المقصود بعض اهل هذه المدينة او بالتحديد شخصية بارزة سيكون لها دور بارز في حرف اتباع مذهب ال محمد عن الصراط المستقيم ولذا وصف بانه عدو لال محمد (ع) ولايحبهم .
فاين السخاوة التي يعرفها السيستاني والارامل والايتام لايوجد من يأويهم او يحميهم وخير دليل على ذلك العوائل المهجرة القابعة على تخوم النجف الاشرف في الخيم لاكثر من سنة تأن من وطأة البرد والحر والجوع والعرى ولاتلقى من سخاء السيستاني شيء !!!
وأما الشجاعة فحدث ولا حرج ، وشعاره فيها ( الي ياخذ امي يصير عمي ) فقبل دخول الامريكان واحتلالهم العراق افتى بوجوب القتال مع صدام ضد الامريكان وبعد ان اصبح الامر بيد الامريكان بعد احتلالهم العراق بارك للامريكان وجودهم ليس في العراق فقط بل حتى بالقرب من ضريح علي ابن ابي طالب (ع) في النجف الاشرف وسمح لهم بالبقاء هناك ولم يحرك ساكن واغلب الذين تعاقدوا مع القوات المحتلة في النجف الاشرف وهم وان نقلوا حقائق ولكنهم ايضاً خونة يعرفون المحتل واعماله الفاسدة من شرب الخمر والرقص والطرب والزنا واللواط !!!
أما الامانة فقد ضيعها بتسليمه العراق الى زمرة من اللصوص وبارك لهم سرقاتهم التي ليس لها نهاية وضم صوته النشاز لاصوات النشاز الاخرى (وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) (لقمان:19) (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (الجمعة:5)
وهذه الاصوات التي تدعي حمل العلم والتي باركت الانتخابات فقد وصفها رسول الله بالحديث : عن حذيفة ابن اليمان وجابر ابن عبدالله الانصاري عن رسول الله (ص) انه قال ( الويل الويل لامتي بالشورى الكبرى والصغرى ، فسأل عنهما فقال : (ص) اما الشورى الكبرى فتنعقد في بلدتي بعد وفاتي لغصب خلافة اخي وغصب حق ابنتي واما الشورى الصغرى فتنعقد بالغيبة الكبرى في الزوراء لتغيير سنتي وتبديل احكامي )
مناقب العترة ، وكتاب مائتان وخمسون علامة للطبطبائي ص 130
وعن امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام ( .... يعود دار الملك الى الزوراء وتصير الامور شورى من غلب على شيء فعله فعند ذلك خروج السفياني فيركب في الارض تسعة اشهر يسومهم سوء العذاب ..... ثم يخرج المهدي الهادي المهتدي الذي ياخذ الراية من يد عيسى ابن مريم عليه السلام ....)
الملاحم والفتن السيد ابن طاوس الحسني ص 134
واحاديث رسول الله واهل بيته عليهم السلام عن فقهاء اخر الزمان واحاوالهم كثيرة لاتعد ولاتحصى ونذكر منها :
وعن رسول الله (ص) من وصيته لأبن مسعود …… يا ابن مسعود : يأتي على الناس زمان الصابر فيه على دينه مثل القابض على الجمر بكفه ، فإن كان في ذلك الزمان ذئبا ، وإلا أكلته الذئاب .
يا ابن مسعود : علماؤهم وفقهاؤهم خونة فجرة ، ألا إنهم أشرار خلق الله ، وكذلك أتباعهم ومن يأتيهم ويأخذ منهم ويحبهم ويجالسهم ويشاورهم أشرار خلق الله يدخلهم نار جهنم (صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ) ، (وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً) ، (كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ) ، (إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ * تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظ) ، (لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ) ، (كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ)
يا ابن مسعود : يدعون أنهم على ديني وسنتي ومنهاجي وشرائعي إنهم مني برآء وأنا منهم برئ.
يا ابن مسعود : لا تجالسوهم في الملا ولا تبايعوهم في الأسواق ، ولا تهدوهم إلى الطريق ، ولا تسقوهم الماء ، قال الله تعالى : (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ) ، يقول الله تعالى : ( وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) ،
يا ابن مسعود : ما بلوى أمتي منهم العداوة والبغضاء والجدال أولئك أذلاء هذه الأمة في دنياهم . والذي بعثني بالحق ليخسفن الله بهم ويمسخهم قردة وخنازير . قال : فبكى رسول الله (ص) وبكينا لبكائه وقلنا : يا رسول الله ما يبكيك ؟ فقال : رحمة للأشقياء ، يقول الله تعالى : (َلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ) . يعني العلماء والفقهاء ). – مكارم الأخلاق- الشيخ الطبرسي ص 450-451 .
قوله تعالى : ( لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) في غيبة النعماني عن الصادق (ع) قول الله تعالى عَذَابَ الْخِزْيِ) ما هو عذاب خزي في الدنيا ؟ فقال: ( أي خزي أخزى يا أبا بصير من أن يكون الرجل في بيته وأصحابه وعلى إخوانه وسط عياله إذ شق أهله الجيوب عليه وصرخوا فيقول الناس : ما هذا ؟ فيقال : مسخ فلان الساعة ، فقلت : قبل قيام القائم (عج) أو بعده ؟ قال : لا ، بل قبله ) إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج2 ص106
والمسخ في العلماء كما مر في وصية رسول الله (ص) لابن مسعود ، أما الخسف ، أي قوله (ص) والذي بعثني بالحق ليخسفن الله بهم ويمسخهم قردة وخنازير ، وفي قوله تعالى (وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ) هذه الآية وردت في أحاديث أهل البيت (ع) ، إنها في زمن الظهور وتأويلها في جيش السفياني الذي يخسف الله بهم الأرض ، ولا ادري ماهي العلاقة بين العلماء وجيش السفياني ؟ ولو ربطنا بين كلام رسول الله (ص) وكلام الإمام الباقر (ع) في الرواية التالية ، يتضح لنا إن هناك رابط وثيق بين العلماء وبين جيش السفياني الذي يقع به الخسف فهما مشمولان في نفس الآية القرآنية .
واخيرا لدي مجموعة اسئلة ولا اريد من احد ان يجيبني عليها ولكن ليبحث عن الاجابة لنفسه وارجو ان تكون الاجابة كافية لمعرفة حقيقة الدجال :
1. لماذا سمح صدام المقبور للسيستاني بان يدخل الى العراق من الكويت عام 1986 م ورحى الحرب دائرة بين ايران والعراق والرجل ايراني الجنسية وختم الجواز يشهد على ذلك بالمقابل طرد واعتقل وشرد كل من له صلة من قريب او بعيد بايران واتحدى السيستاني ان يرينا جميع اوراق جوازه القديم وليس المزور لتشهد عليه ختم الدخولية من منطقة صفوان الحدودية بين الكويت والعراق لسنة 1986م ؟
2. لماذا هرب الى لندن والمعارك دائرة بين جيش المهدي ورموز المحتل وطار بطائرة خاصة معدة مسبقاً ولكنه بنفس الطريقة عاد من الكويت وعبر المنطقة الحدودية صفوان في البصرة وامر الناس باتباعه واللحاق به الى النجف وحالما وصلوا الناس من خلفه الى النجف الاشرف دخل هو وجلاوزته الى جحرهم وفتح حراس المدينة نيرانهم على اللاهثين خلفه فاردوهم قتلى فافتى السيستاني بحسب مقولته(نبارك لجهاز الامن والشرطة المحافظة على المدينة ) فهل يعني هذا بانه يبارك قتل الابرياء حتى وان كانوا ممن لحقوا به سمعا وطاعة لأوامره وفتاويه التي لم يحصد منها الناس الا المحصول الفاسد ؟
3. لماذا قتل صدام اللعين الشهيدين السعيدين محمد باقر ومحمد صادق الصدر وابقى السيستاني والافغاني والباكستاني واللاحكيم وهم بكل تاكيد لم يحركوا ساكن بل على العكس رقصوا طربا لتزداد حصة الخمس القادمة إليهم؟
4. لماذا قال السيستانيون ومن تبعهم بان انتفاضة 1991 بانها غوغاء وهمجية وباركوا لصدام اللعين قبرها والتي قادها الشعب المحطم المثقل بالدماء دفاعاً عن كرامتهم التي سلبها منهم الطاغية المقبور صدام لعنه الله وللعلم لم يتعرض أي من المراجع الاربعة السيستاني ، الافغاني ، الباكستاني ، واللاحكيم لاي اذى من قبل صدام بعد انتفاضة 91 لانه كان واثقا من انهم جبناء وضد الشعب وانتفاضته وهم يحتقرون الناس ويعتبرونهم جهلة ؟
5. لماذا يقولون للجنود الذين لايريدون الالتحاق بجيش صدام المقبور ويسألونهم عن مخرج اقصد فتوى تقوي موقفهم في المجتمع بان عليكم الالتحاق الى الجيش تقية وهل في معاونة الظالم وقتل الابرياء وهتك اعراضهم تقية؟
6. قبل دخول الامريكان العراق افتى المراجع المأجورين بان قتال الامريكان واجب ( مع صدام طبعا )؟
7. لماذا لم يفتوا بوجوب طرد المحتل او على اقل تقدير عدم مباركتهم وجود المحتل كل هذه الفترة؟
8. العالم باسره قرأ مراسلات بول بريمر المندوب الامريكي في العراق مع السيستاني والذي عبر الاخير عن اسفه لعدم استطاعته الجلوس معه ولقاءه ولكنه بارك له كل مايقوم به من هتك اعراض وقتل رجال وسلب ممتلكات؟
واحببت ان اضيف الى مقالتي كلمات سطرها الشاعر احمد مطر على ما اظن في الثمانينات وهي لاتحتاج الى تعليق :
أَمَريْكـا تُطُلِقُ الكَلْـبَ علينا
وبها مِن كَلْبِهـا نَستنجِـدُ !
أَمَريْكـا تُطُلِقُ النّارَ لتُنجينا مِنَ الكَلبِ
فَينجـو كَلْبُهـا..لكِنّنا نُسْتَشُهَـدُ
أَمَريكا تُبْعِـدُ الكَلبَ.. ولكنْ
بدلاً مِنهُ علينا تَقعُـدُ !
**
أَمَريْكا يَدُها عُليا
لأنّـا ما بأيدينـا يَـدُ.
زَرَعَ الجُبنَ لها فينا عبيـدٌ
ثُمَّ لمّـا نَضِـجَ المحصـولُ
جاءتْ تَحصـدُ.
فاشهَـدوا ..أنَّ الذينَ انهَزَمـوا أو عَرْبَـدوا
والذيـنَ اعترضـوا أو أيّـدوا
والذينَ احتَشَـدوا
كُلّهـمْ كانَ لـهُ دورٌ فأدّاهُ
وتَمَّ المَشْهَـدُ !
قُضـيَ الأمـرُ ..
رقَـدْنا وَعبيدٌ فوقَنـا قَـدْ رَقَـدوا
وَصَحَـوْنا ..فإذا فوقَ العبيدِ السّيدُ
**
أَمَريْكا لو هِيََ استعبَدَتِ النّاسَ جميعاً
فَسيبقى واحِـدُ
واحِـدٌ يشقى بِـهِ المُستَعبِـدُ
واحِـدٌ يَفنى ولا يُستَعْبَـدُ
واحِـدٌ يحْمِـلُ وجهـي،
وأحاسيسي،
وَصَـوتي،
وفـؤادي ..
واسْمُـهُ مِنْ غيرِ شَكٍّ :أحمَـدُ !
**
أَمَريْكا ليستِ اللّهَ
ولو قُلْتُـمْ هي اللّـهُ
فإنّي مُلحِـدُ !
وحشة الطريق- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 269
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى