توبة الي الله
+2
المديرالعام
البتول
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
توبة الي الله
رسالة سوف تبكي أهل المعاصي !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالة أوجهها إلى من غاب عنا وطال غيابه ..
إلى من بكى القلب ألما لفراقه ..
حملت لك القلم والمحبرة وسطرت بها لك
هذه الكلمات التي عصرتها دموع قلب محب لك .. عل الله أن يترك بها أثرا في قلبك .. كيف لا وأنا أخاطب فيك قلبك الذي
ملئه حب الخير .. وكيف لا وأنا أعلم أنك تحمل قلبا لا ككل القلوب .. وكلي أمل بعد الله عزوجل أن تغير هذه الحروف
والكلمات مسار حياتك وينقشع السحاب عن ذلك البدر الجميل لكي يسطع لنا من جديد ..وليبتسم الفؤاد ويفرح ..
وتشرق شمس أمتكِ بعودتكِ لها من جديد .
((اخواتي المومنون والمومنات)) : هاهي الأيام تمر وتجري .. والأعوام تتوالى .. والصفحات تنطوي .. من غير أن نحس أو ندري .. إلا عند بداية سنة جديدة ..
أو قدوم الشهر الكريم
ولكن هل سألتم ا نفسكِ ماذا قدمت فيما سلف من هذه الأيام ؟؟ وهل سألتم ا نفسك عن السؤال الأهم ماذا أعددتِ لرحلة النهاية ؟؟ ماذا
قدمت لنفسي من خير لأجده عند الله خير ثواب وخير أمل ؟؟ ماذا سجل في صحيفتي ؟؟ وبأي يد سيكون استلامها ؟؟
وماذا أعددت للحفرة التي سأوضع فيها ؟؟ أسألك بربك أسأل نفسك وتحرى منها الجواب !! حينها ستدرك أن الأمر جد
خطير ويستحق منا الوقوف عنده كثيرا ..والتفكير فيه طويلا .
((عجبا)) : مالي أركِ قليلة الزاد وطريقكِ بعيد !!
مالي أراكم تقبلون على ما يضركِ وتتركو ما يفيدكم !! إلى متى تضيعون الزمان وهو يحصى عليك برقيب وعتيد !! حتى متى تبارز بالذنوب اللطيف المجيد !! إلى متى تعصي ربك وهو بك حفيظ
وعليك شهيد !! ألم يأن أن تتوب وتبدأ الصفحة من جديد !
((يا اخوتي و اخواتي)) : توبو إلى الله .. ذوقو طعم التوبة والإستقامه .. ذوقي حلاوة الدمعة .. اعتصرو قلوبكم وتألمو لتسيل دمعة على الخد تطفئ نار المعصية ..
أخلو بانفسكم.. واعترفو بذنوبكم .. ادعو ربكم ...
أبك على خطيئتك .. جربو لذة المناجاة .. اعترفو بالذل لله .. توبو إلى الله بصدق .. واسمعو أياهة المومنون للفرج من ملك الملوك وهو يقول:
"قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا" ..
لا تقنطون من رحمة الله لسوء أفعالك ، فكم في هذه الأيام من معتق من النار من أمثالك ؟؟
فأحسن الظن بمولاك وتوبي إليه فإنه لا يهلك على الله إلا هالك ..
يقول الشاعر:
إذا أوجعتك الذنوب فداوها *** برفع يد بالليل والليل مظلم
ولا تقنطن من رحمة الله إنما *** قنوطك منها من ذنوبك أعظم
((أنتِ من أنتِ))؟؟ نعم ايهل المومنون من أنتم حتى يخاطبك رب البريا ؟؟ وما هو عذرك وأنت تسمع هذه النداءات من رب الأرض والسماوات ؟؟
و اعلمو ايهل المسلمون أن أسعد لحظات الدنيا يوم أن تقف خاضعا ذليلا خائفا باكيا مستغفرا تائبا .. فكلمات
التائبين صادقة .. ودموعهم حارة .. وهممهم عالية قوية .. أو تعلمي لماذا ؟؟
لأنهم ذاقوا حلاوة الإيمان بعد مرارة الحرمان ..
ووجدوا برد اليقين بعد نار الحيرة .. وعاشوا حياة الأمن والاستتباب بعد مسيرة القلق والاضطراب ..
لماذا
تحرم نفسكِ كل هذه اللذة والسعادة ؟؟ فإن أذنبتي فتوبي .. وإن أسأتي فأستغفرو .. وإن أخطأتو فأصلحي .. فالرحمة واسعة
والباب مفتوح .. ولكن تداركيه بالتوبة قبل أن يقلق ودع عنك التسويف وطول الأمل ..
واترك الغفلة والاغترار بالصحة واسمع
لقول الشاعر:
فكم من صحيح بات من غير علة *** وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
((ايها المومنون)) :
اسمع لهذه الكلمات وذكر قلبك بها دائما فو الله ما أعظمها من كلمات يقول علي بن أبي طالب
رضي الله عنه: "إن الآخرة قد ارتحلت مقبلة ، والدنيا قد ارتحلت مدبرة ، فكونوا من أبناء الآخرة ، ولا تكونوا من أبناء الدنيا ، فإن اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل" ..
ومعنى ذلك أنه ينبغي على الإنسان أن يتهيأ ويتجهز وأن يصلح من
حاله وأن يجدد توبته ، وأن يعلم أنه يتعامل مع رب كريم قوي عظيم لطيف سبحانه جل جلاله ما أعظمه وما أرحمه .
((ختاما)) : أسأل الله أن يتوب علينا جميعا وأن يغفر لنا ذنوبنا جميعا وأن يجعلنا من الصادقين الصالحين المصلحين ..
اللهم تب علينا توبة صادقة نصوح ..
اللهم اغفر لنا وأمهاتنا وابائنا وارزقنا برهم اللهم وأحفظهم وتجاوز عن حيهم وميتهم وأمنن عليهم بالصحة والعافية ..
إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركات...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالة أوجهها إلى من غاب عنا وطال غيابه ..
إلى من بكى القلب ألما لفراقه ..
حملت لك القلم والمحبرة وسطرت بها لك
هذه الكلمات التي عصرتها دموع قلب محب لك .. عل الله أن يترك بها أثرا في قلبك .. كيف لا وأنا أخاطب فيك قلبك الذي
ملئه حب الخير .. وكيف لا وأنا أعلم أنك تحمل قلبا لا ككل القلوب .. وكلي أمل بعد الله عزوجل أن تغير هذه الحروف
والكلمات مسار حياتك وينقشع السحاب عن ذلك البدر الجميل لكي يسطع لنا من جديد ..وليبتسم الفؤاد ويفرح ..
وتشرق شمس أمتكِ بعودتكِ لها من جديد .
((اخواتي المومنون والمومنات)) : هاهي الأيام تمر وتجري .. والأعوام تتوالى .. والصفحات تنطوي .. من غير أن نحس أو ندري .. إلا عند بداية سنة جديدة ..
أو قدوم الشهر الكريم
ولكن هل سألتم ا نفسكِ ماذا قدمت فيما سلف من هذه الأيام ؟؟ وهل سألتم ا نفسك عن السؤال الأهم ماذا أعددتِ لرحلة النهاية ؟؟ ماذا
قدمت لنفسي من خير لأجده عند الله خير ثواب وخير أمل ؟؟ ماذا سجل في صحيفتي ؟؟ وبأي يد سيكون استلامها ؟؟
وماذا أعددت للحفرة التي سأوضع فيها ؟؟ أسألك بربك أسأل نفسك وتحرى منها الجواب !! حينها ستدرك أن الأمر جد
خطير ويستحق منا الوقوف عنده كثيرا ..والتفكير فيه طويلا .
((عجبا)) : مالي أركِ قليلة الزاد وطريقكِ بعيد !!
مالي أراكم تقبلون على ما يضركِ وتتركو ما يفيدكم !! إلى متى تضيعون الزمان وهو يحصى عليك برقيب وعتيد !! حتى متى تبارز بالذنوب اللطيف المجيد !! إلى متى تعصي ربك وهو بك حفيظ
وعليك شهيد !! ألم يأن أن تتوب وتبدأ الصفحة من جديد !
((يا اخوتي و اخواتي)) : توبو إلى الله .. ذوقو طعم التوبة والإستقامه .. ذوقي حلاوة الدمعة .. اعتصرو قلوبكم وتألمو لتسيل دمعة على الخد تطفئ نار المعصية ..
أخلو بانفسكم.. واعترفو بذنوبكم .. ادعو ربكم ...
أبك على خطيئتك .. جربو لذة المناجاة .. اعترفو بالذل لله .. توبو إلى الله بصدق .. واسمعو أياهة المومنون للفرج من ملك الملوك وهو يقول:
"قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا" ..
لا تقنطون من رحمة الله لسوء أفعالك ، فكم في هذه الأيام من معتق من النار من أمثالك ؟؟
فأحسن الظن بمولاك وتوبي إليه فإنه لا يهلك على الله إلا هالك ..
يقول الشاعر:
إذا أوجعتك الذنوب فداوها *** برفع يد بالليل والليل مظلم
ولا تقنطن من رحمة الله إنما *** قنوطك منها من ذنوبك أعظم
((أنتِ من أنتِ))؟؟ نعم ايهل المومنون من أنتم حتى يخاطبك رب البريا ؟؟ وما هو عذرك وأنت تسمع هذه النداءات من رب الأرض والسماوات ؟؟
و اعلمو ايهل المسلمون أن أسعد لحظات الدنيا يوم أن تقف خاضعا ذليلا خائفا باكيا مستغفرا تائبا .. فكلمات
التائبين صادقة .. ودموعهم حارة .. وهممهم عالية قوية .. أو تعلمي لماذا ؟؟
لأنهم ذاقوا حلاوة الإيمان بعد مرارة الحرمان ..
ووجدوا برد اليقين بعد نار الحيرة .. وعاشوا حياة الأمن والاستتباب بعد مسيرة القلق والاضطراب ..
لماذا
تحرم نفسكِ كل هذه اللذة والسعادة ؟؟ فإن أذنبتي فتوبي .. وإن أسأتي فأستغفرو .. وإن أخطأتو فأصلحي .. فالرحمة واسعة
والباب مفتوح .. ولكن تداركيه بالتوبة قبل أن يقلق ودع عنك التسويف وطول الأمل ..
واترك الغفلة والاغترار بالصحة واسمع
لقول الشاعر:
فكم من صحيح بات من غير علة *** وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
((ايها المومنون)) :
اسمع لهذه الكلمات وذكر قلبك بها دائما فو الله ما أعظمها من كلمات يقول علي بن أبي طالب
رضي الله عنه: "إن الآخرة قد ارتحلت مقبلة ، والدنيا قد ارتحلت مدبرة ، فكونوا من أبناء الآخرة ، ولا تكونوا من أبناء الدنيا ، فإن اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل" ..
ومعنى ذلك أنه ينبغي على الإنسان أن يتهيأ ويتجهز وأن يصلح من
حاله وأن يجدد توبته ، وأن يعلم أنه يتعامل مع رب كريم قوي عظيم لطيف سبحانه جل جلاله ما أعظمه وما أرحمه .
((ختاما)) : أسأل الله أن يتوب علينا جميعا وأن يغفر لنا ذنوبنا جميعا وأن يجعلنا من الصادقين الصالحين المصلحين ..
اللهم تب علينا توبة صادقة نصوح ..
اللهم اغفر لنا وأمهاتنا وابائنا وارزقنا برهم اللهم وأحفظهم وتجاوز عن حيهم وميتهم وأمنن عليهم بالصحة والعافية ..
إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركات...
البتول- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 212
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2006
شكرا لأول مشاركة في المنتديات
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
نشكرك أيتها الأخت البتول على هذه المشاركة التي تعتبر الأولى في هذا المنتدى وهذه الكلمات التي تحتاج الى من يصدق معها ,ونأمل أن تكون مؤثرة في من يقرأها كي ننهض بأنفسنا المقصرة نحو الطريق الذي رسمه الله تعالى وإن النية الصادقة هي سر النجاح والتسديد الألهى فقد ورد في الحديث - نية المؤمن خير من عمله
والحمد لله رب العالمين
المدير العام
أنصار الإمام المهدي ع
اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
نشكرك أيتها الأخت البتول على هذه المشاركة التي تعتبر الأولى في هذا المنتدى وهذه الكلمات التي تحتاج الى من يصدق معها ,ونأمل أن تكون مؤثرة في من يقرأها كي ننهض بأنفسنا المقصرة نحو الطريق الذي رسمه الله تعالى وإن النية الصادقة هي سر النجاح والتسديد الألهى فقد ورد في الحديث - نية المؤمن خير من عمله
والحمد لله رب العالمين
المدير العام
أنصار الإمام المهدي ع
رد: توبة الي الله
بسم الله ارحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمه و المهديين وسلم تسليماً
.
سلام الله عليك يا سيدي و مولاي يا احمد الحسن انك تمر هذا اليوم بمثل ما مر به آبائك نوح و ابراهيم و عيسى و موسى و هارون و محمد (ص) و علي (ع) و فا طمه (ع) و الحسن و الحسين (ع) و الائمه المعصومين من ذريتهم . انك تعاني ما عانوا (ع) من الجهال و المكذبين و الله يا سيدي و مولاي ما عرفت علي(ع) و لا اصحاب علي(ع) الا عند دخولي لولايتك و الحمدد لله ان هداني الله بك اليوم هو يوم الله الاكبر تتجسد فيه حقيقه التوحيد اليوم يا سيدي نرى نوح قد صنع سفينته و نرى استهزاء الناس به اليوم سيدي نرى ابراهيم (ع) نزل بفاسه و اخذ بتحطيم اصنام الجاهليه من جديد اليوم يا مولاي يا احمد الحسن نرى موسى (ع) قداتى بالواح الخشب يعلم المؤمنين شرائع الله اليوم يا مولاي نرى زكريا (ع) يضرب بالحجاره من الجهال لانه يدافع عن المسيح ابن مريم و عن الطاهره مريم العذراء(عليهما السلام) اليوم يا مولاي نرى ايليا (ع) اليوم يا مولاي نرى شمعون الصفا و يوشع بن نون و هارون قد حملوا اكفانهم وساروا الى الله اليوم يا مولاي نرى اسرائيل (يعقوب _ع) ) اليوم يا مولاي نرى ذو الرس (ع) و تكذيب اصحاب الاخدود له اليوم يا مولاي نرى عيسى (ع) يعاني من ةعلماء السوء علماء بني اسرائيل الذين يحتكمون عند_ الوحش الحديدي الذي اكل و داس المماله في الارض_ امريكا لعنها الله يريدون المسيح ان يصلب من جديد اليوم يا مولاي نرى اشرف الانبياء حبيب اله العالمين محمد (ص) قد نزل من الطائف مثخن بالجراح اليوم يا مولاي نرى علي (ع) يسب على منابر آل ابي سفيان و نرى الحسن (ع) قد خذله جيشه سعيا وراء الدرنيا العفنه و مالوا الى معاويه ركظا على الدرهم و الدينار اليوم يا مولاي نرى و نسمع صوت الحسين (ع) في كربلا ء (((( الا من ناصر ينصرنا .... الا من ذاب يذب عن حرم رسول الله ))) اليوم يا مولاي نرى شبيه عيسى قد نزل من السماء يذب بنفسه عن روح الله .
سيدي و مولاي لا اجد شيئا اواسيك به انا المذنب الحقير الخسيس . سوى ان اقول روحي لروحك الفدا و نفسي لنفسك الوقا و الله لو قطعوني اربا اربا لا اوالي غير احمد الحسن يمانياًو ووصيا للامام المهدي(ع) و لا اوالي غير المهديين من ذريته خلفاء لله في ارضه .
سلام الله عليك يا ابن النتظر سلام الله عليك ايها المهظوم الغريب الطريد صدق محمد و آل محمد حينما قالوا ((( ان هذا القرآن وصاحبه طريدان لا يؤيهما ماوى)) يا مولاي ان قلبي هو ماوى لك و عيوني هي حارسك و يداي هي سيفك و قدماي دابتك . الهم احفظ و انصر يماني آل محمد و ثبتنا على و لايته يا الله
ناصر اليماني
سيدي و مولاي لا اجد شيئا اواسيك به انا المذنب الحقير الخسيس . سوى ان اقول روحي لروحك الفدا و نفسي لنفسك الوقا و الله لو قطعوني اربا اربا لا اوالي غير احمد الحسن يمانياًو ووصيا للامام المهدي(ع) و لا اوالي غير المهديين من ذريته خلفاء لله في ارضه .
سلام الله عليك يا ابن النتظر سلام الله عليك ايها المهظوم الغريب الطريد صدق محمد و آل محمد حينما قالوا ((( ان هذا القرآن وصاحبه طريدان لا يؤيهما ماوى)) يا مولاي ان قلبي هو ماوى لك و عيوني هي حارسك و يداي هي سيفك و قدماي دابتك . الهم احفظ و انصر يماني آل محمد و ثبتنا على و لايته يا الله
ناصر اليماني
عدل سابقا من قبل في الأربعاء 6 ديسمبر 2006 - 11:38 عدل 2 مرات
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
رد: توبة الي الله
جزاك اللة
اخي ناصر اليماني
اخي ناصر اليماني
ام البنين- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 56
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/11/2006
سمات انصار الامام المهدي (مكن الله له في الارض)
سمات أنصار الامام المهدي عليه السلام
• قلّة عددهم
نَوَّهت الرواياتُ الواردة عن الصادق المصدَّق صلّى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته الأطهار عليهم السّلام بأنّ أنصار الحقّ في آخر الزمان قليلون، ووصفتهم إحدى الروايات بأنّهم كالشعرة البيضاء في الثور الأسود في الليل الغابر، وجاء في رواية عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه قال: واللهِ لَتُمحَّصُنَّ، واللهِ لَتَطيرُنَّ يَميناً وشمالاً حتّى لا يبقى منكم إلاّ كلّ امرئٍ أخَذَ اللهُ ميثاقَه، وكَتَب الإيمانَ في قلبه، وأيّده برُوح منه. وفي رواية أخرى عنهم عليهم السّلام: حتّى لا يبقى منكم على هذا الأمر إلاّ الأندَر فالأندَر.
وروي عن أبي بصير، قال: سمعت أبا جعفر محمّد بن عليّ ( الباقر ) عليه السّلام يقول: واللهِ لَتُميَّزُنّ، والله لَتُمَحَّصُنّ، والله لَتُغربَلُنّ كما يُغَربَل الزُّؤان من القمح.
وروي عن الإمام أبي الحسن عليه السّلام أنّه قال في تفسير قوله تعالى: « الم * أحَسِبَ الناسُ أن يُترَكوا أن يَقولوا آمَنّا وهم لا يُفتَنون »: يُفتَنون كما يُفتَن الذهبُ. ثمّ قال: يُخَلَّصون كما يُخَلّص الذهب.
• أنّهم المستضعَفون في الأرض
وقد نصّ الوعد الإلهي الذي لا يتخلّف على أنّ الله تبارك سيَمُنّ على المستضعفين في الأرض ويجعلهم أئمّة ويجعلهم الوارثين الذين يَرِثون الأرض. وعلى الرغم من أنّ المصداق الأبرز والأوضح للآية هو الإمام المهدي عليه السّلام الذي سَيَرِث الأرض، إلاّ أنّ أصحابه وأنصاره ينطوون أيضاً ضمن مصداق الآية الكريمة.
وقد روي عن أمير المؤمنين عليه السّلام أنّه قال: كونوا كالنَّحل في الطَّير، ليس شيءٌ من الطير إلاّ وهو يَستضعفها ـ الحديث.
• أنهم البسطاء المجهولون المُتنقّلون
روي عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه تطرّق إلى ذِكر الشيعة ( في حديث مفصّل ) فقيل له: جُعلت فِداك، فأين أطلب الموصوفين بهذه الصفة ؟ فقال: اطلبهم في أطراف الأرض، أولئك الخَفيضُ عَيشُهم، المُنتقلةُ دارُهم، الذين إن شَهِدوا لم يُعرَفوا، وإن غابوا لم يُفتَقَدوا، وإن مَرِضوا لم يُعادوا، وإن خَطَبوا لم يُزَوَّجوا، وإن ماتوا لم يُشهَدوا ـ الحديث.
• أنّهم أصحاب البصيرة لا تضرّهم الفتنة
روي عن الإمام الباقر عليه السّلام، قال: إنّما مَثَل شيعتنا مَثَل أندر ( يعني بيدراً فيه طعام ) فأصابة آكِل فنُقّي، ثمّ أصابه آكل فنقّي، حتّى بقي منه ما لا يضرّه الآكل؛ وكذلك شيعتُنا يُميَّزون ويُمحَّصون حتّى تبقى منهم عصابة لا تضرّها الفتنة.
وروي عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّ الله تبارك وتعالى عَلِمَ أن أولياءه لا يرتابون، ولو علم أنّهم يرتابون ما أفقدهم حُجّتَه طرفةَ عين.
• أنّهم الذين أخذ الله ميثاقهم
روي عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه قال: لو قد قام القائم عليه السّلام لأنكره الناس، لأنّه يرجع إليهم شاباً مُوفَّقاً، لا يَثبُت عليه إلاّ مؤمنٌ قد أخذ الله ميثاقَه في الذرّ الأوّل.
وقد ذكرنا آنفاً في رواية عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه لا يبقى إلاّ من أخذ الله ميثاقه وكتب الإيمان في قلبه، وأيّده بروح منه.
• أنّهم الغُرباء الفارّون بدينهم
روي عن الإمام الجواد عليه السّلام: إذا مات ابني عليّ بدا سراجٌ بعده ثمّ خَفِي، فويلٌ للمرتاب، وطُوبى للغريب الفارّ بدينه، ثمّ يكون بعد ذلك أحداث تَشيب فيها النواصي، ويُسيَّر الصُّمّ الصِّلاب.
وروي عن أمير المؤمنين عليه السّلام أنّه قال لشيعته: «... خالِطوا الناسَ بأبدانكم، وزايِلواهم بقلوبِكم وأعمالِكم... »، وأنّه قال « لا تَستوحِشوا في طريق الهُدى لقلّةِ أهلِه ».
• أنّهم من قبائل شتّى وبلاد شتّى
روي عن أمير المؤمنين عليه السّلام في ذكر أصحاب الحجّة المنتظر عليه السّلام، قال: «... أولئك قومٌ يأتون في آخر الزمان، قَزَعٌ كقَزَعِ الخريف، والرجُل والرجلان والثلاثة من كلّ قبيلة حتّى يبلغ تسعة؛ أمَا واللهِ إنّي لأعرف أميرَهم واسمه ومُناخَ رِكابِهم ـ الحديث.
• أنّهم شباب لا كهول فيهم
روي عن أمير المؤمنين عليه السّلام أنّه قال: إنّ أصحاب القائم عليه السّلام شبابٌ لا كهول فيهم إلاّ كالكُحل في العَين، أو كالمِلح في الزاد، وأقلُّ الزاد الملح.
وروي عن الإمام الصادق عليه السّلام في صفتهم، قال: بَيْنا شبابُ الشيعة على ظهور سطوحهم نيام، إذ توافَوا [ إلى صاحبهم ] في ليلةٍ واحدة على غير ميعاد، فيصبحون بمكّة..
• أنّ الأرض تُسخَّر لهم
روي عن الإمام الباقر عليه السّلام، قال: كأنّي بأصحاب القائم عليه السّلام وقد أحاطوا بما في الخافقَين، فليس من شيءٍ إلاّ وهو مُطيع لهم، حتّى سِباع الأرض وسباع الطير، يطلب رضاهم في كلّ شيءٍ، حتّى تفخر الأرضُ على الأرض وتقول: مَرَّ بي اليوم رجلٌ من أصحاب القائم عليه السّلام .
وروي عن الإمام الصادق عليه السّلام في صفة أصحاب الإمام المهدي عليه السّلام أنّ الرجل منهم لَيُعطى قوّة أربعين رجلاً، وإنّ قلبه لأشدّ من زُبُر الحديد، ولو مرّوا بجبال الحديد لَقلعوها
ناصر اليماني
• قلّة عددهم
نَوَّهت الرواياتُ الواردة عن الصادق المصدَّق صلّى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته الأطهار عليهم السّلام بأنّ أنصار الحقّ في آخر الزمان قليلون، ووصفتهم إحدى الروايات بأنّهم كالشعرة البيضاء في الثور الأسود في الليل الغابر، وجاء في رواية عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه قال: واللهِ لَتُمحَّصُنَّ، واللهِ لَتَطيرُنَّ يَميناً وشمالاً حتّى لا يبقى منكم إلاّ كلّ امرئٍ أخَذَ اللهُ ميثاقَه، وكَتَب الإيمانَ في قلبه، وأيّده برُوح منه. وفي رواية أخرى عنهم عليهم السّلام: حتّى لا يبقى منكم على هذا الأمر إلاّ الأندَر فالأندَر.
وروي عن أبي بصير، قال: سمعت أبا جعفر محمّد بن عليّ ( الباقر ) عليه السّلام يقول: واللهِ لَتُميَّزُنّ، والله لَتُمَحَّصُنّ، والله لَتُغربَلُنّ كما يُغَربَل الزُّؤان من القمح.
وروي عن الإمام أبي الحسن عليه السّلام أنّه قال في تفسير قوله تعالى: « الم * أحَسِبَ الناسُ أن يُترَكوا أن يَقولوا آمَنّا وهم لا يُفتَنون »: يُفتَنون كما يُفتَن الذهبُ. ثمّ قال: يُخَلَّصون كما يُخَلّص الذهب.
• أنّهم المستضعَفون في الأرض
وقد نصّ الوعد الإلهي الذي لا يتخلّف على أنّ الله تبارك سيَمُنّ على المستضعفين في الأرض ويجعلهم أئمّة ويجعلهم الوارثين الذين يَرِثون الأرض. وعلى الرغم من أنّ المصداق الأبرز والأوضح للآية هو الإمام المهدي عليه السّلام الذي سَيَرِث الأرض، إلاّ أنّ أصحابه وأنصاره ينطوون أيضاً ضمن مصداق الآية الكريمة.
وقد روي عن أمير المؤمنين عليه السّلام أنّه قال: كونوا كالنَّحل في الطَّير، ليس شيءٌ من الطير إلاّ وهو يَستضعفها ـ الحديث.
• أنهم البسطاء المجهولون المُتنقّلون
روي عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه تطرّق إلى ذِكر الشيعة ( في حديث مفصّل ) فقيل له: جُعلت فِداك، فأين أطلب الموصوفين بهذه الصفة ؟ فقال: اطلبهم في أطراف الأرض، أولئك الخَفيضُ عَيشُهم، المُنتقلةُ دارُهم، الذين إن شَهِدوا لم يُعرَفوا، وإن غابوا لم يُفتَقَدوا، وإن مَرِضوا لم يُعادوا، وإن خَطَبوا لم يُزَوَّجوا، وإن ماتوا لم يُشهَدوا ـ الحديث.
• أنّهم أصحاب البصيرة لا تضرّهم الفتنة
روي عن الإمام الباقر عليه السّلام، قال: إنّما مَثَل شيعتنا مَثَل أندر ( يعني بيدراً فيه طعام ) فأصابة آكِل فنُقّي، ثمّ أصابه آكل فنقّي، حتّى بقي منه ما لا يضرّه الآكل؛ وكذلك شيعتُنا يُميَّزون ويُمحَّصون حتّى تبقى منهم عصابة لا تضرّها الفتنة.
وروي عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّ الله تبارك وتعالى عَلِمَ أن أولياءه لا يرتابون، ولو علم أنّهم يرتابون ما أفقدهم حُجّتَه طرفةَ عين.
• أنّهم الذين أخذ الله ميثاقهم
روي عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه قال: لو قد قام القائم عليه السّلام لأنكره الناس، لأنّه يرجع إليهم شاباً مُوفَّقاً، لا يَثبُت عليه إلاّ مؤمنٌ قد أخذ الله ميثاقَه في الذرّ الأوّل.
وقد ذكرنا آنفاً في رواية عن الإمام الصادق عليه السّلام أنّه لا يبقى إلاّ من أخذ الله ميثاقه وكتب الإيمان في قلبه، وأيّده بروح منه.
• أنّهم الغُرباء الفارّون بدينهم
روي عن الإمام الجواد عليه السّلام: إذا مات ابني عليّ بدا سراجٌ بعده ثمّ خَفِي، فويلٌ للمرتاب، وطُوبى للغريب الفارّ بدينه، ثمّ يكون بعد ذلك أحداث تَشيب فيها النواصي، ويُسيَّر الصُّمّ الصِّلاب.
وروي عن أمير المؤمنين عليه السّلام أنّه قال لشيعته: «... خالِطوا الناسَ بأبدانكم، وزايِلواهم بقلوبِكم وأعمالِكم... »، وأنّه قال « لا تَستوحِشوا في طريق الهُدى لقلّةِ أهلِه ».
• أنّهم من قبائل شتّى وبلاد شتّى
روي عن أمير المؤمنين عليه السّلام في ذكر أصحاب الحجّة المنتظر عليه السّلام، قال: «... أولئك قومٌ يأتون في آخر الزمان، قَزَعٌ كقَزَعِ الخريف، والرجُل والرجلان والثلاثة من كلّ قبيلة حتّى يبلغ تسعة؛ أمَا واللهِ إنّي لأعرف أميرَهم واسمه ومُناخَ رِكابِهم ـ الحديث.
• أنّهم شباب لا كهول فيهم
روي عن أمير المؤمنين عليه السّلام أنّه قال: إنّ أصحاب القائم عليه السّلام شبابٌ لا كهول فيهم إلاّ كالكُحل في العَين، أو كالمِلح في الزاد، وأقلُّ الزاد الملح.
وروي عن الإمام الصادق عليه السّلام في صفتهم، قال: بَيْنا شبابُ الشيعة على ظهور سطوحهم نيام، إذ توافَوا [ إلى صاحبهم ] في ليلةٍ واحدة على غير ميعاد، فيصبحون بمكّة..
• أنّ الأرض تُسخَّر لهم
روي عن الإمام الباقر عليه السّلام، قال: كأنّي بأصحاب القائم عليه السّلام وقد أحاطوا بما في الخافقَين، فليس من شيءٍ إلاّ وهو مُطيع لهم، حتّى سِباع الأرض وسباع الطير، يطلب رضاهم في كلّ شيءٍ، حتّى تفخر الأرضُ على الأرض وتقول: مَرَّ بي اليوم رجلٌ من أصحاب القائم عليه السّلام .
وروي عن الإمام الصادق عليه السّلام في صفة أصحاب الإمام المهدي عليه السّلام أنّ الرجل منهم لَيُعطى قوّة أربعين رجلاً، وإنّ قلبه لأشدّ من زُبُر الحديد، ولو مرّوا بجبال الحديد لَقلعوها
ناصر اليماني
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
احاديث مرويه عن الامام المهدي (مكن الله له في الارض)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمه و المهديين وسلم تسليماً
اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمه و المهديين وسلم تسليماً
احاديث مرويه عن الامام المهدي (مكن الله له في الارض)
عن الامام المهدي(عليه السلام) وأما وجهُ الانتفاع بي في غيبتي فكالانتفاع بالشمس إذا غيبها عن الأبصار السحاب وإني لاَمانٌ لأهل الأرض كما أن النجومَ أمانٌ لأهل السماء
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أبى الله عزّ وجلّ للحقِ إلاّ إتماماً وللباطل إلاّ زُهوقاً وهو شاهدٌ علىَّ بما أذكُره
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أكثروا الدعاء بتعجيل الفَرج فإنَّ ذلك فرجُكُم
عن الامام المهدي(عليه السلام)
إن استرشدْتَ أُرشدت ، وإن طلبت وجدت
عن الامام المهدي(عليه السلام)
إنّا غيرُ مهملين لمراعاتكم ولا ناسين لذكركم ولولا ذلك لنزل بكم اللأواء أو اصطلمكم الأعداء ، فاتقوا الله جلّ جلاله وظاهرونا
عن الامام المهدي(عليه السلام)
وأما الحوادث الواقعة فأرجعوا فيها إلى رواة حديثنا ، فإنّهم حُجتي عليكم وأنا حجةُ الله عليهم
عن الامام المهدي(عليه السلام)
إذا استغفرت الله عزَّ وجلّ فالله يغفرُ لك
عن الامام المهدي(عليه السلام)
إن الله تعالى لم يخلق الخلقَ عبثاً ، ولا أهملهم سُداً
عن الامام المهدي(عليه السلام)
فليعمل كلُ أمرءٍ منكم بما يقربُ به من محبتنا، ويتجنب ما يدنيه من كراهيتنا وسخطنا
عن الامام المهدي(عليه السلام)
اللهم أنجز لي وعدي و أتمم لي أمري وثبت وطأتي وملأ الأرض بي عدلاً وقسطا
عن الامام المهدي(عليه السلام)
اشهد ان لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم ان الدين عند الله الإسلام
عن الامام المهدي(عليه السلام)
لا يحل لأحدٍ أن يتصرف في مال غيره بغير إذنه
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ليس بين الله عزّ وجلّ وأحدٍ قرابة ومن أنكرني فليس مني
عن الامام المهدي(عليه السلام)
الدين لمحمّد صلّى الله عليه وآله وسلم ، والهداية لعليّ أمير المؤمنين عليه السلام لأنها له وفي عقبه باقية إلى يوم القيامة
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أعوذ بالله من العمى بعد الجلاء ومن الضلالة بعد الهدى، ومن موبقات الأعمال ومرديات الفتن
عن الامام المهدي(عليه السلام)
والعاقبةُ لجميل صُنعِ الله سبحانه تكون حميدة لهم ما اجتنبوا المنهي عنه من الذنوب إلى الله ارغبُ في الكافية وجميل الصُنعِ والولاية
عن الامام المهدي(عليه السلام)
قلوبُنا أوعيةٌ لمشيّة الله فإذا شاء شئنا
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ولولا ما عندنا من محبّة صلاحكم ورحمتكم والإشفاق عليكم لكنّا عن مخاطبتكم في شغل
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أنّا المهديّ أنّا قائمُ الزمان أنا الذي أملؤها عدلاً كما مُلئت ظلماً وجورا
عن الامام المهدي(عليه السلام)
زعمت الظلمةُ ان حُجة الله داحضةٌ ولو أُذن لنا في الكلام لزال الشك
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أنا صاحب الحق علامةُ ظهورِ أمري كثرة الهرج والمرج والفتن
عن الامام المهدي(عليه السلام)
إنّا يحيط علمُنا بأبنائكم ولا يعزبُ عنّا شيء من أخباركم
عن الامام المهدي(عليه السلام)
فمن ظلمنا كان في جملة الظالمين لنا وكانت لعنة الله عليه لقوله عزّ وجلّ (ألا لعنة الله على الظالمين
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أنا وجميع آبائي عبيد الله عزّ وجلّ
عن الامام المهدي(عليه السلام)
سجدةُ الشكر من ألزم السنن وأوجبها
عن الامام المهدي(عليه السلام)
إذا أذن الله لنا في القول ظهر الحق واضمحل الباطل وانحسر عنكم
عن الامام المهدي(عليه السلام)
وفي أبنة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم لي أسوة حسنة
عن الامام المهدي(عليه السلام)
وأما ظهور الفَرج فإلى الله وكذب الوقاتون
عن الامام المهدي(عليه السلام)
فاتقوا الله وسلّموا لنا وردوا الأمر إلينا فعلينا الاصدار كما كان منّا الإيراد ولا تحاولوا كشف ما غطي عنكم واجعلوا قصدكم إلينا بالمودة على السنة الواضحة
عن الامام المهدي(عليه السلام)
فلا ظهور إلاّ بعد إذن الله تعالى ذكره وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلوب وامتلاء الأرض جوراً
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ملعون ملعون من أخّر المغربَ إلى ان تشتبك النجوم
عن الامام المهدي(عليه السلام)
أنا بقية من آدم وذخيرة من نوح ومصطفىً من إبراهيم وصفوة من محمّد صلّى الله عليهم أجمعين
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ألا أُبشرك في العطاس فقلت بلا ، قال أرواحنا لتراب مقدمه الفداء هو أمانٌ من الموت لثلاثة أيام
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ان الحق معنا وفينا لا يقول ذلك سوانا إلا كذّاب مفترٍ
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ان الله تعالى هو الذي خلق الأجسام وقسّم الأرزاق لأنه ليس بجسم ولا حالٍ في جسم ليس كمثله شيء وهو السميع العليم
عن الامام المهدي(عليه السلام)
ان الله معنا ولا فاقة لنا إلى غيره والحق معنا فلا يوحشنا من قعد عنّا فنحن صنائع ربّنا والخلق بعد صنائعنا
عن الامام المهدي(عليه السلام)
العلمُ علمنا ولا شيء عليكم من كفر من كفر
ناصر اليماني
ناصر اليماني- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 149
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
مشكور
وفقك الله لكل خير الأخ ناصر اليماني
ونرجو أن تستمر ولكن ليس على شكل ردود بل بمواضيع مستقلة خاصة بك
لأن ردودك هذه تبدو كأنها مواضيع مستقلة
فالمواضيع المستقلة تكون أسرع في الإنتشار والوصول اليها من قبل زوار المنتدى مع الشكر الجزيل
مدير المنتدى
ونرجو أن تستمر ولكن ليس على شكل ردود بل بمواضيع مستقلة خاصة بك
لأن ردودك هذه تبدو كأنها مواضيع مستقلة
فالمواضيع المستقلة تكون أسرع في الإنتشار والوصول اليها من قبل زوار المنتدى مع الشكر الجزيل
مدير المنتدى
رد: توبة الي الله
[size=24]وفقك الله أخي ناصر اليماني وثبتنا الله وإياكم على نصرة يماني آل محمد [/size]
رد: توبة الي الله
[b]الى ناصر اليماني
اقول هل انت النبي المصطفى لا اعرف كيف تقسم بالله سبحانه وتعالى اما تخاف الله يارجل بأنك اليوم عرفت الامام علي وأصحابه .
اين انت من حديث رسول الله (صلى الله عليه واله )وهويقول
ياعلي لايعرف الله الاانا ونت ولايعرفني الا انت والله ولا يعرفك الا الله وانا .
فاقول ما هذا التجرؤ على الله ورسوله والامام علي .
فهل انت الله او الرسول حتى عرفت الامام علي .
اقول ان حديث الرسول مقيد به وبالله وبالامام علي فقط لاتقول انا وانا المعصوم لايتبجح بل يقول اقدم ذنوبي فكيف انا وانت يا نا صر اليماني واسألك الدعاء .
اقول هل انت النبي المصطفى لا اعرف كيف تقسم بالله سبحانه وتعالى اما تخاف الله يارجل بأنك اليوم عرفت الامام علي وأصحابه .
اين انت من حديث رسول الله (صلى الله عليه واله )وهويقول
ياعلي لايعرف الله الاانا ونت ولايعرفني الا انت والله ولا يعرفك الا الله وانا .
فاقول ما هذا التجرؤ على الله ورسوله والامام علي .
فهل انت الله او الرسول حتى عرفت الامام علي .
اقول ان حديث الرسول مقيد به وبالله وبالامام علي فقط لاتقول انا وانا المعصوم لايتبجح بل يقول اقدم ذنوبي فكيف انا وانت يا نا صر اليماني واسألك الدعاء .
البديري- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رد: توبة الي الله
الى ناصر اليماني .
ذكرت في احد مشاركاتك تقول .
عن الامام المهدي(عليه السلام) .
اما الحوادث الواقعة فارجعوافيها الى رواة حديثنا فأنهم حجتي عليكم واناجحة الله عليهم . اقول:
ما المقصود بروات الحديث هل يقصد الامام نسأ ل الراوي الذي نقل الحديث (اذا قلت نعم )افول اين هو الراوي كلهم غير احياء ( واذا قلت لا )اقول اذن مالذي يقصدة لامام
بروات الحديث اذا كنت تعتقد انهم الروات نفسهم لقد ماتو وماهو الدليل على ان الذي ذكره الروات هو تام من جهة السند او الدلالة وماهو الدليل انه لم يحرف اذا قلت نرجع الى من هو موثق من المعصوم (عليه السلام )اقول ولابد من معرفة هذا ثقة وهذا غير ثقة الرجوع الى علم الرجال وهناك روايات تخالف قول هذا الثقه وهنا نحتاج الى من يرجح الروايه وهناك تزاحم ملاكات وتقديم اهم على مهم من الذي يحدد انا وانت ام الفقيه الجامع للشرائط واسألك الدعاء لكل البناء العراق الجريح . [/b]
ذكرت في احد مشاركاتك تقول .
عن الامام المهدي(عليه السلام) .
اما الحوادث الواقعة فارجعوافيها الى رواة حديثنا فأنهم حجتي عليكم واناجحة الله عليهم . اقول:
ما المقصود بروات الحديث هل يقصد الامام نسأ ل الراوي الذي نقل الحديث (اذا قلت نعم )افول اين هو الراوي كلهم غير احياء ( واذا قلت لا )اقول اذن مالذي يقصدة لامام
بروات الحديث اذا كنت تعتقد انهم الروات نفسهم لقد ماتو وماهو الدليل على ان الذي ذكره الروات هو تام من جهة السند او الدلالة وماهو الدليل انه لم يحرف اذا قلت نرجع الى من هو موثق من المعصوم (عليه السلام )اقول ولابد من معرفة هذا ثقة وهذا غير ثقة الرجوع الى علم الرجال وهناك روايات تخالف قول هذا الثقه وهنا نحتاج الى من يرجح الروايه وهناك تزاحم ملاكات وتقديم اهم على مهم من الذي يحدد انا وانت ام الفقيه الجامع للشرائط واسألك الدعاء لكل البناء العراق الجريح . [/b]
البديري- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رد: توبة الي الله
انا البديري :
اعتذر الى اله والرسول الكريم والى الائمه الاطهار على ماصدر مني من خلط وخطا وتجريح وبهتان على انصار احمد الحسن وارجوا منهم قبول الاعتذار مع معرفة ان كاتب هذه السطور عاصي حقير مذنب مقصر واقسم على كل من قراء اويقراء ماكتبت ان يحملني على المحمل الحسن وسالكم الدعاء الحقير المذنب البديري
اعتذر الى اله والرسول الكريم والى الائمه الاطهار على ماصدر مني من خلط وخطا وتجريح وبهتان على انصار احمد الحسن وارجوا منهم قبول الاعتذار مع معرفة ان كاتب هذه السطور عاصي حقير مذنب مقصر واقسم على كل من قراء اويقراء ماكتبت ان يحملني على المحمل الحسن وسالكم الدعاء الحقير المذنب البديري
البديري- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 18
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى