الى المدعو choaib أو attamimi
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الى المدعو choaib أو attamimi
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صلي على سيدي ومولاي يماني آل محمد وصي ورسول الأمام الحجة بن الحسن عليه السيد أحمد الحسن عليه السلام الطاهر الزكي أول المؤمنين وأول المهديين صاحب الوصية ( أحمد ) الملتوي عليه من أهل النار .
بعد تمادي هذا المتسربل بالأخطاء (choaibأو attamimi ) السباب الشتام اللعان الفاقد لتوازنه والذي أزرى بنفسه وهو يناطح الجبال بعقله الناقص وتهافته البين أحببت أن أرد على ما نطق به بغير علم ولا هدى سائلاً العلي القدير أن يهديه الى الصراط المستقيم محمد وآل محمد الأئمة والمهديين عليهم السلام وأن يتوب ويستغفر من ذنبه , إن كان مستحقاً للهداية .
من كلامه (فلماذ هذا التأخير يا ترى ؟ ألحيرة في الجواب ام تفاديا للفضيحة أم إنتظارا لجواب من سيده الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام أم طاعة لإمامه الذي ينهاه عن ارسال جوابا لي )
ربما كان السبب هو واحد منها , فهل لك على الله سلطان لتفرض على الحجة ما يفعل , وما هذا الجزع الذي يتملكك ألا تستطيع الصبر وانت كما تدعي من علو المقام والشأن !!!
أنت قد اوضحت عدم قدرتك على الصبر ومثلك لما يدعيه يجب أن يتحلى بأعلى مراتب الصبر والوقار , وأنا لك ذلك وقد نازعت الحجة رداءه !!!
ومن كلامه ايضاً (أم خوفا من تبعات اليمين التى طلبت منه أن يقسم بها إن لم يكن هو حقا حقا يماني آل محمد و وصي و رسول الإمام المهدي المنتظر الحجة بن الحسن )
وأقول لك أيها البائس لو كان لديك أدنى اطلاع لما تكام به أو كتبه السيد أحمد الحسن عليه السلام لوجدت أنه عليه السلام قد اقسم على ما جاء به من الأمام الحجة بن الحسن , ففي بيان اليماني للسيد عليه السلام يقول ( والله ما أبقى رسول الله ص وآبائي الأئمة ع شي من امري إلا بينوه .... ) وغيرها , فهل يكفيك هذا القسم أم لا إن كنت طالباً للحق وأهله ؟؟!! ودعوة السيد ع لكل مكذبيه من علماء وفقهاء آخر الزمان لقسم البراءة ألم يكن دليلاً على صدقه , والقسم بأبو الفضل العباس عليه السلام الذي دعاهم له ألا يكفي .. عجباً منكم ومن جرأتكم على الله ورسوله وأهل بيته .
قوله (فإن لعنة الله الشاملة الكاملة الدائمة و غضبه و عقابه و عذابه الشديدين و كل أنواع المصائب و البلاء و الخزي وكل الشرمجتمعا عليك و على أنصارك و أعوانك و أتباعك و الراضين بفعلك و القائلين بقولك ، كل ذلك في الدنيا و الآخرة دون إنقطاع مطلقا و تحشرون جميعا مع عمر بن الخطاب و الخليفة الأول أبو بكر )
وأقول لك بما ورد عن أهل بيت العصمة والنبوة إن اللعن إن لم يجد له موضعاً في الملعون عاد على اللاعن , ومع يقيني الذي تحصلت عليه من الله جل وعلا بحق سيدي ومولاي أحمد الحسن ع , فأنك جدير بهذا اللعن والغضب والعقاب والعذاب فأبشر به من الله الواحد القهار المنتصر لأولياءه فهو حسبنا ونعم الوكيل .
قوله (فانا اجيبك ان موالينا المعصومين امرونا ان لا نصدق الكذابين من آل محمد عليهم السلام الذين يخرجون قبل الإمام القائم عليه السلام )
أدنت نفسك بنفسك ولم تكمل ما أمرونا به لأنه يحجك وأمثالك , فما قالوه هو أن نسأل المدعي عن العظائم , فهل تعرف ما العظائم ؟؟؟!!!!
قوله (فحتى إن كان صادقا فتكليفنا ان نكذبه و نشدد الإحتياط منه )
وما هذا إلا نتيجة سلب الله جل وعلا لعقلك حتى فاحت منك رائحة البغض والحسد والأنا داء سيدك أبليس ( .. أنا خير منه .. )
قوله (ليس بيني وبين الحجة القائم الإمام المهدي المنتظر بن الحسن العسكري عليهما الصلاة والسلام أي واسطة ، دون ان أكون سفيره الخاص او ان أدعي الرؤية )
تعلمنا من سيدي ومولاي يماني آل محمد السيد أحمد الحسن ع أن لا نتبع أي كلام بدون دليل حيث يقول ع لا تتبعني أعمى , فأين دليلك على كلامك وأنا لك به ؟!!!
قوله (فاعلم يا موالي انني اليماني شعيب بن صالح التميمي المشرقي الخراساني الحسني الكوسج الفتى الصبيح الوجه رئيس اركان جيوش الإمم المهدي الركن الشديد المذكور في القرآن والثمانية الذي يحمل عرش ربك فوقهم يومئذ من اولاد عم الإمام جعفر الصادق زيد بن علي عليهم السلام . )
شعيب بن صالح التميمي / الخرساني الحسني / ( تونسي ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
تميمي حسني من أين لك هذا ؟؟!! سبحان الله !!
قوله ( فاناشدكم الله ان لا تذيعوا امري و ان تكتموه و ان تصبروا و تجاهدوا باموالكم وانفسكم و ان تتذكروا دائما انني لم ادعوا العامة الى نفسي و لكن اخبرتك انت شخصيا و اسالك ان تخبر احمد الحسن رسول المهدي عليه السلام كما يدعي )
تقول لا تذيعوا امري ( بمعنى سرية أمرك ) ومعها تنشر صورتك وتدل على مكانك وتعطي رقم هاتفك !!!
قوله (فهاانا اتبرأ من حول الله و قوتهوألجأ الى حولي وقوتي إن لم أكن أنا اليماني و شعيب بن صالح التميمي والخراساني و المشرقي والحسني الذي يسلمها لصاحب الزمان عليه الصلاة والسلام )
الحمد لله الذي جعلك تنطق بها وتهلك نفسك .
قوله (بعد خروجه من مكة بالسيف و معه ال 313 قواد جنوده عليه السلام )
والله العلي العظيم لو كانت لديك معرفة بما وضحه اهل البيت بالشخصية التي تُبايع بين الركن والمقام لما أستطردت في الكذب ولكبحت المعرفة جماحك .
قوله (لماذا الغيتم اشتراكي باسم choaib )
هذا الألغاء ( إن كان قد حصل ) فهو من باب ألغاء اشتراك سيئي الأدب في طرح المواضيع أو الردود , تنبيهاً لهم على سوء خلقهم في التعامل والمشاركة في منتدى يهدف الى الحوار العلمي الجاد , وما حصل لك فهو من هذا القبيل .
قوله ( أستبيح دماءهم و اموالهم و أعراضهم )
لم نسمع ولم نقرأ أحد من اهل البيت ع أو مواليهم المخلصين قد تفوه بأستباحة الأعراض بل كان هذا كلام أعدائهم .
وبهذا نكون قد أكتفينا من الكلام حول تخرصاتك لأن كلمتك هذه تدل على فسقك وخروجك عن ملة الدين المحمدي الأصيل الذي لا يقر لمتبعيه حتى كسر غصن من شجرة عبثاً فكيف تكون ( وأنت تدعي ما تدعي من المقامات ) ( كذباً وزروراً ) أن تستبيح الأعراض , وما هذا إلا فلتة من فلتات لسانك بينت حالك أيها الفاسق المنتهك للأعراض التي حرم الله .
وقد اعرضنا عن الكثير من تخرصاته العارية عن الدليل .
عن الباقر (ع) : ( إن لله كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ،اثنا عشر الف بخراسان شعارهم (احمد احمد)..)منتخب الانوار المضيئة ص343
والحمد لله وحده وحده وحده
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
اللهم صلي على سيدي ومولاي يماني آل محمد وصي ورسول الأمام الحجة بن الحسن عليه السيد أحمد الحسن عليه السلام الطاهر الزكي أول المؤمنين وأول المهديين صاحب الوصية ( أحمد ) الملتوي عليه من أهل النار .
بعد تمادي هذا المتسربل بالأخطاء (choaibأو attamimi ) السباب الشتام اللعان الفاقد لتوازنه والذي أزرى بنفسه وهو يناطح الجبال بعقله الناقص وتهافته البين أحببت أن أرد على ما نطق به بغير علم ولا هدى سائلاً العلي القدير أن يهديه الى الصراط المستقيم محمد وآل محمد الأئمة والمهديين عليهم السلام وأن يتوب ويستغفر من ذنبه , إن كان مستحقاً للهداية .
من كلامه (فلماذ هذا التأخير يا ترى ؟ ألحيرة في الجواب ام تفاديا للفضيحة أم إنتظارا لجواب من سيده الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام أم طاعة لإمامه الذي ينهاه عن ارسال جوابا لي )
ربما كان السبب هو واحد منها , فهل لك على الله سلطان لتفرض على الحجة ما يفعل , وما هذا الجزع الذي يتملكك ألا تستطيع الصبر وانت كما تدعي من علو المقام والشأن !!!
أنت قد اوضحت عدم قدرتك على الصبر ومثلك لما يدعيه يجب أن يتحلى بأعلى مراتب الصبر والوقار , وأنا لك ذلك وقد نازعت الحجة رداءه !!!
ومن كلامه ايضاً (أم خوفا من تبعات اليمين التى طلبت منه أن يقسم بها إن لم يكن هو حقا حقا يماني آل محمد و وصي و رسول الإمام المهدي المنتظر الحجة بن الحسن )
وأقول لك أيها البائس لو كان لديك أدنى اطلاع لما تكام به أو كتبه السيد أحمد الحسن عليه السلام لوجدت أنه عليه السلام قد اقسم على ما جاء به من الأمام الحجة بن الحسن , ففي بيان اليماني للسيد عليه السلام يقول ( والله ما أبقى رسول الله ص وآبائي الأئمة ع شي من امري إلا بينوه .... ) وغيرها , فهل يكفيك هذا القسم أم لا إن كنت طالباً للحق وأهله ؟؟!! ودعوة السيد ع لكل مكذبيه من علماء وفقهاء آخر الزمان لقسم البراءة ألم يكن دليلاً على صدقه , والقسم بأبو الفضل العباس عليه السلام الذي دعاهم له ألا يكفي .. عجباً منكم ومن جرأتكم على الله ورسوله وأهل بيته .
قوله (فإن لعنة الله الشاملة الكاملة الدائمة و غضبه و عقابه و عذابه الشديدين و كل أنواع المصائب و البلاء و الخزي وكل الشرمجتمعا عليك و على أنصارك و أعوانك و أتباعك و الراضين بفعلك و القائلين بقولك ، كل ذلك في الدنيا و الآخرة دون إنقطاع مطلقا و تحشرون جميعا مع عمر بن الخطاب و الخليفة الأول أبو بكر )
وأقول لك بما ورد عن أهل بيت العصمة والنبوة إن اللعن إن لم يجد له موضعاً في الملعون عاد على اللاعن , ومع يقيني الذي تحصلت عليه من الله جل وعلا بحق سيدي ومولاي أحمد الحسن ع , فأنك جدير بهذا اللعن والغضب والعقاب والعذاب فأبشر به من الله الواحد القهار المنتصر لأولياءه فهو حسبنا ونعم الوكيل .
قوله (فانا اجيبك ان موالينا المعصومين امرونا ان لا نصدق الكذابين من آل محمد عليهم السلام الذين يخرجون قبل الإمام القائم عليه السلام )
أدنت نفسك بنفسك ولم تكمل ما أمرونا به لأنه يحجك وأمثالك , فما قالوه هو أن نسأل المدعي عن العظائم , فهل تعرف ما العظائم ؟؟؟!!!!
قوله (فحتى إن كان صادقا فتكليفنا ان نكذبه و نشدد الإحتياط منه )
وما هذا إلا نتيجة سلب الله جل وعلا لعقلك حتى فاحت منك رائحة البغض والحسد والأنا داء سيدك أبليس ( .. أنا خير منه .. )
قوله (ليس بيني وبين الحجة القائم الإمام المهدي المنتظر بن الحسن العسكري عليهما الصلاة والسلام أي واسطة ، دون ان أكون سفيره الخاص او ان أدعي الرؤية )
تعلمنا من سيدي ومولاي يماني آل محمد السيد أحمد الحسن ع أن لا نتبع أي كلام بدون دليل حيث يقول ع لا تتبعني أعمى , فأين دليلك على كلامك وأنا لك به ؟!!!
قوله (فاعلم يا موالي انني اليماني شعيب بن صالح التميمي المشرقي الخراساني الحسني الكوسج الفتى الصبيح الوجه رئيس اركان جيوش الإمم المهدي الركن الشديد المذكور في القرآن والثمانية الذي يحمل عرش ربك فوقهم يومئذ من اولاد عم الإمام جعفر الصادق زيد بن علي عليهم السلام . )
شعيب بن صالح التميمي / الخرساني الحسني / ( تونسي ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
تميمي حسني من أين لك هذا ؟؟!! سبحان الله !!
قوله ( فاناشدكم الله ان لا تذيعوا امري و ان تكتموه و ان تصبروا و تجاهدوا باموالكم وانفسكم و ان تتذكروا دائما انني لم ادعوا العامة الى نفسي و لكن اخبرتك انت شخصيا و اسالك ان تخبر احمد الحسن رسول المهدي عليه السلام كما يدعي )
تقول لا تذيعوا امري ( بمعنى سرية أمرك ) ومعها تنشر صورتك وتدل على مكانك وتعطي رقم هاتفك !!!
قوله (فهاانا اتبرأ من حول الله و قوتهوألجأ الى حولي وقوتي إن لم أكن أنا اليماني و شعيب بن صالح التميمي والخراساني و المشرقي والحسني الذي يسلمها لصاحب الزمان عليه الصلاة والسلام )
الحمد لله الذي جعلك تنطق بها وتهلك نفسك .
قوله (بعد خروجه من مكة بالسيف و معه ال 313 قواد جنوده عليه السلام )
والله العلي العظيم لو كانت لديك معرفة بما وضحه اهل البيت بالشخصية التي تُبايع بين الركن والمقام لما أستطردت في الكذب ولكبحت المعرفة جماحك .
قوله (لماذا الغيتم اشتراكي باسم choaib )
هذا الألغاء ( إن كان قد حصل ) فهو من باب ألغاء اشتراك سيئي الأدب في طرح المواضيع أو الردود , تنبيهاً لهم على سوء خلقهم في التعامل والمشاركة في منتدى يهدف الى الحوار العلمي الجاد , وما حصل لك فهو من هذا القبيل .
قوله ( أستبيح دماءهم و اموالهم و أعراضهم )
لم نسمع ولم نقرأ أحد من اهل البيت ع أو مواليهم المخلصين قد تفوه بأستباحة الأعراض بل كان هذا كلام أعدائهم .
وبهذا نكون قد أكتفينا من الكلام حول تخرصاتك لأن كلمتك هذه تدل على فسقك وخروجك عن ملة الدين المحمدي الأصيل الذي لا يقر لمتبعيه حتى كسر غصن من شجرة عبثاً فكيف تكون ( وأنت تدعي ما تدعي من المقامات ) ( كذباً وزروراً ) أن تستبيح الأعراض , وما هذا إلا فلتة من فلتات لسانك بينت حالك أيها الفاسق المنتهك للأعراض التي حرم الله .
وقد اعرضنا عن الكثير من تخرصاته العارية عن الدليل .
عن الباقر (ع) : ( إن لله كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ،اثنا عشر الف بخراسان شعارهم (احمد احمد)..)منتخب الانوار المضيئة ص343
والحمد لله وحده وحده وحده
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
الى مؤسسي المنتدى :
أليس هذا الموقع هو نافذتكم على العالم ، حتى أن أحدهم رأى رؤيا فيها شباك ومنه يرى أحد المعصومين ع فعبر له السيد هذا الشباك بأنه الموقع الألكتروني .. وبما أن الرؤيا من التأييدات الإلهية فالموقع مؤيد من الله .. فلماذا لا يكتب فيه السيد الى الناس وخصوصاً المشتركين .. ويعلم الله أن أكثرهم يطلبون الحق ولكن إما لا يأتيهم الجواب لإنشغال الأنصار .. أو لا يكون الجواب متوفراً حتى يرجعوا به الى السيد ..
ولماذا لا يجيبهم السيد بالمباشر بدل الأنصار ؟! ألا تستحق منه الناس بعض من وقته ..؟!
أليس من سيرة المعصومين ع أنهم يخالطون الناس ويجيبوهم عن أسئلتهم حتى الزنادقة منهم والمشككين والمجادلين ..؟!
ولماذا يقوم أفراد كالتميمي بتحدي السيد ثم هو لا يجيبهم ..!؟! هل هذا من سيرة المعصومين ع ؟!
إفتونا مأجورين رعاكم الله
أليس هذا الموقع هو نافذتكم على العالم ، حتى أن أحدهم رأى رؤيا فيها شباك ومنه يرى أحد المعصومين ع فعبر له السيد هذا الشباك بأنه الموقع الألكتروني .. وبما أن الرؤيا من التأييدات الإلهية فالموقع مؤيد من الله .. فلماذا لا يكتب فيه السيد الى الناس وخصوصاً المشتركين .. ويعلم الله أن أكثرهم يطلبون الحق ولكن إما لا يأتيهم الجواب لإنشغال الأنصار .. أو لا يكون الجواب متوفراً حتى يرجعوا به الى السيد ..
ولماذا لا يجيبهم السيد بالمباشر بدل الأنصار ؟! ألا تستحق منه الناس بعض من وقته ..؟!
أليس من سيرة المعصومين ع أنهم يخالطون الناس ويجيبوهم عن أسئلتهم حتى الزنادقة منهم والمشككين والمجادلين ..؟!
ولماذا يقوم أفراد كالتميمي بتحدي السيد ثم هو لا يجيبهم ..!؟! هل هذا من سيرة المعصومين ع ؟!
إفتونا مأجورين رعاكم الله
أبن علي- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 21
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
الى التميمي
أرجو بيان ما يلي :
1- كيف أنت التميمي والحسني ومن أبناء زيد بن علي أي حسيني في نفس الوقت ..؟!
فالمعروف أن بني تميم ليسو من نسل آل محمد ع ..
والحسنيين هم ذرية الحسن بن علي ع ..
والحسينيين هم ذرية الحسين ع ..
2- ماذا تقصد بالعبارة التالية : (( وحق من فجر انهارها وغرس اشجارها و رفع السماء و الارض دحاها و صور الخلق و صنعهم صناعة بيده ، و خلق الانسان وعلم ما توسسوس به نفسه ، علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام كل ذلك بإذن الله )) ...؟؟
والسلام
أرجو بيان ما يلي :
1- كيف أنت التميمي والحسني ومن أبناء زيد بن علي أي حسيني في نفس الوقت ..؟!
فالمعروف أن بني تميم ليسو من نسل آل محمد ع ..
والحسنيين هم ذرية الحسن بن علي ع ..
والحسينيين هم ذرية الحسين ع ..
2- ماذا تقصد بالعبارة التالية : (( وحق من فجر انهارها وغرس اشجارها و رفع السماء و الارض دحاها و صور الخلق و صنعهم صناعة بيده ، و خلق الانسان وعلم ما توسسوس به نفسه ، علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام كل ذلك بإذن الله )) ...؟؟
والسلام
أبن علي- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 21
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
الى التميمي
لقد أفحمك أبو فرح .. ونعم الجواب جوابه .. فما ردك ؟!
لقد أفحمك أبو فرح .. ونعم الجواب جوابه .. فما ردك ؟!
أبن علي- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 21
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل أبن علي: شكرا لك على هذا الاهتمام والتواصل , وفقت لكل خير و دمت اخا عزيزا.
وددت لو اجابك الاخوة مؤسسي المنتدى فان معظم الاخوة خارج العراق الحبيب يتمنون ان يسمعوا أو يقروا كلمة جديدة للسيد ولكن (ارجو ان تفهم هذه الاشارة):
عن عبد الأعلى بن حصين الثعلبي ، عن أبيه قال لقيت أبا جعفر محمد بن علي (ع) في حج أو عمرة ، فقلت له : كبرت سني ودق عظمي ، فلست أدري يقضى لي لقاؤك أم لا فاعهد إلي عهدا وأخبرني متى الفرج فقال : -
« إن الشريد الطريد الفريد الوحيد ، المفرد من أهله ، الموتور بوالده ، المكنى بعمه ، هو صاحب الرايات ، واسمه اسم نبي . فقلت : أعد علي ، فدعا بكتاب أديم أو صحيفة فكتب لي فيها » النعماني ص 178 ب 10 ف 4 ح 22
اما بخصوص هذا التونسي , فالاخ أبو فرح اجاد بالرد عليه وكان لديه المزيد لكنه اَثر عدم الاطناب فشكرا لك يا ابا فرح.
بنظرة سريعة على مشاراكات التونسي , يظهر انه كان يقضي الليل جله على مدى 3 ايام وقد قام بطبع رسالتة النكراء 180 مرة في كل باب من ابواب المنتدى و رد عليه الاخوان البديري و أبن علي مشكوران, وثم رددت عليه لكنه:
..... فَمَثَلُهُ ۥ كَمَثَلِ ٱلۡڪَلۡبِ إِن تَحۡمِلۡ عَلَيۡهِ يَلۡهَثۡ أَوۡ تَتۡرُڪۡهُ يَلۡهَثۚ ذَّٲلِكَ مَثَلُ ٱلۡقَوۡمِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِـَٔايَـٰتِنَاۚ فَٱقۡصُصِ ٱلۡقَصَصَ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ (١٧٦) سَآءَ مَثَلاً ٱلۡقَوۡمُ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِـَٔايَـٰتِنَا وَأَنفُسَہُمۡ كَانُواْ يَظۡلِمُونَ (١٧٧) الاٴعرَاف
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل أبن علي: شكرا لك على هذا الاهتمام والتواصل , وفقت لكل خير و دمت اخا عزيزا.
وددت لو اجابك الاخوة مؤسسي المنتدى فان معظم الاخوة خارج العراق الحبيب يتمنون ان يسمعوا أو يقروا كلمة جديدة للسيد ولكن (ارجو ان تفهم هذه الاشارة):
عن عبد الأعلى بن حصين الثعلبي ، عن أبيه قال لقيت أبا جعفر محمد بن علي (ع) في حج أو عمرة ، فقلت له : كبرت سني ودق عظمي ، فلست أدري يقضى لي لقاؤك أم لا فاعهد إلي عهدا وأخبرني متى الفرج فقال : -
« إن الشريد الطريد الفريد الوحيد ، المفرد من أهله ، الموتور بوالده ، المكنى بعمه ، هو صاحب الرايات ، واسمه اسم نبي . فقلت : أعد علي ، فدعا بكتاب أديم أو صحيفة فكتب لي فيها » النعماني ص 178 ب 10 ف 4 ح 22
اما بخصوص هذا التونسي , فالاخ أبو فرح اجاد بالرد عليه وكان لديه المزيد لكنه اَثر عدم الاطناب فشكرا لك يا ابا فرح.
بنظرة سريعة على مشاراكات التونسي , يظهر انه كان يقضي الليل جله على مدى 3 ايام وقد قام بطبع رسالتة النكراء 180 مرة في كل باب من ابواب المنتدى و رد عليه الاخوان البديري و أبن علي مشكوران, وثم رددت عليه لكنه:
..... فَمَثَلُهُ ۥ كَمَثَلِ ٱلۡڪَلۡبِ إِن تَحۡمِلۡ عَلَيۡهِ يَلۡهَثۡ أَوۡ تَتۡرُڪۡهُ يَلۡهَثۚ ذَّٲلِكَ مَثَلُ ٱلۡقَوۡمِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِـَٔايَـٰتِنَاۚ فَٱقۡصُصِ ٱلۡقَصَصَ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ (١٧٦) سَآءَ مَثَلاً ٱلۡقَوۡمُ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِـَٔايَـٰتِنَا وَأَنفُسَہُمۡ كَانُواْ يَظۡلِمُونَ (١٧٧) الاٴعرَاف
فكان رده:Abo Mehdy كتب:رد: حوارية في علم النحو
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التونسي
ماهكذا تورد الابل يا اخي فاتق الله في نفسك
سأتلو على مسمعك هذه الايات فتدبرها قبل الرد:
وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ۬ (٤) القَلَم
وَإِنَّهُ ۥ لَقَسَمٌ۬ لَّوۡ تَعۡلَمُونَ عَظِيمٌ (٧٦) الواقِعَة
وَلَقَدۡ ڪَتَبۡنَا فِى ٱلزَّبُورِ مِنۢ بَعۡدِ ٱلذِّكۡرِ أَنَّ ٱلۡأَرۡضَ يَرِثُهَا عِبَادِىَ ٱلصَّـٰلِحُونَ (١٠٥) إِنَّ فِى هَـٰذَا لَبَلَـٰغً۬ا لِّقَوۡمٍ عَـٰبِدِينَ (١٠٦) وَمَآ أَرۡسَلۡنَـٰكَ إِلَّا رَحۡمَةً۬ لِّلۡعَـٰلَمِينَ (١٠٧) الاٴنبیَاء
(فَبِمَا رَحۡمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمۡ وَلَوۡ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الۡقَلۡبِ لاَنفَضُّوا۟ مِنۡ حَوۡلِكَ) من سُوۡرَةُ آل عِمرَان
وَإِذَا تُتۡلَىٰ عَلَيۡهِمۡ ءَايَـٰتُنَا قَالُواْ قَدۡ سَمِعۡنَا لَوۡ نَشَآءُ لَقُلۡنَا مِثۡلَ هَـٰذَآۙ إِنۡ هَـٰذَآ إِلَّآ أَسَـٰطِيرُ ٱلۡأَوَّلِينَ (٣١) وَإِذۡ قَالُواْ ٱللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـٰذَا هُوَ ٱلۡحَقَّ مِنۡ عِندِكَ فَأَمۡطِرۡ عَلَيۡنَا حِجَارَةً۬ مِّنَ ٱلسَّمَآءِ أَوِ ٱئۡتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ۬ (٣٢) وَمَا ڪَانَ ٱللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمۡ وَأَنتَ فِيہِمۡۚ وَمَا كَانَ ٱللَّهُ مُعَذِّبَهُمۡ وَهُمۡ يَسۡتَغۡفِرُونَ (٣٣) الاٴنفَال
والحمدلله رب العالمين
والحمد لله وحدهattamimi كتب:رد: حوارية في علم النحو - من طرف attamimi أمس في 12:13 am
كفاكم هراء و تهرب من الفضيحة وليتبرأ صاحبكم من حول الله و قوته و يلجأ الى حوله و قوته إن لم يكن هو اليماني المذكور في الروايات .
واعلموا ان هذا القسم مروي عن عترة الرسول محمد بن عبد الله الطاهرين صلى الله عليه وآله وسلم .
اما انا فقد تبرات ان لم اكن انا اليماني المذكور في روايات اهل بيت العصمة عليهم الصلاة و السلام ولا ادعوكم الى نفسي ولكن اردنا فقط كشف اكاذيب هذا الملعون من ابناء عمر و ابابكر ومعاوية ويزيد عليهم اللعنة من الله العلي الاعلى .
Abo Mehdy- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 81
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
أشكرك أخي الكريم أبو مهدي
وعذراً لأنني لم أفهم الإشارة .. وضح مشكورا
وفقك الله لمراضيه
أبن علي- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 21
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
اخي الفاضل أبن علي,
انك تسائلت [ ولماذا لا يجيبهم السيد بالمباشر بدل الأنصار ؟! ألا تستحق منه الناس بعض من وقته ..؟!] وهذه منيتنا ان نسمع منه كلمة.
وما اردت ان اكون غامضا معك الا من باب ان المؤمن كيس فطن واشارتي صدر الحديث وهذا الحديث الاخر:
روى الصدوق في كمال الدين مسند عن عيسى الخشاب قال قلت للحسين بن علي عليهما السلام انت صاحب هذا الامر؟
قال لا ولكن صاحب الامر الشريد الطريد الموتور بأبيه.
ومن دعاء الامام الرضا (ع) لصاحب الأمر (ع): اللهم ادفع عن وليك....... اللهم فصل عليه و على آبائه و أعطه في نفسه و وَلدِه و أهله و ذريته و أمته و جميع رعيته ما تقر به عينه و تسر به نفسه و تجمع له ملك المملكات...
مع فائق التقدير
ولا تنسانا من صالح الدعاء
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
اخي الفاضل أبن علي,
انك تسائلت [ ولماذا لا يجيبهم السيد بالمباشر بدل الأنصار ؟! ألا تستحق منه الناس بعض من وقته ..؟!] وهذه منيتنا ان نسمع منه كلمة.
وما اردت ان اكون غامضا معك الا من باب ان المؤمن كيس فطن واشارتي صدر الحديث وهذا الحديث الاخر:
روى الصدوق في كمال الدين مسند عن عيسى الخشاب قال قلت للحسين بن علي عليهما السلام انت صاحب هذا الامر؟
قال لا ولكن صاحب الامر الشريد الطريد الموتور بأبيه.
ومن دعاء الامام الرضا (ع) لصاحب الأمر (ع): اللهم ادفع عن وليك....... اللهم فصل عليه و على آبائه و أعطه في نفسه و وَلدِه و أهله و ذريته و أمته و جميع رعيته ما تقر به عينه و تسر به نفسه و تجمع له ملك المملكات...
مع فائق التقدير
ولا تنسانا من صالح الدعاء
Abo Mehdy- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 81
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
صهٍ ...
يا تونسي
صهٍ ...
انت يا من اجتمعت بك الاغلاط
صهٍ ...
انت يامن لا تعي ما تقول ولاتفهم ما تكتب
صهٍ ...
انك انما كالسوس كلما قطع عاد من جديد
صهٍ ...
انت تقضي الليل جله بطبع رسالتك النكراء هذه وقد اعدتها اكثر من 250 مرة في كل باب من ابواب المنتدى
ووالله لو كنت حقا من اتباع اهل البيت (ع) و لديك ذرة من الايمان وكنت تستحي من الله وتخاف يوم المعاد لقضيت ليلك بالعبادة في ليلة العاشر من المحرم بدلا من تضيعه بكتابة كلامك البذئ هذا ...
ووالله العلي الاعلى انني لاستحي ان اقرأ كلامك.
ويكفيك بعض من كلمات العقيلة (ع) ليزيد اللعين:
{... وحسبك بالله حاكماً، وبمحمد صلى الله عليه وآله خصيماً، وبجبرئيل ظهيراً، وسيعلم من سول لك بئس للظالمين بدلاً وأيكم شر مكاناً، واضعف جنداً.
ولئن جرت علي الدواهي مخاطبتك، اني لاستصغر قدرك واستعظم تقريعك، واستكثر توبيخك، لكن العيون عبرى، والصدور حرى.}
وَسَيَعۡلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وصلى الله على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليماً كثيرا
صهٍ ...
يا تونسي
صهٍ ...
انت يا من اجتمعت بك الاغلاط
صهٍ ...
انت يامن لا تعي ما تقول ولاتفهم ما تكتب
صهٍ ...
انك انما كالسوس كلما قطع عاد من جديد
صهٍ ...
انت تقضي الليل جله بطبع رسالتك النكراء هذه وقد اعدتها اكثر من 250 مرة في كل باب من ابواب المنتدى
ووالله لو كنت حقا من اتباع اهل البيت (ع) و لديك ذرة من الايمان وكنت تستحي من الله وتخاف يوم المعاد لقضيت ليلك بالعبادة في ليلة العاشر من المحرم بدلا من تضيعه بكتابة كلامك البذئ هذا ...
ووالله العلي الاعلى انني لاستحي ان اقرأ كلامك.
ويكفيك بعض من كلمات العقيلة (ع) ليزيد اللعين:
{... وحسبك بالله حاكماً، وبمحمد صلى الله عليه وآله خصيماً، وبجبرئيل ظهيراً، وسيعلم من سول لك بئس للظالمين بدلاً وأيكم شر مكاناً، واضعف جنداً.
ولئن جرت علي الدواهي مخاطبتك، اني لاستصغر قدرك واستعظم تقريعك، واستكثر توبيخك، لكن العيون عبرى، والصدور حرى.}
وَسَيَعۡلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
Abo Mehdy- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 81
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2007
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وآل محمد
(ان الحقيقة ضالت المؤمن)
لقد ورد من الروايات المستفيضة ان المهدي (ع) بعد الظهور يقيم دولة الحق بعد انتصاره على جيوش الكفر ويدوم ملكه بختلاف الروايات من العامة والخاصة بين الخمس سنين الى العشرة سنين هذا ما اجمع عليه وما رواه في غيبة النعماني وثم بعده يكون حكم وصيه (ع) ويكون حكمه ثلاث مائة سنه وبضع سنين ثم ويكون بعده احد عشر مهدي وكلهم ذرية الامام (ع) وانتم ان احمد ابن الحسن وصي الامام المهدي (ع) وبنه كيف هذا من تلك الروايات ثم تقولون ان احمد الحسن من هو اليماني والمعروف ان اليماني (ع) هو ليس من نسل الرسول ( ص) كيف يكون ذلك
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وآل محمد
(ان الحقيقة ضالت المؤمن)
لقد ورد من الروايات المستفيضة ان المهدي (ع) بعد الظهور يقيم دولة الحق بعد انتصاره على جيوش الكفر ويدوم ملكه بختلاف الروايات من العامة والخاصة بين الخمس سنين الى العشرة سنين هذا ما اجمع عليه وما رواه في غيبة النعماني وثم بعده يكون حكم وصيه (ع) ويكون حكمه ثلاث مائة سنه وبضع سنين ثم ويكون بعده احد عشر مهدي وكلهم ذرية الامام (ع) وانتم ان احمد ابن الحسن وصي الامام المهدي (ع) وبنه كيف هذا من تلك الروايات ثم تقولون ان احمد الحسن من هو اليماني والمعروف ان اليماني (ع) هو ليس من نسل الرسول ( ص) كيف يكون ذلك
السيد جاسم الحسيني العلوي- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 1
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/01/2008
رد: الى المدعو choaib أو attamimi
السيد احمد الحسن اليماني الموعود
س/ السيد احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) : من هو اليماني وهل هناك حدود لهذه الشخصية يعرف بها صاحبها ؟ وهل هو من اليمن ؟ وهل هو معصوم بحيث لا يدخل الناس في باطل ولا يخرجهم من حق وكما ورد في الرواية عن الباقر (ع) (إن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم)
ج/ بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ، يجب أولاً معرفة إن مكة من تهامة ، وتهامة من اليمن . فمحمد وال محمد (ص) كلهم يمانية فمحمد (ص) يماني وعلي (ع) يماني والإمام المهدي (ع) يماني والمهديين الإثني عشر يمانية والمهدي الأول يماني ، وهذا ما كان يعرفه العلماء العاملين الأوائل (رحمهم الله) (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً) (مريم:59) ، وقد سمى العلامة المجلسي (رحمه الله) في البحار كلام أهل البيت (ع) (بالحكمة اليمانية) راجع مقدمة البحار ج1 ص1 بل ورد هذا عن رسول الله (ص ) ، كما وسمى عبد المطلب (ع) البيت الحرام بالكعبة اليمانية راجع بحار الأنوار ج22، 51، 75 .
أما بالنسبة لحدود شخصية اليماني فقد ورد في الرواية عن الباقر(ع) ( وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم ) الغيبة - محمد بن ابراهيم النعماني ص 264. وفيها :-
أولاً / (لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار) : وهذا يعني أن اليماني صاحب ولاية إلهية فلا يكون شخص حجة على الناس بحيث إن إعراضهم عنه يدخلهم جهنم وإن صلوا وصاموا إلا إذا كان من خلفاء الله في أرضه وهم أصحاب الولاية الإلهية من الأنبياء والمرسلين والأئمة والمهديين .
ثانياً / (أنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) : والدعوة إلى الحق والطريق المستقيم أو الصراط المستقيم تعني أن هذا الشخص لا يخطأ فيُدخل الناس في باطل أو يخرجهم من حق أي انه معصوم منصوص العصمة وبهذا المعنى يصبح لهذا القيد أو الحد فائدة في تحديد شخصية اليماني أما افتراض أي معنى آخر لهذا الكلام (يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) فانه يجعل هذا الكلام منهم (ع) بلا فائدة فلا يكون قيداً ولا حداً لشخصية اليماني وحاشاهم (ع) من ذلك .
النتيجة مما تقدم في أولاً وثانياً إن اليماني حجة من حجج الله في أرضه ومعصوم منصوص العصمة ، وقد ثبت بالروايات المتواترة والنصوص القطعية الدلالة إن الحجج بعد الرسول محمد (ص) هم الأئمة الإثني عشر (ع) وبعدهم المهديين الإثني عشر ولا حجة لله في الأرض معصوم غيرهم وبهم تمام النعمة وكمال الدين وختم رسالات السماء
وقد مضى منهم (ع) أحد عشر إمام وبقي الإمام المهدي (ع) والإثنى عشر مهدياً ، واليماني يدعوا إلى الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون اليماني أول المهديين لان الأحد عشر مهدياً بعده هم من ولده (ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (آل عمران:34) ويأتون متأخرين عن زمن ظهور الإمام المهدي (ع) بل هم في دولة العدل الإلهي والثابت أن أول المهديين هو الموجود في زمن ظهور الإمام المهدي (ع) وهو أول المؤمنين بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره وتحركه لتهيئة القاعدة للقيام كما ورد في وصية رسول الله (ص) . ومن هنا ينحصر شخص اليماني بالمهدي الأول من الإثني عشر مهدياً .
والمهدي الأول بينت روايات أهل البيت (ع) اسمه وصفاته ومسكنه بالتفصيل فاسمه احمد وكنيته عبد الله أي إسرائيل أي أن الناس يقولون عنه إسرائيلي قهراً عليهم ورغم أنوفهم وقال رسول الله (ص) ( أسمي أحمد وأنا عبد الله أسمي إسرائيل فما أمره فقد أمرني وما عناه فقد عناني) . تفسير العياشي ج 1 ص 44 ، البرهان ج 1 : 95 . البحار 7 : 178 . والمهدي الأول هو أول الثلاث مائة وثلاثة عشر وهو من البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي رأسه حزاز وجسمه كجسم موسى بن عمران (ع) وفي ظهره ختم النبوة وفيه وصية رسول الله (ص) وهو اعلم الخلق بعد الأئمة بالقرآن والتوراة والإنجيل وعند أول ظهوره يكون شاباً قال رسول الله (ص) ( … ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 (عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال : قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 ، غاية المرام ج 2 ص 241 و عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع)) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385 ، وعن الصادق (ع) قال (إن منا بعد القائم أحد عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) ) بحار ج53 ص145 وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (ع) لان الإمام (ع) بعده إثنى عشر مهدياً ، وقال الباقر (ع) في وصف المهدي الأول : ( … ذاك المشرب حمرة ، الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين برأسه حزاز و بوجهه أثر رحم الله موسى) غيبة النعماني ص215 ، وعن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الأبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 ، وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة … احمد …)) بشارة الإسلام ص 181 ، وعن الإمام الباقر (ع) انه قال : ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ) . كمال الدين ج2 ص653 ب 57واحمد هو اسم المهدي الأول ومحمد اسم الإمام المهدي (ع) كما تبين من وصية رسول الله (ص)، وعن الباقر (ع): (إن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ، اثنا عشر ألفا بخراسان شعارهم : ( أحمد أحمد ) يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء ، عليه عصابة حمراء ، كأني أنظر إليه عابر الفرات . فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) منتخب الأنوار المضيئة ص 343 ، واحمد هو اسم المهدي الأول ،وفي كتاب الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 27:( قال أمير الغضب ليس من ذي ولا ذهو لكنهم يسمعون صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذهو ولكنه خليفة يماني ) وفي الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 80 : (فيجتمعون وينظرون لمن يبايعونه فبيناهم كذلك إذا سمعوا صوتا ما قال إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذه ولكنه خليفة يماني) وروى الشيخ علي الكوراني في كتاب معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 299 (ما المهدي إلا من قريش ، وما الخلافة إلا فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن) .وبما أن المهدي الأول من ذرية الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون مقطوع النسب لان ذرية الإمام المهدي (ع) مجهولون ،وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور وصفات المهدي الأول لأنه شخص واحد كما تبين مما سبق.
وان أردت المزيد فأقول إن اليماني ممهد في زمن الظهور المقدس ومن الثلاث مائة وثلاث عشر ويسلم الراية للإمام المهدي ، والمهدي الأول أيضاً موجود في زمن الظهور المقدس وأول مؤمن بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره وقبل قيامه ، فلا بد أن يكون أحدهما حجة على الآخر وبما أن الأئمة والمهديين حجج الله على جميع الخلق والمهدي الأول منهم فهو حجة على اليماني إذا لم يكونا شخص واحد وبالتالي يكون المهدي الأول هو قائد ثورة التمهيد فيصبح دور اليماني ثانوي بل مساعد للقائد وهذا غير صحيح لان اليماني هو الممهد الرئيسي وقائد حركة الظهور المقدس ، فتحتم أن يكون المهدي الأول هو اليماني واليماني هو المهدي الأول ، وبهذا يكون اليماني ( اسمه احمد ومن البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي بداية ظهوره يكون شاباً وفي رأسه حزاز واعلم الناس بالقران وبالتوراة والإنجيل بعد الأئمة ومقطوع النسب ويلقب بالمهدي وهو إمام مفترض الطاعة من الله ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ويدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم ويدعو إلى الإمام المهدي (ع) و …و… وكل ما ورد من أوصاف المهدي الأول في روايات محمد وال محمد (ع) فراجع الروايات في كتاب غيبة النعماني وغيبة الطوسي وإكمال الدين والبحار ج 52 ج53 ، وغيرها من كتب الحديث .
ويبقى إن كل اتباع اليماني من الثلاث مائة والثلاثة عشر أصحاب الإمام (ع) هم يمانيون باعتبار انتسابهم لقائدِهم اليماني ، ومنهم يماني صنعاء ويماني العراق . (كَلاَّ وَ الْقَمَرِ * وَ اللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ * وَ الصُّبْحِ إِذا أَسْفَرَ * إِنَّها لإَِحْدَى الْكُبَرِ * نَذِيراً لِلْبَشَرِ * لِمَنْ شاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ * كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ رَهِينَةٌ * إِلاَّ أَصْحابَ الْيَمِينِ * فِي جَنَّاتٍ يَتَساءَلُونَ * عَنِ الْمُجْرِمِينَ * ما سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ * وَ لَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ * وَ كُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخائِضِينَ * وَ كُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ * حَتَّى أَتانَا الْيَقِينُ * فَما تَنْفَعُهُمْ شَفاعَةُ الشَّافِعِينَ * فَما لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ * كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ *فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ * بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتى صُحُفاً مُنَشَّرَةً * كَلاَّ بَلْ لا يَخافُونَ الآْخِرَةَ * كَلاَّ إِنَّهُ تَذْكِرَةٌ * فَمَنْ شاءَ ذَكَرَهُ * وَ ما يَذْكُرُونَ إِلاَّ أَنْ يَشاءَ اللَّهُ هُوَ أَهْلُ التَّقْوى وَ أَهْلُ الْمَغْفِرَةِ ) المدثر ، والقمر الوصي والليل دولة الظالمين والصبح فجر الإمام المهدي (ع) وبداية ظهوره بوصيه كبداية شروق الشمس لأنه هو الشمس ، (إِنَّها لإَِحْدَى الْكُبَرِ ) أي القيامة الصغرى والوقعات الإلهية الكبرى ثلاث هي القيامة الصغرى والرجعة والقيامة الكبرى ،( نَذِيراً لِلْبَشَرِ ) أي منذر وهو الوصي والمهدي الأول ( اليماني) يرسله الإمام المهدي (ع) بشيراً ونذيرا بين يدي عذاب شديد ليتقدم من شاء أن يتقدم ويتأخر من شاء أن يتأخر عن ركب الإمام المهدي (ع) ، (كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ رَهِينَةٌ ) وهذا واضح فكل إنسان يحاسب على عمله ( إِلاَّ أَصْحابَ الْيَمِينِ ) وهؤلاء مستثنون من الحساب وهم المقربون وهم أصحاب اليماني الثلاث مائة وثلاثة عشر أصحاب الإمام المهدي (ع)يدخلون الجنة بغير حساب ، قال تعالى (فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ * فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ) (الواقعة:88-89) ، (فِي جَنَّاتٍ يَتَساءَلُونَ * عَنِ الْمُجْرِمِينَ * ما سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ) أي لم نك من الموالين لولي الله وخليفته ووصي الإمام المهدي (ع) والمهدي الأول (اليماني الموعود )، فاليماني (لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار) فحسبي الله ونعم الوكيل لقد ابتلي أمير المؤمنين علي (ع) بمعاوية بن هند (لع) وجاءه بقوم لا يفرقون بين الناقة والجمل ، وقد ابتليت اليوم كما ابتلي أبي علي بن ابي طالب (ع) ولكن بسبعين معاوية (لع) ويتبعهم قوم لا يفرقون بين الناقة والجمل ، والله المستعان على ما يصفون .
والله ما أبقى رسول الله (ص) وآبائي الأئمة (ع) شيء من أمري إلا بينوه ، فوصفوني بدقة وسموني وبينوا مسكني فلم يبقى لبس في أمري ولا شبهة في حالي بعد هذا البيان وأمري أبين من شمس في رابعة النهار وأني أول المهديين واليماني الموعود
س/ السيد احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) : من هو اليماني وهل هناك حدود لهذه الشخصية يعرف بها صاحبها ؟ وهل هو من اليمن ؟ وهل هو معصوم بحيث لا يدخل الناس في باطل ولا يخرجهم من حق وكما ورد في الرواية عن الباقر (ع) (إن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم)
ج/ بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ، يجب أولاً معرفة إن مكة من تهامة ، وتهامة من اليمن . فمحمد وال محمد (ص) كلهم يمانية فمحمد (ص) يماني وعلي (ع) يماني والإمام المهدي (ع) يماني والمهديين الإثني عشر يمانية والمهدي الأول يماني ، وهذا ما كان يعرفه العلماء العاملين الأوائل (رحمهم الله) (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً) (مريم:59) ، وقد سمى العلامة المجلسي (رحمه الله) في البحار كلام أهل البيت (ع) (بالحكمة اليمانية) راجع مقدمة البحار ج1 ص1 بل ورد هذا عن رسول الله (ص ) ، كما وسمى عبد المطلب (ع) البيت الحرام بالكعبة اليمانية راجع بحار الأنوار ج22، 51، 75 .
أما بالنسبة لحدود شخصية اليماني فقد ورد في الرواية عن الباقر(ع) ( وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم ) الغيبة - محمد بن ابراهيم النعماني ص 264. وفيها :-
أولاً / (لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار) : وهذا يعني أن اليماني صاحب ولاية إلهية فلا يكون شخص حجة على الناس بحيث إن إعراضهم عنه يدخلهم جهنم وإن صلوا وصاموا إلا إذا كان من خلفاء الله في أرضه وهم أصحاب الولاية الإلهية من الأنبياء والمرسلين والأئمة والمهديين .
ثانياً / (أنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) : والدعوة إلى الحق والطريق المستقيم أو الصراط المستقيم تعني أن هذا الشخص لا يخطأ فيُدخل الناس في باطل أو يخرجهم من حق أي انه معصوم منصوص العصمة وبهذا المعنى يصبح لهذا القيد أو الحد فائدة في تحديد شخصية اليماني أما افتراض أي معنى آخر لهذا الكلام (يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) فانه يجعل هذا الكلام منهم (ع) بلا فائدة فلا يكون قيداً ولا حداً لشخصية اليماني وحاشاهم (ع) من ذلك .
النتيجة مما تقدم في أولاً وثانياً إن اليماني حجة من حجج الله في أرضه ومعصوم منصوص العصمة ، وقد ثبت بالروايات المتواترة والنصوص القطعية الدلالة إن الحجج بعد الرسول محمد (ص) هم الأئمة الإثني عشر (ع) وبعدهم المهديين الإثني عشر ولا حجة لله في الأرض معصوم غيرهم وبهم تمام النعمة وكمال الدين وختم رسالات السماء
وقد مضى منهم (ع) أحد عشر إمام وبقي الإمام المهدي (ع) والإثنى عشر مهدياً ، واليماني يدعوا إلى الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون اليماني أول المهديين لان الأحد عشر مهدياً بعده هم من ولده (ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (آل عمران:34) ويأتون متأخرين عن زمن ظهور الإمام المهدي (ع) بل هم في دولة العدل الإلهي والثابت أن أول المهديين هو الموجود في زمن ظهور الإمام المهدي (ع) وهو أول المؤمنين بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره وتحركه لتهيئة القاعدة للقيام كما ورد في وصية رسول الله (ص) . ومن هنا ينحصر شخص اليماني بالمهدي الأول من الإثني عشر مهدياً .
والمهدي الأول بينت روايات أهل البيت (ع) اسمه وصفاته ومسكنه بالتفصيل فاسمه احمد وكنيته عبد الله أي إسرائيل أي أن الناس يقولون عنه إسرائيلي قهراً عليهم ورغم أنوفهم وقال رسول الله (ص) ( أسمي أحمد وأنا عبد الله أسمي إسرائيل فما أمره فقد أمرني وما عناه فقد عناني) . تفسير العياشي ج 1 ص 44 ، البرهان ج 1 : 95 . البحار 7 : 178 . والمهدي الأول هو أول الثلاث مائة وثلاثة عشر وهو من البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي رأسه حزاز وجسمه كجسم موسى بن عمران (ع) وفي ظهره ختم النبوة وفيه وصية رسول الله (ص) وهو اعلم الخلق بعد الأئمة بالقرآن والتوراة والإنجيل وعند أول ظهوره يكون شاباً قال رسول الله (ص) ( … ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 (عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال : قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 ، غاية المرام ج 2 ص 241 و عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع)) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385 ، وعن الصادق (ع) قال (إن منا بعد القائم أحد عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) ) بحار ج53 ص145 وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (ع) لان الإمام (ع) بعده إثنى عشر مهدياً ، وقال الباقر (ع) في وصف المهدي الأول : ( … ذاك المشرب حمرة ، الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين برأسه حزاز و بوجهه أثر رحم الله موسى) غيبة النعماني ص215 ، وعن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الأبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 ، وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة … احمد …)) بشارة الإسلام ص 181 ، وعن الإمام الباقر (ع) انه قال : ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ) . كمال الدين ج2 ص653 ب 57واحمد هو اسم المهدي الأول ومحمد اسم الإمام المهدي (ع) كما تبين من وصية رسول الله (ص)، وعن الباقر (ع): (إن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ، اثنا عشر ألفا بخراسان شعارهم : ( أحمد أحمد ) يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء ، عليه عصابة حمراء ، كأني أنظر إليه عابر الفرات . فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) منتخب الأنوار المضيئة ص 343 ، واحمد هو اسم المهدي الأول ،وفي كتاب الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 27:( قال أمير الغضب ليس من ذي ولا ذهو لكنهم يسمعون صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذهو ولكنه خليفة يماني ) وفي الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 80 : (فيجتمعون وينظرون لمن يبايعونه فبيناهم كذلك إذا سمعوا صوتا ما قال إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذه ولكنه خليفة يماني) وروى الشيخ علي الكوراني في كتاب معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 299 (ما المهدي إلا من قريش ، وما الخلافة إلا فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن) .وبما أن المهدي الأول من ذرية الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون مقطوع النسب لان ذرية الإمام المهدي (ع) مجهولون ،وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور وصفات المهدي الأول لأنه شخص واحد كما تبين مما سبق.
وان أردت المزيد فأقول إن اليماني ممهد في زمن الظهور المقدس ومن الثلاث مائة وثلاث عشر ويسلم الراية للإمام المهدي ، والمهدي الأول أيضاً موجود في زمن الظهور المقدس وأول مؤمن بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره وقبل قيامه ، فلا بد أن يكون أحدهما حجة على الآخر وبما أن الأئمة والمهديين حجج الله على جميع الخلق والمهدي الأول منهم فهو حجة على اليماني إذا لم يكونا شخص واحد وبالتالي يكون المهدي الأول هو قائد ثورة التمهيد فيصبح دور اليماني ثانوي بل مساعد للقائد وهذا غير صحيح لان اليماني هو الممهد الرئيسي وقائد حركة الظهور المقدس ، فتحتم أن يكون المهدي الأول هو اليماني واليماني هو المهدي الأول ، وبهذا يكون اليماني ( اسمه احمد ومن البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي بداية ظهوره يكون شاباً وفي رأسه حزاز واعلم الناس بالقران وبالتوراة والإنجيل بعد الأئمة ومقطوع النسب ويلقب بالمهدي وهو إمام مفترض الطاعة من الله ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ويدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم ويدعو إلى الإمام المهدي (ع) و …و… وكل ما ورد من أوصاف المهدي الأول في روايات محمد وال محمد (ع) فراجع الروايات في كتاب غيبة النعماني وغيبة الطوسي وإكمال الدين والبحار ج 52 ج53 ، وغيرها من كتب الحديث .
ويبقى إن كل اتباع اليماني من الثلاث مائة والثلاثة عشر أصحاب الإمام (ع) هم يمانيون باعتبار انتسابهم لقائدِهم اليماني ، ومنهم يماني صنعاء ويماني العراق . (كَلاَّ وَ الْقَمَرِ * وَ اللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ * وَ الصُّبْحِ إِذا أَسْفَرَ * إِنَّها لإَِحْدَى الْكُبَرِ * نَذِيراً لِلْبَشَرِ * لِمَنْ شاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ * كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ رَهِينَةٌ * إِلاَّ أَصْحابَ الْيَمِينِ * فِي جَنَّاتٍ يَتَساءَلُونَ * عَنِ الْمُجْرِمِينَ * ما سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ * وَ لَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ * وَ كُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخائِضِينَ * وَ كُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ * حَتَّى أَتانَا الْيَقِينُ * فَما تَنْفَعُهُمْ شَفاعَةُ الشَّافِعِينَ * فَما لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ * كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ *فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ * بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتى صُحُفاً مُنَشَّرَةً * كَلاَّ بَلْ لا يَخافُونَ الآْخِرَةَ * كَلاَّ إِنَّهُ تَذْكِرَةٌ * فَمَنْ شاءَ ذَكَرَهُ * وَ ما يَذْكُرُونَ إِلاَّ أَنْ يَشاءَ اللَّهُ هُوَ أَهْلُ التَّقْوى وَ أَهْلُ الْمَغْفِرَةِ ) المدثر ، والقمر الوصي والليل دولة الظالمين والصبح فجر الإمام المهدي (ع) وبداية ظهوره بوصيه كبداية شروق الشمس لأنه هو الشمس ، (إِنَّها لإَِحْدَى الْكُبَرِ ) أي القيامة الصغرى والوقعات الإلهية الكبرى ثلاث هي القيامة الصغرى والرجعة والقيامة الكبرى ،( نَذِيراً لِلْبَشَرِ ) أي منذر وهو الوصي والمهدي الأول ( اليماني) يرسله الإمام المهدي (ع) بشيراً ونذيرا بين يدي عذاب شديد ليتقدم من شاء أن يتقدم ويتأخر من شاء أن يتأخر عن ركب الإمام المهدي (ع) ، (كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ رَهِينَةٌ ) وهذا واضح فكل إنسان يحاسب على عمله ( إِلاَّ أَصْحابَ الْيَمِينِ ) وهؤلاء مستثنون من الحساب وهم المقربون وهم أصحاب اليماني الثلاث مائة وثلاثة عشر أصحاب الإمام المهدي (ع)يدخلون الجنة بغير حساب ، قال تعالى (فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ * فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ) (الواقعة:88-89) ، (فِي جَنَّاتٍ يَتَساءَلُونَ * عَنِ الْمُجْرِمِينَ * ما سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ) أي لم نك من الموالين لولي الله وخليفته ووصي الإمام المهدي (ع) والمهدي الأول (اليماني الموعود )، فاليماني (لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار) فحسبي الله ونعم الوكيل لقد ابتلي أمير المؤمنين علي (ع) بمعاوية بن هند (لع) وجاءه بقوم لا يفرقون بين الناقة والجمل ، وقد ابتليت اليوم كما ابتلي أبي علي بن ابي طالب (ع) ولكن بسبعين معاوية (لع) ويتبعهم قوم لا يفرقون بين الناقة والجمل ، والله المستعان على ما يصفون .
والله ما أبقى رسول الله (ص) وآبائي الأئمة (ع) شيء من أمري إلا بينوه ، فوصفوني بدقة وسموني وبينوا مسكني فلم يبقى لبس في أمري ولا شبهة في حالي بعد هذا البيان وأمري أبين من شمس في رابعة النهار وأني أول المهديين واليماني الموعود
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى