الادلة على عصمة اهل البيت ع من القران وكتب العامة
صفحة 1 من اصل 1
الادلة على عصمة اهل البيت ع من القران وكتب العامة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الدليل الاول
وهو من القران فقط
قول الله عز و جل إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّماواتِ وَ الْأَرْضَ مِنْها أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ أما السنة فهي رسول الله ص و شهورها اثنا عشر شهرا فهو أمير المؤمنين إلي المهدي اثنا عشر إماما حجج الله في خلقه و أمناؤه على وحيه و علمه و الأربعة الحرم أربعة منهم يخرجون باسم واحد علي أمير المؤمنين ع و أبي علي بن الحسين و علي بن موسى و علي بن محمد فالإقرار بهؤلاء هو الدين القيم فلا تظلموا فيهم أنفسكم أي قولوا بهم جميعا تهتدوا
لزيادة الشرح :
فعدة الشهور عند الله ((ولم يقل عند الناس ) ولا اطلق الكلام فقال عدة الشهورفقط ))هم اثنا عشر شهرا اي اثنا عشر اماما ثم قال ان هذه العدة كانت في كتاب الله يوم خلق الله السماوات والارض فاثبت ان هذه الائمة كانت مفترضة الطاعة في يوم خلق الله السماوات
منها اربعة حرم اي الاربعة الذين باسم علي ذلك الدين القيم اي الايمان بهؤلاء لان الشهور الحرم كان يقر بها اهل الجاهلية ويعترفون بحرمتها فلو فرضنا ان يكون الاعتراف بحرمة الاشهر الحرم هو الدين القيم لكان دين اهل الشرك في الجاهلية قيما ايضا
يتبع ان شاء الله تعالى
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الدليل الاول
وهو من القران فقط
قول الله عز و جل إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّماواتِ وَ الْأَرْضَ مِنْها أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ أما السنة فهي رسول الله ص و شهورها اثنا عشر شهرا فهو أمير المؤمنين إلي المهدي اثنا عشر إماما حجج الله في خلقه و أمناؤه على وحيه و علمه و الأربعة الحرم أربعة منهم يخرجون باسم واحد علي أمير المؤمنين ع و أبي علي بن الحسين و علي بن موسى و علي بن محمد فالإقرار بهؤلاء هو الدين القيم فلا تظلموا فيهم أنفسكم أي قولوا بهم جميعا تهتدوا
لزيادة الشرح :
فعدة الشهور عند الله ((ولم يقل عند الناس ) ولا اطلق الكلام فقال عدة الشهورفقط ))هم اثنا عشر شهرا اي اثنا عشر اماما ثم قال ان هذه العدة كانت في كتاب الله يوم خلق الله السماوات والارض فاثبت ان هذه الائمة كانت مفترضة الطاعة في يوم خلق الله السماوات
منها اربعة حرم اي الاربعة الذين باسم علي ذلك الدين القيم اي الايمان بهؤلاء لان الشهور الحرم كان يقر بها اهل الجاهلية ويعترفون بحرمتها فلو فرضنا ان يكون الاعتراف بحرمة الاشهر الحرم هو الدين القيم لكان دين اهل الشرك في الجاهلية قيما ايضا
يتبع ان شاء الله تعالى
عدل سابقا من قبل صقر الجنوب في الإثنين 25 أغسطس 2008 - 0:04 عدل 1 مرات
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: الادلة على عصمة اهل البيت ع من القران وكتب العامة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الدليل الثاني :
دليل العصمة من كتاب الله قوله تعالى :
{وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ }الرعد43
فمن الذي عنده علم الكتاب ؟؟؟حتى ان الله جعل شهادته لنبيه حجة على العباد ؟؟؟؟
{أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ }هود17
من الشاهد وصفته من رسول الله ؟؟؟
هو علي ابن ابي طالب عليه السلام
ودليله في كتبهم قول الرسول ص : ( ما تريدون من علي ! علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي )صحيحه الالباني
رابط الى حديث الالباني
http://www.albrhan.org/portal/index.php?show=news&action=article&id=256
فتكون الاية :
بسم الله الرحمن الرحيم
{أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ }هود17
أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ(محمد صلى الله عليه وسلم)
ويَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ اي علي ع
وهو من رسول الله ورسول الله منه وهو ولي كل مؤمن بعد رسول الله ص
يتبع ان شاء الله تعالى
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الدليل الثاني :
دليل العصمة من كتاب الله قوله تعالى :
{وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ }الرعد43
فمن الذي عنده علم الكتاب ؟؟؟حتى ان الله جعل شهادته لنبيه حجة على العباد ؟؟؟؟
{أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ }هود17
من الشاهد وصفته من رسول الله ؟؟؟
هو علي ابن ابي طالب عليه السلام
ودليله في كتبهم قول الرسول ص : ( ما تريدون من علي ! علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي )صحيحه الالباني
رابط الى حديث الالباني
http://www.albrhan.org/portal/index.php?show=news&action=article&id=256
فتكون الاية :
بسم الله الرحمن الرحيم
{أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ }هود17
أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ(محمد صلى الله عليه وسلم)
ويَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ اي علي ع
وهو من رسول الله ورسول الله منه وهو ولي كل مؤمن بعد رسول الله ص
يتبع ان شاء الله تعالى
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: الادلة على عصمة اهل البيت ع من القران وكتب العامة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الدليل الثالث
قوله تعالى :« إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » .
وقد حدد رسول الله ص اهل بيته وانهم علي وفاطمة والحسن والحسين وهو قول جمهورالمسلمين في تفسير الاية اعلاه
لماورد فيه من احاديث صحيحة منها ما رواه مسلم في صحيحه حيث قال :
6414 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
مسلم باب فضائل اهل بيت النبي ج7ص130
وكذلك ما روي في صحيح الترمذي عن أم سلمة ، لما نزلت الآية : « إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة وحسنا وحسينا وعليا خلف ظهره فجللهم بكساء ثم قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .
قالت أم سلمة : وأنا معهم يا نبي الله؟ .
قال : (أنت على مكانك وأنت على خير) .
والروايات واضحة بتخصيص اهل البيت ع بمن ذكرهم رسول الله ص فيها ومع ذلك يحاول الكثيرون من ابناء العامة ان يستغلوا جهل الناس فيحشروا مع اهل البيت ازواج النبي مع ان الرسول ص في الرواية الاخيرة وضح ان ام سلمة وهي من ازواج الرسول ليست من اهل البيت فادخال غيرها من الازواج في تعداد اهل البيت يحتاج الى دليل لا يملكه القوم ومع وضوح هذا الامر سنناقش ما فعلته بعض نساء الرسول كعائشة وحفصة ومعاصيهن لتتوضح الصورة اكثر بخروج نساء النبي عن اهل البيت وبذلك تكون الحجة تامة روائيا كما اشرنا اعلاه ووواقعيا بفعلهن للمعاصي وسوف يكون لهذا الامر موضوع منفصل اشير لرابطه هنا ان شاء الله
يتبع ان شاء الله تعالى :
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين
الدليل الثالث
قوله تعالى :« إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » .
وقد حدد رسول الله ص اهل بيته وانهم علي وفاطمة والحسن والحسين وهو قول جمهورالمسلمين في تفسير الاية اعلاه
لماورد فيه من احاديث صحيحة منها ما رواه مسلم في صحيحه حيث قال :
6414 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
مسلم باب فضائل اهل بيت النبي ج7ص130
وكذلك ما روي في صحيح الترمذي عن أم سلمة ، لما نزلت الآية : « إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة وحسنا وحسينا وعليا خلف ظهره فجللهم بكساء ثم قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .
قالت أم سلمة : وأنا معهم يا نبي الله؟ .
قال : (أنت على مكانك وأنت على خير) .
والروايات واضحة بتخصيص اهل البيت ع بمن ذكرهم رسول الله ص فيها ومع ذلك يحاول الكثيرون من ابناء العامة ان يستغلوا جهل الناس فيحشروا مع اهل البيت ازواج النبي مع ان الرسول ص في الرواية الاخيرة وضح ان ام سلمة وهي من ازواج الرسول ليست من اهل البيت فادخال غيرها من الازواج في تعداد اهل البيت يحتاج الى دليل لا يملكه القوم ومع وضوح هذا الامر سنناقش ما فعلته بعض نساء الرسول كعائشة وحفصة ومعاصيهن لتتوضح الصورة اكثر بخروج نساء النبي عن اهل البيت وبذلك تكون الحجة تامة روائيا كما اشرنا اعلاه ووواقعيا بفعلهن للمعاصي وسوف يكون لهذا الامر موضوع منفصل اشير لرابطه هنا ان شاء الله
يتبع ان شاء الله تعالى :
صقر الجنوب- انصاري
- عدد الرسائل : 374
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى