وثائق وتصاريح لعلماء السوء في تسقيط الکتب الروائية
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رد: وثائق وتصاريح لعلماء السوء في تسقيط الکتب الروائية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
الشیخ مهدي الاصفي یضرب ویعلن اسقاط اربع مصادر روائیة - صادرة عن اهل بیت العصمة علیهم السلام- عن الاعتبار وهذا ما تعتقده ومطبقه علیه حوزتي قم والنجف بقوله ومتفقین علیه.
والکتب هی:-
تفسير العياشي
كتاب مشارق نور الیقین للشيخ رجب البرسي
کتاب جامع الاخبار
كتاب (مصباح الشريعة) المنسوب إلى الإمام الصادق (عليه السلام)
كتب محمد مهدي الاصفي وهو من وجوه مدعي التشيع والمجتهدين في قم في مقدمته على كتاب البرهان في تفسير القرآن للمصنف المتبحر السيد هاشم البحراني رحمه الله حيث انتقد من خلالها المصنف لهذا الكتاب وذكر ارائهم التي يعتقدون بها ازاء بعض الكتب والمصادر العريقة للمذهب والتي لايعتقدون بها
فقال في مقدمته : ويبدو أن المؤلف – السيد البحراني(رحمه الله)- لم يقم- في كتابه البرهان في تفسير القرآن- بعملية جرد وتصفية وفرز للأحاديث الصحيحة عن غيرها في هذا الكتاب ، أو أن جهده في هذا الأمر لم يكن كافيا لاستخلاص الكتاب من الأحاديث الضعيفة والموضوعة.
فهو يعتمد مصادر متهمة بالوضع نحو التفسير المنسوب إلى الإمام العسكري (عليه السلام) ، و قد قال عنه الشيخ محمد جواد البلاغي في مقدمة تفسيره القيم (آلاء الرحمن): وأما التفسير المنسوب إلى الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)[1] فقد أوضحنا في رسالة منفردة في شأنه أنه مكذوب موضوع ، ومما يدل على ذلك نفس ما في التفسير من التناقض والتهافت في كلام الراويين ، وما يزعمان أنه رواية ، وما فيه من مخالفة للكتاب المجيد ومعلوم التاريخ كما أشار إليه العلامة في (الخلاصة) و غيره.[2]
كما اعتمد على كتاب الشيخ رجب البرسي مثلا ، و هو متهم بالغلو عند علمائنا ، و كتابه فاقد للاعتبارالعلمي ، و اعتمد على كتاب (جامع الأخبار) و لا نعرف مؤلفه فضلا عن أسانيد رواياته.
و كذلك اعتمد كتاب (مصباح الشريعة) المنسوب إلى الإمام الصادق (عليه السلام) ، وهو كتاب جليل ، و لكنه لم تثبت نسبته إلى الإمام الصادق (عليه السلام) ، ومؤلفه مجهول ، و قد نسبه بعض العلماء إلى هشام بن الحكم ، إلا أن شيئا من ذلك لم يثبت بطريق علمي.
كما اعتمد المؤلف (رحمه الله) في كتابه هذا طائفة من الروايات الضعيفة من حيث السند ، والمضطربة من حيث المتن ، و هو بالتأكيد مما يؤثر أثرا سلبيا على القيمة العلمية لهذا الكتاب الجليل...
1 يقصد تفسير العياشي
2آلاء الرّحمن 1: 49
2آلاء الرّحمن 1: 49
شيخ جهاد الاسدي- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007
رد: وثائق وتصاريح لعلماء السوء في تسقيط الکتب الروائية
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الاخ جهاد الاسدي .. حبيب ابن مظاهر الاسدي شيصيرلك؟
بطل والله يا جهاد
فأنت جهاد حبيب بن مظاهر الاسدي
أرجو ان تأتينا بالمزيد ...
وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الاخ جهاد الاسدي .. حبيب ابن مظاهر الاسدي شيصيرلك؟
بطل والله يا جهاد
فأنت جهاد حبيب بن مظاهر الاسدي
أرجو ان تأتينا بالمزيد ...
John- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 15
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
رد: وثائق وتصاريح لعلماء السوء في تسقيط الکتب الروائية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على محمد والمحمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
بوركت وجزيت
ولا حرمنا الله من كل حرف في نور الحقيقة التي أخفاها الظالمين
ووالله عندما انظر لكل حرف تخطه يمينك فلا اتذكر غير كلمة الامام علي ع
ما كان خلاص علي الا بأخلاصه
أشهد أن لا اله الا الله
وأشهد أن محمدا رسول الله
وأشهد أن عليا والائمة من ولده حجج الله
وأشهد أن أحمد والمهديين من ولده حجج الله
اللهم صلي وسلم على محمد والمحمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
بوركت وجزيت
ولا حرمنا الله من كل حرف في نور الحقيقة التي أخفاها الظالمين
ووالله عندما انظر لكل حرف تخطه يمينك فلا اتذكر غير كلمة الامام علي ع
ما كان خلاص علي الا بأخلاصه
أشهد أن لا اله الا الله
وأشهد أن محمدا رسول الله
وأشهد أن عليا والائمة من ولده حجج الله
وأشهد أن أحمد والمهديين من ولده حجج الله
الوارثين- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 29
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2008
رد: وثائق وتصاريح لعلماء السوء في تسقيط الکتب الروائية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
کتاب فقه الامام الرضا ع
لیس معتبر عند علماء السوء الذین یدعون التشیع
اللهم صل على محمد وال محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
کتاب فقه الامام الرضا ع
لیس معتبر عند علماء السوء الذین یدعون التشیع
من الکتب التي لیست بحجة ولا یمکن الاستدلال بها عند الذین یدعون التشیع هو کتاب فقه الامام الرضا علیه الصلاة والسلام بل وینفون انتسابه للأمام علیه الصلاة والسلام حیث يقول الخونساري في کتابه المسمی(رسالة الخونساري) في بیان طویل قام من خلاله بالتعریض بالکتاب ونفیه لیس فقط عن الامام الرضا علیه الصلاة والسلام بل عن اهل البیت بأجمعهم وهذا نص مختصر من کلام الخوانساري في رسالته: إن من لاحظ ما وقع فيها (اي الروایات الموجودة في کتاب فقه الامام الرضا علیه السلام) من الوسائط حصل له القطع بأنها منفية عنهم ( عليهم السلام ) وأيقن أن من نسب أمثالها إلى الإمام الرضا ( عليه السلام ) فقد أخرجه عن مرتبة الإمام الكبرى ، وأدخله في سلك المحدثين الذين أخذوا الأحكام من أفواه الرواة ، ونعوذ بالله العظيم من أن نتكلم بمثله في حق مثله... ومن الأمور التي تنفي نسبة الكتاب إلى الرضا ( عليه السلام ) أن هناك كثيرا من العبائر التي ليست من كلامهم ( عليهم السلام ) مثل أروي . نروي . قيل . و نظائرها . ولا يخفى على المتتبع ، أن هذا صريح بعدم صدوره عنهم ( عليهم السلام ) .
شيخ جهاد الاسدي- مشرف منتدى
- عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007
فضيحة عدو آل البيت صاحب الفتن والأهواء السيستاني الكافر
هذه فضيحة من فضائح السيستاني وهي فتوى مخزية كما افتى بتكذيب من يلتقي بالإمام المهدي ع في عالم الشهادة او في الرؤيا
حيث السيستاني يقول في سند كتاب سليم بن قيس إشكال !!!!!
أول شئ فعلته هو حفظ الصفحة لأن السيستاني ماله أمان
وله سوابق في لحس كلامه كمافعل مع صدام عندما حرم مساعدة المحتل ثم لما دخل الامريكان أخرج فتوى ثانية تساند
الامريكي ثم فعلته المخزيه عندما غير الفتوى التكفيرية لما فضح في الفضائيات بواسطة هاشمي المستقلة
هذه الفتوى
من الموقع
http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?ohJCgBXYrO1075094893&151&180&6
سؤال رقم 171
==========================================================
تعليق
عندما طعن فضل الله في كتاب سليم بن قيس اقامت ايران الدنيا ولم تقعدها
لكن لأن السيستاني ايراني ينفذ المخطط الايراني والأمريكي في المنطقة مر كلامه كانه لم يكن شيئاً
ولكي نثبت للعامة من الإثناعشرية أنهم يتبعون مذهب المراجع لا مذهب آل البيت
تفضلوا أقوال آل البيت في الثناء على كتاب سليم بن قيس
روي عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام أنه قال : من لم يكن عنده من شيعتنا ومحبينا كتاب سليم بن قيس الهلالي فليس عنده من أمرنا شئ ، ولا يعلم من أسبابنا شيئا ، وهو أبجد الشيعة ، ومن سر من أسرار آل محمد صلى الله عليه وآله 1
عن مختصر البصائر : أنه قرأ أبان بن أبي عياش كتاب سليم على سيدنا علي بن الحسين عليه السلام ، بحضور جماعة من أعيان أصحابه ، منهم أبو الطفيل ، فأقره عليه زين العابدين عليه السلام ، وقال : هذه أحاديثنا صحيحة 2
وذكر الكشي عرض الحديث المذكور آنفا على الباقر عليه السلام - بعد أبيه السجاد - وأنه اغرورقت عيناه ، وقال : صدق سليم ، وقد أتى أبي بعد قتل جدي الحسين ، وأنا قاعد عنده فحدثه بهذا الحديث بعينه ، فقال أبي : صدق . وقد حدثني أبي وعمي الحسن بهذا الحديث عن أمير المؤمنين عليه السلام 3
الذريعة : ج 2 ص 153 ط مؤسسة اسماعيليان . وراجع : اختيار معرفة الرجال : ص 104 و 105 . الحديث رقم 167 .
حيث السيستاني يقول في سند كتاب سليم بن قيس إشكال !!!!!
أول شئ فعلته هو حفظ الصفحة لأن السيستاني ماله أمان
وله سوابق في لحس كلامه كمافعل مع صدام عندما حرم مساعدة المحتل ثم لما دخل الامريكان أخرج فتوى ثانية تساند
الامريكي ثم فعلته المخزيه عندما غير الفتوى التكفيرية لما فضح في الفضائيات بواسطة هاشمي المستقلة
هذه الفتوى
السؤال: | |
كتاب سليم بن قيس الهلالي العامري الكوفي صاحب أمير المؤمين علي عليه السلام المتوفى سنة 90 هجرية ، الذي قال الأمام الصادق عليه السلام عن كتابه : أنه سر من أسرار آل محمد . فما مدى صحة هذا الكتاب وماذا يقول العلماء عنه خاصة مع اختلاف طبعاته في الوقت الحاضر ؟ | |
الفتوى: | |
في سنده إشكال . |
من الموقع
http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?ohJCgBXYrO1075094893&151&180&6
سؤال رقم 171
==========================================================
تعليق
عندما طعن فضل الله في كتاب سليم بن قيس اقامت ايران الدنيا ولم تقعدها
لكن لأن السيستاني ايراني ينفذ المخطط الايراني والأمريكي في المنطقة مر كلامه كانه لم يكن شيئاً
ولكي نثبت للعامة من الإثناعشرية أنهم يتبعون مذهب المراجع لا مذهب آل البيت
تفضلوا أقوال آل البيت في الثناء على كتاب سليم بن قيس
روي عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام أنه قال : من لم يكن عنده من شيعتنا ومحبينا كتاب سليم بن قيس الهلالي فليس عنده من أمرنا شئ ، ولا يعلم من أسبابنا شيئا ، وهو أبجد الشيعة ، ومن سر من أسرار آل محمد صلى الله عليه وآله 1
عن مختصر البصائر : أنه قرأ أبان بن أبي عياش كتاب سليم على سيدنا علي بن الحسين عليه السلام ، بحضور جماعة من أعيان أصحابه ، منهم أبو الطفيل ، فأقره عليه زين العابدين عليه السلام ، وقال : هذه أحاديثنا صحيحة 2
وذكر الكشي عرض الحديث المذكور آنفا على الباقر عليه السلام - بعد أبيه السجاد - وأنه اغرورقت عيناه ، وقال : صدق سليم ، وقد أتى أبي بعد قتل جدي الحسين ، وأنا قاعد عنده فحدثه بهذا الحديث بعينه ، فقال أبي : صدق . وقد حدثني أبي وعمي الحسن بهذا الحديث عن أمير المؤمنين عليه السلام 3
الذريعة : ج 2 ص 153 ط مؤسسة اسماعيليان . وراجع : اختيار معرفة الرجال : ص 104 و 105 . الحديث رقم 167 .
متوسم- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 113
العمر : 42
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2008
رد حول موضوع الاشكال
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
اريد ان اسأل سؤال بخصوص الاشكال حيث ان السيستاني الذي اتى من منطقة سيس ستان و بالفارسي تعني ارض السنة فأين الاشكال هل في الكتاب ام في المشكل عليه
اللهم صلي على محمد وآل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
اريد ان اسأل سؤال بخصوص الاشكال حيث ان السيستاني الذي اتى من منطقة سيس ستان و بالفارسي تعني ارض السنة فأين الاشكال هل في الكتاب ام في المشكل عليه
المهاجر- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
رد: وثائق وتصاريح لعلماء السوء في تسقيط الکتب الروائية
في سند الكتاب اي كونه ينتهي الى المعصومين ع اي انه يشك او يشكل عليه انه نطق به المعصومين ع كما يشك وشك في سند وصية رسول الله ص التي اثبتت الإمام والأئمة و المهدي والمهديين
بإختصار هو اي السيستاني يكذب سليم بن قيس ويكذب المعصومين ع
يكذب المعصومين ليس في ماورد في كتاب سليم بن قيس فقط بل حتى انه يكذب الروايات اعلاه بخصوص الثناء على هذا الكتاب...لماذا؟؟؟؟
لأن ما فيه يخالف اهوائه ويخالف الديمقراطية والإنتخابات الأمريكية ولأنه يثبت حق الأئمة ولا يريد السيستاني ذلك حيث يريد ان يساوي بين من فجر مراقد العسكريين ومن وراءها ومن يتحمل مسؤوليتها وبين الآخرين حفاظا على (الوحدة )التي اي الوحدة عبارة عن اختلاط الحق بالباطل واختلاط الحلال بالحرام واختلاط الحابل بالنابل هذا ما يقصدونه بالوحدة
بينما الوحدة تكون في انصار الإمام المهدي ع في وحدة العقيدة حيث ان انصار الإمام المهدي كانوا في جهات متعددة فكفروا بها جميعا وتوحدوا تحت راية اليماني هذه هي الوحدة وليس الوحدة اختلاط الدماء والتناحرات بين افراد المجتمع الواحد
والحديث طويل ومتشعب
فأكتفي بهذا القدر
والحمد لله رب العالمين
بإختصار هو اي السيستاني يكذب سليم بن قيس ويكذب المعصومين ع
يكذب المعصومين ليس في ماورد في كتاب سليم بن قيس فقط بل حتى انه يكذب الروايات اعلاه بخصوص الثناء على هذا الكتاب...لماذا؟؟؟؟
لأن ما فيه يخالف اهوائه ويخالف الديمقراطية والإنتخابات الأمريكية ولأنه يثبت حق الأئمة ولا يريد السيستاني ذلك حيث يريد ان يساوي بين من فجر مراقد العسكريين ومن وراءها ومن يتحمل مسؤوليتها وبين الآخرين حفاظا على (الوحدة )التي اي الوحدة عبارة عن اختلاط الحق بالباطل واختلاط الحلال بالحرام واختلاط الحابل بالنابل هذا ما يقصدونه بالوحدة
بينما الوحدة تكون في انصار الإمام المهدي ع في وحدة العقيدة حيث ان انصار الإمام المهدي كانوا في جهات متعددة فكفروا بها جميعا وتوحدوا تحت راية اليماني هذه هي الوحدة وليس الوحدة اختلاط الدماء والتناحرات بين افراد المجتمع الواحد
والحديث طويل ومتشعب
فأكتفي بهذا القدر
والحمد لله رب العالمين
متوسم- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 113
العمر : 42
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى