اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
5 مشترك
منتديات أنصار الإمام المهدي ع :: الرسول واهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين وصحبه الاخيار المنتجبين :: يـمــاني آل محمــــــــد عليـــــه الســـــــــلام
صفحة 1 من اصل 1
اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد واله الائمة والمهديين
قال الامام احمد الحسن عليه السلام في نهاية كتابه (الجهاد باب الجنة):
هذه أربعون حديثاً في الجهاد أرويها لتكون ذخري يوم أقف بين يدي رب رحيم ولعلها تكون عبرة لمعتبر وذكرى لمدكر فيلتفت إليها من يدعون أنهم يتبعون محمداً (ص) وجعلوا بينهم وبين الجهاد سدا
1. قال رسول الله (ص) (حملة القرآن عرفاء أهل الجنة والمجاهدون في سبيل الله قوادها والرسل سادة أهل الجنة ) .
2. وقال ( ص) : (دعا موسى وأمن هارون ( عليهما السلام ) ، وأمنت الملائكة فقال الله عز وجل : استقيما فقد أجيبت دعوتكما ومن غزا في سبيل الله عزوجل استجيبت له ، كما استجيبت لهما إلى يوم القيامة ) .
3. وقال (ص) (إن أبخل الناس من بخل بالسلام وأجود الناس من جاد بنفسه وماله في سبيل الله تعالى )
4. وقال (ص) (من ختم له بجهاد في سبيل الله ولو قدر فواق ناقة ، دخل الجنة ) .
5. وقال (ص) : (إن فوق كل بر بر حتى يقتل الرجل شهيدا في سبيل الله ).
6. وقال (ص) لرجل ( جاهد في سبيل الله ، فإنك إن تقتل كنت حيا عند الله ترزق ، وإن مت فقد وقع أجرك على الله ، وإن رجعت خرجت من الذنوب إلى الله ).
7. وقال (ص) : ( إن الغزاة إذا هموا بالغزو كتب الله لهم براءة من النار ، ( فإذا تجهزوا لغزوهم ) باهى الله تعالى بهم الملائكة ، فإذا ودعهم أهلوهم بكت عليهم الحيطان والبيوت ، ويخرجون من ذنوبهم كما تخرج الحية من سلخها ، ويوكل الله عز وجل بكل رجل منهم أربعين ألف ملك ، يحفظونه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ، ولا يعملون حسنة إلا ضعفت له ، ويكتب له كل يوم عبادة ألف رجل يعبدون الله ألف سنة ، كل سنة ثلاثمائة وستون يوما ، اليوم مثل عمر الدنيا ، وإذا صاروا بحضرة عدوهم انقطع علم أهل الدنيا عن ثواب الله إياهم ، وإذا برزوا لعدوهم واشرعت الأسنة وفوقت السهام وتقدم الرجل إلى الرجل ، حفتهم الملائكة بأجنحتهم ويدعون الله تعالى لهم بالنصر والتثبيت ، ونادى مناد : الجنة تحت ظلال السيوف ، فتكون الطعنة والضربة أهون على الشهيد من شرب الماء البارد في اليوم الصائف ، وإذا زال الشهيد من فرسه بطعنة أو بضربة ، لم يصل إلى الأرض حتى يبعث الله عز وجل زوجته من الحور العين فتبشره بما أعد الله عز وجل له من الكرامة ، فإذا وصل إلى الأرض تقول له : مرحبا بالروح الطيبة التي خرجت من البدن الطيب ، أبشر فإن لك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، ويقول الله عز وجل : أنا خليفته في أهله ، ومن أرضاهم فقد أرضاني ، ومن أسخطهم فقد أسخطني ، ويجعل الله روحه في حواصل طير خضر تسرح في الجنة حيث تشاء ، تأكل من ثمارها ، وتأوي إلى قناديل من ذهب معلقه بالعرش ، ويعطى الرجل منهم سبعين غرفه من غرف الفردوس ، سلوك كل غرفة ما بين صنعاء والشام ، يملأ نورها ما بين الخافقين ، في كل غرفة سبعون بابا ، على كل باب ستور مسبلة ، في كل غرفة سبعون خيمة ، في كل خيمة سبعون سريرا من ذهب قوائمها الدر والزبرجد ، مرصوصة بقضبان الزمرد ، على كل سرير أربعون فراشا ، غلظ كل فراش أربعون ذراعا ، على كل فراش سبعون زوجا من الحور العين عربا أترابا ، فقال الشاب : يا أمير المؤمنين أخبرني عن التربة ما هي ؟ قال : هي الزوجة الرضية المرضية الشهية ، لها سبعون ألف وصيف وسبعون ألف وصيفة ، صفر الحلى ، بيض الوجوه ، عليهم تيجان اللؤلؤ ، على رقابهم المناديل ، بأيديهم الأكوبة والأباريق ، وإذا كان يوم القيامة يخرج من قبره شاهرا سيفه تشخب أوداجه دما ، اللون لون الدم والرائحة رائحة المسك ، يحضر في عرصة القيامة ، فو الذي نفسي بيده لو كان الأنبياء على طريقهم لترجلوا لهم مما يرون من بهائهم ، حتى يأتوا على موائد من الجوهر فيقعدون عليها ويشفع الرجل منهم في سبعين ألفا من أهل بيته وجيرته ، حتى أن الجارين يختصمان أيهما أقرب ، فيقعدون معي ومع إبراهيم ( عليه السلام ) على مائدة الخلد ، فينظرون إلى الله تعالى في كل بكرة وعشية ) .
8. وقال (ص) ( كل حسنات بني آدم تحصيها الملائكة إلا حسنات المجاهدين ، فإنهم يعجزون عن علم ثوابها ) .
9. وقال (ص) ( طوبى لمن أكثر ذكر الله في الجهاد ، فإن له بكل كلمة سبعين ألف حسنة ، كل حسنة عشرة أضعاف ، مع ما له عند الله من المزيد ، قالوا : يا رسول الله ، والنفقة في سبيل الله على قدر ذلك للضعفاء ، قال : نعم ) .
10. وقال (ص) (مثل المجاهدين في سبيل الله ، كمثل القائم القانت ، لا يزال في صومه وصلاته حتى يرجع إلى أهله ) .
11. وقال رسول الله (ص) ( إذا خرج الغازي من عتبة بابه ، بعث الله ملكا بصحيفة سيئاته فطمس سيئاته ) .
12. وقال (ص) : ( لا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان في جهنم ) .
13. وقال (ص) : ( السيوف مفاتيح الجنة ) .
14. وقال (ص) : ( ما من أحد يدخل الجنة فيتمنى أن يخرج منها إلا الشهيد ، فإنه يتمنى أن يرجع فيقتل عشر مرات ، مما يرى من كرامة الله ) .
15. ورأى (ص) رجلا يدعو ويقول : اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي ، فقال (ص) : (إن استجيب لك أهريق دمك في سبيل الله ) .
16. وقال (ص) : ( إن لي حرفتين اثنتين : الفقر ، والجهاد ) .
17. وقال (ص) : ( غدوة أو روحة في سبيل الله ، خير من الدنيا وما فيها ) .
18. وقال رسول الله (ص) ( سياحة أمتي الجهاد ) .
19. وقال (صلى الله عليه وآله) : ( إن الله يدفع بمن يجاهد عمن لا يجاهد ) .
20. وقال جعفر الصادق (ع): (بانفاق المهج يصل العبد إلى بر حبيبه وقربه) .
21. وقال أمير المؤمنين علي (ع) : ( الجهاد فرض على جميع المسلمين ، لقول الله : (كتب عليكم القتال) ، فإن قامت بالجهاد طائفة من المسلمين ، وسع سائرهم التخلف عنه ، ما لم يحتج الذين يلون الجهاد إلى المدد ، فإن احتاجوا لزم الجميع أن يمدوا حتى يكتفوا ، قال الله عزوجل : ( وما كان المؤمنون لينفروا كافة ) ، وإن أدهم أمر يحتاج فيه إلى جماعتهم نفروا كلهم ، قال الله عز وجل : ( انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله )
22. وقال جعفر الصادق (ع) في قول الله : (انفروا خفافا وثقالا) قال : (شبانا وشيوخا) .
23. وسُئل الصادق (ع) عن قول الله عزوجل : ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم) أهذا لكل من جاهد في سبيل الله أم لقوم دون قوم ؟ فقال أبو عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام) : (إنه لما نزلت هذه الاية على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ، سأله بعض أصحابه عن هذا فلم يجبه ، فأنزل الله بعقب ذلك : (التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الامرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله وبشر المؤمنين)
فابان (الله عزوجل) بهذا صفة المؤمنين الذين اشترى منهم أنفسهم (وأموالهم) ، فمن أراد الجنة فليجاهد في سبيل الله على هذه الشرائط ، وإلا فهو من جملة من قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : ينصر الله هذا الدين بأقوام لا خلاق لهم) .
24. وقال (ع) : (أصل الاسلام الصلاة ، وفرعه الزكاة ، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله) .
25. وقال (ع): (جاهدوا في سبيل الله بأيدكم ، فإن لم تقدروا فجاهدوا بألسنتكم ، فإن لم تقدروا فجاهدوا بقلوبكم)
26. وقال (ع): (عليكم بالجهاد في سبيل الله مع كل إمام عادل ، فإن الجهاد في سبيل الله باب من أبواب الجنة) .
27. وقال رسول الله (ص) : (ما من قطرة أحب إلى الله تعالى من قطرة دم في سبيل الله ، أو قطرة دمع في جوف الليل من خشية الله ) .
28. وقال (ص) : (كل مؤمن من أمتي صديق وشهيد ، ويكرم الله بهذا السيف من شاء من خلقه ، ثم تلا: ( والذين آمنوا بالله ورسله أولئك هم الصديقون والشهداء عند ربهم) .
29. وقال جعفر بن محمد (ع) : (كل عين ساهره يوم القيامة إلا ثلاث عيون : عين سهرت في سبيل الله ، وعين غضت عن محارم الله ، وعين بكت من خشية الله) .
30. وقال رسول الله ( ص): ( من رابط في سبيل الله يوما وليلة ، كان يعدل صيام شهر رمضان وقيامه ، لا يفطر ولا ينفتل عن صلاة إلا لحاجة ) .
31. وقال رسول الله ( ص): ( خير الناس رجل حبس نفسه في سبيل الله ، يجاهد أعداءه يلتمس الموت أو القتل في مصافه ) .
32. وقال رسول الله ( ص): ( مقام أحدكم يوما في سبيل الله ، أفضل من صلاة في بيته سبعين عاما ، ويوم في سبيل الله ، خير من ألف يوم فيما سواه ) .
33. وقال رسول الله ( ص): ( يرفع الله المجاهد في سبيله على غيره مائة درجة في الجنة ، ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض ) .
34. وقال رسول الله ( ص): ( المجاهدون في سبيل الله قواد أهل الجنة ) .
35. وقال رسول الله ( ص): ( ما من قطرة أحب إلى الله عز وجل من قطرتين : قطرة دم في سبيل الله ، وقطرة دمعة في سواد الليل ، لا يريد بهما العبد إلا الله عز وجل ) .
36. وقال رسول الله ( ص) ألا وإن الجهاد باب من أبواب الجنة ، فتحه الله لاوليائه ) .
37. وقال رسول الله ( ص): ( من جهز غازيا بسلك أو إبرة ، غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ) .
38. وقال ( ص ) : ( من أعان غازيا بدرهم ، فله مثل أجر سبعين درا من درر الجنة وياقوتها ، ليست منها حبة إلا وهي أفضل من الدنيا ) .
39. وقال رسول الله ( ص): ( رباط يوم في سبيل الله خير من قيام شهر وصيامه ، ومن مات مرابطا في سبيل الله كان له أجر مجاهد إلى يوم القيامة ) .
40. وقال رسول الله ( ص): ( من لزم الرباط ، لم يترك من الخير مطلبا ، ولم يترك من الشر مهربا ) .
وصلى الله على محمد واله الائمة والمهديين
قال الامام احمد الحسن عليه السلام في نهاية كتابه (الجهاد باب الجنة):
هذه أربعون حديثاً في الجهاد أرويها لتكون ذخري يوم أقف بين يدي رب رحيم ولعلها تكون عبرة لمعتبر وذكرى لمدكر فيلتفت إليها من يدعون أنهم يتبعون محمداً (ص) وجعلوا بينهم وبين الجهاد سدا
1. قال رسول الله (ص) (حملة القرآن عرفاء أهل الجنة والمجاهدون في سبيل الله قوادها والرسل سادة أهل الجنة ) .
2. وقال ( ص) : (دعا موسى وأمن هارون ( عليهما السلام ) ، وأمنت الملائكة فقال الله عز وجل : استقيما فقد أجيبت دعوتكما ومن غزا في سبيل الله عزوجل استجيبت له ، كما استجيبت لهما إلى يوم القيامة ) .
3. وقال (ص) (إن أبخل الناس من بخل بالسلام وأجود الناس من جاد بنفسه وماله في سبيل الله تعالى )
4. وقال (ص) (من ختم له بجهاد في سبيل الله ولو قدر فواق ناقة ، دخل الجنة ) .
5. وقال (ص) : (إن فوق كل بر بر حتى يقتل الرجل شهيدا في سبيل الله ).
6. وقال (ص) لرجل ( جاهد في سبيل الله ، فإنك إن تقتل كنت حيا عند الله ترزق ، وإن مت فقد وقع أجرك على الله ، وإن رجعت خرجت من الذنوب إلى الله ).
7. وقال (ص) : ( إن الغزاة إذا هموا بالغزو كتب الله لهم براءة من النار ، ( فإذا تجهزوا لغزوهم ) باهى الله تعالى بهم الملائكة ، فإذا ودعهم أهلوهم بكت عليهم الحيطان والبيوت ، ويخرجون من ذنوبهم كما تخرج الحية من سلخها ، ويوكل الله عز وجل بكل رجل منهم أربعين ألف ملك ، يحفظونه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ، ولا يعملون حسنة إلا ضعفت له ، ويكتب له كل يوم عبادة ألف رجل يعبدون الله ألف سنة ، كل سنة ثلاثمائة وستون يوما ، اليوم مثل عمر الدنيا ، وإذا صاروا بحضرة عدوهم انقطع علم أهل الدنيا عن ثواب الله إياهم ، وإذا برزوا لعدوهم واشرعت الأسنة وفوقت السهام وتقدم الرجل إلى الرجل ، حفتهم الملائكة بأجنحتهم ويدعون الله تعالى لهم بالنصر والتثبيت ، ونادى مناد : الجنة تحت ظلال السيوف ، فتكون الطعنة والضربة أهون على الشهيد من شرب الماء البارد في اليوم الصائف ، وإذا زال الشهيد من فرسه بطعنة أو بضربة ، لم يصل إلى الأرض حتى يبعث الله عز وجل زوجته من الحور العين فتبشره بما أعد الله عز وجل له من الكرامة ، فإذا وصل إلى الأرض تقول له : مرحبا بالروح الطيبة التي خرجت من البدن الطيب ، أبشر فإن لك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، ويقول الله عز وجل : أنا خليفته في أهله ، ومن أرضاهم فقد أرضاني ، ومن أسخطهم فقد أسخطني ، ويجعل الله روحه في حواصل طير خضر تسرح في الجنة حيث تشاء ، تأكل من ثمارها ، وتأوي إلى قناديل من ذهب معلقه بالعرش ، ويعطى الرجل منهم سبعين غرفه من غرف الفردوس ، سلوك كل غرفة ما بين صنعاء والشام ، يملأ نورها ما بين الخافقين ، في كل غرفة سبعون بابا ، على كل باب ستور مسبلة ، في كل غرفة سبعون خيمة ، في كل خيمة سبعون سريرا من ذهب قوائمها الدر والزبرجد ، مرصوصة بقضبان الزمرد ، على كل سرير أربعون فراشا ، غلظ كل فراش أربعون ذراعا ، على كل فراش سبعون زوجا من الحور العين عربا أترابا ، فقال الشاب : يا أمير المؤمنين أخبرني عن التربة ما هي ؟ قال : هي الزوجة الرضية المرضية الشهية ، لها سبعون ألف وصيف وسبعون ألف وصيفة ، صفر الحلى ، بيض الوجوه ، عليهم تيجان اللؤلؤ ، على رقابهم المناديل ، بأيديهم الأكوبة والأباريق ، وإذا كان يوم القيامة يخرج من قبره شاهرا سيفه تشخب أوداجه دما ، اللون لون الدم والرائحة رائحة المسك ، يحضر في عرصة القيامة ، فو الذي نفسي بيده لو كان الأنبياء على طريقهم لترجلوا لهم مما يرون من بهائهم ، حتى يأتوا على موائد من الجوهر فيقعدون عليها ويشفع الرجل منهم في سبعين ألفا من أهل بيته وجيرته ، حتى أن الجارين يختصمان أيهما أقرب ، فيقعدون معي ومع إبراهيم ( عليه السلام ) على مائدة الخلد ، فينظرون إلى الله تعالى في كل بكرة وعشية ) .
8. وقال (ص) ( كل حسنات بني آدم تحصيها الملائكة إلا حسنات المجاهدين ، فإنهم يعجزون عن علم ثوابها ) .
9. وقال (ص) ( طوبى لمن أكثر ذكر الله في الجهاد ، فإن له بكل كلمة سبعين ألف حسنة ، كل حسنة عشرة أضعاف ، مع ما له عند الله من المزيد ، قالوا : يا رسول الله ، والنفقة في سبيل الله على قدر ذلك للضعفاء ، قال : نعم ) .
10. وقال (ص) (مثل المجاهدين في سبيل الله ، كمثل القائم القانت ، لا يزال في صومه وصلاته حتى يرجع إلى أهله ) .
11. وقال رسول الله (ص) ( إذا خرج الغازي من عتبة بابه ، بعث الله ملكا بصحيفة سيئاته فطمس سيئاته ) .
12. وقال (ص) : ( لا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان في جهنم ) .
13. وقال (ص) : ( السيوف مفاتيح الجنة ) .
14. وقال (ص) : ( ما من أحد يدخل الجنة فيتمنى أن يخرج منها إلا الشهيد ، فإنه يتمنى أن يرجع فيقتل عشر مرات ، مما يرى من كرامة الله ) .
15. ورأى (ص) رجلا يدعو ويقول : اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي ، فقال (ص) : (إن استجيب لك أهريق دمك في سبيل الله ) .
16. وقال (ص) : ( إن لي حرفتين اثنتين : الفقر ، والجهاد ) .
17. وقال (ص) : ( غدوة أو روحة في سبيل الله ، خير من الدنيا وما فيها ) .
18. وقال رسول الله (ص) ( سياحة أمتي الجهاد ) .
19. وقال (صلى الله عليه وآله) : ( إن الله يدفع بمن يجاهد عمن لا يجاهد ) .
20. وقال جعفر الصادق (ع): (بانفاق المهج يصل العبد إلى بر حبيبه وقربه) .
21. وقال أمير المؤمنين علي (ع) : ( الجهاد فرض على جميع المسلمين ، لقول الله : (كتب عليكم القتال) ، فإن قامت بالجهاد طائفة من المسلمين ، وسع سائرهم التخلف عنه ، ما لم يحتج الذين يلون الجهاد إلى المدد ، فإن احتاجوا لزم الجميع أن يمدوا حتى يكتفوا ، قال الله عزوجل : ( وما كان المؤمنون لينفروا كافة ) ، وإن أدهم أمر يحتاج فيه إلى جماعتهم نفروا كلهم ، قال الله عز وجل : ( انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله )
22. وقال جعفر الصادق (ع) في قول الله : (انفروا خفافا وثقالا) قال : (شبانا وشيوخا) .
23. وسُئل الصادق (ع) عن قول الله عزوجل : ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم) أهذا لكل من جاهد في سبيل الله أم لقوم دون قوم ؟ فقال أبو عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام) : (إنه لما نزلت هذه الاية على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ، سأله بعض أصحابه عن هذا فلم يجبه ، فأنزل الله بعقب ذلك : (التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الامرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله وبشر المؤمنين)
فابان (الله عزوجل) بهذا صفة المؤمنين الذين اشترى منهم أنفسهم (وأموالهم) ، فمن أراد الجنة فليجاهد في سبيل الله على هذه الشرائط ، وإلا فهو من جملة من قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : ينصر الله هذا الدين بأقوام لا خلاق لهم) .
24. وقال (ع) : (أصل الاسلام الصلاة ، وفرعه الزكاة ، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله) .
25. وقال (ع): (جاهدوا في سبيل الله بأيدكم ، فإن لم تقدروا فجاهدوا بألسنتكم ، فإن لم تقدروا فجاهدوا بقلوبكم)
26. وقال (ع): (عليكم بالجهاد في سبيل الله مع كل إمام عادل ، فإن الجهاد في سبيل الله باب من أبواب الجنة) .
27. وقال رسول الله (ص) : (ما من قطرة أحب إلى الله تعالى من قطرة دم في سبيل الله ، أو قطرة دمع في جوف الليل من خشية الله ) .
28. وقال (ص) : (كل مؤمن من أمتي صديق وشهيد ، ويكرم الله بهذا السيف من شاء من خلقه ، ثم تلا: ( والذين آمنوا بالله ورسله أولئك هم الصديقون والشهداء عند ربهم) .
29. وقال جعفر بن محمد (ع) : (كل عين ساهره يوم القيامة إلا ثلاث عيون : عين سهرت في سبيل الله ، وعين غضت عن محارم الله ، وعين بكت من خشية الله) .
30. وقال رسول الله ( ص): ( من رابط في سبيل الله يوما وليلة ، كان يعدل صيام شهر رمضان وقيامه ، لا يفطر ولا ينفتل عن صلاة إلا لحاجة ) .
31. وقال رسول الله ( ص): ( خير الناس رجل حبس نفسه في سبيل الله ، يجاهد أعداءه يلتمس الموت أو القتل في مصافه ) .
32. وقال رسول الله ( ص): ( مقام أحدكم يوما في سبيل الله ، أفضل من صلاة في بيته سبعين عاما ، ويوم في سبيل الله ، خير من ألف يوم فيما سواه ) .
33. وقال رسول الله ( ص): ( يرفع الله المجاهد في سبيله على غيره مائة درجة في الجنة ، ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض ) .
34. وقال رسول الله ( ص): ( المجاهدون في سبيل الله قواد أهل الجنة ) .
35. وقال رسول الله ( ص): ( ما من قطرة أحب إلى الله عز وجل من قطرتين : قطرة دم في سبيل الله ، وقطرة دمعة في سواد الليل ، لا يريد بهما العبد إلا الله عز وجل ) .
36. وقال رسول الله ( ص) ألا وإن الجهاد باب من أبواب الجنة ، فتحه الله لاوليائه ) .
37. وقال رسول الله ( ص): ( من جهز غازيا بسلك أو إبرة ، غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ) .
38. وقال ( ص ) : ( من أعان غازيا بدرهم ، فله مثل أجر سبعين درا من درر الجنة وياقوتها ، ليست منها حبة إلا وهي أفضل من الدنيا ) .
39. وقال رسول الله ( ص): ( رباط يوم في سبيل الله خير من قيام شهر وصيامه ، ومن مات مرابطا في سبيل الله كان له أجر مجاهد إلى يوم القيامة ) .
40. وقال رسول الله ( ص): ( من لزم الرباط ، لم يترك من الخير مطلبا ، ولم يترك من الشر مهربا ) .
صقر الصقور- انصاري
- عدد الرسائل : 208
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2008
رد: اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يوجد دليل على ان احمد اسماعيل كاطع هو احمد محمد حسن ، اتحداكم تظهرون شهادة الجنسية غير المزورة الخاصة باحمد الصهيوني ...
لا يوجد دليل على ان احمد اسماعيل كاطع هو احمد محمد حسن ، اتحداكم تظهرون شهادة الجنسية غير المزورة الخاصة باحمد الصهيوني ...
عدل سابقا من قبل خيبر في الأربعاء 30 يوليو 2008 - 7:12 عدل 2 مرات
خيبر- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2008
رد: اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
…((والمهدي الأول بينت روايات أهل البيت (ع) اسمه وصفاته ومسكنه بالتفصيل فاسمه احمد وكنيته عبد الله أي إسرائيل أي أن الناس يقولون عنه إسرائيلي قهراً عليهم ورغم أنوفهم وقال رسول الله (ص) ( أسمي أحمد وأنا عبد الله أسمي إسرائيل فما أمره فقد أمرني وما عناه فقد عناني) . تفسير العياشي ج 1 ص 44 ، البرهان ج 1 : 95 . البحار 7 : 178 . والمهدي الأول هو أول الثلاث مائة وثلاثة عشر وهو من البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي رأسه حزاز وجسمه كجسم موسى بن عمران (ع) وفي ظهره ختم النبوة وفيه وصية رسول الله (ص) وهو اعلم الخلق بعد الأئمة بالقرآن والتوراة والإنجيل وعند أول ظهوره يكون شاباً قال رسول الله (ص) ( … ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 (عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال : قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 ، غاية المرام ج 2 ص 241 و عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع)) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385 ، وعن الصادق (ع) قال (إن منا بعد القائم أحد عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) ) بحار ج53 ص145 وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (ع) لان الإمام (ع) بعده إثنى عشر مهدياً ، وقال الباقر (ع) في وصف المهدي الأول : ( … ذاك المشرب حمرة، الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين برأسه حزاز و بوجهه أثر رحم الله موسى) غيبة النعماني ص215 ، وعن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الأبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 ، وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة … احمد …)) بشارة الإسلام ص 181 ، وعن الإمام الباقر (ع) انه قال : ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ) . كمال الدين ج2 ص653 ب 57واحمد هو اسم المهدي الأول ومحمد اسم الإمام المهدي (ع) كما تبين من وصية رسول الله (ص)، وعن الباقر (ع): (إن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ، اثنا عشر ألفا بخراسان شعارهم : ( أحمد أحمد ) يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء ، عليه عصابة حمراء ، كأني أنظر إليه عابر الفرات . فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) منتخب الأنوار المضيئة ص 343 ، واحمد هو اسم المهدي الأول ،وفي كتاب الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 27:( قال أمير الغضب ليس من ذي ولا ذهو لكنهم يسمعون صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذهو ولكنه خليفة يماني ) وفي الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 80 : (فيجتمعون وينظرون لمن يبايعونه فبيناهم كذلك إذا سمعوا صوتا ما قال إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذه ولكنه خليفة يماني) وروى الشيخ علي الكوراني في كتاب معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 299 (ما المهدي إلا من قريش ، وما الخلافة إلا فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن) .وبما أن المهدي الأول من ذرية الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون مقطوع النسب لان ذرية الإمام المهدي (ع) مجهولون ،وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور وصفات المهدي الأول لأنه شخص واحد كما تبين مما سبق….)))
الحمد لله رب العالمين
الحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
…((والمهدي الأول بينت روايات أهل البيت (ع) اسمه وصفاته ومسكنه بالتفصيل فاسمه احمد وكنيته عبد الله أي إسرائيل أي أن الناس يقولون عنه إسرائيلي قهراً عليهم ورغم أنوفهم وقال رسول الله (ص) ( أسمي أحمد وأنا عبد الله أسمي إسرائيل فما أمره فقد أمرني وما عناه فقد عناني) . تفسير العياشي ج 1 ص 44 ، البرهان ج 1 : 95 . البحار 7 : 178 . والمهدي الأول هو أول الثلاث مائة وثلاثة عشر وهو من البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي رأسه حزاز وجسمه كجسم موسى بن عمران (ع) وفي ظهره ختم النبوة وفيه وصية رسول الله (ص) وهو اعلم الخلق بعد الأئمة بالقرآن والتوراة والإنجيل وعند أول ظهوره يكون شاباً قال رسول الله (ص) ( … ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي ) بشارة الإسلام ص30 (عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال : قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 ، غاية المرام ج 2 ص 241 و عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع)) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385 ، وعن الصادق (ع) قال (إن منا بعد القائم أحد عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) ) بحار ج53 ص145 وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (ع) لان الإمام (ع) بعده إثنى عشر مهدياً ، وقال الباقر (ع) في وصف المهدي الأول : ( … ذاك المشرب حمرة، الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين برأسه حزاز و بوجهه أثر رحم الله موسى) غيبة النعماني ص215 ، وعن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الأبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 ، وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة … احمد …)) بشارة الإسلام ص 181 ، وعن الإمام الباقر (ع) انه قال : ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ) . كمال الدين ج2 ص653 ب 57واحمد هو اسم المهدي الأول ومحمد اسم الإمام المهدي (ع) كما تبين من وصية رسول الله (ص)، وعن الباقر (ع): (إن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ، اثنا عشر ألفا بخراسان شعارهم : ( أحمد أحمد ) يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء ، عليه عصابة حمراء ، كأني أنظر إليه عابر الفرات . فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) منتخب الأنوار المضيئة ص 343 ، واحمد هو اسم المهدي الأول ،وفي كتاب الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 27:( قال أمير الغضب ليس من ذي ولا ذهو لكنهم يسمعون صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذهو ولكنه خليفة يماني ) وفي الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 80 : (فيجتمعون وينظرون لمن يبايعونه فبيناهم كذلك إذا سمعوا صوتا ما قال إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذه ولكنه خليفة يماني) وروى الشيخ علي الكوراني في كتاب معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 299 (ما المهدي إلا من قريش ، وما الخلافة إلا فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن) .وبما أن المهدي الأول من ذرية الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون مقطوع النسب لان ذرية الإمام المهدي (ع) مجهولون ،وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور وصفات المهدي الأول لأنه شخص واحد كما تبين مما سبق….)))
الحمد لله رب العالمين
أم زينب- انصاري
- عدد الرسائل : 165
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
- سؤء الادب
تم حذف مشاركتك بواسطة صقر الصقور
تم حذف مشاركتك بواسطة صقر الصقور
عدل سابقا من قبل خيبر في الأربعاء 30 يوليو 2008 - 7:11 عدل 2 مرات
خيبر- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2008
رد: اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
لا تعجلن خيبر
فنحن شيعة حيدر
وباسم احمد ننصر
نسوقكم للمحشر
سوق دماء تثأر
من مرجعية بربر
مرجعكم سيخسر
وجيشكم سيكسر
لان الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
هل تعتبر هذه المغالطات المملوءة بالتجاوز على امامنا دحض لادلتنا ؟؟؟
وتعتبر اننا ملزمين ان نجيبك ...هيهات اذهب لمراجعك كي يعلموك الادب في النقاش ثم تعال لتناقش ...ولكن هيهات من اين يعلموك الاخلاق وهم بلا اخلاق؟؟؟؟
يكفي للرد عليك وفضحك ان اقول لك :
الا ترى كيف فضحك الله حيث اثبت انك يهودي لما سميت نفسك خيبر دون وعي منك ؟؟؟
وهل خيبر الا حصن اليهود التي تحصنوا بها ضد رسول الله ص ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا لعنة الله على الظالمين
وستعلمون عما قليل
حين تقطر سيوف الله من دمائكم يا قتلة الانبياء وابناء الانبياء
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين
لا تعجلن خيبر
فنحن شيعة حيدر
وباسم احمد ننصر
نسوقكم للمحشر
سوق دماء تثأر
من مرجعية بربر
مرجعكم سيخسر
وجيشكم سيكسر
لان الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
هل تعتبر هذه المغالطات المملوءة بالتجاوز على امامنا دحض لادلتنا ؟؟؟
وتعتبر اننا ملزمين ان نجيبك ...هيهات اذهب لمراجعك كي يعلموك الادب في النقاش ثم تعال لتناقش ...ولكن هيهات من اين يعلموك الاخلاق وهم بلا اخلاق؟؟؟؟
يكفي للرد عليك وفضحك ان اقول لك :
الا ترى كيف فضحك الله حيث اثبت انك يهودي لما سميت نفسك خيبر دون وعي منك ؟؟؟
وهل خيبر الا حصن اليهود التي تحصنوا بها ضد رسول الله ص ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا لعنة الله على الظالمين
وستعلمون عما قليل
حين تقطر سيوف الله من دمائكم يا قتلة الانبياء وابناء الانبياء
صقر الصقور- انصاري
- عدد الرسائل : 208
العمر : 51
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2008
رد: اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
لا تعجلن خيبر
فنحن شيعة حيدر
وباسم احمد ننصر
نسوقكم للمحشر
سوق دماء تثأر
من مرجعية بربر
مرجعكم سيخسر
وجيشكم سيكسر
لان الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
أشهد ان لا اله الا الله
وأشهد ان محمدا رسول الله
وأشهد ان عليا والائمة من ولده حجج الله
وأشهد ان أحمد والمهديين من ولده حجج الله
وصلوات الله وسلامه على أحمد وأبائه وابنائه أجمعيين
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
لا تعجلن خيبر
فنحن شيعة حيدر
وباسم احمد ننصر
نسوقكم للمحشر
سوق دماء تثأر
من مرجعية بربر
مرجعكم سيخسر
وجيشكم سيكسر
لان الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
أشهد ان لا اله الا الله
وأشهد ان محمدا رسول الله
وأشهد ان عليا والائمة من ولده حجج الله
وأشهد ان أحمد والمهديين من ولده حجج الله
وصلوات الله وسلامه على أحمد وأبائه وابنائه أجمعيين
الوارثين- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 29
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2008
رد: اربعين حديث عن الجهاد يرويها الامام احمد الحسن عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
رأى (ص) رجلا يدعو ويقول : اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي ،
فقال (ص) : (إن استجيب لك أهريق دمك في سبيل الله ) .
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
الحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
رأى (ص) رجلا يدعو ويقول : اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي ،
فقال (ص) : (إن استجيب لك أهريق دمك في سبيل الله ) .
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
اللهم إني أسألك خير ما تسأل ، فاعطني افضل ما تعطي
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 55
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
منتديات أنصار الإمام المهدي ع :: الرسول واهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين وصحبه الاخيار المنتجبين :: يـمــاني آل محمــــــــد عليـــــه الســـــــــلام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى