لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
+3
و ما توفيقي إلا بالله
السلماني الذري
young_immigrant
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
اللهم صلي على سيدنا محمد و على أله الطيبين.
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. بادئ ذي بدء أنا طامع في رحبة صدركم و حلمكم راجيا من الله أن يظهر الحق على أيديكم متمنيا أن أجد أجوبة تحترم النقل الصحيح و العقل السليم لبعض أسئلتي و التي سأختصرها فيما يلي
من ضروريات المذهب التبرؤ من الصحابة على رأسهم الخلفاء الثلاثة أبوبكر و عمر و عثمان و التقرب إلا الله بسبهم و تكفيرهم.لكن ما أثار انتباهي و أنا أقلب بعض الكتب مجموعة من الحقائق التي لا يتورع علماء الغير عاملين عن تغيبها عن الناس و عدم ذكرها وهي المصاهرات التي كانت بين أهل البيت و الصحابة و كذلك تسمية أهل البيت لبناتهم و أولادهم فلذات أكبادهم بأسماء المرتدين و من ذلك
زواج عمر من أم كلتوم أخت الإمامين الحسن و الحسين و بنت أمير المؤمنين و من أساسيات المذهب حرمة تزويج البنت لكافر مرتد
الأمام علي أول هاشمي يسمي أبناءه بأسماء الخلفاء الثلاثة أبو بكر و عمر و عثمان و هذا ليس من قبيل الصدفة و الإنسان دائما يسمي أبناءه بأسماء أشخاص يحبهم فإذا سمى أحدنا ابنه باسم جورج بوش فالجميع سينكر عليه ذلك,كما أنكرت علي إحدى الأخوات في السنة الماضية رغبتي في تسمية ابني مستقبلا باسم عثمان
زواج أبان ابن عثمان ابن عفان من أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر ابن أبي طالب
مروان بن أبان بن عثمان كان متزوجاً من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب
زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي
الحسن بن علي سمَّى أبناءه : أبا بكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله
وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة
وعلي الهادي سمى ابنته عائشة
هناك أسماء كثيرة في قواميس العرب هل ما وجد أهل البيت لتسمية أبنائهم إلا أسماء من عاداهم و ظلمهم؟
و غير ذلك كثير لمن أرد أن يتعمق فليرجع للكتب التي تهتم بالأنساب
young_immigrant- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
تصحيح خطأ في الكتابة: التقرب إلى الله
young_immigrant- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
اللهم صلِ على محمد وال محمد الأئمة و المهديين و سلم تسليما، واجعل لنا من امرنا فرجاً ومخرجا
في انتظار الرد
والحمد لله رب العالمين
اللهم صلِ على محمد وال محمد الأئمة و المهديين و سلم تسليما، واجعل لنا من امرنا فرجاً ومخرجا
في انتظار الرد
السلماني الذري- انصاري
- عدد الرسائل : 135
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/04/2007
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الواحد القهار
young_immigrant كتب:اللهم صلي على سيدنا محمد و على أله لطيبين.بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. بادئ ذي بدء أنا طامع في رحبة صدركم و حلمكم راجيا من الله أن يظهر الحق على أيديكم متمنيا أن أجد أجوبة تحترم النقل الصحيح و العقل السليم لبعض أسئلتي و التي سأختصرها فيما يلي
أجوبة تحترم النقل الصحيح والعقل السليم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم ونرجو أن تكون الأسئلة كذلك...والسائل أيضا!!!!!!!!!
young_immigrant كتب:من ضروريات المذهب التبرؤ من الصحابة على رأسهم الخلفاء الثلاثة أبوبكر و عمر و عثمان و التقرب إلا الله بسبهم وتكفيرهم.لكن ما أثار انتباهي و أنا أقلب بعض الكتب مجموعة من الحقائق التي لا يتورع علماء الغير عاملين عن تغيبها عنالناس و عدم ذكرها
و سميتها حقائق!!!! بدأت بداية لا تحترم النقل الصحيح و العقل السليم
young_immigrant كتب:وهي المصاهرات التي كانت بين أهل البيت و الصحابة و كذلك تسمية أهل البيت لبناتهم و أولادهم فلذات أكبادهم بأسماء المرتدين و من ذلكزواج عمر من أم كلتوم أخت الإمامين الحسن و الحسين و بنت أمير المؤمنين و من أساسيات المذهب حرمة تزويج البنت لكافرمرتد
عليك إحترام النقل الصحيح و العقل السليم !!!!!
أثبت مدعاك ثم نناقش إنشاءالله
و إلا فالعمر أغلى و أثمن من إفنائه في الرد على كل ناعق مفتر بالمجان
!!!!!!
young_immigrant كتب:الأمام علي أول هاشمي يسمي أبناءه بأسماء الخلفاء الثلاثة أبو بكر و عمر و عثمان و هذا ليس من قبيل الصدفةو الإنسان دائما يسمي أبناءه بأسماء أشخاص يحبهم فإذا سمى أحدنا ابنه باسم جورج بوش فالجميع سينكر عليه ذلك,كما أنكرت علي إحدى الأخوات في السنة الماضية رغبتي في تسمية ابني مستقبلا باسم................ عثمان
**** الراوندي عن الصفار بإسناده إلى عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله عليه السلام:
إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين عليه السلام زوج فلاناً ابنته أم كلثوم. وكان متمكناً فجلس وقال: أيقولون ذلك؟
إن قوماً يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله!
ما كان يقدر أمير المؤمنين عليه السلام أن يحول بينه وبينها فينفذها، كذبوا ولم يكن ما قالوا........
........
ها هو أبو عبد الله ع يقول لك و لمن يقول هذا
]لا تهتدي سواء السبيل!!!!!إن كنت تزعم هذا...و إن قلت أنا فقط أنقل ما أقرأ...أقول لك قد نصحت لك من قبل أن تكرس جهدك فيما يفيدك...هل قرأت كتب الدعوة المباركة؟؟؟؟ هل إستخرت الله ؟؟؟؟ هل و هل وهل؟؟؟؟؟؟ .... .
مقاتل الطالبيين ص55 : قال أمير المؤمنين (ع) في ابنه عثمان : " إنما سميته باسم أخي عثمان بن مظعون ".
****كنية أبي بكر : ـ أبو بكر بن شعوب الليثي واسمه شداد ـ أبو بكر (عبد الله بن الزبير)
أبو بكر بن أبي قحافة و هو اسم صاحبك!!!!!..............
****الصحابة الذين كان اسمهم عمر :عمر بن أبي سلمة (ربيب النبي «صلى الله عليه وآله وسلّم» أمه أم سلمة)-عمر الخثعمي ـ عمر اليماني ـ عمر بن الحكم السلمي ـ عمر بن سراقة (ممن شهد بدراً) ـ عمر بن سعد (أبو كبشة الانماري) ـ عمر بن سفيان بن عبد الأسد (ممن هاجر إلى الحبشة) ـ عمر بن عمير بن عدي الأنصاري ـ عمر بن عوف النخعي ـ عمر بن يزيد الكعبي ـ عمر بن عمرو الليثي ـ عمر بن منسوب ـ عمر بن لاحقـ عمر بن مالك ـ عمر بن مالك القرشي الزهري (ابن عم والد سعد بن أبي الوقاص) ـ عمر بن معاوية الغاضري ـ عمر الأسلمي ـ
**** أسماء الصحابة ممن كان اسمهم عثمان : -عثمان بن مظعون الصحابي الجليل - عثمان بن أبي الجهم الأسلمي ـ عثمان بن حكيم ـ عثمان بن حميد ـ عثمان بن حنيف ـ عثمان بن ربيعة بن اهبان (هاجر إلى الحبشة) ـ عثمان بن ربيعة الثقفي ـ عثمان بن سعيد بن أحمر الأنصاري ـ عثمان بن شماس المخزومي ـ عثمان بن طلحة بن أبي طلحة ـ عثمان بن أبي العاص...................................
فهذه أسماء لبعض الصحابة و لم تكن حكرا على صاحبيك الثاني و الثالث !!!! أما أبو بكر فهي كنية !!!! كنية!!! هل تعلم ما كان إسمه !!!!
ثم قل لي الآن أليس أن هناك سلمان رشدي عدو الإسلام إذا فماذ نفعل نكره إسم سلمان !!!!!
و هارون الرشيد و الحسن ملك المغرب و الحسين في الأردن و صدام 'حسين' فماذا نفعل ...و علي السيستاني....!!!!!!
و الله شبهاتك تضحك الثكلى ...نعود بالله من بوار العقل...إرجع إلى صوابك و دع عنك هذا...
******
young_immigrant كتب:هناك أسماء كثيرة في قواميس العرب هل ما وجد أهل البيت لتسمية أبنائهم إلا أسماء من عاداهم و ظلمهم؟و غير ذلك كثير لمن أرد أن يتعمق فليرجع للكتب التي تهتمبالأنساب
ها أنت الآن تكشف عن عنادك و عن حقدك و تتجرأ على ساداتك و سادات الخلق ع ...كيف تقول انك متشيع و تتجرأ على هذا القول ''هل ما وجد أهل البيت لتسمية أبنائهم إلا أسماء من عاداهم و ظلمهم؟'
ملاحظة بسيطة : شبهاتك ليست بالجديدة!!!! توجد على عشرات الصفحات في المنتديات و منذ زمن و الرد عليها مفروغ منه...!!!!!
و مع ذلك ففي هذا الرد تجد ما يرفع إشكالاتك جملة و تفصيلا فتدبر
عن أبان بن تغلب ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن محمد بن قيس الاسدي قال :
قال أبوجعفر عليه السلام : إن رسول الله صلى الله عليه وآله زوج منافقين أبا العاص بن ربيع وسكت عن الآخرقد فعل ، فأنزل الله
" ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لانفسهم " إلى " عذاب مهين...
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 54
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
أخي العزيز أنت لم تهتم بالرد على الأسئلة بقدر ما اهتممت بنصحي(جزاك الله خيرا ) بالكف عن البحث في مثل هذه الأشياء و قراءة الكتب النافعة في الدنيا و الآخرة كالقران الكريم و كتب القائم,و لكن أود الاعتراف لك يا أخي أني منذ طفولتي لا أقبل الأفكار الجاهزة التي لا برهان عليها سوى الظن و التأويل و إتباع العلماء الغير العاملين دون تمحيص و نقد و تحليل.لذلك فقد بدأت سؤالي بعبارة(أنا طامع في رحبة صدركم و حلمكم)
أما في ما يخص تحديك لي بإثبات ما قلت أنه حقيقة فأنا مستعد لمناقشة هذه الحقائق مسألة مسألة طالبا منك تحملي كما تحمل الخضر موسى و القصة في سورة الكهف
سنبدأ بما أنكرته زواج السيدة أم كلتوم بنت السيدة الزهراء و أمير المؤمنين و أخت الإمامين الحسن و الحسين عليهما السلام بعمر بن الخطاب أعدى أعداء أهل البيت الذي قال فيه الجزائري سيعذب يوم القيامة عذابا أشد من عذاب إبليس عدو البشرية جمعاء عليه لعائن الله وقد بحث في كتب الدين و الأنساب فوجدت أدلة على ثبوت هذا الزواج
_ذكر أبو الحسن العمري وهو من كبار النسابة الشيعة في كتابه (المجدي في أنساب الطالبيين) زواج عمر من أم كلثوم.
واعتمد عليه العديد من نسابة الشيعة منهم: أبو نصر البخاري في كتابه (سر السلسلة العلوية) ونقل رأيه في زواج عمر من أم كلثوم.
واعتمد عليه العديد من نسابة الشيعة منهم: أبو نصر البخاري في كتابه (سر السلسلة العلوية) ونقل رأيه في زواج عمر من أم كلثوم.
_ونقل أمين الإسلام الطبرسي في كتابه (إعلام الورى بأعلام الهدى) زواج عمر من أم كلثوم وإن كان ذهب إلى أنه كان نكاحاً بعد مدافعة كثيرة وامتناع شديد.
_ وذكر العلامة النسابة الشيعي ابن الطقطقي الحسني زواج عمر من أم كلثوم في كتابه (الأصيلي في أنساب الطالبيين).
والكتاب حققه أحد علماء الشيعة المعاصرين السيد/ مهدي الرجائي وهو أحد أجل تلامذة شهاب الدين المرعشي النجفي، ونشر الكتاب من مكتبة المرعشي النجفي وأما ابن الطقطقي فقد أهدى الكتاب إلى أصيل الدين وهو ابن نصير الدين الطوسي ذكر ابن الطقطقي تحت عنوان (بنات أمير المؤمنين).
والكتاب حققه أحد علماء الشيعة المعاصرين السيد/ مهدي الرجائي وهو أحد أجل تلامذة شهاب الدين المرعشي النجفي، ونشر الكتاب من مكتبة المرعشي النجفي وأما ابن الطقطقي فقد أهدى الكتاب إلى أصيل الدين وهو ابن نصير الدين الطوسي ذكر ابن الطقطقي تحت عنوان (بنات أمير المؤمنين).
_<وأم كلثوم أمها فاطمة الزهراء ـ عليها السلام ـ تزوجها عمر بن الخطاب فولدت له زيداً..>.
_ ـ وذكر هذا النكاح من علماء الشيعة أبو القاسم علي بن أحمد الكوفي ت253هـ وإن كان ذكر أن هذا النكاح كان غصباً ولكنه على كل حال أثبته في كتابه (البدع) أو (الإغاثة في بدع الثلاثة).
_ وذكر هذا الزواج أيضاً الكليني محمد بن يعقوب في كتابه المعروف والمشهور وهو أهم كتاب عند الشيعة الإمامية (الكافي) فقد ذكر أربعة أحاديث حديثين في باب (تزويج أم كلثوم) وحديثين في باب (المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد وما يجب عليه.
_ وقد علق المجلسي ت1111هـ في شرحه الكبير (مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول) على هذه الأحاديث الأربعة أن الحديثين الأولين درجتها (حسن) والثالث درجته (موثق) والرابع درجته (صحيح).
_ـ وذكر من علماء ونسابي الشيعة هذا الزواج النسابة ابن الكلبي ت641هـ الأب أبو النضر وابن الكلبي الابن هشام أبو المنذر كلاهما ذكر الزواج ونقل علماء النسب عنهما وكلاهما من كبار علماء الشيعة يمكن الرجوع إلى ترجمتها في (الكنى والألقاب) و(منتهى الأمال) وكلاهما لشيخ عباس القمي
_ ولكي لا أنسى إليك كلام الجزائري في كتابه الانوار النعمانية فقد قال هذا العالم الغير عامل ( إن على لم يزوج عمر من ام كلثوم وإنما زوجه جنية )
عندما تورط الجزائري بصحة هذا الزواج أراد أن يكحلها فأعماها
فقد قال الجزائري ما نصه ( فلما رأى أمير المؤمنين عليه السلام مشقة كلام الرجل على العباس وأنه سيفعل معه ما قال أرسل إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها: سحيقة بنت حريرية فأمرها فتمثلت في مثال (أم كلثوم) وحجبت الأبصار عن أم كلثوم بها، وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوماً، وقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر للناس فقتل، فأخذت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ أم كلثوم ـ وأقول وعلى هذا فحديث أول فرج غصبناه محمول على التقية والاتقاء من عوام الشيعة كما لا يخفى... ) وهذا في الانوار النعمانية ج 1/ 83
فقد قال الجزائري ما نصه ( فلما رأى أمير المؤمنين عليه السلام مشقة كلام الرجل على العباس وأنه سيفعل معه ما قال أرسل إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها: سحيقة بنت حريرية فأمرها فتمثلت في مثال (أم كلثوم) وحجبت الأبصار عن أم كلثوم بها، وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوماً، وقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر للناس فقتل، فأخذت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ أم كلثوم ـ وأقول وعلى هذا فحديث أول فرج غصبناه محمول على التقية والاتقاء من عوام الشيعة كما لا يخفى... ) وهذا في الانوار النعمانية ج 1/ 83
السؤال هنا هل يستخدم هؤلاءالعلماءغير العاملون التقية مع الشيعة
و أخير أقول أخي إذا كذبنا كل هؤلاء و قلنا هذا الزواج أكذوبة فأخبرنا جزاك الله خير من هو زوج السيدة أم كلثوم و من هم أبناؤها.
و أطلب منك تحملي أسئلتي حفظك الله و رعاك
young_immigrant- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الواحد القهار
الأخ ملقي الشبهات!!!!!
أوردت لك رواية عن آل محمد ع صريحة المعنى في عدم وقوع هذا الزواج...و هي رواية المعصوم ع ...تكذيبها كفر...و لم تثبت لي ما يعارضها من القرآن أو حديث آل محمد ع!!!!!!!!
و هذا يكفيني...و إن كان ألف ألف ألف نساب العمري كان أو غيره فهو غير معصوم!!!!!!!!!!!!!
و ليس بحجة أمام كلام الحجة ع !!!!!
هل فهمت !!!!! بماذا ترد الآن بانتظارك....
الراوندي عن الصفار بإسناده إلى عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله عليه السلام:
الأخ ملقي الشبهات!!!!!
أوردت لك رواية عن آل محمد ع صريحة المعنى في عدم وقوع هذا الزواج...و هي رواية المعصوم ع ...تكذيبها كفر...و لم تثبت لي ما يعارضها من القرآن أو حديث آل محمد ع!!!!!!!!
و هذا يكفيني...و إن كان ألف ألف ألف نساب العمري كان أو غيره فهو غير معصوم!!!!!!!!!!!!!
و ليس بحجة أمام كلام الحجة ع !!!!!
هل فهمت !!!!! بماذا ترد الآن بانتظارك....
الراوندي عن الصفار بإسناده إلى عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله عليه السلام:
إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين عليه السلام زوج فلاناً ابنته أم كلثوم. وكان متمكناً فجلس وقال: أيقولون ذلك؟
إن قوماً يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله!
ما كان يقدر أمير المؤمنين عليه السلام أن يحول بينه وبينها فينفذها، كذبوا ولم يكن ما قالوا........
.......
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 54
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على نعمة العقل التي ميز بها الله البشر عن باقي المخلوقات
أخي الفاضل لنفترض أن كل هؤلاء الذين أوردت لك من علماء الأنساب مخطئون و كل العلماء الذين قالوا بثبوت هذا الزواج قد حادوا عن الحق وأن كل الروايات المروية عن الأئمة خصوصا في الكافي كلها غير صحيحة وإن صححها العلماء,و أن الرواية التي احتججت بها هي الصحيحة أي أن هذا الزواج كاذب.فأجبني عن هذا السؤال من هو زوج السيدة أم كلتوم و من هم أولادها؟لا تنسى إرفاق جوابك بأدلة.
و تقبل فائق احتراماتي ,فأنا أحبك لكن الحق أحب إلي منك.
young_immigrant- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 8
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الواحد القهار
young_immigrant كتب:بسم الله الله الرحمن الرحيمالحمد لله على نعمة العقل التي ميز بها الله البشر عن باقي المخلوقاتأخي الفاضل لنفترض أن كل هؤلاء الذين أوردت لك من علماء الأنساب مخطئون و كل العلماء الذين قالوا بثبوت هذا الزواج قد حادوا عن الحق وأن كل الروايات المروية عن الأئمة خصوصا في الكافي كلها غير صحيحة وإن صححها العلماء,و أن الرواية التي احتججت بها هي الصحيحة أي أن هذا الزواج كاذب.فأجبني عن هذا السؤال من هو زوج السيدة أم كلتوم و من هم أولادها؟لا تنسى إرفاق جوابك بأدلة...........
لا أفترض شيئا و هذا هو الفرق بيننا!!!!!
و لو أتيتني بكل العالم و كل العالمين يقولون هذا النهار و وجدت آل محمد يقولون هذا الليل فالقول قول آل محمد ع....بل ولو كان الذي تراه عيناي نهارا و آل محمد ع يقولون هذا ليل فأكذب نفسي و عيناي و أقول قول آل محمد ع....
و هذا هو أصل المشكلة بيننا و بين من يخالفنا...و الآن أعيد لك ما كتبته و أجبني بوضوح و لا تهرب...
و هذا نص ما كتبته لك سابقا
الأخ ملقي الشبهات!!!!!
أوردت لك رواية عن آل محمد ع صريحة المعنى في عدم وقوع هذا الزواج...و هي رواية المعصوم ع ...تكذيبها كفر...و لم تثبت لي ما يعارضها من القرآن أو حديث آل محمد ع!!!!!!!!
و هذا يكفيني...و إن كان ألف ألف ألف نساب العمري كان أو غيره فهو غير معصوم!!!!!!!!!!!!!
و ليس بحجة أمام كلام الحجة ع !!!!!
هل فهمت !!!!! بماذا ترد الآن بانتظارك....
الراوندي عن الصفار بإسناده إلى عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله عليه السلام:
إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين عليه السلام زوج فلاناً ابنته أم كلثوم. وكان متمكناً فجلس وقال: أيقولون ذلك؟
إن قوماً يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله!
ما كان يقدر أمير المؤمنين عليه السلام أن يحول بينه وبينها فينفذها، كذبوا ولم يكن ما قالوا........
young_immigrant كتب:
و تقبل فائق احتراماتي ,فأنا أحبك لكن الحق أحب إلي منك.
أما أنا فلا أحبك حتى تحب الحق و الحق مع آل محمد ع...و كذلك لا أحترمك حتى تذعن للحق و لا تتجرأ على كلام ساداتك آل محمد ع...فإن وفيت بهذا الشرط ــ أعني التسليم لآل محمد ع ــ فمرحبا بك أخا عزيزا بل و سيدا لي و إلا فلا....
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 54
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الواحد القهار
اللهم صلي على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
أعتذر عن تدخلي ولكني رأيت فيه ضرورة.
أولا وقبل أن أبدأ يجب أن أذكر بما جاء به أخي الفاضل " وما توفيقي إلا بالله "
فقد قال أن الروايات الواردة عن آل محمد عليهم السلام وحي والمكذب لها كافر.
إذن فمن باب التقيد بمنهجية للحوار، وخصوصا أنك تقول أنك مستبصر. فإن لم تؤمن بالرواية التي تقول أن أبا عبد الله عليه السلام يكذب من يقول أن أم كلثوم بنت أمير المؤمنين تزوجت بالثاني. فالحوار منتهي والموضوع مغلق لأنك تستشهد بكلام من ليس بحجة أمام كلام الحجة ع !!!!!. وهذا هو الخطأ الذي وقعت فيه المرجعيات حتى أنهم الآن يكذبون وصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله. والتي ذكرت الأئمة والمهديين من ولد المهدي (ع).
فالحجة المعصوم ع قد حل بين أيدينا اليوم وقد أوصى بالتمسك بكلام آل محمد ع لأن الباطل لا يأتيه من بين يديه ولا من خلفه. ونحن لن نكذب قول معصوم من أجل أي كان... مفهوم!!!!!!!
لا زلنا بانتظار ردك على سؤال الأخ العزيز جدا " وما توفيقي إلا بالله "
ما قولك في رواية الصادق عليه الصلاة والسلام؟؟؟؟؟؟؟
اللهم صلي على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
أعتذر عن تدخلي ولكني رأيت فيه ضرورة.
أولا وقبل أن أبدأ يجب أن أذكر بما جاء به أخي الفاضل " وما توفيقي إلا بالله "
فقد قال أن الروايات الواردة عن آل محمد عليهم السلام وحي والمكذب لها كافر.
إذن فمن باب التقيد بمنهجية للحوار، وخصوصا أنك تقول أنك مستبصر. فإن لم تؤمن بالرواية التي تقول أن أبا عبد الله عليه السلام يكذب من يقول أن أم كلثوم بنت أمير المؤمنين تزوجت بالثاني. فالحوار منتهي والموضوع مغلق لأنك تستشهد بكلام من ليس بحجة أمام كلام الحجة ع !!!!!. وهذا هو الخطأ الذي وقعت فيه المرجعيات حتى أنهم الآن يكذبون وصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله. والتي ذكرت الأئمة والمهديين من ولد المهدي (ع).
فالحجة المعصوم ع قد حل بين أيدينا اليوم وقد أوصى بالتمسك بكلام آل محمد ع لأن الباطل لا يأتيه من بين يديه ولا من خلفه. ونحن لن نكذب قول معصوم من أجل أي كان... مفهوم!!!!!!!
لا زلنا بانتظار ردك على سؤال الأخ العزيز جدا " وما توفيقي إلا بالله "
ما قولك في رواية الصادق عليه الصلاة والسلام؟؟؟؟؟؟؟
فداء المصلوب- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 41
العمر : 39
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
السلام عليكم إخواني الأعزاء
كتب الأخ ردا تعقيبا على كلام الإخوة و تم طرده من المنتدى وحدف رده ربما يتعلق الأمر بخطأ تقني كم و قع في المرة الماضية وللأمانة العلمية فسأعيد كتابة رد الأخ
من طرف young_immigrant اليوم في 2:27
السلام عليكم كان عليك أن تذكر الرواية دون بثر ثم أطلب رأيي فيها
هذه هي الرواية كاملة و غير مبتورة
عن عمر بن أذينة قال: (قيل لأبي عبد الله [ع]: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين [ع] زوّج فلانا ابنته أم كلثوم، وكان متكئا فجلس وقال: (أيقولون ذلك؟ أن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين [ع] أن يحول بينه وبينها فينقذها؟ كذبوا ولم يكن ما قالوا، إن فلانا خطب إلى علي [ع] بنته أم كلثوم فأبى علي[ع]، فقال للعباس: والله لئن لم تزوجّني لأنتزعن منك سقاية وزمزم، فأتى العباس علياً فكلمه، فأبى عليه، فألح العباس، فلما رأي أمير المؤمنين مشقة كلام الرجل على العباس، وأنه سيفعل بالسقاية ما قال، أرسل أمير المؤمنين [ع] إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بن جريرية، فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل، فلم تزل عنده حتى إنه استراب بها يوما، فقال: ما في الأرض أهل بيت اسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران، وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم
لماذا بترت الرواية ؟هذا كلام الأئمة و ليس كلام الجرائد عليك أن تكون أمينا في نقله
فما رأيك أنت في هذه الروايات هل ترفضها
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ وَحَمَّادٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ
مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ لَمَّا خَطَبَ إِلَيْهِ قَالَ لَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ إِنَّهَا صَبِيَّةٌ قَالَ فَلَقِيَ الْعَبَّاسَ فَقَالَ لَهُ مَإ؛ لِي أَبِي بَأْسٌ قَالَ وَمَا ذَاكَ قَالَ خَطَبْتُ إِلَى ابْنِ أَخِيكَ فَرَدَّنِي أَمَا وَاللهِ لأعَوِّرَنَّ زَمْزَمَ وَلا أَدَعُ لَكُمْ مَكْرُمَةً إِلا هَدَمْتُهَا وَلأقِيمَنَّ عَلَيْهِ شَاهِدَيْنِ بِأَنَّهُ سَرَقَ وَلأقْطَعَنَّ يَمِينَهُ فَأَتَاهُ الْعَبَّاسُ فَأَخْبَرَهُ وَسَأَلَهُ أَنْ يَجْعَلَ الأمْرَ إِلَيْهِ فَجَعَلَهُ إِلَيْه
حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبدالله بن سنان، ومعاوية ابن عمار، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
محمد بن يحيى، وغيره، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضربن سويد، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: سألت أباعبدالله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟.قال: بلى حيث شاءت، ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
وقد علق المجلسي في شرحه الكبير (مرآة العقول في شرح أخبار ال الرسول على هذه الأحاديث الأربعة أن الحديثين الأولين درجتها (حسن) والثالث درجته (موثق) والرابع درجته (صحيح).
لماذا ترفض روايات ال البيت ؟
أخير و لا تهرب من الجواب يأخي من هو زوج السيدة أم كلثوم و من هم أبناؤها؟
houssiane_dakhla- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 23
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الواحد القهار
و صلى الله على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
و لعنة الله على أعدائهم الغاصبين لحقوقهم أبد الآبدين
{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ }(1) , ال عمران
كتب « houssiane_dakhla
((((((((
السلام عليكم إخواني الأعزاء كتب الأخ ردا تعقيبا على كلام الإخوة و تم طرده من المنتدى وحدف رده ربما يتعلق الأمر بخطأ تقني كم و قع في المرة الماضية وللأمانة العلمية فسأعيد كتابة رد الأخمن طرف young_immigrant اليوم في 2:27
السلام عليكم كان عليك أن تذكر الرواية دون بثر ثم أطلب رأيي فيها
))))))))
****هذا لا يسمى بترا لرواية !!!! البتر هو أن أحذف فقرة أو فقرات من الرواية فيتغير المعنى ...أما هنا فقد أخذت موضع الحاجة و لم أنقل باقي الرواية لأنه إنما يفصل ما جرى على الظاهر وليس في ما لم أنقل شيء يغير المعنى المراد و لا يعارضه...
****و من تكون أنت حتى أطلب رأيك فيها؟؟؟!!!! ....أنت معصوم؟؟؟؟؟ سبحان الله...
****الرواية 1.
عن عمر بن أذينة قال: (قيل لأبي عبد الله [ع]: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين [ع] زوّج فلانا ابنته أم كلثوم، وكان متكئا فجلس وقال: (أيقولون ذلك؟ أن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين [ع] أن يحول بينه وبينها فينقذها؟ كذبوا ولم يكن ما قالوا، إن فلانا خطب إلى علي [ع] بنته أم كلثوم فأبى علي[ع]، فقال للعباس: والله لئن لم تزوجّني لأنتزعن منك سقاية وزمزم، فأتى العباس علياً فكلمه، فأبى عليه، فألح العباس، فلما رأي أمير المؤمنين مشقة كلام الرجل على العباس، وأنه سيفعل بالسقاية ما قال، أرسل أمير المؤمنين [ع] إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بن جريرية، فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل، فلم تزل عنده حتى إنه استراب بها يوما، فقال: ما في الأرض أهل بيت اسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران، وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم
أوليس فرج مغصوب أنكم تقولون زوجها!! حتى أنت الذي تقول مستبصر تنكر رواية صريحة!!!!! فهو مغصوب!! أليس هذا اغتصاب !!!!!!!****
******و أما باقي الروايات أعرفها جيدا جيدا...و منذ مدة و أنا آخذ بها على أنها روايات وردت عن آل محمد (ع) فأنا أسلم لهم فيها و في كل ما ورد علي منهم (ع). ..وليس هذا لأن العالم الفلاني صنفها "حسنة أو صحيحة أو موثوقة..." فهذا تصنيف العوام...و ليس هذا هو منهج آل محمد (ع) في التعامل مع الروايات...و هذا موضوع آخر إن كنت متعلما و طالبا له علمناك إنشاء الله...
****الرواية 2
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ وَحَمَّادٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ
و على هذا فقد يكون المعنى هو كالتالي : "لم يكن ما يقولون و إنما ذلك فرج اغتصبناه بتقولاتهم و افترائهم علينا"... كما تفعل أنت الآن
****الرواية 3
مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ لَمَّا خَطَبَ إِلَيْهِ قَالَ لَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ إِنَّهَا صَبِيَّةٌ قَالَ فَلَقِيَ الْعَبَّاسَ فَقَالَ لَهُ مَإ؛ لِي أَبِي بَأْسٌ قَالَ وَمَا ذَاكَ قَالَ خَطَبْتُ إِلَى ابْنِ أَخِيكَ فَرَدَّنِي أَمَا وَاللهِ لأعَوِّرَنَّ زَمْزَمَ وَلا أَدَعُ لَكُمْ مَكْرُمَةً إِلا هَدَمْتُهَا وَلأقِيمَنَّ عَلَيْهِ شَاهِدَيْنِ بِأَنَّهُ سَرَقَ وَلأقْطَعَنَّ يَمِينَهُ فَأَتَاهُ الْعَبَّاسُ فَأَخْبَرَهُ وَسَأَلَهُ أَنْ يَجْعَلَ الأمْرَ إِلَيْهِ فَجَعَلَهُ إِلَيْه
*****الرواية 4.
حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبدالله بن سنان، ومعاوية ابن عمار، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
الرواية 5.
محمد بن يحيى، وغيره، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضربن سويد، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: سألت أباعبدالله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟.قال: بلى حيث شاءت، ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
و لا تنسى الفقرة الأخيرة من الرواية التي نقلتها بأكملها لتكون حجة عليك :
….(((فلم تزل عنده حتى إنه استراب بها يوما، فقال: ما في الأرض أهل بيت اسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران، وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم)))
(لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته ) ((وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم))
و ما هو بالأحمر من الرواية الأولى ...هل اتضح لك المعنى الآن من الآية الكريمة
{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ }(1) , ال عمران
لماذا تتشبت بهذه القشة ....؟؟؟؟!!!!
هذا من جهة و من جهة أخرى ماذا كنت ستثبت لو أن هذا الزواج وقع قل لي ماذا؟؟؟؟
لماذا يتشبت أبناء العامة بإثبات تزويج الإمام علي ع ابنته للخليفة الثاني في ذاك الوقت!!
حقيقة لا أعلم!!
نحن ننكرها لأنها لم تحدث و هذا هو الحق و لا نحيد عنه!
و لكن لماذا؟ ماذا سيثبتون بإثبات الزواج؟؟؟؟؟!!!
هل أن تزويج ابنتك للخليفة المتسلط على العباد يعني أنك راض عنه؟!!
أم يعني أنه ليس منافق؟!!
أم ماذا يعني!!
هل هذا يبطل إمامة علي ع؟!!!
نعوذ بالله من بوار العقل...نعوذ بالله من بوار العقل...نعوذ بالله من بوار العقل...نعوذ بالله من بوار العقل
و صلى الله على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما
و لعنة الله على أعدائهم الغاصبين لحقوقهم أبد الآبدين
{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ }(1) , ال عمران
كتب « houssiane_dakhla
((((((((
السلام عليكم إخواني الأعزاء كتب الأخ ردا تعقيبا على كلام الإخوة و تم طرده من المنتدى وحدف رده ربما يتعلق الأمر بخطأ تقني كم و قع في المرة الماضية وللأمانة العلمية فسأعيد كتابة رد الأخمن طرف young_immigrant اليوم في 2:27
السلام عليكم كان عليك أن تذكر الرواية دون بثر ثم أطلب رأيي فيها
))))))))
****هذا لا يسمى بترا لرواية !!!! البتر هو أن أحذف فقرة أو فقرات من الرواية فيتغير المعنى ...أما هنا فقد أخذت موضع الحاجة و لم أنقل باقي الرواية لأنه إنما يفصل ما جرى على الظاهر وليس في ما لم أنقل شيء يغير المعنى المراد و لا يعارضه...
****و من تكون أنت حتى أطلب رأيك فيها؟؟؟!!!! ....أنت معصوم؟؟؟؟؟ سبحان الله...
****الرواية 1.
عن عمر بن أذينة قال: (قيل لأبي عبد الله [ع]: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين [ع] زوّج فلانا ابنته أم كلثوم، وكان متكئا فجلس وقال: (أيقولون ذلك؟ أن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين [ع] أن يحول بينه وبينها فينقذها؟ كذبوا ولم يكن ما قالوا، إن فلانا خطب إلى علي [ع] بنته أم كلثوم فأبى علي[ع]، فقال للعباس: والله لئن لم تزوجّني لأنتزعن منك سقاية وزمزم، فأتى العباس علياً فكلمه، فأبى عليه، فألح العباس، فلما رأي أمير المؤمنين مشقة كلام الرجل على العباس، وأنه سيفعل بالسقاية ما قال، أرسل أمير المؤمنين [ع] إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بن جريرية، فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل، فلم تزل عنده حتى إنه استراب بها يوما، فقال: ما في الأرض أهل بيت اسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران، وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم
نعم هذه هي الرواية… جيد أنك أخيرا فكرت بالبحث عنها... و الرواية واضحة فلم يزوج ابنته أم كلثوم!!
…..((أن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين [ع] أن يحول بينه وبينها فينقذها؟ كذبوا ولم يكن ما قالوا،))….
كذبوا ولم يكن ما قالوا !!!!!!!
أليس هذا محكم !!!!!!
…..((أن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين [ع] أن يحول بينه وبينها فينقذها؟ كذبوا ولم يكن ما قالوا،))….
كذبوا ولم يكن ما قالوا !!!!!!!
أليس هذا محكم !!!!!!
أوليس فرج مغصوب أنكم تقولون زوجها!! حتى أنت الذي تقول مستبصر تنكر رواية صريحة!!!!! فهو مغصوب!! أليس هذا اغتصاب !!!!!!!****
******و أما باقي الروايات أعرفها جيدا جيدا...و منذ مدة و أنا آخذ بها على أنها روايات وردت عن آل محمد (ع) فأنا أسلم لهم فيها و في كل ما ورد علي منهم (ع). ..وليس هذا لأن العالم الفلاني صنفها "حسنة أو صحيحة أو موثوقة..." فهذا تصنيف العوام...و ليس هذا هو منهج آل محمد (ع) في التعامل مع الروايات...و هذا موضوع آخر إن كنت متعلما و طالبا له علمناك إنشاء الله...
****الرواية 2
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ وَحَمَّادٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ
******لا تدل هذه الجملة (ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ ) على وقوع الزواج ...و هذا من المتشابه...كي يتبعه الذين في قلوبهم مرض مثلك ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله...و قد أحكم الإمام (ع) هذه المسألة في الرواية 1. ((كذبوا ولم يكن ما قالوا)))!!!!!!!
و على هذا فقد يكون المعنى هو كالتالي : "لم يكن ما يقولون و إنما ذلك فرج اغتصبناه بتقولاتهم و افترائهم علينا"... كما تفعل أنت الآن
****الرواية 3
مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ لَمَّا خَطَبَ إِلَيْهِ قَالَ لَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ إِنَّهَا صَبِيَّةٌ قَالَ فَلَقِيَ الْعَبَّاسَ فَقَالَ لَهُ مَإ؛ لِي أَبِي بَأْسٌ قَالَ وَمَا ذَاكَ قَالَ خَطَبْتُ إِلَى ابْنِ أَخِيكَ فَرَدَّنِي أَمَا وَاللهِ لأعَوِّرَنَّ زَمْزَمَ وَلا أَدَعُ لَكُمْ مَكْرُمَةً إِلا هَدَمْتُهَا وَلأقِيمَنَّ عَلَيْهِ شَاهِدَيْنِ بِأَنَّهُ سَرَقَ وَلأقْطَعَنَّ يَمِينَهُ فَأَتَاهُ الْعَبَّاسُ فَأَخْبَرَهُ وَسَأَلَهُ أَنْ يَجْعَلَ الأمْرَ إِلَيْهِ فَجَعَلَهُ إِلَيْه
أين تثبت وقوع هذا الزواج المزعوم من هذه الرواية...أنتظر جوابك؟؟؟؟؟؟
*****الرواية 4.
حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبدالله بن سنان، ومعاوية ابن عمار، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
الرواية 5.
محمد بن يحيى، وغيره، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضربن سويد، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: سألت أباعبدالله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟.قال: بلى حيث شاءت، ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
أين تثبت وقوع هذا الزواج المزعوم من هذه الرواية المتشابهة ؟؟؟؟؟؟
و لا تنسى الفقرة الأخيرة من الرواية التي نقلتها بأكملها لتكون حجة عليك :
….(((فلم تزل عنده حتى إنه استراب بها يوما، فقال: ما في الأرض أهل بيت اسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران، وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم)))
***فلم تزل عنده = فلم تزل سحيفة بن جريرية عند عمر
****ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل يعني لم يظهر ذلك للناس!!!!!!!!
****ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل يعني لم يظهر ذلك للناس!!!!!!!!
(لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته ) ((وأظهر أمير المؤمنين [ع] أم كلثوم))
و ما هو بالأحمر من الرواية الأولى ...هل اتضح لك المعنى الآن من الآية الكريمة
{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ }(1) , ال عمران
لماذا تتشبت بهذه القشة ....؟؟؟؟!!!!
هذا من جهة و من جهة أخرى ماذا كنت ستثبت لو أن هذا الزواج وقع قل لي ماذا؟؟؟؟
لماذا يتشبت أبناء العامة بإثبات تزويج الإمام علي ع ابنته للخليفة الثاني في ذاك الوقت!!
حقيقة لا أعلم!!
نحن ننكرها لأنها لم تحدث و هذا هو الحق و لا نحيد عنه!
و لكن لماذا؟ ماذا سيثبتون بإثبات الزواج؟؟؟؟؟!!!
هل أن تزويج ابنتك للخليفة المتسلط على العباد يعني أنك راض عنه؟!!
أم يعني أنه ليس منافق؟!!
أم ماذا يعني!!
هل هذا يبطل إمامة علي ع؟!!!
نعوذ بالله من بوار العقل...نعوذ بالله من بوار العقل...نعوذ بالله من بوار العقل...نعوذ بالله من بوار العقل
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 54
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الأئمة والمهديين و سلم تسليما
عندما عقبت على طلب
young_immigrant
مثّنيا، ما كان قصدي الا معرفة الحق من قول معصوم و
قد قرأت عن هذي المشتبهات كثيرا دون أن أجد جوابا يحسم الأمر. و الحمد لله
اطمأن القلب بفضل أخي و ما توفيقي الا بالله، ثبته الله ووفقه لخدمة وليه شمس
الوجود. و رغم الكثير الذي قرأته كما أسلفت، فان البركة ادخرها الله لي في سطور
قليلة. فالعبرة ليست بكثرة الأدلة المقدمة - و الا لآمن بالذي جاء بما لم يسبقه مرسل
من دليل وبرهان كل أهل الأرض جميعا. كثير من الناس يبحث عن الحق لنفسه لا
للكيل مما يجده لاعادة تسويقه او اجتراره للمجادلة. بارك الله فيكم أخي و جعل
غضبك فيه وحده.
السلماني الذري- انصاري
- عدد الرسائل : 135
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/04/2007
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
السلام عليكم كلفني العضو الذي تم طرده من المنتدى و حذف رده على الأخوة وبوضع رد ه في المنتدى و ما على الرسول إلا البلاغ المبين:
لقد تأسفت لطردي من المنتدى و حذف ردي عوض الرد و التعقيب و مقابلة الحجة بالحجة و الدليل بالدليل تم الإلتجاء لأساليب لا تليق بمنتدى كمنتدى أنصارالإمام المهدي المعروف بتقديم أدلة مقنعة و دامغة لتساؤلات زوار المنتدى حتى الصبعة و الشائكة منها التي عجز العلماء الغير عاملين _كسيستاني و من كان على شاكلته من الضالين المضلين_ عن الإجابة عنها, وبرحبة صدر المشرفين عليه,لكن لا بأس لكل حصان كبوة,لا تفوتني الفرصة بتذكير إخواني المشرفين على المنتدى بالضبط الأخ الذي طردني بأني ضيفكم فعاملوني كما كان يعامل ال البيت عليهم السلام ضيوفهم حتى المخالفين منهم.
استعاذ أمير المؤمنين من سبات العقول في قوله:" نعوذ بالله من سبات العقل وقبح الزلل" في الرواية دعوة صريحة من أمير الؤمنين إلى استخدام العقل و تجنب التقليد الأعمى.
فالإنسان إذا كان ينطلق في دفاعه عن العقيدة من موقع الإخلاص والإيمان الذي ساقه عقله إليه فهو ينسجم مع نفسه وقناعاته العقلية، وفلا يضيره ذلك.
عبارات للتفكر( وَسَأَلَهُ أَنْ يَجْعَلَ الأمْرَ إِلَيْهِ فَجَعَلَهُ إِلَيْه
المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت/ ولما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته)
الأسباب التي تمنع الإنسان من قبول الحق و مخالفة الهوى كثيرة نجد منها:
_أن يرى الإنسان أن اعترافه بالحق يستلزم اعترافه بأنه كان الباطل فيشق عليه ذلك.
_أن يرى الإنسان أنه صار له في الباطل جاه و شهرة و معيشة فيشق عليه أن يعترف أنه على باطل فتذهب تلك الفوائد.
_الكبر فيرى أن اعترافه بالحق يعني اعترافه بأنه كان ناقصا و أن هذا الرجل هو الذي هداه.
_أن يكون عاجزا عن تقبل الصدمة و تضعف إرادته اتخاذ القرار فإنه يتبين له أن ابائه و أجدادهو شيوخه و علمائه الذين كان يطريهم و يعظمهم و يذب عنهم كانوا على خلاف الحق ,أن الذين يحقرهم وينسبهم إلى الجهل و الضلال و الكفر هم المحقون.
إلى إخ ماتوفيقي إلا بالله لقد أتبت لنا بالحجة و الدليل أن عمر لم يتزوج من السيدة أم كلثوم بل تزواج جنية من أهل نجران اليهودية.نحن لا يهمنا عمر بل تهمنا السيدة الفاضلة العابدة الزاهدة أم كلثوم بنت أمير المؤمنين و قد قلت عبارة أحزتني لماذا تتشبت بهذه القشة ....؟؟؟؟!!!! سامحك الله أخي متى كان البحث في سير أهل البيت قشة ,فالسيدة أم كلتوم حري بنا أن نعرف سيرتها العطرة,في زمان أصبح الناس يهتمون بسير الفنانين و الفنانات و الراقصين و الراقصات و نسوا الأخيار المأمورين بحبهم
.
أطلب من الأخوة لمن تيسر له ذلك سرد سيرة السيدة أم كلثوم :ولادتها,نشأتها,زوجها,أولادها,كراماتها...
عدل سابقا من قبل houssiane_dakhla في الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 20:07 عدل 1 مرات
houssiane_dakhla- مشترك جديد
- عدد الرسائل : 23
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الأئمة والمهديين و سلم تسليما
اللهم صل على محمد و آل محمد الأئمة والمهديين و سلم تسليما
الأخ العزيز ماتوافيقي إلا بالله جزاك الله خير و أحسنت أحسن الله إليك على ردودك القيمة و التي إن دلت على شئ فإنما تدل على غزارة علمك
ما بقي لك إلا أن تجيب هذا الأخ على السؤال الذي كرره في جميع ردوده
من هو زوج أم كلتوم و من هم أولادها؟
حتى نستفيد نحن أيضا و نعرف جانبا من سيرة أم كلثوم عليها السلام
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد و آل محمد الأئمة و المهديين وسلم تسليما.
و الحمد لله رب العالمين
و صلى الله على محمد و آل محمد الأئمة و المهديين وسلم تسليما.
((( بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ، وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)(يوسف: من الآية21) قال عيسى بن مريم (عليه السلام) (يا معشر الحواريين لي إليكم حاجة ، اقضوها لي) ، قالوا : قضيت : حاجتك ياروح الله فقام فغسل أقدامهم . فقالوا: كنا نحن أحق بهذا ياروح الله ، فقال : إن أحق الناس بالخدمة العالم ، إنما تواضعت هكذا لكيما تتواضعوا بعدي في الناس كتواضعي لكم ، ثم قال عيسى (ع) : بالتواضع تعمر الحكمة ، لا بالتكبر ، وكذلك في السهل ينبت الزرع ،لا في الجبل) الكافي ج 1 : ص 37. في السهل ينبت الزرع لا في الجبل
)))…
الإمام أحمد الحسن (ع)
كتب abdali_bagdad
((( ما بقي لك إلا أن تجيب هذا الأخ على السؤال الذيكرره في جميع ردوده من هو زوج أم كلتوم و من هم أولادها؟ حتى نستفيد نحن أيضا ونعرف جانبا من سيرة أم كلثوم عليها السلام)))
1. لست أهرب من الجواب و لكن ليس عندي ما تطلب...فحقيقة لا أدري...و من ترك "لا أدري" أصيبت مقالته (كما ورد عنهم (ع))...
2. لا يدل ما كتبت على غزارة علمي و من أين لي هذا العلم...أعوذ بالله... !!!
عن علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى عن يونس عن جميلعن الإمام أبي عبد الله (ع): يغدو الناس على ثلاثة أصناف عالم و متعلم وغثاء فنحن العلماء و شيعتنا المتعلمون و سائر الناس غثاء " – الكافي ج1 ، ص34
فأين نحن و ما موضعنا من الثلاث؟؟؟؟!!!!!
3.إنما أردت أن أنبهك إلى بعضالأمورتنفعني و إياك إنشاء الله لكي لا نكون غثاء!!!!!!
**** و منها التعامل مع روايات آل محمد (ع)...و لكن لم يشد هذا اهتمامك...!!!
**** و منها -و هذا هو الأهم- : مسألة المتشابه والمحكم وكيف نعرف المتشابه من المحكم ؟!أحكام المتشابهات هو وظيفة من؟!
و أنقل لك جواب المعصوم صلوات ربي عليه الإمام أحمد الحسن أ ول المهديين (ع) و الذي من وضيفته (ع)أحكام المتشابهات و تبيان كل شيء و هو العالم و شيعته المتعلمون...أما أنا فذنب عظيم...
((( المتشابه ما اشتبه على جاهله كما ورد عنهم عليهم السلام والآيات المحكمات هن أم الكتاب والأم ما يولد منه ويرجع أليه أي أن الأم هي الأصل
فالآيات المتشابهة ليعلم المراد منها يجب أن ترد إلى المحكم
ولمعرفة الفرق بين المحكم والمتشابه يجب معرفة إن القرآن والأحاديث القدسية وكلام الأنبياء والأئمة عليهم السلام (ع) تحتوي على :ـ
1-كلام من أم الكتاب ( كتاب المحكمات )وهو اللوح الذي لا يحصل لما كتب فيه بداء أو تبديل وهو علم ما كان أو يكون الى يوم القيامة دونما أي تبديل وهو علم الغيب الذي لا يطلع عليه الله سبحانه أحد ألا الأنبياء والمرسلين والأئمة فهو سبحانه يطلعهم على بعضه بحسب ما تقتضيه مصلحة تبليغ الرسالة أو القيام بمهام الإمامة (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً*إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً* لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَداً)
/كلام من لوح المحو والإثبات (كتاب المتشابهات )وهو أيضاً علم ما كان أو يكون ولكن على وجوه كثيرة واحتمالات عديدة لنفس الواقعة أحدها سيقع وهو الموجود في أم الكتاب أما البقية فلا تحصل لسبب ما ربما يكون حدث معين يمنع وقوعها وللمثال (( نقول فلان عمره 50 سنه مكتوب له في هذا اليوم عند الصباح أن يموت بلدغة عقرب ولكنه إذا تصدق سيدفع عنه هذا الشر ويعيش عشر سنوات أخرى وبعد مضي العشر سنوات إذا بر والديه فانه سيمد عمره خمس سنوات أخرى ))فهنا في لوح المحو والإثبات احتمالات كثيرة لحياة الإنسان فهذا الشخص في المثال ربما لن يعيش بعد أن يلدغه العقرب وربما يتصدق قبل اللدغة فيعيش عشر سنوات أخرى وربما بعد العشر سنوات يموت وربما يبر والديه فيعيش خمس سنوات أخرى .
ولولا هذا التقدير الإلهي لبطل العمل والدعاء قال تعالى (مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ) (الحديد 22)
أما في أم الكتاب فمكتوب لهذا الشخص شيء واحد فقط من هذه الأشياء لا يحتمل التغيير فمثلا مكتوب (فلان يعيش 65 سنه )أو مكتوب فلان يعيش 60سنه أو 50 سنه واحد من هذه الاحتمالات هو الموجود في لوح أم الكتاب فقط أذن فلوح المحو والإثبات هو لوح المتشابهات ولكن من يعرف تفاصيل هذه المتشابهات كالأئمة عليهم السلام تصبح لديه محكمات فلا يوجد متشابهة بالنسبة للمعصومين (ع)فالقرآن كله محكم بالنسبة لهم كما لا يوجد محكم بالنسبة لغيرهم إلا من أخذ عنهم (ع)
فالقرآن بالنسبة لغير المعصومين كله متشابه لان غير المعصوم لا يميز المحكم من المتشابه فيه ومن أين لغيرهم التمييز، والصادق (ع) يحتج على أبي حنيفة أنه لا يعلم المحكم من المتشابه إلا الأئمة(ع) ثم إن الناس لايعرفون من القرآن إلا الألفاظ وهي قشور وشيء من المعنى يحصلونه إما من الوهم والعوالم السفلية فهو باطل وأما من الملكوت وحقائق الأشياء فيه وهي من لوح المحو والإثبات والأحداث فيه أما أنها لا تقع أصلا وبالتالي فان معنى اللفظ المرتبط بها لا يتحقق أيضاً في أي زمن من الأزمنة وأما أنها تقع وصادقه ولكنها وجوه عديدة لكل منها أهل وزمان ومكان تقع فيه وتبين للناس في هذا العالم السفلي من قبل المعصوم (ع)
فنفس الآية القرآنية تأول في زمن الصادق (ع) تأويل مغاير تماماً للتأويل في زمن الأمام المهدي(ع) لاختلاف الزمان والمكان والناس أو قل لتبدل المتنافيات في عوالم نزول القرآن سواء في الملكوت أو الملك
وهكذا فان أحكام المتشابهات هو وظيفة المعصوم
ولا يعلم المحكم من المتشابه إلا المعصوم
والتشابه الموجود في الآيات يشمل المعنى المراد والأحداث التي تحققت وتتحقق مع مرور الزمن فنفس اللفظ القرآني يمكن أن يراد منه معاني عديدة وينطبق كل من هذه المعاني على أحداث عديدة ولذا فان للقران ظهور كثيرة لا يعلمها إلا الله ومن أراد الله اطلاعه عليها وهم المعصومون (ص) ولهذا لا تستغرب إن أمير المؤمنين علي (ع) يمكنه أن يكتب في البسملة حمل سبعين بعير .
وفي المتشابهات حِكم منها معرفة الحاجة والاضطرار إلى المعصوم (ع) ومنها أحياء الرجاء في النفوس ومنها الامتحان والتمحيص وحكم كثيرة لست بصدد إقصاءها .والمتشابهات أمر حتمي ملازم لنزول القران إلى عالمي الملك والملكوت أو نزول لوح أم الكتاب إلى عوالم الكثرة والمتنافيات وتكثّرهُ فيها ليُكَوّن لوح المحو والإثبات .
وفي المتشابهات الحل الأمثل ليكلم الأنبياء و المرسلين والائمة (ع) الناس على قدر عقولهم .
ثمأن أحكام المتشابهات التي هي وظيفة الإمام المعصوم (ع) علامة وآية يعرف بها الإمام المهدي (ع) ومن يبلغ عنه (ع) ولهذا ورد عنهم (ع) ما معناه (( إذا ادعاها مدعي فاسألوه عن العظائم التي يجيب فيها مثله ))، والعظائم اليوم تسيير سفينة آل محمد (ع) في خضم موج الفتن واللجج الغامرة وأنهاء حكومة الطاغوت على الأرض . )))
****** و أخيرا أعيد النصيحة : ضع همك في البحث عن الحق ...و الحق في هذا الوقت هو سيدي و مولاي أحمد الحسن (ع)...و إن أبيت إلا جوابا على سؤالك على سيرة السيدة أم كلثوم فلك إما أن تسأل سيدي و مولاي أحمد الحسن (ع)...أو تفتح موضوعا لهذا الغرض ) و ربما كان بعض الإخوان أيضا مهتما بموضوعك (فنتعلم جميعا إنشاء الله...
و تقبل ردي…
و ما توفيقي إلا بالله- مشرف منتدى مجتهد
- عدد الرسائل : 229
العمر : 54
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
[size=21]اللهم صل على الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
أخي الكريم ما توفيقي إلا بالله حياك الله و بياك و جعل الجنة مثواك وشكرا لك على مانقلته لنا من كلام القائم و شرحته و وضحته حتى لا يقول قائل أنك مجرد لص نصوص و حاشاك.عملا بنصيحتك سأضع موضوعا جديدا لرفع كل التباس في ما يخص هذا الموضوع
[/size]
abdali_bagdad- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 97
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
رد: لماذا العلماء غير عاملين يغيبون هذه الحقائق عن العامة؟
بسم الله الرحمن الرحيم
إن ما ذكره أخي الغالي ( وما توفيقي إلا بالله ) كافي ووافي ... هذا لمن يطلب الحق بصدق.
ولكن أحببت أن أنبه على مسألة واحدة لا غير وهي:
إن كان المستشكل من الشيعة فقد روي عن أهل البيت (ع) عند التعارض بين الأحاديث طرقا كثيرة احدها الأخذ بما خالف قول أبناء العامة، ومن المعلوم أن ما يخالف قول أبناء العامة هو القول بعدم تزويج أم كلثوم (ع) من عمر بن الخطاب – هذا إذا تنزلنا وقلنا بالتعارض -.
وأما إن كان المستشكل ليس من الشيعة فلا يمكن له أن يلزمنا بما لم يثبت عندنا، ومن المعلوم أن تزويج أم كلثوم (ع) بعمر لم يثبت عندنا.
والحمد لله وحده.
إن ما ذكره أخي الغالي ( وما توفيقي إلا بالله ) كافي ووافي ... هذا لمن يطلب الحق بصدق.
ولكن أحببت أن أنبه على مسألة واحدة لا غير وهي:
إن كان المستشكل من الشيعة فقد روي عن أهل البيت (ع) عند التعارض بين الأحاديث طرقا كثيرة احدها الأخذ بما خالف قول أبناء العامة، ومن المعلوم أن ما يخالف قول أبناء العامة هو القول بعدم تزويج أم كلثوم (ع) من عمر بن الخطاب – هذا إذا تنزلنا وقلنا بالتعارض -.
وأما إن كان المستشكل ليس من الشيعة فلا يمكن له أن يلزمنا بما لم يثبت عندنا، ومن المعلوم أن تزويج أم كلثوم (ع) بعمر لم يثبت عندنا.
والحمد لله وحده.
سيف اليماني- مشترك مجتهد
- عدد الرسائل : 124
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى