منتديات أنصار الإمام المهدي ع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنصار الإمام المهدي ع
منتديات أنصار الإمام المهدي ع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف hussein الثلاثاء 11 مارس 2008 - 11:39

[color=brown][b]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
واللعن الدائم على مخربي شرائعهم الى يوم الدين
(منقول : عن منتديات شيعة مصر حول موضوع الجراد الاحمر)
سؤل الشيخ الكوراني من قبل احدى الاخوات التي اسمها جيهان من بغداد عن الجراد الذي غزا مناطق من افريقيا وأسيا ,هل يعتبر من علامات ظهور القائم ؟.
فكان جوابه( يمكن ان تكون علامة ولكنها كالنفس الزكية في العراق لا تحدد وقت لظهور الامام فيمكن سنين ).
سبحان الله صدق الله ورسوله فأن من يسأل فقد أئتمن سائله على ماعنده ومايريد أن يسأل عنه وخاصةاذاكان مايسأل عنه امر مهم جدا مثل ما عنه سألت الاخت جيهان فأنها سألت عن اهم شئ يسأل عنه مسلم وهو امر سيدي ومولاي الأمام المهدي روحي وأرواح العالمين لتراب مقدمه الفداء وأنت غششتها يا ايها الكوراني وأنت ترتدي زي رسول الله(ص) وتدعي انك تمثله وتدعو اليه والى الأمام المهدي (ع) وتغش الناس بالتلاعب بالالفاض وتبعدهم عن الحقيقه المهمه التي يبحثون عنها مثلك في ذلك كعلماء الهيكل حين سألهم بني اسرائيل عن المسيح (ع) فغشوهم وابعدوهم عن الحق رغم وجوده بينهم وانت اليوم تقول لها (سنين )وها انت تعيد الكره (كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ )البقرة118
وهذه الرواية بين يدي المنصف
قال أمير المؤمنين ع( بين يدي القائم) موت أحمر و موت أبيض و جراد في حينه و جراد في غير حينه كألوان الدم فأما الموت الأحمر فالسيف و أما الموت الأبيض فالطاعون
منتخب‏الأنوارالمضيئة 30 - كشف‏الغمة 459 2
الامير (ع) يقول بين يدي القائم وانت تقول (سنين) فمن نصدق!!!!
فاذا قلنا ان الكوراني بين يدي السيد الخامنئي فهل يعني ذلك غير انه بين يديه وشاخصا امامه وحاضرا عنده يراه ووو
عن عباية بن ربعي قال دخلت على أمير المؤمنين ع و أنا خامس خمسة و أصغر القوم سنا فسمعته يقول حدثني أخي رسول الله ص أنه قال إني خاتم ألف نبي و إنك خاتم ألف وصي و كلفت ما لم يكلفوا فقلت ما أنصفك القوم يا أمير المؤمنين فقال ليس حيث تذهب يا ابن أخ و الله إني لأعلم ألف كلمة لا يعلمها غيري و غير محمد ص و إنهم ليقرءون منها آية في كتاب الله عز و جل و هي وَ إِذا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كانُوا بِآياتِنا لا يُوقِنُونَ و ما يتدبرونها حق تدبرها أ لا أخبركم بآخر ملك بني فلان قلنا بلى يا أمير المؤمنين قال قتل نفس حرام في يوم حرام في بلد حرام عن قوم من قريش و الذي فلق الحبة و برأ النسمة ما لهم ملك بعده غير ( خمس عشرة ليلة) قلنا هل قبل هذا من شي‏ء أو بعده فقال صيحة في شهر رمضان تفزع اليقظان و توقظ النائم و تخرج الفتاة من خدرها
- وأما ذو النفس الزكيه الامام يقول خمسة عشر ليلة وأنت تقول (سنين) أيها الخائن لمن استرشدك ماأخونك
• والحمد لله الذي لم يدع امرا الا واظهره على لسان رسوله حيث قال (ص) لابن مسعود \(يا ابن مسعود (، علماؤهم وفقاؤهم خونه فجرة ،) الا انهم اشرار خلق الله ، يدخلهم نار جهنم ( صم بكم عمي فهم لايرجعون ) (ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عمياً وبكماً وصماً ، مأواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيرا ) ،( كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ) اذا القو فيها سمعو لها شهيقاً وهي تفور * تكاد تميز من الغيض ) (كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدوا فيها ) وقيل لهم : ( ذوقوا عذاب الحريق ) ( لهم فيها زفير وهم لايسمعون ) يدعون انهم على ديني وسنتي ومنهاجي وشرائعي ، انهم مني براء وانا منهم بريء. الغيبة للنعماني 258 /بحار الانوار ج52/ص234
( .. فاذا خرج القائم من كربلاء وارد النجف والناس حوله ، قتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الف فقيه ، فيقول من حوله من المنافقين : انه ليس من ولد فاطمة والا لرحمهم ، فأذا دخل النجف وبات فيه ليلة واحدة : فخرج منه من باب النخيلة محاذي قبر هود وصالح استقبله سبعون الف رجل من اهل الكوفة يريدون قتله فيقتلهم جميعاً فلا ينجي منهم احد ) كتاب نور الانوار المجلد الثالث (ص 345 )
• وعن أمير المؤمنين (ع) في خطبة طويلة ( … وتميل الفقهاء إلى الكذب وتميل العلماء إلى الريب فهنالك تنكشف الغطاء من الحجب وتطلع الشمس من الغرب هناك ينادي مناد من السماء ، اظهر يا ولي الله إلى الأحياء وسمعه أهل المشرق والمغرب فيظهر قائمنا المتغيب يتلألأ نوره يقدمه الروح الأمين وبيده الكتاب المستبين … ) إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج 2 ص 195 .

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ( ص) سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ لَا يَبْقَى مِنَ الْقُرْآنِ إِلَّا رَسْمُهُ وَ مِنَ الْإِسْلَامِ إِلَّا اسْمُهُ يُسَمَّوْنَ بِهِ وَ هُمْ أَبْعَدُ النَّاسِ مِنْهُ مَسَاجِدُهُمْ عَامِرَةٌ وَ هِيَ خَرَابٌ مِنَ الْهُدَى( فُقَهَاءُ ذَلِكَ الزَّمَانِ شَرُّ فُقَهَاء)تَحْتَ ظِلِّ السَّمَاءِ مِنْهُمْ
خَرَجَتِ الْفِتْنَةُ وَ إِلَيْهِمْ تَعُودُ)) الكافي 8 ص
وأعطي دليل أخر من روايات اهل البيت (ع) ورد عن رسول الله (ص) ، قوله : ((يحكم الحجاز رجل اسمه اسم حيوان ، إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد ، وإذا اقتربت منه لاترى في عينه شيئاً ، يخلفه أخ له اسمه عبدالله. ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاثاً ؛ بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة )) (مئتان وخمسون علامة ص122)
عن رسول الله (ص) ، إنه قال : (( الويل الويل لأمتي من الشورى الكبرى والصغرى ، فسُئل عنهما ، فقال : أما الكبرى فتنعقد في بلدتي بعد وفاتي لغصب خلافة أخي وغصب حق إبنتي ، وأما الشورى الصغرى فتنعقد في الغيبة الكبرى في الزوراء لتغيير سنتي وتبديل أحكامي )) [مناقب العترة / ومائتان وخمسون علامة 130
فهل تحتاج هذه الروايات الى بيان,وها هو صاحب اهدى راية اليماني الموعود (والملتوي عليه من اهل النار ) وصي ورسو ل الأمام المهدي السيد أحمد الحسن (ع) قد اتاكم بالثقلين فمن احق ان يتبع الخائن ام من يقول لااقول قولا ولاافعل فعلا الا بأمر ابي الامام المهدي (ع) {قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35
ولكن عن أبي عبد الله(ع) أنه قال إذا رفعت راية الحق لعنها أهل المشرق و المغرب قلت له مم ذلك قال مما يلقون من بني هاشم
الغيبةللنعماني 17 299-
فها هي راية الحق رفعها يماني أل محمد السيد احمد الحسن (ع) وقد ظهر للعالم اجمع كيف حوربت ولعنها من قال فيهم رسول الله وأله الاطهار (ع) ماذكرنا سابقا فهل من طالب حق فينقذ نفسه
















[/b][/color][code][quote][hr]

hussein
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف الراجي السبت 22 مارس 2008 - 17:42

بسم الله الرحمن الرحیم
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليماً
اخي حسين .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك .. لقد اسمعت لو ناديت حياً ... ولكن لا حياة لمن تنادي
ثبتنا الله تعالى على ولاية الطاهرين الائمة والمهديين ووفقنا لنصرة قائم ال محمد عليهم السلام ويمانيهم ..والحمد لله وحده .

الراجي
مشترك مجتهد
مشترك مجتهد

عدد الرسائل : 218
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف mahdi الأحد 30 مارس 2008 - 5:23

مقابله تلفزيونيه مع الشيخ علي الكوراني
من mahdi إلى mahdi, اليوم في بسم الله الرحمن الرحيم


قدمت قناة الأنوار الفضائية حوار مع الشيخ علي الكوراني ألعاملي اليوم 29 مارس 2008وكان الحديث يدور عن شخصية الدجال وحسب الروايات الواردة في بعض المصادر وقد تطرق الشيخ في حديثه لروايات عن الرسول الكريم ص قد حذر فيها من الأئمة المضلون على الإسلام والمسلمون اكثرمن بلية الدجال.

ما جعلني ابدأ بكتابة هذه الكلمات هو سؤال طرحه السيد مقدم البرنامج وهو (من هم الأئمة المضلون) فقد كان جواب الشيخ أن الأئمة المظلون هم الحكام ؟؟؟؟‼‼
ما هكذا تورد الإبل يا شيخنا فما عرفنا حاكما ائمامآ وأي حاكم أطلقنا عليه الأمام الفلاني؟؟؟
ولماذا هذه ألمداهنه وارى من الأجدر بك أن تقول الحق وهل أراد الله بكتابه العزيز ذكر الإمام هو الحاكم (يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُوْلَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً) وتدبر هذه الأية (وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ)
والسلام

mahdi
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف mahdi الإثنين 31 مارس 2008 - 4:05

قال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم


لست أخاف على أمتي جوعا يقتلهم، ولا عدوا يجتاحهم، ولكني أخاف على أمتي أئمة مضلين، إن أطاعوهم فتنوهم، وإن عصوهم قتلوهم "

mahdi
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف hussein الأربعاء 23 أبريل 2008 - 1:33

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
مشكورين اخوتي على المرور
جعلنا الله واياكم ممن يسمع القول فيتبع احسنه
والحمد لله وحده

hussein
مشترك جديد
مشترك جديد

عدد الرسائل : 5
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي السبت 3 مايو 2008 - 3:50

بسم الله الرحمان الرحيم


قال تعالی: (قالوا يا قومنا إنَّا سمعنا كتاباً أنزل من بعد موسی مصدقاً لما بين يديه يهدي الی الحق والی طريقٍ مستقيم(30) يا قومنا اجيبوا داعي الله وامنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب اليم(31) ومن لا يجب داعي الله فليس بمعجزٍ في الارض وليس له من دونه اولياء اولائك في ضلالٍ مبين(32).سورةالاحقاف

قال الامام الباقر(ع): (... وليس في الرايات راية اهدی من راية اليماني، هي اهدی الرايات لأنه يدعو الی صاحبكم فأذا خرج اليماني فأنهض اليه فأن رايته راية هدی،‌ولا يحل لمسلمٍ أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من اهل النار لأنه يدعو الی الحق والی‌طريق مستقيم) (الغيبة للشيخ محمد بن ابراهيم النعماني ص 264)

لقد طفح الكيل بالتطاول علی النبي الاكرم محمد(ص) واهل بيته الأئمة والمهديين صلوات ربي عليهم اجمعين ،اما يكفي ما لا قوه بالسابق من الظلم والعدوان حتی جاءت مجموعة اخری من الملتوین ليزيدوا سابقيهم بالتطاول والافتراء على اهل بيت العصمة(ع) لإماتة الحق واحیاء الباطل قال تعالی:{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ}(الأنعام/112) وقال تعالی:{يريدون أن يطفؤا نور الله بأفواههم ويأبی الله الا ان يتم نوره} وقال تعالی: «والشعراء يتبعهم الغاوون(224) ألَم ترَ أنهم في كل وادٍ يهيمون(225) وأنهم يقولون ما لا يفعلون(226) إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيراً وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون) سورةالشعراء.

والشعراء في الاية هم الذين بيّنهم ابو جعفر(ع) لأحد السائلين قال (ع):(هل رأيت شاعراً يتبعه احد؟! إنما هم قوم تفقهوا لغير الدين فضلوا وأضلوا).معاني الاخبار 38/19.

قال تعالی:(الم ترَ أنهم في كل وادٍ يهيمون) يعني يناظرون بالاباطيل والسفسطة والمغالطة والمشاغبة ، ويجادلون بالمعادلات المضله.

(وأنهم يقولون ما لا يفعلون) اي يعضون الناس ولا يتعضون وينصحون الناس بالزهد ولا يزهدون ويحثون الناس علی الكرم ولا يكرمون و ينهون الناس عن المنكر ولا ينتهون ويأمرون بالمعروف ولا يعملون به وهم حقاً في غضب محمد وآل محمد وهم من الغاصبين لحقهم ومن المنتحلين لدین الله.
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي السبت 3 مايو 2008 - 3:55

بسم الله الرحمان الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما



لقد قام الشیخ حسان السویدان والشیخ علي الكوراني والشیخ محمد جواد الطبسي في شهر جمادي الاول سنة 1427 هـ ق عبر قناة الکوثر الفضائیة بالأفتراء والكذب علی الله ورسوله والائمة ‌والمهديين بما لم يحیطوا به علما ، قال تبارك وتعالى:(بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله كذلك كذب الذين من قبلهم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين) سورة يونس آيه39 ولأجل تبيين الحق ورفض الباطل ورفع المظلومية عن طريق الحق المستقيم والصراط القويم حتی لا يبقى عذر لمعتذر ولا حجة لمن كفر ولا مفر لمن حضر لتثبت الحجة علی كل شخص ذي عينين ومنصف ذي شفتين ليحيی من يحيی عن بينه ويهلك من يهلك عن بينه.

ولذا ارتأیتُ انا وأعوذ بالله من الانا العبد القاصرالمقصر بین یدي ربه للأجابة عن کل ما اوردوه ، وفي هذا المنبر المبارك سوف اجيب علی کل المسائل التي تطرقوا اليها علی نحوالاستطراد لاثبات الادلة للباحثين والله ورسوله والذين امنوا في غنی عن المنکوسين .

واسأل الله ان احظی بشيء من مرضاته سبحانه الواحد القهار بما تفضلت عليّ مدرسة الامام المهدی(ع) من علم دون استحقاق استحقهُ والتي یسیربها الی النصروالعزة لمرضاة الله یماني آل محمد المنصورالمؤید السید احمد الحسن(ع) الذي بالغ بالنصيحة واداء الامانة ، لاسيما ونحن في هذه الايام نعيش حرکتة للامام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء اليمانيه الموعوده التي لطالما انتظرناها بفارغ من الصبر لنحيي به انفسنا التي لم تعرف ولم ترَ نورالحکمة اليمانية من قبل ‘ فقد ارسله الامام المهدي(ع)عام 1420هـ ق وبدأت دعوته لمدة ثلاث سنين في الحوزات العلمية على وجه الخصوص حتى بالغ السيد احمد الحسن(ع) واصحابه بالنصيحة واداء الامانة وكشف الزيف والفساد المالي والتسترات الباطلة بإسم الدين المنتشرة منذ ذلك الوقت الى الان ؛ ثم توسعت بعد السنة الثالثة للدعوة دائرة التبليغ بأمر الامام المهدي(ع) حتى شمل وجوب تبليغ الناس كافه سواء مسلمين او نصارى اويهود او صابئة اوغيرها من الاديان ؛ ولکن مع الاسف حدث ماهومتوقع من اغلب المجتمع وهوالرفض والمحاربة بکل ما استطاعوا مـن قوة ولکن هيهات..هيهات أن تعود الكرّة.. والحمدلله وحده .. وحده ..وحده..
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي السبت 3 مايو 2008 - 4:11

في شهر جمادي الاول سنة 1427 هـ ق استضاف البرنامج التلفزيوني المسمی بـ(علی الهواء) الذي يبث عبر قناة الكوثر الفضائية الشیخ حسان السویدان والشیخ علَي الكوراني والشیخ محمد جواد الطبسي ولقد تعرضت هذه المجموعة بالطعن والتشكيك والتبطيل لقضية يماني آل محمد السيد احمد الحسن وصي ورسول الامام المهدي(ع) الی الناس کافة من دون دليل وهذه حيلة العاجزين كما هومعروف والمفلسين في ايراد الادلة لنقض قضية السيداحمد الحسن(ع) وهذا ممايدل علی انّهم غيرمتمکنين من ايراد الدليل علی نقض هذه الدعوة المحمدية الحقة بل أنه لايوجد هناک مايبطلها فالتجأوا الی أسلوب المغالطة والشغب والنقل الغيرصحيح وعلى كل حال سأجيب علی تشكيكاتهم وطعوناتهم وتشنيعاتهم التي اوردوها بالتفصیل بعدالتوکل علی الله وحده.

وقبل البدء يوجداشكالان اود التعرض لهما والاجابة عليهما كمقدمة متعلقة بالمسائل اللاحقة.

الاشكال الاول:يقول المستشكل إنٌ الامام المهدي(ع) يظهربنفسه الى الناس فلايحتاجون الی من يعرّفهم به.

الجواب:إنّ من البدهّي لدی اصحاب الاطلاع أنّ اعباء الغيبة الكبرى قد تكفل التمهيد لها خاصة الامام وهذا التدرج يدل على ان المجتمع في ذلك الوقت مع معاصرتهم للمعصوم لم يكونوا مستعدين لأستيعاب الغيبة الكبرى دفعة واحدة فكذلك التمهيد للظهوراوالخروج او القيام المقدس يتکفلها خاصة الامام(ع) بطبيعة الحال ، وهذا ماحققه جملةً من الباحثين في الروايات منهم الشيخ المنتظري في کتابه دراسات في ولاية الفقيه وفقه الدولة الإسلامية ج1ص238- 239.

وعلق على رواية أبي خالد الكابلي،عن أبي جعفر ( عليه السلام ) انه قال : " كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه، ثم يطلبونه فلا يعطونه فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما سألوا، فلا يقبلونه حتى يقوموا ولا يدفعونها الا إلى صاحبكم قتلاهم شهداء، أما أنّي لو أدركتُ ذلك لاستبقيتُ نفسي لصاحب هذا الأمر.

قال الشيخ المنتظري: ودلالة الخبرايضا على حدوث ثورة وقيام قبل القائم(ع) وكونه قيام حق واضح .انتهى

وهذا البيان يوضح جنبة من صاحب الامر في قوله(ع):" كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه (اي يحتجون علی المکذبين لهم بکتاب الله وروايات اهل بيت العصمة فلا يصدقونهم) ، ثم يطلبونه فلا يعطونه(بأعتبارانّ کل مخالف لهم.يتأول عليهم کتاب الله وروايات اهل بيت العصمة(ع) وهذا يکفي بتحقق عبارة ارجع يابن فاطمة من حيث اتيتَ وذلک لأنک جئتنا من غير مانريد) ، فإذا رأوا( اي اصحاب القائم وهم اصحاب الحق اذا رأوا الامر لاینفع معه الا السیف) ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم(لمقاتلة اعداء الدين) فيعطون ما سألوا ، فلا يقبلونه

حتى يقوموا (والقيام المقصود به هنا هو "النصر"اي ينتصرون علی اعدائهم ولیس قیام دفاعي فقط وقد یکون دفاعي لما یلاقونه من الناس ولکنه عندما یبدأ ینتهي بالانتصار والتمکین ) ، ولا يدفعونها الا إلى صاحبكم (اي للأمام المهدي او الی نائبه الخاص) ، قتلاهم شهداء ؛ أما اني لو أدركت ذلك لاستبقيت نفسي لصاحب هذا الأمر(اي للذي يقوم بهذه العصبة قبل تسليمها للأمام المهدي).

بل ولابد أنّ يکون هذا المقصود شخصاً قريباً من الامام جداً ليديرتلک الخاصة وهذا الشخص هو وصيه وخليفته اذ لايوجد اقرب من الوصي للأ مام قرباً وتسليماً بطبيعة الحال وهذا هوالذي يقول فيه الامام الباقر(ع):.. أمَا اني لو أدركت ذلك لاستبقيت نفسي لصاحب هذا الأمربالمقابل لاتوجد لدينا رواية بوجوب الالتحاق برايةً مثل الالتحاق براية اليماني والملتوي عليها من اهل النار،وعبرت عنه بعض الروايات بأنه خليفة ولايوجد خليفة في بدايةالظهورالاخليفة المهدي وهوالذي يأخذ تعاليم الظهوروالخروج الشريف والقيام من الامام مباشرةً فلذلک صرح الامام الباقر(ع)بأن رايته اهدی الرايات والملتوي عليه من اهل النار وهوقائد فاتح کما صُرّحَ بذلک فقد جاء في معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) للشيخ علي الكوراني ج1ص298 فذكرهذا البیان حدثنا الوليد بن مسلم عن جراح عن أرطأة قال:((على يدي ذلك الخليفة اليماني ، الذي تفتح القسطنطينية ورومية على يديه ؛ يخرج الدجال في زمانه ، وينزل عيسى ابن مريم عليه السلام في زمانه ‘ على يديه تكون غزوة الهند ، وهو من بني هاشم )).

وذکرالسيد الخوئي في معجم رجال الحدیث ج20ص218 بأن الوليد بن مسلم هومن أصحاب الامام الصادق عليه السلام.


والسؤال الذي يطرح نفسه هل أنّ صاحب الامر واليماني شخصٍٍٍٍٍٍٍٍ واحد اواثنين .

الحاصل من مجموع الروايات أنً المقصود شخصية واحدة اذ لانجد نقاط افتراق وتعارض في الروايات التي ذکرت صاحب الامر والاعمال الموکولة له،واليماني الموعود والامرالصادرمن المعصوم بوجوب الالتحاق به فبذلک يکون قد تحقق الامکان بوحدةالمصداق في صاحب الامرواليماني الموعود علی نحو الحقيقة الخارجية.



الاشكال الثاني:إن السيد احمد الحسن قد حرم الانتخابات فكيف يكون ذلك وكيف تسير حركة النظام في المجتمع في حين أن المراجع لم يحرموا ذلك. ويقولون أنّ آية الشوری دليل علی صحة الانتخابات.



الجواب:لقد بين السيد احمد الحسن وبشكلا واضح في مبحثه (حاکمية الله لاحاکمية الناس) هذا المطلب ومن خلاله بين أن الحاکمية لله لا للناس ومع هذا سأجيب علی هذه المسألة بأيجازلما عرفته من تلک الرشحات التي استوعبها ذهني من علم السيد احمد الحسن(ع) .

فأقول:إن حركة نظام الحياة في المجتمع تسير بما يريده الله بالاختبار والامتحان لا بما يريده الناس بالاختيار.

والاصل عندنا التنصيب الالهي قال تعالی: (واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفه...) . وأما آيه الشوری فهي مختصة بالنبي والأئمة والمهديين ولا تعني الانتخاب والتنصيب وانما عنت ان لهم الحق اي المعصومين بأن يطرح عليهم بعض الاقتراحات فلو اذن لأحد اصحابهم أو طلب منهم ان يطرحوا ما يرونه مثلما اشار سلمان(رض) بحفر الخندق و وافق الرسول(ص) وعلاوةً على ذلك لا يوجد دليل شرعي قرآني او روائي علی صحة الانتخابات بل على العكس يوجد ادلة وشواهد كثيرة على حرمة الانتخابات واليك بعض الادلة التي تثبت أن الحاکمية لله لا للناس:-

الدليل الاول: آية ملک يوم الدين المذکورة في سورة الحمد لا بد ان يكون لها مصداق لتجليه تعالی في خلقه في القيامة الصغری فضلا عما قبله
..........................................................
ملاحظة: العبارات المظللة في هذه الصفحة باللون الاحمر هي توضيح وشرح من الکاتب لهذه الحوار


عدل سابقا من قبل شيخ جهاد الاسدي في الأحد 4 مايو 2008 - 5:38 عدل 1 مرات
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع) Empty رد: الكوراني في مصيدة روايات اهل البيت (ع)

مُساهمة من طرف شيخ جهاد الاسدي الأحد 4 مايو 2008 - 5:35

الدليل الثاني: الرفض التام للانتخابات بعد رسول الله(ص) ومن خلال الانتخابات غصبت الخلافة والتنصيب الالهي ونعت بذلك ابناء المذهب بالرافضة لرفضهم الانتخابات.
الدليل الثالث: فقد روى حذيفة بن اليمان وجابر بن عبد الله الأنصاري عن رسول الله (ص) انه قال ( الويل الويل لامتي في الشورى الكبرى والصغرى ، فسئل عنهما فقال (ص) أما الكبرى فتنعقد في بلدتي بعد وفاتي لغصب خلافة أخي وغصب حق ابنتي ، وأما الشورى الصغرى فتنعقد في الغيبة الكبرى في الزوراء لتغيير سنتي وتبديل أحكامي ) کتاب دلائل النبوة ، وکتاب مناقب العترة للشيخ ابن فهد الحلي ، وكتاب مائتان وخمسون علامة للسيد للطباطبائي ص130
الدليل الرابع: عن الباقر عن علي السجاد عن الحسين الشهيد بن علي المرتضی (ع)عن النبي المصطفی (ص) عن جبرائيل عن الله تعالی قال: وعزتي وجلالي لأعذبن كل رعية في الإسلام دانت بولاية امام جائر ليس من الله (عزوجل) وان كانت الرعية في أعمالها برة تقية... امالي الطوسي ص 634.
وجاء فی الكافي للشيخ الكليني ج1ص376باب ( فيمن دان الله عز وجل بغير امام من الله جل جلاله)ح5 عن علي بن محمد ، عن ابن جمهور ، عن أبيه ، عن صفوان ، عن ابن مسكان ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال :
(إن الله لا يستحيي أن يعذب أمة دانت بإمام ليس من الله وإن كانت في أعمالها برة تقية وإن الله ليستحيي أن يعذب أمة دانت بإمام من الله وإن كانت في أعمالها ظالمة مسيئة) .
الدليل الخامس: روی الشيخ الكليني في الكافي ج 1 ص 373 عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن الوشاء ، عن داود الحمّار ، عن ابن أبي يعفور ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعته يقول :(ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم : من ادعى إمامة من الله ليست له کـ(امامة الزيديه والدولة المتوکليه في اليمن والاسماعيليه والفاطمية في مصروالعباسية في العراق اومن ادعی مرجعية هو ليس من اهلها) ، ومن جحد إماما من الله ، ومن زعم أن لهما في الاسلام نصيبا(کالشوری والانتخابات لتعيين المتولي علی رقاب الناس وغيرها). والادلة كثيرة على حرمة الانتخابات ولقد تعرض لهذا المطلب السيد احمد الحسن بصورة اكثر تفصيلاً في مبحث (حاكمية الله لا حاكمية الناس) الذي كتبه بقلمه المبارک فأنّ فيه غاية المراد.
..........................................................
ملاحظة: العبارات باللون الاحمر في هذه الصفحة هي توضيح وشرح من الکاتب لهذا الحوار .
شيخ جهاد الاسدي
شيخ جهاد الاسدي
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد الرسائل : 372
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى