منتديات أنصار الإمام المهدي ع

كان النبي محمد (ص) يعمل بيده

اذهب الى الأسفل

كان النبي محمد (ص) يعمل بيده Empty كان النبي محمد (ص) يعمل بيده

مُساهمة من طرف النهضة الفاطمية في الأحد 15 يونيو 2008 - 16:37


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسلما

كان النبي محمد (ص) يعمل بيده

1 - محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن شريف بن سابق ، عن الفضل بن أبي قرة ، عن أبي عبد الله قال : كان أمير المؤمنين يضرب بالمر ويستخرج الأرضين ، وكان رسول الله يمص النوى بفيه ، ويغرسه فيطلع من ساعته ، وأن أمير المؤمنين أعتق ألف مملوك من ماله وكد يده .
2 - وعنه ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن أبي المغرا ، عن عمار السجستاني ، عن أبي عبد الله ، عن أبيه أن رسول الله وضع حجرا على الطريق يرد الماء على أرضه فوالله ما نكب بعيرا ولا إنسانا حتى الساعة .

وعنه ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن الجاموراني ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ، عن أبيه ، قال : رأيت أبا الحسن يعمل في أرض له قد استنقعت قدماه في العرق ، فقلت : جعلت فداك أين الرجال ؟ فقال : يا علي قد عمل باليد من هو خير مني في أرضه ومن أبي ، فقلت : ومن هو ؟ قال : رسول الله وأمير المؤمنين كلهم كانوا قد عملوا بأيديهم ، وهو من عمل النبيين والمرسلين والأوصياء والصالحين .
4 - وعنه ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عمر بن أذينة ، عن زرارة ، أن رجلا أتى أبا عبد الله ، فقال : إنني لا أحسن أن أعمل عملا بيدي ، ولا أحسن أن أتجر ، وأنا محارف محتاج ، فقال : إعمل فاجعل على رأسك واستغن عن الناس ، فإن رسول الله قد حمل حجرا على عاتقه ، فوضعه في حائط له من حيطانه ، وإن الحجر لفي مكانه ولا يدري كم عمقه إلا أنه ثمة .
5 - وعنه ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن إسباط بن سالم ، قال : دخلت على أبي عبد الله ، فسألنا عن عمر بن مسلم ما فعل ؟ فقلت : صالح ، ولكنه قد ترك التجارة ، فقال أبو عبد الله : عمل الشيطان ثلثا ، أما علم أن رسول الله اشترى عيرا أتت من الشام ، فاستفضل فيها ما قضى دينه وقسم في قرابته ، يقول الله عز وجل : ( رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله ) إلى آخر الآية ، يقول : القصاص : إن القوم لم يكونوا يتجرون ، كذبوا ، ولكنهم لم يكونوا يدعون الصلاة في مواقيتها ، وهو أفضل ممن حضر الصلاة ولم يتجر .
6 - ابن بابويه قال : حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رحمة الله عليه قال : حدثنا عمر بن سهل بن إسماعيل الدينوري ، قال : حدثنا زيد بن إسماعيل الصائغ قال : حدثنا معاوية بن هشام ، عن سفيان ، عن عبد الملك بن عمير ، عن خالد بن ربعي ، في حديث طويل أن أمير المؤمنين عليه السلام قال لسلمان : يا أبا عبد الله اعرض الحديقة التي غرسها رسول الله لي على التجار ، فدخل سلمان إلى السوق وعرض الحديقة فباعها باثني عشر ألف درهما .

والحمد لله وحده وحده وحده

النهضة الفاطمية
النهضة الفاطمية
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 244
العمر : 30
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى