منتديات أنصار الإمام المهدي ع

احلى العلاج في صيدلية آل محمد

اذهب الى الأسفل

احلى العلاج في صيدلية آل محمد Empty احلى العلاج في صيدلية آل محمد

مُساهمة من طرف النهضة الفاطمية في السبت 13 سبتمبر 2008 - 0:57

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

احلى العلاج في صيدلية آل محمد

احلى العلاج في صيدلية آل محمد Shc05b3e1ehxkm9e1_thumb

عدة منأصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن إبراهيم بن عقبة، عن ميسر عن محمد بنعبدالعزيز، عن أبيه، عن أبي جعفر أو أبي عبدالله عليهما السلام في قول الله عزوجل: " فلينظر أيهاأزكى طعاما فليأتكم برزق منه " قال: أزكى طعاما التمر.

عنه، عن أبيه، عن ابن سنان، عن إبراهيم بن مهزم، عن عنبسة بن بجاد،عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ما قدم إلى رسول الله عليه السلام طعام فيه تمر إلا بدأبالتمر.

علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حنان بن سدير، عنأبيه قال: كان علي بن الحسين عليه السلام يحبأن يرى الرجل تمريا لحب رسول الله صلى الله عليه وآله التمر.

علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبيعمير، عن أبي المغرا، عن بعض أصحابه عن عقبة بن بشير، عن أبي جعفر عليه السلام قال: دخلنا عليه فاستدعى بتمر فأكلنا ثماز ددنا منه ثم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إني احب الرجل أو قال: يعجبني الرجل إذا كان تمريا.

عليبن إبراهيم، عن أبيه، عن عمرو بن عثمان، عن أبي عمرو، عن رجل، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: خير تموركم البرني يذهب بالداءولا داء فيه ويذهب بالاعياء ولا ضرر له ويذهب بالبلغم ومع كل تمرة حسنة، وفي روايةاخرى يهنئ ويمرئ ويذهب بالاعياء ويشبع.

عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمدبن إسماعيل الرازي،عن سليمان ابن جعفر الجعفري قال: دخلت على أبي الحسن الرضا عليه السلاموبين يديه تمر برني وهو مجد فيأكله يأكله بشهوة فقال لي: يا سليمان ادن فكل قال: فدنوت منه فأكلت معه وأنا أقول له: جعلت فداك إني أراك تأكل هذا التمر بشهوة؟ فقال: نعم إني لا حبه،قال: قلت: ولم ذاك؟ قال: لان رسول الله صلى الله عليه وآله كانتمريا، وكان علي عليه السلام تمريا، وكان الحسن عليه السلام تمريا، وكان أبوعبداللهالحسين عليه السلام تمريا، وكان زين العابدين عليه السلام تمريا، وكان أبوجعفر عليهالسلام تمريا، وكان أبوعبدالله عليه السلام تمريا، وكان أبي عليه السلام تمريا،وأنا تمري وشيعتنا يحبون التمر لانهم خلقوا من طينتنا وأعداؤنا يا سليمان يحبونالمسكر لانهم خلقوا من مارج من نار.

علي بن إبراهيم، عنأبيه، عن إسماعيل بن مرار، عن يونس، عن هشام بن الحكم، عن زرارة، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: التمر البرني يشبع ويهنئ ويمرئوهو الدواء ولا داء له يذهب بالعياء، ومع كل تمرة حسنة.

عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن علي، عن علي بنخطاب الحلال، عن علاء بن رزين قال: قال لي أبوعبدالله عليه السلام: يا علاء هل تدري ما أول شجرة نبتت على وجه الارض؟ قلت: اللهورسوله وابن رسوله أعلم، قال: إنها العجوة فما خلص فهو العجوة وما كان غير ذلكفإنما هو من الاشباه.

عنه، عن أبيه، عن حمادبن عيسى، عنربعي بن عبدالله، عن الفضيل، عن أبي جعفر عليه السلام قال: أنزل الله عزوجل العجوة والعتيق من السماء قلت: وما العتيق؟ قال: الفحل.
النهضة الفاطمية
النهضة الفاطمية
انصاري
انصاري

عدد الرسائل : 244
العمر : 30
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى